PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

Nizar Afailal
03-16-2016, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله ، مرحبا اعضاء منتدانا فوركس العرب
اليوم سنشرح ان شاء الله :

مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق
د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة
ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

و أتمنى لكم التوفيق ، الى اللقاء

ebn masr
03-18-2016, 16:45
انا عن نفسي مش قادر بالظبط افهم من خلال شرحك بالظبط انت تقصد ايه علشان اقدر اكون متفاعل معاك فى ردى على موضوعك ولكنى اشكرك

mouad bassim
03-18-2016, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .
تقبل مروري

gara77
03-19-2016, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول

نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

snnaky
02-07-2017, 20:45
الفايدة انك تشرح المؤشر وتوضح عيوبة ومميزاتة وطريقة استخدامة من خلال الشارت والتطبيق العملى مع الشرح مش الشرح بالكلام والنقل بس الكلام دة ولا لية اى معنى بدون شرح على الشارت وطالما انت عاوز تعمل موضوع عن المؤشرات اعملة صح مش كلمتين بنرميهم ونمشى وناخد بونص ونقول عملنا موضوع انت كدة ولا عملت موضوع ولا اعطيت افادة لأى حد

bebars zolfakar
02-08-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مؤشر العوائية من اهم المؤاشرات التى تساعد فى مجال التداول وكنت اتمنى ان توضح الشروحات على الشارت
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

zizoo99
02-19-2017, 13:53
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم و على شرح المعادلة الرياضيه و الخاصة بمؤشر الستوكاستيك حيث يمكنك التداول عن طريق تقاطع الخطين الاحمر و الازرق فاذا كان التقاطع من الاعلى كان دلالة على البيع

lbebulk
02-19-2017, 14:13
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة
الطيبة الرائعة منك واستمر فى تقديم المزيد من الموضوعات التعليمية الرائعة التى
تفيد اعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

بدر اشطيبي
02-19-2017, 16:43
طبعا يعتبر من اكثر المؤشرات استخدامل و التي يمكن العمل من خلالها
على تتبع حركىة السعر عند التصحيحات شكرا على المضووع

hoho13
02-19-2017, 17:38
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الشرح المتميز كما يعتبر هدا المؤشر اكتر استخدام كما ان له شعبية واسعة
تقبل مروري مع تمنياتي للجميع المزيد من الارباح وشكرا

romioromio
02-19-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي شرحك لمؤشر الستوكاستيك وانا اسمع عنه انه من اقوي المؤشرات التي تقيس مستوي التشبع ......

جابر1979
02-19-2017, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا على هذا الشرح لموشر الستوكاستيك و هو من موشرات الزخم و يعطي اشارات قوية في المجال ، بالتوفيق اخي