PDA

View Full Version : الاحتكار Monopoly

Nizar Afailal
03-17-2016, 23:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

الاحتكار Monopoly

هي السيطرة الكاملة على منتج أو خدمة معينة أو هو وضع يكون فيه السوق عبارة عن شركة واحدة فقط تزود المنتوجات أو الخدمات إلى جميع المستهلكين بحيث تتحكم بالأسعار نظراً لعدم وجود منافس آخر. وقد يكون الاحتكار احتكاراً شبه كامل أي قد يكون هناك شركات أخرى منافسة ولكن قد تكون منافسة جزئية، والنوع الآخر هو احتكار القلة الذي يتنافس على المنتج أو الخدمة عدد قليل من الشركات.

mouad bassim
03-18-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
03-22-2016, 23:42
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الاحتكار Monopoly
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

snnaky
02-13-2017, 00:38
شوف حبيبى موضوعك عنوانة او محتواة مش محتاج موضوع اصلا ولاهو اصلا فى صميم التداول يعنى من الأخر مجرد التعريف لم يكن لة اى حاجة لأنك بتعرف ماهو معروف ودى حاجة الناس كلها عارفة يعنى اية احتكار اضف الى ذلك ان مجرد معرفتى او عدم معرفتى لهذا المصطلح لن يكون لة اى دور او اهمية فى التداول نفسة يعنى مش حيفرق خالص وطالما كدة يبقى موضوع ليس لة اهمية

samehsaeed13
02-13-2017, 00:40
تمام كدة بس كمان لو كان ممكن ودة الأفضل انك عشان تجعل موضوعك مكتمل انك كنت تعرض اية اهم اتلعيوب بالأضافة الاى التعريف الخاص بالأكسبيرتات لأن كل اداة كمما لها مميزات لها عيوب كان يجدر بك عرضها داخل موضوعك حتى يكون لة قيمة وعموما اهم حاجة نصيحة يعنى لا تدع اعمالك كلها من خلال اكسبيرت فعيوبة انة لايحتوى على المرونة المطلوبة والتى تكون فى الأنسان لتجعلى قادر على التعامل مع كافة المواقف المفاج

ahmed megahed
02-13-2017, 01:36
كلامك صح وتعريف جيد للاحتكار
ولي استفسار هل سوق الفوركس يمكن ان يكون فيه احتكار لبضعة بنوك او شركات كبرى مثلا

Simple techo
02-13-2017, 01:39
اخي الكريم بالتاكيد الاحتكار بيضر بالاقتصاد العام للدوله وان كان متواجد في بلادنا العربيه للاسف بكثره
بالتةفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مروري

adamarwan
02-13-2017, 02:03
لكن اخى هدا االمر فى سوق الفوركس
لا يوجد فى البوصة ممكن ان ترى متل هدا الامور
لكن الان الاخبار التى تكون مؤتر ممكن ان يعرفها الجميع
فى نفس اللحظة والوقت
وحظ موفق

forexguid
02-13-2017, 12:39
الاحتكار في الاسواق معروف منذ قديم الزمان يشتري المحتكرون السلع حيث
يشح السوق حتى يكثر عليها الطلب ليطلقونها حين يرتفع السعر ليحققو مكاسب
كبيرة

zizoo99
02-13-2017, 12:41
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الشرح المميز لمصطلح الاحتكار فالاسلام قد حرم الاحتكار و حرم ايضا تخزين السلع بغرض منع السوق من هذه السلعة لاعادة بيعها باعلى الاسعار فياريت كل التجار يراعو ربنا فى معاملاتهم

bebars zolfakar
02-13-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
من اسوء الاساليب اسلوب الاحتكار لسلعة ما وعندما يغلى ثمنها نرجع ضخها تانى بالسوق بالسعر اللى احنا عاوزينة
تقبل مرورى وتحياتى

zunebha
02-13-2017, 13:57
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
مصطلح الاحتكار يعني الاستحواد اما بالفوركس فكما شرحت بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
شيء جميل ان نجد شرح لمصطلحات مثل هده مزيدا من الدعم من فضلكم .وجزاكم الله كل خير

xmenflis1
02-13-2017, 17:10
مرحباً
شكراً على إضافة
اخي الكريم بالتاكيد الاحتكار بيضر بالاقتصاد العام للدوله وان كان متواجد في بلادنا العربيه للاسف بكثره
بتوفيق للجميع

aki
02-13-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا صديقي على هذا الموضوع المفيد فعلا عندما يكون الاحتكار تقوم الشركة بفرض ما يناسبها.
حظ موفق

najjout
02-13-2017, 18:31
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

xmenflis1
03-07-2017, 23:47
مرحباً
شكراً على إضافة
من اسوء الاساليب اسلوب الاحتكار لسلعة ما وعندما يغلى ثمنها نرجع ضخها تانى بالسوق بالسعر اللى احنا عاوزينة
بتوفيق للجميع