PDA

View Full Version : جني الأرباح Take Profit - T/P

Nizar Afailal
03-20-2016, 05:30
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، مرحبا اعضاء منتدانا فوركس العرب
اليوم سنعرف شرح :

جني الأرباح Take Profit - T/P

هو أمر يقوم المستثمر من خلاله بتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا لجني الأرباح.

شكراا ، تحياتي

محمد فاروق
03-20-2016, 06:12
من الامور الهامة التى يجب ان نتبعها عند فتح اى صفقة هو امر تاك بروفت او جنى الارباح فهذا الامر يحمينا من الجرى وراء الطمع والاستسلام للمشاعر فى التحكم فى الصفقة ومن ثم الخسائر

mahmoud hussai
03-20-2016, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بداية اشكرك على طرحك اخي الكريم للتعريف بمعنى التيك بروفت او جني الارباح وانا اعتبرة من اهم الاساسيات في المتاجرة هو والستوب لوز ايضا بمعنى ايقاف الخسارة فاهميتهم عندي واحدة فبدونهم لا يوجد متاجرة بالفوركس وانا اعتبر التيك بروفت والستوب لوز هدفين للصفقة حتى لو ضربت الستوب فهذا معناه انها قامت بحمايتي من التمادي في الخسارة وهذا في حد ذاته هدف بالنسبة لي ولا اخفيك سرا اني افتح الصفقة وانتظر ان تضرب الستوب لوز وليس الهدف وذلك ليس تقليلا في ثقتي في التحليل ولكني اتقبل الخسارة مثلما اتقبل المكسب

hamada8
03-20-2016, 06:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا على الشرح المميز
ثانيا بخصوص التيك بروفيت يعتبر اهم اساسيات اى صفقة طبعا بجانب الاستوب لوز لتجنب الخسائر وجنى الارباح

medox99x
03-20-2016, 11:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الامور المهمه استخدام التي بروفيت لكن لي سؤال هل يتم طرح ام تزويد الاسبريد علي التي بروفيت مثلا لو كانت توصيه وشكرا

نادر صباح الدين
03-20-2016, 11:12
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة، اعتقد أن التعليمات الخاصة بإيقاف الصفقة عند مستوى محدد من مستويات الربح، هي من التعليمات الأساسية الهامة في الفوركس، والمتدداول الناجح هو من يستطيع تحديد الوقت المناسب لإنهاء الصفقة، لأن الأسعار في تبدل مستمر وتغير دائم، مشكور على مشاركتك واتمنى لك التوفيق.