PDA

View Full Version : قطر تجمع السعودية وفنزويلا وكبار منتجي النفط حول طاولة النقاش أخيرا.. فهل تتبدل الأوض

tomeo23
03-24-2016, 14:30
كبار منتجي النفط في العالم سيجلسون حول طاولة النقاش أخيرا للتحدث عن مشاكلهم. قررت منظمة أوبك وغيرها من الدول الرئيسية المنتجة للنفط الاجتماع يوم 17 أبريل/ نيسان المقبل في الدوحة، حسبما أعلن وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد بن صالح، الأربعاء.

وارتفعت أسعار النفط الخام في الأسابيع الأخيرة وسط توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيجمدون الإنتاج في محاولة لاستنزاف فائض المعروض في السوق ورفع الأسعار. ويُذكر أن قطر حاليا ترأس منظمة أوبك، وتحاول حشد الدعم لتجميد الإنتاج.

اقرأ.. رئيس أوبك لـcnn: أسعار النفط يمكن أن تتجاوز 50 دولارا بحلول فبراير المقبل

وأعلن الوزير القطري في بيان أنه "حتى الآن بلغ عدد الدول التي أبدت تأييدها لمبادرة تجميد الإنتاج عند مستويات شهر يناير 2016 والتي تم التوصل لها في فبراير الماضي حوالي 15 دولة من داخل أوبك ومن خارجها، تنتج فيما بينها ما يقارب 73 في المائة من الإنتاج العالمي."

ويُذكر اتفاق خمسة من 13 عضوا في أوبك، السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وفنزويلا، بالإضافة إلى روسيا في وقت سابق من فبراير/ شباط الماضي، على تجميد مستوى الإنتاج عند مستويات يناير/ كانون الثاني الماضي.

أيضا.. إيران: خطة السعودية لتجميد إنتاج النفط "مزحة"

ولكن ذلك لم يحدث بعد، إذ كان للاتفاق عدة شروط، وتوقعت روسيا والسعودية انضمام الدول الأخرى الرئيسية المنتجة للنفط. لكن إيران، من جانبها، رفضت الانضمام إلى اتفاق تجميد الإنتاج، حيث وصف وزير النفط الإيراني، بيجان زنكنه، ذلك بأنه "مزحة"، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية. وأكدت طهران مرة أخرى هذا الأسبوع أنها لن تشارك في أي اتفاق إنتاج تجميد حتى تصل إلى مستوى ضخ أربعة ملايين برميل يوميا.

قد يهمك.. نائب وزير النفط الإيراني لـcnn: لن نفرض عقوبات على أنفسنا.. ومسؤولية التعامل مع الأزمة يقع على عاتق الدول الأخرى

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بعد اجتماع في طهران، الثلاثاء، مع نظيره الإيراني، إنه يشاركه الرأي بأن إيران في "وضع خاص" بعد سنوات من العقوبات، وفقا لوكالة "رويترز."

ووفقا لأحدث بيانات سوق النفط، زادت كلا من روسيا والمملكة العربية السعودية من إنتاجها النفطي في فبراير/ شباط الماضي، رغم الحديث عن وضع سقف للإمدادات.

قد يعجبك.. رئيس أرامكو السعودية لـcnn: لن نقبل بسحب انتاجنا النفطي.. وسنكون قادرين على تحمل استمرار التدني بالأسعار لوقت طويل

ويقول محللون إن المعروض في السوق العالمي لا يزال يفوق الطلب بشكل كبير، ويتوقع استمرار وفرة النفط طوال عام 2016، في حين تتوقع أوبك نمو الطلب العالمي ليصل إلى 94.23 مليون برميل يوميا في عام 2016 من 92.98 مليون برميل في 2015.

forex3f
03-28-2016, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

hamma
04-01-2016, 00:01
يعتبر هذا الجزء الذي استخدمه البنك في شراء الأسهم من الشركات هو 0.01% من 1 تريليون ين من الأسهم يهدف البنك إلى شرائها حتى شهر نيسان عام 2010 وذلك بهدف دعم هذا الضعف الكبير في أصول البنوك والشركات المالية.

وبالعودة إلى البيانات الاقتصادية عن اليابان فقد انخفضت طلبات الآلات الصناعية للشهر الرابع على التوالي لتسجل أطول فترة انخفاض في 20 عام بعد الركود في الصادرات الحافز الأول للقطاع الصناعي.البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الياباني تؤكد أن الركود الحالي في البلاد هو الأسوأ في تاريخها.

asado1986
04-01-2016, 03:22
السلام عليكم
انا بتفق مع الاخ hamma فيما قال
مع تحيات و تمنياتي لك والاخhamma و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Fady Samaan
04-01-2016, 03:38
السلام عليكم ورحمـــــة اللة وبركــاتة
اشكرك اخي علي لموضوعك المفيد لنا
بالاضافة الي اني اتفاق معاك في الراي علي هذا الموضوع
اتمني منك تقديم كل ماهو بة نفعة للاعضاء اللة يعطيك القدرة

moustafaelazab
04-01-2016, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

djabalitahar
04-01-2016, 14:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

amal-taoufik
04-09-2016, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
مشكور أخي على تقديم

اللهم ربي لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى , اللهم ربي لك الحمد كما نقول ولك الحمد افضل مما نقول , اللهم ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك, الحمدلله اولاً وأخيراً

mahfoudhamid
04-09-2016, 00:46
معلومات فى غايه الجمال تسلم ايدك
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه
اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

gamal.mode
04-09-2016, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و
مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
بارك الله فيك اخي ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله
واصل وبالتوفيق لك في حياتك
في رعاية الله اخي الكريم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

mohamedsonbol
04-14-2016, 05:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
04-26-2016, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

samyyy
04-26-2016, 04:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع

وجزاكم الله خيرا وموقع فوركس العرب وهدانا الله الي التوفيق دائما وخالص التمنيات بالتوفيق والنجاح والتقدم دوما

gara77
04-27-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
قطر تجمع السعودية وفنزويلا وكبار منتجي النفط حول طاولة النقاش أخيرا.. فهل تتبدل الأوض
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري