PDA

View Full Version : صندوق النقد العربي يمنح أثيوبيا قرضا جديدا

o-m-a-r
03-26-2016, 14:25
أعلن صندوق النقد العربي أنه وقع اتفاقية قرض جديد لموريتانيا بقيمة 51 مليون دولار، للمساهمة في تمويل العجز

في ميزان المدفوعات الناتج عن انخفاض قيمة صادرات البلاد بسبب انخفاض أسعار الحديد.

وقد تراجعت أسعار السلع الأولية في أنحاء العالم للعام الثاني على التوالي، وتراجعت أسعار الحديد 21% خلال عامين.

يذكر أن صندوق النقد العربي قدم لموريتانيا -قبل هذا القرض- نحو عشرين قرضا بقيمة إجمالية تقدر بنحو 420 مليون دولار.

nour83
03-26-2016, 16:01
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته مشكور اخى الكريم لهذا الطرح المميز والله ربنا يولع فييهم و فى سد النهضه اللى بيعموله و اليهود اللى بيمولوهم

forex3f
03-26-2016, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

ahmed abdelatif
03-27-2016, 11:06
وذكرت الهيئة أيضا -في بيان صدر اليوم الأحد- أن عدد مستخدمي الإنترنت ارتفع بنسبة 52% العام الماضي إلى 17.26 مليون شخص.
وقطاع الاتصالات هو الأسرع نموا في تنزانيا التي لديها ثاني أكبر اقتصاد في شرق أفريقيا، والتي يزيد عدد سكانها على 47 مليون نسمة.
ومثلما هو الحال في دول أفريقية أخرى، فقد ارتفع عدد مستخدمي الهاتف المحمول بشكل كبير في تنزانيا على مدى السنوات العشر الأخيرة، بفضل طرح هواتف ذكية منخفضة التكلفة.

ahmedmano
03-27-2016, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

mohamedsonbol
04-15-2016, 06:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
04-23-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

ohabaiba
04-24-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه و نشر الاخبار الاقتصاديه عن صندوق النقد العربي يمنح أثيوبيا قرضا جديدا
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

nour.hero
04-24-2016, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا هذة المعلومات هامه جدا ويجب لفت الانتباة للاهميه ولكم جزيل الشكر والتقدير

mohamedyou1958
04-24-2016, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

ahmed abdelatif
04-25-2016, 14:48
"البنك" أن يكون تاريخ الخاص بهذه السندات التي تم قبول شرائها في 2 ديسمبر 2015، كما أن كافة السندات المعروضة بشكل صحيح بموجب عرض الشراء سيتم إلغاؤها أو إعادة بيعها لاحقاً لسداد العرض.

وأضاف "البنك" أنه سوف يظل مبلغ 37.07 مليون دولار من إجمالي المبلغ الأصلي للسندات قائماً علماً بأن المصدر سوق يقوم باسترداد هذه السندات التي تبقى قائمة بتاريخ 17 ديسمبر 2015 (تاريخ سداد الاستدعاء وفقاً للمتطلبات الرقابية) بالمبلغ الأصلي زائداً الفوائد المستحقة حتى تاريخ الاستدعاء.

نمت أرباح بنك برقان، المدرج بالبورصة الكويتية للربع الثالث 2015 بنحو بلغ 41%، حيث حقق البنك صافي ربح 21.63 مليون دينار (71.2 مليون دولار)، مقابل 15.3 مليون دينار (50.5 مليون دولار) للفترة نفسها من عام 2014.

ويقوم "البنك" بالتركيز على الخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الشركات، بالإضافة إلى تمتعه بقاعدة واسعة من عملاء خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة.

ويبلغ رأسمال "البنك" 205 ملايين دينار تقريباً، موزعاً على نحو 2.05 مليار

gara77
04-30-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
صندوق النقد العربي يمنح أثيوبيا قرضا جديدا
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

sonaforex
05-17-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

الأهلي المصري
05-17-2016, 23:47
أعضاء منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على تقديم هذا الموضوع حول
صندوق النقد العربي يمنح أثيوبيا قرضا جديدا
مجهود جميل و معلومات مفيدة نتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

ahmedx
05-29-2016, 16:59
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

redasaad
05-31-2016, 00:25
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير