PDA

View Full Version : الفائدة والشرع

hussein.nu
03-27-2016, 21:56
وعلى الرغم من أن ھناك خلافاً حالیاً على تحریم الفوائد الیومیة حیث یرى بعض الفقھاء أنھا لیست محرمة , إلا أن الأغلبیة في
علمنا یقولون بتحریمھا .
فإن كنت ممن یأخذون برأي المحرمین للفوائد الیومیة فكیف السبیل لتجنب مخالفة الشرع ؟
ھناك طریقان :
أولاً : أن لاتصبر على صفقة لأكثر من یوم حتى تتجنب إبقاءھا معك لما بعد الساعة 12 لیلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .
ولاتقلق من ذلك فإن الطبیعي أن 90 % من الصفقات تنتھي في نفس الیوم , بل أحیاناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج
لتدویر الصفقة لیوم آخر سواء كنت ممن یأخذ بتحریم الفوائد أو بتحلیلھا .
ثانیاً : ھناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوین بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد یومیة عن عملاءھا المسلمین حیث تكتفي ھذه الشركات
كمصدر للدخل من عملاءھا المسلمین یمكنك التعامل مع ھذه الشركات إن شئت . Spread بالفارق بین سعر البیع والشراء
فتح

neversi4
03-28-2016, 19:19
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
03-29-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم وانا انصح بفتح حساب اسلامي خالي من عمولات التبييت
اتمنى لك التوفيق

mhmd.hmdy
03-29-2016, 01:09
الفوركس تعاملاته محفوفه بالمخاطر فى كونها حلال ام حرام
ولو تاجرنا بدون حساب اسلامى وقبلنا الفاويد والسواب والكلام ده كله
بندخل نفسنا فى حرمانيه صريحه

magedelbakry
03-29-2016, 01:19
انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

مبتدئ و لكن...
03-29-2016, 23:57
اتمني يكون فية حد معانا فالنتدي يشرحهلنا لان انا شوفت دروس علية قديمة بس الواحد محتاج دروس عالشارتعملي عالسوق فالوقت الحالي ويكون فية تفاعل ونحاول كل اللي بيتعلم انة يستخرج البرايس اكشن مع المدرب عشان نستفاد اكتر

HaMaDa99
03-30-2016, 00:00
يُسمّونها بغير اسمها ! فيُسمّونها " فائدة " وهي الربا بِعينه .

ولا يَجوز أخذ الزيادة التي يُسمّونها " الفائدة " ، إلا لمن دَخَل معاملة لا يَعلم عنها ، أو وضع ماله في بنك ربوي مُضطرّاً لذلك ، فإن العلماء يقولون : يأخذ الزيادة " الفائدة " ويَضعها في مصالح المسلمين العامة ، ويُؤجر على التخلّص من الربا ، لا على عين المال ، لأن الله طيب لا يَقبل إلا طيبا

ynwa1892
03-30-2016, 00:32
السلام اخي الانستا وجدت حل لهذا المشكل وهو فتح حساب اسلاكي خال من الفوائد الربوية والحمد لله انا لا ادخل في هذه الخزعبلات
وفقك الله

ali20
03-30-2016, 00:39
الفائدة التى تكون موجودة على الصفقات دة غير شرعية ويجب انه نغلى الفائدة د
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وف انستا بيكون من حق اى تارج الى انه يفتح حساب اسلامى

djabalitahar
03-30-2016, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على الجهد المبدول و الله يعمل هادا المجهود في ميزان حسناتك
والله الموفق و المعين

---------- Post added at 12:10 AM ---------- Previous post was at 12:00 AM ----------

:yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:

magedelbakry
03-30-2016, 01:13
ھناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوین بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد یومیة عن عملاءھا المسلمین حیث تكتفي ھذه الشركات
كمصدر للدخل من عملاءھا المسلمین یمكنك التعامل مع ھذه الشركات إن شئت . Spread بالفارق بین سعر البیع والشراء
فتح

houarisat
03-30-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
يا أخي يوجد حساات إسلامية لذلك لن تضطر للتفكير ي الصفقات أبدا ولو تركتها لمدة شهور أو سنوات

ali20
03-30-2016, 02:05
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وفى انستا عنج فتح حسب سوف تجدد انه فى اختيا حسبا خالى من الاسواب

houarisat
03-30-2016, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
الفائدة لا يوجد فيها خلاف أبدا هي حرام شرعا وبدون أي كلام أخر أو مناقشة

imaginarios10
03-30-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم وانا انصح بفتح حساب اسلامي خالي من عمولات التبييت
اتمنى لك التوفيق

omaryat2
03-30-2016, 03:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته
فعلا أخي الحل هو أن تدخل في شركات توفر حسابات اسلامية يعني مثل شركة انستا مثلا
فهي تقدم حسابات اسلامية لزبنائها

ali20
03-30-2016, 06:52
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام .. فى شركات كثيرة جدا بدا ت تطبيق الحساب الاسلامى وهو يكون حساب خالى من الفائدة

abdalla1
03-30-2016, 06:59
مشكور على هذه المعلومات المفيدة بالنسبة لكل مبتدئ في الفوركس اخي العزيز ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
الاستفادة من هذا الموضوع
وبالتوفيق لك انشاء الله

doaa sary
03-30-2016, 18:41
مدام الفوايد فيها شك وحرام
يبقا لية ميكونش كل الحسابات اسلامية
وخالية من الفوايد
ياريت واحنا بنسجل ناخد بالنة من خانة سواب
بالتوفيق للكل

elm3lem
04-02-2016, 14:30
والله اخى اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا كلامك صحيح 100 بالمائه ولابد من عدم ترك الصفقه اكثر من يوم واحد حتي لا يعكس عليك الزوج وتدخل فى دوامه لا تعرف نهايتها وربنا يعفوا عن جميعا ويرحمنا

angelzzz
04-02-2016, 14:34
اخي السواب فري هي خصية لكي لا تاخذالفائدة التي تتحصل عليها عندما تترك صفقة لمدة تفوت يوم او يومين وبالتالي هي اموال من دون تعب .
وتعتبر نوع من انواع الربا و بالتالي انح انك عند التسجيل تفتح خساب اسلامي

hellelali3
04-02-2016, 14:34
شكرا اخي الكريم علي هداالموضوع المميز واللدي سوف يمكننا فالمستقبل من مزيد التاكد من مدي مصداقية الفوركس من الناحية الشرعية والله الموفق
وان شاء الله تكون النتائج جيدة فالمستقبل

neverlit5
04-05-2016, 20:26
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

lalmidiba
04-05-2016, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي
مشكور على شرح راى العلماء في الربح من الفوركس اخي هل شركة انستا مثل الشركة الي ذكرته في مقالك ارجو الاجابة في اقرب وقت و مشكور مرة اخر
بتوفيق للجميع

jaouad ouaiss
04-07-2016, 19:47
ماداخم هناك تشريعات و فتاوى بالكيلو فلازم
الشخص يبحث بنفسه و اول الاشياء هو ان يفهم الفوركس حق المعرفو و يعرف ما هو هذا السوق و كيف يشتغل .

رضوان
04-09-2016, 03:12
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

neversi5
04-10-2016, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Abughali
04-10-2016, 19:43
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وف انستا بيكون من حق اى تارج الى انه يفتح حساب اسلامى
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:42 PM ----------

و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

lionardodicaprio940
04-10-2016, 19:44
احسنت اخي بهدا المنشور لتحسيسنا بخطزرة الفائدة الربوية اللتي هي حرااام والحمد لله لوجود
امكانية فتح حسابات اسلامية.

csebai12
04-10-2016, 19:52
السلام عيكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
شركة انستا تسمح لك بالحصول على حسابات اسلامية خالية من هذه الفوائد الربوية

latraaa
04-10-2016, 20:34
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن اشء الله

yousse
04-10-2016, 21:13
كل من دخل الفوركس لقد جرى أعم الحسرة في الأول وكى من آس الدي يخسرون دائما ومن توم بدأ الفادا معروف أنها محرمة شرعا وقد حرم الله أكل الربا لهدا يجب أن تكون حسبتكم إسلامية

drsafaseefo
04-10-2016, 21:35
ببساطة اشترك في شركة ليس بها فائدة أو افتح حساب اسلامي لدى شركات الوساطة المختلفة
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى ان تكون قد استفدت من الردود على موضوعك واستفسارك
تقبل مرزوري

يحيى
04-10-2016, 22:06
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

mohamedelfiky
04-10-2016, 23:43

moodyloveelromansy
04-12-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

mohamedforex4
04-12-2016, 21:32
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وفى انستا عنج فتح حسب سوف تجدد انه فى اختيا حسبا خالى من الاسواب وشكرا .

islam bahnsawi
04-15-2016, 14:55
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

aboubakr el ayach
04-15-2016, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نود ان نشكرك على هذا الموضوع والتوضيح الرائع والمفيد والمخاصر في الحقيقة تعد هذه المسالة من المسائل المختلف فيها بين العلماء والفقهاء تحياتي وتقبل مروري

ebn masr
04-18-2016, 00:34
انا بصراحة عن نفسي محتار جدا ومش قادر افهم بالظبط هل هى حرام ام حلال علشان اقدر اعرف بالظبط واستقر على الصح

Ibtisam Khalaf 1200
04-18-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي شركة انسا فوركس بتوفر خدمت الحساب الاسلامي خالي من الفوائد والربه وكمان خالي من المشاكل وانا بنصح بيه

moura
04-19-2016, 16:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

one god
04-19-2016, 17:27
مسالة الحكم الشرعي للفوركس من الامور الي فعلا لا تدعني اتاجر بشكل مرتاح فدوما هناك شكوك وربما احلام سيئة
بالتالي افكر في بعض الاحيان بل في كثير منها اني اترك المجال اصلا وارتاح من ماخدة الضمير لي يوميا

dhmo
04-19-2016, 19:45
مسالة الحكم الشرعي للفوركس من الامور الي فعلا لا تدعني اتاجر بشكل مرتاح فدوما هناك شكوك وربما احلام سيئة
بالتالي افكر في بعض الاحيان بل في كثير منها اني اترك المجال اصلا وارتاح من ماخدة الضمير لي يوميا

الموضوع اكبر لانه هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

tmachkil10
04-29-2016, 13:46
الواحد لازم يا اخي يتاجر في السوق الفوركسي او اي سوق اخر ويراعي الجانب الشرعي لانه اساسي ولازم نحترمه
بالتالي على الاقل في الفوركس الواحد لا يتاجر الا بالحساب الاسلامي لانه لا فوائد فيه حسب ما يقال والله اعلم

mohamedforex4
04-30-2016, 20:41
اتمني يكون فية حد معانا فالنتدي يشرحهلنا لان انا شوفت دروس علية قديمة
بس الواحد محتاج دروس عالشارتعملي عالسوق فالوقت الحالي ويكون فية تفاعل وشكرا.

never
05-05-2016, 20:34
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

متداول خسران
05-05-2016, 20:43
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على ﻤﻮﺿﻮﻉ 'رائ الشرع في الفائدة 'ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

samieh
05-13-2016, 17:45
الفوائد على الصفقات هى محرمة شرعا يا اخى والافضل هو عمل الحساب اسلامى لتجنب حساب فوائد اذا كنت ستفتح الصفقة لمدة يوم او اكثر
وحتى لو كنت ستغلق الصفقة فى نفس اليوم الافضل هو الحساب الاسلامى

anasstiig
05-13-2016, 17:59
السلام عليكم
الفائدة و الشرع موضوعك رائع
نننتظر جديدك و لا تحرمنا منه
تقبل مروري

drissou45
05-13-2016, 18:21
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
السوق كسائري الاسواق اما ال
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

best39
05-14-2016, 11:47
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
اخى اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا كلامك صحيح 100 بالمائه ولابد من عدم ترك الصفقه اكثر من يوم واحد حتي لا يعكس عليك الزوج وتدخل فى دوامه لا تعرف نهايتها

never
05-15-2016, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

gh3020
05-15-2016, 13:14
اولا خي العزيز هذا موضوع جيد ويمكنك فتح حساب اسلامى لا يوجد به عمولات تبييت محرمه

zaza0519
05-15-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never1
05-16-2016, 03:07

nasro benz
05-16-2016, 03:16
السلام اخي مع الانستا يوجد حل وهو ان تفتح حساب اسلامي وتبتعد على هذه الشبوهات كلها لانه لا يحتوي على فوائد
وفقك الله

best39
05-17-2016, 00:30
بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
اخى اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا كلامك صحيح 100 بالمائه ولابد من عدم ترك الصفقه اكثر من يوم واحد حتي لا يعكس عليك الزوج وتدخل فى دوامه لا تعرف نهايتها

mohcine amari
05-17-2016, 00:44
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
هناك تناقض بين العلماع في الامر وتحياتي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nassim126
05-20-2016, 09:28
السلام عليكم اخي كي تتجنب الشبهات قم بفتح الحساب الاسلامي لانه لا توجد به ارباح ربوية وهدا ان كنت اصلا مقتنع ان الفركس حلال تقبل مروري

yousse
05-20-2016, 10:14
التعمل بالفقد هي من الأمور الربوي الط لنقاش فيها حرام بدون شك وهدبلمؤر التي نتحدت نعها الأن لا يومين أن تكون من الأشياء التي قد لتكون جيد افي التعمل

ضاحى فؤاد
05-20-2016, 10:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موضوع رائع يدل علي ذكائك الشديد وايضا فطنتك حيث انك تشير الي نقاط وان خفي ظاهرها فقد جل محتواها تقبل مروري

sob81
05-20-2016, 10:35
الفائدة والشرع ممكن ان تتجنب الفئدة عندما يتم تبيت اة صفقة كمما تقول حضرتك او يتم فتح حساب اسلامي
من البداية حيث لا يوجد فوائد على التبيت

nadin22
05-20-2016, 14:22
فى الفوركس موضوع فوائد التبييت ليه اكتر من حل
الاول والاسهل هو انك تشتغل مع شركات بتسمح بالحسابات الاسلاميه
والتانى والاصعب هو انك تشتغل اسكالب بحيث متبيتش صفقات

ابوفؤاد
05-20-2016, 14:35
الحلال لا يوجد احسن منه و بالالى فان التعامل مع الشركات التى لا تحمل الحساب الاسلامى لان السوق بالغالب ليس به من امن للصفقات لتى تفتحها فانت بالغالب ستجد من نفسك انك ننعامل مع الفوائد رغما عنك لذلك تعامل مع الحساب الاسلامى

forexfox
06-20-2016, 23:22
اولا السلام عليكم ، ثانيا لا عيب ان غاب عني شيء لم اعرف كيف التعامل معه ، ثم جوابك على ما يبدو منقول من الأخ وشكراا Doola 2020 ، و هذا غير مسموح في المنتدى. في رأيي افضل جواب هو مراعات شعور الآخر. كجواب الأخ ahmedibrrahim258259 ، على العموم شكرا للجميع.

freetrade
06-20-2016, 23:26
الحلال لا يوجد احسن منه و بالالى فان التعامل مع الشركات التى لا تحمل الحساب الاسلامى لان السوق بالغالب ليس به من امن للصفقات لتى تفتحها فانت بالغالب ستجد من نفسك انك ننعامل مع الفوائد رغما عنك لذلك تعامل مع الحساب الاسلامى

كلامك سليم فان في تحري الحلال بركة وثواب عظيم ... واما بخصوص الفوركس فارجو من اخواني قراءة ما يخص المتاجرة بالذهب والفضة والبترول علي منصات التداول فالفتوي فيها انها لا تجوز لعدم الحيازة الفعلية والله اعلم

fady forex
06-21-2016, 00:38
الفائدة التى تكون موجودة على الصفقات دة غير شرعية ويجب انه نخلى الفائدة

kameleddine1
06-21-2016, 00:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد و المميز حول الفائدة-والشرع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع الرائعة كي يستفيد منها الجميع

بالتوفيق
تقبل مروري

ganoun
06-21-2016, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

rachid1997
06-21-2016, 18:57
أخي الكرام , الفوريكس هي ببساطة تجارة كمختلف التجارات الاخرى , حبث تشتري سلعة بثمن رخيصة و تقوم ببيعها بثمن غالي لتأخذ فائدة لك , لا شيئ محرم في ذلك , و دعك من التعقيدات . و بالرغم من ذلك فإن الفوائد الربوية التي تأخذها شركات الفوريكس هي محرمة بطبيعة الحال , لكن تم حل المشكل بالنسبة للتداول للمسليمين بفتح حيابات خالية من الفوائد المحرمة .

ghost.mastar
06-21-2016, 19:35
هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوین بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد یومیة عن عملاءھا المسلمین

---------- Post added at 04:35 PM ---------- Previous post was at 04:35 PM ----------

السلام عليكم هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوین بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد یومیة عن عملاءھا المسلمین

algoddam
06-21-2016, 20:10
هذا العمل كان فيما مضى من الفوركس في الحسابات التي كانت اناذاك اما الان فقد اصبح الحساب الاسلامي
متوفر في جل الشركات وهذا الحساب يقيك من الفةائد التي تتم من خلال تبييت الصفقات ففي الحساب الاسلامي لايوجد مثل هذا التعامل

mohcine amari
06-21-2016, 20:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من جمعنا وياكم رمضان كريم احبتي
موضوع مميز اخي وفي الصميم شكرا لك
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

bahoma310
06-22-2016, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لقد كتر الكلام عن جديث الشرع في الفوركس و لم يكن بهدا القدر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ziko7
06-22-2016, 16:40
صحيح أخي الكريم فشركة إنستافوركس تمنح للمسلمين حساب بدون فوائد وهذا أمر رائع لنكون بعيدين عن الشبهة
بالتوفيق للجميع

medo2000
06-22-2016, 18:12
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############617

harimeche
06-22-2016, 21:46
وعلى الرغم من أن ھناك خلافاً حالیاً على تحریم الفوائد الیومیة حیث یرى بعض الفقھاء أنھا لیست محرمة , إلا أن الأغلبیة في
علمنا یقولون بتحریمھا .
فإن كنت ممن یأخذون برأي المحرمین للفوائد الیومیة فكیف السبیل لتجنب مخالفة الشرع ؟
ھناك طریقان :
أولاً : أن لاتصبر على صفقة لأكثر من یوم حتى تتجنب إبقاءھا معك لما بعد الساعة 12 لیلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .
ولاتقلق من ذلك فإن الطبیعي أن 90 % من الصفقات تنتھي في نفس الیوم , بل أحیاناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج
ثانیاً : ھناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا .
فتح

اهلا أخــــــــــي ..

أفضل حل في هده الحــــــــالة

هي أن تفتح حســـــــــاب إسلامــــي

او حسابك تحوله إلى حســـاب إسلامي وخد راحتك حينها

مع التحية ..

Harmonic
06-26-2016, 07:56
اخي السواب فري هي خصية لكي لا تاخذالفائدة التي تتحصل عليها عندما تترك صفقة لمدة تفوت يوم او يومين وبالتالي هي اموال من دون تعب .
وتعتبر نوع من انواع الربا و بالتالي انح انك عند التسجيل تفتح خساب اسلامي.

SHA3RAWY
06-26-2016, 08:02
شوف ياغالي الفائده حرام ولكن يوجد في كل شركه خاصيه يمكن ان تجعل بها الحساب اسلامي حتى لا تأخد الفوائد
تقبل مروري

---------- Post added at 05:01 AM ---------- Previous post was at 05:00 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لقد فجأت بهذا الامر
وذلك لما قراته من اجمل واروع المواضيع في مجال الفوركس
واتمني التوفيق الدائم والثبات علي هذا المجهود العظيم
والاستمرار في نشر النفع بين المستثمرين المبتدئين

---------- Post added at 05:02 AM ---------- Previous post was at 05:01 AM ----------

السلام عليكم
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة هدا الموضوع الجميل حول فرص التجارة الناجحة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي أخي الكريم

lionardodicaprio940
06-26-2016, 08:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
في الشرع لا يجور اخد هده الفوائد والله اعلم بدلك
لكن في كل الاحوال الافضل ان نبتعد على مثل هده
التصرفات الطائشة
وبالتوفيق

anamedoana
06-26-2016, 09:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اصدقائى
اتمنى لكم الخير جميعا وان يكون ربنا راض عنا موضوع يستاهل المناقشه
سبحانك ربى بجد كتير بيوت اتخربت من الربا والفوائد كتير بتاذى ربى يبعدنا عنها جميعا
واتمنا لكم التوفيق ورضا الرب عليكم جميعا

amarflex22
06-26-2016, 09:33
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وف انستا بيكون من حق اى تارج الى انه يفتح حساب اسلامى....................

alasfarahmad
06-26-2016, 09:44
السلام عليكم ورحمة الله. صديقنا اذا اردت ان تأخذ بأحكام الشريعة في حياتك فهذا جميل للغاية ولك الحق في ذلك. ولكن وفق اي من الاراء والفتاوي تريد ان تعتمد. وكلها مرتبطة من حيث النتيجة بالسياسة وﻻيوجد حكم شرعي في اﻻرض الا ومرتبط بمصالح ولي الامر بهذا البلد او ذاك مما يجعل فتاوي اهل مصر يحاربها اهل الحجاز مايقره علماء الشام يخرج عته علماء العراق. وهلما جرا. وﻻ حول ولاقوة الا بالله.

rehaiem107
07-02-2016, 11:52
أخي الكريم تفادى جميع المشااكل وذلك بفتح حساب اسلامي وأنصحك بشركة انستا
تحياتي لك تقبل مروري

mohamedhamed
07-02-2016, 15:18
بسم الله الرحمن الرحيم
والله الواحد من كتر الذين يفتون فى الدين
ما بقى عارف الحلال من الحرام
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

MahmoudNofal
07-02-2016, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة ان الموضوع ده فى جدل كبير جدا و ناس بتحرم الفوركس تماما و ناس بتحلله بشروط لازم نطبقها عشان يبقى حلال

zizoo99
07-02-2016, 15:47
شكرا لك اخى
حاليا معظم او 90% من شركات الفوركس تدعم خاصية الفائده الصفرية swap free ودى اما تجيلك على هيئة اختيار او عند فتح حساب جديد او تحويل الحساب الحالى لاسلامى او تتصل بخدمة العملاء تتطلب منهم هذه الخدمة و بعض الشركات تطلب منك صورة البطاقة لتتأكدمن انك مسلم

beast4ever
07-02-2016, 15:49
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

0o0KaRiM0o0
07-02-2016, 15:58
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
انستافوركس ايضا لديها حسابات اسلامية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

bakup28
07-02-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله
الانستا وجدت حل لهذا المشكل وهو فتح حساب
اسلامي خال من الفوائد الربوية والحمد لله انا
لا ادخل في هذه الخزعبلات
وفقك الله

magdy mahmud
07-02-2016, 17:33
علمنا یقولون بتحریمھا .
ھناك طریقان :
فتح

السلام عليكم ورحمة الله
طبعا اخي الفوائد حرام وخاصة التبيت ولكن افضل حل هو الحسابات الاسلامية واصبح الان 80 % من شركات الوساطة تقدم حسابات اسلامية لعملائها المسلمين

hs123
07-02-2016, 17:34
هلا
اخى الكريم موضوع الفائدة والشرع اى حساب اسلامى مهم وهى تحدث طالما تم البعد عن الفائدة اوالتبيت فى الحساب التجارى بالتداول بالعملات

freetrade
07-02-2016, 17:36
اظن انه انيستا توفر حسابات اسلامية لعملائها المسلمين بدون عمولة تبييت
وهذا شئ جيد واسلوب متحضر في التعامل معنا .. اظن انه كان سبب في انتشار شهرة شركة انيستا علي اوسع نطاق

adamarwan
07-02-2016, 17:40
لكى تتمكن من ان تتجنب كل هدا الامور من الافضل ان
تحوال ان تجعل الحساب بتاعك اسلامى لكى تتمكن من ان تستفيد
من كل هدا التفاصيل
وحظ موفق

freetrade
07-02-2016, 17:42
لكى تتمكن من ان تتجنب كل هدا الامور من الافضل ان
تحوال ان تجعل الحساب بتاعك اسلامى لكى تتمكن من ان تستفيد
من كل هدا التفاصيل
وحظ موفق

الحساب الاسلامي خالي من اي عمولات ولا يبقي لشركة الوساطة الا الاسبريد
الذي هو فرق الصرف ما بين البيع والشراء
فلذلك يجب علينا جميعا ان نتحري الحلال في كل ما يخص ارباحنا

khalidjoker
07-02-2016, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أفضل حل لتجتنب هذه المتاهات أنصح بفتح حساب إسلامي ثم التوكل على الله.

snapping
07-02-2016, 20:11
خي السواب فري هي خصية لكي لا تاخذالفائدة التي تتحصل عليها عندما تترك صفقة لمدة تفوت يوم او يومين وبالتالي هي اموال من دون تعب .

mohamed helmy
07-02-2016, 21:43
اخى الفاضل انا بقلق الصراحة .... لما بلاقى شركات بتدى بونص مغالى فيه كدة يعنى ممكن تتاجر و تتعب و تربح و فى الاخر ..؟؟؟ بتلاقى الموضوع عبارة عن نصب فى نصب فخلى بالك و ربنا يستر حتى لو صادقة بيبقا فيه شروط الوتات و الصفقات معقدة ..

liverpool FC
07-02-2016, 21:52
السلام عليكم
شكرا لك على هذا التوضيح وليكن في علمك ان الفائدة محرمة فهي تدخل في الربا و الله عز و جل حرم الربا بجميع اشكلها و انوعها

mayegywep
07-02-2016, 22:18
موضوع مميز من شخص مميز ربنا ما يحرمنا منك ومن مواضيعك الجميله
ومجهود جبار يبذله الاعضاء فى الردود الجميله والمفيده التى افادتنى كثيرا
كل عام وانتم بخير واحببت ان اكون الاول فى تهنئتكم بعيد الفطر

yansane
07-03-2016, 01:07
اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وف انستا بيكون من حق اى تارج الى انه يفتح حساب اسلامى

liverpool FC
07-03-2016, 08:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الشيق فالفئدة تدخل فى الربىا و الربى محرمة بجميع اشكالها

medo mohammed
07-03-2016, 08:30
بسم الله الرحمن الرحيم
والله الواحد من كتر الذين يفتون فى الدين
ما بقى عارف الحلال من الحرام
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا
كل عام وانتم بخير

OKBAS
07-03-2016, 08:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال بحيث موضوع الفائدة والشرع اى حساب اسلامى مهم

mounib
07-03-2016, 08:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لوجود الشبهة والإختلاف في تحريم الفوائد من عدمه كل ما علينا فعله هو فتح حساب إسلامي لدى شركة انستا فوركس و التخلص نهائياً من صداع الفوائد

nonam
07-09-2016, 06:13
السلام عليكم ... انت من الممكن ان تسال في الموضوع دة في مواقع الفتوي من الممكن ان تتعامل معاها وتعرف اية اللي انت عايزو بالظبط واية اصل الشرعي للتعامل اللي انت عايزو في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

rachid1997
07-09-2016, 08:11
شكرا لك على المعلومات التي قدمتها أخي الفضيل لأنها كانت مفيدة و خصوصا للمبتدئين
و على العموم فإن الفوريكس هو مجال حلال لأنه عبارة عن تجارة و كأي تجارة أخرى ... تشتري سلعة بسهر رخيص و تبيعها بسعر عالي عندما ترتفع , وشركة الوساطة تأخذ رسوم و التي هي عبارة عن سبريد ك أرباح على الخدمة التي تقدمها و من أجل أيضا الدفع للبنوك التي توفر لها السيو لة , و المحرم في موضوع الفوريكس هي الفوائد اليومية التي يتم سحبها , و تم حل هذه المشكلة بالنسبة للمتداولين المسلميت عبر توفير حسابات إسلامية خالية من الفوائد .

snapping
07-09-2016, 10:09
خي السواب فري هي خصية لكي لا تاخذالفائدة التي تتحصل عليها عندما تترك صفقة لمدة تفوت يوم او يومين وبالتالي هي اموال من دون تعب .

---------- Post added at 07:09 AM ---------- Previous post was at 05:41 AM ----------

lahcenlachgar
07-09-2016, 18:19
شكرا لك على المعلومات التي قدمتها أخيفانا مبتدئ واحب ان افتح حساب اسلامي
وشكرا لك واتمنى لكم ولي التوفيق تحياتي

khalidjoker
07-09-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي على الموضوع، أنا شخصياأنصح بفتح حساب إسلامي حتى يتم تجنب كل ماهو محرم.

lahcenlachgar
07-09-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من منا لا يريد حساب اسلامي يخلينا نعملو بشرع الله ومطمئن في ارباحه وامتمنا من الله يوفق الكل تحياتي

SHA3RAWY
07-09-2016, 22:49
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من شرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته عن الفائده والشرع
التوفيق من عند الله

mahmoud hussai
07-09-2016, 22:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفوائد حرام طبعا
ولكن افضل حل هو الحسابات الاسلامية
واصبح الان 80 % من شركات الوساطة تقدم حسابات اسلامية لعملائها المسلمين
فتوكل على الله وافتح حساب اسلامى

freetrade
07-09-2016, 23:06
اظن انه الموضوع فيه خلاف ولكن الاكيد انه التداول علي الذهب والفضة والسلع والنفط غير جائز
لانه مفيهوش تقابض ولا حيازة وبكدع يعتبر بيع بالغرر وده حرام والله اعلي واعلم

bakup28
07-09-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله
الفائدة موجودة على الصفقات دة غير شرعية ويجب انه نلغى الفائدة
ويكون الحساب اسلامى لان الفاائدة حرام وف انستا بيكون
من حق اى تارج الى انه يفتح حساب اسلامى

Hassan Nor
07-10-2016, 15:29
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام انا و الله تعبت من الموضوع ده يا اخي و لذلك اتبعت المقولة التي تقول استفتي قلبك

tenon
07-10-2016, 17:19
اظن انه الموضوع فيه خلاف ولكن الاكيد انه التداول علي الذهب والفضة والسلع والنفط غير جائز
لانه مفيهوش تقابض ولا حيازة وبكدع يعتبر بيع بالغرر وده حرام والله اعلي واعلم

نحدد الاول طريقه ليهم والاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد

9ou9ou
07-31-2016, 17:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

فوريكسي
07-31-2016, 19:06
الفائدة في الشرع هي الربا والربا حرام شعا لذلك خذها قاعدة اي قرض جر نفعا فهو ربا
المشكلة ان بعض الشركات والبنوك الآن تخفي الربا في معاملات ظاهرها تجاري لذلك وجب لالحذر شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الجميل بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

devloppman
08-31-2016, 16:55
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

mourada
08-31-2016, 23:00
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الفائدة كل العلماء اجمعوا ان الفائدة حرام و هذا لا شك فيه و لكن بالنسبة لنا الان مع الحسابات الاسلامية تخلصنا من الفائدة

analyst
09-09-2016, 14:25
هذا اخي الكريم لا يعتبر مشكل فأغلب الشركات توفر حسابات اسلامية في ايامنا هذه وطبعا الحسابات الاسلامية لا تحتسب عليها عمولة التبيث مما يجعل حسابك خالي من الفوائد

Forex-eg
04-10-2017, 20:00
يعتمد البعض على ان الفائدة من المحرمات شرعا فى عمليات التداولو فيلجو لتحويل حسابتهم من العادية الى الحسابات الاسلامية مشكور على المعلومات القيمة

Mazek
04-10-2017, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

zakija
06-13-2017, 21:13
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

michael1
06-14-2017, 00:02
اخهى العزيز ان انواع الفائده والشروع
فى التداول على الفوركس وهناك ايضا اخبار قوية تاتى
عليها تماما فى منتهى الخطورة

haitham salama
06-14-2017, 01:16
أخى الكريم أختلاف العلماء رحمة ولابد عدم التفكير بتلك الطريقة كل ما عليك فعلة هو الدخول فى حساب إسلامى والذى تدعمة الكثير من الشركات الفوركس ، وتستطيع من خلالها تفادى أى فتاوى دينية تحرم الفوركس

hooda
06-24-2017, 13:55
: أن لاتصبر على صفقة لأكثر من یوم حتى تتجنب إبقاءھا معك لما بعد الساعة 12 لیلاً حتى تتجنب دفع الفوائد بالتوفيق للجميع .تقبل مروري

Morocco
06-24-2017, 16:39
معلومات مفيدة جدا وايا المشاركات والتعليقات التي يقوم بها الاعضاء تزيد بعض المعلومات الخاصة بتجارة الفوركس،فقط يجب الاحتراس قبل الدخول في اي صفقات

fouadar
06-24-2017, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Marina101
06-24-2017, 18:46
في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع الذي كتبته في هذا المنتدى حيث تعرفت الى العديد من المعلومات الجديدة حول تجارة الفوركس واتنمنى ان تتغير حياتي بفضل الفوركس

m7med
06-24-2017, 21:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اتعامل اليوم بحساب اسلامي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mahamme
06-25-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بكل بساطة يمكن فتح حساب اسلامي لتجنب الفوائد من ربح الصفقات افضل من تجنب الصفقات في مواقيت معينة والعمل بكل راحة

adamo92
06-25-2017, 02:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الكريم على الموضوع التوضيحي جزاك الله خيرا
تقبلو مروري بالتوفيق إن شاء الله

ahmedmahmoud2017
06-25-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبغ الفائدة امر غير شرعي ولكن هنا ليس له علاقة بهذه المواضيع يبالطبع تقبل تحياتي ارجو افادتنا

alatn123
06-25-2017, 02:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
انا شاهدت فنوى تقول ان الفوركس تجارة مثل اي تجارة و هو حلال , اضافة الى امكانية عمل حساب اسلامي خالي من العمولة
بالتوفيق يا غالي و عيدك مبارك

ghost mastar
06-25-2017, 02:57
ھناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائھا المسلمین یمكنك التعامل معھا . لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوین بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد یومیة عن عملاءھا المسلمین

A.mustafa
08-14-2018, 21:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المتاجره في سوق الفوركس او اي سوق اخر ويراعي الجانب الشرعي لانه اساسي ولازم نحترمه
بالتالي على الاقل في الفوركس الواحد لا يتاجر الا بالحساب الاسلامي لانه لا فوائد فيه..

salijiji0
08-15-2018, 03:08
السلام عيكم و رحمة الله تعالى و بركاته و مشكور اخي على الموضوع

اخي عدم اخد عمولة هي خاصية عدم اخذ الفائدة التي تتحصل عليها عندما تترك صفقة لمدة تفوق يوم او يومين

وبالتالي هي اموال من دون تعبوتعتبر نوع من انواع الربا و بالتالي انصح انك عند التسجيل تفتح حساب اسلامي

كما ان شركة انستا تسمح لك بالحصول على حساب اسلامي و خالي من هذه الفوائد الربوية

Abu_Yassin
08-15-2018, 12:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم موضوع مهم طبعا ولاكن الحسابات الاسلامية حلة مشكلة الفاءدة او الاسبريد كما نعرفها واتاحت الفرصة للكثير من المسلمين من دخول المجال وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

migoo
08-15-2018, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
من وجهه نظري لازم تلجئ الي شيخ او مفتي يفيدك اكتر ف الموضوع دا