PDA

View Full Version : الرافعة المالية

محمد فاروق
03-21-2016, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرافعة المالية من اهم ما يميز سوق الفوركس

ولكن كما نعلم ان لكل شىء ايجابيات وسلبيات

ومن وجهة نظرى فان للرافعة المالية ايجابيات كثيرة جدا وهى السماح لكل متداول لدية راس مال صغير جدا ان يقوم بالمتاجرة بصفقات كبيرة جدا تتعدى مئات الاضعاف لراس ماله

ولكن لن ننسى سلبياتها فمن الممكن خطأ واحد فى استخدامها يعرض حسابنا للمرجنة الفورية :ok:

AhmedSami2016
03-25-2016, 15:00

---------- Post added at 12:00 PM ---------- Previous post was at 11:59 AM ----------

HamedelMeligi
03-25-2016, 15:36
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة التي افدتنا بها وشكر خاص من الاعضاء عن شرحك المبسط للرافعه الماليه ولك كل التحية والاحترام

Bassem Hassani
03-25-2016, 15:53
من وجهه نظرى كون الرافعه الماليه ميزة فى الفوركس او عيب دا بيكون معتمد فى المقام الاول على المتداول نفسه فلو كان المتداول مجيد لاستخدام الرافعه الماليه اكيد هيقدر يحقق منها ربح عالى وفوق الممتاز والعكس لو كان مش عارف يتعامل معاها كويس ممكن تصفر حسابه فى وقت قليل .

abdo mk
03-25-2016, 17:34
دة اكيد انا بشوف الناس هنا متعاونين جدا وبيجابوا علي اي سؤال يقدروا يجابوا
علية وانا بالفعل بقرا كتير عشان اتعلم بشكل جيد كيفية عمل صفقات ناجحة

---------- Post added at 03:34 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

دة اكيد انا بشوف الناس هنا متعاونين جدا وبيجابوا علي اي سؤال يقدروا يجابوا
علية وانا بالفعل بقرا كتير عشان اتعلم بشكل جيد كيفية عمل صفقات ناجحة:rules:

omargallow
04-10-2016, 22:27
الرافعه الماليه اهم شئ في الفوركس فهي
تسمح لك بالعمل براس مال كبير مقابل القليل من الرصيد
ولكنها سلاح ذو حدين يمكتك ان تخسر جميع اموالك

sbie.rabie
04-11-2016, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك وأحسن الله اليك على موضوعك القيم
أثابك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة
ونسأل الله أن يجعل عملك في ميزان حسناتك

csebai12
04-11-2016, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الرافعة المالية سلاح دو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيدة والالا فانها ستكون السبب الرئيس في خسارة عائمة

rawan shaban
04-16-2016, 15:48
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

مني عصام
04-28-2016, 15:21
الرافعة المالية سلاح دو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيدة والالا فانها ستكون السبب الرئيس في خسارة عائمة
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

مني عصام
12-09-2016, 05:40
هى بكل بسطاة مضاعفة اموالك عن طريق شركة الوساطة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
01-30-2017, 14:55
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير اخي الفاض على شرح الطريقة الحسابية لتوضيح الرافعة المالية وتبقى الخبرة سيدة المواقف

sob81
01-30-2017, 16:10
كثير الكلام عن الرفاعة المالية لذلك يجب على المتاجر ان لايتشتت فى التفكير ويختار الرافعة المناسبة له والتى تتناسب مع حجم راس المال وحجم الصفقات التى يتم فتحها ويمكن تغير الرفاعة المالية

mirooo91
02-15-2017, 14:05

tamermosa
02-18-2017, 21:14
بالفعل لكل شئ سلبيات و ايجابيات ن و الرافعة المالية ليها ايجابيات كثيرة و لكن
لها سلبيات خطيرة جدا فهى و بل سهولة ممكن تمرجن لك الحساب في ايام معدودة

bossy
02-28-2017, 11:00
يعني كانك تملك ضعف 200 مرة من راس مالك

مما يسمح لك بفتح صفقات بلوت كبير

وهذا ليس قرضا انما هو مارجن

ابحث اكثر وستعرف جيداا

---------- Post added at 11:00 AM ---------- Previous post was at 10:59 AM ----------

السلام عليكم
الرافعه الماليه هى وسيله لحمايه راس مالك
يعنى كل ما تمون الرافعه كبيره بتحجز جزء من راس مال بعيد عن الصفقات بتعتك
ولو صغيره بتحمى جزء كبيلر من رأس المال بعيد عن صفقاتك

saroonah
02-28-2017, 11:56
الرافعه الماليه هي وسيلة جذب للمستثمر بحيث تغريه على الدخول لصفقات كبيرة أكبر من حجم ماله وإذا استعملت بشكل صحيح فبامكانك الربح الكثير وإذا أسأت استخدامها فبالطبع ستخسر

him
02-28-2017, 15:55
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيده والا فانها ستكون السبب الرئيسي في خساره عائمه تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا ولكل اعضاء المنتدي الكرام

bossy
02-28-2017, 22:41
تستخدم الرافعة المالية فى المتاجره من اجل ان تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره
والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله .
مثلا لو الرافعة المالية 1:500 تضرب 500 في رأس مالك فيكون لك حجم رأس المال الذي تستطيع المتاجرة به .
لكن بإمكانك الدخول برافعة عالية مع تقليص نسبة المجازفة لكي لا يتمرجن حسابك .

Mony Ezzat
03-01-2017, 01:18
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك الرافعه الماليه دي كويسه حجدا لانها بتخليك تفتح صفقات كتيره اوي بمبلغ صغير ودا شيء كويس

him
03-01-2017, 21:30
الموضوع الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيده والا لا فانها ستكون السبب الرئيس في خساره عائمه تقبل مروري وتحياتي لكل اعضاء المنتدي الكرام بالتوفيق لكم جميعا تحياتي

tazi larbi
03-01-2017, 23:23
السلام عليكم اخي كما ان للرافعه ايجابيات لها سلبيات كثيرة فممكن ان تعطيك مساحه لفتح عدة صفقات الانها تسرع من بخسارة الحساب والافيد هو ان كل ما كانت الرافعه صغيرة كان افضل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Hala Abdo
03-02-2017, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله كل خير يا استاذ محمد فاروق على هذا الموضوع و المعلومات القيمة هذه بارك الله لك

bossy
03-02-2017, 00:38
السلام عليكم اخي الكريم الرافعه الماليه هو امكانيه التجاره بقيمة اضعاف المبلغ المودع في الحساب (رأس المال) فمثلا اذا كانت الرافعه 1:200 فهذا يعني ان كل دولار يساوي 200 دولار وهناك روافع ماليه مختلفه ومتعدده ولكن اخي احذر من الرافعه الماليه فهي سلاح ذو حدين لانه كما تتيح لك الفرصه بالمتاجره باضعاف رأسمالك فمن الممكن ايضا ان تخسر رأس مالك في صفقه واحده

abdelhak92
03-02-2017, 01:38
اخي كريم نعم لديها فوائد كبيرة لكنها ايضا مخاطرة براسمال لا يجب المجازفة حتى تكون جازما بنجاح الصفقة و انا لا انصح بها المبتدئئين
متمنيا لك و للجميع المزيد من النجاحات تقبل مروري
أخوك في الله عبدالحق

bossy
03-02-2017, 09:59
الرافعه الماليه معناها انه بيضرب راس المال فى رقم معين يعني مثلا الرافعه الماليه 1:200 دى معناها ان
لو راس مالك 10 $ فبعد الرافعه الماليه هياخد منك ال 10$ ويديك 200*10=2000
بالتوفيق

البرنس بيتر
03-07-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد انك تقصد زيادة الرافعة المالية لتحقيق ربح اكبر
يمكنك ان تحقق ربح اكبر بنفس الرافعة وذلك عن طريق زيادة قيمة اللوت واشكر

grow
03-07-2017, 19:21
الرافعه المايه من اهم الادوات اللي بتقدمها شركه انستا
الرافعه الماليه تمنحا شركه الوساطه للمبتدئين لمضااعفه راس مالهم
ولكن لو عاليت بيبقا ف خطوره ع حساابك تقبل مروري تحيااتي لك

him
03-08-2017, 01:43
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيده والالا فانها ستكون السبب الرييسي في خساره عائمه تقبل مروري وتحياتي لك ولكل اعضاء المنتدي الاعزاء

البرنس بيتر
03-08-2017, 13:48
شكرا لك صديقي على هده العمليات الحسابية لكيفية تحديد الـــمارجن والرافعة المالية

وانا أستعمل دائمــا رافعة مـــالية كبيرة طــالما أتاجر وفقا لإدارة مـــالية صارمة وو

grow
03-08-2017, 19:20
فعلا يا اخي كلام صحيح ومظبوط
ان الرافعه تتيح للمتداول الصغير مضاعفه راس ماله
ولكنها سلاح ذو حدين لو عاليه ممكن تعرض حسااب للخطوره
تقبل مروري بالتوووفيق للجميع تحيااتي

hosam2020
03-08-2017, 19:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يستخدم تجار الفوركس الرافعه الماليه لمضاعفه راس مالهم
اللى بيتاجرو بيه و بالتالى تحقيق ارباح عاليه جدا

البرنس بيتر
03-09-2017, 13:45
التداول باستخدام الرافعة هو من اهم المزايا الرئييسية للتداول على العملات. في اي اف اكس, استعمال الرافعة المالية و التي تعرف ايضاً بالهامش يسمح لك بفتح صفقات بمبالغ كبيرة من خلال ايداع أولي صغير. ما معناه اذا تحرك السوق في

him
03-09-2017, 15:17
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباخ جيده
والا لافانها ستكون السبب الرئيسي في خساره عائمه
تقبل مروري وتحياتي لكن ولكل اعضاء المنتدي الكرام بالتوفيق للجميع

grow
03-09-2017, 23:54
نعم يا اخي هي ايجابيه جداا
هي من اهم الادوات اللي بتمنحا شركه انستاا للمتداولين
بتمنحنا مضااعفه راس مالنا والتداول براس مال كبير
تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيقؤ للجميع

akram mohamed obaid
03-10-2017, 21:06
اكيد ان الرافعه الماليه تلعب دورا كبيرا في مسار العمل في هذه التجارة وتعتبر من الامور التي تهم المتداولين الصغار الذين يدخلون الى التداول باموال بسيطه جدا لكن وجود الرافعه الماليه تمكنهم من التداول بحجم اكبر

البرنس بيتر
03-12-2017, 10:51
وانت تقصد بان المجازفه تكون شبه معدومه اكيد بالتحليل ومراقبه العمله قبل الشراء او البيع صح تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم ولكل عضو من اعضاء المنتدي الكرام

bossy
03-14-2017, 02:06
الرفعه الماليه موضوع مهم جدا ولازم كلنا نتعلمه وانا حايا بتعلم عنه وبقراء عنه ملعومات جديده لكن كامعلومه
كافيه انا معنديش
وتقبل مرورى

alalbet
04-23-2017, 15:07
تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين

anas ahmed
04-24-2017, 12:27
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن الرافعه الماليه في سوق الفوركس
و تقبل مروري

bossy
05-09-2017, 02:37
الرافعة المالية هي مضاعفة رأس مالك
وحتى تستخدم الرافعة تأخذ منك الشركة مبلغاً من المال إلى حين إنهاء الصفقة ثم ترده
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

---------- Post added at 01:37 AM ---------- Previous post was at 01:35 AM ----------

الرافعة المالية هي مضاعفة رأس مالك
وحتى تستخدم الرافعة تأخذ منك الشركة مبلغاً من المال إلى حين إنهاء الصفقة ثم ترده
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

beshoy wageh
05-09-2017, 16:01
السلامة عليك انا لسة متداول جديد فى الفوركس تنصحنى ان اجعل الرافعة المالية كام وما معنى كلمة الرافعة المالية انا بشوف فى كلل الشرحات ان الناس بيتقول على الرافعة المالية اعلا شيى ازاى اضبطها مع العلم انى متداول جدبد وما وما تنصحنى بة وشكرا

ibrahimsoft
05-09-2017, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي اخي الكريم محمد فاروق لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع و المفيد جدا لاخوتنا الكرام و نحن سوف ننتظر منك كل جديد بإذن الله ، لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق بإذن الله تعالي .. تقبل مروري اخي الفاضل ..

هدير البدري نور
05-09-2017, 20:33
الرافعه الماليه من اهم ما يميز سوق الفوركس لا غني عنها نهائي
تعمل علي مضاعفه راس المال تقبل مروري انتظر منك كل ما هو جديد

fouadd19
05-23-2017, 15:54
فعلا يا اخي كلام صحيح ومظبوط
ان الرافعه تتيح للمتداول الصغير مضاعفه راس ماله
ولكنها سلاح ذو حدين لو عاليه ممكن تعرض حسااب للخطوره
تقبل مروري بالتوووفيق للجميع تحيااتي

xmenflis1
06-16-2017, 01:54
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mohamed ashmawey
06-16-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الرافعه الماليه الكبيرة لها اخطار في . نسبهالهامش
يستحسن البدئ بورويه عقباته
صغيرة اولا وبعد دراسة العمل و مخاطره يمكنه زيادة الرافعه الماليه بدون قيود

zezofathy
06-16-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته من وجهة نظرى فان للرافعة المالية ايجابيات كثيرة جدا وهى السماح لكل متداول لدية راس مال صغير جدا ان يقوم بالمتاجرة بصفقات كبيرة جدا تتعدى مئات الاضعاف لراس مال

Mohammed Darwish
06-16-2017, 16:00
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي الرافعة المالية سلاح ذو حدين يجب الحظر منه فهو اي نعم يضاعف الربح ولكن لا تنسى انه يضاعف الخسارة ايضا فعلينا ب‘ختيار رافعة مالية مناسبة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

bitcoin
06-16-2017, 16:02
لو كان الرزق بيد العباد
لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا

shr
06-16-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...مش خطا بس هيا عدم اداره راس المال الي بتخلي الواحد يتمرجن حتى لو الرفاعه الماليه 1000...وشكرا

Ayoya
06-16-2017, 20:01
بسم الله
الرافعه الماليه يا اخي سلام ذو حدين ان احسنت استغلالها فهي اعطيك ارباح جيده والالا فانها ستكون السبب الرئيسي في خساره عائمه تقبل تحياتي
للجميع

xmenflis1
06-18-2017, 06:15
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alalbet
09-30-2019, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي
فعلا الرافعة المالية تتيح لك المتاجرة بأحجام كبيرة لكنها تزيد من المخاطرة بحيث اذا كانت انعكاسات قوية تخسرك الحساب
و عليه وجب معرفة كيفية العمل بها مع ضبط رأسمال
بالتوفيق للجميع

riadhweb
10-04-2019, 08:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . الرافعة المالية في الفوركس هي نسبة أموال التاجر إلى حجم رصيد الوسيط. بعبارة أخرى ، الرافعة المالية هي رأس مال مُقترض لزيادة العائدات المحتملة. فهي حجم الرافعة المالية للفوركس عادة ما يتجاوز رأس المال المستثمر لعدة مرات.

ان حجم الرافعة المالية ليس ثابتًا في جميع الشركات ، وهو يعتمد على شروط التداول التي يقدمها وسيط فوركس شكرا