PDA

View Full Version : مؤشر macd

Nizar Afailal
03-17-2016, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

مؤشر (macd) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وتتبع اتجاه الزخم في اسعار صرف العملات في فوركس ، ويظهر هذا المؤشر العلاقة بين متوسطين متحركين للأسعار. ويتم احتساب مؤشر macd عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي 26 يوم (ema) من المتوسط المتحرك الأسي 12 يوم (ema) . اما بالنسبة للمتوسط المتحرك الأسي لتسعة ايام (ema) من macd، فهو يسمى “خط الإشارة”، حيث يتم رسمه فوق خط macd، ويعمل كإشارات للبيع والشراء.

mouad bassim
03-18-2016, 00:45
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

gara77
03-22-2016, 23:27
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مؤشر macd
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

AhmedSami2016
03-22-2016, 23:58
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول

hoomid
03-24-2016, 11:01
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على المؤشر. فهو من اروع و اكثر المؤشرات فاعلية في التداول
بالتوفيق للجميع

amineguti
03-24-2016, 11:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم اخي الكريم الشرح الدي قدمت لنا في المنتدى جيد و ممفيد و تشرح فيه معنى المؤشر التحليل الفني الدي انشاءه ابيل جيرالد اخي الكريم

snnaky
02-13-2017, 21:31
بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟ بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة وهذا المؤشر من اهم عيوبة التى يختلف فيها عن غيرة انة بطيء جدا

lbebulk
02-20-2017, 13:20
مشكور ايها العضو الكريم على الموضوعات والمعلومات والدروس التعليمية التى تقدمها لنا
واستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية المفيدة
التى تفيد أعضاء المنتدى الجدد

zizoo99
02-20-2017, 14:02
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على هذا الشرح الخاص بمؤشر الماكد حيث انه من المؤشرات الدايفرنجز و التى تهتم بقياس انعكاس حركة السعر من الهبوط الى الصعود و العكس و يجب رسم ترند صغير على المؤشر يقابله نفس الترند على الشارت

hemahack
02-20-2017, 20:49
للأبداع لغة لا تصاغ سوى بالمعاني الجميلة ولا يترجمها سوى اروع الحروف ولا نستطيع بثها سوى بالتميز...!!! فكم هي جميله كلماتك كلمات عجز قلمي عن وصفها شكري يمتك حتى يصلك حيث كنتِ

doaa sary
02-20-2017, 20:58
الماكد من المؤشرات الهامة جداا للتشبع بيفكرنى بمؤشر الاستوةكاستك
شرح رائع للمؤشر واهميتة
مشكور ع الموضوع
وبالتوفيق ليك وللكل

bebars zolfakar
02-21-2017, 07:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل مؤشر الماكد من اهم واكبر المؤشرات الاولى التى لاغنى عنها فى التداول لاهميتة فى تحديد الاتجاة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك