PDA

View Full Version : ساويرس: تعنت حكومي يعوق صفقة سي.آي كابيتال لكن "أرض الله واسعة لاستثماراتي"

tomeo23
03-28-2016, 10:46
قال الملياردير المصري نجيب ساويرس في مقال نشر يوم الأحد بجريدة الأخبار في مصر إن هناك تعنتا حكوميا في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في البلاد.

وألمح ساويرس إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلا "أرض الله واسعة."

وكان البنك التجاري الدولي وافق في فبراير شباط على بيع بنك الاستثمار سي.آي كابيتال المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيه (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف ساويرس في مقاله أنه في البداية تفاجأ بدخول البنك الأهلي المصري بتقديم عرض شراء لسي.آي كابيتال ثم تراجع "بعد الشكوى إلى رئيس الحكومة" ثم كانت المفاجأة الثانية في انسحاب بنك حكومي من تمويل الصفقة ثم البنوك الخاصة "بناء على تعليمات من البنك المركزي."

وأعلن البنك الأهلي المصري عن رغبته في الاستحواذ على سي.آي كابيتال لكنه لم يتوصل إلى اتفاق نهائي مع التجاري الدولي بشأن مدة الفحص النافي للجهالة وانسحب بعدها من الصفقة.

وكان ساويرس يرغب في تمويل الصفقة من خلال قروض من البنوك إلا أنه أعلن مؤخرا أنه سيتم تمويل الصفقة من الموارد الذاتية وأن الشراء سيكون من خلال شركته التابعة بلتون المالية.

ولم يتسن على الفور لرويترز الاتصال بالبنك المركزي للحصول على تعقيب عن حديث ساويرس عن تضييق المركزي الخناق على تمويل الصفقة ومحاولة مزاحمته فيها من خلال البنك الأهلي.

وبحلول الساعة 0835 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم أوراسكوم للاتصالات عند 0.77 جنيه بهبوط 2.5 بالمئة بعد أن كان مرتفعا بأكثر من خمسة بالمئة بنهاية معاملات الخميس الماضي.

وهبط سهم البنك التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي 1.4 بالمئة ليصل إلى 39.80 جنيه.

forex3f
03-28-2016, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

mohamedsonbol
04-16-2016, 06:55
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

ibrahimxm
04-22-2016, 09:07
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ابو تريكة
04-23-2016, 22:23
بسم الله الرحمان الرحيم ،
كل التقدير و الإحترام لك أخي على المجهود المقدم
حقيقة موضوع جميل و رائع ومعلومات ثمينة حـــول
ساويرس: تعنت حكومي يعوق صفقة سي.آي كابيتال لكن "أرض الله واسعة لاستثماراتي"
بالتوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى في هدا السوق
تقبلوا مروري

---------- Post added at 08:23 PM ---------- Previous post was at 08:18 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم ،
كل التقدير و الإحترام لك أخي على المجهود المقدم
حقيقة موضوع جميل و رائع ومعلومات ثمينة حـــول
بالتوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى في هدا السوق
تقبلوا مروري

gara77
04-30-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

houss
05-01-2016, 03:23
كان أكثر التركيز خلال هذا الأسبوع في الاقتصاد البريطاني ثان أكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية, حيث قامت منظمة التعاون و التنمية الاقتصادية (oecd) بخفض توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد البريطاني هذا بعد استمرار انكماش قطاع المنازل بجانب ارتفاع معدلات البطالة.

forexmoor
05-13-2016, 06:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

sonaforex
05-15-2016, 05:11
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله