PDA

View Full Version : نموذج المستطيل Rectangle

Nizar Afailal
03-18-2016, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدانا فوركس العرب
اليوم سنتعرف على :

نموذج المستطيل Rectangle

نموذج المستطيل: هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني، وهو عبارة عن تقلب السعر في اطار يشبه المستطيل حيث تكون فيه مستويات الدعم والمقاومة متوازية

و شكرا على المتابعة ، الى اللقاء

gara77
03-22-2016, 22:18
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
نموذج المستطيل Rectangle
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

fadialsisi
03-22-2016, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التعريف المهم لانو الستطيل يشكل دعوم ومقاومات
يلعب السعر بداخلهماا
وشكراااااااااااااااا

hoomid
03-23-2016, 12:16
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على النمودج. لكن ياريث اخي لو ادرجت صورة توضيحيلة لشطله
بالتوفيق للجميع

himaya
03-23-2016, 14:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقجمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله أكثر قوة إ نشاء الله

mhmd.hmdy
03-23-2016, 14:55
نموزج المستطيل اكتر نموزج سعرى بيتكون وبيشتغل فى
التذبذب هو مش نموزج من نمازجج الترندات القويه
انما ده شغل السكالبنج مثالى

ahmed abdelatif
03-23-2016, 15:35
السلام عليكماخى الكريم المبارك مشكورررررررررررررر جدا ع الشرح

نموذج المستطيل: هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني، وهو عبارة عن تقلب السعر في اطار يشبه المستطيل حيث تكون فيه مستويات الدعم والمقاومة متوازية

mouad bassim
03-23-2016, 15:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

معتصم سباعنة
03-23-2016, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نموذج المستطيل رائع ويمكن الاعتماد عليه كنموذج انعاكسي اشكرك على الطرح والتوضيح الرائع
اتمنى لك التوفيق

sob81
03-23-2016, 21:24
نموذج المستطيل من النماذج اتلمشهورة فى التداول عليها واختلاراق السعرر الى اى اتجحاة فى نموذج المستطيل
يمكن الدخول فى الصفقات عند هذا الاختراق

kheireddine
03-23-2016, 22:17
♣♦•♠♠◘•♦☻♣◘☺♥♠○☻ ♦♣♥♠♣◘•☺♦•:ok:☻☻☻♥♥ ♥☻♣☺♦•◘○☼↕☼►♪"♦•◘○♠♣♦☺╣↕☺☼/☻☺♦♣◘▬▬♣◘••☻♣♦•☻ ☻☻بذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو▬▬☻☻☻☻♣♣♣■«☺♦7☻☻ الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى♣♣♣ ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار♣♦••‼ .
أما في العملات غير المباشرة☻♣☻☻♣♦☻☻☻ فالعكس☻☺♦♣♥♠○ هو الصحيح ☻☻☻♣◄◄◄☻☻♥♣♣♥♥│☻ ☻││+│+☻☻▬☻2▬▬
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين♣♦♦♦♦♥│▬☻ أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن ..♥سعر الين أو ♥♥☺♦♣الفرنك ينخفض أمام الدولار.......▬▬╬
وعندما ترى أن الخط أو☻♣♣♦• القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض►♪♫↕◄♦♦♦♥♣♦♦♦ مع مرور الوقت♣ معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار☺•◘♣♦♠1◘♣☻♦• ••○○♠54123♣/◘:♦♥♠♣♦‼╣☺☼♥☻♣♦•%&○&◄♠○☺↕♣♦♦•♠♣♦♣128•☻7 6○

mouad bassim
03-23-2016, 22:57
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك المميز لحجم الانفاق
لقد افادنا موضوعك كثيرا بهدا الخصوص و اتمنى
ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام.

drsafaseefo
03-24-2016, 00:52
نموذج سهل جدا اكتشافها وبسيط في تحليله ولكنه محير أخير الكريم
وعند كسر الخط العلوي نبدأ صفقة شراء وإذا تم الخط السفلي نأخذ صفقة بيع
أتمنى لك الخير ولكل أعضاء المنتدى الكرام

3mooR10
03-24-2016, 01:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
المستطيل هو نموذج من انجح النماااذج الموجوودة في السوووق ومع تمنياتي لك بالنجااح

Ayoub chahid
03-24-2016, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

amineguti
03-24-2016, 19:09
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم المعلومة اخي العزيز التي قدمت لنا في المندى مفيدة و التي تشرح فيها نمودج المستطيلهو عبارة عن رسم بياني للتحليل الفني

harimeche
03-24-2016, 19:14
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا أخي الفــــاضل ومشكور على الموضوع

وعلى هده النضرة ولو القصيرة في ما يتعلق

بنمودج المستطيل

مع التحية وبالتوفيق

badr el asri
03-25-2016, 03:44
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس .. ** :

faresn95
03-25-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جمعة مباركة و اتمنى ان تكونوا بخير
شكرا لك على المعلومة القيمة و اتمنى لك التوفيق الى مواضيع اخرى مفيدة
و السلام على من التبع الهدى

kheireddine
03-25-2016, 14:24
☼☼☼☼☼☼☺5♣☼☼♣☻☻╬☼☼ ☼0•☺☺☼6♦☺☻☻♪ @╬╬▬▬╬نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. ان مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتى وقت قريب مقصورا على البنوك الاحتكارية الكبرى اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتى اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية على المعاملات الشخصية بين طرفين.
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدوغريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخرى صارت اقوى مثال لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة ل¯ 10 في المئة بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها اوبيعها في كل الأوقات..╬╬☺☻╬!.╬☼☻╬☼ � �!☻☼.╬☺▬╬☼☼╬!.� ��╬╬☼☼▬▬☼▬☼!▬╬
يعمل سوق العملة في كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات☼☼ العمل المعينة للبورصة, فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة ومضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبرى تقتني اغلى المعدات وتستخدم عشرات اخصائيي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.╬╬☻╬!☻♥♣◘•♦▬☼ ☻ ♫☻☼☼▬☼♫◄↕♠♫▐
#0+☼

abdo mk
03-25-2016, 15:46
السلام عليكم اخى الفاضل
الف شكر ليك على هذا الموضوع , دمت ودام عطائك فى هذا المنتدى الرائع
شكر لك السلام عليكم اخى الفاضل
الف شكر ليك على هذا الموضوع , دمت ودام عطائك فى هذا المنتدى الرائع
شكر لك

nour83
03-25-2016, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الكريم على المشاركه المميزه و المعلومه الجيده ولك جزيل الشكر وتعم الفائدة ان شاء الله ياريت لو توضح اكتر الكلا كدا مش مفهوم ولا عرفنا ايه هو اللى المفروض يتقدم

Ayoub chahid
03-25-2016, 17:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى
خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

123mourad123
03-25-2016, 18:26
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته
أخي الفــــاضل ومشكور على الموضوع الجميل أعتقد أن لكل سوف يستفد كتيرا شكرا مرة أخرى

xmenflis1
05-22-2016, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نموذج المستطيل من النماذج اتلمشهورة فى التداول عليها واختلاراق السعرر الى اى اتجحاة فى نموذج المستطيل
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-22-2016, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا
انا جديد واستفدت منك نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق

INFOGAIN
05-22-2016, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول Rectangle
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

Nourmea
05-22-2016, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

ninou77
05-24-2016, 19:28
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
نموذج المستطيل Rectangle
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mourada
05-24-2016, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا التعريف الشامل لمعنى نموذج المستطيل في سوق الفوركس ونحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

Amine FEDERER
05-27-2016, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن

ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله

تحياتي

zndo910
05-27-2016, 06:11
السلام عليكم
اشكرك اخى العزيز على هذه المعلومة الرائعة و الجميله و الشرح الاكثر من رائع و المتميز بارك الله فيك واتمنى لك الكثير من الموضوعات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

xmenflis1
07-06-2016, 09:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bebars zolfakar
07-07-2016, 11:11
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع

imamix
07-07-2016, 17:39
بسم الله الرحمن الرحيم يعتبر هذا النموذج هو نموذج أستمرارى بالدرجه الاولى و يشار اليه بعده مسميات مثل الخط او النطاق العرضى و يتكون من خطين متوازيين أفقيين و يتم رسم الخط العلوى منهم على قمتين على الأقل و الخط السفلى على قاعيين على الأقل تقبل مروري اخي