PDA

View Full Version : كيفية تحقيق النجاح في الفوركس

bestnassim
03-20-2016, 23:35
الحديث عن الالتزام بقواعد و فنون إدارة رأس المال هو حديث سهل و بسيط ولا يتجاوز إطلاقا مرحلة التنظير ووضع الأُطر و الأنظمة وعندما يكتب احدنا عن فن من فنون السيطرة على النفس و الالتزام فلا يعني ذلك انه قد نجح في السيطرة على نفسه و ألزمها قواعد إدارة رأس المال .. و اخص نفسي أيضا بهذا الحديث فقد اكتب يوماً عن عدم تجاوز الـ 10% من العقود وبعدها بدقائق افتح عقوداً كثيرة و من ثم المارجن كول ..

قد يكون شخص مقتنعاً تماماً بأهمية الالتزام و يتقيد بها تماماً في متاجرته ولكن تأتيه لحظة هي لحظة انعدام التوازن يضعف فيها أمام بريق الطمع و الثقة المفرطة بالنفس وهذا طبع بشري من الصعب السيطرة عليه أو التحكم به ..

أظن بأن اخطر مرحلة من مراحل انعدام التوازن ونسيان الأنظمة هي مرحلة ما بعد خسارة او ستوب لوز فهي نقطة محاولة الانتقام فهنا يحصل كسر لكل القواعد و من ثم الانزلاق في وحل التعويض و الانتقام ..

يجب الحذر تماماً من ردة فعل خسارة صفقة او ستوب لوز و من تجاوزها و سيطر على نفسه فقد نجح فوركسياً

محمد فاروق
03-21-2016, 00:00
من وجهة نظرى البسيطة ان النجاح فى هذا العمل يحتاج الى التعلم الجيد والدراسة الجيدة لاحوال السوق واتخاذ اتجاه عمل واحد والتركيز عليه اى ان تاخذ زوج واحد فقط من العملات وتفهه بقوة ومن ثم تبدا الشروع فى فهمه ومتابعته ..
ويجب ان يكون لديك خطة عمل قوية تلتزم بها ولا تنحرف عنها مهما كانت الظروف

Bassem Hassani
03-21-2016, 01:07
أنا شايف ان اهم حاجة فى الفوركس هى ادارة راس المال ودا عن تجريبة والحساب مستمر معايا فترة كبيرة جدا داخلة على 6 شهور ودا فقط فى اننى لا ادخل بعقود كبيرة وعامل ادارة راس مال مناسبة لكى لا اخسر الحساب كله فى بعض الصفقات القليله وفى وقت قليل .

hamada8
03-21-2016, 07:21
والله ياخى انا شايف اهم خطوات النجاح
1-تعلم الفوريكس جيدا ووالتجربة على حساب ديمو
2-يجب تعلم استراتيجيات مختلفة
3-قرائة السوق قرائة جيدة
4-تقبل الخسارة قبل المكسب

abdelmadjid41
03-21-2016, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله اخي فعلا معك حق واكثر اسباب الفشل اخي هو الطمع الذي دمرني وخلاني اخسر الكثير الكثير اجتنبه احسن لك