PDA

View Full Version : الاتجاه الهابط Down trend

Elias Geox
03-12-2016, 02:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني أخواتي الكرام

الاتجاه الهابط Down trend
يصف الحالة العامة للسوق حينما تكون حركته هابطة، فتكون كل قمة أقل من السابقة وكل قاع أقل من السابق.

:bravo::accute:
أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذه المصطلحات, تحياتي لكم

snnaky
01-30-2017, 21:34
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع النماذج او الشرح مش مجرد كلمتين بيترصوا مع بعض ويلا نعمل موضوع
يا أما تعمل موضوع صح عشان الناس تستفيد يأما بلاش محدش بيضربك على ايدك او يغصبك تعمل موضوع ولو مش عارف بلاش تعمل موضوعات واكتفى بالردود

imaddine1986
01-30-2017, 21:59
اخي الغالي مثل هذه المواضيع هي السبب الرئيسي في انزال البونص فمثل هذه المواضيع لا فائدة منها
وتعتبر سبام لان الموضوع كانه رد لا يوجد شرح مصور ولا موضوع بمعنى موضوع
لذلك نتمنى الارتقاء بالمحتوى حتى على الاقل نحافظ على الرد ب 10 سنت ولا يتم الانقاص مرة اخرى

ahmad112
01-30-2017, 22:03
مشكور اخي على هذه اللفته لكن اود ان اضيف لها انه لكي يكون الاتجاه سليم يجب اخذه على الاطارات الزمنية العالية وعلى اكثر من اطار للاتاكد

alasfarahmad
01-30-2017, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله
لا شك في أن لتعرف على الاتجاه عامة، والاتجاه الهابط ضروري جدا لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوص عمليات البيع والشراء، وغالبا ما يتم قياسه بطرق عديدة، منها الملاحظة المباشرة للمخططات البيانية التي تكشف عن المسار الهابط أو الصاعد، ومنها المقارنات بين سعر الاقتتاح، وسعر الإغلاق، فإذا جاء جاء الإغلاق أقل من سعر الافتتاح فغالبا ما يدل ذلك على الاتجاه الهابط، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

adamarwan
01-30-2017, 22:31
نعم ممكن ان تتمكن من ان تسخدم كل هدا التنفينات
فى ان تتمكن من ان تفهم الاتجاه وكدالك
الامور التى تفيد فى ان تختار الصفقات
الافضل
وحظ سعيد

doaa sary
01-31-2017, 21:52
تمام
شرح بيسيط
يعنى اية سوق هابط
معلومة بسيطة وقيمة جداا لكل مبتدء يعنى شموع هابطة مكونة قمم وقيعان ااقل من السابقه وف الحالة دى ندخل صفقات البيع فقطط
بالتوفيق للكل

bebars zolfakar
01-31-2017, 22:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للاتجاة الهابط واتمنى ان يستفا منها الاخوة وهوا اشارة لدخول صفقات البيع فقط
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم