PDA

View Full Version : قلق في قطاع الطاقة المصري بعد انسحاب شركات عالمية

o-m-a-r
03-26-2016, 14:50
لم تكد تمر أيام على إعلان شركة "إيني" الإيطالية دراستها الانسحاب من سوق الغاز وبيع حصتها في حقل الغاز المصري "ظهر"، حتى أفادت وسائل إعلام عالمية أن شركة "بي جي" البريطانية أوقفت الإنتاج والتنمية في حقول الغاز المصرية في البحر المتوسط، مما دفع البعض للتكهن بوجود أبعاد سياسية لانسحاب "إيني" وسط خسائر حادة لقطاع الطاقة المصري.

ورغم نفي الحكومة المصرية هذه الأنباء وتأكيدها استمرار عمل الشركتين، فإن وسائل إعلام عالمية نقلت عن مصادر خاصة تأكيد الأمر،

بينما حمل نفي الجانب المصري في طياته ما يشكك فيه حين ذكر أن ما يجري مع الشركة البريطانية هو "التفاوض على إعادة الجدولة الزمنية للمشروع".

وبحسب خبراء ومراقبين، فإن ذلك يعكس الأزمة التي يعيشها قطاع الطاقة والبترول في مصر، ويشكك في ما تم الإعلان عنه سابقا

بشأن حقل الغاز المصري "ظهر" من كونه الأكبر في مياه البحر المتوسط، ويضع المسؤولين المصريين أمام تحد جديد يفاقم من أزمة الاقتصاد المصري.

ورغم تبرير الشركة الإيطالية ما تسرب عن دراستها بيع حصتها في الحقل المصري بسعيها لتقليص النفقات، فإن مراقبين رجحوا

ارتباط ذلك بالضغط على النظام المصري للكشف عن الفاعلين الحقيقيين في قضية تعذيب وقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر.

ونقلت وكالة رويترز عن الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، قوله إن "حقول الغاز الكبرى التي تعمل بها الشركة في موزنبيق ومصر على رأس قائمة تقليص أعمالها".

وكان النظام المصري والشركة الإيطالية قد أعلنا في أغسطس/آب الماضي اكتشاف "أكبر حقل غاز على الإطلاق" في المياه المصرية العميقة بالبحر المتوسط.

nour83
03-26-2016, 16:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته مشكور اخى الكريم لهذا الطرح المميز والله الموضوع فيه كلام كتير لان الاقتصاد المصرى فيه كتير من المشاكل فعلا

forex3f
03-26-2016, 22:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ahmed abdelatif
03-27-2016, 11:10
وأكد المحاضرون في جلسات اليوم الأول على أن دول المنطقة مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التنويع الاقتصادي وإنهاء
رتهان اقتصاداتها لإيرادات النفط لضمان تنمية مستدامة.
وف كلمته بافتتاح المؤتمر أبرز رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة ياسر سليمان أهمية انعقاد المؤتمر في المرحلة الحالية لما يطرح
في جلساته من قضايا بالغة الأهمية، مثل التعليم والبيئة وبرامج الإصلاح ومسارات التطوير، إضافة إلى قضايا الطاقة والمال وتذبذب

amrghe
03-27-2016, 12:02
اخي العزيز اعتقد ان مصر دوله قويه جدا كما انها استطاعت الخروج من ازمات كثيره اصعب من ذلك بكثير انا اعيش بمصر وتقريبا لانعاني من
اضرار في مجال الطاقه خصوصا الكهرباء هذا في الوقت الحالي

imad2016
03-27-2016, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

حقيقة الخبر محزن صراحة خاصة مع ان الشركتين المدكورتين لهما باع في مجال الطاقة و هدا ما سيؤثر على القطاع في مصر

اتوقع ان تكون له ابعاد سياسية بالدرجة الاولى

رافت مسعف
03-27-2016, 15:20
[b][/bالسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري
]

mohamedsonbol
04-15-2016, 07:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

forexmoor
04-26-2016, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

reyad badawy
04-26-2016, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى العزيز
مشكور اخى على هذا المجهود القيم الذى فمت بة فى سرد هذا الموضوع الشيق وفى انتظار باقى المواضيع المفيده منك

mohamed321
04-26-2016, 02:33
صباح الخير
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، بارك الله فيك أخي العزيز و بالتوفيق لك و للجميع في تجارة الفوركس التي تعتبر من اصعب انواع التجارة تحتاج الى علم نتظر المزيز من الشرحات اخبارة جميلة تفيد في التداول وتحديد الاتجاه ولاخبار تلعب دور كبير وخاصة الاقتصادية
تقبلو مروري احبتي