PDA

View Full Version : بعض النماذج المستخدمة في التحليل الفني

o-m-a-r
03-11-2016, 14:43
نموذج العلم Flag
نموذج استمراري يشبه العلم في تكوينه، يتكون بسرعة وفي نطاق ضيق أثناء حركة السعر، ويمثل منطقة من التصحيح الضعيف تسبق استكمال السعر لاتجاهه السابق.

نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويتكون من ثلاثة قمم، بحيث تكون القمة التي في المنتصف
أعلى من القمتين الأخرتين وتسمى بالرأس، أما القمتين الأولى والثالثة تسمى بالأكتاف ويكونان في مستوى واحد أو مستويات متقاربة،
و قد يأتي النموذج احيانًا استمراري في الاتجاه الهابط.

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو نموذج استمراري صاعد يتكون من جزئين، الجزء الأول يشبه الكوب أو الحرف (U) والجزء الثاني يكون عبارة
عن نطاق ضيق من التصحيح المتجه للأسفل، وتتم الاستفادة من النموذج بالشراء بعد كسر هذا النطاق.

نموذج القمة المستديرة Rounding Tops
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويشبه في تكوينه حرف (U) مقلوب، ويعتبر من النماذج طويلة المدى
حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس للاتجاه الصاعد على المدى البعيد.

نموذج الصحن Rounding Bottoms
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الهابط، ويشبه في تكوينه حرف (U)، ويعتبر من النماذج طويلة المدى
حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس الاتجاه الهابط على المدى البعيد.

نموذج المستطيل Rectangle
هو نموذج استمراري يشبه المستطيل في تكوينه، يتكون عندما تتحرك الأسعار بشكل عرضي وتتحرك بين مستوى دعم ومستوى مقاومة
موازيين لبعضهما البعض وتكون قمم وقيعان في مستويات واحدة أو متقاربة، وتتم الاستفادة من النموذج بعد كسره بالدخول مع اتجاه الكسر.

snnaky
01-28-2017, 16:59
طيب اخى دة تعريف للمصطلح لكن مش شرح فين الشرح وازاى المتداول يعرف شكل النموذج اللى انت لم تبذل الجهد الحقيقى لتوضيحة ؟
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا
الشرح يكون من خلال شارت موضح علية شكل النموذج

ahmed 92
01-28-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم ساتراتيجيه مميزه جدا
للنماذج المستخدمه فى التحليل الزمنى

soltanarab
01-28-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم هدا شرح لا ولن يفيد المبتدئ في التعلم لانه يحتاج الى تبسيط وشرح لكل مؤشر بالصور او الفيديو

Mostafa Ezz
01-28-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه مجرد تعريفات أخي لا بد من وجود صور للنماذج وشارتات حتي نري النموذج ونعرف شكله وكيف يتم رسمه أفضل من هذا الكلام النظري

samehsaeed13
01-28-2017, 20:22
نا شخصيا لدي تجربة اكثر من 3 سنوات في الفوركس لكن ما اشتغلت في حساب حقيقي حتى الان لأني اعتقد اني لا ازال مبتدئ وكل ما اقول ان راح ابدي بأموال حقيقية اجد نفسي بحاجة للتعلم اكثر وابدئ التعلم
اعتقد اني ان شاء الله بدأت افهم هذا السوق وكيف يتحرك نوعا ما
الامر صعب ولكن يستحق المحاولة