PDA

View Full Version : عملة الاحتياط النقدي Reserve Currency

Elias Geox
03-20-2016, 21:56
باسم الله الرحمن الرحيم, إخواني أخواتي أعضاء منتدى فوركس العرب, في هذا الموضوع سنشرح المصطلح التالي

عملة الاحتياط النقدي Reserve Currency
هي العملات الأجنبية التي تحتفظ بها البنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى في الدولة لتسديد الديون والالتزامات الدولية , أو للتأثير على سعر صرف العملة المحلية.

:bravo::accute:

تقبلوا مروري , أرجوا أن تستفيدوا و تحياتي للجميع

Amine FEDERER
03-22-2016, 00:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

mohamed mano
03-22-2016, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن ..ربي يجعلو في ميزان حسناتك وتعم الفائدة ان شاء الله ........ شكرا جزيلا لك على و جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق ...... تقبل مرورى اخى الفاضل
تحياتي

محمد فاروق
03-22-2016, 02:00
مهم جدا لكل دولة ان يكون لديها فائض فى عملة الاحتياط النقدي Reserve Currency لكى يكون للدولة شانها بين بقيت دول المنطقة الى جانب قدرتها على سداد التزاماتها وديونها الخارجية

Slimane.80
03-22-2016, 13:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عملية الاحتياط النقدي ، مشكور اخي الحبيب على المعلومات القيمة و الموضوع الرائع.

aymansaleh
03-22-2016, 13:57
الاخ الكريم الياس, اولا ياريت تعدل كلمة باسم في بداية المشاركات وتصحيحها بسم, ثانيا عملة الاحتياط النقدي هي كمية النقود الاجنبيه التي تحتفظ بها الدوله كاأحتياطي نقدي لتسوية الالتزامات الدوليه
تقب لمروري

ahmadfool
03-22-2016, 13:58
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و
الشرح المتقن ..ربي يجعلو في ميزان حسناتك وتعم الفائدة ان شاء الله ........ شكرا جزيلا لك على و جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق ...... تقبل مرورى اخى الفاضل
تحياتي

himaya
03-22-2016, 14:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقجمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله أكثر قوة إ نشاء الله

abdo mk
03-22-2016, 14:28
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح ننتظر ننك المزيد من المواضيع الهادفة تقبل مروري

mhmd.hmdy
03-22-2016, 14:39
الدولار يعتبر هو العمله للاحتياطى النقد لاغلب دول العالم
لانه هو سعر بيع النفط والدهب بيتقاس بيه وعشان كده بتكمن قوة الدولار عن اى عمله