PDA

View Full Version : عنصران رئيسيان في الفوركس

Heba Elhawal
03-14-2013, 11:59
(1) السمسارة في الأسواق وهم ببساطة منفذي أوامر التجار ولا يشاركوهم في الربح أو الخسائر.
(2) التجار على الانترنت ومن المستحيل أيضا أن يُدخل كل التجار أوامرهم في لحظة واحدة فهناك من يدخل أوامره قبل الخبر وهناك عند الخبر وهناك بعد الخبر وهناك من يفعل قبل إغلاق الأسواق بفترات قصيرة ، فتذكر أن اتجاهات السوق تٌصنع من ( أوامر الشراء أو البيع )

make
03-14-2013, 16:22
الاحسن قبل الخبر استخدام الاوامر المعلقه
بيع وشرا لتجنب الحركه المفاجئه للسوق

ehab_hassaan
03-14-2013, 18:27
انا افضل اننا نمشي وراء المحلللين الذين يتوقعون الخبر قبل حدوثة زي ما بيقولو كدة و ان المهم انك تقرى الاتجاة كويس قبل اتخاذ القرار .

yacrao
03-14-2013, 18:45
شكرا اختي الكريم على الرغم من بساطة المعلومة لكن اعتقد انها مهمة
الى حد ما لانها بكل بساطة تعرفك على طريقة التداول او كيف تتحرك صفقتك

melad
03-14-2013, 20:23
شكرا على الموضوع و لكن انا بصراحه و من غير زعل حاولت افهم حضرتك عايزه تقولى إيه مفهمتش او عايزانا نستفاد بى إيه بردو مش فاهم يا ريت التوضيح و انا اسف لو كنت رخم او حاجه

wili
03-14-2013, 21:24
السلام عليكمممم

أنا لسى مبتدأ اتمنى أن أستفيد من هدا المنتدى الاكثر من الرائع و أعضائه المحترفين

دعاء حسام
03-14-2013, 22:07
مبادئ التحليل الفني والأساسي في سوق الفوركس

إن الأسلوبان الرئيسيان لتحليل أسواق العملات هما التحليل الأساسي و التحليل الفني . و يركز التحليل الأساسي على النظريات المالية و الاقتصادية إضافة إلى التطورات السياسية لتحديد قوى العرض و الطلب .
و ينظر التحليل الفني إلى السعر و بيانات الحجم لتحديد ما إذا كان يتوقع لها الاستمرار في المستقبل . و يمكن تقسيم التحليل الفني إلى نوعين رئيسيين: التحليل الكمي : يستخدم مختلف الخصائص الإحصائية للمساعدة في تقدير العملة المفرطة الشراء/ المفرطة البيع.أوالشارت(الرسم البياني): التي تستخدم خطوطا و أرقاما لتحديد الاتجاهات والنماذج(الباترن) التي يمكن معرفتها في إعداد وتوقع إتجاه حركة العملة . هناك نقطة تمييز واضحة واحدة بين التحليل الأساسي و التحليل الفني هي أن التحليل الأساسي يدرس أسباب حركات السوق بينما يدرس التحليل الفني أثار حركات السوق .
يشمل التحليل الأساسي دراسة مؤشرات الاقتصاد الكلي و أسواق الأصول و الاعتبارات السياسية عند تقييم عملة بلد ما مقارنة بأخرى . و تشمل مؤشرات الاقتصاد الكلي أرقاما مثل معدلات النمو، التي يتم قياسها بواسطة الناتج المحلي الإجمالي و اسعار الفائدة و التضخم و البطالة و توفير الأموال واحتياطيات أسواق النقد الأجنبي و الانتاجية . و تشمل أسواق الأصول السندات و العقارات . تؤثر الاعتبارات السياسية على مستوى الثقة في حكومة البلد و مناخ الاستقرار و مستوى اليقين.
أحيانا تقف الحكومات في طريق قوى السوق المؤثرة في عملاتها و من ثم تتدخل لمنع العملات من الانحراف بشكل ملحوظ من مستويات غير مرغوبة . و يتم التدخل في العملات عن طريق البنوك المركزية و عادة يكون لها تأثير ملحوظ . و يمكن للبنك المركزي أن يقوم ببيع أو شراء عملته ضد عملة أخرى ؛ أو الدخول في تدخل مركز يتعاون فيه مع البنوك المركزية الأخرى لتأثير أكثر وضوحا . و بدلا عن ذلك يمكن بعض البلدان أن تقرر تحريك عملاتها بتقديم الأفكار أو بالتهديد بالتدخل. ويتجلى لدينا مثالا واضحا وهو التدخلات المستمرة من البنك المركزي الياباني , حيث يسعى دائما لأبقاء سعر الين منخفضا كون اليابان دولة مصدرة وأرتفاع عملتها سيعرض صادراتها للأنخفاض بشكل كبير , فتلجأ لبيع الين كلما أرتفع وبكميات كبيرة جدا. مثال أخر لتدخلات الحكومات , هو بتعديل معدل الفائدة لدى العملة , وأقرب مثال لذلك ماحدث مؤخرا من تخفيض فائدة الدولار الأمريكي الى 1% وهي الأخفض من 45 عاما كي ينخفض سعر الدولار وبالتالي تكون البضائع الأمريكية أرخص من من منافساتها من الدول المصدرة الأخرى
هناك أموراً أخرى تدخل في إطار التحليل الأساسي ويكون استخدامها بشكل استثنائي وهي الحروب والكوارث الطبيعية حيث يكون تأثيرها مفاجئاً وعشوائياً، ولا يمكن التنبؤ به غالباً.
يتسم تأثير الحروب والكوارث الطبيعية بعنصر المفاجأة وغالباً ما يسبب تطورات سريعة وقوية تمتد في بعض الأحيان إلى 2% من سعر العملة مما يشكل فخاً للبعض وضربة حظ لآخرين، تماماً كما حدث قبل غزو العراق بأيام حيث ارتفع الدولار 3سنتات في أقل من ساعة وبشكل مفاجئ مما سبب إرباكاً لدى بعض المتاجرين، ولا ننسى تهديد شبكة القاعدة بالقيام بعمل إرهابي خلال عيد الفطر قبل أسبوع حيث تجاهل المتاجرون الأخبار الممتازة للاقتصاد الأمريكي وضاربوا ضد الدولار إلى درجة أن اليورو وصل إلى مستويات عالية لم يصلها منذ سنوات مضت.

haitham
03-14-2013, 22:15
جزاكى الله خيرا اختى هيه وان شاء الله نستفيد من المعلومات القيمه فى هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

girges
03-14-2013, 22:47
اخى الكريم جزاك الله خيرا علي مجهوداتك

haze5m
03-14-2013, 23:42
انا اعتقد ان الموضوع مفيد رغم عدم شموليته
فالناس اللي بتحرك الفوركس اكتر من دول بكتير

Omaryat1
03-15-2013, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي فعلا هذين الشخصيتين مهمتين رغم أنه أرى أنه توجد عدة أمور أخرى تتدخل في الفوركس بشكل رئيسي

GHOST_07
03-15-2013, 02:03
السلام عليكم
حتى المضاربين يتحكمون في السوق لكن ليس لفترة طويلة

gna28
03-16-2013, 01:00
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا معلومة جيدة ومهمة فى التداول بالفوركس

ess_ess
03-16-2013, 15:00
جزاك الله خيرا على هذه المعلومة المبسطة والمفهومة واى مبتدأ فعلا هيستفاد منهلا كتير

dadaimad
03-22-2013, 13:36
في الحقيقة من خلال تصفحي للانترنت ودراسة بعض من مقالات الفوركس وجدت ان اغلب المقالات تفضل ان المداولة قبل الخبر هو الافضل
تقبل مرورري
سلام

verdi verdi
03-22-2013, 14:10
السلام عليكم
مشكورة يا اخت هبة على الموضوع و على المجهود ان شاء الله نشوف لك مواضيع اكثر تميز و فعالية في المنتدى.

forex_lionz
03-22-2013, 14:16
عناصر هامة يا اخت هبة ومتابع كل مواضيعك
ولكن حضرتك نسيتى نوع الوساطة الاكثر خطورة وهو الذى يربح من خسارة العميل

koko75
03-22-2013, 15:30
انا دائما مايصادف اننى افتح صفقاتى قبل صدور الخبر وبالرغم من اهمالى احيانا لتحليل الاخبارى الا اننى استفيد منه فى تلك الصفقات

juliano
03-22-2013, 16:35
السوق مبنى على العرض والطلب ودة بيختلف على مدار اليوم وبيختلف ايضا على مدار الاسبوع
ومش كل التجار بيشتغلو فى وقت واحد علشان كدة بيححصل اختلاف فى الاسعار من لحظة الى اخرى
تارة تجدة صاعدا وتارة اخرى تجدة قد هبط

midouknight
03-22-2013, 16:39
أضن أن تتبع تحاليل الخبراء هي الوسيلة المناسبة
لدخول الصفقات لاسيما المبتدئين

maged mohamed
03-22-2013, 17:18
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على التذكرة الفعالة والجيدة افادكم الله

ALI-ROSTOM
03-22-2013, 17:39
أتقدم إلى الأخة دعاء حسام بأحر التهاني على موضوع
مبادئ التحليل الفني والأساسي في سوق الفوركس و الله أفدتنا كثيرا

ahawhban2
03-22-2013, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا يا اخى الكريم افادكم الله

BiBo
04-11-2013, 19:33
اجل والله كلامك صح ياغالي لانو قبل اي خبر لازم وضع امر معلق شراء او بيع
لانو في بعض المرات الخبر تحلله وتشوف بان ايجابي على العمله
فتلقاه سلبي عليها
تحياتي

bondaa
04-11-2013, 20:00
ياريت اكون فهمت موضوعك صح انت بتتكلمى عن الاخبار الاقتصادية واهما فى البيع والشراء معلش موضوعك مش واضح لاكن لو كمان قلت اكيد مهم جدا لكل تاجر انة يعرف الاخبار حتى يمكنة ان يحلل اتجاة السوق

tayebawey
04-11-2013, 20:13
اعتقد ذلك صحيح

BOUARGOUB Beligh
04-11-2013, 21:03
السلام عليكم اختي الكريمة و حمة الله و بركاته
شكرا على الافادة فهذان فعلا عنصران رئيسيان في المتاجرة بالعملة

noureen
04-12-2013, 14:00
بالفعل يا اخى الكريم شركات السمساره لا تتدخل ابدا فى حالات
المكسب و الخساره بالنسبه للتاجر
تقبل مرورى

ayman.shosha
04-12-2013, 16:53
ما يهمنا الان هو عنصر التاجر طبعا
والذى يجب عليه دراسة السوق بتأنى ودقه
والقيام بعمليات التحليل اولا

abdelkarim1996
04-14-2013, 19:32
السلام عليكم
جزاك الله خير على الموضوع
الغاية في الأهمية وبالتوفيق
لك وللجميع

latraaa
04-15-2013, 18:31
هدا من ناحيتك أنت و تعريفك أنت، و أنا أوافقك الراي في بعض الآراء، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

marooo
04-15-2013, 19:00
شكرا علي المعلومة جزاك الله خيرا
لاني مبتداة وارغب في معرفة الكثير من المعلومات

ميوية حسن
04-16-2013, 22:48
شكرا لكى اختى على هذة المعلومة المبسطة
التى تؤثر فى الفوركس بشكل اساسى
فهى عناصر مهمة فية

medo144
04-17-2013, 01:09
اخى الكريم المتاجر على الاخبار امر خطير جدا
ولا انصح اى متداول ان يعمل بهذه النظام

abdoavatar2000
04-17-2013, 01:38
السلام عليكم

thabet
04-17-2013, 02:59
الموضوع فيه إثارة رغم اني مبتدأ و لا أملك معلومات تأهلني غير أن املك كلمات أشكر به تبادل الافكار و عدم البخل به ها أنا أتعلم شئ لم أكن أقوم به في حياة اليومية ألا و هو "أن تعطي أكثر من ان تأخد" سواء من مال أو علم و هدا يسمى الغنى الحقيقي ........مشكورين

zamalkkkawy
04-17-2013, 12:00
السلام عليكم انا افضل تحليل العملة والازواج ولا نعتمد على اى شىْ اخر لانة من الممكن ان نتخدع فى اى شىْ اخر

hellelali
04-17-2013, 12:26
الموضوع مهم بدرجة كبيرة اسال الله التوفيق

godaakber
04-17-2013, 12:31
اخى الكريم
ماشاء الله شرح اكثر من رائع
ربنا يجعله في ميزان حسناتكم
تقبلو تحياتي

shaimaa abdalla
04-17-2013, 14:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله عليك اختى منتحرمش منك يارب
وان شاء الله نكون متابعين لك بس انت مختفى بقالك فترة
ان شاء الله يكون المانع خير

L!NDa
04-17-2013, 22:57
تسلم يا صديقتي على الموضوع والمعلومات وانا شخصيا ما كانت يعني عندي معلومات
كافيه عن غرفه السمسارة والحمد لله صارت ملعوماتي عها كامله

شيماء المصرية
04-18-2013, 08:04
السلام عليكم
مشكورة يا اختي علي هذا الموضوع المفيد وفي انتظار المزيد من المواضيع الهامة واتمني تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

SHROUQ
04-18-2013, 08:17
مبادئ التحليل الفني والأساسي في سوق الفوركس

إن الأسلوبان الرئيسيان لتحليل أسواق العملات هما التحليل الأساسي و التحليل الفني . و يركز التحليل الأساسي على النظريات المالية و الاقتصادية إضافة إلى التطورات السياسية لتحديد قوى العرض و الطلب .
و ينظر التحليل الفني إلى السعر و بيانات الحجم لتحديد ما إذا كان يتوقع لها الاستمرار في المستقبل . و يمكن تقسيم التحليل الفني إلى نوعين رئيسيين: التحليل الكمي : يستخدم مختلف الخصائص الإحصائية للمساعدة في تقدير العملة المفرطة الشراء/ المفرطة البيع.أوالشارت(الرسم البياني): التي تستخدم خطوطا و أرقاما لتحديد الاتجاهات والنماذج(الباترن) التي يمكن معرفتها في إعداد وتوقع إتجاه حركة العملة . هناك نقطة تمييز واضحة واحدة بين التحليل الأساسي و التحليل الفني هي أن التحليل الأساسي يدرس أسباب حركات السوق بينما يدرس التحليل الفني أثار حركات السوق .
يشمل التحليل الأساسي دراسة مؤشرات الاقتصاد الكلي و أسواق الأصول و الاعتبارات السياسية عند تقييم عملة بلد ما مقارنة بأخرى . و تشمل مؤشرات الاقتصاد الكلي أرقاما مثل معدلات النمو، التي يتم قياسها بواسطة الناتج المحلي الإجمالي و اسعار الفائدة و التضخم و البطالة و توفير الأموال واحتياطيات أسواق النقد الأجنبي و الانتاجية . و تشمل أسواق الأصول السندات و العقارات . تؤثر الاعتبارات السياسية على مستوى الثقة في حكومة البلد و مناخ الاستقرار و مستوى اليقين.
أحيانا تقف الحكومات في طريق قوى السوق المؤثرة في عملاتها و من ثم تتدخل لمنع العملات من الانحراف بشكل ملحوظ من مستويات غير مرغوبة . و يتم التدخل في العملات عن طريق البنوك المركزية و عادة يكون لها تأثير ملحوظ . و يمكن للبنك المركزي أن يقوم ببيع أو شراء عملته ضد عملة أخرى ؛ أو الدخول في تدخل مركز يتعاون فيه مع البنوك المركزية الأخرى لتأثير أكثر وضوحا . و بدلا عن ذلك يمكن بعض البلدان أن تقرر تحريك عملاتها بتقديم الأفكار أو بالتهديد بالتدخل. ويتجلى لدينا مثالا واضحا وهو التدخلات المستمرة من البنك المركزي الياباني , حيث يسعى دائما لأبقاء سعر الين منخفضا كون اليابان دولة مصدرة وأرتفاع عملتها سيعرض صادراتها للأنخفاض بشكل كبير , فتلجأ لبيع الين كلما أرتفع وبكميات كبيرة جدا. مثال أخر لتدخلات الحكومات , هو بتعديل معدل الفائدة لدى العملة , وأقرب مثال لذلك ماحدث مؤخرا من تخفيض فائدة الدولار الأمريكي الى 1% وهي الأخفض من 45 عاما كي ينخفض سعر الدولار وبالتالي تكون البضائع الأمريكية أرخص من من منافساتها من الدول المصدرة الأخرى
هناك أموراً أخرى تدخل في إطار التحليل الأساسي ويكون استخدامها بشكل استثنائي وهي الحروب والكوارث الطبيعية حيث يكون تأثيرها مفاجئاً وعشوائياً، ولا يمكن التنبؤ به غالباً.
يتسم تأثير الحروب والكوارث الطبيعية بعنصر المفاجأة وغالباً ما يسبب تطورات سريعة وقوية تمتد في بعض الأحيان إلى 2% من سعر العملة مما يشكل فخاً للبعض وضربة حظ لآخرين، تماماً كما حدث قبل غزو العراق بأيام حيث ارتفع الدولار 3سنتات في أقل من ساعة وبشكل مفاجئ مما سبب إرباكاً لدى بعض المتاجرين، ولا ننسى تهديد شبكة القاعدة بالقيام بعمل إرهابي خلال عيد الفطر قبل أسبوع حيث تجاهل المتاجرون الأخبار الممتازة للاقتصاد الأمريكي وضاربوا ضد الدولار إلى درجة أن اليورو وصل إلى مستويات عالية لم يصلها منذ سنوات مضت.

أولا اشكر طارح الموضوع على موضوعة المفيد ولاكن احب انببه اختى (دعاء حسام) ان حضرتك بتتكلمى فى موضوع ليس لة علاقة يعنى حضرتك بتنسخى اى كلام كدا من اى موضوع تانى وتروحى لصقاه فى اى موضوع ليس لة علاقة
اختى انا احذرك ان فعل هذا الشئ سوف يعرضك لحظر دائم وقفل حسابك
اختى حافظى على حسابك احسن وشكرا

عبير الزهور
04-20-2013, 16:37
انا افضل ان امش وراء المتخصصين واصحاب الخبره لان دى افضل بالنسبه لى ولى اى مبتداء لان المخاطره كبيره وربنا يستر ان شاء الله

zeze mohamed
04-20-2013, 17:58
فعلا اتفق معكى هذه النقاط رئيسية فى الفوركس وفعلا اتجاهات السوق تصنع من اوامر البيع والشراء

maroc_forix
04-20-2013, 18:24
بالتأكيد كل ما قلته له اهميته و تأُثيره
خاصة عندما تكون العقود كبيرة
و كذالك تدخل المباشر للابناك يقلب السوق رأسا على عقب

moon2ooo
04-20-2013, 19:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكى الله خيرا على هذه المعلومات الهامة والموضوع الجيد
بالتوفيق للجميع

zamalkkkawy
04-21-2013, 09:07
انا افضل ان احلل الزوج وبعدها احدد الدخول فالصفقة ام لا ثم احدد ان ادخلها بيع ام شراء وهذة هى طريقتى انا

oo0khaled0oo
04-21-2013, 12:17
تمام اختي انا بفضل تكون قبل
الخبر انشاء الله احسن بلكتيير

انس بن تن
06-29-2013, 05:52
اختي هبه اود اني اقول لكي انك العضوه الفاعله ف هذا منتدي بصراحه شديده
وشكرا لطرحك العناصر الاساسين ف الفوركس بارك الله فيكي ف انتظار جديدك بالتووووفيق

hebkar
06-29-2013, 19:07
شركات السمسره كثيره للغايه ومنها من هو صادق ومنها النوع الاخر الذى
زهق الناس وجعلهم يبتعدون خوفا من النصب لذلك يجب ان تتعامل مع الشركات المسجله والتى ذات
سمعه طيبه وان تجرب باموال صغيره اولا
تحياتى لك

mai66
07-22-2013, 17:29
طبعا كل حد بيدخل حسب وقتة مش كل المتاجرين وقت وااحد
عشان كدا ممكن فجاءة السعر يرتفع كتير او ينخفض كتير بسبب زيادة الافراد ف العرض والطلب ع عمله ما

saad forex
07-31-2013, 00:17
افتكر ان اللى بيحرك السوق ناس وبنوك وشركات كبيره جدا وليس مجرد سماسره
اعتقد انهم ليسوا بهذه القوه الذى تتحدثين بها

l'optimiste
07-31-2013, 01:49
هاتان النقطتان اختي مهمتان في اختار و تحديد نوع الصفقة التي سيدخله المتداول
و كدلك طبيعة السوق من ناحية البيع و الشراء

forex4
07-31-2013, 02:31
مشكور اخى الكريم على هذا التوضيح
واظن بان كل معلومة فى الفوركس
تزيد من ثقافة التاجر وتجعله اكثر ثقة بنفسه

soooonor
07-31-2013, 04:15
فى سوق الفوركس يوجد الكثير من العناصر الاساسية و التى لها تأثير كبير على اتجاه حركة السوق و منها البنوك المركزية و والبنوك التجارية و المحافظ الاستثمارية ... عموما اشكرك على المعلومة

ضى القمر
09-06-2013, 19:41
السلام عليكم
المعلومه بسيطه لكن شديده الاهميه
لكن السؤال هل احنا منقدرش نعتمد غير على هذان العنصران فقط
ام هناك سبيل اخر
مشكوره ع الموضوع الرائع

ahmedabokandeel
09-06-2013, 19:44
أشكرك على المعلومات القيمة
ونرجو المزيد دائما لإفادتنا جميعا

Elcapitano
09-06-2013, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
نعم تلك هي عناصر الفوركس الأساسية , بالأمس دخلت صفقة شراء على اليورو دولار برافعة كبيرة قبل صدور الأخبار , ما كلفني خسارة حسابي بالكامل تقريبا , ما يقارب 40 دولار التي حولها المنتدى إلى حسابي , لذلك أنصح بدخول الصفقات بعد الأخبار .

borneski
09-06-2013, 20:36
لكي تنجح لزم اتباع اهل الخبرة فهم يفوقوننا معرفة و دراية بهذا الموضع انشالله
نتمكن من خلال نصائحهم القيمة بالربح و المتلجةر بعيدا عن مخاطر الخسارة

shawa99
09-09-2013, 12:06
و الله الدخول قبل صدور خبر مهم حاجة اوية جدا
و ممكن لو الواحد تتدرب عليها يستفيد اوي شكرا

mohamed bnali
09-09-2013, 13:21
تشكر يا صاحب الموضوع لقد اتحفتنا بتحليلك لعنصران اساسيان هما التحليل الفني والتحليل الاساسي
فمن احاط بهدا العنصرين مهدت له الطريق وفتحت له الابواب في عالم تجارة الفركس
فالتحليل الاساسي ينبؤك عن الاقتصاد وما يطرؤ على العمولات من المؤترين عليها الابناك المكزية
وصنادق السايادة والابناك المستتمرة وغيرها من التجار
والدولة التي تحترم نفسها ترعى عملتها وتجعلها خاضعة لمنتوجاتها المحلية
فادا ارادت بيع منتوجاتها خفضت العملة لتشتريها دول اخرى كما راينا في الدول الاسيوية اليبان وكورية والصين
فارتفاع العملة او انخفاضها تابع للمنتوجات المحلية والصادرات
والدولة تقدر بصادراتها ومنتوجاتها المحلية وتصنيعها المحلي
اماالتحليل الفني هو عبارة عن دراسة بعلم الحسابات التي تدلك على الاسعار ماضيها على الساعة و4 س واليوم والشهر والسنوات وفي هده الدراسة معرفة وخبرة تتنبؤ بها الى مستقبلياتها وكيف ستكون
ادا وفق التاجر في استطلاعاته في كتير من الاحيان فهو التاجر الرابح ودلك الشخص الدي يتمناه كل مداول على سوق الفركس
وفي بعض الاحيان رغم الحسابات ورغم التنبؤات تاتي من التحليل الاساسي اخبار تنسف بجميع الحسابات وترفع دولة وتخفض اخرى فواحدة تبيع السلاح والمواد والالبسة وغيرها وترتفع عملتها واخرى تستهلك دون ان تنتج فتنخفض عملتها
وكما يقول المتل(مصائب قوم عند قوم فوائد )
التاجر الدي يريد النجاح في تجارة الفركس عليه ان يتوخى المعرفة واللتجربة والخبرة ويرتشف من التحليل الاقتصادي والتحليل الفني ما استطاع من دلك حتى يسير ملما بهدان العنصران فادا الم بهما طبق نظرياته عمليا على ارض الواقع
فادا وجدت في نفسه الاهلية والقابلية وكان من الدين يربحون كتيرا ويخسرون قليلا فهدا التاجر نتمنى ان نكون متله
وهدا التاجر الدي يجني التروات يكون من رجال المال والاعمال
والله المستعان

yassoo011
09-09-2013, 13:47
السمسار هو الوسيط وهنا هو شركة الفوركس مثل انستا وتنفذ الصفقات في مقابل عمولة
وهذه العموله عدد نقاط غالبا 3 نقاط ويختلف من زوج للاخر

KABOMAGIC
09-09-2013, 14:24
انا اعمل على استراتيجية خطف النقاط السريعة فلا يهمنى
كل ماسبق الا الاخبار فهى اهم شىء شكرا اخى الكريم

doaa sary
09-09-2013, 14:25
السماسرة اللى هما شركة الوساطه طبعا
والتجار المثتثمرين
والبنوك المركزية اكبر متحكم بالسوق

barcaloni3333
09-09-2013, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلان هذان العنصران يتدخلان بشكل كبير في السوق و لكن لا يؤثران عليه بطبيعة الحال

أنور
09-09-2013, 16:42
جزاك الله خيرا علي مجهوداتك انا اعتقد ان الموضوع مفيد رغم عدم شموليته
فالناس اللي بتحرك الفوركس اكتر من دول بكتير

amrsalim
09-09-2013, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوعاتك رائعة جدا وشديدة التعليمات الجديدة شكرا اخى جزاك الله كل خير

berserkern
09-09-2013, 17:41
الموضوع مهم ولكنه لم يأخذ حظه من التفسير والتفصيل
مشكور على الجهد يا اخي لكن كان من الممكن تناول الموضوع بشكل اوسع و باكثر تفاصيل مراعات للاعضاء الجدد الغير متعمقين في المجال

wael00
09-09-2013, 18:31
نحن التجار الصغر لا نتحكم في السوق نحن فقط نسير وراء التجار و الشركات العملاقة
شكرا علي تفسيرك واضحك لهدين المصطلحين

hicham07
09-09-2013, 21:05
نعم صدقت في كلامك
و هم بما يسمون التران و هم النوع الدي يفضل الشراء عن البيع
و الدببة هو التجار الدين يفضيلون البيع عن الشراء

Walaa Mohamed
09-23-2013, 10:30
طبعا اذا زاد الطلب رفع السعر
اذا قل الطلب قل السعر
وهذا هو اساس الفوركس
والله المستعان

doola2020
10-18-2013, 12:24
السماسرة طبعا أهم شيئ في الموضوع لأن هي بتبقي بتفتح لنا الصفقات التي نريدها وطبعا خير مثال علي شركات الووساطة شركة انستا فوركس

ebram
10-18-2013, 12:36
والتصارع بينهم لازم يكون واضح لصغار المتاجرين
لان لو دخلنا بين التصارع ده
ممكن ندمر حساباتنا

morado
10-18-2013, 12:53
شكرا اختي الفاضلة على الموضوع الطيب لكن اللون غير واضح
جيدا حولته الى الاسود اقرا الموضوع لا علينا موضوع قيم

waelmma
10-18-2013, 13:30
:o:o:yahoo: معلوماتك سليمة اخى الكريم وبنسبة مائة فى المائة
وبارك الله فيك وربنا يعطيك العافية ويبارك فيك:ok::ok:

ali2000
10-18-2013, 14:13
صحيح كلامك اخي العزيز ولكن اضافه الي ذلك في الفوركس هناك باعو وهناك اشخاص اشترو فمثلا لو ربح البيع فاللذين اشترو قد خسرو ولك فاق التقدير والاحترام

harimeche
10-18-2013, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعـــــ

لكن حتى أومار البيع والشراء تأخد من الأخبار الإقتصادية

أو حالة الإقتصاد عند دلك الحين

mazen2508
10-18-2013, 15:36
اختى الفاضله تحياتى
فى الفوركس لا يوجد سماسره بل شركات وساطه
وهى لا تتدخل فى بدء الصفقه او نهايتها مطلقا
وانما من يقوم بذلك هو المتداول نفسهاو المرجن

Mostafa Haval
10-18-2013, 15:38
فعلا ما قلته صحيح شكرا لك على المعلومات المفيدة ولا يحرمنا من جديدك

انا ادخل اوامري عن الخبر

rikisabri
10-18-2013, 16:40
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته نعم اخي الكريم كلا مك صحيح
فالاسعار تختلف حسب العلاقة بين العرض والطلب للتحار فبالتوفيق
لك وللجميع.

taki007
10-30-2013, 16:48
السوق أصلا يمشي حسب قانون الطلب و العرض يعني أن المتداولين شواء المشترين أو البائعين هم من يصنعون حركة الأسعار و بهم يكون للسعر إرتفاع أو إنخفاض

Eng_Amr
10-30-2013, 17:16
السلام عليكم و رحمة اله و بركاته
مشكور ة اختى على موضوعك الرائع
و بالتاكيد هناك عناصر اخرى كالبنوك الفيدرالية
مشكورة و تقبل مرورى

ssnsafi
10-30-2013, 17:22
من يحرك الفوركس هو نحن الناس والبشر
كل الاخبار الاقتصادية والسياسية يحركها البشر وكل ما يحدث في العالم نحن البشر نصنعه بإيدينا وكذلك الفوركس مايرفع العملة هو قوة شرائنا لها
لذلك يعتبر البشر المحرك الرئيسي للفوركس

mohamedazab
10-30-2013, 17:45
كعادتك اخى تتحفنا بموضوعاتك ومعلوماتك القيمة لك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع ان شاء الله .

waleedhafez
10-30-2013, 17:46
انا ارى ان فكرة السمسارة دى انتشرت عندما انتش رالنت وتقدمت التجارة بشكل
كبير بسبب التكنولوجيا والادوات المستخدمه فيها وعلى الاخص الرافعه الماليه

forexawy wnos
10-30-2013, 19:21
بالفعل حركة السوق تنفذ عن طريق عمليات اليع والشراء التى تتم فاى سوق هو عرص وطلب وبالتالى يتاثر بكبر عمليات البيع او عمليات الشراء

AHMEDTREK
10-30-2013, 19:46
شكرا لك اخى الكريم ع المعلومات انا جديد فى الفوركس وانشاء الله نكسب كلنا
بالتوفيق انشاء الله للجميع :) :) :) :)

مازن كساب
10-30-2013, 19:59
شكرا اخى على هذا التوضيح الجميل لهذه النقطه المهمه وهذه المعلومه القيمة شكرا لك اخى مره اخرى

rikif
10-30-2013, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورة اختي الكرمة على الافاضة جزاك الله
كل خير وبالتوفيق لك وللجميع مع السلامة وفي امان الله

alg04000
10-30-2013, 20:34
لو نظرنا إلى أساسيات تكوين سوق الفوركس , فسنجد أساسيات أخرى , أما هذه الأساسيات التي ذكرتها أخي Heba Elhawal فهي عوامل ترابطية بين التاجر و سوق المضاربة

WASEM DALLOUL
10-30-2013, 20:35
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

بيبرس
10-30-2013, 20:48
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته كلا مك صحيح
فقد اظهر الاقتصاد ان
الاسعار تتغير حسب قانون العرض والطلب
مشكوووووووووور اخي العزيز واتمنى التوفيق للجميع .

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 07:42 PM ----------

اريد اضافة وهي ان النشطاء الاقتصاديون
كدلك لهم دور في شتى الاسواق الاقتصادية
و المالية مشكورين على الموضوع
السلام عليكم و رحمة الله.

ahmedhawash
10-30-2013, 21:26
شكرا لك على الموضوع وده يوضح ان السوق ما هو الا عرض وكلب

الالوامر اللى احنا بنعملها الى جانب كل التجار فى العامل هى نسبه ليست بالصصغيره فى التاثير على عامل العرض والطلب

Mona zarzora
10-30-2013, 21:36
السوق ف الحاله التانيه بينقسم الى دببه وثيران وبتبقى حرب مين يدفع السعر للصعود
ومين ينجح فى انه يهبط وهكذا وفيه بنوك هى المسؤله عن هذ الموضوع

khaled saad
10-30-2013, 21:42
السمسارة في الأسواق لا يخسرون ابدا سواء كانت صفقاتك رابحة او خاسرة ولكن هم ليس منفذي أوامر التجار كما تقول انت بل هم وسطاء الفوركس

Moro_Mezo
10-30-2013, 22:04
انا احذرك ان فعل هذا الشئ سوف يعرضك لحظر دائم وقفل حسابك
شكرا لطرحك العناصر الاساسين ف الفوركس

mohamaher
10-30-2013, 23:18
مشكورة كل الشكر على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
وان شاء الله اكون من المستفيدين
افادكم الله
تقبل مرورى

mohamedmajdoubi
10-30-2013, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

mahmoud taha
10-31-2013, 00:06
اخى الفاضل
لقد استفدت من هذا الموضوع الهام
تقبل مرورى

w3ad
10-31-2013, 02:31
الافضل الاعتماد على التحليل الفنى وايضا الاهتمام بالاخبار
والتحليل الاخبارى لا يقل اهميه عن التحليل الفنى

منى الجندى
11-10-2013, 09:31
كما ذكرت تحرك السوق والفرص تكون اندفاع المستثمرين ام للبيع و الشراء
واستفادة المتداولين يكون من خلال هذه التحركات من خلال فرق السعر بين هذه العملات

malak_maloka
11-10-2013, 11:34
السماسره في السوق اوقات كثير بيكون تحليلهم وتوقعاتهم صحيح والكثير يمشي ورائهم
لانهم بيتوقعون الخبر وقت حدوثه ويوجد من يعمل اوامر معلقه بالبيع والشراء حتى يضمن الحفاظ علي الحساب

ahmedwali
11-10-2013, 12:00
من الجميل أن يعلم المتداولون ماهي الأشياء التي تؤثر على السوق لكن في نظري أنك قد تغاضيت في شرحك المميز عن الأخبار الإقتصادية التي تمثل أساس إستنتاج أين ستذهب الكورب

زهرة 124
11-10-2013, 12:21
مشكورة اخت هبة علي الموضوع المفيد لما له من اهمية
ولكنني افضل عدم التداول وقت صدور الاخبار في الوقت الحالي وربما عندما اكتسب الخبرات المطلوبة في كيفية فهم الخبر وتطويعه لصالحي ان شاء الله
ما شاء الله عليكي دائما مواضيعة متجددة ومفيدة
تقبلي مروري

mahmoud_26
11-15-2013, 02:59
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ashrafshawky
11-15-2013, 18:19
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر منك الكثير من المواضيع الجديدة فى المستقبل القريب وبالتوفيق والربح الكبير

anamoody
11-15-2013, 20:18
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على هذه المعلومات المفيدة والشيقة
وشكرا على مجهودك الخاص وشرحك الواضح المفهوم
لقد استفدت الكثير من كل حرف فى الموضوع انه موضوع ممتاز
اتمنى اضافة المزيد حتى ينتفع الكثير
بارك الله فيك على هذه المعلومات
تحياتى لك

anassdr2
11-22-2013, 02:22
جزاكى الله خيرا اختى هيه وان شاء الله نستفيد من المعلومات القيمه فى هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

BITHAWVEN
11-22-2013, 02:30
السلام عليكم
شكرا لك اختي الكريمة على المعلومة القيمة
واعتقد ان الخبرة مهمة جدا قبل بداية العمل في الفوركس

xdorex
11-22-2013, 03:11
صحيح السوق او حركة العملا تتحرك من طرق قوة البيع والشراء ولهدا فالسوق دائم التحرك
لانه وكما قلت انت هناك تجار في كل الاوقات معلومه مفيده شكرا لك اخي الكريم

zamalkkawy
11-27-2013, 14:38
اعتقد ان الموضوع مفيد رغم عدم شموليته
فالناس اللي بتحرك الفوركس اكتر من دول

nouhaila2014
11-27-2013, 14:42
السلام عليكمورحمة اله وبركاته
شكرا لك على المعلومات القيمة فكوني مبتدأة سيساعدني كثيرا
تحياتي لك تقبل مروري

stifleur09
11-27-2013, 14:47
السلام عليكم
كلامك صح اخي بس في النقطة الثانية
انا انصح بتجنب التجارة وقت الاخبار فمن المستحسن التجارة بعد الاخبار
و عدم اتباع الاخبار ف في بعض الاحيان تكون الاخبار لصالح السوق و تكون انت خسران

forex pop
11-27-2013, 15:27
ة بيختلف على مدار اليوم وبيختلف ايضا على مدار الاسبوع..
ومش كل التجار بيشتغلو . وقت واحد علشان كدة بيححصل اختلاف فى الاسعار من لحظة الى اخرى..

falcon26
12-12-2013, 02:36
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

DrAbeer
12-12-2013, 02:57
فعلا اخي الفاضل ان اتجاهات السوق تصنع من عمليات البيع والشراء
مقالك رائع ومتميز جزيت عنا كل خير وننتظر منك المزيد من النصح
والارشاد فكلامك رائع ومنطقي بارك الله فيكك

ilyes chaieb
12-12-2013, 03:24
بالفعل السمسرة هم شركات الوساطة عن طريقهم يمكنك دخول الشوق
و اعطاء اوامر تنفيذ الصفقة
و منصات التداول تختلف حسب رأي من شركة الى اخرى فيها التي تكون سريعة و يها من هي بطيئة في التنفيذ
تقبل مرورى

hasback
12-12-2013, 05:38
اهلا بك اختي هبة بل المسالة فيها ثلاث عناصر في هذا السوق او اربح فاولها البنية التحتية المتوفرة من سيرفورات ومعدات كاملة تكون الفوركس في كل البورصات وهذا اهم عنصر برئيي لانه لولا وجودها ما كان هناك فوركس والعنصر الثاني والاهم البنوك التي تعد الاعب الرئيسي في سوق الفوركس وايضا الممول الاساسي لشركات الوساطو والتي هي العنصر الثالث ودورها ربط المتاجر بالفوركس والعنصر الرابع والاخير وهو المتاجر

iamis
12-12-2013, 05:51
الافضل المتاجرة بعد الخبر لمن يجيدون قرائة الاخبار اما
لمن لا يجيدوها الافضل الابتعاد عن المتاجرة في هذة الاوقات
تقبل مروري والله الموفق

slk90
12-12-2013, 06:01
السلام عليكم
شكرا لك اختي الكريمة على المعلومة القيمة
واعتقد ان الخبرة مهمة جدا قبل بداية العمل في الفوركس

sherwan mezery
12-12-2013, 18:18
الى حد ما لانها بكل بساطة تعرفك على طريقة التداول او كيف تتحرك صفقتك...........

chaabi noureddine
12-12-2013, 20:01
انا افضل اننا نمشي وراء المحلللين الذين يتوقعون الخبر قبل حدوثة زي ما بيقولو كدة و ان المهم انك تقرى الاتجاة كويس قبل اتخاذ القرار .

Rambob
12-12-2013, 21:31
شكرا على الموضوع و لكن انا بصراحه و من غير زعل حاولت
افهم حضرتك عايزه تقولى إيه مفهمتش او عايزانا نستفاد بى إيه بردو
مش فاهم يا ريت التوضيح و انا اسف لو كنت رخم او حاجه

latraaa
12-13-2013, 18:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته، و لكن لا ارى فيه الكثي م نالتففصيل، ياريت لو قدمته بالتفصيل الدي يليق به لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ashrafko
12-13-2013, 18:33
انا افضل التداول والعمل وقت الاخبار واعتقد ان هذا الوقت لابد من استغلالة والربح الكبير منة ولكن لابد من الخبرة الجيدة

millions
12-13-2013, 23:54
فهمت موضوعك صح انت بتتكلمى عن الاخبار الاقتصادية واهما فى البيع والشراء معلش موضوعك مش واضح لاكن لو كمان قلت اكيد مهم جد

juve4ever
12-15-2013, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
ما يهمنا الان هو عنصر التاجر طبعا مبادئ التحليل الفني والأساسي في سوق الفوركس و الله أفدتنا كثيرا

creatorman1978
12-15-2013, 15:17
بالفعل اتجاهات السوق تصنع من اوامر الشراء والبيع لذلك تسمى طلبات وعروض السعر وهى المحرك الاساسى لحركة السوق .. بارك الله فيك على التوضيح

simo107
12-15-2013, 22:33
بصراحة لم افهم اي شيء بجد
لو كان بالامكان الشرح اكثر اختي
خاصة اني متلخبط من مجموع تامعلومات
ونود من الجميع ان يبسط الكلام
علشان نفهم اكثر
وشكراااا

محمد أبو بكر
12-20-2013, 17:25
السلام عليكم و رحمته و بركاته
الافضل الاعتماد على التحليل الفنى وايضا الاهتمام بالاخبار
والتحليل الاخبارى لا يقل اهميه عن التحليل الفنى
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

azizhaddad2013
12-27-2013, 12:37
أظن أن بقولك السمسارة لا بد أنك تقصد البروكرات أخي الكريم
فهم تلعب دور الوسيك بين المتاجرين و البورصات العالمية

احمد سلامه
12-27-2013, 12:51
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

anamoody
12-27-2013, 13:48
شكرا اخى الفاضل على التوضيح والجهد العظيم فى شرح اهم عنصرين فى الفوركس
التعليقات اكثر من ائعة ومفيدة جدا
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

محمد السيد محمد
12-27-2013, 14:47
برافو عليكي يا اخت هبة .. لنك قلتي ان هناك من يدخل اوامره قبل إغلاق الأسواق بفترات قصيرة
أنا عاوز اعرف ليه ..علشان السعر في السوق بطريقة عكسية فنيا .. والا تقصدي بيعملو صفقات معلقة عشان بعد ما يفتح يكسبو بطريقة معينة

salimned
12-27-2013, 15:24
السلام عليكم
نعم اختي اوامر التجار هي التي تصنع حركات السعر
و يجب ان نمشي دائما مع الجماعة كي نسنطيع تحقيق
نتائج طيبة و دلك يعتمد على التحليل الجيد للشارت و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

rsfbg2010
12-27-2013, 15:30
السلام عليكم جميعا
بالفعل ان من يتحكم فى السعر هو مدى
قوه الطلب والعرض وده بيتم بعدد الاوردرات التى تدخل فى السوق
تقبل مرورى

lemhaf
01-07-2014, 01:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
انا لا انصح اتباع هذا النوع من السماسرة اخي العزيز فهم يستغلون العديد والعديد من التجار كي يربح منهم المال
بالتوفيق للجميع

anashadhoumi
01-07-2014, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك على هذا النقل القيم و احسن اليك

و اثابك الفردوس الاعلى

و جعله فى موازين حسناتك

و نفعنا الله واياكم و جزاك الله خيرا

waelmma
01-07-2014, 11:33
:yahoo::dance::ok: شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات وجزاك الله خيرا
وربنا وفقك ان شاء الله :accute:

army
01-10-2014, 21:23
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

ATLAS
01-10-2014, 21:30
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع وعلى هده

المعلومات بالرغم من بساطتها وشخصيا اعتقد ان متل

هده المواضيع جد مفيدة ومهمة ودلك رغم عدم شموليتها

فالسوق مبنى على قوة العرض والطلب

creatorman1978
01-10-2014, 21:58
نعم اتفق معك ان تحرك السوق بناءا على حركات البيع والشراء ولكن ليس هذا فقط بل هناك ايضا التحركات الاقتصادية للدول الكبرى والتى تتمثل فى البيانات الاقتصادية الهامة والتى تسبب تحرك قوى للسوق ... تقبلى تحياتى

Engy Saiid
01-10-2014, 22:11
السلام عليكم والصلاة والسلام على خير الأنام
أخي الكريم الصراحة أنا جديدة بالفوركس وأي معومة بتكون مفيدة ليا
فشكرا عالنصيحة
الله يوفقك

أيمن حسن
01-10-2014, 23:42
شكرا لك أخي الكريم .. علي هذه المشاركة ... بصراحة سوق الفوركس سوق صعبة
و تحتاج الي خبرة و علم و تدريب ... خاصة ادوات التحليل الفني

mohamed ahmed41
01-11-2014, 02:01
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد واتمنى ان يستفيد منه كل
المبتدئين ويساعدهم على المتاجرة الرابحة

prof2014
01-11-2014, 02:12
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . فعلا يااخى هما عنصران مهمان جدا واقول ايضا
ان الصبر من اهم العوامل للنجاح فى الفوركس واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

karam22
01-11-2014, 02:57
وهناك شركات تصنع السوق بنسب معينة وهذه مشكله كبيرة لان هذه الشركات تحدد نسبة الربح داخل كل صفقة بالاضافة الي الاسبريد المخصص لها

latraaa
01-11-2014, 11:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الشرح، و لكن ارى أن الموضوع ينقصه الكثير من الإحترافية و الدقة و القوة و الأفكار العلمية، اتمنى أن تقدم في المرة القادمة مواضيع ترقى للمستوى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

rami007
01-26-2014, 16:23
السلام عليكم
ياريت اكون فهمت موضوعك صح انت بتتكلمى عن الاخبار
الاقتصادية واهما فى البيع والشراء معلش موضوعك مش
واضح لاكن لو كمان قلت اكيد مهم جدا لكل تاجر انة يعرف
الاخبار حتى يمكنة ان يحلل اتجاة السوق
و انا اتمنى لكم التوفيق
سلام تحياتي

saddem
01-26-2014, 23:31
كي ينخفض سعر الدولار وبالتالي تكون البضائع الأمريكية أرخص من من منافساتها من الدول المصدرة الأخرى
هناك أموراً أخرى تدخل في إطار التحليل الأساسي.

heroo252
01-27-2014, 00:00
لا ممكن معظم لتجار يدخلوباوامر فى وقت واحد
زى وقت الاخبار
ودة الى بيلى السوق يتجنن ويترحك رقوة شديدة جدا

sara ali
01-27-2014, 00:05
اختي الكريم على الرغم من بساطة المعلومة لكن اعتقد انها مهمة
الى حد ما لانها بكل بساطة تعرفك على طريقة التداول او كيف تتحرك

forexman55555
03-06-2014, 19:31
طبعا البروكرز و المتاجرين هما اطراف مهمة جدا فى سوق الفوركس
ولكن البنوك التجارية و البنوك الفيدرالية لها دور جبار جدا فى هذا السوق ايضا

amr mostafa
03-06-2014, 23:31
هذا الموضوع جميل جدا ولكنها يحتاج الى موضوعات اكثر كى يتطور الى اجمل استراتجية فى سوف الفوركس
شكرا اخى الفاضل وننتظر منك المزيد منالموضوعات

nihed trabelsi
03-06-2014, 23:45
اخي الكريم افهم من كلامك انه نحن المتاجرون من نؤثّر على السوق هابط او صاعد
من خلال اوامرنا بالبيع او الشراء و لكن انت نسيت دور البنوك و الدول في اصدار الاخبار

gamal20
03-06-2014, 23:46
طبعا البيع والشراء هما اساس المتاجره فى الفوركس بشتى الاحوال والعنصران اللى حضرتك
ذكرتيهم اساسيان طبعا بلا ادنى شك وتقبلى تحياتى

SAEID MOAWAD
03-07-2014, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى و سلم وبارك على الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم
اود ان اتقجدم بالشكؤر لكل من ساهم و بذل مجهودا لشرح هذا الموضوع بطريقه سهله و مبسطه
واتمنى التوفيق لكم جميعا و شكرا

seif1987tt
03-13-2014, 19:10
(1) السمسارة في الأسواق وهم ببساطة منفذي أوامر التجار ولا يشاركوهم في الربح أو الخسائر.
(2) التجار على الانترنت ومن المستحيل أيضا أن يُدخل كل التجار أوامرهم في لحظة واحدة فهناك من يدخل أوامره قبل الخبر وهناك عند الخبر وهناك بعد الخبر وهناك من يفعل قبل إغلاق الأسواق بفترات قصيرة ، فتذكر أن اتجاهات السوق تٌصنع من ( أوامر الشراء أو البيع )

نعم اوافقك الرأي بشدة ان ما يحرك السوق
هي اوامر السوق نفسة من عمليات البيع و الشراء
يعني السوق يصنع نفسة بنفسه

xmohamedx
03-17-2014, 08:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >
......................................

a7med84
06-17-2014, 21:44
شكرا لك اخى الكريم وبالفعل هذا السوق يتداول به عدد كبلير جدا فى اليون طبعا صعب جد ان يكون هناك اجتماع على قرارا واحد فى وقت

كل متاجر وله وجهه نظره عل الشارت والله المستعان

host
06-27-2014, 03:23
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

nour elhouda
06-27-2014, 04:58

شكرا على المعلومة الرائعة المفيدة وفعلا نحن من نصنع اتجاهات السوق من خلال اوامر البيع والشراء وجزاك الله خيرا واتمنى التوفيق للجميع

sara ali
06-27-2014, 11:37
اختي الكريم على الرغم من بساطة المعلومة لكن اعتقد انها مهمة
الى حد ما لانها بكل بساطة تعرفك على طريقة التداول او كيف تتحرك

memoxmax
06-30-2014, 14:48
اتقدم بخالص الشكر والتحية لكل من ساهم بنشر معلومات تفيدنا فى هذا المجال الشيق والمتميز وهو سوق الفوركس
واتمنى لك التميز والتقدم والسلام عليكم ئبلىسباس

scan
07-18-2014, 18:27
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

AMLAK
07-18-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا على الموضوع و لكن انا بصراحه
و من غير زعل حاولت افهم حضرتك عايزه تقولى إيه مفهمتش او عايزانا نستفاد بى إيه بردو مش فاهم
يا ريت التوضيح و انا اسف لو كنت رخم او حاجه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

el andaloussi
07-23-2014, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أختي الكريمة اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

RomanyMoreed
07-23-2014, 21:54

كلام سليم جدآ لكن ايضآ المتاجرين ليس لهم اليد العظمي في تحريك اتجاة السوق البنوك المركزية لها اليد الاكبر في تحريك العملة الخاصه بدولتها

aysamiman
07-24-2014, 10:40
على الرغم من بساطة المعلومة لكن اعتقد انها مهمة

AMLAK
08-30-2014, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع اود اني اقول لكي انك العضوه الفاعله ف هذا
منتدي بصراحه شديده وشكرا لطرحك العناصر الاساسين ف الفوركس بارك الله فيكي ف انتظار جديدك بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

BrahimForex
08-31-2014, 15:52
السلام عليكم المهم اخي ان تعلم مع من سوف تدخل وهدا ياتي عندما تكون لديك خبرة طويلة في الفوركس عندها ممكن ان تعلم مع من سوف تدهب

asl26
09-01-2014, 03:21
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

zinga11
09-02-2014, 16:35
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا ادارة الحسابات بيكون
عن طريق شخص محترف وعنده خبرة كبيرة في المجال ده لكن انا شخصيا بفضل الاعتماد على نفسي

YMTMAX
09-22-2014, 19:08
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

raedsagga
09-22-2014, 20:31
شكرا على الموضوع و لكن انا بصراحه و من غير زعل حاولت افهم حضرتك عايزه تقولى إيه مفهمتش او عايزانا نستفاد بى إيه بردو مش فاهم يا ريت التوضيح و انا اسف لو كنت رخم او حاجه

ibrahim forex
09-22-2014, 22:09
انا افضل اننا نمشي وراء المحلللين الذين يتوقعون الخبر قبل حدوثة
زي ما بيقولو كدة و ان المهم انك تقرى الاتجاة كويس قبل اتخاذ القرار .
تقبل مرورى

ahmedibrahim258259
09-22-2014, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

mohammednasser
09-23-2014, 21:04

shoshotamer
09-23-2014, 21:39
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

men
09-26-2014, 02:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baite
09-26-2014, 23:52
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

key
10-04-2014, 22:00
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamed.atef
10-31-2014, 14:18
شكرا على الموضوع و لكن انا بصراحه و من غير زعل حاولت افهم حضرتك عايزه تقولى إيه مفهمتش او عايزانا نستفاد بى إيه بردو مش فاهم يا ريت التوضيح قصدك التحليل الفني و انا اسف لو كنت رخم او حاجه

forexabdo2014
10-31-2014, 14:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

en9med7at
11-01-2014, 23:26
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

esshazly
12-21-2014, 00:48
السلام عليكم ...انا اعتقد ان الموضوع مفيد رغم عدم شموليته فالناس اللي بتحرك الفوركس اكتر من دول بكتير ... بالتوفيق ان شاء الله في حساب التداول مع انيستا والمنتدي

mazouz
12-21-2014, 02:36
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ProForex
12-22-2014, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع والمعلومات المهمة والقيمة وشرح هذين العنصرين الأساسيين

مصراوى
12-22-2014, 12:34
نواع أسواق المال
1-بورصة الاوراق المالية " الأسهم و السندات" Stock Exchange
هى سوق و لكنها تختلف عن باقى الاسواق فى ان البضائع المعروضة فيها هى اصول مالية و ليست اصول عينية
2-بورصة المعادن Metals و السلع Commoditie
هى سوق يتم فيه تداول المعادن مثل الذهب و الفضة . و الطاقة مثل البترول . و ايضا السلع مثل القمح و السكر .
3-بورصة العملات Forex
هى سوق تبادل العملات الأجنبية للدول ذات الإقتصاد القوى التى قامت بتعويم عملتها ، ويعد هذا السوق أكبر سوق مالى فى العالم دون منافس . ويمكن اجراء التداول في العملات على مدار 24 ساعة . كما يتميز بسيولة عالية جدا فى التداول تصل الى 3 ترليون دولار امريكي يوميا . ويتم التداول فيه عبر الانترنت حيث لا يوجد مبنى محدد لهذه السوق .
4-بورصة المشتقات المالية Derivatives
هى سوق لتداول منتجات مالية مشتقة من أصل مالى , و يتم التداول على المشتقة و ليس

redaaq
01-29-2015, 11:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته بأحر التهاني على موضوع مبادئ التحليل الفني والأساسي في سوق الفوركس و الله أفدتنا كثيرا وتعلمنا ان التحليل الفنى يوضح لنا السعر فى الفترة الحالية والفترة المقبلة اما التحليل الاساسى هو اما صعود مفاجاء او هبوط مفاجاء بالتوفيق ان شاء الله

antonioforex
01-29-2015, 18:30
السلام عليكم
شكرا لك اختي على توضيح هداين العنصرين المهمين في الفوركس لانه يجب
على كل الاعضاء معرفتهما و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام.

sinator
01-29-2015, 19:36
شكرا على هذا الموضوع ولكنها معلومات بسيطة وقيمة
تمكنك من معرفة كيفية التداول وبالنجاح والتقدم
وبالتوفيق دائما لكي اختى العزيزة

emya
01-29-2015, 20:09
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

motaasemmaimon144
01-31-2015, 01:50
عناصر هامة يا اخت هبة ومتابع كل مواضيعكولكن حضرتك نسيتى نوع الوساطة الاكثر خطورة وهو الذى يربح من خسارة العميل

bakrgadallah9003
01-31-2015, 05:28
شكر خاص لصاحب الموضوع فعلا معلومة جيدة ومهمة فى التداول بالفوركس قواعد الاستثمان الناجح لجون ميرفيقواعد الاستثمار الناجح عند دان زنجرقواعد الاستثمار الناجح عند وليام ج.أونيل مبادئ وممارسات يستخدمها أبرع مستثمر بالعالمكل الاشياء دى هامه

akramadam1002
01-31-2015, 11:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أ خي فعلا هذين الشخصيتين مهمتين رغم أنه أرى أنه توجد عدة أمور أخرى تتدخل في الفوركس بشكل رئيسي كل تلك الاساليب ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبير

---------- Post added at 10:21 AM ---------- Previous post was at 06:45 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أ خي فعلا هذين الشخصيتين مهمتين رغم أنه أرى أنه توجد عدة أمور أخرى تتدخل في الفوركس بشكل رئيسي كل تلك الاساليب ممكن نحقق منها الارباح لان لو انا اتعلمت كويس اقدر اوصل للى انا عايزة بجانب تلك النصائح المميزة المنتدى مميز بيوفر كل حاجه من اجل الربح المميز الذى يهب بنا الى الربح الخيالى الكبير

motaasemmaimon144
01-31-2015, 13:00
عناصر هامة يا اخت هبة ومتابع كل مواضيعكولكن حضرتك نسيتى نوع الوساطة الاكثر خطورة وهو الذى يربح من خسارة العميل

---------- Post added at 10:00 AM ---------- Previous post was at 09:42 AM ----------

bakrgadallah9003
01-31-2015, 14:06
شكر خاص لصاحب الموضوع فعلا معلومة جيدة ومهمة فى التداول بالفوركس قواعد الاستثمان الناجح لجون ميرفيقواعد الاستثمار الناجح عند دان زنجرقواعد الاستثمار الناجح عند وليام ج.أونيل مبادئ وممارسات يستخدمها أبرع مستثمر بالعالمكل الاشياء دى هامه

diabrashad624
01-31-2015, 15:27
السلام عليكم حتى المضاربين يتحكمون في السوق لكن ليس لفترة طويلة الفوركس لازم تتعلم الاول وبعد كدة تدخل هذا العالم الكبير عشان ما تخسر تمام وتجنى الارباح وتعلم الصبر وعدم التسرع والثبات الانفعالى

magdyhaleem1481
01-31-2015, 18:18
جزاك الله خيرا على هذه المعلومة المبسطة والمفهومة واى مبتدأ فعلا هيستفاد منهلا كتير المنتدى حاصله على افضل بروكر فى اسيا وهو الاقوى والاجمل والاحسن على الاطلاق

kashefadam2738
01-31-2015, 19:32
السلام عليكم مشكورة يا اخت على الموضوع و على المجهود ان شاء الله نشوف لك مواضيع اكثر تميز و فعالية في المنتدى واتمني ان تكون صاحب خبره لكي تعطينا مثلما انت تمتلك من هذه الخبره

katreenaziz
02-07-2015, 16:38
شكرا لك اخى الكريم على معلوماتك لاكنى لا افضل وقت الاخبار للتداول وببتعد عنها وقت التداول وقت خسارة لناس كتير وساعتها السوق مش بيقبى مضمون ومتقلب ولكن احترم كلامك واتمنى لك دوام التوفيق

Wassa04
02-07-2015, 19:11
معلومات جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

basim
02-07-2015, 19:28
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب شكرا لهذه المعلومات
الوافيه التي تقدمونها خدمه لاعضاء المنتدى الكرام

hassanabu
02-07-2015, 20:26
السلام عليكم
شركات الوساطة تنفذ اوامر المتداولين وتؤمن السيولة
واتجاة السوق وارتداداته تحصل نتيجة الشراء والبيع اي من قبل المتداولين انفسهم
تقبلي مروري

Tro
02-07-2015, 21:59
انا شايفه ان الافضل للمتداول قراءه الاتجاه بصوره جيده جدا قبل صدور الخبر والافضل كمان للمتداول انه يستخدم الاوامر المعلقه بيع وشرا خصوصا
لتجنب العناصر الفجائيه والتحركات الفجائيه اللى بتحصل للسوق

mansour2010
02-07-2015, 23:42
فعلا اتجاهات السوق تصنع من اوامر الشراء او البيع
معلومة مفيدة جدا ومهمة للغاية اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

soad labib sadek
02-07-2015, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اختي جزاكي الله خيرا علي المجهود و فعلا تنويه جميل و في انتظار مزيد من المواضيع و الحضور من جانبك و اتمني طرح مواضيع غنية بالمعلومات القيمة و التي تفيد كل المتداولين في السوق

بالتوفيق لكي و للجميع

BYE
02-08-2015, 12:52
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

متوكلة
02-19-2015, 10:33
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول العناصر الاساسية لسوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
02-28-2015, 00:12
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mn3m
03-23-2015, 15:03
السلام عليكم ... دة بيكون معتمد علي الاخبار في الوقت المناسب من الشركات والسماسرة وان شاء الله انت من الممكن ان تتعامل مع السوق وتحقق الكتير من الارباح
بالتوفيق تقبل مروري

mohamedhassn
03-26-2015, 18:30
ستراتيجيه الكاري تريد تعد من الاستراتيجيات المربحة جدا في الفوركس ويعتمد عليها المحترفون من المضاربون والصناديق ... هناك عنصران رئيسيان في الفوركس

haythem95
03-26-2015, 19:21
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول العناصر الاساسية لسوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال
دة بيكون معتمد علي الاخبار في الوقت المناسب من الشركات والسماسرة وان شاء الله انت من الممكن ان تتعامل مع السوق وتحقق الكتير من الارباح

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 16:23
الف تحية شكر لك اختي العزيزة على هذه المعلومات القيمة و المفيدة جزاك الله الف خير بالتوفيق لك و لجميع إخواني في المنتدى

madmax07
06-19-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عنصران رئيسيان في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ali barakat
06-19-2015, 20:47
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

faresn95
06-19-2015, 23:38
اختي الكريمة شكرا على المعلومة القيمة
لكل رايه الخاص في تنفيذ الصفقات و لكن يبقى رأي المحللين مهم بدرجة كبيرة
شكرا شكرا

hager omar
06-20-2015, 00:23
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا علي موضوعك اخي الفاضل وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة والثمينة التي تقدمها لنا

تحياتي لك

wafaa benhsain
06-20-2015, 00:24

baki
06-20-2015, 00:32
شكرا لك اخي على هدا الموضوع لو اننا نعرف فقط كيف نسطنبت نسبة
البائعين ونسبة المشترين لكنا قادرين على توقع اتجاه السوق باكثر دقة اخي

a7med sniper
06-20-2015, 00:55
بلفعل السمسار اللى هو لوسيط والمتاجر يمكن هما دول اللى بيكونوا السوق فى الفوركس والله المستعان

وبالتوفيق لكم فى التعامل داخل هذا اسوق والله يوفق

ahmed hamada
06-20-2015, 17:38
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

sofien34
06-21-2015, 19:14
ولكنني افضل عدم التداول وقت صدور الاخبار في الوقت
الحالي وربما عندما اكتسب الخبرات المطلوبة في كيفية فهم الخبر وتطويعه لصالحي ان شاء الله
ما شاء الله عليكي دائما مواضيعة متجددة ومفيدة
تقبلي مروري

mechanical
09-01-2015, 09:57
السلام عليكم .... العناصر الاساسية اللي في المتاجرة في الفوركس كتير من اهمها بالفعل اللي انت قلت علية ... ومن الممكن ان تختار البروكر اللي انت عايزو
من خلال الصفات والمميزات اللي هو ممكن يوفرها ليك ان شاء الله

Roo
02-28-2016, 23:11
شكرا على موضوع عنصران رئيسيان في الفوركس المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

aymansaleh
02-29-2016, 00:04
الاخت الكريمه هبه الحوال, وجود السماسره ضروري جدا فهم شركات الوساطه او الوككلاء الذين يتاجرون لعملائهم, التجار والمتداولين يقومون بوضع اوامر البيع والشراء ويصنعون حركو السعر
تقبلي مروري

xmenflis1
03-06-2016, 20:57
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
في الحقيقة من خلال تصفحي للانترنت ودراسة بعض من مقالات الفوركس وجدت ان اغلب المقالات تفضل ان المداولة قبل الخبر هو الافضل
بتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-08-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم والي من اهمها ان الفوركس هي تجارة عبر الانترنت اشكرك على الموضوع القيم
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

nuclear2010
03-12-2016, 17:58
السلام عليكم
ما يهمنا الان هو عنصر التاجر طبعا
والذى يجب عليه دراسة السوق بتأنى ودقه
والقيام بعمليات التحليل اولا
تقبل مروري

ebn masr
03-15-2016, 13:46
الاتنين مهمين جدا السمسار او الشركة الوسيجة اى البروكر والتى تقوم بعمل هام جدا فى التدخل بشكل مباشر فى تسهيل العملية التداولية

gara77
03-26-2016, 16:52
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
عنصران رئيسيان في الفوركس
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

MezZzo
03-26-2016, 17:07
مشكورووووووووووور

رافت مسعف
03-26-2016, 17:25
God reward you for this great offer and I am for myself, I have benefited from it Keteer
I especially Lessa , beginning and I hope that you provide us with more

---------- Post added at 02:25 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

جزاك الله خيرا على هذا العرض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدنا بالمزيد

snnaky
02-16-2017, 00:40
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

hemahack
02-21-2017, 21:23
كُلَّ الشُّكْرِ على طرحك الرآآآئع
وفي انتظار إبْدَآعكْ القادم بكُلِّ شوق
لك وآآآفر التَّقْدِير والمَحَبَّه
بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدي الكريم القيم دائما

xmenflis1
02-22-2017, 02:04
مرحباً
شكراً على إضافة
السمسار هو الوسيط وهنا هو شركة الفوركس مثل انستا وتنفذ الصفقات في مقابل عمولة
بتوفيق للجميع

noobir
02-22-2017, 02:06
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

Ali Alnaeb
02-22-2017, 03:00
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. معلومة حلوة بس اعتقد اشياء كثيرة مؤثرة ع عالم الفوركس فهناك البنوك الاخبار صناع السوق

hany1978
02-22-2017, 05:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا ارى ان الموضوع غايه فى الاهميه وهو عنصران رئيسيان في الفوركس
حضرتك جمعت اهم النقاط فى هذا المقال شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك التوفيق

A.mustafa
11-23-2018, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
كما ذكرت تحرك السوق والفرص تكون اندفاع المستثمرين ام للبيع و الشراء
واستفادة المتداولين يكون من خلال هذه التحركات من خلال فرق السعر بين هذه العملات...

Abut
06-28-2019, 01:11
الفوركس، ألن األسواق األوروبية وأمريكا الشمالية تلتقط الغالبية العظمى من الحجم المتداول في
الفوركس. ولذلك، فإن سعر اإلغالق هذا، وهو آخر سعر لدورة نيويورك، أمر بالغ األهمية. ويؤثر فيه
كل من المتداولين في األميركتين والقارة األوروبية. بعد هذا السعر الختامي، يتباطأ السوق بشكل كبير
ويتحول إلى سوق البنوك الوسيطة، وهي فترة تداول بطيئة جدا تتخللها معامالت بين البنوك بين الحين
واآلخر. بمعنى حقيقي جدا، سعر إغالق أمريكا الشمالية هو آخر سعر في اليوم قبل أن تستيقظ آسيا
ويبدأ يوم تداول جديد.