PDA

View Full Version : أشكال الرسم في منصة التداول

o-m-a-r
03-11-2016, 14:56
رسم الأعمدة Bar chart
رسم يتكون من أعمدة منفصلة، بحيث يمثل كل عمود من هذه الأعمدة حركة السعر خلال فترة زمنية محددة
ويبين أسعار الافتتاح والإغلاق وأعلى وأقل سعر.

رسم الشموع اليابانية CandleSticks

هو أقدم تمثيل بياني لحركة السعر، ويعبر عن حركة التداول من خلال أشكال تشبه الشموع،
حيث تمثل كل شمعة حركة التداول لفترة زمنية محددة ويتم من خلالها تمثيل أسعار الافتتاح والإغلاق وأعلى وأقل سعر.

رسم النقطة والرقم Point and figure chart
هو رسم يقوم بتمثيل حركة السعر دون الأخذ في الاعتبار عامل الزمن، ويتكون رسم النقطة والرقم من عدد من الأعمدة التي يمثلها الحرف (X) والحرف (O). حيث يمثل (X) الاتجاه الصاعد و يمثل (O) الاتجاه الهابط.

snnaky
01-26-2017, 19:45
جميل الكلام عن انواع الرسم على الشارت ولكن موضوعك ينقصة التوضيح بالرسم نفسة بالشارتات
انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس ان شاء الله مواضيعك القادمة تكون افضل

mohcine amari
01-26-2017, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله
معلومات جميلة باختصار و نلاحظ الغالبية الساحقة تستعمل شارت الشموع اليابانية فهي ابسط و سهلة الرؤية و المراقبة

Mostafa Ezz
01-26-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعك أخي ينقصه التوضيح بالرسم حتي نفهم أكثر فالصور تساعدنا كثيرا علي الفهم تقبل مروري أخي الكريم وجهد مشكور