PDA

View Full Version : تعرف علي انواع التحليل

رشا محمد الهوارى
03-11-2016, 22:08
توجد ثلاث انواع من التحليل فى الفوركس:

انواع التحليل الفوركس

التحليل الفني Technical Analysis
التحليل الأساسي Fundamental Analysis
تحليل الشعور العام Sentiment Analysis
دائما ما كان هناك جدل متواصل عن اى من تلك الادوات افضل. لكن احقاقا للحق. يجب عليك ان تعرف الادوات الثلاثة.

انه نوع ما مثل الوقوف على كرسي ذو ثلاثة ارجل – إذا كانت احد الارجل ضعيفة، فمن المؤكد ان الكرسى سوف ينهار تحت وزنك، وسوف تقع انت على وجهك. يصدق الشيء نفسه في سوق الفوركس. إذا كان تحليل الفوركس الخاص بك على أي من الأنواع الثلاثة من التداول ضعيف ويتجاهل احد هذه الانواع ،يمكن ان يتسبب ذلك فى خروج النتيجة بشكل لا ترضى عنه!

ستتاح لك الفرصة لتتأكد من ذذلك عندما تتعمق اكثر فى دراسة الفوركس ، كلما ازددت خبرة ومعرفة باساليب واستراتيجيات الفوركس ، كلما زادت ثقتك من ذلك.

التحليل الفني للعملات
التحليل الفني للعملات هو الإطار الذى يدرس فيه المتداولون حركة السعر.

النظرية هى أن المتداول يمكن أن ينظر في حركة الأسعار السابقة ويحدد الظروف التجارية الحالية وامكانات تحرك السعر.

الدليل الرئيسى لاستخدام التحليل الفنى للعملات هو، ان كل المعلومات الحالية فى السوق تنعكس على سعر العملة. فالسعر يعكس كل المعلومات التى تخرج من هنا او هناك.

الآن، هل سمعت عن القول المأثور القديم “ان التاريخ يعيد نفسه؟”

حسنا، هذا هو اساسا كل ما يتعلق بالتحليل الفنى للعملات ! فأذا كان السعر قد توقف فى الماضى عند نقطة معينة وكانت بمثابة الدعم الرئيسي أو المقاومة . فان المتداولون سيجعلونه نصب اعينهم ويكون قاعدة انطلاقهم فى صفقات الفوركس .

المحللين الفنيين يبحثون عن انماط او نموذج حدثت فى الماضى. ويشكلون افكار لصفقات معتقدين بان السعر سيكون له نفس الاداء فى الماضى.

انواع التحليل الفوركس

في عالم التجارة، عندما يتحدث شخص ما عن التحليل الفني، فإن أول ما يتبادر الى الذهن هو رسم بيانى او شارت . المحللين الفنيين يستخدمون الرسوم البيانية لأنها أسهل طريقة لتصور البيانات التاريخية!

ما هو أكثر من ذلك هو أن التجار وجميع الذين يعتمدون على التحليل الفني للعملات.يعتقدون ان هذه الأنماط والإشارات هى مؤشر سعرى يميل الى التحقيق لأن التاريخ يعيد نفسه.

حيث انه يزداد بمرور الوقت من يبحثون عن مستويات سعرية سابقة وكذلك رسوم بيانية. والأرجح أن هذه الأنماط سوف تعبر عن نفسها في الأسواق.

حسام العدل
03-12-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

GhadeerMalla
03-12-2016, 01:45
بارك الله فيك اخي موضوع مميز بالفعل وجميل جدا تقبل مروري والف شكر لحضرتك الكريمة والسلام عليك ورحمة الله

snnaky
01-30-2017, 21:17
الكلام جميل بس عاوز اقول لحضرتك ان دة مش هو التحليل الأساسى انما الشغل على الأخبار ممكن نطلق علية االلمتاجرة بنظام الأخبار انما لا يصح ان نطلق علية تحليل اساسى
عارف تحليل اساسى يعنى اية يعنى حضرتك تكون بتصنع المعلومة المالية او بتستخرجها مش بتشتغل على نتيجتها
يعنى مثلا الناتج لأى مؤشر انت لا تعرفة ولا تتحكم فية ولا تستطيع ولكن انت بتشتغل علية لما يظهر انما اللى جمعة واعدة هو دة اللى عرف تحليل مالى فهمتنى يا غالى

benisafcom
01-30-2017, 22:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكر اخي على موضوع التحليل و انوعه
فقط نسيت الكلاسيكي
اما الاخير فهو عير مستعمل بكثرة
و الان ظهرت انواع كصيرة من التحليلات
تحياتي و لا تحرمنا من جديدك
اخوك خالد

adamarwan
01-30-2017, 22:46
وكل هدا الامكانيات اخى الغالى لبد
منا ن تتمكن منا ن تستخدمها وان تتمكن
من ان تترعف التوقيت والزوام المناسب لها
لكى تتمكن منا ن تيحن الاختيار
وحظ موفق

bakdz
01-30-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
يوجد العيدي من التحليلات في سوق الفوركس و لكن اهمها و كماا يعرف الجميـع هي التحليل افني و التحليل الأساسي يا غالي .

mohamed shams
01-30-2017, 23:44
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الشرح الرائع لانواع التحليلات
وننتظر منك المزيدفى الشرح فى هذا العالم الملىء بالاسرار
شكررااا جزيلا

soltanarab
01-30-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
مشكور اخي على الموضوع وعلى التعريف بانواع التحاليل قي سوق القوركس

جمال صادق
01-31-2017, 01:04
منالجدي ان نتعرف على هذة الانواع من التحليلات و لكن هناك اوقات معينة يمكننا ان نعمل عل استخدام تحليلات منطقية بطريقة كافية للعمل بها و افضل التحليل الاساسى لمتابعة الاخبار الاقتصادية الهامة

zizoo99
01-31-2017, 09:43
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فلكى تصبح متداول محترف وجب عليك الالمام بكافة التحليلات الفنيه منها و الاساسيه حتى تستطيع الوصول الى اقصى ارباح ممكنه من تداول الفوركس

doaa sary
01-31-2017, 21:42
التحليل انواع كتير بالسوق اكترهم استخداما وشهرة نوعين
التحليل الفنىة علم كبير ويعتمد ع المؤشرات الفنيىة والتنبؤ بالسعر عن طريق رسومات ع الشارت والسعر السابق للعملة
والتحليل الاساسى اخبار اقتصادية وطبعا اكبر وقت بيتحرك فية الاسعار بمئات النقاط

bebars zolfakar
01-31-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
حيث يوجد التحليل الفنى والتحليل الاساسى وهما من اهم اساسيات ومبادى التداول فى الفوركس لتحقيق الارباح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

him
02-02-2017, 03:02
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع
انواه تحليل الفني و التحليل الكلاسيكي والتحليل الاساسي التي يعتمد عليه

snnaky
05-22-2017, 15:59
هو لما حضرتك تذكر اسماء انواع التحليل كدة حضرتك انا استفت ؟؟ طب انا استفيد اية لما تقولى اسما انواعة انا يهمنى اكتر تشرحلى كل نوع وحالو وعيوبة ومميزاتة وخصائصة وكيفياتة انت لية بتبعد عن المهم وتكتب اللى مش مهم انا مش حستفيد اى حاجة لما اعرف انواع التحليل الفنى لكن اكيد حستفيد كتير جدا لو عرفت كل نوع بالشرح والتفصيل كدة يبقى موضوعك مهم ومفيد انما غير كدة ولا اى اهمية ومجرد رغى على الفاضى وبونص وبس

xmenflis1
05-22-2017, 21:50
مرحباً
شكراً على إضافة
الكلام جميل بس عاوز اقول لحضرتك ان دة مش هو التحليل الأساسى انما الشغل على الأخبار ممكن نطلق علية االلمتاجرة بنظام الأخبار انما لا يصح ان نطلق علية تحليل اساسى
بتوفيق للجميع