PDA

View Full Version : التنمية الإقتصادية Economic Development

Nizar Afailal
03-17-2016, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

التنمية الإقتصادية Economic Development

هي عملية الانتقال من التخلف إلى التطور والتقدم لبلد ما بزيادة الكفاءة الإنتاجية والمهارات للسكان عن طريق مجموعة من السياسات التي يتخذها المجتمع والتي تخدم حاجات الأفراد بزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي عن طريق إدارة الموارد المتاحة.

mouad bassim
03-17-2016, 23:52
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

ebn masr
03-19-2016, 17:12
كلنا طبعا شوفنا وسمعنا عن دول كانت فى تدهور وفقر ومع الوقت والعمل والمجهود والتنمية المستمرة اصبحت تلك الدول فى مصاف الدول العالمية النتقدمة

عادل كامل
04-28-2016, 15:07
شكرا اخى الكريم ع موضوعك المميز اتمنى لك التوفيق وللجميع ان شاء الله
وشكرا اخى الفاضل

Amine FEDERER
04-28-2016, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن

ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله

تحياتي

madmax07
04-29-2016, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه الطريقة الجميلة لطرح الموضوع المفيد والمهم جزاك الله خيرا

drsafaseefo
04-29-2016, 01:10
هناك الكثير من النماذج الواضحة جدا أمامنا للدول التي حققت التنمية الاقصادية في السنوات الماضية ولعل أبرزها تركيا
نتمنى أن نأخذ هذا النماذج أمامنا في الاعتبار لكي نصل إلى التنمية الاقتصادية التي نريدها بإذن الله

medcss
04-29-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

bebars zolfakar
04-29-2016, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ..
اخى الكريم موضوع اكثر من رائع والشرح بطريقة مميزة وحيث ان التنمية الاقتصادية تبدا بتنمية الفرد لنفسة وزاتة ثم مجتمعة ثم بناء اقتصادة ..اتمنى لك النجاح والتقدم
شكرا لك اخى الكريم
تقبل تحياتى

oroba
05-30-2017, 17:33
التنمية الإقتصادية Economic Development: يشير مفهوم التنمية الاقتصادية إلى الإجراءات المستدامة والمنسقة التي يتخذها صناع السياسة والجماعات المشتركة، والتي تساهم في تعزيز مستوى المعيشة والصحة الاقتصادية لمنطقة معينة. كذلك، يمكن أن تشير التنمية الاقتصادية إلى التغيرات الكمية والنوعية التي يشهدها الاقتصاد. وهو يختلف عن مفهوم النمو الاقتصادى.