PDA

View Full Version : مقال-العمالة الوافدة في الخليج ستكون أكبر ضحايا صدمة أسعار النفط

tomeo23
03-24-2016, 16:20
سيكون جيش العمالة الوافدة في السعودية بين أكبر الخاسرين من هبوط أسعار النفط وسيمتد التأثير إلى الدول الفقيرة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وهي المناطق التي تأتي منها العمالة الوافدة.

وتعتمد السعودية على العمالة الوافدة بدرجة أكبر من دول كبيرة أخرى باستثناء الإمارات العربية المتحدة وفقا لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة.

وجاءت الطفرة النفطية بتدفقات غير مسبوقة من الوافدين أغلبهم من الدول الأكثر فقرا في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وزاد عدد الوافدين المقيمين في المملكة إلى المثلين تقريبا من 5.3 مليون في عام 2000 إلى 10.2 مليون في 2015.

وتستضيف السعودية وافدين أكثر من أي دولة أخرى في العالم باستثناء الولايات المتحدة (47 مليون) وألمانيا (12 مليون) وروسيا (12 مليون).

ويمثل الوافدون 32 بالمئة من السكان المقيمين ارتفاعا من أقل من 25 بالمئة في عام 2000. وعند حساب الذكور ترتفع النسبة إلى 39 بالمئة.

وزادت نسبة الوافدين إلى السكان وقوة العمل رغم محاولات لتشجيع توظيف السعوديين في إطار سياسات "السعودة" الرسمية التي يجري انتهاجها بشكل متقطع على مدى العقود الاربعة الماضية.

وفي عام 2015 استضافت السعودية 1.9 مليون وافد من الهند و 1.3مليون من أندونيسيا و1.1 مليون من باكستان و970 ألفا من بنجلادش و730 ألفا من مصر و620 ألفا من سوريا و580 ألفا من اليمن وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

وجاءت أعداد أقل ولكنها تظل كبيرة من أفغانستان (365 ألفا) والسودان (365 ألفا) ونيبال (380 ألفا) وميانمار (200 ألف) والأردن (180 ألفا) واثيوبيا (125 ألفا) ولبنان (115 ألفا).

العربي
03-24-2016, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي إلى كل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
لقد أعجبني موضوعك الذي عنوانه
مقال-العمالة الوافدة في الخليج ستكون أكبر ضحايا صدمة أسعار النفط
فلا شك أن كل عضو فينا سيستفيد منه بغض النظر إن كان مبتذأ أو محترف
فكل التقدير لك و الإحترام على ما قدمته و دمت وفيا لنا و للمنتدى
وفقك الرحمان ، و مزيد من التألق

prince9096
03-24-2016, 17:17
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

karbon
03-24-2016, 17:21
سلمت الأيادى الطيبة أخى الكريم
فى الإبداع والتواصل المستمر
فى نشر الجديد والمميز دائما
أُحييك على إختيارك الرائع والمميز
تحياتى لك اخي الكريم وبالتوفيق لك ان شاء الله

Abdalellah16
03-26-2016, 19:05
هذا الموضوع واتمنى لك ولكل الاعضاء التوفيق والنجاح والاستمرارية ان شاء الله

moustafaelazab
03-26-2016, 21:17
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

forex3f
03-26-2016, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

mohamedsonbol
04-15-2016, 07:47
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forexmoor
04-24-2016, 23:46
وجزاكم الله الف خير

nour.hero
04-25-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً على المعلومات الواردة بالمنتدى واتمنى لكم النجاح الدائم ولكم الشكر والتقدير أخوك نور الرحمن محمد

reyad badawy
04-25-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

gara77
04-30-2016, 02:24
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
مقال-العمالة الوافدة في الخليج ستكون أكبر ضحايا صدمة أسعار النفط
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

sonaforex
05-21-2016, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mohamedyou1958
05-21-2016, 21:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أحب أولا أن أقدم لك شكري أخي عن المعلومات القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
و الشيق يعني خاصة أنني لازلت لتوي بدأت في هذا المجال
تحياتي أخي الحبيب و تقبل مروري

abo adham
05-22-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن

ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله

تحياتي

kimolene
05-22-2016, 01:16
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

007ali
05-22-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ahmedx
05-25-2016, 01:38
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

omaryat2
05-25-2016, 04:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

ميد
05-25-2016, 11:45
سيكون جيش العمالة الوافدة في السعودية بين أكبر الخاسرين من هبوط أسعار النفط وسيمتد التأثير إلى الدول الفقيرة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وهي المناطق التي تأتي منها العمالة الوافدة.

وتعتمد السعودية على العمالة الوافدة بدرجة أكبر من دول كبيرة أخرى باستثناء الإمارات العربية المتحدة وفقا لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة.

وجاءت الطفرة النفطية بتدفقات غير مسبوقة من الوافدين أغلبهم من الدول الأكثر فقرا في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وزاد عدد الوافدين المقيمين في المملكة إلى المثلين تقريبا من 5.3 مليون في عام 2000 إلى 10.2 مليون في 2015.

وتستضيف السعودية وافدين أكثر من أي دولة أخرى في العالم باستثناء الولايات المتحدة (47 مليون) وألمانيا (12 مليون) وروسيا (12 مليون).

ويمثل الوافدون 32 بالمئة من السكان المقيمين ارتفاعا من أقل من 25 بالمئة في عام 2000. وعند حساب الذكور ترتفع النسبة إلى 39 بالمئة.

وزادت نسبة الوافدين إلى السكان وقوة العمل رغم محاولات لتشجيع توظيف السعوديين في إطار سياسات "السعودة" الرسمية التي يجري انتهاجها بشكل متقطع على مدى العقود الاربعة الماضية.

وفي عام 2015 استضافت السعودية 1.9 مليون وافد من الهند و 1.3مليون من أندونيسيا و1.1 مليون من باكستان و970 ألفا من بنجلادش و730 ألفا من مصر و620 ألفا من سوريا و580 ألفا من اليمن وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

وجاءت أعداد أقل ولكنها تظل كبيرة من أفغانستان (365 ألفا) والسودان (365 ألفا) ونيبال (380 ألفا) وميانمار (200 ألف) والأردن (180 ألفا) واثيوبيا (125 ألفا) ولبنان (115 ألفا).

العماله التى تاتى من الدول المختلفه الى السعوديه اودول الخليج العربى والنفط بشكل
عام تعمل لدى مؤسسات خاصه بانخفاض سعر النفط سيكون رواتبهم بسيطه جدا

007ali
05-25-2016, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيم
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا