PDA

View Full Version : مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index - CCI

Elias Geox
03-19-2016, 07:03
باسم الله الرحمن الرحيم, إخواني أخواتي المبتدئين في الفوركس, في هذا الموضوع سنشرح المصطلح التالي

مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index - CCI
هو مؤشر يصدر شهريًا من خلال مجلس المؤتمرات الأميركي وهو عبارة عن نتائج استفتاء يجرى على أكثر من 5000 أسرة لقياس مدى تفاؤل أو تشاؤم المستهلكين حول الوضع الاقتصادي الحالي وتوقعاتهم لتوجهاته في المستقبل.

:happy::bravo:

تقبلوا مروري و السلام عليكم و رحمة الله

جمال صادق
03-19-2016, 08:23
من اهم المؤشرات التى يمكن ان تكون متاحة للعمل بها و الاعتاد عليها فى الكثير من الاوقات و لكن لابد من فهم المزيد من الاستراتيجيات الاخرى للسوق و من المعروف عن تاثير الخبر بقوة على السوق

نادر صباح الدين
03-19-2016, 08:26
السلام عليكم ورحمة الله، يعد استخام المؤشرات الاقتصادية للرفاهية الاجتماعية واحدا من أهم المؤشرات الدالة على مستوى التطور في حياة االدول، ويعد مؤشر ثقة االمستهلك Consumer Confidence Index - CCI واحدا من المؤشرات التي تكشف عن ارتباط المستهلك بالاقتصاد الوطني لدولته، وكم هو رائع أن تأخذ الدول العربية به.

drsafaseefo
03-19-2016, 09:36
هو من المؤشرات الهامة والمؤثرة في حركة السوق والتي تنبع من المواطنين أنفسهم
على العموم شكرا لك أخي الكريم على مشاركة المعلومة معنا
تقبل مروري

ibrahimabdulsalam
03-19-2016, 09:37
نعم اخي طرحك جميل مع تمام الاماني لك لما تقدمه من شروحات وانا متفق معك في كل الامور
هذه لان الفوركس لا يعلم اي شي سواء التعلم الجيد والصبر وعدم المغامره واشياء حقا كثيره طرحك راءع شكرا لك مع امنياتي لك بدوام النجاح شكرا لك تقبل مروري ……………….