PDA

View Full Version : قرار للمحكمة العليا بإسرائيل قد يؤخر تطوير حقول الغاز

tomeo23
03-28-2016, 10:40
قضت المحكمة العليا في إسرائيل يوم الأحد بأن اتفاقا توصلت إليه الحكومة وشركات طاقة كبرى العام الماضي ينطوي على مشاكل في خطوة من المرجح أن تعرقل تطوير مكامن بحرية ضخمة للغاز الطبيعي.

كانت الحكومة توصلت العام الماضي إلى اتفاق مع نوبل إنرجي التي مقرها تكساس ومجموعة ديليك الإسرائيلية يمنحهما السيطرة على لوثيان أكبر حقول الغاز الإسرائيلية مع إجبارهما على بيع أصول أخرى صغيرة نسبيا لكنها تظل مهمة.

ويقول خصوم الاتفاق إنه سيفرز احتكارا في مجال الطاقة وقد أقاموا دعوى أمام المحكمة للمطالبة بإبطاله.

وبموجب القرار تتحفظ المحكمة على جزء من الاتفاق تلتزم الحكومة فيه بالمحافظة على استقرار اللوائح التنظيمية لفترة ممتدة.

mohamedsonbol
04-16-2016, 07:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ohabaiba
04-16-2016, 18:45
موضوعك جميل اخي الكريم
فانااشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه و نشر الاخبار الاقتصاديه عن قرار للمحكمة العليا بإسرائيل قد يؤخر تطوير حقول الغاز
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

hamma
04-17-2016, 00:33
جاءت هذه التخفيضات لسعر الفائدة المرجعي بعد سلسة من الانكماش في الناتج المحلي الإجمالي بدأت منذ الربع الثاني من العام الماضي و بلغت أدناها في الربع الأول من العام الحالي حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5% و انكمش على المستوى السنوي بنسبة 4.6%، و يعود السبب وراء هذه الانكماشات لانخفاض مستويات الصادرات و تراجع أداء القطاع الصناعي و الخدمي.

ibrahimxm
04-22-2016, 08:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

forexmoor
04-22-2016, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

ابو تريكة
04-23-2016, 21:21
بسم الله الرحمان الرحيم ،
كل التقدير و الإحترام لك أخي على المجهود المقدم
حقيقة موضوع جميل و رائع ومعلومات ثمينة حـــول
قرار للمحكمة العليا بإسرائيل قد يؤخر تطوير حقول الغاز
بالتوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى في هدا السوق
تقبلوا مروري

Islamo
04-19-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ،
ننتظر المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع
تقبل مروري.

ahmed_sawalhy
04-19-2017, 07:09
موضوعك جميل اخي الكريم
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز

abdelrahmangamal
04-19-2017, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

mostafa1995
04-19-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ اعتقد ان تأخير المحكمة العليا لهذه الدولة اسرائيل جاء بسبب الازمات التي يمر بها خلفائها من ازمات سياسية
عموما نقول انه لن يتأخر هذا القرار حول حقول الغاز وسيتم الموافقة عليه لانها المستفيدة على الاغلب