PDA

View Full Version : السيد ين : خطة “أبي” ستفشل

ramezmk
03-16-2013, 09:15
قال البروفيسور ايسوكي سكاكيبارا نائب وزير المالية الياباني السابق واحد اهم الاقتصاديين في اليابان والذي يعرف “بالسيد ين ” واشتهر في اواخر التسعينات بسبب تدخله في اسواق الصرف قال انه اذا كسر الين مستويات الـ 100 ممكن ان يسقط سقوط حر ويذهب الى الـ 130 وباعتقاده ان سعر صرف بين 90 – 95 هو السعر المناسب للاقتصاد.

يذكر ان الين تراجع بحوالي 11 % منذ بداية السنة. اما في موضوع التضخم فقال ان سياسة رئيس الوزراء” ابي “لن تستطيع تحقيق رفع هدف التضخم عند 2 %
وقال سكاكيبارا أنه من الصعب رفع معدل التضخم بسبب التداخل بين اقنصاد الصين واليابان والبضائع الصينية الرخيصة التي تدخل اسواق اليابان وتضغط على الاسعار نزولا ولأن الكثير من الشركات اليابانية تفتتح مصانع في الصين ولكن في موضوع النمو توقع ان ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي حوالي 2.5 %

lojyalshami2012
03-16-2013, 09:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله ان دلوقتى بقيت متاكده من تقدم اليابان وذياده استثمارتها ودا بيخلي العمله بتاعتها دائما في اذدهار مشكور يا اخى علي هذا التقرير ومنتظرين من حضرتك المزيد بالتوفيق والنجاح

medhat
03-16-2013, 13:06
قامت عدد كبير من الشركات فى الدول الصناعيه بفتح مصانع لها فى الصين بهدف الاستفاده بالعماله الخيصه
ومناخ الاستثمار فى المنافسه حتى تتمكن من تخفيض اسعار منتجاتها الا ان ذالك قدخلق ازمه فى بلادهم
بزياده معدلات البطاله وانخفاض الصادرات

youcefislam
03-16-2013, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

جزاك الله الف خير أخي الغالي على الخبر

و جعله في ميزان حسناتك

تحياتي

أسامة
03-16-2013, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتــــه ،،،،، أنا في البداية استغربت جدا من العنوان افتكرت انه خطأ كتابي بس في الاخر اكتشفت انه خط قرائي

lovemoon
03-16-2013, 18:01
قال البروفيسور ايسوكي سكاكيبارا نائب وزير المالية الياباني السابق واحد اهم الاقتصاديين في اليابان والذي يعرف “بالسيد ين ” واشتهر في اواخر التسعينات بسبب تدخله في اسواق الصرف قال انه اذا كسر الين مستويات الـ 100 ممكن ان يسقط سقوط حر ويذهب الى الـ 130 وباعتقاده ان سعر صرف بين 90 – 95 هو السعر المناسب للاقتصاد.

يذكر ان الين تراجع بحوالي 11 % منذ بداية السنة. اما في موضوع التضخم فقال ان سياسة رئيس الوزراء” ابي “لن تستطيع تحقيق رفع هدف التضخم عند 2 %
وقال سكاكيبارا أنه من الصعب رفع معدل التضخم بسبب التداخل بين اقنصاد الصين واليابان والبضائع الصينية الرخيصة التي تدخل اسواق اليابان وتضغط على الاسعار نزولا ولأن الكثير من الشركات اليابانية تفتتح مصانع في الصين ولكن في موضوع النمو توقع ان ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي حوالي 2.5 %

بيعجبني في الناس عندي ان عندهم فن إدارة الأزمات رغم ان الزلزال الأخير
كان قوي عليهم جدااااا الا انهم بفن ادارتهم استطاعوا ان يخرجوا من الأزمة بسرعة و بدأ الاقتصاد
بتاعهم يزدهر من اول و جديد

GHOST_07
03-16-2013, 18:25
السلام عليكم
خبر جيد وموضوع قيم شكرا لك أخي فعلا اليبانيين يتحكمون في اقتصادهم جيد ويحاولون جعل سعر الصرف يتراوح بين 90 – 95
وغالبا ما يتدخل البنك الياباني للمحافظ على السعر

locos
03-16-2013, 21:26
خبر واعلان قد ياثر سلبا على اليان الياباني
في قادم الايام
فالننتظر ونترقب
شكرا على الموضوع

eldoak
03-17-2013, 02:49
للاسف حق المنافسة فى الصين مكفول للجميع عكس الاسواق العربية
التى توجد بها شركات تريد الا يوجد غيرها فى الاسواق
اما عن اليابان فصعب على الصين التاثير فيها بسهولة

ahmedbej
03-17-2013, 02:54
منتوجات الصين كالطاعون في العالم فإذا ضربت منطقة ما
فهي تدمر إقتصادها و تضعفها فهي أثرت على اليابان فتخيل مدى تأثيرها على منتوجات بلادنا

yahya21190
01-24-2015, 15:28
أبعد نفسك عن التصرف كمقامر

بعض المتداولين يرون في التجارة في الأسواق المالية على أنها نوع من المقامرة، دون أن يدرسوا أو حتى يحاولوا مبادئ الأسواق المالية و أصول تصرّف السعر و أسباب حركته. يجب أن تخطط لتعلّم الأصول العلمية و القواعد الأساسية التي تحكم الرسم البياني و ذلك حتى تكون قادراً على الكسب من الأسواق و تحدد من خسائرك في حال تحققت.

magma
01-25-2015, 03:13
يا اخي الكريم هادا المضوع جميل اشكرا علي نشره
في منتدي فوركس العرب واتمني ان تنشر اكتر واكتر من قبل وشكرا لك