PDA

View Full Version : التحليل الفني

abdellahi
03-19-2016, 03:41
تقوم نظرية التحليل الفني على أربعة أعمدة رئيسية هى أن:
القيمة السوقية تتحدد نتيجة تفاعل قوى العرض والطلب.
العوامل التي تؤثر على قوى العرض والطلب متعددة، منها العقلاني ومنها غير العقلاني.
الأسعار تتحرك في اتجاهات ومسارات معينة، وهى تميل إلى الاستمرار في نفس اتجاهها وعدم تغييره.
التغيرات التي تطرأ على موازين قوى العرض والطلب هي نفسها التي تغير من اتجاه الأسعار.

احمد عبد الباسط
04-21-2016, 22:46
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للاسواق المالية ولا يجود محلل الا ويجب ان يتعلم اولا التحليل الفنى قبل اى تحليل اخر
واذا دمج التحليل الفنى مع اى نوع اخر من التحليل ستجد نتائج جيدة جدا

himaya
04-21-2016, 22:58
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

متداول خسران
04-21-2016, 23:35
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
اساسيات التحليل الفني
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفكمع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

nano
04-23-2016, 17:15
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز

latraaa
04-23-2016, 20:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

aminetns
04-23-2016, 20:22
التحليل الفني باعتقادي هو تضييع وقت وكلام فارغ لا اساس له من الصحة شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

moodyloveelromansy
04-23-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

emma91
04-25-2016, 14:08
العوامل التي تؤثر على قوى العرض والطلب متعددة، منها العقلاني ومنها غير العقلاني.
الأسعار تتحرك في اتجاهات ومسارات معينة

princebio
04-25-2016, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على حسب فهمي لموضوعك يجد أربعة عناصر اساسية للتحليل الفني ، و لهذا يجب على المتداولين أن يهتمو كثيرا بهاته العناصر الاساسية ، شكرا جزيلا لك

samyyy
04-27-2016, 01:56

مشكور اخي علي الموضوع وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح وهدانا الله لما يحب ويرضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

devloppman
09-01-2016, 17:06
تقوم نظرية التحليل الفني على أربعة أعمدة رئيسية هى أن:
الأسعار تتحرك في اتجاهات ومسارات معينة، وهى تميل إلى الاستمرار في نفس اتجاهها وعدم تغييره.
التغيرات التي تطرأ على موازين قوى العرض والطلب هي نفسها التي تغير من اتجاه الأسعار.

أنواع التحليل في مجال المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملات عديدة ومتنوعة

لكن التحليل الأساسي والتحليل الفني هما الأساس والجمع بينهما يعطي نتائج مرضية

وهناك التحليل الإخباري ومجموعة أخرى الأقلية من المتاجرين الخبراء من يعملون بها

تقبل مروري وبالتوفيق

DR.MJH.JO
09-01-2016, 17:07
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:21
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 03:08 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مفيد جدا بارك الله فيك
رائع , شكرا لكم

doaa sary
09-01-2016, 17:55
التحليل الفنى من اهم واصدق طرق التحليل
وانا بعتمد علية ف الدخول
وطبعا التحليل الفنلى بيعتمد على المؤشرات الفنية
ومشكور ع المعلومات

s@mou
09-01-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح للتحليل الفني لكن هذا التحليل هو عبارة عن ترندات ومقاومات ودعوم واشكال هندسية تتحدد بدقة متناهية بسبب مشاعر المتداولين.
تقبل مروري بالتوفيق للجميع والسلام

mohamed jijel
09-01-2016, 18:04
]

التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.
ابتدأ التحليل الفني في العصر الحديث لقراءة التغييرات حول أسعار العملات وهدفه المساعدة في فهم المنطق ما وراء التداول. عند فهم التحليل الفني بشكل جيد يساعد التاجر او المستثمر في خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في انشاء او بناء نظام منطقي واستراتيجية منظمة. عن طريق دراسة السعر يساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية

---------- Post added at 06:03 PM ---------- Previous post was at 06:02 PM ----------

وتساعد المخططات البيانية المتداولين في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع أو الهروب. فمن المناسب لمتداول الأسهم أن يشتري السهم بأخفض سعر ممكن ويبيعه بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البياني يسعى المتادولون إلى شراء الأسهم في أقرب مكان إلى قاع المخطط البياني وبيعها في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة الشراء في السعر المنخفض ثانية والبيع عند الأسعار الأعلى.. وهكذأعلى حد زعمهم.
لذلك فلا يهتم التحليل الفني عموماً بأداء الشركة أو أرباحها، فالمتداولون إنما يعتمدون على التحليل الفني للعثور على أنماط محددة، منها ما يسمى: خطوط الدعم والمقاومة، والمثلثات، والقيعان المزدوجة، والقمم المزدوجة، والرأس والكتفين وغيرها. وهذه الأنماط تعد مؤشرات تنبه المتداول إلى مرور السهم بمنطقة سعرية حرجة، تؤدي غالباً إلى تغير في الاتجاه

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:03 PM ----------

التحليل الفني هو أحد الطرق الأكثر شيوعا واستخداما في الأسواق المالية في تحديد الاتجاه وكذلك نقاط الدخول والخروج وكذلك استخدامه في صنع استراتيجيات وأنظمة المتاجرة في الأسواق المالية بكافة انواعها،
تعريف التحليل الفني: هو فن ترجيح الدليل على انعكاس الاتجاه والاستفادة من هذا الاتجاه حتى يثبت العكس.
اسس التحليل الفني
1. قوى العرض والطلب هي الوحيدة المسئولة عن تحديد الاتجاه.
2. بمجرد تأكد الاتجاه فإنه يميل إلى الاستمرار حتى يثبت العكس.
3. التاريخ يعيد نفسه.
تعتبر نقاط وقف الخسائر "بأنواعها المختلفة" واحدة من المزايا التي ينفرد به التحليل الفني عن الوسائل الأخرى في أسواق الأوراق المالية، وذلك بما تحمله هذه الوسيلة من خلال استراتيجية إدارة الأموال money management من فائدة كبيرة تساعد المستثمر على حماية رأس ماله من مخاطر السوق ومحاولة تقليل تلك المخاطر بقدر ما يمكن.

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

التحليل الفني هو أحد الطرق الأكثر شيوعا واستخداما في الأسواق المالية في تحديد الاتجاه وكذلك نقاط الدخول والخروج وكذلك استخدامه في صنع استراتيجيات وأنظمة المتاجرة في الأسواق المالية بكافة انواعها،
تعريف التحليل الفني: هو فن ترجيح الدليل على انعكاس الاتجاه والاستفادة من هذا الاتجاه حتى يثبت العكس.
اسس التحليل الفني
1. قوى العرض والطلب هي الوحيدة المسئولة عن تحديد الاتجاه.
2. بمجرد تأكد الاتجاه فإنه يميل إلى الاستمرار حتى يثبت العكس.
3. التاريخ يعيد نفسه.
تعتبر نقاط وقف الخسائر "بأنواعها المختلفة" واحدة من المزايا التي ينفرد به التحليل الفني عن الوسائل الأخرى في أسواق الأوراق المالية، وذلك بما تحمله هذه الوسيلة من خلال استراتيجية إدارة الأموال money management من فائدة كبيرة تساعد المستثمر على حماية رأس ماله من مخاطر السوق ومحاولة تقليل تلك المخاطر بقدر ما يمكن.

korabikayoussef
09-01-2016, 18:47
السلام
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للاسواق المالية ولا يجود محلل الا ويجب ان يتعلم اولا التحليل الفنى قبل اى تحليل مع ضرورة مراعة الأخبار الصادرة كل ساعة تقريبا
موفق أخي

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:46
مشكور اخى الكريم على معلوماتك الرائعة عن التحليل الفني
بالفعل التحليل الفني يحتاج لفن كبير ويجب على كل متداول تعلمه
شكراً لك بالتوفيق يارب ان شاء الله

ahmedadel842
09-01-2016, 19:57
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي

بدر اشطيبي
09-02-2016, 00:13
التحليل الفني اساس المتاجرة لكن لا يكفي اذ يجب الاشتغال على
تدريب النفسية و الانضباط تحياتي على الموضوع صديقي

mourada
09-02-2016, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا اعتقد انه للربح من سوق الفوركس لا يجب ان تعلم التحليل الفني فقط بل يجب الجمع بين جميع انواع التحليلات الموجودة في هذا المجال

devloppman
09-03-2016, 13:25

تقبل مروري وبالتوفيق

algendy
09-03-2016, 20:10
ما اعرفه عن الموضوع ان التحليل الفنى هو كيفيه تحديد حركة السوق من داخل منصة التداول بغض النظر عن ما هى العوامل الاقتصاديه الخارجيه التى تؤثر على اتجاه الاسعار و بدون دمج ذلك مع التحليل الاساسى فالتوقع سوف يكون صحيح بنسبة 80% لا اكثر

devloppman
09-04-2016, 16:37

تقبل مروري وبالتوفيق

شبه منحرف
09-04-2016, 19:48
شكرا اخى الفاضل على هذا الموضوع المبسط الرائع والذى يشرح الاسس التى قام عليها علم التحليل الفنى فى اسواق المال واهم هه الاسس هى مناطق العرض والطلب التى تتكون مع الزمن

رومانى
09-04-2016, 21:06
التحليل الفنى يعتمد بشكل اساسى على الدعم والمقاومة والمؤشرات ولكن الافضل لك كمتداول
تريد النجاح فى الفوركس الا تعتمد على جزء واحد من التحليلات

بدر اشطيبي
09-04-2016, 21:43
شكرا على الموضوع التحليل الفني اساس المتاجرة لكن لا يكفي اذ يجب الاشتغال على
تدريب النفسية و الانضباط تحياتي على الموضوع صديقي بالتوفيق

lionardodicaprio940
09-22-2016, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الفني مهم جدا لفهم الفوركس وهي طريقة مميزة للمتاجرة في الفوركس
وانا شخصيا لا اعمل كثيرا على التحليل الفني
بالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:26
التحليل الفني هو اساس الشارت اي ان حركة السعر يمكن
تأويلها و تفسيرها و بالتالي يمكن التنبؤ بالتحركات القادمة

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:39
التحليل الفنى باختصار هو التحليل الذى يعتمد على الموشرات والدعوم
والمقومات لقراءة ومعرفه السوق وحركه وقوة العملات ويجب ايضا استخدام ومعرفه الاخبار الاقتصاديه معه

mronei
09-22-2016, 21:24
التحليل الفنى باختصار هو التحليل الذى يعتمد على الموشرات والدعوم
والمقومات لقراءة ومعرفه السوق وحركه وقوة العملات ويجب ايضا استخدام ومعرفه الاخبار الاقتصاديه معه

واتقان التحليل ياتي مع التعلم وهنا بالفعل الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

adamarwan
09-22-2016, 22:55
كبعا لبد من ان تتقن التحليل وان تترعف على كل الجوانب
التى فيها لكى تتمكن من ان تتداول فى اعلى المارحل من هدا المجال
وحظ موفق اخى الغالى

michael1
09-23-2016, 00:18
اشكرك اخى الجميل على كل تعاونك معانا هنا فى المنتدى الكريم
وارجو منك ان تقوم بوضع الكثير من المواضيع الشابه لكى نتعلم الفوركس جيدا

Samirghatas
10-27-2016, 14:28
اخى الكريم التحليل الفنى يعتمد على الاتجاه العام للزوج والدعوم والمقاومات
والترندات وايضا العرض والطلب والنماذج السعرية والمؤشرات بالتوفيق لك اخى

maryam1
02-05-2017, 18:30
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

m7med
02-05-2017, 18:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرح التحليل الفني للمبتدئين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

khaled salah
02-05-2017, 18:46
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للاسواق المالية ولا يجود محلل الا ويجب ان يتعلم اولا التحليل الفنى قبل اى تحليل اخر
واذا دمج التحليل الفنى مع اى نوع اخر من التحليل ستجد نتائج جيدة جدا

tamermosa
02-05-2017, 18:54
نظريا كلامك مظبوط علشان انت ذكرت على ماذا يقوم التحليل الفنى
بس الأهم انك تتعلم ازاي تفهم التحليل الفني و ازاي تقدر تخليه يعرفك اتجاه السوق

nour3iny
02-05-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد ان التحليل الفنى هو اجتهاد شخصى ويمكن ان يصيب او يخطاء على حسب قوه الخبره بالمجال

Mony Ezzat
02-05-2017, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه انا قريت عن التحليل الفني وعرفت انه مهم اوي في التداولات وبيحقق ربح كبير جدا من الفوركس فعلا

شمس الحياة1986
02-05-2017, 19:46
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق تقبل مروري

skylol
02-05-2017, 19:47

اخي الغالي موضوعك فادني كتير وانا استفد كتير اتمنى يكون غيري قد استفاد وبالتوفيق للجميع

Mr Fathy
02-05-2017, 19:47
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا التحليل الفنى ممتاز خصوصا الدعوم والمقاومات مع خطوط الترندات بس الاخبار الاقتصادية مهمة جدا برضه

مروه عصر
02-05-2017, 20:33
السلام عليكم
التحليل الفنى من اهم الاشياء المهمه فى العمل بالفوركس التى تمكننا من تحليل السوق جيدا حتى نستطيع تحقيق الارباح التى نسعى اليها.

بدر اشطيبي
02-05-2017, 21:42
الفهم العميق لفلسفة التحليل الفني يكمن في توظيف النماذج الفنيةو
الاشكال و الشموع في فهم الحركة التالية للسعر بالتالي الاستفادة منها

mid0killer
02-05-2017, 22:51
ماشاء الله عليك يا باشا مشكور والله على التوضيح الرائع فا التحليل الفني هو اهم ما بالسوق ويمكنك من المتاجره بشكل مدروس

emin14
02-05-2017, 22:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

him
02-05-2017, 23:41
التحليل الفني باعتقادي هو تضييع وقت وكلام فارغ لا اساس له من الصحه جزاك الله خير وبالتوفيق للجميع

amine bajjou
02-05-2017, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة انا لازلت مبتدا في مجال الفوركس و انا ايضا جديد في منتدى فوركس العرب و لا اتقن التحليل الفني بتاتا

larbi khirfa
02-05-2017, 23:52
ثلاثة طرق لتحليل السوق
لكنى نبدأ دعنا نأخذ ننظر الى الـثلاثة طرق من اجل تحليل وتطوير افكارك فى التداول, ويوجد ثلاثة طرق رئيسية لتحليل السوق
1- التحليل الفنى
2- التحليل المالى (الاساسى)
3- التحليل النفسى

Samira shabban
02-06-2017, 05:57
التحليل الفنى والمؤشرات من الأدوات التى تساعد المتداول على فهم السوق واتجاهات الاسعار لذلك يجب دراسته ومعرفه المؤشرات الفنيه التى تندرج تحته..
وشكرا لك..

alonsoo
02-06-2017, 07:33
عشان كدا اترسمت عندنا الدعوم والمقاومات اخى الفاضل وكمان مناطق العرض والطلب وهى من اقوى التحليلات الفنية حاليا

muhammad ismail
02-06-2017, 13:18
طبعا التحليل الفنى من الاساسيات فى الفوركس اخى الكريم ولا احد يستطيع ان يغفل اهميتها ولازم كل متداول يتقنها كويس جدا لانه من خلالها
بيقدر يحلل كويس ويعرف الصفقات الناجحه ويحقق ارباح

ebn masr
02-09-2017, 23:38
التحليل الفنى مهم جدا وضرورى لانه فى الاصل والاساس العمل فى السوق فى العملات الاجنبية قائم بالاصل على تحليلات فنية وغيرها

MOHAMED SAID ELSAYED
02-09-2017, 23:52
شِرح جميل ومختصر فعلا عن كل ماهو موجود في التحليل الفني اتمني ان الناس تدرس العلم دا وتعرف كل حاجه عنه لانه قوي جدا الحقيقه وان شاء الله خبرتهم هتتحسن

aki
02-10-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
التحليل الفني يعتمد على دراسة حركة اتجاة السهم ( صعودا او هبوطا ) بيانيا ، وربط هذة الحركة مع كميات التداول . وذلك لتحديد اوقات الشراء والبيع ، بل انة قد يمتد ليصل الى توقع سعر السهم في المستقبل .
حظ موفق

Samira shabban
02-10-2017, 00:11
السلام عليكم اخى الكريم...
وطبعا التحليل الفني والتحليل الاساسى ومتابعه الاخبار كلها أدوات المتداول الناجح ويجب معرفتها كلها ودراستها جيدا ....
وشكرا لك

moneer
02-10-2017, 00:19
السلام عليك ورحمة الله
اخي الكريم شكرا" لك على هذه الاضافة القيمة واتمنى لك ولجميع المتداولين النجاح والتوفيق .
تحياتي

grow
02-10-2017, 00:29
يعتبر التحليل الفني
والتحليل الاساسي من اهم التحليل اثناء التداول
واغلبيه المتداولين يستخدمونه
اثناء التداول بالتوووفيق للجميع تحيااااتي لك

جمال صادق
02-10-2017, 00:32
يمكن احتاف و تعلم التحيل الفنى فى الكثير من الاوقات التى نعمل بها فى التداول و على الحسابات التجريبية و التى تساعد فى تعلم استراتيجيات التداول باهمية شديدة

Mahmoud hesham
02-10-2017, 02:10
السلام عليكم
ان المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع<<<<<<<<<<<وشكرا

samir123
02-11-2017, 01:34
على حسب معلوماتى ان فى اربع اسسياة يدور عليها المتدولين ويجب الاهتمام بها وشكرا لكم

ashmawey
02-11-2017, 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mony Ezzat
02-11-2017, 21:11
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك التحليل الفني مهم اوي 6في الفوركس ولازم كلنا بقى نتعلمه عشان نحقق ارباح كتيره اووووي من الفوركس

ahmedm
02-19-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح قيم ومبسط اشكرك عليه اخي الغالي بس العامل النفسي كلمة غريبة بسمعها في عالم الفوركس الموضوع كله علمي بحت واي واحد عنده علم يقدر يتخلي تماما عن العواطف والنفسيات تحياتي لك أخي الكريم

عبد الرحيم رافا
02-21-2017, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الفني للعملات الاجنبية هو الاساس و هو الاهم بالنسبة ل 90 في المية من المتداولن عبر مختلف بقاع العالم

tazi larbi
02-24-2017, 23:49
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع الرائع والتحليل الفني لا يمكن الاستغناء عنه مهما كنا نعرف في باقي التحليلا الاخرى لانه لا قدرة الا للمؤشرات لقراءة الشارت وفهمه شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MOHAMED SAID ELSAYED
02-25-2017, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ........شِرح جميل ومختصر فعلا عن كل ماهو موجود في التحليل الفني اتمني ان الناس تدرس العلم دا وتعر

abumazen
02-26-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لشرحك لاساسيات التحليل الفني وبالفعل فان التحليل الفني هو الاهم في التداول بسوق العملات

ali gamal
02-26-2017, 15:15
مشكوور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
اساسيات التحليل الفني
وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

ayoubfc
02-26-2017, 16:33
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للاسواق المالية ولا يجود محلل الا ويجب ان يتعلم
اولا التحليل الفنى قبل اى تحليل اخر واذا دمج التحليل الفنى مع اى نوع اخر من
التحليل ستجد نتائج جيدة جدا.

hoos
04-07-2017, 13:28
بالظبط هو ده تعريف التحليل الفنى ببساطة انا قريتها قبل كده والحكمة دي عجبتني جدا جدا
جدا ( التاريخ يعيد نفسه ) مش بس في الرسومات والشار كمان في الدنيا وتصرفاتنا وكل حاجة

Hamza El36
04-07-2017, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة
في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي
المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني
إلى سهولة تعلمه...
وتقبلوا مروري..
تحياتي

magic777
04-07-2017, 14:31
يعتبر اول تحليل بيتعرف عليه المتاجر وبيكون ملزم بفهمه ايضا لانه مش بس تحليل عادي لكن هو بيشرح في التحليل ده اساسيات الحركه
للازواج والتعاملات وغيرها

baker31
04-09-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

magic777
04-10-2017, 00:32
المتاجر الي لسه جديد بيكون من المهم هنا له جدا تعلم هذا النوع من التحليل علشان يفهم ازاي السعر بيتحرك على الشارت لان التحليل
ده هو الي بيشرح التحرك ده

kalimiro0
04-21-2017, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة انا لازلت مبتدا
في مجال الفوركس و انا ايضا جديد في منتدى فوركس العرب و لا اتقن التحليل الفني بتاتا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-08-2017, 19:43
السلام الله عليكم التحليل الفني من اهم و وسائل معرفة طريق إتجاه الفوركس لكن يجب الاحتياط من هذا النوع خاصة التحليل التقني انه ضعيف كذلك التحليل الفني الافضل التحليل الأساسي

magic10
10-08-2017, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مهم عن اهمية التحليل القنى وعن العرض والطلب اتمنى لك النجاح والتفوق

Mohamedmed
10-08-2017, 20:02
السلام عليكم
يعتبر التحليل الفني اساس التداول في مجال الفوركس اذ انه يعطيك فكرة ة واضحة جدا عن سوق العملات واذا ما كانت سترتفع ام لا

احمد نصر 22
10-08-2017, 21:03
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم احب اقول ان التحليل الفنى هو يعتبر التحليل الذى يعتمد على التاريخ وبالتالى هو غير مهم مثل التحليل المالى وهو يعتبر التحليل الاساسى وهو يسمى هكذا الاساسى وبالتالى فيجب على المتداول الاستفادة من الاتنين

castoil
10-15-2017, 08:35
التحليل الفنى هو أحدى الطرق التى نستعملها لقراءة و تحليل الاشارات التى تظهر على الرسم البيانى و محاولة منا لكى نتوقع ما الخطوة القادمة التى سوق يخطوها السعر و هل سيكمل فى اتجاهه أما سينعكس أم حتى ستذبذب فى مجال ثابت لن يخرج عنه لفترة

mrramy
10-15-2017, 09:07
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا والله هى دى قوائم هامه للتحليل الفنى اللى هو انا بعتبرة اقدم الانواع وكمان الدعوم والمقاومات والعرض والطلب

forexone1
11-16-2017, 09:41
يجب علينا ان نتعلم التحليل الفني الجيد ان جميع ازواج العملات قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات حتى استطيع ان اخذ الارباح الكبيره جدا من هذه الصفقه

---------- Post added at 08:39 AM ---------- Previous post was at 08:39 AM ----------

ويجب علينا جميعا ان ادخل على اليوتيوب نتعلم الكثير من الفيديوهات التعليميه التي تعلمنا كيفيه التحليل الفني لازواج العملات المختلفه و المعادن و السلع

---------- Post added at 08:41 AM ---------- Previous post was at 08:39 AM ----------

حتى نستطيع ان نبتعد عن الخسائر حقق الكثير من الارباح في التحليل الفني من اهم الادوات التي يجب علينا ان نعملها و نتعلمها في سوق الفوركس

ehabbob
11-16-2017, 21:38
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن التحليل الفنى للسوق او للزوج واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

بدر اشطيبي
11-17-2017, 00:07
هذه المبادئ أخي تختلف من مدرسة تحليل فني لاخرى مثلا لدى وايكوف نجد ان هناك
ثلاث مبتادئ فقط لكن رغم عذا الاختلاف فهي تبقى اختلافات في تنظيم المعلومات فقط

Najmi
01-01-2018, 20:55
مرحبا أخي الكريم
لدي إضافة تخص اتجاه السعر .. هو الحقيقة أحيانا لا يسير في ذات المسار بل يتغير صعودا ونزولا في اليوم الواحد .. أعني الحالة التي يكون فيها متذبذبا
تقبل مروري

elmister
01-01-2018, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل ان التحليل الفني من اهم اسباب واساليب النجاح فهو يعتبر بمثابه العمود الفقري للمتادول بتعلم استراتيجيه مناسبه ودراسه للتحليل الفني بشكل جيد يوفرالكثير في مجال الفوركس ويجعلك تحقق المكسب والربح باذن الله تعالي والتوفيق للجميع وتقبل مروري اخي الكريم

amine saddiki
01-02-2018, 01:58
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يجود محلل الا ويجب ان يتعلم اولا التحليل الفنى قبل اى تحليل اخر
واذا دمج التحليل الفنى مع اى نوع اخر من التحليل ستجد نتائج جيدة

waelmma
01-02-2018, 06:58
:)):o:o تمام اخى الكريم والحقيقة ان التحليل الفنى اخى الفاضل له اهمية كبيرة فى تحديد الاتجاه
الذى سوف تفتح فيه صفقتك وبيكون التحليل الفنى مع التحليل الاخبارى اذا حدث اتفاث بيكون الصفقةناجحة ان شاء الله

zunebha
01-03-2018, 14:15
نعم التحليل الفني في حد ذاثه فن من فنون الفوركس فهو يساعدنا كثيرا في دراسة السوق بدقة عالية ومتقنة وهو وسيلة نستطيع الكسب منها ان احسنا استغلاله.

eslam etman
01-04-2018, 15:22
التحليل الفنى هو احد اهم الاشاء فى سوق الفوركس لانه الوحيد الذى يوضح الى اين سيتجه السعر وله الكثير من الاسس والمبادىء التى يجب مراعاتها وايضا يوجد اماكن كثيرة لتعليم التحليل الفنى مثل اليوتيوب والقسم التعليمى فى المنتدى

alaa50
01-04-2018, 16:10
التحليل الفنى مهم جدا لكل متداول فى سوق الفوركس لاننا اكيد مش هنعتمد على الحظا فى دخول الصفقات
ولكن اعتمادنا هيكون على تحليل السوق واهم انواع التحليل هو التحليل الفنى
واهم القواعد اللى يجب فهمها ومعرفة كيفية الاستفاده منها هى ان التاريخ يعيد نفسه

ragab012
01-04-2018, 17:58

تقبل مروري وبالتوفيق

abdobom
01-04-2018, 18:42
التحليل الفنى
لديه الكثير بحر واسع فيه كل شئ لمن يدقق ويعيد وجهات نظره مرارا وتكرارا
يقوم على سبيل المثال بالطرية البسيطة دعوم ومقاومات
وترندات
مع تضييق بعد المسافات لمعرفة مناطق الانطلاقات

هدير البدري نور
01-04-2018, 18:52
يعتبر التحليل الفني من اهم التحليلات في سوق الفوركس
يعتمد عليه الجميع من المتداولين
انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق للجميع تحيااتي

Sofien
01-04-2018, 19:32
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تفسير معقد بعض الشيء ولكن مشكور على المجهود
التحليل الفني هو تحليل هو محاولة توقع لحركة السعر الجديد و ذلك من سلوكه في الماضي

Abu Ahmed
01-04-2018, 21:08
بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الفنى هو واحد من اهم التحليلات القديمه الموجودة فى السوق وبيعتمد على الترند والدعوم والمقاومات وتحديد مناطق العرض والطلب

Abu_Yassin
01-04-2018, 22:33
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم اكيد كلامك سليم فالتحليل الفنى يعتمد فى الاساس على القمم والقيعان والاتجاه العام للترند ودى كلها امور يجب معرفتها وبالتوفبق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

emadomda
01-05-2018, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
من الواضح ان كلامك جيد وبرافو عليك يا صديقي افدتني حقا في هذا الموضوع
ومن كلامك من الممكن ان اتعلم بعض التحليل حتي اتعلم الفوركس جيدا
اتمني لو تضع مثل هذه المواضيع الجيده

A.mustafa
03-16-2018, 21:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة...
التحليل الفني اساس المتاجرة لكن لا يكفي اذ يجب الاشتغال على
تدريب النفسية و الانضباط
مع تمنياتي لك بالتوفيق..