PDA

View Full Version : البورصات

hussein.nu
03-26-2016, 17:59
البورصات
والبورصات موجودة في كل دول العالم , ولكل بورصة تخصصھا ومجالھا .
والشيء الذي یھمنا أن تعرفھ أن البورصات تأتي على نوعین :
بورصات التبادل المباشر
(otc) بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال
ما الفارق بین النوعین ؟
الفارق أن بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع أو
یشتري أو عن طریق تواجد ممثل یقوم بالبیع والشراء باسمھ .
مثل بورصة نیویورك , وھي المكان الموجود في مدینة نیویورك والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الأمریكیة .
ومثل بورصة لندن , وھي المكان الموجود في مدینة لندن والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات البریطانیة .
ومثل بورصة الكویت , وھي المكان الموجود في مدینة الكویت والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الكویتیة .
حیث یتقابل المتاجرون – أو من یمثلھم - وجھاً لوجھ ویتعاملون مع بعضھم البعض بشكل مباشر .
أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فھي أسواق یتم فیھا بیع وشراء السلع دون أن یكون لھا مكان مركزي محدد بل
تتم عملیات البیع والشراء بین الشركات والبنوك والأفراد عن طریق شبكات الاتصال والكمبیوتر .
أي أن المتاجرین غیر مضطرین للذھاب إلى مكان محدد أو إلى مواجھة بعضھم البعض , بل تتم المتاجرة عن طریق تبادل
عروض البیع والشراء باستخدام شبكات الھاتف والكمبیوتر والإنترنت .
36
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببیع
العملات وشراءھا في البورصة الدولیة للعملات فإنك ستتعامل مع ھذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة
الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص .
المتاجرة

ملاك الروح
03-29-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول البورصات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات
اتمنى لك التوفيق

رضوان
03-29-2016, 20:57
السلام عليكم
هذه من المواضيع التى نحتاجها في هذا المنتدى
مشكور اخي على المشاركة و الطرح الجميل و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل ما يفيدنا من معلومات و دروس في الفوركس تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

---------- Post added at 07:57 PM ---------- Previous post was at 07:56 PM ----------

السلام عليكم
مشكور اخي على المشاركة و الطرح الجميل و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل ما يفيدنا من معلومات و دروس في الفوركس تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

bahoma310
03-29-2016, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
اختصاصي هو الفوركس لا اعلم شيئل عن البورصة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

otman36
03-29-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم حول البورصات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات
اتمنى لك التوفيق

latraaa
04-01-2016, 22:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على ال\رح و على الرأي و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

رومانى
04-01-2016, 22:56
البورصات المركزية مثل التى توجد فى القاهرة تتأثر بشكل مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى مصر
وتؤثر فى الاقتصاد المصرى فهل البورصات اللامركزية مؤثرة فى الاقتصاد
العالمى ولماذا لا تلغى البورصات المركزية ويعتمد على البورصات
اللامركزية

neverlit5
04-05-2016, 17:33
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamed mohamed
04-09-2016, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات....
القيمة التي تقدمت بها.. و.. التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام... إن شاء الله،....
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير ....إن شاء الله، بالتوفيق.....*-*-*-.....

---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:28 PM ----------

القيمة التي تقدمت بها.. و.. التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام... إن شاء الله،....

neverlit5
04-11-2016, 11:25
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
04-12-2016, 04:58
الفوركس يختلف كليا
عن البورصه العادية
الفوركس يعمل ع النت وعملات واسهم
البورصه اسهم ولها مقر
افضل بالنسبالى
الفوركس

yansane
04-12-2016, 15:31
موضوع قيم حول البورصات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية
اتمنى لك التوفيق

neverlit5
04-13-2016, 12:16

dhmo
04-13-2016, 14:25
الفوركس يختلف كليا
عن البورصه العادية
الفوركس يعمل ع النت وعملات واسهم
البورصه اسهم ولها مقر
افضل بالنسبالى
الفوركس

دايما بيكون فيه مقارنه مع انه هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببیع
العملات وشراءھا في البورصة الدولیة للعملات فإنك ستتعامل مع ھذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة
الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص

akram bahnsawi
05-22-2016, 09:42
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nan6jh1980
05-22-2016, 10:01
:dance:

nassim126
05-22-2016, 10:40
السلام عليكم اخي اشكرك بالفعل على شرحك للفرق بين البوصتين التي تتداول مباشرة والتي تتداول عبر شبكات الاتصال والتي تكون خاصة بالسلع في الغالب

monylaser
05-22-2016, 11:31

FOREXEXPRESS
05-22-2016, 14:42
مشكور اخي الكريم على الموضوع المميز على الشرح الوافي والكافي لانواع البورصات الموجودة بالنسبة لي هذه المعلومات جديدة واكيد هناك الكثير مثلي الذين استفادوا منها موفق اخي

dhmo
05-22-2016, 19:09

طبعا اخي لكل مجال قواعده وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

latraaa
05-22-2016, 20:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم،

mohamed shaban
05-22-2016, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببیع
الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص

الخير لكم جميعا

mohcine amari
05-22-2016, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
شكراا كتيرا للمعلومات الاقتصادية التي قدمتها
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

samirman
05-22-2016, 20:43
موضوع جميل و شرح رائع و خاصة للاعضاء الجدد في هذا العالم
ان شاء الله مزيدا من هذه المواضيع للشروحات على الفوركس
مزيدا من التألق

sa3020
05-22-2016, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي هذه المعلومات المهمه
والطرح القيم عن البورصات والعمل بها وشكرا

latraaa
05-22-2016, 21:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل راقية و قوية و قيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك يا اخي الكريم

emma91
05-22-2016, 21:44
بداية احب ان اشكر وارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى المبارك
شكرا لشرحك البورصة

raouf41
05-22-2016, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم كل ما اعرفه هو ان هناك اربع بورصات عالمية كبرى تؤثر جدا على الفوركس

latraaa
05-22-2016, 22:28
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله يا أخي الكريم

nadin22
05-22-2016, 22:30
الحقيقه ان الصعوبه اللى بتواجه البعض فى سوق الاسهم هو فكرة التداول المباشر
لكن الفوركس اكثر سهوله من النحيه دى لاننا بنقدر نقوم بالتداول وتحليل السوق من خلال النت

drissou45
05-22-2016, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد,
شكرا لك اخي على التعريف الجد الرائع بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي لكم,

abdomj
05-22-2016, 23:01
اخى الكريم اريد ان اشكرك على موضوع الجميل دا والممتع
وجزاك الله كل خير اخى الكريم والبورصه شروحاتها كتير كدا
وممتعه ايضا وشكرا اخى

aminovdz
05-22-2016, 23:03
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم و جميل و مختصر استفدت منه بارك الله فيك
واصل تميزك و نشاطك

saleh05
05-22-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

messaoud43
05-22-2016, 23:11
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

harimeche
05-22-2016, 23:14
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توضيح جميل وبسيط لشرح مـــا هي البورصة

بطريقة سهلة وقد يستفيد منهـــــا أي حد

مع التحية ..

esraa33
05-22-2016, 23:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا الان يوجدج المثير من البورصات فى العالم
تقريبا كدا كل منطقه اقتصاديه ان لم يكن دوله ليها بورصه عليك ان انت تتعرف على
هذه البورصات وتعرف مواعيدها وطبيعه العمل فيهل عشان تقدر تحدد انت هتشتغل تبع اى بورصه

golden1985
05-22-2016, 23:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على ال\رح و على الرأي و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله وشكرالك تقبل مرورى...

dhmo
05-23-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا الان يوجدج المثير من البورصات فى العالم
هذه البورصات وتعرف مواعيدها وطبيعه العمل فيهل عشان تقدر تحدد انت هتشتغل تبع اى بورصه

وخصوصا الاخبار هنا بتكون وقود السوق اخي بالفعل واي متاجر هنا بيكون لازم عليه انه يعمل في السوق ويفهم الاخبار كويس علشان يقدر يحقق منها ربح
او على الاقل يحمي حسابه من المارجن

nadir 16
05-23-2016, 02:00
السلان عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالا
نعم يوجد العديد من انواع البورصات في الحققيقة
كلها عللى حدة كل والحدة وطريقة عملها
اخي العزيز وشكرا جزييلا لك

dhmo
05-23-2016, 02:03
السلان عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالا
نعم يوجد العديد من انواع البورصات في الحققيقة
كلها عللى حدة كل والحدة وطريقة عملها
اخي العزيز وشكرا جزييلا لك

المهم وقت التحليل الاساسي هنا الي يهم المتاجر اخي في التحليل الاساسي انه يكون على علم كافي باهم الاخبار الجيده الي لازم المتاجر يكون فاهمها كويس وطبعا وعارف ازاي يتعامل
مع الاسعار وقت التحركات القويه

best39
05-24-2016, 11:03
الســــلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتــه ....
و بعــــد بســــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــم ....
اختصاصي هو الفوركس لا اعلم شيئل عن البورصة تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء ...

saleh05
05-24-2016, 12:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Hazem hassan
05-24-2016, 13:58
موضوع قيم حول البورصات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات البورصات المركزية مثل التى توجد فى القاهرة تتأثر بشكل مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى مصر وتؤثر فى الاقتصاد المصرى فهل البورصات اللامركزية مؤثرة فى الاقتصاد العالمى

yousse
05-24-2016, 14:26
حنكة العديد من البروسات ف العالم أولكن العالم يعرف أن الفريكسمن أحسن الأسواق الملية وكدلك السوق المستقبلية جدا في التدول لهدا كنومنلنس ألدين يتعملهن بشكل عقلاني

dhmo
05-24-2016, 16:14
حنكة العديد من البروسات ف العالم أولكن العالم يعرف أن الفريكسمن أحسن الأسواق الملية وكدلك السوق المستقبلية جدا في التدول لهدا كنومنلنس ألدين يتعملهن بشكل عقلاني

في العمل مع البورصات بيكون اهم موضوع ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

abdomj
05-24-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على شرحك المميز هذا عن البورصات شرح ممتاز فوق الوصف واتمنى المزيد منك اخى فى الله وتقبلو تحياتى وشكرا لكم جميعا مع السلامه

messaoud43
05-28-2016, 15:45
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

zaza0519
05-28-2016, 17:12
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

neverlityou
06-09-2016, 04:19
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nehad
06-09-2016, 04:36
البورصات المركزية مثل التى توجد فى القاهرة تتأثر بشكل مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى مصر
اللامركزية
وشكرا لك تقبل مروري...

saddiki05
06-09-2016, 04:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
موضوع جيد يشرح بطريقة جيدة
انواع البورصات في العالم
اتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المشاركة.

islam bahnsawi
06-09-2016, 05:11
اللة عليك و اكثر اللة من امثالك اخى الفاضل و نرجو الافادة بمثل هذة المناقشات الهامة للغاية و شكرا اخى الكريم

emad1995
06-09-2016, 16:36
السلام عليكم
مشكور اخي على المشاركة و الطرح الجميل و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل ما يفيدنا من معلومات و دروس في الفوركس تقبل تحياتي و مروري

موفينج افريج
06-09-2016, 16:53
مرة واحدة التاجر التقديرية يكتشف المؤشرات الفنية، وقال انه أو انها
يشتمل بعض منها بدائية في التداول، وعادة إضافية حسب
مبرر لجعل التجارة. "ليس فقط لم رالف (وسيط بلدي) قل لي لشراء
الأداة كورب ولكن الأداة لديه القوة النسبية كبيرة

sife100
06-09-2016, 19:01
مشكور اخي على المشاركة و الطرح الجميل و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل ما يفيدنا من معلومات
و دروس في الفوركس تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق
شكرا

yansane
06-09-2016, 23:58
موضوع قيم حول البورصات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية اتمنى لك التوفيق

Harmonic
06-12-2016, 10:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل راقية و قوية و قيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك يا اخي الكريم

abderrahmenanis
06-14-2016, 20:47
السلام عليكم

xrif01
06-14-2016, 20:59
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوعك عن البورصات لهو موضوع مهم لكل جديد او مستجد في الميدان لك مني التقدير
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

amina.mohsen
06-14-2016, 21:32
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع الملم ببعض المعلومات المهمه والتي يجب دراستها
فأنا اشكرك كثيرا على مجهودك

eyad ghanem
06-17-2016, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله
العالمى ولماذا لا تلغى البورصات المركزية وشكرا

salim77
06-17-2016, 04:26
ان اهم البورصات الكبيرة والمؤثرة بشكل كبير في سوق الفوركس هم كالاتي في نظري
بورصة توكيو
بورصة لندن
بورصة برلين
بورصة نيويورك
بورصة سدني

bahoma310
06-17-2016, 04:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ليست لدي خبرة في البورصات لانني اركز مجهودي على العملات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

iheb777
06-17-2016, 04:43
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

الصبر
06-17-2016, 17:36
الســــلام علـــــيكم ورحـــــمه اللـــه وركاتـــه
شكرا على هذا الشرح البسيط والواضح جدا وانا استفت جدا من هذة المعلومات عن الامر المعلق فعلا استفت اووىشرح قيم من شخص قيم
كل جديد منك
معلومات بسيطة و مرتبة

hossam123
06-17-2016, 20:36
الان يوجدج الكثير من البورصات فى العالم
هذه البورصات وتعرف مواعيدها وطبيعه العمل فيها

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

mohcine amari
06-19-2016, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

antr
06-19-2016, 17:04
فعلا معلومات مهمه لان السوق بالفعل يختلف فى التدوال بين الانترنت وبين الواقع ولكن بالنسبة لنا فى الوقت الحالى بورصات التى يتم تدوالها من النت هى الاقوى

bahoma310
06-19-2016, 17:38
اختصاصي الفوركس و ليس البورصات

ebnmasr
06-19-2016, 18:46
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<657

medizem
06-19-2016, 21:26
البورصات المركزية مثل التى توجد فى القاهرة تتأثر بشكل مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى مصر :)
وتؤثر فى الاقتصاد المصرى فهل البورصات اللامركزية مؤثرة فى الاقتصاد :)
العالمى ولماذا لا تلغى البورصات المركزية ويعتمد على البورصات اللامركزية ... !!

kameleddine1
06-21-2016, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد و المميز حول البورصات
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع
جزاك الله خيرا

hamdeabdullah
06-22-2016, 00:11
طبعا البورصه المركزيه تتأثر بشكل مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى وتؤثر فى الاقتصاد العالمى والمفروض ان تلغى البورصات المركزية ويعتمد على البورصات اللامركزية
تقبل مروري

miomio46
06-22-2016, 00:37
موضوع جميل جداا عن انواع البـــورصات فمثلا هناك بورصة العملات او ما يسمى بالفوركس
و هو ما نعمل فيه و هناك ايضا بورصة السلع و بورصة النـــفط و غيرها

othmane azer
06-22-2016, 00:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك .l/\

csebai12
06-22-2016, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل التداول علة برصة العملات كونها تعتبر من اكثر البورصات مميزات و ارباح

bahoma310
06-22-2016, 16:19
مشكمووور على العموم لان اختصاصي هو العملات و ليس البورصات

houarisat
06-22-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
لكن الأهم من ذلك كله أن البيع والشراء في البوصة الحقيقية هو المتحكم في السوق وليس الإفتراضي

ghost.mastar
06-22-2016, 16:33
العملات وشراءھا في البورصة الدولیة للعملات

nonam
07-22-2016, 17:10
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الاسواق العادية كمان من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الفنية اللي بيكون التعامل مع الادوات دي الاهم وكمان التعامل الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

medibra
07-23-2016, 16:54
مشكور اخي الكريم على الموضوع
و على الرأي و على المعلومات القيمة الراقية
اتمنى لك التوفيق

brahim123
07-23-2016, 19:34
المهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى,مشكور على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة

golden19920
07-23-2016, 20:14
اخي الحبيب مع اني اجد نفسي عاجز في هذا المجال ولا افضله عن سوق التداول بالاوراق المالي لكنه موضوع شيق جدا وارجو ان يستفيد منه الجميع

hamedibrahim
07-23-2016, 20:32
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

raamoo
07-23-2016, 20:45
و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها

zakariaguemi
07-23-2016, 21:16
شكراً على هدى الشرح الوافي والمفصل اللبورصة وهناك شركات بورصة كتيرة وأغلبيتها موجودة في أمريكا

لكن سوق العملات أحسن من البورصة ويتميز عليه بكتير من الأشياء ومن بينها أوقات العمل وكدلك التداول فيه يكون سهل من البورصة

ابوفؤاد
07-23-2016, 21:16
الفرق بات واضح الان لكل من يريد ان عرف ما ه الفارق بين الورصه و الوركس و ان لم يكن واضح فاقول ان البوصه ملتزمه بمكان و موعد اما الفوركس فانها غير ملتزمها لا بموعد و لا مكان

metnaoui
07-23-2016, 21:23
السلام عليكم
اخي الكريم البوصات بعيدا عن عالم اتلفوركس هي النواة الاساسية لاي اقتصاد دولة في العالم
زائد دول بدبون بورصات قوية لا تستطيع دوخول عالم الفوركس
بالتوفيق لك تحياتي

ahmed wageh
07-23-2016, 23:58
السلام عليكم اخي الكريم
موضوع رائع جدا عن البورصات واماكنها الموجوده حول العالم
هذا المنتدي رائع حقا لما فيه من خبرات
وفقكم الله
تقبل مروري

فوزي
07-24-2016, 00:32
انت تسال عن البرصات
اجابك اخى الكريم
البورصات
والبورصات موجودة في كل دول العالم , ولكل بورصة تخصصھا ومجالھا .
والشيء الذي یھمنا أن تعرفھ أن البورصات تأتي على نوعین :
بورصات التبادل المباشر
بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال

ahmedabdelmoneim
07-24-2016, 00:56
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا...لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ...اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عباتك ...اللهم مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ...اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك ...ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك...سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ...استغفر الله العظيم واتوب اليه ...لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم صلى وسلم وبارك على محمد تسليما كثيرا :)

Kandouci
07-24-2016, 01:38
السلام عليكم

بروفسير العرب
07-24-2016, 02:58
معلومات جيدة عن تعريف البورصات وعن ما هى البورصه ومن الممكن ان
تفيد وتعرف المتدولين الجدد ما هو البورصه وما هو الفوركس

forexaly5
07-24-2016, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله تعال أخي العزيز شكر لك على هذا الموضوع البورصات مقابل الفوركس تمثل ذرة مقابلة الفوركس بالتوفيق للجميع

zizoo99
08-20-2016, 18:57
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع فالفوركس هو بورصه عملات و اسهم و سلع و معادن شامل لكل انواع البورصات العالميه كما انه لا يوجد مكان مركزى له فيمكنك من اى مكان بالعالم ان تتداول وفى اى وقت ايضا عدا السبت و الاحد الاجازة الاسبوعيه للسوق

mahmoudmekawy
08-20-2016, 19:02
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد
مع تمنايتى لك بدوام النجاح والتفوق فى هذا المجال

metoza
08-20-2016, 19:44
السلام علييكم ورحمة الله وبركاتة , بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي المعلومات الفميدة علي البرصات ومواعدية انهو حقا شئ رائع

adamarwan
08-20-2016, 20:21
على ما اعتقد ان البورصة هى الام لك الاسواق
وكل الاسواق ترجع اليها لدى من الافلض ان تتمكن من ان تتعرف على بعض المبادئ
الاقتصادية التى تتعلق بها
لكى تتمكن من ان تتدال فى السوق الى تختار
وحظ موفق

ahmedh
08-20-2016, 20:52
اللامركزية

Forex-eg
04-07-2017, 17:29
تختلف البورصات حول العالم حب المنتج المعروض والمستثمر به فى البوصة وتختلفق على كمية وكبر البورصات والعملات والسندات المتداول بها مشكور على المعلومات

Mr Fathy
04-07-2017, 17:31
بسم الله الرحمن الرحيم البورصات يا زعيم دى موجودة فى كل دولة لكن اعتقد ان البورصات اللى فى الدول دى بتشتغل على الاسهم بس

medeldon
04-07-2017, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا لا افهم في البورصات و هي تختلف كثيرا
عن الفوركس اخي لا اضن ان هدا الموضوع يصلح في المنتدى

Mohamed Alsaeed
04-07-2017, 22:47

---------- Post added at 09:47 PM ---------- Previous post was at 09:38 PM ----------

على ما اعتقد ان البورصة هى الام لك الاسواق
وكل الاسواق ترجع اليها لدى من الافلض ان تتمكن من ان تتعرف على بعض المبادئ
الاقتصادية التى تتعلق بها
لكى تتمكن من ان تتدال فى السوق الى تختار
وحظ موفق

murad3infor
04-07-2017, 23:57
السلام عليكم
لكن اخي كان عندي استفسار هل البورصة تختلف عن الفوركس
لان احدهم قال لي البورصية للعملات المحلية ام الفوركس
للعملات الاجنبية اتمنى الرد

michael1
04-08-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز
انا احب ان اشكرك طبعا فى موضوع التداول
فى البورصات العاملية التى من الممكن ان تنخفض كثيرا على التداول فى الفوركس

abutalia
04-08-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المميز عن البورصات والله يوفقنا ويكرمك ودائما تنزل نتوشرات ايجابيهع تفيد المبتدئين في هذا المجال

bakup28
04-08-2017, 00:32
البورصات مثل التى توجد فى القاهرة تتأثر بشكل
مباشر بالاخبار السياسية التى تحدث فى مصر
وتؤثر فى الاقتصاد المصرى فهل البورصات
اللامركزية مؤثرة فى الاقتصاد

ابوعلى
04-08-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمه الله انت الصح اى مبتدء لازم يعرف البورصات كام واحده وكل واحده بتفتح من كام لكام ان شاء الله ربنا يوفق الجميع تقبل المرور اخى الكريم

---------- Post added at 01:40 AM ---------- Previous post was at 01:38 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله الصراحه المنتدى رائع ةوالواحد مش عارف يقولايه الصراحه عن المنتدى او الشركه بجد احسن حاجه انك تساعد الناس ربنا يكملها ان شاء الله ويوفق الجميع تقبلالمرور اخى الكريم

Abu_Yassin
04-08-2017, 16:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل من الضرورى لأى متداول معرفة مواعيد أفتتاح وأغلاق أهم البورصات العالمية لأن لها تأثير على حجم السيولة فى السوق وأهم البورصات هى بورصة نيويورك وبورصة لندن وبورصة فرانكفورت وبورصة طوكيو وبورصة سيدنى

skylol
07-08-2017, 22:11

اخي الغالي البورصات هي سوق الاسهم الخاص بالشركات والنسبة لكل سهم في الشركة وبالتوفيق للجميع

omar2017
07-08-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع البورصات هي المتحكم الرئيسي في الفوركس يجب نعرفه انواع البورصات واسماءها ومواعيد فتح البورصات بالطبع تقبل تحياتي ومروري اخي الحبيب

Mony Ezzat
07-08-2017, 23:32
بسم الله الرحمن الرحيم
البورصات شيء مهم جدا حيث من خلالها يكون اقتصاد البلاد قوي جدا ومن خلالها يتم تعاملات المستثمرين

muhammad ismail
07-09-2017, 05:49
فعلا اخى الكريم وان كان الاغلبيه يفضلون التداول على العملات بشكل اكبر لما يتمتع به سوق العملات من مميزات كبيرة مثل السيوله الكبيرة فى السوق وحجم التداول اليومى
وتقدر انك تدخل السوق باقل راس مال تقدر تدخل بيه مثل 50$ او اقل كمان

waelmma
07-09-2017, 09:13
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولايزال ان اهم
هذه الاسواق هو سوق الفوركس والله الموفق :p

abo.tali.wtalin
07-11-2017, 22:15
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك لاموضوع والبورصة المميز والمفضل
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

Mona Mohamed
07-11-2017, 22:19
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه البورصه سوق لكنها تختلف عن غيرها من الاسواق فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الاحوال البضائع والسلع وتعريف بشكل مبسط بعض الاستفسارات واتمني التوفيق لك وللجميع

mostafa1995
07-19-2017, 07:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........
اخي حسب كلامك عن انواع البورصات بكافة انواعها فهي تختلف عن الفوركس نوعا ما يعني الفوركس في نوع من الحرية الشخصية اكثر على ما فهمت من موضوعك

elmasry96
07-19-2017, 08:43
الذي فهمته ان الفوركس نوع من البورصة وهي التي يتم التبادل فيها عن طريق وسائل الاتصال ارجو ان اكون قد فهمت صحيحا

beren
07-19-2017, 09:43
يوجد العديد من انواع البورصات في العملات والعقارات والسيارات والعقارات والاراضي والخردة وغيره الاهم الاختيار الصائب والمعرفة المزيدة والتشاور بين الاعضاء وطرح الاسئلة لمعرفة الطريق الصحيح مع الصبر وعدم الطمع لكي تصبح محترفا باذن الله تعالي

zunebha
07-19-2017, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته البورصات تنتشر على نقاط واسع عبر العالم وكل بورصة ومجالها هناك بورصات خاصة بالاسهم ولها امتداد عالى وهناك بورصات للعملات وحتى السلع.

Mhd nour
07-19-2017, 10:19
تحياتي اخي الكريم و شكرا على المعلومات جيدة عن تعريف البورصات وعن ما هى البورصه ومن الممكن ان
تفيد وتعرف المتدولين الجدد ما هو البورصه وما هو الفوركس

2017wydadi
07-19-2017, 13:08

capoeira
07-19-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان البورصات تعتبر من اقدم انواع الاسواق ولكن
ظلت تتطور مع الوقت حتى وصلت الى الشكل الحالى الذى نعمل به الان و لا ندرى
هل ستتطور اكثر من ذلك ام لا

adamo92
07-19-2017, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

Hamza Housni
07-19-2017, 17:23
بسم الله الرحمان الرحيم
جزاك الله بخير على هذا المجهود الوافي لكن اتساؤل هنا ما علاقة البورصة بالفوركس و مواضيع المنتدى . اعتذر و تقبل مروري

Mahamme
07-19-2017, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
موضوع ممتاز جداً وتوضيح ضروري لكل المتداولين، ولكل بورصة من البورصات دي نظام وظروف تسير عليها غير الاخرى

eslam etman
07-19-2017, 20:18
اخى العزيز مجال البورصة كبير جدا و واسع ويحتاج الى الكثير من الدراسة للتمكن من الخوض فيه ويعتمد على الكثير من العوامل منها الاخبار السياسيية

ahmedmahmoud2017
07-22-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي جدا لكل بورصات العالم ذات اهمية كبيره بالطبع تقبل تحياتي ومرروى اخي الحبيب

Doaa hassan
07-22-2017, 04:50
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انا لم اعرف بعد عن البورصات ولاكن احسنت انك اطلعتنا بيها وعرفتنا الكثير عنها اتمنى من
المزيد من المعلومات عن التداول

waelmma
07-22-2017, 11:27
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان هذه البورصات
هى هامة طبعا ولكن بيظل سوق العملات هو الاهم اخى الكريم

سيد2017
07-22-2017, 13:36
شكرا يا اخى على المعلومات القيمة عن البورصات ولكن انا سمعت عنها وعرفت مميزات وعيوب هذه البورصات واللى انا اقصده بورصة الاسهم والسندات وانا شايف ان الفوركس افضل منها بكتير لانك مش محتاج راس مال كبير لكى تبدا ان تتداول بسوق الفوركس

Mhd nour
07-22-2017, 13:40
تحياتي أصدقائي في الحقيقه ان الصعوبه اللى بتواجه البعض فى سوق الاسهم هو فكرة التداول المباشر
لكن الفوركس اكثر سهوله من النحيه دى لاننا بنقدر نقوم بالتداول وتحليل السوق من خلال النت و بالتوفيق للجميع

Naser Zobaidy
07-22-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز اعتقد انه كلامك صحيح وان البورصات العملية تختلف عن البورصات الالكترونية مع ان الاسعار هب نفسها في السوق ولا تختلف وشكرا على الموضوع اخي العزيز

hooda
08-11-2017, 14:43
بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع جزاكم الله خير

abdelloo31
08-17-2017, 15:12
موضوع جميل و شرح رائع و خاصة للاعضاء الجدد في هذا العالم
ان شاء الله مزيدا من هذه المواضيع للشروحات على الفوركس
مزيدا من التألق

ehabbob
08-29-2017, 14:52
شكرا لك اوى على هذا الموضوع الاكثر من رائع وننتظر منك المزيد وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

wahid08
08-29-2017, 15:22
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي على الطرح الرائع حقا هذا المجال في غاية التعقيد لذى علينا التعمق اكثر لفهم آليات عمله

sofiane14
09-13-2017, 13:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم
و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير
من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء
الله يا أخي الكريم،

Mahaahmed
09-13-2017, 19:33
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن البورصات
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

احمد نصر 22
09-13-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين اما بعد احب اقول لحضرتك ان البورصات عموما مفتوجه 24 ساعه على مدار اليوم بمعنى ان كل بورصه بتسلم التانيه

zam_bozo
09-13-2017, 20:57
موضوع انواع البورصات موضوع جيد وتم عرض عناصره من قبلكم أخي الكريم بطريقة مفهومة
وأكثر من رائعة وعليه .. فإننا نطالبك الا تتوقف عن عرض مثل هذه الموضوعات المفيدة جارى الضغط على إيقونة الشكر

shr
09-13-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته البورصه الي احنا بنشتغل عليها دي بورصه العملات الاكترونيه او (الفوركس)..وشكرا

medo mohamed
09-13-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبرلاكاته مشكور اخى الفاضل على شرح بورصة التبادل عبر شبكات الاتصال ولاكن نريد اخى ان تحدثنا عن بورصات التداول على العملات الهامه لنا لاننا نعمل عليها ولا نعمل على غيرها فبرجاء فيدنا فى منشوراتك القادمه بما نريد ان ينفعنا

maryam ahmed
09-26-2017, 20:03
من اهم مميزات سوق الفوركس او التداول عبر شبكات الانترنت هو اللامركزية حيث لا يوجد مكان محدد للذهاب اليه لكي يتم التداول و يتم التداول من جميع انحاء العالم بدون اي قيود او عراقيل و هذه من اهم التسهيلات التي قدمتها شركات الوساطة لعملائها الذين يقدرون بالملايين

احمد نصر 22
09-26-2017, 20:06
بسم اللة الرحمن الرحيم لعل اهم شئ فى بورصات التدول الالكترونى هيا انا تتميز بالسيوله الكبيرة بالمقارنه مع بورصه الاسهم التى تتمتع الثابت فى الاسعار اكتر طبعا من بورصات العملات الالكترونيه ولكن الميزة الاكبر انها تعمل 24 ساعه فى اليوم عكس بورصه الاسهم التى تعمل نصف اليوم فقط تقريبا

A.mustafa
03-29-2018, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
العملات وشراءھا في البورصة الدولیة للعملات...

manotripleewry
04-08-2018, 21:20
شكرا لك على ما قدمته لنا من خلال موضوعك
البورصه مهمه جدا ويجب ان نتابعها ونهتم بها
لان البورصه تعنى الاقتصاد والاقتصاد متحكم بكل مجالات العمل

emadomda
04-09-2018, 00:24
لك .. تحدث (حرب) عند هذه المستويات بين البائعين وبين المشترين..
كلما اقترب السعر من أحد هذه النقاط.!وتزداد الحرب (ضراوة) كلما ارتد السعر منها.!
كيف نعرف أن هذه النقطة ستصمد أمستخترق؟
من خلال مراقبة السعر..
ومراقبة الأمور التي ذكرتها بالسابق
من استنفاذ حركة الزوج لحركته اليومية .. ومراقبة المؤشرات الخ
كيف نستطيع المضاربة من خلال هذهالمستويات؟
من خلال الدخول (باتجاه) الترند..
مع وقف بعد كسر الدعم/المقاومة بحوالي 20-30 نقطة فقط..
وبهدف حسب الشارت المستخدم
متى نتأكد من كسر هذه المستويات؟
عند تجاوز السعر لها بحدود 30 نقطة..
أو الإغلاق اليومي بعد كسرها
ومن دون ذلك.. تظل النقطة قائمة وفاعلة حتى لو تجاوزها السعر بعدد بسيط من النقاط
ومن الشروط أيضا ..
(بقاء) السعر بعد كسر هذه النقطة لبعض الوقت.. وعدم رجوعه لها ..
وذلك لإثبات الكسر وأنه حقيقي وليس وهمي
وأيضا للتحقق من عدم وجود (نقاط تجميع) تبعد عن هذه النقطة قليلا
لأن الكثير من المتاجرين..
وخصوصا صناع السوق.. يضعون بالحسبان (الاختراقات الوهمية.. )
فلذلك يبعدون نقاطهم قليلا عن المستويات المعروفة ..
لغرض حماية عقودهم ومراكزهم قدر الإمكان..
ملاحظات عامة مهمة

noureddineelachabi
04-12-2018, 11:08
مضوع ممتاز جدا ومعلومات اغنت داكرتي واصل معنا اخي ولاتفاصل ولا تحرمنا من علم ينتفع به حض موفق للجميع