PDA

View Full Version : كيف يتغير سعر العملة

abdellahi
03-19-2016, 02:03
ؤال : كيف يتغير سعر العملة
من المعروف أن سعر كل سلعة يرتفع مع ازدياد الإقبال عليها و ينخفض مع انخفاض لاقبال عليها
الأمر نفسه يحصل مع العملات فالتقلبات التي يشهدها سعر العمل ليست هي إلى نتيجة لقوة العرض و الطلب فمثلا لو أن دولة ازدهر فيها قطاع السياحة هذا العام فذلك يعني زيادة الإقبال على عملتها و بالتالي ارتفاعها و العكس هنالك عوامل كثيرة تأثر في سعر العملة و هي
البطالة
الحرب
الصادرات
الواردات
دخل الفرد
لاستثمارات الخارجية

Federerista
03-19-2016, 03:19
العملة تتغير وفق سياستين السياسة الداخلية والسياسة الخارجية وهما امران مهمان مما يجعلان من المتاجرين يؤكدون
على السياسة الداخلية للبلاد لتوفرها على مؤشرات اقوى من نضيرتها الخارجية

karim ben el maati
03-19-2016, 04:31
من المعروف أن سعر كل سلعة يرتفع مع ازدياد الإقبال عليها و ينخفض مع انخفاض لاقبال عليها
الأمر نفسه يحصل مع العملات فالتقلبات التي يشهدها سعر العمل ليست هي إلى نتيجة لقوة العرض و الطلب فمثلا لو أن دولة ازدهر فيها قطاع السياحة هذا العام فذلك يعني زيادة الإقبال على عملتها و بالتالي ارتفاعها و العكس هنالك عوامل كثيرة تأثر في سعر العملة و هي
البطالة
الحرب
الصادرات
الواردات
دخل الفرد
لاستثمارات الخارجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها

عادل كامل
04-27-2016, 11:25
في الحقيقة انا لسه بتعلم الفوركس جديد او سوق فالفوركسي وللاسف مش هقدر اساعدك اتمني من اعضاء المنتدي الكرام ان يجيبوك علي سؤالك وهنا اعضاء متميزين ومتعاونين جدا

Babatondi
06-20-2016, 21:23
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع كيف يتغير سعر العملة وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ganoun
06-22-2016, 08:25
اهلا وسهلا اخى الكريم ..
للاسف ليس لدى اى معلومات عن الموضوع ده
.. بس ان شاء الله احد الاخوه يفيدك

karis
12-12-2016, 23:39
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي كيف يتغير سعر العملةالغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

kamelbobo28
02-12-2017, 20:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز موضوع رائع ومهم
اتمنا ان تكمل الموضوع لكي نستفيد منه مع العلم ان اكثر التجار المبتدئين لا يهتموا بالاخبار وهذا اكبر خطاء يقعوا به
شكرا لك مرى اخرى

hemahack
02-17-2017, 20:06
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ... ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

mamamama
02-17-2017, 20:08
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ... ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

tazi larbi
02-17-2017, 20:35
السلام عليكم نعم اخي هناك عوامل كثر تشارك في رفع قيمه العمله وخفظها ايضا لهذا تتبع الاخبار لبد منه لكي نعرف هل الزوج الذي نعمل عليه سيرتفع او ينخفض اتمنى لكم النجاح والله الموفق

oussama zerioul
02-17-2017, 21:26
العرض والطلب هو أبرز عامل متحكم في ارتفاع او انخفاض سعر العملة فمثلا بلد مقصود بكثرة من السياح الأجانب
او المستثمرون من خارج الدولة تكون العملة مطلوبة بكثرة للتبادل مما يزيد في سعرها دون نسيان سياسات البنك
المركزي في التدخل في السوق المفتوحة

nour3iny
02-18-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاقبال على شرء او بيع العملات يكون ناتج عن الاخبار الاقتصاديه والسياسيه وكل ما يتعلق بالدول التى من شانها يكون لها تاثير على العملات

ahmed megahed
02-18-2017, 07:52
موضوع مختصر يوضح العوامل التي تؤثر على العملة فشكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

Adnan Mustafa Kamel
02-18-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك يا خى على هذا الموضوع والكن هناك بعض العوامبل التى لم يتم ذكرها فى هذا الموضوع تتعلق ايضا بسرع العملة
وبالتوفيك لك وللجميع باذن الله تعالى

zizoo99
02-18-2017, 11:55
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فسعر العمله فى الاساس يتغير حسب قوة الدولة الاقتصادية و السياسيه و يتمثل ذلك فى الاخبار الاقتصادية الهامة مثل اخبار الفائدة و الميزان التجارى فيما عدا ذلك يتغير السعر وفقا لمعطيات العرض و الطلب

amraljokar
02-18-2017, 11:57
السلام عليكم اخي الفاضل
تغير سعر العمله يعتمد علي العرض والطلب
وهو ما اذا كانت الدوله تصدر وتستورد وهذا من العوامل المؤثره علي العمله وبالطبع الاحوال السياسيه داخليا وخارجيا والاقتصاديه
والاحتياطي النقدي
تقبل تحياتي

colonel
02-18-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العملة سعرها يتغير ويتحرك بنائا عن اقتصاد
دولة هذه العملة وحجم التداول عليها والاخبار الاقتصادية او اى احداس سياسية كبيرة
تقبل مرورى

snnaky
02-18-2017, 14:50
الحقيقة الكلام دة مش فى الفوركس اخونا الغعالى لأن فى تميز بين الأخبار اللى ترفع العملة نتيجة توقع وتفاؤل بزيادة الطلب وبين الحركة الفنية اللى تعبر عن دة وبين المضاربات اللى هدفها زيادة السعر لعشرات النقاط بدون سبب
الحقيقة كلامك بشكل عام سليم ولكن ليس فى المنظور الحقيقى انما هو كلام سليم من المظور النظرى فقط لذا فأن الأمر مختلف تماما على المستوى العملى وهو ما يخالف هذا تماما لذا ارجوا ان حضرتك تشوف الشغل على ارض الواقع افضل وهو دة اللى بيفرق

Abdiaziz
02-18-2017, 18:01
البطالة
الحرب
الصادرات
الواردات
دخل الفرد
لاستثمارات الخارجية

[CENTER][/QUOTE]

اخى الفاضل
نقف كثيرا امام ابداع طرحك وذووق انتقائك
وثق انك احد هؤلاء الاعضاء الذين سرقوا منا حتى الاحرف البسيطه التي نحاول مجاراتهم بها والرد عليهم ينحني الشكر امام كلماتك
وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر
دمتم بهذا الابداااع

kamelbobo28
02-18-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
و هو كذلك طريقة حركة العملة
بوركت حبيبي على المبادرة الطيبة منك
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

doaa sary
02-19-2017, 23:27
طبيعى ان كل ثانية السعر بيتحرك لان فى عوامل كتيرة مؤثرة ع سعر الصرف
وزى منتا ذكرت
اهمهم
الاخبار الاقتصادية
البطالة الوظايف الفايدة السياسة النقدية حديث رؤساء البنوك

Ayman Abdellatif
02-19-2017, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الطرح المفيد عن كيفية تحرك الاسعار فى السوق ف المحرك الرئيسى لعملة بلد ما مدى قوة اقتصادها و من حيث النمو و هذا يتاتى من قراءة لبعض المؤشرات منها معدلات البطالة و تصاريح البناء و الميزان التجارى على سبيل المثال عسى ان يستفاد من موضوعك باقى الاعضاء و بالتوفيق

hamadasalama
02-20-2017, 00:16
كل ما ذكرته ياثر علي سعر العمله فاي خبر يتعلق باقتصاد الدوله او سياستها الخارجيه او البنوك المركزية او مؤشرات سوق العمل والبطاله كلها من الاخبار القوية المؤثره في هذا السوق ..........

amraljokar
03-05-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله
اخي الكريم تغيير سعر العمله في الفوركس مرتبط بعده عوامل
منها العرض والطلب والاحوال الاقتصاديه لدوله العمله وهذا علي حد علمي
تقبل تحياتي

bebars zolfakar
03-06-2017, 05:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يتغير سعر العملة عن طريق عدة مؤثرا من اهمها الاخبار الاقتصادية الهامة او الاحداث المفاجاة مثل الانهيار الاقتصادى او الحروب
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

Mr Brahim
03-06-2017, 09:29
في الحقيقة انا لسه بتعلم الفوركس جديد او سوق فالفوركسي وللاسف مش هقدر اساعدك اتمني من اعضاء المنتدي الكرام ان يجيبوك علي سؤالك وهنا اعضاء متميزين ومتعاونين جدا

ابو سيف 2017
03-06-2017, 09:43
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومه حيث انني جديد في عالم الفوركس وكنت في امس الحاجه للاجابه عن هذا السؤال لاني وجدت اجابات كثيره ولكن منطقيا كلامك هو الصحيح

Eldawlty
03-06-2017, 10:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم يتغير سعر اى عمله فى اى دوله عندما يتغير الوضع الاقتصادى لهذه الدوله اذا تغير للاحسن فيرتفع سعر العمله واذا ساء وضعه هبط سعر العمله واتمنى ان يفيدك بعض اعضاء المنتدى الاكثر منى خبره فى هذا المجال مشكور اخى
تقبل مرورى