PDA

View Full Version : قانون بريطاني جديد يقضي بسجن مدراء المصارف في حال تسببوا بإفلاسها

tomeo23
03-28-2016, 15:36
أعلنت دائرة الخزانة البريطانية في بيان، تطبيق تدابير قانونية جديدة ابتداء من اليوم الإثنين تسمح بإحالة مدراء المصارف إلى السجن في حال ارتكابهم أخطاء تؤدي إلى إفلاس مؤسساتهم. وتندرح هذه التدابير الجديدة ضمن تبني قانون الإصلاح المصرفي الصادر في كانون الأول/ديسمبر 2013.

نصت تدابير قانونية بريطانية جديدة بدأ تطبيقها الإثنين على إمكانية إحالة مدراء المصارف إلى السجن في حال ارتكابهم أخطاء تؤدي إلى إفلاس مؤسساتهم.

وتأتي التدابير ضمن إطار سلسلة إجراءات تهدف إلى تحميل المصرفيين مباشرة مسؤولية أي تقصير محتمل تجنبا لما حدث في لندن خلال الأزمة المالية الدولية 2008-2009.

وبموجب ذلك، يحكم على مدير مصرف أو مؤسسة مالية كبيرة بالسجن مدة سبع سنوات في حال ثبت أنه اتخذ "قرارا أدى إلى إفلاس المؤسسة" أو أنه "كان يدرك أن القرار يتضمن خطرا قد يؤدي إلى الإفلاس"، حسب ما أعلنت دائرة الخزانة في بيان.

وقال وزير المالية جورج أوزبورن في البيان أن "هذه الحكومة استخلصت العبر من الماضي".

وتندرح التدابير الجديدة ضمن تبني قانون الإصلاح المصرفي الصادر في كانون الأول/ديسمبر 2013 وتمت مناقشته مدة ثلاث سنوات وهو من ضمن الإجراءات الرئيسية التي اتخذت لاستخلاص العبر من الأزمة المالية.

وبدأ أيضا الإثنين تطبيق ملحق تابع لهذه التدابير. ويهدف الملحق بعنوان "كبار المسؤولين ونظام المصادقة"، إلى التعرف على تراتبية المسؤوليات داخل المؤسسات المالية بشكل يمكن معه تحديد الأشخاص المذنبين عند الحاجة.

ويتضمن النص النهائي الذي أصدرته دائرة الخزانة فرض "واجب المسؤولية" على مدراء المؤسسات المالية بحيث يصبح بموجب هذا النص لزاما على المدراء أن "يأخذوا كل الإجراءات العقلانية لتحاشي حصول أي انحرافات للقوانين". وأوضح النص الجديد أنه "يعود إلى المدققين أن يثبتوا أن المسؤول الكبير لم يقم بواجبه في هذا المجال".

forex3f
03-28-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

رضوان
03-28-2016, 16:52
السلام عليكم
معلومات قيمة و موضوع مهم أخي جعله الله في ميزان حسناتك و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و اتمنى لك التوفيق أخي العزيز

mada92
03-28-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من افضل الاقسام فى راى فهو يوفر
لنا المزيد من الاخبار عن لقنانون بيرطانيا
الجديد بسجن مدراء المصارف فى حال الافلاس

mohamedsonbol
04-16-2016, 06:49

ibrahimxm
04-22-2016, 09:14

ابو تريكة
04-23-2016, 22:10
بسم الله الرحمان الرحيم ،
كل التقدير و الإحترام لك أخي على المجهود المقدم
حقيقة موضوع جميل و رائع ومعلومات ثمينة حـــول
قانون بريطاني جديد يقضي بسجن مدراء المصارف في حال تسببوا بإفلاسها
بالتوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى في هدا السوق
تقبلوا مروري

ohabaiba
04-24-2016, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه و نشر الاخبار الاقتصاديه عن قانون بريطاني جديد يقضي بسجن مدراء المصارف في حال تسببوا بإفلاسها
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

nour.hero
04-24-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً على المعلومات الواردة بالمنتدى واتمنى لكم النجاح الدائم ولكم الشكر والتقدير

mohamedyou1958
04-24-2016, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

ahmed abdelatif
04-25-2016, 14:54
هل عادت أسعار النفط لمستويات معقولة تمثل العرض في الأسواق؟
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة وسط تفاؤل المستثمرين من إستمرار الصعود على الرغم من التصريحات التي تلوح بالأفق حول زيادة الإنتاج.
وعلى هذا الأساس تتداول العقود الآجلة لخام برنت عند مستويات قريبة من الخمسة والأربعين دولار للبرميل، وأما الخام الأمريكي فيتداول بالقرب من الثلاثة والأربعين دولاراً وستين سنتاً للبرميل.
وبحسب تصريحات الخبراء فإن الأسعار عادت لمستويات معقولة تمثل

gara77
04-30-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
قانون بريطاني جديد يقضي بسجن مدراء المصارف في حال تسببوا بإفلاسها
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

forexmoor
05-13-2016, 06:40