PDA

View Full Version : الميزان التجاري Balance Of Trade - BOT

Elias Geox
03-13-2016, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني أخواتي في الله, الان سنشرح

الميزان التجاري Balance Of Trade - BOT
هو الفارق بين القيمة النقدية للصادرات والقيمة النقدية للواردات، فإذا كان الفارق إيجابي يسمى ذلك بالفائض التجاري، أما إذا كان الفارق سلبي يسمى ذلك بالعجز التجاري.
:bravo::))

أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هاته المصطلحات, والسلام عليكم.

معتصم سباعنة
03-13-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح مفهوم الميزان التجاري بانتضار مزيد من المواضيع القيمة التي تخص الميزان التجاري
بالتوفيق

محمد فاروق
03-13-2016, 22:09
الميزان التجارى له تأثير كبير على عملة الدولة صاحبة هذا المؤشر فنجد عندما يكون هناك فائض تجارى اى هناك اقتصاد قوى بسبب ارتفاع الصادرات عن الواردات فهذا يؤدى الى ارتفاع سعر عمله الدولة وايضا على الجانب الاخر عند حدوث عجز فى الميزان التجارى يكون هناك سؤء فى حالة الاقتصاد فيعود بالضرر على سعر العملة وتنخفض

adnane harkati
03-13-2016, 22:11
الميزان التجاري له تأثير كبير على عملة الدولة صاحبة هذا المؤشر فنجد عندما يكون هناك فائض تجارىتوضيح مفهوم الميزان التجاري بانتضار مزيد من المواضيع القيمة التي تخص الميزان التجاري*

mouad bassim
03-13-2016, 22:45
مشكور مشكور اخونا الفاضل علي هذا الكم الهائل
من المعلومات التي تطرحها في المنتدي فدائما ما تاتينا
بكل ماهو جديد في مواضيعك

GhadeerMalla
03-13-2016, 23:35
خير الكالام ماقل ودل بالفعل موضوع مفيد ومشكور اخي الكريم على المشاركة الطيبة منك وفقك اللله اخي الكريم وسدد دربك

جمال صادق
03-13-2016, 23:41
اعتقد انة من الممكنا ن يكون هناطك اتمامك بالكثير من النتاءج المترتبة على الاخبار الاقتصادية و العمل عليها بقوة و ترتيب خطط للتداول بها

Abdalellah16
03-14-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي على موضوعك الرائع والمفيد والقصير والمفصل وهو مفيد لكل متداول انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان ودائما مواضيعك مميزة ورائعة وأشكرك بنشر الفائدة لكي تعم وانا من متابعين مواضيعك وبانتضار جديدة من المواضيع لا اله الا الله

abdelrahman hamada
03-14-2016, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،
،اشكرك اخى على طرح هذا الموضوع الرائع للاستفاده منه والاستفاده ايضا من ردود الاخوه
تحياتى لك تقبل مرورى....................

csebai12
03-15-2016, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر هذا المؤشر الاخباري من اهم و اقوى المؤشرات التي تحدث تحركات كبيرة على الازواج فور صدورها

Amine FEDERER
03-15-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

viva
06-01-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-08-2016, 12:58
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن الميزان التجاري موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

sob81
10-08-2016, 15:05
الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية التى يصدر عن الدول الكبري المهمة فى سوق الفوركس والتى يكون له تاثير كبير على حركة العملة لهذة الدول لذلك يجب على المتاجر معرفة مواعيد الاعلان عن هذة المؤشرات وتجنب التتداول فى ذلك الوقت