PDA

View Full Version : متي تتتغير نقاط الدعم والمقاومة

omarmotaz
03-15-2016, 15:44
انا مبدئ في الفوركس اريد معرفة متي تتغير نقاط الدعم و المقاومة
وهل يمكن التنبوء بحركتها

The_Gahbaz
03-17-2016, 07:17
الموضوع مش بالبساطه دي
انت محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل علشان بس تقدر تحدد الدعوم والمقاومات بتاعت الزوج
واثناء كل ده ممكن تلاقي تستخدم مؤشرات علشان تساعك في المهمه دي زي مؤشر نسب الفيبوناتشي مثلاً..
الخلاصه انت لسه قدامك كتير لتتعلمه

mohamed naga
03-20-2016, 05:07
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

احمد عبد الباسط
04-21-2016, 21:39
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخى الكريم يجب ان تتعلم الاول ماهى الدعوم والمقاومات وكيفيه تحديد اماكنها على الشارت وعلى الفريمات المختلفة
وهذ الكتاب سيساعدك كثيرا كتاب اسرار الفوركس للمبتدئين
بالتوفيق

latraaa
04-21-2016, 22:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك

HaMaDa99
04-23-2016, 10:15
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

tarek2016
04-23-2016, 10:57
انت محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل علشان بس تقدر تحدد الدعوم والمقاومات بتاعت الزوج
واثناء كل ده ممكن تلاقي تستخدم مؤشرات علشان تساعك في المهمه دي زي مؤشر نسب الفيبوناتشي مثلاً..

yahia1
04-23-2016, 12:54
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

snapping
04-23-2016, 13:34
الموضوع مش بالبساطه دي

princebio
04-23-2016, 17:31
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
تعلم الدعوم و المقاومات أولا ، و متى نعتبرها كذلك / و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

latraaa
04-23-2016, 20:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن اء الله يا أخي الكريم

reda samuel
04-23-2016, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مهم يستق الشكر و التقدير و أدعو إخواني أعضاء المنتدى و الإخوان المتداوليين تقديم مجموعة من المواضيع التي تهم المتداولين المبتدئين خاصة طرق التحليل و الاستراتيجيات و غير ذلك
وفقنا الله لما هو خير

kymslye
04-25-2016, 22:06
يجب أن تتعملم دعوم ومقاومات وتعلم تحليل لكي تستطع تحدد دعوم ومقاومات أي الزوج و تستخدم موشرات متل مؤشر نسب الفيبوناتشى وغيره وكل هدا يساعدك في دعوم مقومات

khalidjoker
08-06-2016, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا على سؤالك المهم، فالدعوم والمقاومات لا تتغير أماكنهم لهذا كلما وصل السعر لهذه المناطق فإنه يحترمها وعند الإختراق نلاحظ غالبا إنفجار سعري.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

adamarwan
08-07-2016, 00:36
كنصيحى اخى الغالى من الافضل
ان تحاول ان تشاهد احد الفيدوهات التى من خلالها
ان تتمكن من ان تتفهم الامر وان تترعف على السوق وان تفهم كل الاشاء التى تدور فيه
وحظ موفق

titotroy
08-07-2016, 01:05
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العملات غير المباشرة مشكور اخي الغالي على الموضوع المميز

rassendyll
08-07-2016, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اوجه كل شكرى ووتقديرى واحترامى لصاحب الموضوع
ولكنى انا مازلت جديد فى العالم هذا وانا ايضا اريد ان اعلم ماهى هذه النقاط التى تتحدث عنها
واتمنى ان يفيدنا الخبراء بكل مالديهم فى هذا العالم وبالتوفيق للجميع انشاء الله

michael1
08-07-2016, 01:30
سلام عليكم اخى الكريم
اولا يجب عليك التعلم من بعض من الاخوه الذين
يقومون بتنزيل بعض الشروحات هنا فى المنتدى
وايضا شارتات المنصة هامة جدا

brahim alami
08-07-2016, 02:29
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في نقاط الدعم والمقاومة، يكون الدعم هو المستوى الذي يعتقد فيه بأن الطلب قوي بما يكفي لمنع السعر من التراجع أكثر. المنطق هو أنه عندما يتراجع السعر، سوف يكون هناك الكثير من الطلب على تلك العملة بالذات. بحلول الوقت الذي يصل فيه السعر إلى مستوى معين (يعرف بمستوى الدعم) يعتقد بأن الطلب سوف يفوق العرض و يمنع السعر من الهبوط ما دون الدعم.

المقاومة هي عكس الدعم. المقاومة هي المستوى السعري التي يكون عنده البيع قوي بما يكفي لمنع السعر من الإرتفاع أكثر. المنطق وراء النظرية هو أنه مع إرتفاع السعر، يصبح الباعة أكثر ميولاً للبيع و المشترين أقل رغبة في الشراء. بحلول الوقت الذي يصل فيه السعر إلى مستوى معين (يعرف بمستوى المقاومة) يعتقد بأن العرض سوف يتجاوز الطلب و يمنع السعر من الإرتفاع فوق المقاومة.

bechirbenchagra
08-25-2016, 01:16
لمقاومة، يكون الدعم هو المستوى الذي يعتقد فيه بأن الطلب قوي بما يكفي لمنع السعر من التراجع.المقاومة هي عكس الدعم. المقاومة هي المستوى السعري التي يكون عنده البيع قوي بما يكفي لمنع السعر من الإرتفاع أكثر. في حال تم إختراق مستوى دعم أو مقاومة، ينعكس الدور.

devloppman
08-30-2016, 12:17
من أقوى أدوات التحليل الفني هي الدعوم والمقاومات وهي طريقة متاجرة أغلب محترفي في هذا السوق

بالنسبة لي أنا أعتمد بشكل رئيسي على نقاط الدعم والمقاومة لتحديد اتجاه السعر

والنتيجة جيدة على فريم الساعة لكن أستعين بأحد المواقع لتحديد هذه النقاط

تقبل مروري وبالتوفيق

bakdz
08-30-2016, 12:30
الســلام عليــكم ورحـمة الله تعالى و بــركاته
تتغير نقاط الدعم و المقااومة عندما تكسسر من قبل السعر لأن الدعم عندماا يكسر السعر يصبح مقااومة و المقااومة عندما يكسرها السعر تصبح دعم .

reyad george
08-30-2016, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل الفنى و الاساسى و الاداره السليمه لراس المال ثم ديمو و حقيقيى بالتوفيق لك يا اخى

titotroy
08-30-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
تتغير نقاط الدعم والمقاومة باستمرار
بارتفاع وانخفاض السعر والشارت
ويصبح الدعم مقاومة والمقاومة دعم

zizoo99
08-30-2016, 13:51
اخى العزيز
نقاط الدعم و المقاومه لا تتغير بل تظل ثابته و موجوده على الشارت لانها نقاط حدثت فى الماضى و لا يمكنك ايضا التنبؤ بها فقط يمكنك التنبؤ بالسعر الحالى من خلالها يعنى اذا اقترب السعر من نقطة دعم و لم يخترقها فان السعر سيرتفع اما اذا اخترقها فنتوقع مزيد من الهبوط

جمال صادق
08-30-2016, 14:20
تتغير نقاط العم و المقاومة مع العمل على تحقيق البيانات الاقتصادية التى تصدر يوميا للنتائج التى نتوقع ان تصل اليها و حينها من الممكن ان نعيد ترسيم الخطوط

pacMAN
08-30-2016, 14:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تتتغير نقاط الدعم والمقاومة عند الإلتصاق بالترند
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة و شكرا جزيلا لك صديقي

alym
08-30-2016, 14:55
عندما يهترق السعر نقطة دعم فانها تصبخ مقاومة وعندما يخترق السعر المقاومة تصبخ دعم ويمكن رسم نقاط الدعوم والمقاومات بواسطة موشر يرسمها

Ayman Abdellatif
08-30-2016, 16:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل و اهلا بك بالمنتدى و فى الفوركس ، اقراء عن الدعم و المقاومة و تعرف على معناهم ثم طبقهم على الشارت و استعن بمؤشر الزجزاج فهو سوف يوضح لك اين تكمن نقاط الدعم و المقاومة ، ارجو ان تتقبل مرورى ، مع خالص تمنياتى لك بالتوفيق

بروفسير العرب
08-30-2016, 18:10
ببساطه شديدة تتغير نقاط التدعوم والمقومات عندما تكسرها السعر
او عندما يخترقها السهر ولا يحترمها ويرتد مناها بذالك تتغير تلك النقاط
لانها اصبحت نقاط ضعيفه لا يرتد منها السعر

gamalali
08-30-2016, 18:18
تعتبر مستويات الدعم والمقاومة بمثابة دعامة رئيسية للتداول وتضمّ معظم الإستراتيجيات نوعًا من أنواع تحليل الدعم/المقاومة. توفر مستويات الدعم والمقاومة للتاجر بعض الدلائل حول السوق وكيفية التداول فيها. هذا هو الجزء الأوّل من من سلاسل متعدّدة الأجزاء حول الدعم والمقاومة. اليوم، سنلقي نظرة على مفهوم الدعم والمقاومة والمنافع التي تدرّها على التّجار.
الدعم والمقاومة هي من أكثر تقنيات التحليل الفنّي المتّبعة والشائعة في الأسواق المالية: هي وسيلة سهلة لتحليل رسم بياني بسرعة من أجل تحديد ثلاث نقاط تهمّ التاجر:
الإتّجاه الذي ينبغي عليه التداول وفقه
تحديد موعد فتح موقع في السوق
تحديد نقاط من أجل الخروج من السوق سواء على ربح أو خسارة

tahar2015
08-30-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مستويات الدعم والمقاومات لا تتغير بل تتحول او تنتهي صلاحيتها
كيف تتحكم ؟ مثل- دعم تم كسره اذا تحول الا مقاومه
وتنتهي صلاحيته عندما لا يحترمه السعر في المستقبل

mourada
08-31-2016, 17:38
اخي الفاضل لا احد يعرف متى تتكون نقاط الدعوم و المقاومات على الشارت الا صناع السوق و الا لكان كل المتداولين غنيين و ذوي ثروة الان

siddig1987
08-31-2016, 18:21
نقاط الدعموالمقاومة تتغير لحلات الحركه الكبيره التي تاسس لمستوي سعري لم يصل اليه السعر من قبل مثل الهبوط الكبير او الصعود الكبير

شبه منحرف
08-31-2016, 18:26
الدعم يتغير الى مقاومه عندما يتم كسره وكذلك المقاومه تتغير وتصبح داعمه للأسعار عندما يتم كسرها ويمكنك التداول على طريقة الدعوم والمقومات وتحقيق منها ربح جيد فى الفوركس

shsho.mys
08-31-2016, 18:49
تتغير النقاط في الحالات التاليه
الدعم
يتحول من دعم الى مقاومه ازا تم كسرة يعني السعر هبط وكون شمعه جديده اسفل الدعم فهو الان اصبح مقاومه والعكس
المقاومه
تتحول من مقاومه الى دعم ازا تم كسرة يعني السعر ارتفع وكون شمعه جديده اعلى المقاومة فهو الان اصبح دعم والعكس

basma.seif
08-31-2016, 18:56
مرحبا
مبتدئ وتسال في التحليلات برافوا بجد الدعوم والمقاومات تحدد بناء علي تحليلات فنيه و اقتصاديه و ملاحظه الاخبار وممكن الاستعانه ببعض المؤشرات لكي تعرف و تحدد النقاط الهامه بالظبط وعليك متابعة التحليلات من الخبراء او تقوم بالتدريب علي التحليل لخك السير ومتابعة الشموع

NANOF
08-31-2016, 18:59
انا مبدئ في الفوركس اريد معرفة متي تتغير نقاط الدعم و المقاومة
وهل يمكن التنبوء بحركتها

صباح الخير اخواني و تحياتي لكم اخي الكريم لازم لك فيديو توضيحي عن الدعم و المقاومة حيث ان كل كلام يقال بدون شرح مرئي و
توضيحي قد لا يفي بالغرض لذى انصح بالبحث عن فيديوهات توضيحية عن الدعوم و المقاومات في المنتدى او مكان اخر
سلام

fadl1984
08-31-2016, 19:17
نقاط الدعم والمقاومة هامة في التحليل وذلك لمعرفة انعكاس السعر ومدي استمراره فالدعم يدفع الاسعار الي اعلي بينما تدفع المقاومة الاسعارالي اسفل وعندما تنكسرالمقاومة تتحول الي دعم والعكس الصحيح وهناك الكثير من الشروحات الخاصة بالدعم والمقاومة في القسم التعليمي

remon2010
08-31-2016, 21:07
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز نقاط الدعم والمقاومه
تتغير بكسرها واختراق السعر لها ويوجد
موضوعات كثيره تتحدث عن المقاومات والدعوم
تقبل مرورى

doaa22
08-31-2016, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عشان تعرف امتى تتغير نقاط الدعم و المقاومه لابد من انه انت تتعلم وتدرس الدعم والمقاومه
كويس جدا وتتعلم وتعرف الاول ازاى تشتغل بيها على الحساب الديمو

الاصيل
08-31-2016, 21:18
نقاط الدعم و المقاومه تتغير بتغير الفترة الزمنية التى تنوى العمل عليها
وفى خلال نفس الفتره تتغير هذه النقاط بتغير الاسباب المحيطه بالفوركس او التوقعات التى تنتج عن وقوع حدث معين
تمنياتى لك وللجميع بالتفويق و النجاح

nasro benz
08-31-2016, 21:25
السلام اخي نقاط الدعم والمقاومة لا تتغير فهي مستويات يحترمها السعر غند وصوله اليها ويجب ان تتعلمها لانها اسا التحليلايت
وفقك الله

doaa sary
09-01-2016, 18:19
ليها الف شكل والف مؤشر عشان تعرف امتا بيحصل التغيير ممكن عن طريق
الترند مثلا مع مؤشر الزجزاتج وتشوف امتا بيتغير الاتجاة بالتوفيق اخى الكريم

ahmedadel842
09-01-2016, 19:37
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

bechirbenchagra
09-03-2016, 12:58
عتبر مستويات الدعم والمقاومة من أهم العوامل النفسية التي تعبر عن حالة العرض والطلب في الأسواق المالية ومنها سوق العملات،مجرد كسر مستوى دعم أو مقاومة فإن ذلك المستوى يكون له دور أخر. فعلى سبيل المثال في حالة انخفاض مستويات الأسعار في الأسواق المالية ومنها سوق العملات تحت مستويات دعم معين، فإن ذلك الدعم يتحول مقاومة بعد كسره. وأيضا في حالة ارتفاع الأسعار في الأسواق المالية ومنها سوق العملات فوق مستوى مقاومة معين فإن ذلك المستوى يتحول إلى دعم بعد اختراقه.في حالة الرغبة في وضع أمر بيع أو شراء في الأسواق المالية ومنها سوق العملات فإنه لا يجب وضع الأمر عند قيمة الدعم أو المقاومة بالضبط، ولكن يجب أن نراعي أن السعر قد لا يصل إلى ذلك المستوى بالتحديد. وفي تلك الحالة عند وجود حالة من التفاؤل في الأسواق المالية ومنها سوق العملات فإنه من الممكن وضع أمر الشراء فوق مستوى الدعم بقليل أو في حالة التشاؤم القوي فمن الممكن وضع أمر البيع تحت مستوى المقاومة بقليل.

algendy
09-03-2016, 17:28
نقاط الدعم و المقاومة ثابته لا تتغير و لكنها تتحول عند اختراقها الى العكس فمثلا عند اختراق نقطة دعم فان السوق قد لايستطيع الصعود فوقها مرة اخرى قبل مرور فترة ليست بالقصيرة و نفس الشئ يحدث لنقطة المقاومة و هناك نقاط مختلفه لكل فريم تظهر جليه عند حدوث ارتداد للسعر عندها

s@mou
09-03-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمة اللاه وبركاته.
اهلا بك اخي الكريم ان نقاط الدعم والمقاومة تقدر بحسب الفريم فكلما كان الفريم كبير تكون هذه النقاط قوية، اما وقت تغييرها فهو عندما تخترق المقاومة او الدعم حينئذ تنعكس الادوار فيصبح الدعم مقاومة والعكس.
بالتوفيق للجميع ارجو ان اكون قد افدتك.

alym
09-03-2016, 17:40
عندما يتم اختراق الدعم يصبخ مقاومة وعندما يتم اختراق المقاومة يصبخ دعم قوى وتختلف الاخرتاقات وقوتها على حسب هل الاختراق اسبوعى او يومى او شهرى

Gmal Elden
09-03-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شوف اخي الفاضل انت محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات
وتتعلم التحليل علشان بس تقدر تحدد الدعوم والمقاومات بتاعت الزوج
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

mody5
09-03-2016, 17:43
هكذا، يمكننا مراقبة متوسّط الأيّام المئتين السابقة على الرسم البياني من أجل رصد تحرّكات السوق عن كثب وتكوين فكرة أفضل عن المناخ السائد في السوق. من الممكن أن يساعد استخدام المتوسطات الحسابية بشكل كبير في تحديد مسار الإتّجاه أو إظهار مستويات دعم ومقاومة محتملة. في ما يلي، رسم بياني يومي لزوج اليورو/دولار مع متوسّط حسابي لمئتي يوم.

zegrir20
09-03-2016, 18:30
السلام عليكم
اظن ان نقاط الدعم و المقاومة تتغير و فق معطيات السوق
ومدى قوة الاخبار
و شكرا

azizi bilel
09-03-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة اللاه وبركاته.
اهلا بك اخي الكريم ان نقاط الدعم والمقاومة تقدر بحسب الفريم فكلما كان الفريم
كبير تكون هذه النقاط قوية، اما وقت تغييرها فهو عندما تخترق المقاومة او الدعم
حينئذ تنعكس الادوار فيصبح الدعم مقاومة والعكس
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

Foreexx
09-03-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته نقاط الدعم والمقاومه تتغير بتجاوز السعر لها وانصحك بمتابعة استراتيجية الوافي رحمه الله

ebn masr
09-03-2016, 19:14
بصراحة اخى الكريم انا معنديش اجابة كافية بخصوص تغير نقاط دعم المقاومة لانى مش قارى فيها كويس ومعرفش الكثير فيها

snnaky
10-15-2016, 20:44
تتغير نقاط الدعم والمقاومة عندما تتغير الأسعار وتخترق هذا المستوى من الدعوم او المقاومات
اى انة اذا كان لدينا دعم لزوج ص مثلا وكان السعر 1250 هو خط مقاومة وتم اختراق السعر لة اصبح هذا دعما وليس مقاومة والعكس بالنسبة للعم
اى انة الدعوم والمقاومات تتغير عندما يتم اختراقها وتتحول بتحول السعر الى دعم ان كانت مقاومة او مقاونمة ان كانت دعم

ayoubfc
10-15-2016, 21:15

bakup28
10-15-2016, 21:26
الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل علشان بس
تقدر تحدد الدعوم والمقاومات بتاعت الزوج
واثناء كل ده ممكن تلاقي تستخدم مؤشرات
علشان تساعك في المهمه

alasfarahmad
10-15-2016, 21:30
السلام عليكم رحمة الله وبركاته.
صديقنا الكريم إن القاء نظرة سريعة على المخطط البياني لحركة السعر في أي زوج من أزواج العملات يكشف عن مستويات المقاومة، ومستويات الدعم، ولكن هذه المستويات غالبا ما تكون مستقرة نسبيا، أي على مدى فترة زمنية محددة، غير أن تغيرات اقتصادية واجتماعية وسياسية عديدة يمكن أن تسهم في تغيير مستويات الدعم والمقاومة، فترفعها إلى مستويات أعلى، أو تؤدي إلى انخفاضها، وذلك بحسب التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تشهدها الدول ذات الصلة بهذه العملة أو تلك، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

zakou15
10-15-2016, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع
مشكووووررررر

khalidtrader
10-15-2016, 21:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله ة بركاته
شكراأخي الكريم على هذا الموضوع المفيد جدا،
أولا اخي يجب ان تتعلم ماهى الدعوم والمقاومات وكيفيه تحديد اماكنها على الشارت وعلى الفريمات المختلفة.وهناك فيديوهات تشرح كثيرا هذه النقاط...

ahmedeltesh
10-15-2016, 21:47
السلام عليكم
اخي الكريم يجب عليك اولا ان تعرف ماهية نقاط الدعم والمقاومة وتعرف انها نقطة دعم في حالة التشبع البيعي والعكس في حالة التشبع الشرائي

Samirghatas
10-24-2016, 15:46
السلام عليكم اخى الكريم نقاط الدعم والمقاومة تتغير يعنى الدعم بيتحول مقاومة
عند كسر السعر المنطقة واغلاق شمعة اليوم او 4 ساعات بالتوفيق للجميع

alym
10-24-2016, 16:05
تتغير الدعوم والمقاومات لو اخترقها السعر يعنى لو السعر اخترق نقاطة مقاومة قوية تتحول الى دعم والعكس لو اخترق دعم قوى يتحول الى مقاومة

hamedibrahim
10-24-2016, 16:07
الموضوع يحتاج الي شرح طويل وصور لتعم الفائده
ولكن بختصار الدعم لما بيتكثر بيتحوال الي مقاومه والعكس
ده بشكل مختصر ويارب اكون افائدتك
وشكرا تقبل مروري

nabilps5
10-24-2016, 16:28
يااخي لا تتقغير فقط تابع الشرحات والدروس
هي تتغير الاسم فقط الدعم يصبح مقاومة لما يخترق والمقاومة تصبح دعم لما تخترق
يرجى منك التعلم اكثر والبحث

ahmadhamad
10-24-2016, 16:31
اخي الكريم انصحك بالذهاب للقسم التعليمي لتتعلم اكثر بالدعم مثلا عند كسره يصبح مقاومة
وبالتوفيق لك وللجميع

sob81
10-24-2016, 16:36
متى تتغير نقاط الدعم والمقاومة يحدث ذلك عندما يتم كسر كلا من المقاومة فى الاتجاة الصاعد وبالتالى اصبح يوجد نقط مقاومة
جديدة وايضا بالنسبة للدعم الصبح نقطة دعم جديدة

morgan12
11-03-2016, 00:20
هناك نقاط دعم ومقاومة يومية وأسبوعية وشهرية وكلما زاد الفريم كانت النقطة أقوى ويجب على المتداول أن يعرفها قبل بداية التداول أو فتح صفقات وهناك مؤشر في المنصة للدعوم والمقاومات اليومية وهناك مواقع تستطيع من خلالها حساب المقاومات الأسبوعية والشهرية .

salah elhabasha
11-03-2016, 01:33
نقاط الدعم والمقاومة من أهم النقط في التحليل الفني وهو ما يظهر على الرسومات البيانية
وتتغير هذه النقط تبعاً لحركة العملات في السوق وحركة الأقتصاد أيضاً

freetrade
11-03-2016, 01:43
اي دعم او مقاومة بنعرفه من خلال البرايس اكشن بتاع السعر يعني بنلاقي انه السعر بيجي عند مستوي وميقدرش يتخطاه صعودا او هبوطا بنعرف انه هنا في مكان متركز للبائعين او المشترين والله اعلم

jaouad ouaiss
11-03-2016, 03:10
اخي السعر هو من يغير نقاط الدعم والمقاومة انصحك اخي ان لا تعتمد على هده الطرق في تحديد نقط الدخول والخروج من الصفقة بل حاول تعلم التحليل الزمني احسن لك

waelmma
11-03-2016, 07:35
:(:)):o اخى الكريم انت ممكن تتنبا بهذا التغير عندما تجد مثلا
ارتكاز على تقاطع موفينجين او كسر ترند او خط فيبوناتشى او حدوث اكثر من قمة او قاع على نفس الخط فى الماضى وهكذا

maryam1
01-23-2017, 20:34
يمكنك اكتساب الخبرة عن طريق القسم التعليمي الذي يوفره المنتدى , ايضا يمكنك البحث من خلال اليوتيوب و جوجل , و يمكنك الاستفادة من المواضيع الذي ينشرها الاعضاء القدامى اصحاب الخبرة
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Mony Ezzat
01-23-2017, 23:04
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اللى فهمته ان السعر لما يروح لمكان معين ويوقف فيه وميعرفش يطلع فوق بيكون المقاومه ولو معرفش ينزل تحت بيكون الدعم

alonsoo
02-28-2017, 17:31
موضوع التغير هذا اخى الفاضل يعتمد على الكسر والاختراق للدعوم والمقاومات . مثلا لو كسر دعم واغلق تحته تتحول الدعم الى مقاومة بعد ذلك

tazi larbi
02-28-2017, 20:28
السلام عليكم اخي لم افهم سؤالك او انك متى تنتهي المقاومه ويبدا النزول لتكوين دعم والعكس صحيح اولا عليك متابعه الزوج الدي تريد العمل عليه جيدا ثم تتقن بعض المؤشرات مثل التشبعيه كستوستيك هي تعطي نتائج جيدة عن الانعكاس وانتهاء اتجاه وبدء اخر عليك بالتعلم الجيد اخي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

TarekAbdallah
03-09-2017, 22:33
السلام عليكم اعتقد ان الأفضل في هذا الأمر هو اللجوء التحليل الزمني والدعم الفني

سيد2017
03-10-2017, 06:46
تتغير منطقة الدعم عند كسر هذه المنطقة فالسعر يذهب الى الدعم الذى يليه وفى حالة كسر الدعم يتحول الى مقاومة بالنسبة الى السعر ويحدث العكس يا اخى عند كسر المقاومة

waelmma
03-10-2017, 06:55
:(:(:(الحقيقة اخى الفاضل ان الدعوم والمقاومات بتنشا من حركة الشارن حركة كبيرة وهذا
بيحدث فقط بعد نزول الاخبار القوية ولما تحس ان تاثير الخبر بدا يقل ادخل فى الصفقة عكس الاتجاه

tamermosa
03-10-2017, 12:04
نقاط الدعم و المقاومة نقاط متغيرة ، فمثلا لو نقطة معينة كانت دعم و تم اختراقها لأسفل
فتنقلب تلك النقطة من دعم لتصبح مقاومة ، و العكس أيضا صحيح فو تم اختراق مقاومة لأعلى فتنقلب الى دعم

smartawi
03-10-2017, 12:16
الدعوم والمقاومات القوية ممكن تتاخر في ان تصير غير صالحة عكس الدعوم والمقاومات الصغيرة
من جهة اخرى كسر او اختراق الدعوم والمقاومات المتكرر يجعل من الارتكاز الفني غير صالح ومنتهي الصلاحية

Forex-eg
03-10-2017, 19:55
يجب عليك فى الاساس ان تتعلم عن الدعم والمقاومة واجل هى تتغير على حسب التداولات واسعار السوق والتصدير والاستيراد

Saeed EL Sayed
03-10-2017, 20:10
تتغير لما السعر يبدا يتجاوزها ويترد تاني ويكسرها كذا مره لان اي منطقه دعم او مقاومه هتلاقي السعر يرتد منها او يكسرها ويعيد الاختبار ويكمل في اتجاهه لكن لو ملاحظتش اي برايس اكشن عند المنطقه دي تبقي مش منطقه دعم او مقاومه

ابوعلى
03-10-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا لسه معنديش اى خبره فى السوق وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

skylol
03-10-2017, 21:41

اخي الغالي النقاط تتغير بتغير اسعار العملات لا ادري اذا كان كلامي صحيح ام لا اتمنى الافادة منكم وبالتوفيق للجميع

alatn123
03-10-2017, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
نقاط الدعم تصبح نقاط مقاومة عند اختراقها و كذلك نقاط المقاومة تصبح نقاط دعم ,, هذا امر ستصادفه كثيرا في مشوارك
بالتوفيق يا غالي

مروه عصر
03-11-2017, 00:22
السلام عليكم
انا عضوه جديده بالمنتدى وليس لدى معلومات عن نقاط الدعم والمقاومه هذه حتى افيدك بيها فان معلوماتى محدوده جدا وخبراتى قليله فى هذا الموضوع حتى افيدك بها...

ahmedm
03-11-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بوص يا غالي طلما انت مبتدئ ركز علي انك تتعلم وخد الموضوع خطوة خطوة اتعلم الاساسيات الرافعة المالية الستوب لوز والتيك بروفيتس ازاي تفتح صفقة والمهم انك تعمل حساب تجريبي هيفيدك جدا

MohamedMoamen
03-11-2017, 00:45
تتغير نقاط الدعم والمقاومة بتغير حركة السوق فيمكن أن تتغير نقطة الدعم إلى مقاومة
وذلك إذا تم كسر هذه النقطة وكذلك عندما يتم كسر نقطة المقاومة والإغلاق فوقها تتحول إلى دعم

minamon
03-11-2017, 00:49
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

ilyestoumi
03-11-2017, 15:28
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لكم يوم مليئ بالربح و اطلب من الله ان يرزقنا من خيراته
انت محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم
والمقاومات وتتعلم التحليل

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

freetrade
03-11-2017, 15:49
هو فيه قاعدة بتقول انه التاريخ يعيد نفسه في الفوركس بمعني انه ممكن السعر يزور مستويات سابقة لاعادة اختبارها وبتعرفها من خلال اداة الفيبوناتشي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-11-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس يتأثر بمجموعة من الأمور التي يجب دراسته و البحث العلمي في الأسواق المالية العالمية تغييرات ذات علاقة مباشرة

amer123
03-11-2017, 15:53
الخلاصه انت لسه قدامك كتير لتتعلمهالموضوع مش بالبساطه دي

mostafa1995
03-11-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام
اخي الكريم اسمع مني لكي لا تخسر تعرف على من له خبرة وسنسن في هذا المجال
واعمل بأستراتيجيته وشكرا لك

khaled212
03-11-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بالمتابعة الجيدة والتعليم الجيد تستطيع ملاحظة أوقات المقاومات والدعوم التي تفيدك في فتح صفقاتك .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

Zinou0008
03-11-2017, 16:30
الموضوع يحتاج الي شرح طويل وصور لتعم الفائده
ولكن بختصار الدعم لما بيتكثر بيتحوال الي مقاومه والعكس
ده بشكل مختصر ويارب اكون افائدتك
وشكرا تقبل مروري

m7med
03-11-2017, 16:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انصحك اخي الكريم بالدخول الي القسم التعليمي الخاص بالمنتدي لمعرفة نقاط الدعم و المقاومة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Ali Alnaeb
03-11-2017, 17:15
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. لازم انت تتعلم اخي ايش هي وكيف تتغير وكيف تتكون وماذا يعني كسرخا او انقلابها الى شيء ثاني والكثير والكثير الدعوم والمقاومات من اهم الاشياء ف عالم الفوركس
تحياتي
بالتوفيق ياارب

mohamedhammouda
03-11-2017, 18:09
معدل الفائدة التاريخي طويل الأجل في البنك الفدرالي الأمريكي هو 5.81% بناءاً على البيانات المسجلة بين 1971 و 2017. خلال هذه الفترة، أدنى معدل للفائدة كان 0.25% (من ديسمبر 2008 إلى ديسمبر 2015) و أعلى مستوى على الإطلاق كان عند 20% في شهر مارس من عام 1980

yaseranwer
03-11-2017, 18:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أشكر حضرتك علي هذا الكلام الرائع والمفيد للجميع وبأذن الله يلقي الاستفادة للجميع وجعله الله في ميزان حسناتك
وأحب أضيف أن التحليل الفني يعتبر ربع النجاح والتحليل الاساسي الربع وادارة رأس المال الربع والعامل النفسي الربع ووجود أي خلل في هذة النسبة
يؤثر حتما في تحقيق أفضل النتائج والتعليم ثم التعليم فلابد من اكتساب الخبرات والتعلم حيث أن هذا المجال وهو مجال الفوركس يعتبر دائما في حاجة للمزيد من العلم

antr
03-11-2017, 18:43
شوف اخى فى كثير من الاحيان نقاط الدعم هى بتكون نفاط المقاومة عندما يتغير اتجاه السوق وهو الشىء الى لابد من متابعته بشكل حثيث

bakup28
03-12-2017, 02:30
تعلم الدعوم و المقاومات أولا و متى نعتبرها كذلك
و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة
عند الكسر و العكس كذلك يمكنك أن تج
د فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

mrramy
03-19-2017, 20:57
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد اخى الفاضل تتغير نقاط الدعم والمقاومه عند كسرها اخى الكريم بل تصبح قويه ايضا

Mohamed Youssef
03-27-2017, 20:18
ده موضوع يطول شرحه لابد من تعلم دروس الدعوم والمقاومة اولا
شكرا جزيلا اخى على هذه المعلومة الهامة
ولكن ننتظر شرح اكثر تفصيلا
والله المستعان

mehdiradwan2
04-09-2017, 04:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــه و الصلاة و السلام على رسول الله انت محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل اتنمنى لك الربح الوفير ودوام الصحة تقبل مروري اخي

فهمى لاشين
04-09-2017, 12:33
حياك الله
نقاط الدعم والمقاومة تتغير فى الاسواق لكل الازواج وفق
عمليات البيع والشراء التى انت جزء منها
لك تقديرى

saidassouik
04-09-2017, 12:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم لكى تحصل على معلومات حول الفوركس وتجارة العملات الاجنبية لابد من البحث والجهد والفهم أولا من خلال التعليم وفتح حساب تجريبي للتدرب على الصفقات والمنصه وفهم ادوات تساعد على الربح والاستمرار في هذا المجال ومعرفه ما هى الدعوم والمقاومة في هذا المجال تقبلوووو مرورى

Lante
04-09-2017, 12:38
اخى الكريم يجب ان تتعلم الاول ماهى الدعوم والمقاومات وكيفيه تحديد اماكنها على الشارت وعلى الفريمات المختلفة
بالتوفيق

ramisayed04
04-12-2017, 17:39
متى تتغير نقاط الدعم ونقاط المقاومة الاجابة سهلة وبسيطة
عند اختراق السعر لنقطة المقاومة لاعلى تتحول لنقطة لدعم
وعند اختراق السعر نقطة دعم لاسفل تتحول لنقطة مقاومة

mohamed morshed
04-12-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذة المشاركة الرائعة والمهمة وسيتم العمل بها والله الموفق والمستعان

magdylotfy2
04-12-2017, 18:37
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا محتاج تتعلم الاول ايه هي الدعوم والمقاومات وتتعلم التحليل علشان بس تقدر تحدد الدعوم والمقاومات بتاعت الزوج واثناء كل ده ممكن تلاقي تستخدم مؤشرات علشان تساعك في المهمه دي زي مؤشر نسب الفيبوناتشي مثلاً..ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب الخلاصه انت لسه قدامك كتير لتتعلمه تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

شبه منحرف
04-12-2017, 18:47
عندما ينكسر الدعم يتحول الى مقاومة وعندما تنكسر المقاومة تتحول الى دعم وعليك انتظار اعادة الاختبار ثم الدخول معها وجنى الارباح عند اقرب دعم او مقاومة اخرى وبالتوفيق لك اخى الفاضل

nour3iny
04-12-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعم والمقاومه من الأمور الهامه فى التحليل للشارت التى يجب ان تتعلمهم جيدا تقبل مرورى

mido elshabrawy
04-12-2017, 19:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل تتغير مناطق الدعوم و المقاومات عندما يتم كسرها و اعاده اختبارها
فتصبح في هذا الوقت منطقه الدعم مقاومه و منطقه المقاومه دعم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

marwa94
04-12-2017, 20:10
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
تعلم الدعوم و المقاومات أولا ، و متى نعتبرها كذلك / و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

Abu_Yassin
04-12-2017, 21:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز نقاط الدعم والمقاومة تزال ثابتة ألا أذا أخترقها السعر فتتغير وتتكوون فى مناطق جديدة يتجمع حولها الشاريين للدعم والبائعيين للمقاومة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

sinaa
04-12-2017, 21:54
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
بالتوفيق

mabrouk
04-12-2017, 22:11
اخى العزيز اعتقد انه من الافضل تتغير نقاط الدعم و المقااومة عندما تكسسر من قبل السعر لأن الدعم عندماا يكسر السعر يصبح مقااومة و المقااومة عندما يكسرها السعر تصبح دعم تقبلو جميعا مروري والسلام عليكم

fouadd19
04-20-2017, 15:40
نقاط الدعم و المقاومه تتغير بتغير الفترة الزمنية التى تنوى العمل عليها
وفى خلال نفس الفتره تتغير هذه النقاط بتغير الاسباب المحيطه بالفوركس او التوقعات التى تنتج عن وقوع حدث معين
تمنياتى لك وللجميع بالتفويق و النجاح

yousee
04-20-2017, 15:44
لا يمكن أن نقول أن نقاط الدعم تتغير بل نقول أنها أصبحت غير صالحة بحيت يتم إختراق المستوى كدعم وكدلك كمقاومة هنا أقول لك أنه لم يعد له صالح

hshawgi
04-20-2017, 15:56
شكرا علي طرحك هذا السؤال ولاكن للاسف انا لسه مبتدئه ولسه بتعلم كاان نفسي افييدك بس انا لسه ذذيي ذيك مبتدئه لاكن شئ كويس انك لما تعوزي حاجهه مش فهماها تسالي عشان تفهميها كويس وارجو من كل اعضائ الجروب انهم ميبخلوش علي المبدئين بمعلوه او بلشرك وبارك الله فيكم وشكرا

mid0killer
04-20-2017, 16:08
يا اخي الغالي نقاط الدعوم والمقاومات تتغير فققط عند الكسر والاغلاق فوقها الدعم يصبح مقاومه للسعر والمقاومه تصبح دعم للسعر الى اعلي وهكذا والى هنا انتهت الاجابه على السؤال وبالتوفيق لي ولك بالمنتدي

zunebha
08-05-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الدعوم والمقاومات تتغير مع تغير حركة العملات بالسوق وعن طريق التحليل الفني يمكننا دايما استنثاج عذه الاسعار ورسم استراتجيتنا الخاصة.

A.mustafa
05-06-2018, 14:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
نقاط الدعم والمقاومة تتغير لحالات السوف والحركه الكبيره التي تاسس لمستوي سعري لم يصل اليه السعر من قبل مثل الهبوط الكبير او الصعود الكبير...

ragab012
05-06-2018, 16:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل و اهلا بك بالمنتدى و فى الفوركس ، اقراء عن الدعم و المقاومة و تعرف على معناهم ثم طبقهم على الشارت و استعن بمؤشر الزجزاج فهو سوف يوضح لك اين تكمن نقاط الدعم و المقاومة ، ارجو ان تتقبل مرورى ، مع خالص تمنياتى لك بالتوفيق

hady sayed
05-06-2018, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم لابد ان تتعلم اساسيات الدعوم والمقومات جيدا لأنها من اهم طرق التداول أن الفوركس يعيد نفسة مثل ما يقال التاريخ يعيد نفسة اخي وجودك في المنتدى سوف يعلمك ويمكنك أن تشاهد فيديوهات لكي تتمكن من الفهم جيداا اتمنى التوفيق لك باذن الله تعالى

annas
05-30-2018, 02:36
الدعوم والمقاومات تتغير عندما تكسر فمثلا
لو كسر الدعم وتم ثبوت ذلك فهو بذلك يصبح مقاومة
اي ان السعر كلما عاد اليه عاد من جديد لتحت

ammar2000
05-30-2018, 19:34
منطقه الدعم تتحول الى منطقه مقاومه بعد كسرها و منطقه المقاومه تتحول الى منطقه الدعم بعد اختراقها

mody ana
05-31-2018, 00:38
تتغير نقاط الدعم والمقاومة وفق لحركة السعر والموجات التي يكونها السعر اثناء سيرة هذة الموجات تكون دعوم ومقاومات قد تكون تصاعدية
او هبوط او حتي في اتجاه افقي يمكن التنبؤ بها من خلال القناة التي يسير فيها السعر

VARTOLUU
05-31-2018, 00:48
الصراحة اخي انا افضل الدعوم والمقاومات في التحليل علي فريم 4 ساعات او فريم اليومي لكي يبين لي حقيقة الاتجاه للزوج

roussi
05-31-2018, 18:58
انصحك ان تدخل قسم التعليمي فيوجد به الكثيييير من الشروحات حول الدعوم والمقاومات انصحك ان تتعلمها جيدا
لانك عندما تتعلم كيف ترسم وتعرف متى يكون الدعم او المقاومة صحيحة وهي عندما تكون 3 قمم او 3 قيعان صحيحة .. فتتغير تلك الخطوط بعد كسر او اختراق احدهما .. او بعد تشكل قمم او قيعان اخرى

yacrao
05-31-2018, 19:41
شكرا لكز اخي الركريم لا يمكن ان تتنبا بنقاط الدعم وال مقاومة لكي يوجد استراتيجية تقترب منها فقط
وهي تسنى الفيبوناتشي

salijiji0
07-18-2018, 23:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عشان تعرف امتى تتغير نقاط الدعم و المقاومه لابد من انه انت تتعلم وتدرس الدعم والمقاومه كويس جدا وتتعلم وتعرف الاول ازاى تشتغل بيها على الحساب الديمو