PDA

View Full Version : مؤشر سرعة تغير السعر (Momentum Indicator)

abdoslama74
03-24-2016, 01:02
الغرض منه

إن مؤشر سرعة تغير السعر (Momentum) – هو مؤشر يستخدم في التحليل الفني ، و يعكس اتجاه الترند و يقدر سرعة تغير السعر على اساس مقارنة القيم الحالية مع القيم السابقة.
استخدامه

إن هذا المؤشر عبارة عن خطّ ، متقلب حول الـ 100 ، و كل قيمة جديدة يجري تحديدها بحسب القيمة الحالية للسعر و بين قيمتها لعدة فترات سابقة ( عادة التأخر يقدر بين 10 – 14 فترة زمنية ) . و كما هو المذبذب ، يجب ان يتم استخدام مؤشر سرعة تغير السعر مع التحليل العام للترند الجاري.

إن سلوك المؤشر يعتبر مفيد في الحالات التالية :

التقاطع مع محور х (100). عموماً ، اذا كان المؤشر في حالة ارتفاع فوق 100 في اطر الترند الصاعد ، فإن الاشارة تعتبر صاعدة. في حال انخاف المؤشر الى ما دون 100 ، فإن الاشارة تعتبر هابطة.
الخروج من النطاق السائد للتقلبات . حالات بلوغ المؤشر الى قيم منخفضة و غير اعتيادية أو الى قيم عالية غير اعتيادية ، فهذا يؤكد قوة الترند. غير أنها قد تعتبر علائم على قمة الشراء أو قمة البيع للأصل.
التناقض بين ديناميكية المؤشر و السعر . إذا بلغ السعر حد اقصى جديد ، و المؤشر يميل الى الانخفاض ، فإن هذا قد يعني ضعف الترند الصاعد. من ناحية اخرى ، انخفاض السعر حتى مستوى متدني جديد ، غير موثّق بديناميكية المؤشر ، قد يعتبر علامة على التغير السريع للترند الهابط.

3mooR10
03-24-2016, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحةةة الله وبركاته
لك جميع تقديري واحترامي على هذا الموضوع اخيييي

Ayoub chahid
03-24-2016, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

badr el asri
03-25-2016, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ;)
اشكرك اخي العزيز على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا , امل ان يستفيد منها الجكيع , كل الاحترام اخي العزيز
:dance:

معتصم سباعنة
03-25-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح تلك المؤشر لكن هل له اثر على الدولار الامريكي
بالتوفيق

faroukf22
03-25-2016, 00:55
شكرا جزيلا لك اخى على هذه المعلومه عن مؤشر تغير السعر اخى شكراك لكفى انتظار جديدك من المميز والواضح والمواضيع المميزه
تقبل مرورى

mouad bassim
03-25-2016, 02:01
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..
أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

badr el asri
03-25-2016, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح مفهوم نظام الهامش
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى:happy:

faresn95
03-25-2016, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جمعة مباركة ان شاء الله تعالى
و شكرا لك اخي الكريم على الشرح البسيط و المفهوم و جاري
التطبيق ان شاء الله تعالى

abdo mk
03-26-2016, 02:48
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

رضوان
03-26-2016, 02:51
السلام عليكم
اخي مشكور على طرحك الجميل و موضوعك فيا يخص هدا المؤشر المهم و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع اخرى في المستقبل
تقبل مروري و تحياتي و اتمنى لك النجاح و التوفيق
وشكرا لك اخي

mim0333
03-26-2016, 03:08
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

snnaky
06-09-2016, 01:36
إن المؤشرات تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة كبيرة حينما يقوم المتداولين بتكديسها على الرسم البياني لمواجهة إشارات المؤشرات الأخرى غير الدقيقة. في سيناريو المؤشر المتعدد الوظائف فعلى الأرجح أنه سيزودهم ببيانات متضاربة ويجعلهم في حيرة شديدة من أمرهم
المؤشرات الحقيقة احد اهم ادوات الخداع من وجهة نظرى