PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

Nizar Afailal
03-28-2016, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق
د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة
ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

hamadaelkomy
03-28-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل
أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

hussein.nu
03-28-2016, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اصدقائي الاعزاء
اذا وصل المؤشر فوق الثمانين ممكن ان نتوقع هبوط في السوق
و عند نزوله اقل العشرين نتوقع العكس
و تحياتي لجميع الاعضاء في المنتدى

رضوان
03-28-2016, 21:59
السلام عليكم
موضوعك في المستوى اخي العزيز و قد افادنا كثير اتمنى ان لا يكون الاخير و تفيدنا بمواضيع اخرى اتمنى لك
التوفيق و النجاح في مجال الفوركسو تقبل تحياتي و مروري اخي العزيز و شكرا لك

azden003
03-28-2016, 22:05
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات
جزاك الله خير وفي امان الله
هذا الموضوع الرائع
وبل تحرمنا من مواضيعك الرائعة والمفيدة

aymansaleh
03-28-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم نزار, مؤشر العشوائيه الستوك استيك او مؤشر التشبع هو مؤشر فني قوي ودقيق الى حد كبير ويعطي اشارات تشبع شرائي وبيعي واضحه وهو جاهز في المنصه ولسنا بحاجه لحسابه
تقبل مروري

معتصم سباعنة
03-28-2016, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مؤشر العشوائية بانتضار مزيد من المشاركات القيمة
بالتوفيق

snnaky
02-19-2017, 23:55
بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة

hamadasalama
02-19-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي المحترم علي شرح الستوكاستيك وهناك منه السريع والبطئ وايضا يوجد تداخل بين مؤشر ستوكاستيك والار اس اي وهو رائع ايضا

جمال صادق
02-20-2017, 00:07
الاستوكلستيك هو من اهم النواع المؤشرات التى عطى دليل واضح على نقاط التسبع و العمل على الانعكاس فى اى من الوقات المختلفة للسوق و التوصل الى نقاط جيدة