PDA

View Full Version : مؤشر macd

Nizar Afailal
03-16-2016, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله ، مرحبا اعضاء منتدانا فوركس العرب
اليوم سنشرح ان شاء الله :

مؤشر (macd) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وتتبع اتجاه الزخم في اسعار صرف العملات في فوركس ، ويظهر هذا المؤشر العلاقة بين متوسطين متحركين للأسعار. ويتم احتساب مؤشر macd عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي 26 يوم (ema) من المتوسط المتحرك الأسي 12 يوم (ema) . اما بالنسبة للمتوسط المتحرك الأسي لتسعة ايام (ema) من macd، فهو يسمى “خط الإشارة”، حيث يتم رسمه فوق خط macd، ويعمل كإشارات للبيع والشراء.

و أتمنى لكم التوفيق ، الى اللقاء

karim ben el maati
03-16-2016, 17:58
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته
جهد طيب وشرح رائع أخي الكريم
شكرا علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

gara77
03-26-2016, 13:25
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مؤشر macd
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

snnaky
06-09-2016, 16:06
مؤشر الماكد من المؤشرات التى ينظر اليها البعض بقدر من التقدير على اعتبار انها من المؤشرات إن المؤشرات تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة كبيرة حينما يقوم المتداولين بتكديسها على الرسم البياني لمواجهة إشارات المؤشرات الأخرى غير الدقيقة. في سيناريو المؤشر المتعدد الوظائف فعلى الأرجح أنه سيزودهم ببيانات متضاربة ويجعلهم في حيرة شديدة من أمرهم. لقد صممت مؤشرات التداول القديمة لظروف خاصة في السوق ولم يقوم المتداولين بتكديس تلك المؤشرات وهي لا تعمل بشكل جيد مع بعضها البعض.

rawan shaban
06-09-2016, 16:10
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

mourada
06-09-2016, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التعريف الشامل لمؤشر الماكد و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

oroba
06-05-2017, 14:58
مؤشر الماكد من المؤشرات الهامة جداً والمتوفرة فى كل منصات التداول.. سواء المنصات الخاصة بالفوركس أو المنصات الخاصة بالأسهم.. ومن أهم ما يميز الماكد أنه يمكن استخدامه فى مجال الدايفرجنس.. حيث يعتبر من أقوى المؤشرات فى هذا المجال.