PDA

View Full Version : الإدارة النفسية

Heba Elhawal
03-14-2013, 12:56
إذا نظمت وقتك وبدأت تتعلم على برنامج تجريبي بانتظام لمدة شهران ، وفي هذه الفترة استطعت أن تدخر رأس مال جيد استعداداً للبدء في الفوركس فبهذا أقول لك أنك شخص يمكن أن نثق فيه لأنك لا تريد أن تخاطر بما لا تملك ولديك قدرة ممتازة على السيطرة على حماسك وتحوليه إلى الطريق الصحيح وأعلم أن النتيجة هو أنك بإذن الله ستكون محترف جدا لأنك بدأت بطريقة سليمة .

حاول أن تملك أعصابك بعد أن تبدأ في حسابك الحقيقي ولا تجعل السوق يضغط عليك ، خذ الأمور ببساطة وأعرف أن الخسارة المفهومة هي جزء من العمل الناجح طالما حالتك النفسية مقتنعة بذلك.

buxgaineregy
03-15-2013, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اختلف قليلا مع حضرتك شهرين هذه مدة لا تكفي لتعلم مسك الماوس هههههههههههههه
انا تدربت لمدة عامين على الديمو قبل البدء على الحقيقي وحتى الان استخدم الديمو لتطبيق الاستراتيجيات الجديدة
وتقبل تحياتي

farahatxbs
03-17-2013, 10:30
السلام عليكم
شكرا على الطرح
فعلا ضبط النفس من الامور المسيطره على المضارب
كأن بكون قنوع صارم محلل محنك اعتقد دى صفات لازم تكون عند المضارب
ولكنى اكاد اجزم انه مهما كان المبلغ المدخر فأنى اخاف من شبح انقطاع الانترنت بمصر

lojyalshami2012
03-17-2013, 10:57
جميل اوى يا استاذ هبه موضوع وانا بلاحظ دائما ان مواضيعك فيها اهميه كبيرة بالذات للمتاجرين الجدد او بمعنى اصح المبتدئين فيه اتمنالك النجاح في مجال الفوركس والتوفيق في حياتك مشكورة اختى

emanrabia
03-18-2013, 10:42
اهم مشكلة عندى هى عدم تنظيم الوقت ولذلك اعمل ببطئ
شكرا لك على النصيحة وسوف اعمل بها
وربنا يبعدنا عن الخسارة

RAOUF KHELIFI
03-18-2013, 11:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ
جزاك الله الف خير على كل هذه المعلومات القيمة :)
إن شاء الله أنا مبتدأ وهذا ما فكرت فيه :)
تحية احترام

kamouch82
03-19-2013, 04:39
شكرا لك على التوضيحات الراشعة و على المعلومة القيمة
هناك العديد من الاشياء التي يجب معرفتها و ايضا يجب العمل بها من أجل تحقيق الاهداف
و للأهداف و بالاحرى النجاح شروط كثيرة

forex-2013
03-21-2013, 16:19
القناعة والرضى بما حققته وما لم يتحقق،هو أهم مايمكن أن يقي المرئ شر الإحباط والغرور نتيجة الصفقات الخاسرة أو الرابحة،والتدريب على الديمو ليس كالتداول على الحقيقي، فالنفسية تختلف والضغط يكون أكبر.

Omaryat1
04-04-2013, 00:44
فعلا أخي الحالة النفسية عند التجارة مهمة جدا لأنه بسببها ممكن أن تخسر

melad
05-31-2013, 16:12
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , صدقت فى كلام استاذه هبه فعلا الخساره المفهومه جذء من العمل و جذء من النجاح , شكرا جدا استاذه هبه على المعلومات القيمه إللى حضرتك افدتينا بيها

yacoubelid
05-31-2013, 16:33
شكرا لك هبة علي هذه المعلومة القيمة انا مبتدئ و ساجرب
ماقلته بخصوص الديمو التجريبي

zidan
06-05-2013, 06:51
الادارة النفسية لها اثر كبير جدا
ومن اهم تلك الامور هى ان لايضع التاجر نفسه تحت ضغط السوق حتى لا يتوتر

tazi larbi
06-05-2013, 13:40
السلام عليكم اعجبني كثير العنوان الادارة النفسية وهي فعلا مثل ادارة راس المال لبد التحكم في نفسيتك وعواطفك ولال سيغريك السوق ثم ياخذ منك كل شئ فالرضى بالربح القليل فائدة وافضل من الخسارة شكرا اخت هبة على الموضوع والله الموفق

hicham07
06-06-2013, 15:47
اختي انا اتفق معك لانا التحكم في النف من اهم العوامل النجاح
و هدا يعني ان النفس الانسان تنقسم الى عدة اقسام العاطفية الطمع الحقودة الى اخيره

moh133
06-06-2013, 15:48
حالتك النفسية
ومودك من أكتر الحاجات التأثير
عليك وإنت بتجر جوا سوق في الفوركس

Mr.Kareem
06-10-2013, 20:15
طبعا اختي الكريمة عندك الف حق في وجهة نظرك ينبغي الا يكون التسرع من صفات المتداول وينبغي التريث والتدريب الجيد قبل البدء في المتاجرة والا اصبحت مخاطرة
....... احترامي لك

maged mohamed
06-11-2013, 06:52
بسم الله الرحمن الرحيم
انت فعلا جمعت الطريقة السليمة للتدول فى الفوركس على اساس وليس بطريقة عشوائية او مغامرة بالمال الشحصى اللى الواحد بيخاف على ان يصيبة مكروة
شكرا على النصيخة الجامدة قوى وايضا التماسك والضبط النفس مع التعامل مع الحساب الحقيقى مهم جدا لتحقبق الربح

محمد شكري
06-11-2013, 23:42
مما لا شك في أن ظبط الأمور النفسية عند التداول أمر مهم للغاية و الحساب التجريبي مجعول لذلك للتدرب
و السيطرة على أعصابك و تجربة الإستراتيجيات التي تعتمد عليها

samoul
06-19-2013, 05:56
السلامة عليكم جميعا
الفوركس ما هو الا بحر كبير كل ما تتعمق فيه كل ما تجد ما هو جميل وتجد كنوز فهو مثل البحر والمتاجر مثل الغواص وان لم تتدرب على الغوص فبنزولك للبحر
تنتهى حياتك هو الفوركس كذلك ان لمم تتعلم وتتدرب جيدا سوف ينتهى بك الحال لخسارة كل راس مالك ولكن لو اكتسبت الخبرة سوف تجنى منه كنوز .. والله الموفق

hebkar
08-17-2013, 16:31
لابد من تنظيم الوقت والاستفاده من تقسيم الوقت
فليس معنى الفوركس ان تظل على مدى الايام امام الكمبيوتر فتزهق ولا يكون لديك تجديد
لابد من الاستفاده بكل المجالات للابداع وتجديد النشاط ومحاوله لالتقاط الانفاس للرجوع لاقوى مما كنت
تحياتى لك والف شكر للموضوع

منى الجندى
08-25-2013, 10:41
شهرين مدة لا تكفى وان كان ولابد يجب
الدخول بجزء من راس المال وهذا يحدد
بحجم اللوت مثل 1دولار هو ربح النقطه والحساب 100 دولار
يبقى ان عشر ربحت يبقى عشر ذادت على المائه
ان خسرت ان عشر نقصت من المائه

soooonor
08-25-2013, 12:12
فترة شهرين قليلة جدا لإتقان العمل فى مجال الفوركس ... علينا اعطاء التعلم و التدريب على حساب تجريبى وقت اطول

ولكن اتفق معك تماما فى ضرورة تقبل مبدأ الخسارة كجزء من عملية التداول حتى لا نتعرض لضغوط نفسية كبيرة

mohamed saad
08-31-2013, 01:31
فعلا اصعب ما يوواجه المتداول في هذا المجال الضغط العصبي والنفسي اثناء جلوسة للشارت ومتابعة الصفقة وانا شخصيا مررت بالكثير من هذا ولكني استطعت ان اتحكم في اعصابي بالخبرة وبطريقة مبتكرة وهي ااني لا احلل الا قبل ان يفتح السوق او بعد افتتاحة بعشر دقائق واقوم بعد ذلك بوضع الاوامر والهدف والاستوب واترك الصفقة واعود في اليوم التالي اما ربح او خسارة بهذا قمت بالتحليل في جو هاديء ولم اتعب نفسي بالمتابعة

charchabila
08-31-2013, 03:04
ياا لهوي لازم اتمرو سنتين ععلى التجريبي
قبل ان ابدا المتاجرة هل هدا يعقل اعتقد انها مج كبيرة جدا

radwangerr
08-31-2013, 12:33
مع حضرتك جدا في ضبط النفس والتركيز ولكن فترة شهرين دي يادوب نعرف فيها المقدمة والدعوم والمقاومات ونعرف نرسم ترند :) كل التوفيق لحضرتك

أميمة
09-30-2013, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهلا بك اخى الكريم

فعلا الحالة النفسية مهمة جدا في دخول الصفقات ويجب الهدوء والحذر

doola2020
10-31-2013, 06:35
تنظيم الوقت أهم شيئ في كل هذه المصطلحات اللي انتي جبتهالنا دي فلو كل واحد مننا نظم وقته فعلا هيبقي تمام ولكن نحن العرب لم نتعود علي تنظيم أوقاتنا

انس بن تن
10-31-2013, 22:25
الفوركس يحتاج الى تركيز حتى نكون نتتداول بنجاح فى الفوركس

وايضا يجب ان نصبر حتى نتعلم الفوركس

vegaa
11-01-2013, 04:27
لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته
نعم اخي
فعلا ضبط النفس من الامور المسيطره على المضارب
كأن بكون قنوع صارم محلل محنك اعتقد دى صفات
لازم تكون عند المضارب
شكرا علي الموضوع الحميل
مرورك حلو انشاء الله تمر في موضوع احلي
وتزيدنا علما
بلتوفيق اخي
وجعله الله في ميزان حسناتك
و يجب تنظيم الوقت

waelmma
11-01-2013, 09:36
:)):yahoo::o الادارة النفسية هامة جدا فى الفوركس وخصوصا
اثناء الحساب الحقيقى فخلى بالك من اعصابك لان السعر بينزل ويطلع كذا مرة فى اليوم وبيكون الموضوع عايز اعصاب من فولاز

wael00
11-01-2013, 18:23
بالفعل الجانب النفسي مهم جدا للنجاح في سوق الفوركس و العملات الاجنبية
في الحساب الحقيقي المشاعر و العواطف تؤثر كثيرا في نجاح المضارب من عدمه
اتمني التوفيق للجميع

fares2alex
11-01-2013, 19:39
اختي الغالية هبة انا اتفق معك تماما في الراي الادارة النفسية من اهم لاهتمامات في الفوركس

لازم طبعا تنظيم الوقت والاسترخاء والاستمتاع بيومين الاجازة

Mona zarzora
11-01-2013, 21:49
كلام سليم بس مين الى هيجيله الصبر انه يعمل كده كلنا تواقون الى العمل والمتاجره
مش حكاية الربح بس احساس الاثاره لايقاوم ابدا وبالرغم من كده اضم صوتى لصوتك اننا لازم نصبر :)

إذا نظمت وقتك وبدأت تتعلم على برنامج تجريبي بانتظام لمدة شهران ، وفي هذه الفترة استطعت أن تدخر رأس مال جيد استعداداً للبدء في الفوركس فبهذا أقول لك أنك شخص يمكن أن نثق فيه لأنك لا تريد أن تخاطر بما لا تملك ولديك قدرة ممتازة على السيطرة على حماسك وتحوليه إلى الطريق الصحيح وأعلم أن النتيجة هو أنك بإذن الله ستكون محترف جدا لأنك بدأت بطريقة سليمة .

حاول أن تملك أعصابك بعد أن تبدأ في حسابك الحقيقي ولا تجعل السوق يضغط عليك ، خذ الأمور ببساطة وأعرف أن الخسارة المفهومة هي جزء من العمل الناجح طالما حالتك النفسية مقتنعة بذلك.

ilham
11-24-2013, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا اخي على هده النصيحة والتي يجب الالتزام بها
وتقبل المرور

zidan
11-26-2013, 03:20
الانضابط النفسى مطلوب فى الفوركس لانه اذا تتداول التاجر بدون تركيز او بدون خطة يكون ذلك تتداول عشوائى
اهم شى عند البدء فى التداول ان يكون التاجر هادى ومركز

forexman55555
12-16-2013, 21:49
انا اعتقد ان السوق يضغط اعصاب اى شخص لكن المتاجر الناجح هو من يدير
السوق ولا يجعل السوق يديره و هذا يحدث حيت تتعلم ادارة رأس المال الناجحة

harimeche
03-16-2014, 18:00
الســـلام عليكم ورحمة الله

فترة شهران يا أختـــــي لا تكفي

وهناك إحصائية التجار الخمسة ف المئة الناجحين

أن فترة دراستهم تجاوزت السنتين

mohammed alkenany
03-27-2014, 17:35
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات عن الاداره النفسيه التي فادتني الكثير
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
05-29-2014, 22:47
بالفعل مهم جدا ان تكون مرتب الافكار فى هذا السوق وتحديدد

هدف ويكون هناك خطه متدرجه وبسيطه وليست باحلام كبيره صعبه من اجل ان يكون لك نجاح فى هذا السوق

houdabluegolden
05-30-2014, 17:41
شكرا اختي الكريم على طرحك لمثل هذه المواضيع المتميز وطبعا اهم شيء قبل اي صفقة هي الادارة
النفسية والتحكم في الاعصاب وغلق الكمبيوتر بعد فتح الصفقة ووضع الاستوب والتيك بروفيت

ilyes chaieb
06-12-2014, 01:12
مهم جدا التحكم في العواطف اثناء المتاجرة و الابتعاد عن الطمع و الخوف و التهور لانها صفقات تقود بالصفقة الى الخسارة غالب الاحيان
شكر لك على الموضوع و تحياااااااااااتى
-----------------------------

ishytower
06-24-2014, 21:35
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي طرح مثل هذا الموضوع فالكثير يهتم اولا بالاداره الماليه ولكن يجب ان لا ننسي الاداره النفسيه فهي تؤثر بشكل كبير علي المتاجر وتحكم في قرارته

hema2013
06-24-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزبز ان العمل اخى يوجد فية نفسية فالعمل اللى انت مش بتحبة مش حتشتغل فية والعمل اللى انت بتحبة حتعطى فية الكثير وتاخذ الخبرة فية ةالتعلم
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مصطفى حمدان
06-28-2014, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورة اخت هبه على هذا الموضوع واتمنى ان ياخذ به الجميع حيث ان الترتيب والتنظيم فى العمل فى هذا السوق يعتبر من اساسيات النجاح فى هذا السوق والله الموفق

ishytower
08-31-2014, 10:59
السلام عليكم اخي الكريم كلامك صحيح جدا يجب التعلم في الفوركس والتدريب علي الحساب التجريبي حتي نصل الي مرحله معينه والاتجاه الي الحساب الحقيقي اتمني لك التوفيق وللجميع

abdgaribtc
08-31-2014, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح مفيدة وكلما تدربنا اكتر كلما اصبح عندنا خبرة اكبر ونعم نحن ندخل الى عالم
التجارة وهذا العالم يوجد فيه ربح وخسارة وكل انسان سيدخل السوق يتوقع ذلك حتى يكون انسان ناجح

saraso
09-02-2014, 21:33
طبعا لازم اننا نعرف ان التجارة زى ما فيها مكسب فيها خسارة و يجب
اننا نتقبل دة كويس اوى علشان نقدر اننا نكمل فعلا فى مجال زى دة

awa
10-05-2014, 20:10
ادارتك النفسية لنفسك مهمة جدا اولا لازم تسيطر على خوفك
و لازم تستيطر على القلق و الاهم لازم تنظم حياتك علشان الفوركس ميبقاش عبئ عليك

karam22
10-05-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الادارة فن وله جامعات تتعلمة فيه وليس كل متاجر ناجح بالصدفة بل بالعمل الحقيقي والمثابرة والادارة الجيدة الواعية والصارمة لجميع الامور

gehad87
10-15-2014, 18:09
التحكم النفسي مرحلة يجب ان نؤمن بها من حيث السيطرة على المخاوف او التردد او حتى الطمع والحماس
كلها يجب تنحيتها حتى تعمل في اطار يحكمه لعقل فقط
لان عملية التداول اذا دخلتها العواطف حطمتها

mahmoud sheded
10-17-2014, 10:23
موضوع اكثر من رائع , جزاك الله خيرا اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mahmoud mostafa
10-18-2014, 03:52
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

4ex trader
02-08-2015, 13:00
تكوين راس مال لاكثر من شهر من البونص بالتزامن مع التعليم والتدريب بشكل جيد يمثل فكرة راائعة جدا

antonioforex
02-27-2015, 23:17
السلام عليكم
طبعا اختي العامل النفسي مهم جدا في هدا المجال لدلك يجب ان نعرف كيف نتحكم
في الضغط العصبي لانه مؤثر جدا و بالتوفيق لك اخي الكريم

flisachraf
04-28-2015, 04:47
نعم أهم شيء في تجارة هو حرب نفسية فهي تؤثر بشكل كبر على متاجر لذا وجب على متاجر وبتوفيق لك وللجميع

جابر1979
04-28-2015, 04:55
شكرًا اخي النظام أساس النجاح و الصبر مفتاح الفرج و الجمع بينهما يساعد المرء كثيراً في ضبط النفس و التركيز

lomy
04-28-2015, 04:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

rachadcom
10-03-2015, 13:18
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

اهم قاعدة في الفوركس لا تتاجر برأس مال لا تستطيع خسارة ركز في المقولة جيدا اخي... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
12-28-2015, 00:07
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك أخي الفاضل
موضوع قيم انعم الله عليك بحبه ورضاه
وجزاك الحنة

alizert2015
12-28-2015, 00:27
السلام عليكم اخي الكريم
انا متفق معاك فمشكلتي صراحة كمبتدا هي عدم تنضيم الوقت
و الضغط النفسي الكبير الدي اشعر به عندما اكون في وضعية خاسرة
وجزاك الله عنا بكل خير مع متمنياتي لكم بالتوفيق انشاء الله
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.:)

Bassem Hassani
01-17-2016, 09:59
فى حاجة فى الفوركس اسمها التحليل النفسى ودا مهم جدا لانه بيدرس سلوك لبعض اتجارة فى بعض الفترات وبناء عليه بيقدر يحدد اذا كان فى ارتفاع متوقع فى السعر او العكس وطبعا التحليل النفسى دا بيكون مهم جدا لما بيكون مستخدم معاه نوع اخر من التحليل وهو التلحيل الاساسى والتحليل الفنى لاننا عارفين انهم اهم تحليلين فى السوق فلازم نراعى الكلام دا كله

MahmoudNofal
01-17-2016, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكورة اختى الفاضلة على هذه الخطة الرائعة و التى انصح بها كل المبتدئين و تمنياتى بالتوفيق

عامر البرماوي
01-17-2016, 16:28
اخوتي النشامى
اهم شيىء

1 وضع اخذ الربح وايقاف الخسارة حسب الاستراتيجية ووضع نصف النقاط عند الربح في ايقاف الخسارة يعني
حسب الاستراتيجية الخصاة بك اليورو دولار سيرتفع 150 نقطة عندها ستضع الاستوب 75 نقطه وبذلك انت ستمون مطمئن

2 توزيع استثمارك في اكثر من زوجين اي تدرس عدة ازواج وتدخل ببعضها وبذلك ستكون نسبة الربح اكبر

3 دراسة الاستراتيجة جيدا وبشكل مفصل ومعرفة اضل الاوقات للتداول بها

4 الدخول بحجم معقول ومستدرك ومدروس

* اتمنى الفائدة وتقبلوا فائق احترامي
شكرا.......

Rabah2
01-17-2016, 18:48
هذا صحيح الحاله النفسيه تؤثر كثيرا على طريقة التفكير وحساب المخاطر ويجب ان يكون الشخص قد تدرب كثيراً واطلع على كل شيء قبل البدء بالعمل والمخاطره باالاموال والتجربه خير من يعلم المرء

katreenaziz
01-18-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع يجب على كل متاجر مبتدئ التمرن على حساب ديمو وهذا الحساب التجريبى من المميزات الرائعة فى مجال الفوركس حتى يجب عليك ان تتدرب على نفسية السوق والمتاجرة بشكل فعلى اتمنى التوفيق للجميع

bibich
05-24-2016, 17:40
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا يا أمي على ما قدمتي
و أثابك الله الجنة رفقة الصالحين
بسم الله الرحمن الرحيم

xmenflis1
07-04-2016, 12:43
مرحباً شكراً على إضافة
اختي انا اتفق معك لانا التحكم في النف من اهم العوامل النجاح