PDA

View Full Version : زيادة اقبال علي شراء الذهب من قبل المسنثمرين

o-m-a-r
03-26-2016, 14:30
ازداد إقبال المستثمرين على شراء الذهب في الفترة الأخيرة، حيث رصد "بنك أميركا ميريل لينش" تدفقات استثمارية

قدرها 13.4 مليار دولار لشراء الذهب على مدى الأسابيع الـ11 الماضية.

وقال بنك الاستثمار الأميركي إن هذه الأموال تمثل أكبر استثمارات متوالية في الذهب لعدة أسابيع منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.

وقد ارتفعت أسعار الذهب نحو 15% منذ بداية العام الجاري لتصل إلى نحو 1220 دولارا للأوقية، متفوقة على أداء أسواق الأسهم والسندات.

وجاء الصعود القوي للمعدن النفيس في بدايات العام نتيجة لبحث المستثمرين عن ملاذ آمن لأموالهم حين تعاظمت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي وهوت أسعار الأسهم.

لكن موقع "سي.أن.أن موني" قال إن استمرار مراهنة المستثمرين على الذهب في الأسابيع الأخيرة أمر يستحق الاهتمام بعد أن

هدأت تقلبات أسواق الأسهم مؤخرا، كما انحسرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي وتحسنت أسعار النفط نسبيا.

ونقل الموقع عن المحلل الاقتصادي في بنك باركليز البريطاني كيفن نوريش قوله في تقرير حديث إن استمرار الإقبال

على الذهب يكشف عن "عدم ثقة في المستقبل، وخوف من حدوث مفاجآت سيئة".

abdalla1
03-26-2016, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور على هذه المعلومات المفيدة بالنسبة لكل مبتدئ في الفوركس اخي العزيز ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
الاستفادة من هذا الموضوع
وبالتوفيق لك انشاء الله

nour83
03-26-2016, 16:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته مشكور اخى الكريم لهذا الطرح المميز مع تقليات البترول و الدولار على العالم الناس بتتجه للحاجا الاكثر ثقه الذهب

forex3f
03-26-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

ahmed abdelatif
03-27-2016, 11:15
وقال الرئيس التنفيذي للشركة جمال عبد العزيز جعفر إن "النتائج الأولية مشجعة جدا وذات جدوى اقتصادية كبيرة"،
مضيفا أن فرق الشركة المختصة تعمل حاليا على إنجاز الاختبارات الرئيسة للحقل الواقع شمال غرب حقل المناقيش.
وتو جعفر أن تتضاعف كميات النفط والغاز المتدفقة من الحقل بعد إتمام الاختبارات، مؤكدا أن الحقل يفتح آفاقا جديدة
للعمليات النفطية في منطقة غرب الكويت، ويضيف إليها مناطق إنتاج واسعة.
ولفت إلى أن ذلك "سيساهم في إثراء الاحتياطي النفطي الكويتي، وتمكين البلاد من الاستمرار في إنتاج النفط الخام لعقود عدة مقبلة".
وتنتج الكويت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط الخام، ولديها احتياطيات بحجم 101.5 مليار برميل،
وهو ما يعادل 6.8% من احتياطيات العالم المؤكدة، وفقا لتقديرات منظمة الدول المصدرة للنفط

ahmedmano
03-27-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mohamedsonbol
04-15-2016, 06:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

forexmoor
04-23-2016, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ohabaiba
04-24-2016, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه و نشر الاخبار الاقتصاديه عن زيادة اقبال علي شراء الذهب من قبل المسنثمرين
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

mohamedyou1958
04-24-2016, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

nour.hero
04-24-2016, 20:58
اقبال المستثمرين في شراء الذهب موضوع ذات اهميه حبيرة ويجب التنويه بالاحتياط والتركيز والدراسه لانه عامل ضروري جدا جدا فى الاستثمار ومرتبط بالارباح
شكرا لكم على هذا الموضوع الرائع الهام وفعلا العملات الاجنيه مؤشر السوق الرئيسي في كل مكان

gara77
04-29-2016, 15:52
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
زيادة اقبال علي شراء الذهب من قبل المسنثمرين
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

ابو تريكة
04-29-2016, 16:44
مساء الخير ،