PDA

View Full Version : انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في شهر

tomeo23
03-28-2016, 12:34
تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في شهر في تعاملات صباح الاثنين، وسط إغلاق معظم الأسواق ضمن عطلة عيد الفصح المجيد. وكان سعر الذهب تراجع بنسبة 3 في المئة الأسبوع الماضي.

ووصل سعر الذهب الفوري في التعاملات الصباحية إلى 1209.9 للأوقية، بعدما فتح في التعاملات على 1208.9 وهو أدنى مستوى له منذ نهاية فبراير الماضي.

ووسط تحسب الأسواق لاحتمال تغيير الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي لتوجهه بشأن السياسة النقدية ينتظر أن يعود لاحتمال التشديد النقدي (أي رفع سعر الفائدة) بعدما بدا أنه قلق من نمو الاقتصاد العالمي وقد لا يكرر الخطوة التي اتخذها نهاية العام الماضي برفع الفائدة ربع نقطة للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

وتتناسب أسعار الذهب، وغيره من السلع المسعرة بالدولار، بشكل عكسي مع سعر صرف العملة الأمريكية الذي يواصل الارتفاع منذ نحو أسبوعين الآن.

ويأتي التراجع رغم زيادة كل من روسيا وكازاخستان مشترياتهما من الذهب في الأسابيع الأخيرة لتعزيز احتياطاتها من المعدن الثمين، فيما واصلت تركيا وماليزيا بيع الذهب.

forex3f
03-28-2016, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

mohamedsonbol
04-16-2016, 07:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

ohabaiba
04-16-2016, 19:59
موضوعك جميل اخي الكريم
فانااشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه و نشر الاخبار الاقتصاديه عن انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في شهر
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

hamma
04-16-2016, 23:32
بالطبع فإن مع تحسن قطاع المنازل والذي يرتبط مع أيضا قطاع البناء لذا فإن البيانات اليوم أوضحت تقدم ملحوظ ووفقا لما أعلنه المعهد المُؤَجَّر للشراء والتجهيزِ (cips) حيث جاء مؤشر مدراء المشتريات عن شهر أيار بأفضل من التوقعات مسجلاً 45.9 من 38.1 للقراءة السابقة بينما كانت التوقعات بقيمة 39.5.وسجل بذلك أعلى مستوى له منذ 13 شهر.

ibrahimxm
04-22-2016, 08:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
05-14-2016, 04:24
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

sonaforex