PDA

View Full Version : كيف لا نخسر فى الفوركس

hossam elsayed
03-15-2016, 21:07
اخوانى الكرام بعد رحلة من الخساره و الربح تعرضت لها وقفت لاسأل نفسي سؤالا لماذا اربح و لماذا اخسر
وجدت اننى احلل الزوج و اعرف جيدا طريقه و لكن مع ذلك اغلق الصفقه عندما تحقق بعض الارباح
و فى الناحيه الاخرى اذا عكست الصفقه اتركها حتى تخسر كثيرا و تضل اعصابى تحترق
و بعدها وجدت الحل و هو التحكم فى الشخصية و ضبط النفس هما الحل فكيف افعلهما
نفعلهما بالتحليل الجيد للصفقه على كل الفريمات ثم انتظار مكان دخول جيد و تعيين مكان تاك بروفت صحيح و ستوب لوز اصح
و نترك الصفقه تضرب احدهم ولا نتحكم فيها مطلقا حينها سستريح نفسيا و نكسب فى الفوركس الكثير من المال

neversi3
03-16-2016, 21:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

fadialsisi
03-16-2016, 21:08
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس ليس ربح فقط وليس خسارة فقط انما ربح وخسارة

devloppman
09-01-2016, 16:25
من المعروف ان المتاجرة في سوق العملات موجود فيها الربح والخسارة

لا يمكن ان تربح فقط ولا يمكن ان تخسر فقط هما موجودان معا حساب أي متاجر كيفما كان

يجب عليك اتباع استراتيجية ناجحة والتركيز عليها فقط

تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

shsho.mys
09-01-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعك صغير ولكنه هادف جدا ويجب على كل الاعضاء قرائته ادارة رأس المال والتحكم في نفسيه الصفقه من اهم الاشياء اللتي يجب الانتباه لها في الفوركس حتى لا تضيع ثروتك الصغيره هباء

DR.MJH.JO
09-01-2016, 17:08
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
انا افضل التجارة فقط ب 5% من الرصيد

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:09
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

@zakaria
09-01-2016, 17:14
أخي بالنسبة لمجال الفوركس فهو كيغره من المجالات الأخرى فيه الربح والخسارة لكن يمكن للمتاداول التقليل من خسارته عن طريق تحديد حد أذنى للبيع بشكل أوتوماتيكي

Osamaabboud
09-01-2016, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:22
مفيد جدا بارك الله فيك
رائع , شكرا لكم

doaa sary
09-01-2016, 17:54
اخى الكريم دى مشكلتنا كلنا
اننا بنستعجل لما نشوف ربح ونخاف نقفل لما نشوف الخسارة
الافضل ليك
حدد هدفك ولوت مناسب واستوب لوز
وابتعد عن الشارت نهائى

korabikayoussef
09-01-2016, 18:39
السلام مشكور على المجهوذ المبذول
وعلى مشاركتك لنا تجربتك لكن ما كنت تقوم به هو الخطأ نفسه لا تفتح صفقة وتخسر فيه ثم تعكسها فهذا يثير الأعصاب
أنصحك بالصبر والتعلم أكثر وأكثر
موفق أخي

ahmedadel842
09-01-2016, 20:01
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

mohyedal
09-01-2016, 20:05
الصفقة الناجحة هي التي يكون الفرد فيها ملتزما بالاستراتيجية التي يضعها من قبل. و الاستراتيجية الناجعة هي التي تكون هادفة الى حماية راس المال من اجل العودة الى التداول في اليوم الموالي. و حماية راس المال تكون عن طريق وضع ستوب لوس مع وضع تيك بروفيت لان الفوركس له هدفهه و هو الربح

chlor
09-01-2016, 20:11
اخي الكريم انل اوافقك الراي فنفسية التاجر اثناء المتاجرة هي سبب خسارته او ربحه. وايضا يجب وضع ادارة جيدة لراس المال واحترامها بدون نسيان الستوب لوز. تقبل مروري

mourada
09-02-2016, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
النصيحة التي قدمتها لنا جيدة جدا و لكي لا نخسر في السوق فعلا علينا الاستفادة من اخطائنا و عدم الصبر على الخسارة و بالتوفيق للجميع

Gmal Elden
09-02-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخي الفاضل الفوركس ليس ربح فقط وليس خسارة فقط انما ربح وخسارة
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

ابوفؤاد
09-02-2016, 18:21
الحل الوحيد هو ان تقتنع ان المال الذى لديك لا يمكن ان تربح منه الا النسبه التى تعمل عليه البنوك و لكن هنا بالشهر و لي بالعام و لا داعى لان تجاذف بكامل راس المال و حتى يكون لديك ما يمكن ان تعمل على الدوام

رومانى
09-02-2016, 20:58
المشكلة تكمن فينا احنا وليس فى الاستراتيجية ففى احيان كثيرا لا نترك الاستراتيجية
تعبر عن نفسها ولا نترك لها الوقت حتى لتعبر عن نفسها وندخل فى الصفقة ونلغيها او ندخل بعكسها

remon2010
09-02-2016, 21:37
السلام عليكم جميعا
الخساره فى سوق الفوركس امر ضرورى
ولابد منها ولكن الاهم الاستفاده من تلك الخساره حتى لاتتكرر
تقبل تحياتى

papicc
09-03-2016, 00:24
اخي يجب على المتداول ان يضع استراتيجيته قبل فتح الصفقات من تحليل للشارت على حسب الفريمات الساعةاو الاربع ساعات او اليومي كدالك يجب من الضروري وضع اوامر الستوب لوز لحماية اموالك من الانهيار الكلي خصوصا اثناء الاخبار كذالك يجب وضع اتيك بروفيت

@zakaria
09-03-2016, 00:37
طبعا أخي في إعتقادي أن التفاعلات النفسية كالخوف والطمع والجشع وغيرها تؤثر على الرؤية السديدة والتاقبة

forexaly5
09-03-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركه أخي العزيز
في إعتقادي سؤال سهل ما عليك هو أن تتعلم جيدا ولا تكن متسرعا بالتوفيق للجميع

Foreexx
09-03-2016, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الخساره فى سوق الفوركس امر ضرورى لان الفوركس سوق مثل اي سوق ربح وخسارة

freetrade
09-03-2016, 01:32
خسارة الصفقات لا يمكن منعها ولكن خسارة الحساب كله يمكن ان تمنع حدوث ذلك لو استخدمت طريقة متاجرة مبنية علي تحليل قوي واشارات دخول قوية ومجربة عالديمو لفترة

النقراشى
09-03-2016, 01:49
أكيد أخى التحليل الجيد للزوج من أهم أسباب الربح لأنك بواسطة التحليل الجيد ستقوم بتحديد مكان الدخول الجيد
بالاضافة إلى إدارة رأس المال الصارمة حتى تجفظ حسابك من الكول مارجن
تقبل تحياتى و مشكور على الطرح

ali.barakat
09-03-2016, 02:46
انت جبت الخلاصة فعلا

التحكم فى الشخصية و ضبط النفس
اهم عاملين فى الموضوع كله
وضيف عليهم كمان

العمل تحت ضغط

freetrade
09-03-2016, 05:36
لو المقصود كيف لا تخسر حسابك فالاجابة ببساطة في انك متطمعش وخاطر مخاطرة محسوبة متناسبة مع حجم راس مالك بحيث لا تزيد المخاطرة عن 3 % من راس مالك في كل صفقة

body2
09-03-2016, 06:10
نفس الي كان بيحصل لية المشكلة في الخوف في ان السعر يعكس عشان كدة الواحد بيقفل الصفقة بسرعة ممكن يجيب ارباح لكان قليلة
وحل مشكلة الخسارة ستوب لوز حتي نخسر اقل وشكرا ليك علي الموضوع والكلأم سهل بس الفعل يبقي صعب

zied22
09-03-2016, 07:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته نعم اخي لازم نتعلم تحليل الازواج ونعرف وقت الدخول و وقت الخرون عشان تقل الخساره اقل ما يمكن وشكرا لكم و السلام عليكم

The punisher
09-03-2016, 07:31
كلامك صح الي يدخل هذا المجال لازم يتهيأ للربح او الخسارة
بس انا افضل العدم المجازفة طبعا بدون مجازفة الربح بيكون قليل
بس بنفس الوقت الخسارة قليلة كذلك

amperoo
09-03-2016, 09:59
في راي الفوركس تختلف عن الاسهم وما يميز الفوركس هو امكانية وجود رافعة مالية والتداول بالعملات وهو الامر الذي لاوجود له في عالم الاسهم ولكي يربح الفرد ولا يخسر ماله عليه ان يجمع بين الصبر والجرأة ووضع رأس ماله لدى شركة ناجحة وذات سمعة وان يعرف متى وماذا يختار من الصفقات وان يكون متابعا للسياسة والاقتصاد لانها مربوطان ببعض ولان السياسة والاحوال السياسية لبلد معين تلعب دورا هاما في اقتصاده وقوة عملته وجب ان يكون لمتاجر الفوركس ان يكون له اطلاع واسع على السياسة وان يعلم ان التداول بالعملات ينطوي على مخاطر فقدان رأس المال بسبب التداول بعدة اضعاف لوجود الرافعة المالية واخر شي ان يتحلى بالصبر وقوة الاعصاب وقبل كل شي عليه ان يبدا بحساب تجريبي حتى يصبح محترفا لكي لا يبدا المتاجرة بحساب حقيقي بدون خبرة

akram mohamed obaid
09-03-2016, 10:12
الربح والخساره موجوده في سوق الفوركس ولكن المتداول الناجح هو الذي يستطيع الاستفاده بشكل جيد من الخسائر التي يقع بها ومعرفه اسبابها وتلافيها في المستقبل القريب والاستخدام الامثل للاستراتيجيات المربحه

sob81
09-03-2016, 10:20
كيف لا تخسر فىالفوركس يتم عن طريق الالتزام بالقواعد المهمة فىالمتاجرة واختيارالوقتالمناسب للدخول فى الصفقات
وايضا التعامل بحكمة مع ادارة راس المال

latraaa
09-03-2016, 20:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و على اية حال أنصحك بالعمل على الحدر و العمل على التعلم أكثر و اكثر لكي تصلا إلى ما تريد إن شاء الله

Cappomid
09-04-2016, 15:21
نفعلهما بالتحليل الجيد للصفقه على كل الفريمات ثم انتظار مكان دخول جيد و تعيين مكان تاك بروفت صحيح و ستوب لوز اصح و نترك الصفقه تضرب احدهم ولا نتحكم فيها مطلقا حينها سستريح نفسيا و نكسب فى الفوركس الكثير من المال
مشكور اخي

ahmadinho100
09-04-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي الطريقة الجيدة لكي لا تخسر في الفوركس اول شء يجب ان تحترم راس المال و لا تغامر بلون كبير و تستعمل الستوب لوز في صفقاتك خاصة الصفقات الطويلة

radihani
09-04-2016, 16:09
من البديهيات و الامور المسلم بها أن أهم شيء للنجاح في أي مجال كان هو الإطلاع و العلم بالشيء و السعي دائما وراء المعرفة و الوصول للمعلومة

Adnan Mustafa
09-04-2016, 16:14
لسلام عليكم ورحمة الله تعالة وبركاته
لا يمكن منع الخسارة ولاكان يمكن التقليل من الخسائر بواسطة استرتيجية قوية موجربة على حساب تجريبى وايضا محاولة التعلم من الخطأ و ايضأ محاول من المخاطرة لان الكثير يخاطر

Otmane777
09-04-2016, 16:14
السلام عليكم أخي
بارك الله فيك معلومات قيمة اتمنى التوفيق لكل الأعضاء وملتوفيق إلى من عند الله
أخوكم الدون واصلات والسلام على إمام المرسلين :bravo::bravo::bravo:

athiro
09-04-2016, 16:15
السلام عليك ورحمة الله وبركاته احسنت اخي الكريم كلامك عين الصواب فالحفاظ على راس مالك هو سر النجاح في الفوركس
والتحكم بالرافعة الماليه بعقلانيه يجعلك لاتفقد راس مالك كله

samy hossam
09-04-2016, 17:02
حابب اشكرك على موضوع وهو كيفيه علاج الخسارة وضبط النفس وان حتى تستطيع تحقق الربح مع انى اختلف اختلاف بسيط جدا معاك وهو يجب عليك ان تتابع الاول حركات الاسهم جيدا قبل ان تعقد الصفقة وايضا ان تتابع الاخبار جيدا قبل الصفقه وقبل غلق الصفقه ام الطريقه انا استخدمه بفعل حتى اريح نفسي من شد الاعصاب والتوتر وكل شويه اهو طلع اهو نزل هى بتريحك جيدا الطريقه
بالتوفيق جيدا

Abdallah Brou
09-04-2016, 19:16
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

titotroy
09-04-2016, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا اخى العوامل النفسية تؤثر كثيرا
علي عملية التداول
تقبل تحياتى اخى الكريم

s@mou
09-04-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم ليس هناك كيف لا نخسر في الفوركس ولكن الافضل القول كيف نجعل صفقاتنا الرابحة اكثر من الخاسرة لان عدم الخسارة في الفوركس مستحيل.
تقبل مروري والسلام

شبه منحرف
09-04-2016, 19:39
اتفق معك اخى الكريم فى اننا نتكبد الخسائر بسبب اننا لانصبر على الارباح بقدر مانصبر على الخسائر يعنى مثلا لو صفقه حققت بعض الارباح فبنقفلها بسرعه بينما اذا تمت فيها خساره نتركها مفتوحه الى ماشاء الله

lionardodicaprio940
09-22-2016, 17:11
يا اخي الفوركس ربح وخسارة ولا يمكن ان لا تخسر ابدا
فمرة خسارة ومرة اخرى ربح
بالتوفيق للجميع تحياتي
وشكرااا

midouknight
09-22-2016, 17:22
أكيد أخي الغالي من أهم أسباب النجاح في سوق
الفوركس هي ضبط النفس كذلك إتباع إدارة راس مال صارمة
وإستراتيجية عمل واضحة وكذلك الابتعاد عن الطمع او التسرع

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:49
يجب ان تعلم ايها المتدول ان الفوركس ليس مجال للربح فقط ولا يوجد
شخص فى الفوركس جميع صفقاته رابحه انما الفوركس ربح وخسارة والمحترف فى الفوركس الذى يجعل
نسبه صفقاته الرابحه اكبر من صفقاته الخاسرة

mronei
09-22-2016, 21:21
يجب ان تعلم ايها المتدول ان الفوركس ليس مجال للربح فقط ولا يوجد
شخص فى الفوركس جميع صفقاته رابحه انما الفوركس ربح وخسارة والمحترف فى الفوركس الذى يجعل
نسبه صفقاته الرابحه اكبر من صفقاته الخاسرة

والنسب دي اكيد هنا بتحددها نقاط الدخول والخروج مهمه جدا والي بيعرف يحددها بدقه ويعرف اتجاه الترند الاساسي الي السعر
ماشي فيه هو الي بينجح اساسي في السوق ده

adamarwan
09-22-2016, 22:56
لبد من ان تتوفر على امر
هو ان تكون متدرب على السوق لكى تتمكن من ان تحلل السوق
وان تترعف على مختلف الفرص التىف يه
وهدا الامر لبد منه

michael1
09-23-2016, 00:16
ويارب تكون الاخير لك ايها الاخ الفاضل انشاء الله
وان تبدا الان فى حصد المزيد من الارباح الجيدة
ولك جزيل الشكر لك

mronei
09-23-2016, 13:48
لبد من ان تتوفر على امر
هو ان تكون متدرب على السوق لكى تتمكن من ان تحلل السوق
وان تترعف على مختلف الفرص التىف يه
وهدا الامر لبد منه
والتجارب العمليه هيا الاساس وهنا كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

Hatem Mriri
09-23-2016, 13:54
السلام عليكم
موضوعك جيد اخي العزيز
كما انه يفيد المبتدئين مثلي

King-OE
09-23-2016, 14:22
السلام عليكم اخي الفاضل من المستحيل عدم الخسارة في الفوركس ولاكن ما يفرق المتداول الناجح عن غيره هو معرفة متي الانسحاب باتباع الجداول و البيانات

colonel
09-23-2016, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف لا تخسر فى الفوركس والطريقة تعتمد
على التحلم باستفاضة واختيار استراتيجية تداول تناسب شخصيتك وحالة النفسية الخاصة بك
وتجنب العمل وقت الاخبار واتباع ادارة راس مال وادارة المخاطر بشكل جيد
تقبل مرورى

algendy
09-23-2016, 14:32
الاخ تكلم عن العامل النفسى قبل فتح الصفقة و بعدها لاننا قبلها ربما نشعر بالخوف من الخسارة و نتردد فى فتح الصفقة و بعد فتح الصفقة ربما نخاف اذا حدث بعض الارتداد فى السعر فنسرع باغلاق الصفقة اما على ربح او خسارة و الافضل هو التحكم فى المشاعر و تقبل الخسارة القليلة و عدم التمادى فيها

sob81
09-23-2016, 14:34
كيف لا تخسر فى الفوركس بالطبع من المهم للمتاجر ان يتعلم من اسباب الخسارة ويحاول ان يعالج هذة الاسباب
ولا يعود ان يقع فيها بقدر الامكان

ايه علي
09-23-2016, 14:35
السلام عليكم و رحمه الله
اخي الفاضل علي طرح مثل هذا الموضوع الهام و الذي يجب علي كل مبتدئ الاطلاع عليه كي يعلم ان العمل بالفوركس ليس مضاربه فقط و لكن مبني علي تحليل الزوج جيدا قبل بدء العمل عليه

khalidtrader
09-23-2016, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز،موضوع مهم جدا قدمت حلا وهو التحكم فى الشخصية و ضبط النفس...

عبد الرحيم رافا
09-24-2016, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله
اهلا بجميع الاخوة الاعضاء سواء الجدد و القدامى الكل يستفيد ان شاء الله
يا حبيبي بادارة راس المال الصارمة قد لا تكون من مصيدة الخاسرين

mohamed teama
09-24-2016, 23:11
اخى الكريم الخسارة امر طبيعى فى الفوركس مفيش حاجة اسمها ربح على طول ولكن انت بتعليمك
والاستفادة من الاخطاء سوف تقلل من الخسارة وتزيد ربحك

Dr.Riyadh
09-24-2016, 23:15
بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاه و السلام على الرسول الكريم , اخي العزيز لا يوجد ربح فقط في الفوركس , ولا يوجد خساره فقط في الفوركس , ولكن يجب عليك ضبط النفس حتى تحقق مكسب كبير , و تحقق خسائر صغيره جدا و بهذا تكون متداول ناجح جدا في الفوركس

ebn masr
09-24-2016, 23:32
ماظنش انه فى اى متداول خرج من مجال التداول فى سوق بورصة العملات بدون خسارة انا مش مع دة الكل لازم يتعرض للخسارة ولو لمرة واحدة بس

Alilou31
09-25-2016, 02:09
السلام عليكم و رحمة الله
ارد عليك من مجرد قراءة العنوان و ليس الموضوع لاني لم اتكبد عناء قراءته
و اقول لك مهما كنت خبيرا و مهما كنت متمرسا فالخسارة حتمية في الفوركس

mr1ossso
09-25-2016, 02:13
كلامك مظبوط اخي الكريم فكلما كانت نفسيتك جيدة كلما كانت نظرتك للسوق افضل وكلما حققت ارباح اعلي
ولكن انصحك بالالتزام باستراتيجيتك ايا كان السبب
اتمني لك التوفيق اخي الكريم
وارجو ان تتقبل مروري

ebn masr
10-13-2016, 20:54
عملية عدم الخسارة دى غير واردة تماما لانه لازم هاتتعرض كمتداول لوقوع ولو لمرة واحدة فالخسارة ومش عيب انما نتعلم

saleh05
10-13-2016, 22:03

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mronei
10-14-2016, 15:12
عملية عدم الخسارة دى غير واردة تماما لانه لازم هاتتعرض كمتداول لوقوع ولو لمرة واحدة فالخسارة ومش عيب انما نتعلم

هو اصلا لو عرفنا نتعلم من اي خاره بتحصل معانا ده في حد ذاته هيقلل من كميه الخسائر الي بتحصل وبالتالي هنلاقي ان الربح ومستواه
بقى اعلى بشكل ملحوظ عن الخسائر

morgan12
11-04-2016, 16:21
أنت بالفعل جمعت أهم الأشياء للتداول في الفوركس نقاط الدخول الصحيحة ووضع تيك بروفيت ووقف خسارة بعد التحليل الجيد للزوج قبل الدخول والتحكم في مشاعرنا أثناء التداول كل هذا مطلوب للنجاح في تحقيق المكسب . وأعتقد أن هذا لا يأتي بسهولة فهو محتاج تدريب وخبرة ووقت للوصول إليه .

ebn masr
12-02-2016, 06:42
هو دة الصح والمظبوط فى العمليات التداولية على اى زوج من الازواج مهما كان الزوج وتغيراته وحركاته او مشاكله فى السوق وبالتالى انت شرحت مظبوط

waelmma
12-02-2016, 07:45
:);):( بارك الله فيك اخى الكريم والحقيقة انه علشان تكون الصفقة كمان ناجحة بعون الله
يجب تحديد الدعوم والمقاومات بصورة جيدة جدا :(:)):o

zizoo99
12-02-2016, 07:47
شكرا لك اخى على التوضيح فاساس الربح الجيد فى الفوركس هو الصبر و عدم متابعة الصفقات نهائيا الا فى حالات نادرة جدا مثل صدور اخبار او اكتشاف خطأ فى التحليل

rahigrib
12-02-2016, 09:46
الخسارة تحدث نتيجة تحليل غير دقيق واقول كذلك ان الخسارة هي جزء حتمي في الفوركس
اي انك لابد ان تخسر مقابل الربح الا ان الخبراء يجعلون ربحهم اكثر من خسارتهم وهذا هو الذي نسعى اليه

mohamed saad
12-02-2016, 10:09
الخسارة دائما تأتي بسبب عدم التحكم في النفس والدخول في اوقات غير مسموح بها في التداول والبعد عن الاستراتيجية المخصصة التي تتداول بها لذلك لابد ان تلتزم بطريقة عملك كاملة وتقبلها بربحها وخسارتها فعليك ان تضع هدفك وستوبك وتترك الصفقة اما هدف واما ستوب وان شاء الله ستجد ان الاكثرية ربح اما لو خسرت فغير طريقة عملك

sob81
12-02-2016, 10:16
كيف لا تخحسر فى الفوركس فى حالة الالتزام بالقواعد التى يتمك المتاجرة على اساسة واختيار اماكن الدخول في
الصفقات الجيدة التى تحقق الربح

waelmma
12-02-2016, 11:38
:)):(:o حتى لاتخسر اخى الكريم يجب احترام راس المال بمعنى
انك لاتدخل باكثر من 10 % من راس المال وجزاك الله خيرا اخى

latraaa
12-02-2016, 13:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على النصائح الراقية القيمة و التي ارى انه لابد من العمل على التعلم منها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

tazi larbi
12-03-2016, 01:24
السلام عليكم افضل امر ان تفتح الصفقة بعد دراسه جيدة تحدد النقاط التي تربيد اخذها و تغلق المنصه وتبتعد عن الوساوس والقلق لان ذلك يفتح مجال لطمع والخوف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samira shabban
12-03-2016, 01:30
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده واعتقد انه بالتحليل السليم للعمله ووضع التيك بروفت والستوب لوز فى مكانها الصحيح من مقومات نجاح الصفقه

azifek
12-03-2016, 01:35
أخي الكريم
صعب جدا أن لا تسخر في الفوركس، لأنه في الكثير من الأحيان تحدث تقلبات مفاجئة و غريبة للأسعار وبشكل عنيف
الشيئ الذي يمكننا فعلها أن تكون الصفقات التي نربحها أكثر من الصفقات التي نخسرها، وبتعبير أدق عدد النقاط التي نربحها أكثر من التي نخسرها

Bassem Hassani
12-03-2016, 06:08
التحليل الجيد للسوق يعتبر من ضمن عوامل النجاح والربح ولكن هناك العديد من العوامل الاخرى التى تتمثل فى العامل النفسى وسيطرة المخاوف والمشاعر
السلبية على المتداول أثناء وبعد التداول .. لذلك يجب دراسة نفسية المتداول جيدا ومحاول التطور فيها بجانب العامل الفنى .

waelmma
12-03-2016, 07:21
:(:)):)) تمام اخى العزيز التحكم فى الاعصاب لاياتى الا بعد مرور وقت طويل على التجارة
وكمان الممارسة فترة طويلة على الحساب التجريبى تجعلك اكثر قدرة على التحكم اخى العزيز

bakup28
12-03-2016, 07:24
في سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره
ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب
علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

karinho91
12-06-2016, 19:14
اخى الكريم دى مشكلتنا كلنا
اننا بنستعجل لما نشوف ربح ونخاف نقفل لما نشوف الخسارة
الافضل ليك
حدد هدفك ولوت مناسب واستوب لوز
وابتعد عن الشارت نهائى

rix215
12-06-2016, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم
من الصعب جدا تجنب الخسارة وقد يكون مستحيلا
فالفوركس مثله مثل اي تجارة فيه ربح وخسارة
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

bakup28
12-06-2016, 19:51

maryam1
12-06-2016, 19:59
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

ابراهيم عظيمة
12-06-2016, 20:03
شكرا لك يا اخى انك اتكلمت فى النقطة دية بالتحديد لان الناس كلها مفكرة ان الفوركس مكسب بس ومفهوش خسارة وبالتوفيق للجميع

Omar Morad
12-06-2016, 20:05
السلام عليكم،الخساير جزء من تجاره الفوركس والهدف الحقيقى هو تقليل المخاطر و بالتالى تقليل الخسائر وللوصول لهذا عليك بالتحكم فى اعصابك وتحلى بالهدوء

big.pharaoh
12-06-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور يا غالي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى وان شاء الله نتبع التعليمات

magic777
12-07-2016, 12:17
عدم الخساره نهائيا هيكون صعب طبعا اي سوق هو مكسب وخساره ولكن بالطبع اتباع الاساسيات دي والقواعد هيحسن من
نسبه الارباح بحيث تخلي فيه فرق وتكون اكبر من الخساره

tamermosa
12-09-2016, 20:14
أخى الفاضل ، كلامك جميل و من اهم ما قلت (( و بعدها وجدت الحل و هو التحكم فى الشخصية و ضبط النفس هما الحل فكيف افعلهما )) ،، ففعلا التحكم في الأعصاب يعتبر من اهم اسباب المكسب ، فمن لم يستطع ان يتحكم في اعصابه سيتخذ قرارات الخطأ نتيجة توتر الأعصاب ، مما سيؤدي حتما الى خسارات فادحة

m7med09090
12-09-2016, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب على المتداول ان يضع استراتيجيته قبل فتح الصفقات من تحليل للشارت على حسب الفريمات الساعةاو الاربع ساعات او اليومي كدالك يجب من الضروري وضع اوامر الستوب لوز لحماية اموالك من الانهيار و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

Samira shabban
12-09-2016, 23:19
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات المفيده وفعلا عندما يكون التداول فى حاله نفسيه جيده فذلك يمكنه اتخاذ القرار السليم فى عمليه التداول وايضا التحليل الجيد لزوج العمله واتجاه السعر
وشكرا

tiktik2020
12-09-2016, 23:28
حتي لا تخسر في مجال الفوركس انصح بعدم زيادة الصفقة عن 0.01 $ مهما كنت متأكد ثم تحديد مكسب معين وخسارة محدده لا تغيرهم ابدا

big.pharaoh
12-09-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كي لا تخسر في سوق الفوركس عليك التسلح بالعلم فهو اساس النجاح في اي شيء في الكون . فعليك التعلم

عبد الرحيم رافا
12-09-2016, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله
اذا كنت مصر على ان لا تخسر في الفوركس في الشهر مثلا عليك ان لا تخاطر كثيرا و لا تدخل ب اكثر من واحد في المية من حسابك

latraaa
12-10-2016, 14:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و عى النصائح القيمة التي تقدمت بها و التي اتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعامل بها إن شاء الله و أنا اقو للك و للجميع أن إدارة راس المال الصارمة هي من بين أهم الأدوات التي يمكنك أن تتجنب بها الخسارة اخي الكريم

ahmad112
12-10-2016, 14:33
السلام عليكم فعلا نحن نصبر على الخساره ولا نصبر على الربح لذلك يجب علينا ان نكون في نفوس قابله للتداول او لنذهب الى الفراش

عبد الرحيم رافا
12-11-2016, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله
ان كنت تريد ان تجيب نفسك على هذا السؤال ف القرار قرارك ان تصبر سنة او سنة و نصف ستعرف الاجابة

ayoubfc
12-11-2016, 20:20
موضوعك صغير ولكنه هادف جدا ويجب على كل الاعضاء قرائته ادارة رأس المال والتحكم
في نفسيه الصفقه من اهم الاشياء اللتي يجب الانتباه لها في الفوركس حتى لا تضيع ثروتك
الصغيره هباء

AHMED NOLE
12-12-2016, 00:05
هى مبدأيا الكل بيخسر انما المهم يكون من خلال ادارلاه كويسه للحساب من اجل ان يكون الصافى فى الاخر ربح فى الحساب والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

محمدفؤاد
12-13-2016, 06:04
مشكور يا غالى المعروف ان المتاجرة في سوق العملات موجود فيها الربح والخسارة لا يمكن ان تربح فقط
ولا يمكن ان تخسر فقط يجب عليك اتباع استراتيجية ناجحة والتركيز عليها فقط بالتوفيق...

bakup28
12-13-2016, 07:26
في سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا
ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه
واتباع خطه لعمل ذلك

zakariacr07
02-04-2017, 19:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الخسارة لا مفر منها في الفوركس لأنه لا توجد تجارة بدون خسارة لكن إن صح القول يمكننا أن نقلل في الخسارة و ذلك يكون بالتعلم الجيد و إكتساب الخبرة

muhammad ismail
02-04-2017, 23:08
اخى الكريم مفيش حد مبيخسرش فى الفوركس لكن تقدر انك تعمل حاجات تققل خسارتك فى الفوركس زى انك تهتم بالفوركس وتتعلم الفوركس
كويس جدا وتزود ارباحك ودى افضل طريقه للربح وتقبل مرورى

ashmawey
02-04-2017, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم كلامك عين العقل وصحيح , حيث يجب التأني والتريث قبل فتح التداول وهذا من شانه الحفاظ على راس المال
مع وافر الاحترام والتقدير

larbi khirfa
02-04-2017, 23:58
أنصحك بترك التجارة بـ أزواج العملات الغامضة لـ تجار الفوركس ذوي الخبرة. لكن بشكل عام ، الصفقة التي يكون فيها الدولار الأمريكي أحد أزواج العملات تكون صفقة جيدة لـ المتداول المبتدئ، فقوة التداول في الساحل الشرقي للولايات المتحدة تكمن في أن غالبية تجار الفوركس في العالم يقومون بتجارتهم في وقت التجارة هناك. وأكثر أزواج العملات التي يتم التداول بها في عالم الفوركس هو زوج اليورو دولار.

aki
02-04-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس ليس دائما تربح فيه لكن تخسر ف ي بعض الاحيان فكبار المتداولين يخسرون لا عليك ذا خسرت معك صفقة او صفقتين طالما انك تشتغل جيد وتحقق ارباح جيدة.
حظ موفق

zakariacr07
02-06-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

لا نخسر لا أظن ذلك لكن يمكن تجنب الخسارة أو بمعنى أخر يكون الربح اكثر من الخسارة و ذلك بالتعلم الجيد و تجنب الطمع

m7med
02-06-2017, 20:08
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا اخي الكريم حتي لا نخسر فى الفوركس يجب ان لا نطمع ايضا ان تعلم جيدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوعلى
02-06-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم تقبل المرور انت علشان متخسرش فى الفوركس لازم تتعلم وتعرف انت بتعمل ايه واكيد ان شاء الله هختتعلم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

emin14
02-06-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي بالنسبة لمجال الفوركس فهو كيغره من المجالات الأخرى فيه الربح والخسارة لكن يمكن للمتاداول التقليل من خسارته عن طريق تحديد حد أذنى للبيع بشكل أوتوماتيك

سما سعيد
02-06-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي مشركتك لنا تجربتك وفعلا اهم حاجه ظبط النفس والصبر واللله الموفق والمستعان

hosam2020
02-06-2017, 23:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
عشان متخسرش فى الفوركس يجب انك تعمل لنفسك استراتيجيه تمشي عليها
و يكون عندك حسن اداره لراس مالك و يجب ان تتوخى الحذر و متطمعش

LAMIA1976
02-12-2017, 15:51
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس سوق يتحمل الخساره و الربح لدى لابد من ان تتعامل بجديه مع الامرين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

mid0killer
02-12-2017, 16:00
لا تخسر عن طريق اتباع استراتيجيه ممتازه بادارة راس مال صارمه بالتداول واعتقد ان 10 سنت لكل 100 دولار افضل والله اعلم

elbe4lawy
02-12-2017, 17:49
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hoodhood700
02-12-2017, 18:00
تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الكرام المتواجدين بالمنتدى الكريم وبعد، أنا أشكرك أخي جزيل الشكر على هذه الصرامة وهذا ما يسمى بالالتزام بالاوامر والخط الموضوعة ونحن للاسف الشديدي الكثير منا لا يلتزم بالتحليل والخطة ، شكرا وبالتوفيق

Manoush
02-12-2017, 18:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ........ لكى لا تخسر فى الفوركس عليك ان تتعلم اداره كيفيه السوق والتعلم المستمر لكى تكون ماهر فى مجال الفوركس

ali gamal
02-12-2017, 20:37
لا يمكن ان تربح فقط ولا يمكن ان تخسر فقط هما موجودان معا حساب أي متاجر كيفما كان
ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

zakariacr07
02-13-2017, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الخسارة موجودة في الفوركس حتى لو كان الشخص لديه خبرة مئة عام في التداول فهو عبارة عن سوق و السوق فيه ربح و خسارة ليس ربح فقط

ahmedm
02-13-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الكلام ده كويس جدا ورائع وفعلا دي واحدة من اكبر اسباب الخسارة الجري وراء مكسب بسيط والتسرع في غلق الصفقة تتمع الخوف من عكس السعر ونغلق الصفقة مع ان في حالة ارتدتد السعر وبداية الخسارة بنصبر علي امل ان السعر يرجع مرة تانية ونحقق ارباح تحياتي لك وتقبل مروري

alonsoo
02-13-2017, 14:56
لازم فعلا نتعلم فى الاستراتيجية الخاصة بالتداول الخاصة بكل منا متى نضع التيك بروفيت وايضا متى واين نضع الاستوب لوز

skylol
02-13-2017, 16:07

اخي الغالي في سوق الفوركس لا يوجد ربح دائم وللكن يوجد خسارة دائمة في حال انك لم تتعلم من اخطائك وبالتوفيق للجميع

lionhmada
02-13-2017, 16:15
فيه شوية حاجة بسيطة ممكن نعتمد عليها لتجنب الخسائر بقدر الامكان هي دائما محاولة زيادة رأس المال المستثمر في الفوركس لانه كلما كبر رأس المال استطعت ان تجني ارباخ افضل .

ثانياً الدخول بإدارة رأس المال يعني لوتات تتناس مع رأس مالك وتتحمل الانعكاسات والانزلاقات السعرية المفاجائه .

ثالثاً : التحليل الجيد للزوج قبل دخوله بيع او شراء

رابعاً : صفقات السكالبينح لابد لها من وضع امر وقف الخسارة

sob81
02-13-2017, 16:19
لكي لا نخسر فى الفوركس يجب على المتاجر الالتزام بقواعد التتداول الجيدة واتلى تساعد على معرفة كل شئ عن الفوركس واختيار الوقت المناسب فى التتداول وايضا اختيار الصفقات المناسبة لحجم راس المال

najjout
02-13-2017, 16:36
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

capoeira
02-13-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الخسارة امر لايمكن الهرب منه سواء فى الفوركس
او فى اى مجال اخر ولكن يمكن ان تقلل معدل الخسارة الى اقل حد

latraaa
02-13-2017, 19:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على النصائح الراقية القيمة التي تقدمت بها و أتمنى اخي الكيرم أن نراك تقدم لنا الكثير من الأمور الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و

bassem forex
02-18-2017, 21:34
ليس هنالك مصطلح اسمه كيف لانخسر في الفوركس الخسارة لازمة منها يجب ان تقول كيف يكون مجموع الصفقات مربحا اي الربح اكثر من الخسارة والا ان حاولت ان لاتخسر جملة فانك ستخسر فعلا

mido58
02-18-2017, 21:40
اخي العزيز احيييك علي شرحك الوافي و اتمني لك كل خير
و اتمني ان تتقبل مروري و انتظر منك كل مفيد.

Ayman Abdellatif
02-18-2017, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع و ما اتى به من محتوى عن كيفية تلافى الخسارة فى الفوركس ف الكل يعلم انه ليس هناك متاجر رابح على طول الوقت و انما يتخلل تجارتة بعض من الصفقات الخاسرة و ما تضمنة موضوعك من نصائح يمكن ان تقلل من مخاطر الخسارة و بالتوفيق للجميع

nour3iny
02-19-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
للتحكم والسيطره على النفس وضبطها يجب ان يكون عندك الثقه بالاستراتيجيه وبالتحليل واختيار نقطه الدخول والخروج الصحيحه للصفقه

ahmed abdelmomen
02-19-2017, 00:13
فعلا موضوع التحكم في النفس في الربح والخسارة شيء صعب جدا لكن من الممكن
تجنبه عن طريق الدخول بصفقات بلوت قليل شوية يعني مثلا اللوت ميزيدش عن 10 سنت لو حسابك 100 دولار

Manoush
02-19-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا ان نكسب لاننا لا نتقبل الخساره

zaheralwan
02-19-2017, 02:42
لنتجنب الخسارة لازم نبتعد عن اسباب الخسارة ومنها عدم اجراء اكتر من صفقة في وقت واحد والتحكم بالعواطف وعدم الطمع والابتعاد عن التخمين والظن والعمل على خطة وايضا نقص المعرفة

ahmedmahmoud2017
02-19-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب الا تخسر فى الفوركس بفضل الله ثم الصبر وعدم الاستعجال داخل المنصات والصفقات تقبل مرورى

Mohamed hasab
02-19-2017, 06:01
كلامك صح العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس انت لما تداول على التجريبى بتكسب على طول لان دى فلوس وهميه ومش فى بالك خسرتها او لا انما الحقيقى بيبقا فى ضغط كبير عليك وبتفضل قاعد طول اليوم قدام الشارت مستنيه يتحرك عشان تكسب

Mr Fathy
02-19-2017, 06:47
بسم الله الرحمن الرحيم هو ده اللى حصلى بالظبط فى الحساب التجريبى الاول ليا كنت بفتح بلوتات عالية وكمان اول ما يخضر اقفله ولما يخسر كنت بسيبه لحاد ما ىاتمرجن

waelmma
02-19-2017, 07:58
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم
انه لابد من تحليل الصفقة جيدا على المستويات كلها :)):))

bakup28
02-19-2017, 09:06

antr
02-19-2017, 09:39
ممكن كمان ان تضع هدف معقول وستوب لوز مناسب بساعدوك فى الحصول على صفقة ممتازة اخى ومضاربة ناجحة جداااااااااااا

مروه عصر
02-19-2017, 11:17
السلام عليكم
حتى لا نتعرض للخساره علينا ان نقوم بضبط النفس والتحكم فيها وعدم الانجراف وراء الاخطاء التى تؤدى بنا الى الخساره حتى نستطيع تحقيق الاهداف التى نسعى اليها...

mrramy
03-12-2017, 10:10
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه والسلام بعد التحيه اخى الفاضل انت بتعمل لصفقتك استوب وهدف وتتركها تروح لاحداهما لاتصغط نفسك
تقبل مرووورى

محمدفؤاد
03-12-2017, 12:59
مشكور يا غالى المعروف ان المتاجرة في سوق العملات موجود فيها الربح والخسارة
يجب عليك اتباع استراتيجية ناجحة والتركيز عليها فقط

shimaa3434
03-12-2017, 13:07
أولا لابد من التعلم الجاد في هذا المجال والتجربة لكي تستطيع اكتساب الخبرة وأهم شيء عدم الاستعجال في الدخول بصفقات من الحساب الحقيقي، لأن الاستعجال في أغلب الأوقات قد يؤدي إلى خسارة الحساب

alatn123
03-12-2017, 13:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
طبعا ضبط النفس اهم من اي شيء اخر و الطمع غريزة بشرية لكن يجب تجاوزه كي تكون صفقاتنا نتيجتها افضل
بالتوفيق يا غالي

smartawi
03-12-2017, 13:20
لابذ من الخسارات في الفوركس يا طيب ليس فقط خسارة واحدة لاننا ببساطة نتوقع اتجاه السعر فقط
من جهة اخرى المتاجر الشاطر يا اخي هو الي يتاجر بناء على دقة الصفقات اي الارباح تغطي الغسارات في اخر الشهر تلاقي صافي ربح جيد

drahmedmagdy
03-12-2017, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية في سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

mostafa1995
03-12-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي

موضوعك روعة ولا تنسى ان تتبع استراتيجيات الخبراء اولا اذا كنت مبتدأ واتأني والصبر هو النجاح فعلا

zunebha
03-12-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي ال5وركس مليء بالمغامرات كل يوم ورزقه ماعليك سوى التعلم على كيفية التعامل به.
اتمنى لك التوفيق وشكرا على الموضوع المميز تقبل مروري.

Zinou0008
03-12-2017, 14:09
اخي الكريم ليس هناك كيف لا نخسر في الفوركس ولكن الافضل القول كيف نجعل صفقاتنا الرابحة اكثر من الخاسرة لان عدم الخسارة في الفوركس مستحيل.
تقبل مروري والسلام

medosytara
03-12-2017, 14:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تستطيع عدم المغامره باللوتات المنخفضه وستحقق وبح قليل وخساره ايضا هذا انصحك بهزك مبتدئ

بالتوفيق

ayman samy
03-12-2017, 14:25
بسم الله اخي الكريم من يعتقد انه سيكسب دائما في الفوركس دون خساره فهذا اول طريق الخساره ولكن المتداول المحترف من يجعل مكاسبه تفوق الخسائر والنتيجه هي الربح وشكرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-12-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الخسارة و الربح جزء لا يتجزء من عمل الفوركس للمبتدئين لدلك عليك دائما بضبط النفس و الذكاء و البحث عن توصيات

akkouche salah
03-12-2017, 14:49
السام عليكم أخي
مشكور على الموضوع لايوجد شئء إسمه لا نخسر فسوق الفوركس هوكاي تجارة في العالم
و التجارة ربح و خسارة فلا يمكن أنك تربح دائما أو تخسر دائما

fouadar
03-12-2017, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hakim kimo
03-12-2017, 16:06
مساء الخير
ان ضبط النفس يا اخي الفاضل من اقوى مقومات الربح في الفوركس
الفوركس ليس صعبا ابدا انه اسهل مما تعتقد
فقط تحتاج لضبط نفس و ادارة راس مال ممتازة و تحليل جيد
و سوف تندهش مما تحققه

mohamedhammouda
03-12-2017, 16:07
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

Forex-eg
03-12-2017, 19:54
صحيح التحكم بالاعصاب والذكاء هو المتحكمين فى فوركس

Samira shabban
03-12-2017, 20:36
الاداره الحازمه لراس المال والالتزام بالاستراتيجيه ووضع الاستوب لوز
والدخول مع اتجاه الترند
والدخول بلوت صغير
يجنبك الكثير من الخسائر ...

Forexaway
03-12-2017, 21:05
لابد من المتابعة الجيدة للعمل ومتابعة العملاء بشكل جيد لتحقيق الارباح وتفادي الخسارة وشكرا.

Samira shabban
03-16-2017, 02:39
لتجنب الخساره فى الفوركس يجب دراسته وفهمه جيدا ثم الالتزام بالاستراتيجيه
ووضع الاستوب لوز والخول مع الاتجاه وبلوت صغير
عدم المتاجره بشكل يومى ...

zeze2017
03-16-2017, 02:42
https://www.youtube.com/watch?v=W95R6uzec4g

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته --------------------------كيف تصنع أرباحك بأبسط أداة في التحليل الفني

ahmedhathout
03-16-2017, 02:43
مفيش تجاره بدون خساره المهم انه يكون عندك ادارة رأس مال محترمه علشان نسبه
مخاطرتك برصيدك متكونش كبيره

bakup28
03-16-2017, 05:49
سوق تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا
ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه
واتباع خطه لعمل ذلك

سيد2017
03-16-2017, 06:25
بصراحة يا اخى انا عملت كده حاولت ان احلل ما هو سبب خسارتى لاعرف كيف احول هذه الخسارة الى مكسب واكتشفت انى اقوم بالدخول مناطق مقاومة واقوم بالشراء فى هذه المناطق وده خطا كبير وايضا اقوم بالبيع فى مناطق دعم واتعلمت كيف يتم دخول الصفقات بشكل صحيح

abdallah.2017
03-16-2017, 06:28
نعم اخى الفاضل فانا اﻻحظ هذه الطريقة زعى ومع كثير وكثير من المتداولين يتاخدون نفس طريقتك فى الربح

waelmma
03-16-2017, 07:53
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه ممكن ان اقفل الصفقة
على ارباح قليلة بيكون افضل من انى اقفلها على خسارة اخى الفاضل

magic777
03-16-2017, 14:10
تقليل الخسائر هيا الهدف الي كلنا بنسعى له طبعا اخي وهنا بيكون المهم جدا للمتاجر انه يعرف بالضبط ازاي يستفيد من اي خساره
بتمر به وقتها ليصحح ده

bakdz
03-16-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لا يمكن ان يتداول التاجر في هذا السوق بدون ان يتعرض للخسارة و هذا الامر مفرووغ منهع فحتى المحترفين و يخسرون في بعص صفقاتهم.

fouadd19
03-17-2017, 16:42
طبعا أخي في إعتقادي أن التفاعلات النفسية كالخوف والطمع والجشع وغيرها تؤثر على الرؤية السديدة والتاقبة

احمد فرحان منصور
03-17-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة نصائح يجب الاخد بها بكل جدية واشدد انا بدوري على تجنب الخوف اثناء التداول زاتمنى للجميع النجاح

capoeira
03-17-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول فى سوق العملات بدون دراسة او خطط لفهم اساسيات
التداول هو امر غير مأمون العواقب ويؤدى الى خسائر فادحة

Samira shabban
03-17-2017, 23:05
الخساره لها اسباب كثيره ولكى تتجنبها
عليك بدراسه الفوركس جيدا والتدريب على الحساب التجريبى
ايجاد استراتيجيه جيده والالتزام بها
وضع الاستوب لوز وعدم الدخول بلوت عالى او عكس اتجاه الترند
عدم المتاجره بشكل يومى ..

Mohamed Youssef
03-25-2017, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم
هدوء الاعصاب اهم شئ ولكن لايوجد كبير فى سوق الفوركس ملهاش كبير وكله لازم يتعرض لخسائر
تحياتى لك اخى الكريم وبالتوفيق
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ashmawey
04-13-2017, 22:26
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

مصطفي السيد
04-13-2017, 22:45
اعتقد ان تجاره الفوركس هي تجاره
تعتمد علي الخبره في تحليل المعلومات المتاحه
بالاضافه الي الحذر وعدم الاندفاع

M0hsenalawady
04-13-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع. ولابد من التدريب والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه

kalimiro0
04-18-2017, 19:57
تقبل مروري والسلام

zunebha
04-18-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا هدا هو الفوركس يجب النقيد بكل اساسياته.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

murad11
05-29-2017, 00:52
يجب على المتداول ان يضع استراتيجيته قبل فتح الصفقات من تحليل للشارت على حسب الفريمات الساعةاو الاربع ساعات او اليومي كدالك يجب من الضروري وضع اوامر الستوب لوز لحماية اموالك من الانهيار

rayzigar
05-29-2017, 13:29
الخسارات يا اخي مرتبطة بالفوركس ارتباطا وثيقا فهي شر لابذ منه وانت تعلم اننا نتوقع لا غير والتوقع لا يصيب دوما
الاهم في الموضوع انه الارباح الي نحققها في الفوركس تكون اكثر من الخسارات اي يكون هناك محصلة شهرية فيها ارباح

Samira shabban
05-29-2017, 17:56
فعلا لتجنب الخساره يجب عمل التحليل الاساسى والفنى
ووضع الاستوب لوز والتيك بروفت ووجود خطه او استراتيجيه ناجحه والالتزام بها ...

magic777
05-29-2017, 18:00
علشان متخسرش كتير في السوق ده حاول انك تمشي فيه على مهلك يعني اتعلم على الديمو وقت كتير ودايما كن
حريص وقت العمل ولا تخاطر

shr
05-29-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. .. الواحد ما بتكونش صفقاته كلها نجاح فالفوركس الى يكون نسبه خساره فالمتاجره اهم حاجه تكون نسبه ارباحك اكثر من نسبه خسارتك

magdylotfy2
05-29-2017, 18:02
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
عندما تدرب جيدا على الصفقات والتداول معرفة كل انواع الصفقات والحركات التى ممكن ان تقع فيها وتخسر وتكتسب خبرة عالية تعمل بها فى حيابك الحقيقى

chadi
05-29-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
ليس هناك كيف لا نخسر في الفوركس, عندما تدرب جيدا على الصفقات
تكتسب خبرة عالية تعمل بها , يجب عمل التحليل
ولا تخاطر..
بارك الله فيك وجزاك الله خير.

Mahmoud.salman
05-29-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا اخي تقبل مروري بالطبع في ضبط النفس في الصفقات امر مهم جدا و اداره راس المال الصارمه هي التي تنجيك من كل هذا

amine-14
05-29-2017, 20:15
موضوعك صغير ولكنه هادف جدا ويجب على كل الاعضاء قرائته ادارة رأس المال والتحكم في نفسيه الصفقه من اهم الاشياء اللتي يجب الانتباه لها في الفوركس حتى لا تضيع ثروتك الصغيره هباء

magic777
05-29-2017, 21:48
بص هو مع الخبره ممكن تقل الخسائر لديك لكن انك لا تخسر خالص دي الي مش هتقدر تحققها لان ده سوق اخي يعني
اكيد هيكون فيه صفقات خاسره

Mony Ezzat
05-31-2017, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اذا تعلمنا جيدا اكيد ان شاء الله لن نخسر في الفوركس يعني حضرتك لازمن ناخد كورسات في الفوركس دا اكيد

mohamed ebrahim khatab 1
06-02-2017, 01:55
السلام عليكم اخي الكريم ورمضان مبارك كريم
شكرا على شرح الترند الهابط بارك الله فيك اخي الغالي
بارك الله فيك اخي .ونتمنى ان لا تبخل علينا بالمزيد

اسلام مجدي عباس
06-02-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمته وبركاته موضع قفل الصفقات وفتحها فعلا شئ مهم جدا جدا شكرا
علي موضعكم الجميل دا رغم انه قصير فعلا لكن انا استفدت من هذة المعلومه
المفيدة جدا وساعمل بها

mme.hanane
06-02-2017, 02:00
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد:
عزيزي مشكور على مشاركتنا تجربتك ونصحنا وفي اعتقادي انه لابد من المرور بالخسارة لتحقق الربح.
موفقين ان شاء الله

Anas.Talaat2
06-02-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل
لكى لا تخسرر فى الفوركس يجب عليك بالصبر و الاتزام بقواعد المنتدى بالاضافة الاجتهاد و تنظيم وقت للشغل و المعاملة الحسنة لكى تربح و لا تتعرض للهزيمة

Amgad Alaa
06-02-2017, 04:43
الفكره ان تجعل الربح اكبر من الخساره هي الاسكالبينج فقم بخطف نقاط واجري اي نعم سوف يبقي هناك خساره ولكن اقل من الربح

DrAhmedSH
06-02-2017, 06:21
تعلم جيدا وزيد خبرة
وحاول مرة واتنين علي اكونت تجريبي
واشتغل باستيراتيجية كويسة
وبعيد خش سوق تداول العملات بكل قوتك
والله المستعان

waelmma
06-02-2017, 07:54
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وانا اكتشفت ان اى صفقة تحليلها غلط ممكن ان تتداركها بصفقات اخرى
لكن المشكلة ان تكون فاتح صفقات عكس الخبر اللى نازل هنا ممكنن ان تعرض حسابك للخطر

waelmma
06-04-2017, 09:32
:);):( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه افضل شىء لتحقيق الربح هو
تعلم الادارة السليمة لراس المال والله الموفق ومنتظرين منك االمزيد ان شاء الله

number1
06-04-2017, 10:06
كلنا عن مشكله اننا لا نصبر على المكسل هذه النقطه بالتحديد في حين انه اذا ربحنا صفقه قليل جدا من النقاط والنقاط قليل الادب قليل وهذا اكبر خطا نفعلها في سوق الفوركس امر يزول في ايه طلقها عده ايام وتزداد الخسائر يوم من بعد يوم فلماذا المناطق الخاسرة التي ازداد وكبر و هذا مضر على الاطلاق ولكن اي شيء مفيد جدا في سوق و عالم الفوركس و علينا ان نصبر على ارباح كما نصبر على الخسائر التي تحدث فى صفقات

tahar2015
06-06-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حتى لا تخسر يجب انت تتعلم هذا هو سلاحك
تقبل مروري وبالتوفيق ان شاء الله

M0hsenalawady
06-06-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز صعب جدا انك لاتخسر في مجال الفوركس ولكن المهم تقليل حجم الخساره والاهم انك تربح وده محتاج خبره ودراسة كبيره واستراتيجيات جيده واداره لراس المال الي جانب الهدوء والاسترخاء والصبر وعدم التسرع

amir anwar
07-13-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالضبط اخي فالتحكم في الشخصية و التحليل الجيد من اهم اساسيات الفوركس و ايضآ الألتزام لكي تصبح متداول ناجح
بالتوفيق للجميع

mohamed gmnw
07-19-2017, 01:53
عمل رائع يا اخي التحليل الجيد وتحديد نقاط المكسب والخسارة هما السبيل لتحقيق النجاح وتهدات الاعصاب وترك الثقه تسير في اتجهاها الصيح حسب التخطيط المسبق لها

hooda
08-18-2017, 00:59
مفيش حد اسمه مش بيخسر في منتدي الفوركس ولاكن في حاجه اسمها الوقايه خير من العلاج بمعني انك تحلل كل صفقه انت بتدخله وتشوف ايه الأهداف

سيد عويس
08-18-2017, 01:27
نعم اخى الفوركس الكثير من الناس يطمعون فى سوق الفوركس ويخسرون الكثير من المال بسبب الطمع والخوف وسوق الفوركس عايز الصبر والراحه البال
نعم لان كلامك صحيح لازم يكون ليك اهداف واتوب لوز تضرب احدهما والله الموفق

zam_bozo
08-18-2017, 11:59
قرات موضوع لزميل سابق موضوع كتبه واسما الاستراتيجية النفسية قال فيها باختصار
بعد ان تفعل ماترى انه عليك لاتجلس امام المنصة تنتظر النتيجة وانمت فقط قم وانصرف الى اعمالك الشخصية وتعالى لتنظر الى الصفقة بعد ساعة
وهذا الهمني فكرة لو ان احد الزملاء التخصصين في البرمجة ينشئ اكسيبرت يعلمنا بانتهاء الصفقة بتنبيه معين

Ahmed403
08-18-2017, 12:05
السلام عليكم
تقبل مروري

جمال صادق
08-18-2017, 13:33
هناك الكثير من الاسباب فى الفوركس التى تؤدى الى الخسارة و ان العمل على التداول فى نفس اتجاة الترند هو امر جيد و مقبول و التداول عكس الترند هو امر غير مقنع تماما

snnaky
08-18-2017, 15:41
طبعا اشكرك واتفق معاك ولا شك فى هذا ولكن خحضرتك اكتفيت بكلام لفظى عام فين الشرح ؟؟ طيب يا اخى اشرحلنا هذة الطريقة وخصائصها بطريقة فنية امال حضرتك عامل موضوع لية؟ حضرتك عشان يكون فى استفادة صح ويكون موضوعك مفيد بجد كان لازم يكون فى شرح وتوضيح للطريقة من خلال الشرح والتطبيق على شارت عشان الناس تفهم
لازم الموضوع يكون مفيد مش كلام عام لازم تخصص وتوضح

Ahmed403
08-18-2017, 16:14
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم و هدا من خلال ما تم تقديمه من ماوصيع راقية و قيمة في هدا المنتدى الراقي أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع
تقبل مروري

Ahmedhumeda
08-18-2017, 16:45
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
انا افضل التجارة فقط ب 5% من الرصيد

ali ali ali
08-18-2017, 17:15
الفوركس ليس ربح فقط وليس خسارة فقط انما ربح وخسارة
ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

M0hsenalawady
08-18-2017, 17:24
شوف يا صديقي العزيز وجهة نظر محترمه بالفعل علشان تنجح في مجال الفوركس لابد من التدريب والتعليم المستمر علي حساب الديمو اولا وقراءة الكتب التخصصية في مجال الفوركس مع التحليل الفنى والتحليل الاساس وضبط النفس

M.R
08-21-2017, 13:14
يمثل العامل النفسى وضبط النفس خمسين فى المائة للمتداولين اثناء اداراته للصفقات المفتوحة فإذا كان مرهقا ويفكر فى المشاكل الحياتية واليومية فيمكنه فى هذه اتخاذ قرار خاطى فى اداراته للصفقة تعصف به والكثير من المتداولين تمرجنوا بسبب عدم ضباط النفس وعدم ترك الصفقة ان تذهب الى مسارها الطبيعي سواء ضرب الهدف ام الاستوب

hassansalwanagy
08-21-2017, 13:23
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز

saber mostafa
08-21-2017, 13:34
التحليل الجيد هو امر هام ولكن يجب علي المحلل ايضا التركيز علي الاخبار
لانها من وجهة نظري شئ هام وضروري فالتحليل الفني لوحده غير كاف فلابد من التحليل الاخباري معه
لان مع ظهور اي خبر سياسي او اقتصادي ربما يعكس السعر فلابد الاخذ في الاعتبار جميع التحليلات

ehabbob
08-21-2017, 14:17
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
وجزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

freetrade
08-21-2017, 14:19
الطريقة السليمة في التداول هي انه قبل اي صفقة نكون محللين السوق وراسمين الترند العام وندخل معاه ونحدد اهدافنا والمستوي اللي نقبله من الخسارة عشان نامن صفقتنا ضد اي انعكاس كبير

xmenflis1
08-21-2017, 14:44
مرحباً
شكراً على اضافة
لا يمكن تجنب خسارة لكن يمكن تقلل خسائر ويكون فارق بين ربح والخسارة اجابي
بتوفيق للجميع

هدير البدري نور
08-21-2017, 15:25
التعليم الجيد والقرالءه الجيده عن سوق الفوركس دا من اهم
الحاجات اللي مش هتخليك تخسر وتتدرب ع حساب تجريبي وبلاش تسرع

monylaser
08-21-2017, 16:23
لتحكم فى الشخصية و ضبط النفس هما الحل فكيف افعلهما
نفعلهما بالتحليل الجيد للصفقه على كل الفريمات ثم انتظار مكان دخول جيد و تعيين مكان تاك بروفت صحيح و ستوب لوز اصح
و نترك الصفقه تضرب احدهم ولا نتحكم فيها مطلقا حينها سستريح نفسيا و نكسب فى الفوركس

a7med 2almasry
03-20-2018, 23:22

A.mustafa
03-21-2018, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
موضوعك صغير ولكنه هادف جدا ويجب على كل الاعضاء قرائته ادارة رأس المال والتحكم
في نفسيه الصفقه من اهم الاشياء اللتي يجب الانتباه لها في الفوركس...

manotripleewry
03-26-2018, 19:38
شكرا على موضوعك اخى الكريم هو مفيد جدا
لا احد لا يخسر فى سوق الفوركس الخساره امر طبيعى
لكن يجب ان لا نعاودها مره اخرى ونعرف سببها حتى نتخطاه

mifa
03-26-2018, 19:41
عوامل الخساره اخي كثيره
من اشهرها تكرار الدخول في نفس يوم التداول
التداول بدون وضع خطة عمل
عدم المحافظة على نظام ثابت أثناء التداول
الفشل في التأقلم مع السوق
صعوبة التعلم من الأخطاء
وبالطبع الحاله النفسيه

Muhammed Mustapha
03-26-2018, 19:59
الخسارة يا غالي ولو انها ثقيلة على الصدر ولا يتقبلها المتداول الا ان لنا اغلب السبب حتى صحلت اكيد
بالتالي لابذ من الاستفادة من الاخطاء والواحد منا يعتبرها درس قاسي ولا يعيد الخطا مرارا وتكرارا
تدوال العملات لابد من الربح والخساره ولكن يهمنا ان نكسب اكثر مما نخسر لذلك يجب علينا اتباع استراتيجيه واتباع خطه لعمل ذلك

Muhammed Mustapha
03-26-2018, 20:01
الخسارة شئ مؤسف و هي عدو المتداول و اكبر مخاوفه
من اكبر اسبابها فلة التعليم و الخبرة و اكيد نفسية المتداول
لا احد لا يخسر فى سوق الفوركس الخساره امر طبيعى
لكن يجب ان لا نعاودها مره اخرى ونعرف سببها حتى نتخطاه

emadomda
03-26-2018, 20:33
ادارة المخاطر في فوركس
يميل المتداولون للتركيز كثيراً على إستراتيجيات دخول التداول، و يعتقدون بأن هذا هو مفتاح النجاح. في الواقع، الأمر ليس أن دخول التداول أقل أهمية من الخروج منه فحسب، و لكن كلاهما أقل أهمية بالنسبة للنجاح من ادارة المخاطر والإدارة الجيدة للمال. للأسف، هنوك ميول لتجاهل إستراتيجية إدارة المال. من المهم أن تكون لديك إستراتيجية جيدة لإدارة المال، و إلا فإن التداول الناجح سوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية.
لماذا تعتبر إستراتيجية ادارة المخاطر أمراً هاماً؟
الأسباب الرئيسية التي تجعل إستراتيجيات ادارة المخاطر أمراً مهما هي

Gehad Anwar
04-16-2018, 23:06
الخسارة شر لابد منه يعني مستحيل تلاقي اسلوب تداول او استراتيجية خالية من العيوب الكمال لله وحده
ولكنفي وسائل و أدوات تحجم وتقلل من احتمالية وحجم الخسائر ..ز مثل التحليل الفني والاساسي وخطة ادارة راس المال والالتزام بها في كل وقت مهما كانت المغريات

amine saddiki
04-17-2018, 00:40
اخي الفاضل لا يمكن ان لا تخسر في الفوركس هدا شيء مستحيل لكن يمكن ان تربح و تخسر و انا لا اوافقك في المقامرة و شكرا

forexone1
04-17-2018, 03:53
كيف لا تخسر في سوق الفوركس يمكنك ان لا تكثر في سوق اذا احترمت سوق الفوريكس وتعمل تمام بطريقه جيده جدا من خلال التداول الجاي ومن خلال عدم الطمع و التعامل مع السوق بطريقه جيده والتحليل

rouk
04-17-2018, 14:22
لا يوجد شخص فى سوق الفوركس يكسب باستمرار حيث ان التجار يجمعون خبراتهم من
المكسب والخسارة معا المهم الخسارة تكون اقل من المكاسب

forone
04-17-2018, 14:26
الحاله النفسيه طبعا وتأثيرها اثناء التدوال هى الفيصل بس عموما مفيش حد حتى الخبراء بيتعرضوا للخسائر لكن بتعوض بالالتزام بقواعد ادارة رأس المال والخطه الاستثماريه الى هما ماشيين عليها اما نقطة الدخول فطبعا هى الاهم فى نسبة النجاح ووضع الاوامر الخاصه بوقف الخساره وجنى الارباح لكن فى نقطه مهمه انت نسيتها وبرضو بتأثر على الصفقه والحاله النفسيه وتقلل التوتر حجز الارباح مع تحقيق عدد نقط معقول او تحريك وقف الخساره للدخول

annas
04-17-2018, 17:28
صحيح اخي في ناس كتيرة بتعاني
من المشكلة دي ولا يستطيعون التحكم بغريزة
الخوف وبذالك ياخذون جزي صغير من الربح