PDA

View Full Version : الانتقام

haroune mak
03-22-2016, 23:04
الانتقام

هذا هو واحد من الصفات السيئة . وهناك الكثير من التجار يتصفون بهذه الصفة. المشكلة
هو، كيف يمكن التغلب على واحدة كهذه الصفات؟
لا تقلل من شأن هذه العاطفة . وسوف تدفع بك الى الخراب.
السوق ليس صديقك . السوق هوأقوى بكثير منك
أنت. لا يمكنك الحصول على "العودة في " السوق. التداول عند الغضب أو
الانتقام سيكون كارثة . يجب عليك أن تأخذ نفسا عميقا. ومن ثم إعادة قراءة الرسوم البيانية . خذ
استراحة. حتى لو كنت تعتقد أنك ترى أفضل فرصة في العالم - مجرد أخذ قسط من الراحة . سيكون هناك الصفقات غدا .

newlookmostafa
03-24-2016, 09:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من اكثر ما يجعل المتداولين يخسرون فى الفوركس هو العوامل النفسية التى تسيطر عليهم
تقبل مروروورروى
تحياااااااتى

big.pharaoh
03-24-2016, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... للاسف ان مكنتش تتحكم في عواطفك هتلاقي نفسك بتدمر نفسك بسرعه جدا

aym
03-24-2016, 10:32
من اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير
فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق يكون متذبذب وممكن يخسر اكثر لذلك يجب الهدؤء

mohammed55
03-24-2016, 10:43
السلام عليكم وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
معلومة حلوة لكن كبيرة جدا وبتمني تبسطها عشان تقدر تفيد الاعضاء كلهم
سبحان الله وبحمده سبحان

aissahd
03-24-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nonam
03-25-2016, 13:57
السلام عليكم ....الاحساس بالتعويض والانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
03-25-2016, 14:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

mohamedforex4
04-24-2016, 03:01
من اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير
فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق يكون متذبذب وممكن يخسر اكثر لذلك يجب الهدؤء وشكرا

Moh.magdy
04-24-2016, 03:40
السلام عليكم..اخى الكريم
فعلا لاحساس بالتعويض والانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها
اتمنى التوفيق للجميع

hosam1982
04-24-2016, 03:51
السلام عليكم
الانتقام ؟ من ماذا سوف ينتقم المتداول ؟ اعتقد ان السوق لا يوجد مجال لمثل هذه العواطف ومن يفكر بقليل من العقل سيجد انه هو من اخطأ في توقع الحركة القادمة للسعر ببساطة لا يجب ان يحزن المتداول من جراء خسارة صفقة او صفقتين او حتى ثلاث صفقات حتى وان كانت متتالية والسبب انه يجب يعمل على ادارة راس المال بطريقة سليمة تسمح له بالتعويض في حال الخسارة .واعتقد ان الفوركس سوق لا يرحم من يحاول الانتقام لانه سيقوم بالدخول فيما اسميه بصفقات انتقامية بعقود كبيرة قد تكلفه الكثير والكثير جدا

drsafaseefo
04-24-2016, 07:00
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

algoddam
04-24-2016, 07:36
اتفق معك والذي قلت هو واقع يحدث كثيرا للمتداولين الذين يخسرون الصفقات فيلجئون الى المخاطرة
الكبيرة لكي يسترجعوا ما خسروه في تلك الصفقات الخاسرة وهذا ما حدث لي كثيرا
شكرا كلام جميل

يحيى
04-24-2016, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

doaa sary
04-24-2016, 21:55
الانتقام من مين
هننتقم من السوق؟
طبعا هنخسر
مفيش حاجه اسمها انى خسرت لازم اعوض وانتق م واكسب مرتين عشان اعوض
المفروض ننسا اللى فات ونبتدى من جديد

aboubakr el ayach
04-24-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والطرح الجميل في الحقيقة الغضب من الششخص والانتقام منه ممكن ولكن في سوق الفوركس الانتقام يعني الخسارة

ابوفؤاد
04-24-2016, 22:10
شخصيه المنتقم عاده ما تكون من اسوء الشخصيات التى من الممكن ان تتعامل معها بالحياه و بالتالى ن دخل الى السوق يكون ذات نفس الصفه به قهمه الاول و الاخير ان ينتقم من لسوق او الزوج الذى خسر ماله به هنا تعرف النهايه

احمد عبد الباسط
05-18-2016, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم
الانتقام من زوج او عملة او مؤشر ما
سيؤدى ا لى خسارة راس مالك بالكامل
وعن تجربة شخصية
الفوركس لا يتعاند
بالتوفيق

dhmo
05-18-2016, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم
الانتقام من زوج او عملة او مؤشر ما
سيؤدى ا لى خسارة راس مالك بالكامل
وعن تجربة شخصية
الفوركس لا يتعاند
بالتوفيق

الافضل دايما الاعتماد على التحليل وفعلا هو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

sabahnamous
05-21-2016, 14:22
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

emma91
05-21-2016, 14:32
ههه اه نعم المشكلة هي انك عندما تفكر في الانتقام وتخسر كل شيء
بالتوفيق لجميع الاعضاء الاعزاء اعضاء هذا المنتدى الرائع والذي يدعمنا وله فضل علينا
اتمنى مزيدا مزيدا من المشاركات الفعالة وتقبلوا مروري

kimolene
05-23-2016, 02:44
السلام عليكم..اخى الكريم

اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير
فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق يكون متذبذب وممكن يخسر اكثر لذلك يجب الهدؤء
اتمنى التوفيق للجميع

nassim126
05-24-2016, 09:26
السلام عليكم اخي فعلا هدا الانتقام في الفركس دائما ما يتكبد صاحبه خسارة كبيرة لانه لم يتحكم في حواسه ولم يستخدم عقله في الحل

messaoud43
05-24-2016, 13:49
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

saleh05
05-24-2016, 13:50

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

yousse
05-24-2016, 14:11
الإنتقام ف الفركس م اختر الأشياء التي تجعل الموبتديئين يتمرجننهيت أنه لم يحصر صفقة يحول أن عوجد ماخو بسهولة كبيرة وبالتيلي يرفع الوت فيخسر حسبه كله

sob81
05-24-2016, 14:42
الانتقام من اخطر الاشياء التى يتعرض لها المتاجر لذلك يجب انه فى حالة خسارة صفقة يجب الابتعاد عن التداول فى
هذا الوقت الى ان اعصابك ترتاح بعض الشئ

aissaalg
05-26-2016, 14:30
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

FOREXEXPRESS
05-26-2016, 15:56
نعم اخي الكريم كلامك صحيح لا يمكن الانتقام من السوق السوق يسير في مساره ولا يحترم مشاعر اي شخص لهذا يجب الاعتماد عن العلم فيمواجهة السوق وليس الغضب

ghost.mastar
06-17-2016, 01:30
يا اخى الكريم السوق هوأقوى بكثير منك أنت. لا يمكنك الحصول على "العودة في " السوق. التداول عند الغضب أو الانتقام سيكون كارثة . يجب عليك أن تأخذ نفسا عميقا. ومن ثم إعادة قراءة الرسوم البيانية

---------- Post added at 10:29 PM ---------- Previous post was at 10:28 PM ----------

اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق يكون متذبذب وممكن يخسر اكثر لذلك يجب الهدؤء
اتمنى التوفيق للجميع

---------- Post added at 10:30 PM ---------- Previous post was at 10:29 PM ----------

اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق يكون متذبذب وممكن يخسر اكثر لذلك يجب الهدؤء
اتمنى التوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
06-17-2016, 01:35
السلام عليكم
انا معك تماما يا أخي الكريم فأنه يجب تماما تجريد نفسك من العواطف اثناء التداول وتحييد الحالة النفسية والأعتماد على العقل فقط
وبالتوفيق للجميع

0o0KaRiM0o0
06-17-2016, 01:51
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الانتقام يجعلك تدخل صفقات بدون سبب مقنع
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

golgman
06-17-2016, 01:57
الانتقام أو الثأر هو عمل ضار ضد شخص أو مجموعة ما، استجابة لمظلمة حقيقية أو متصورة. على الرغم من أن العديد من جوانب الانتقام تتفق مع مفهوم العدالة، فإن الانتقام يعني ضمنًا التركيز على إحداث مزيد من الضرر والعقاب في مقابل عقاب متصالح ومتناغم. في حين أن العدالة عمومًا تعني الإجراءات المتخذة التي يدعمها نظام قضائي شرعي، عن طريق نظام من الأخلاق، أو نيابة عن الأغلبية الأخلاقية، والانتقام عمومًا يعني الإجراءات المتخذة من قبل فرد أو مجموعة محددة خارج حدود السلوك القضائي أو الأخلاقي. هدف الانتقام عادة ما يكون إرغام الظالم المتصور على أن يعاني القدر من الألم نفسه أو أكبر من ذلك الذي لحق بالمظلوم في الأصل.

lionardodicaprio940
06-17-2016, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم اخي الغضب عند الخسر لا طائل منه كل ما عليك هو دراسة السوق جيدا قبل الدخول في اي صفقة ومن
ثمة التوكل على الله عزوجل
وفقك الله.

KHALIDOO7
06-17-2016, 02:12
========
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل

ســأصيــرُ يــومــاً مــا أُريــــد

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

toufik amir
06-24-2016, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
الانتقام من سوق الفوركس اكبر اخطء ممكن تقع فيييه
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

kemo salah
06-26-2016, 23:57
الانتقام من الممكن ان يودى الى الخسارة التى لا تعوض و ذلك عن طريق فى دخول صفقات بدون
تفكير الهدف منها التعويض السريع و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة و التو فيق للجميع و شكرا

miralmoka
06-27-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك العديد من الاسباب للفشل فى الفوركس منها انه يفكر
التاجر الانتقام من الخساره والتعويض وكمان من اسباب الخساره الطمع والخوف والتردد فى الفوركس

rachid1997
06-27-2016, 01:41
لا يوجد شيئ إسمه الإنتقام في سوق الفوريكس بل هي الحالة النفسية التي تنتج في حالة التوتر و الغضب عند إنعكاس السوق على الصفقة و خسارتها و في هذه الحالة سيتعين في الحالة النفسية التي تغلبها العاطفة للمتداول بدخول صفقة أخرى لتعويض الخسارة لمن دائما تنتج خسارة ذلك لأنه إتبع عواطفه و حالته النفسية و إبتعد عن المنطق و أفضل وسيلة لتعلم المجال هو العمل بالمنطق فق بالمنطق فقط . لأنه لا توجد أي حركة عشوائية في الرسومات البيانية الخاصة بالسعر في مختلف الأزمنة , و إنما كل شيئ على التحليل الفني و الأساسي .

Hassan Nor
06-27-2016, 01:56
السلام عليك ورحمة الله و برماته يا اخي الفاضل ان الانتقام لا ياتي بالربح ابدا بل ياتي بالخسارة دائم يا اخي لان حين يريد الانسان ان ينتقم لا يفكر جيدا فيما يفعل و بالتالي يتصرف بحماقة و يخسر امواله

بروفسير العرب
06-27-2016, 11:44
لا يوجد مجال للانتقام فى سوق الفوركس والانتقام كلمه اشبه بالطمع لانك ان اردت ان تنتقم من صفقه خاسرة
سوف تفتح صفقه اخرة دون تحليل وبلوط عالى حتى تعود الخسارة وبنسبه كبيرة سوف تخسر تلك الصفقه ايضا

magdi abdelazim
06-27-2016, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم هى صفه سيئه لكل متداول عندما يخسر يحاول الانتقام
من السوق ولكن تكون النتيجه خساره كبيره

bakup28
06-27-2016, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله
المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول
من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات
اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها

creatorman1978
06-27-2016, 13:31
يجب ان تتخلص نهائيا من اى مشاعر لك فى التداول اذا كنت تريد ان تنجح فى الفوركس ... لذلك يجب ان تعتمد على استراتيجية جيدة ومجربة كثيرا وقم فقط بتنفيذها بغض النظر عن حالتك النفسية

ayoubdz41
06-27-2016, 13:34
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير الرائع براك الله فيك مشكور اخي الكريم وأرجو التوفيق للجميع

ouahakou
06-27-2016, 14:43
نعم اخي كلامك على صواب واكثر من ذلك
حيث تعتبر العوامل النفسية عوامل اساسية في الخسارة
تقبل مروري و شكراا

vivokamel
06-27-2016, 14:56
السلام عليكم
شكرا اخي غلى هدا المشكل أي
الحالة النفسية التي تعد من أهم العوامل
المؤثرة في أتخاد القرارات يجب ان يتعامل
بكل موضوعية و بكل هدود و بالتوفيق

zezo3
11-07-2016, 01:06
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد.... انا علقت قبل فتره على موضوع شبه كدا وقلت ا الانتقام دا هو اخطر شئ على المتداول من اى حاجه تانى فى التداول لكن خلى بالك دى مرحله وبنعدى عليها فى بداياتنا

waelmma
11-07-2016, 08:30
:)):o:)) اخى الكريم كلنا اتعرضنا الى هذه الخسائر بس المهم ان تستفاد
من خسائرك الماضية وربنا يبارك فيك اخى الكريم وتقبل تحياتى

mourada
11-07-2016, 10:50
اخي الفاضل الانتقام من السوق يكون صفة في المتداولين المبتدئين فقط اما من جرب السوق لسنوات فيعرف ان الانتقام من السوق من اسباب خسارة الحساب كليا

foufi
11-07-2016, 10:53
اخي الفاضل الانتقام من السوق يكون صفة في المتداولين المبتدئين فقط اما من جرب السوق لسنوات فيعرف ان الانتقام من السوق من اسباب خسارة الحساب كليا

tazi larbi
11-07-2016, 11:14
السلام عليكم الانتقام عامه وفي كل حياتنا نقول انه يحرق صاحبه اولا ونفس الشئ بالنسبه للفوركس الانتقام في العودة بسرعه وتعويض الخساره لا يجدي نفعا وسيعود عليك فقط بخسائر اكبر ابتعد اغلق الحاسوب اعد دراسه خسارتك لماذا وكيف حدثت ثم عد بعد تكوين خلفيه جيده اتمنى لكم النجحاح والله الموفق[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 09:14 AM ---------- Previous post was at 09:14 AM ----------

Ayman ElSayed
11-07-2016, 14:05
السلام عليكم
الانتقام موضوع صعب وخصوصا في عالم التجارة التي يبتى عليها هذا المكان
ولا اعتقد ان من بين هؤلاء الاعضاء المحترمين ما يود الانتقام من هذا السوق

بدر اشطيبي
11-07-2016, 14:29
طبعا كلامكعميق.انضرب لي استوب في البترول فقمت مباشرة بتكبير اللوت و الدخول عكس الاتجاه بطريقة
انتقامية انا الان خاسر على الورق 51 دولار ولم استطع اقفال الصفقة.تجربة مؤلمة لكني قررت بعد الخسارة ان اتوقف عن التداول لمدة 1ساعة

mahmoudtaha33
11-07-2016, 14:37
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
العوامل النفسيه هي دايما سبب في خساره اكثير المتداولين
فلابد من الناحيه النفسيه تكون بصحه تما حتي تعرف ان تربح كثير
بالتوفيق اخي

zizoo99
12-07-2016, 12:17
الانتقام

هذا هو واحد من الصفات السيئة . وهناك الكثير من التجار يتصفون بهذه الصفة. المشكلة
هو، كيف يمكن التغلب على واحدة كهذه الصفات؟
لا تقلل من شأن هذه العاطفة . وسوف تدفع بك الى الخراب.
السوق ليس صديقك . السوق هوأقوى بكثير منك
أنت. لا يمكنك الحصول على "العودة في " السوق. التداول عند الغضب أو
الانتقام سيكون كارثة . يجب عليك أن تأخذ نفسا عميقا. ومن ثم إعادة قراءة الرسوم البيانية . خذ
استراحة. حتى لو كنت تعتقد أنك ترى أفضل فرصة في العالم - مجرد أخذ قسط من الراحة . سيكون هناك الصفقات غدا .

يا اخى مش معنى انك خسرت صفقة يبقى دى نهايه الكون و الدنيا تسود فى وشك المهم تكون شغال بادارة راس مال حتى لو خسرت هتخسر فقط 3% من راس مالك و بالتالى لن تكون هناك اى رغبه فى الانتقام

tamermosa
12-07-2016, 13:17
شكرا أخى الكريم ، فبالفعل السوق ليس صديقك فالسوق هوأقوى بكثير منك و من أي حد مهما كانت قوته ،
علشان كده لو خسرت صفقة حاول تهدى و فكر بعقلانية في الصفقة التي تليها بطريقة ليس فيها مشاعر و لا انتقام بل بهدوء و بحذر

Ayman Abdellatif
12-07-2016, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اتفق معك اخى ف ليس من المعقول الانتقام ممن هو أقوى منك ف الانتقام من السوق يعتبر بمثابة انتحار و يجب الا يسيطر العامل النفسى عليك اثناء التداول حتى لا يؤثر فى قراراتك و يجب الابتعاد عن السوق وقت ما تكون الحالة النفسية غير مؤهلة للتداول

sob81
12-07-2016, 17:10
الانتقام من الخسارة اكبر الاخطاء التى يقع ففيه االمتاجر لذلك يجب على المتاج رمعرفة كيفية البدء فى معرفة الاسبابا التى تؤدي
الى الخسارة وبعد ذلك يبداء فى الدخول فى الصفقات

maryam1
12-07-2016, 18:32
من اهم العوامل التي تحافظ على رأس المال هو الصبر و المثابرة و اكتساب الخبرة و التعلم في كل وقت , و تخطي الخسارة عند حدوثها و عدم فقدان الامل و المحاولة مرة اخرى و عدم التسرع او الطمع في كسب الكثير و هو امر يقع فيه كثير من الناس في بادئ الامر
بالتوفيق بإذن الله

AHMED NOLE
12-07-2016, 20:28
الانتقام من بعد خساره الصفقه هو فخ للمتاجر فى السوق من اجل خساره اخري فى اغلب الاحيان
ويمكن الواحد اتعلم من الموضع ده فى لعامل مع هذا السوق والله المستعان

ebn masr
12-09-2016, 06:30
الانتقام امر سيء للغاية وسلبى وبيدمر فعلا لازموتكون متسامح وتتعلم منةغلطك جيدا علشان تقدر تكون متزن ومتعلم من الذى فاتك جيدا

freetrade
12-09-2016, 07:00
اللي يفكر انه ينتقم من السوق غالبا مبيكونش واعي لضاءلة المتداول الفردي امام ضخامة وشراسة سوق الفوركس بما فيه من سيولة مهولة .. الافضل المتاجرة بمخاطرة قليل

waelmma
12-09-2016, 07:39
:(:)):o بارك الله فيك اخى الكريم وكلامك سليم فعلا فان
الواحد لايجب ان يفتح اى صفقة بدون دراسة وبارك الله فيك اخى العزيز

ebn masr
12-11-2016, 07:01
ماينفعش انه المتداول ينتقم من السوق ابدا لانه المتداول هو الخاضع للسوق وتحت امره علشان كدة لازم انه المتداول يتعامل معه بحذر

waelmma
12-11-2016, 08:09
:p:p:p اخى العزيز لايجب ان تدخل السوق وانت منفعل لان الانفعال
معروف نهايته وهو خسارة حسابك وجزاك الله خيرا اخى الكريم

osama147
12-11-2016, 08:20
تحية لك اخي وبعد..
اخي بخصوص الانتقام فى عالم الفوركس فهوى بمثابة انتحار فى السوق لان السوق غدار جداا ويجب ان
نعرف كيف ندخل فى السوق ومتى نخرج منه يجب ان لا نغامربسبب صفقة خاسرة يجب ان ننتبه اكتر..

rahigrib
12-11-2016, 09:49
الانتقام من السوق ليس حلا وليس استراتيجية بل هذا تهور و علينا ان نصبر اذا حدثت
خسارة فنعتبرها نقطة نتعلم منها
شكرا اخي على الموضوع

bakup28
12-11-2016, 12:45
الانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول
من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات
اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها
اتمنى التوفيق للجميع

hoodhood700
12-11-2016, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اخي الكريم انا اشكرك على هذه الالتفاتة وهذا الموضوع الدقيق حول مشكلة الانتقام من سوق الفوركس وهي شعور يكاد يطغى على شعور اكبر عدد ممكن من المتداولين وخصوصا بعد الخسارة وكثيرا ما يؤدي بصاحبه الى المارجن كول في اسرع وقت وشكرا جزيلا...

Yahia Hesham
12-11-2016, 15:30
السلام عليكم، الانتقام اساسا شعور مدمر فمابالك
بتطبيق هذا الشعور فى الفوركس ، تعقل فى اتخاذ قراراتك
سواء كنت كسبان او خسران

محمود مناع
12-11-2016, 17:00
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على تلك النصائح القيمة ..فانا اتفق معك ان السوق لا يعرف الرحمة ولا الشفقة
فيجب على من يتعامل معه الا يامنه ويتحلى بالصبر فى التعامل معه..اكرر شكرى لك اخى الكريم على نصيحتك الغالية متمنيا ان نستفيد منها جميعا ان شاء الله

محمدفؤاد
12-13-2016, 07:47
وعليكم السلام من اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ومبيفكرش فير
فى الانتقام وتحقيق يالمكسب ولكن السوق اكبر من اى حد هيخسره تانى وتالت

waelmma
12-13-2016, 08:39
:)):o:yahoo:بارك الله فيك اخى الفاضل ويجب عند التداول ان تكون اعصابك هادئة
وتفكيرك يكون موضوعى وبارك الله فيك اخى الفاضل

Foreexx
12-13-2016, 08:56
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بالطبع السوق اقوى منآ بكثير بكثير جدآ ولا يمكننا هزيمته طبعآ

raxid
05-31-2017, 18:52
الاحساس بالتعويض والانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول يجب ان يكون بصدر رحب و انتظار الفرص لا الدخول الغير مسؤوول الدي يترتب عليه الخسارة و الندم تم الرغبة في الانتقام و الخسارة مجددا

michael1
05-31-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخواتى الكرام فى المنتدى فعلا اه من الانتقام فى التداول
على الفوركس من الممكن ان تخسر كل اموالك فيها فعلا

عاطف محمد
05-31-2017, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من اكثر ما يجعل المتداولين يخسرون فى الفوركس هو العوامل النفسية التى تسيطر عليهم تقبل مروروورروى تحياااااااتى

hussien_naguib
05-31-2017, 21:23
ككككككككللللللللللللللللل سنةةةةةةةةةةة و انتتتتتتتتتتتتتتتتم طييييييييييييييبييييييييي يييييييييييييييين اعزائيييييييييييييييييييي ييي و شششششششششششششكككككككككررر ررررررررر جزييييييييييييلا

zouga91
05-31-2017, 21:46
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع الانتقام اسوء شي في التداول حاول عندما تخسر الابتعاد لفترة قدر الامكان عن السوق كلي لاتتعرض لمرجنة او خساىر الكبيرة

mohamed97
05-31-2017, 21:54
الطمع والفوركس
بينما يرتفع السعر فإنه بطبيعة الحال يجذب مزيدًا من الاهتمام. ونظرًا للحاق أعداد متزايدة من الأشخاص بهذا الاتجاه المتصاعد، فإن السعر يقفز بسرعة. لكن في ظل كل تلك الإثارة، يوجد ميل للخلط بين رصيد الحساب (المقدار الموجود بالفعل في حسابك) وأسهم الحساب (القيمة الإجمالية الشاملة لمبلغ المراكز المفتوحة)، حيث يبدأ الأشخاص في معاملة مراكزهم المحتملة كما لو كانت قد تحققت بالفعل. فقد يتسبب التوقع أحيانًا في إغفال إشارات انعكاس أساسية.الطمع والفوركس
وبالإضافة إلى ذلك، فهؤلاء الذين فقدوا الفرصة في مرحلة مبكرة، عندما كان الاتجاه لا يزال صغيرًا، يذهلهم طول الاتجاه المتصاعد وحجمه. ورغم ذلك، يعد الدخول في الاتجاه متأخرًا لعبة محفوفة بالمخاطر، حيث سيحتاج الذين دخلوا في مرحلة مبكرة إلى جني أرباحهم في النهاية. كما أن هناك عامل "المغفل الأعظم"، حيث إن كل من يواصل الشراء يشتري الآن بسعر أعلى، ومن البائع الذي لديه سبب للاعتقاد بأن التحرك قد يحدث سريعًا. والفكرة هي أن هناك أمل بأن شخصًا ما سوف يواصل الشراء بعدك، عند سعر أكثر ارتفاعًا، عندما تقرر في النهاية أن تصبح بائعًا نفسك الطمع والفوركس*-

nour3iny
05-31-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الانتقام والغضب من اسوء ما يدمر المتدوال ويجعله يخرج عن طريقه العمل الصحيح تقبل مرورى

haitham salama
05-31-2017, 23:47
للابد عدم النظرة غلى السوق بطريقة انتقامية لكن أخى الكريم لابد النظر إلى السوق أن سوق تجار ةولكه قوانين وه قوانين وقواعد لابد الألتزام بها حتى يتثنى لك النجاح

shr
05-31-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..شعور الانتقام من الخساره ممكن يخليك تفتح صفقات بنسب مخاطره تصل ل100 لالمئه وهذا خاطئ ويمك ان ياخذ كل رصيد حسابك

ADILPRO
06-06-2017, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته اولا كل الشكر للمنتدى الرائع وكل ما يقدمه لنا والاعضاء والمشرفين بافكارهم والعمل على ان يكون كل يوم شيء جديد وكل يوم فائدة

yousee
06-06-2017, 16:35
الإنتقام هو الدي جعل الكتير من المبتديئين أن يتمرجنو بحيت يخسروا القليل من أموالهم من تم يحاولون أن يعوضوا بأي تمن فيخسر أمواله كلها

Mhd nour
06-06-2017, 17:07
شعور الانتقام من الخساره ممكن يخليك تفتح صفقات بنسب مخاطره تصل ل100 لالمئه وهذا خاطئ ويمك ان ياخذ كل رصيد حسابك و هذا ما خسرنا حساب اكثر من مرة للاسف

mohamed ashmawey
06-06-2017, 17:43
اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير
اتمنى التوفيق للجميع

annas
06-13-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم اخواني
العامل النفسي مهم وماثر رئيسي على المتداولين خاصة المبتدئيين منهم تحياتي

مصطفي السيد
06-13-2017, 21:01
اخي الكريم لا شيء اسمه الانتقام من السوق هناك شيء اسمه
التعلم من السوق وفهم الياته وطبيعه حركته

m7med
06-13-2017, 21:18
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم انا لا اعتقد بانه يوجد انتقام في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedhathout
06-13-2017, 21:35
ممكن نسميه الاندفاع والطمع وعدم اتباع ادارة رأس مال وهذا هو السبب الاساسي لخروج
الكثيرين من السوق مبكرا

ilyess
06-13-2017, 23:43
فعلا لاحساس بالتعويض والانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها
اتمنى التوفيق للجميع

skylol
06-13-2017, 23:51

اخي الغالي بعض التجار عندما يخسر يريد ان ينتقم من السوق ويريد ان يكسب اي صفقة ولكن يحصل العكس والسوق ينتقم اكثير

omar2017
06-14-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الانتقام غير موجود بقاموس الفوركس بالطبع يجب الوعي الكامل لذلك ويجب الحذر الكبير تقبل تحياتي ومرورى

هدير البدري نور
06-14-2017, 00:16
الانتقام هيوصل لايه يا اخي غير الخسااره لابد مننا ان نلتزم الهدوء
ونبعد عن التسرع والغرور والخوف والطمع ونعمل ع اداره راس المال انتظر منك الجديد

drissou45
06-14-2017, 00:16
السلام عليكم ورحكه الله وبركاته , مساءكم سعيد لجمي الاخوه الكرام,
الكلمه الوحيده التي تادي للخساره المال هو الانتقام من شيء اقوا منك
تقبلو مروري الفاضل , تحساتي لكم

haitham salama
06-14-2017, 01:01
بالفعل أخى الكريم أرى الكثير من المتداولين عادة ما يقلون تلك الكلمة عند خسارتهم من خلال زوج معين ، ويحالون الأنتقام منه من خلال الدخول فى صفقات أخرى بغرض ذلك ، مما الممكن أن يؤدى ذلك إلى زيادة الخسائر، ولابد لكل متداول أن يفهم هدفة جيدا هو الربح من الفوركس وليس الأنتقام من ازواج العملات

Marina101
06-14-2017, 01:08
في الحقيقة مساهمات الاعضاء كانت مفيدة في هذا الموضوع بحيث ان جل المعلومات كانت على صواب واتمنى النجاح للجميع في تجارة الفوركس حيث يجب التعلم والتدرب جيدا قبل البدئ في اي صفقات في منصة التداول

abutalia
06-14-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته منن اسوء العادات في التداول بسوق الفوةركيس وهي محاوله الانتقام من السوق وتكون النتيجه خسائر اكبر .............

freetrade
06-14-2017, 01:18
لو عاوز تنتقم اوعي تفكر في الانتقام من السوق ولكن انتقم من احساس التسرع واحساس الطمع اللي بيدمر حسابتنا كلنا بلا استثناء مع الاسف

salim77
06-14-2017, 01:52
الانتقام من السوق عند الخسارة خطا اغلبنا يقع فيه فلكي تتجنب هذه المشكلة ابتعد عن التداول لمدة قصيرة فقبل ان ترجع للتداول بحلة بالشجاعة واعتبر خسارتك كانها ذين وتم تسديده او هم ونزاح عنك وخذ الامور بروح رياضية وقل مع نفسك صفقة فاشلة سيليها ان شاء الله صفقات ناجحة والخسارة من شروط النجاح وبهذه الطرقة سترفع من معنوياتك وستبذا بروح عالية

zezo3
06-19-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد.... انا علقت قبل فتره على موضوع شبه كدا وقلت ا الانتقام دا هو اخطر شئ على المتداول من اى حاجه تانى فى التداول .

cairodevil
06-19-2017, 14:23
لا تتعجل دخول السوق بدون تعلم
تساورني دائما الدهشة والاستغراب من الأعداد الكبيرة للأشخاص الذين يريدون المخاطرة بأموالهم في السوق بدون الحصول على أي تدريب أو تعليم لطريقة التداول، ثم بعد أن يخسروا قدرا من المال لاحقا يقررون حينها الحصول على بعض التعليم، إن الأمر يسير بالمقلوب، فالأمر أشبه بمحاولة التحليق بالطائرة دون دراسة الطيران بأحد المعاهد الخاصة بذلك وعندها تتحطم الطائرة وقد تعرض حياتك لخطر حقيقي، وبعد أن تمر بكل ذلك عندها تقرر الالتحاق بإحدى مدارس الطيران ... وكثير من المتداولين يقومون بفعل نفس الشيء مع حسابات تداولهم، لذلك لا تكن واحدا منهم!
وفر مالك في البداية من أجل تعلم التداول، وتعلم كيفية التداول بطريقة صحيحة قبل أي شيء أخر وعندها فسوف يأتيك المال، لذا لا تحاول التحليق بالطائرة قبل الالتحاق بمدرسة الطيران.

haitham salama
06-19-2017, 15:10
بالطبع أخى الكريم أنا أعرف العديد من المتداولين عادة ما يستخدمون تلك الكلمة عن الدخول فى صفقات على زوج عملات قد خسروا فيه من قبل ، وعادة ما يقولون أنهم يريدون الإنتقام من ذلك الزوج، مما يزيد من خسائهم مرة أخرى فى سوق الفوركس ومرجنة حسابهم.

fathi22
06-19-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع فسبب الانتقام خسرت حسابي كله

M0hsenalawady
06-19-2017, 15:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
تمام جدا اخي العزيز الانتقام شىء سئ للغاية ولابد من الهدوء والاسترخاء والصبر وعدم التسرع والافراط في التداول

ghost mastar
06-19-2017, 16:23
الاحساس بالتعويض والانتقام من المهم ان يكون غير موجود الحقيقة والتعامل مع التداول من المهم ان يكون الادوات اللي موجودة في التداول من اهم الادوات

---------- Post added at 04:23 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

بشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص معلومة حلوة لكن كبيرة جدا وبتمني تبسطها عشان تقدر تفيد الاعضاء كلهم

Ahmed Khater
06-20-2017, 14:41
سلام الله عليكم
نعم القول اخى الكريم حتى انا لا اساتثنى نفسى منها اهو يجعلك كلعبة فى يد صناع السوق وافضل شىؤ هو اخذ قسط من الراحة

fouadar
06-20-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
تقبل مروري جزاك الله خير

yousee
06-20-2017, 17:11
الإنتقام هو شي يكون عند المبتديئن أما الموحترفين فهم يعرفون أنه هدا المجال يتطلب الصبر وادا خسر كل ما عليه أن يفعله أن يبحت عن صفقة تعوض له الخسارة بشكل بطيء وبدون نرفزة وتعصب

zeze2017
06-20-2017, 17:13
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته --------------بعد التحية الطيبه ------لابد من اختيار الرافعه الماليه التى تتناسب مع حجم راس المال مع الالتزام بادارة صارمه وطريقه مناسبه فى التداول فى السوق سواء باستخدام استراتيجية تم اختبارها عده مرات او مؤشرات موثوق فيها تقبلووووو مرورى وتحياتى لكم

Karim Atef
06-20-2017, 17:18
الحاله النفسيه للمتاجر مهمه جدا في سوق الفوركس يجب الاهتمام بها عند اغلاق الصفقه بخساره
فا يجب الحذر والانتقام لكي تعوض خسارتك واتمني التوفيق للجميع في مجال الفوركس دائما

zunebha
06-20-2017, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم التحكم باعصابك اثناء التداول لانك سوف تدمر ما بنيته في لحظات بسبطة لا داعي للقلق فكل الامور تاتي تواليا وبالصبر طبعا.

فهمى لاشين
06-21-2017, 03:07
بسم الله
للتغلب على هذه الصفة السلبية يجب ان يدرب المتاجر نفسه على انه فقط مجرد
واحد فى السوق ولا يمكن ان يصنع السوق او يقهره ويحدد الاهاف الت يتحملها
ليتقبلها افضل من تولد مشاعر الانتقام السلبية والمدمرة
تحياتى

Nony
06-21-2017, 05:28
السلام عليكم ورحمة الله فعلا التداول في لحظات الغضب او محاولة الانتقام من شأنه ان يدمر اي شخص ويجعله يخسر كل شيء في لحظه وايضا التعامل بالعواطف والحدس عموما لاتبنى القرارات على العواطف وانما على الدراسه الجيده للامور والبيانات المعطاه ...
تقبل مروري

yousif200
06-21-2017, 05:30
السلام عليكم ورحمه الله الاحساس بالانتقام من السوق شعور وحش وهو من اخطر
طرق التدوال لان تفكيرك يكون غير مستقر ولا يفكر الا في تعويض الخسارة

yasmein
06-21-2017, 05:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف من أسوء أوقات العمل و التداول في سوق العمل وقت سيطرة العواطف علي أنفسنا و وجود عامل الانتقام فذلك سوف يؤدي إلي خسارة تركيزك في الرسوم البيانية و من ثم الي خسارة أرباحك و اعصابك

نورالدين
06-21-2017, 05:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الكريم على موضوعك المميز و مشاركتك الرائعة جزاك الله خيرا
تقبلو مروري نهاركم سعيد

one12
06-28-2017, 09:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب من اكثر ما يجعل المتداولين يخسرون فى الفوركس هو العوامل النفسية التى تسيطر عليهم مع تقبل مروري اخي الفاضل

kkk
06-28-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وبعد من اخطر الطرق فى التداول هو الانتقام فى حالة الخسارة لان العقل يكون غير مستقر ول يفكر غير
فى الانتقام

emadomda
04-04-2018, 00:46
لخطوة الرابعة – إختيار السهم
تداول ليفرمور بإثنين من الأسهم الأقوى من كل قطاع قام بإختياره. مرة أخرى، يمكن إستخدام الطريقة التقنية البسيطة لرؤية أي الأسهم هي التي تحقق الإرتفاعات أو الإنخفاضات الجديدة الأقوى، بالإضافة إلى دراسة البيانات المالية للشركة و الحصة السوقية و المنتجات، إلخ. هناك ميزتين رئيسيتين للتداول في أقوى سهمين من كل قطاع: أولاً، فائدة التنويع، و ثانياً، رأئ ليفرمور بأنه في حال بدأ واحد من الأسهم بأداء أسوء بكثير من الآخر، فإن هذا كان مؤشر محتمل بأن أمراً ما غير صحيح في الشركة، و عندما يحدث هذا الأمر، كان يخرج من ذلك السهم.

جزء مهم من التداول بالأسهم بإستخدام طريقة ليفرمور هو التركيز على الشركات الرئيسية التي هي في واجهة التغيرات التكنولوجية و الطلب الإستهلاكي. ركز ليفرمور كثيراً خلال الجزء الأول من حياته المهنية على السكر و الحديد و السكك الحديدية، و التي كانت عناصر رئيسية في التغيرات الإقتصادية خلال القرن التاسع عشر. خلال الدورة التصاعدية الحالية، من المؤكد أنه كان ليشتري أسهم أبل بنفس الطريقة التي إشترى بها السكر عندما كانت التكنولوجيا تتطور لجعل السكر في متناول الجماهير

amine saddiki
04-04-2018, 18:57
اخي الفاضل لا وجود للانتقام فهدا سوك دكي جدا لدالك يجب ان تكون ادكى منه و إنسى الفكرة دي لانو بردو راح تخرج خسران

Gehad Anwar
04-04-2018, 19:12
أسواء فكرة ممكن تيججي للمبتدئ انه يدخل صفقة على اساس الانتقام من السوق على صفقة سابقة خاسرة
لان المفروض انك بتدخل السوق بعد صفقة خسرانه وانت عارف غلطان في ايه وتحاول تتفاداه مش تزود غلط بغلط
مفروض بعد الخسارة تاخد فترة استراحة تقييم انت خسرت ليه مش تدخل عاوز تنتقم

idris48
04-04-2018, 19:42
هذا المصطلح لا يوجد في مجال الفوركس تجارة الفوركس ربح وخسارة من المفروض أننا نتعلم من أخطائنا وأن تسعى دائما للتعامل في الفوركس بإحترافية وإلا فالأفضل أن تنسحب من هذا المجال

rouk
04-04-2018, 19:51
شىء سيء جدا اذا قام احد التجار فى سوق الفوركس بدخول الصفقة بناء على تعويض ما تكبده من
خساءر حيث هنا يبدو انه اهمل العوامل التى تحرك السعر واتجه الى العاطفة

noureddineelachabi
04-17-2018, 10:54
الانتقام صفة سيئة خصوصا في هدا السوق الضخم اللدي لا يرحم ويجب قبول خسارة الصفقة متلما نقبل الارباح والعوض على الله

forone
04-17-2018, 14:37
كلام سليم ولازم يتوجه للناس الى مش بتقدر تتحكم فى اعصابها عند الخساره لآنك لو بدأت تتعامل مع السوق بمبدأ الانتقام وتعويض الخساره بزيادة حجم العقود بدون تفكير ولاتحليل النتيجه هاتبقى خساره مضاعفه بل وقتها كمان حتى ان حاولت تحلل السوق مش هايكون تحليل سليم الابتعاد عن الشاشه احيانا افضل حل

manotripleewry
04-17-2018, 17:13
بالطبع العوامل النفسيه تؤثر بشكل كبير جدا
وكل تاجر محترف يعرف كيف يسيطر على هذه العواطف
حتى لا يعرض نفسه للمشاكل او يعرض حسابه لاى خساره

ahmadinho100
04-17-2018, 17:21
اكبر خطء يصيب المتداول الدي يخسر الصفقات هي التفكير من الانتقام من السوق و هادا غالبا يقودك للخسارة و تمرجن الحساب بجب على المتداول عندما يصقط في خسارة الصفلقة ان يغلق المنصة

A.mustafa
04-21-2018, 12:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
لا يوجد مجال للانتقام فى سوق الفوركس والانتقام كلمه اشبه بالطمع لانك ان اردت ان تنتقم من صفقه خاسرة
سوف تفتح صفقه اخرة دون تحليل وبلوط عالى حتى تعود الخسارة وبنسبه كبيرة سوف تخسر تلك الصفقه ايضا تقبل مروري...

ehabbob
04-21-2018, 13:48
اخى العضو الكريم فى راى لابد من العمل على الفوركس بدون عامل نفسى او عاطفى
والا نعتبر الفوركس شخص يعاند معه ونريد الانتقام او رد الكرامه او الخساره منه
واسال الله الربح لك وكل الاعضاء والله ولى التوفيق

Abu_Yassin
04-21-2018, 14:06
شئ صعب جدا بيمر على المتداول وهو لحظة الخسارة والجمبع بلا أستثناء بيكون عنده رغبة فى الانتقام من السوق واللى بيستسلم للشعور ده ممكن يدخل صفقة خاسرة جديدة وبالتالى تزيد الخسائر والحل الصح هو غلق المنصة تماما والابتعاد عن السوق والتفكير بهدوء

noura n
04-21-2018, 14:20
عند الخسارة الاغلب يريد التعويض عن هذه الخسارة فيقوم بدخول صفقات اخرى على امل الربح وتعويض ما خسره
لكن التحكم فى العواطف فى هذا الوقت هو الذى سيحدد هل ستقوم بالتعويض ام الخسارة مجددا
العواطف فى المتاجرة خطيرة انها تشتت الانتباه كثيرا