PDA

View Full Version : الفجوات السعرية

beast4ever
03-12-2016, 21:09
الفجوةالسعرية: هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري بالرسم البياني للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسعر ، أما عندما تسير الأسعار بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل معبعضها البعض .... تخيل أنك تربط سلسلة لسحبها بإتجاه معين ولكن هناك فتحات فيالسلسلة لم تربط هل تستمر في السحب دون أن تقطع من هنا نعرف أن الفجوة السعرية منكونها إيجابية في الربح إلا أنها تعطي إشارة بعدم قدرة هذا السعر على الإستمرارسواءا صعودا أو هبوطا إلا بعد سد هذه الفجوات السعرية .

ولقفزات السعر مدلولمهم يجب ألا يخفى على المتعاملين بالسوق فالقفزة إلى أعلى ( الفجوة العلوية ) معناها أن الطلب أكبر وأقوى من العرض والعكس صحيح في حالة قفز الأسعار إلى أدنى فهينتيجة لزيادة العرض على الطلب .

وهناك أربع أنواع من الفجوات السعرية

1. الفجوة العادية :ليست ذات أهمية فيالتحليل وهي كثيرة الحدوث في الأسواق الراكدة

2 : الفجوة الإنفصالية أوالمنشقة :وهو تؤشر ببداية حركة رئيسية جديدة حيث ينفصل السعر عن الأسعارالسابقة بعد استمرار السعر في منطقة تذبذب أفقي ومنها تنطلق الأسعار بقوة إلى أعلى أو أدنى .

3 . الفجوة الوسطى أو المقياس :وهيلا تغير الإتجاه بل تعززه وتزيده قوة . وتحدث بمنتصف الطريق ويستخدمها المحلل فيتحديد الهدف السعري بقياس المسافة بينها وبين الفجوة السابقة ثم قياس نفس المسافةلتعطي الهدف السعري

4 . الفجوة المنهكة :وتحدثفي نهاية المطاف مطلقة إنذار الحذر والخروج للمحلل والمستثمر خاصة بعد حدوث الفجوةالثالثة ثم تبدأ الأسعار بتخاذ مسار عكسي .

سد الفجوة : كل فجوة سعرية سوف تسد عاجلا أم آجلا وهذا طبيعي وهذه الفجوة تمثل دعم أومقاومة وسدها معناه هدم لحاجز الدعم أو المقاومة وكذلك تبادل الأدوار فادعم يصبح مقاومة والمقاومة تصبح دعما .

ملاحظة من خبرة :عند تتكون فجوة سعرية لا تتسرع بالشراء لأنه من الممكن العودة بسرعة لسد الفجوة وفيهذه الحالة يكون السعر قد فقد الدعم له فضع أمر الشراء بأقل من الفجوة من 5 - 10في المائة .
عادة تحدث الفجوات السعرية عندما يكون هناك خبر إيجابي قوي للسعر

مما سبق يمكن إستخدام الفجوات بشكل مربح فبعد تكون الفجوة السعرية المنشقةالوسطى قم بالشراء في حالة تكون الفجوة الصاعدة طبعا .

الفجوة السعرية تحدث عندما يصل السهم اليوم مثلا 25 كأعلى سعر ويغلق عند سعر 24 ثم يفتتح اليوم التالي على سعر أعلى من 25 ولا يعود لسعر 25 مرة آخرى ( هذه هي الفجوة السعرية ) وتختلف حجم هذه الفجوة فكلما زاد الطلب كانت الفجوة أقوى وأكثر دعما للشراء وكلما كانت أقل أصبح من السهل سد هذه الفجوة .
منأفضل الفجوات التي يتم الشراء فيها بقوة بعد حدوث تصحيح للسوق وتتكون فجوات سعرية هابطة فهي إشارة قوية جدا للشراء لأن السعر سوف يعود سريعا لسد هذه الفجوات السعرية
كما أن الفجوات السعرية في حالة هبوط السعر وتكون متوقع ارتداد للسعر دون أن تعلم أن هناك فجواتسعرية حدثت أثناء الارتفاع لا بد من تغطيتها فإنك تستطيع معرفة السعر المستهدف للسعر في حالة الهبوط وقد تكونت فجوات سعرية في حالة الصعود .

drsafaseefo
03-12-2016, 21:33
السلام عليكم
لاحظت أن الفجوات السعرية تحدث بشكل أكبر بعد اعادة فتح السوق بعد الاجازة
فعلى أثر بعض الأخبار أثناء يومي الأجازة ممكن أن يتأثر سعر فتح العملة
شكرا أخي الكريم على الموضوع الجميل والمرتب جيداً
تقبل مروري

sleh bouabid
03-12-2016, 21:36
السلام عليكم تحية طيبة لمندوب الرابطة المحترم وجميع العاملين عليها لدي سؤال اذا امكن لدي عائلة مكونة مني ومن زوجتي الحامل حاليا وابني البالغ من العمر 16سنة واخوة زوجتي المعاقين ذهنيا الثلاثة الذي هاجر اخوهم وعائلته الى اوربا ولم يفكر فيهم وكفلتهم انا وزوجتي سؤالي هو اننانحاول القدوم الى تركيا وتقديم اللجؤء هناك فهل يمككني الحضور الى تركيا بمفردي والتقديم على الunوبعد اعطائي محافظة للسكن اقوم باستاجار منزل فيها والعودة لاخذهم واضافتهم على ملفي ام لايمكنني ذلك الااذا بقيت ومن ثم حضورهم واستقبالهم في المحافظة ومن ثم احضارهم الى المفوضية واضافتهم لملفي حيث تكرمت ومن فضلك علينا سابقا باجابتي بانه يمكنني اضافة اشقاء زوجتي المعاقين وكبار السن الى ملفي وارجو من حضرتك سرعة الاجابة خاصة فيما يخص عودتي بعد التقديم والاستاجارلاخذهم وعائلتي واكون لك شاكرا اخي العزيز تحياتي

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:35 PM ----------

السلام عليكم شاكرا لكم سعة صدركم للاجابة على كل الاسئله هنا في هذه الرابطه سؤالي لكم وراجو الرد القريب انا كنت مقيم في قبرص اليونانيه ولكن بعد الازمه اليوناينه وتدهور الاقتصاد تم سد ملفي في قبرص وكل العراقيين المقيمين ايضا واحد تلو الاخر فضطررت للرجوع الى العراق لعد قدرتي الى الخروج الى دولة ثانيه وبقيت من بيت الى بيت بالعراق اني وعائلتي مدة سنة ونصف وبعدها بمساعدة احد الاشخصاص سافرت الى تركيا وانا الان مقيم بتركيا منذ 9 اشهر مقدم عاليو ان وتمت مقابلتي بتاريخ 12_12 2012 ولكن بدون نتيجه بالقبول او الرفض فقد قالو لي انتضر تلفون وتعرف الرد لننظر بقضيتك وملفك في قبرص ولكن الى الان خمسة شهور ولم احصل على شي لا تلفون ولا مقابله ولا موعد والحياة هنا وانتم تعلمون جدا صعبه ولا توجد فرصة عمل لسد حاجاتنه اليوميه من فواتير الايجار والكهرباء والماء والى اخره فارجو منكم الجواب الشافي اذا كانت لديكم معرفه اوعلم بهكذا حاله كحالتي هي بعد هذا الصبر والتعب يتم رفضي او ابقى منتظرا بدون اي نتيجه ولكم جزيل الشكر والامتنان

ابو تريكة
04-29-2016, 17:53
مساء الخير ،
تحية خاصة إلى جميع أعضاء المنتدى
موضوع مميز ورائع اخي حول
الفجوات السعرية
مجهود مشكور نتمنى لك التوفيق وكذلك للجميع
تقبلوا مروري

snnaky
06-22-2016, 02:39
موضوعك حلو بس للأسف انت افقدتةموضوعك اهميتة لبما انت لم تهتم انك تعرض حالة مجسدة لما شرحتة
الفجوات عشان تتعامل معاها انت محتاج انك تشوف شكلها وتتعرف على ظروف تكوينها من خلال امثلة عملية وشروحاتت مصورة
مينفعش الكلام بس او الشرح النظرى مينفعش
انت بتشرح نموزج لة شكل يبقى لازم توضحة من خلال شارت

billaldz
06-26-2016, 14:29
شكرا اخي على الشرح
الفجوة السعرية تحصل احيانا لما يكون في توقف مثلا يوم السبت و الاحد
ما في تداول وقتها يمكن تحدث امور و يبقى التداول قائما بين البنوك
فتحدث الفجوات
ربي يوفقك و يوفق الجميع
تقبل مروري

sleh bouabid
06-26-2016, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

islammowafy
06-26-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورىش

adamarwan
06-26-2016, 19:58
فى العديد من الاسباب التى تجكم فى الفجوة السعرية
منها الاخبار الكبير التى تحدت فى او الاسبوع او فى نهاية الاسبوع
لدى كل هدا الامور جيد ان تتعرف عليها وان تحسن التعامل معها فى السوق
وحظ موفق

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 02:41 PM ----------

وحظ موفق

*DoOdy*
06-26-2016, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... مشكور اخي الكريم عن موضوعك الفجوات السعريه في الفوركس .. بالتوفيق وتقبل مروري

zizoo99
06-26-2016, 20:41
شكرا على الموضوع
بس عندى سؤال الوقتى لو فاتح صفقة و حاطط تيك برفت او استوب لوز و جه اجازة سبت و الأحد لما السوق فتح الاثنين عمل فجوة سعرية و تخطى منطقة التيك أو استوب هل ستغلق الصفقة ؟ لو اغلقت الصفقة هتغلق على سعر التيك أو الاستوب ولا هتغلق على سعر بدايه الافتتاح ؟

islammowafy
06-27-2016, 18:33
وحظ موفق

INFOGAIN
06-27-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتابكم الله خيرا وبارك فيكم على ما تقدمونه من معلومات مميزة عن الفجوات-السعرية
وتحياتي الى كل من يصهر على تقديم وتنظيم هدا المنتدى الرائع..
تقبلوا مروري..

RACHID HAMIOUI
06-27-2016, 18:56
شكرا علي المعلومه التلرخيه لسوق الفوركس
اتمني ان نري موضوع شرح جديد مفيدا للمبتداين
ويشتمل علي صور لشرح
تقبل مروري يا اخي
دمتم علي خير والسلام عليكم
...............................

gagpost010
06-27-2016, 18:58
كسرة النفس مؤلمة مهما كانت ردة فعلك ..
لا تكسر أحداً، وكن ذا ذوق جميل بكلامك وتصرفاتك ..
تعلم مهارة النسيان، ونظف أرشيف عقلك بإستمرار ..
ولا تحتفظ فيه إلا بالجميل من الذكريات ..
عقلك هو سيد أفعالك وقلبك مجرد مستشار لا أكثر ..
" فلا تجعل الأدوار معكوسة " ..!!!

bebars zolfakar
06-27-2016, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك
تقبل مرورى وتحياتى