PDA

View Full Version : أنواع المضاربة في بورصات العملات

hdforex
03-16-2013, 10:39
تنقسم المضاربة على العملات إلى عدة أنواع:

1) المضاربة الآنية: وتعرف باسم spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين ثانية وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائمًا، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

2) المضاربة على عقود المستقبل Future: وهي المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع؛ حيث يتم العمل فيها وفق تكنيك مختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

3) مضاربة المشتقات وتعرف باسم options: وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليًا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراصًا ممغنطة أو CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار الممغنط الواحد ، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

4) المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

haitham
03-16-2013, 11:57
شكرا لك اخى الكريم ولكن هل من حق كل شخص استخدام النوع الخاص به ام ان السوق هو الذى يفرض على الشخص الطريقه التى يتعامل بها

ess_ess
03-16-2013, 14:38
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على شرح انواع المضاربة فى بورصات العملات معلومات مفيدة وقيمة

taoufik bajjou
03-19-2013, 22:51
السلام عليكم أخي الكريم شكرا على الموضوع و على الشرح بالنسبة لي أنا من لنوع الأول من المضاربة و أجد بها راحتي و أتمنى التوفيق للجميع

rebaoui
03-19-2013, 23:08
السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم
فالفوركس سوق العملات و لكنه ايضا سوق الاستراتيجيات و كل و طريقته في العمل
انا شخصيا احبذ التجارة الانية
دممممتم في رعاية الله و تقبلوا مروري

oo0khaled0oo
03-19-2013, 23:24
انا متهيألي يا باشا
انا بفضل اول نوع
بالنسبه للمبتدئين

haitham
03-20-2013, 00:18
شكرا لك اخى الكريم على اضافه انواع المضاربات وان شاء الله يستفيد منها الجميع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

DALLALI
03-20-2013, 00:40
شكرا لك اخى الكريم ان شاء الله يستفاد منها الجميع هذه المعلومات

KaderDz
03-20-2013, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله شكرا على الموضوع و الرح المفصل
بالتوفيق نحن في انتظار جديدك

Omaryat1
03-20-2013, 02:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة أخي نحن نعمل على النوعين الأول و الثاني من المضاربات و ليس لنا علاقة بالأخيرين

moha1466
03-20-2013, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا التعريف لانواع المضاربة في سوق الفوركس، إن شاء الله نتدرج فيهم وحدة واحدة.

juliano
03-21-2013, 04:37
انا اول مرة ادخل القسم دة وشايف ان فية معلومات اول مرة اعرفها فى حياتى
انا اول مرة اعرف انواع المضاربات المكورة فى المووضع بصراحة انا شايف مواضيع كتير مهمة فى هذا القسم من المنتدى

vicente147
03-22-2013, 16:19
السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم

saad forex
03-28-2013, 15:59
انواع المضارات تلك لم اكن اعرفها قبل ان اطالع موضوعك وهذا حقيقى
وانا فعلا استفدت من الموضوع حقيقى بشكرك اخى الكريم

ABCD1234
04-18-2013, 18:33
شكرا لك اخي الكريم على توضيح انواع المضاربه في البورصات
والتي هي متشعبه ومختلفه
شخصيا افضل تجارة العملات الفوركس

dodovedo
04-18-2013, 19:26
مشكور على النقل
لاكن ممنوع النقل فى المنتدى
حتى لا تتعرض للايقاف
تقبل احترامى

latraaa
04-18-2013, 20:21
مشكور اخي على المجهود المبدول، بارك الله فيك، و أتمنى أن نوفق جميعا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

moon2ooo
04-18-2013, 20:29
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
مشكور على شرح وتوضيح أنواع المضاربة فى بورصات العملات
تقبلوا مرورى

maged mohamed
04-18-2013, 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الاضافة افادكم الله
برجاء المزيد

mohamed ibrahim
04-18-2013, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من وجهه نظرى الشخصيه ان المتجاره بها كذا نوع وهوا الاسكالينج والسيونج

انس بن تن
06-29-2013, 04:44
مشكور جدا يا اخي
لطرحك انواع المضاربه ف بورصات العملات انا كمبتدئه استفدت جدا بارك الله فيك ف انتظار جديدك بالتوووفيق للجميع

hebkar
06-29-2013, 19:32
المضاربات كما تقسيم انواع التداول الاسكالبينج ومدى متوسط وكبير
تقريبا مبنى على نفس الفكره نسبه الخطروه فى الاسكالبينح اكبر من المتوسط والاكبر بالتوالى
البلوتات اكبر من الاسكالبينج الى الانواع الاخرى
لذلك يفضل الاسكالبينج للخبراء فقط
تحياتى لك

khaledsaid
06-29-2013, 19:40
[السلام عليكم اشكرك جزيلا علي هذا المجهود الرائع
مع العلم اني لسه مبتدي في هذا المجال ومحتاج كل معلومه

mmxxmm2
07-01-2013, 23:38
شكرا اخي علي موضوعك واتمني
لك التوفيق ومزيد من النجاح
وجزاك الله خيرا

mohamed61172
07-02-2013, 13:54
سوق العملات مليان بالمعلومات القيمة لم اعرف ان السوق منقسم الي اربع اقسام من بورصات العملات من قبل

mai66
07-20-2013, 03:25
اول مرة اسمع الكلام ده وان البورصة انواع
هو ده ف الفوركس؟ عملات
عموما مشكوور وياريت شرح اكتر

lili
07-20-2013, 15:46
السلام
موظوع ممتاز انشالله يستفيد منه الجميع وبالتوفيق

haitham
07-20-2013, 16:45
جزاك الله خيرا اخى الكريم على توضيح انواع المضاربات فى البورصات وان شاء الله يكون موضوعك مفيد للجميع

ali mohammed
07-22-2013, 20:43
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وعلي توضيح انواع المضاربة في البورصات
لكن بصراحة هذا لايهمنا سوي النوع الاول والثاني فقط لاننا افراد نعمل براس مال صغير
اما باقي الاسواق فهي للشركات الكبيرة وليس لنا عمل في هذا المجال بالتوفيق للجميع

gamal20
07-23-2013, 00:10
اغلب المتداولين يستخدم الطريقه الانيه
وهى هدف واستوب لكل صفقه حتى
لاترهقه الصفقات الطويله

ahmedhawash
07-23-2013, 01:30
بما اننا لسه مبتدئيين فى السوق طبعا انا اتابع السوق لحظه بلحظه فى اوقات الذروه للسوق

وعند الدخول بصفقات

mero12
07-23-2013, 01:41
معلومات قيمية جدا انا لا اعلم انواع
المضارات ولكنى افتدتى كثيرا اخى العزيز مشكور

hicham07
07-23-2013, 01:55
شكرا لك اخي على الموضوع و الشرح الجيد
حقا انا استفدة من هدا الموضو و ارجو من جمي الاعضاء المبتدئين ان يقراو الموضوع بتمعن

payza
07-23-2013, 15:28
لكن ما يهم الكثير في الفوركس هو المضاربة الحالية
حتي لا يقوم انعكاس قوي مستقبل

ضى القمر
08-19-2013, 23:35
جزاك الله اخى الكريم على الموضوع المهم وفعلا انواع المضاربه مفيد جدا انا نكون على علم بها
خاصة المبتدئين
تحيااااااااتى

abugoad
08-20-2013, 05:17
شكراً على هذا الموضوع الرائع والمفيد
ماهو افضل. شيء

soooonor
08-20-2013, 08:57
اشكرك على توضيح انواع المضاربه فى بورصات العملات

ولكن اعتقد ان معظم الافراد الذين يعملون فى هذا المجال يهتمون فقط بالنوعين الاول و الثانى من انواع المضاربة التى ذكرتها

adeool
08-20-2013, 10:20
جزاك الله خيرا اخي الكريم على شهر انواع المضاربة بالطريقة البسيطة الميسرة
وفعلا معلومات قيمة ومهمة وكما ذكر بعض الاعضاء هل يمكن لاي احد استخدام اي نوع .

Eng_Amr
08-20-2013, 12:05
السلام عليكم أخي الكريم شكرا على الموضوع و على الشرح بالنسبة لي أنا من لنوع الأول من المضاربة
و اجد فيها الارباح و اتمنى التوفيق للجميع انن شاء الله

مازن كساب
08-20-2013, 12:09
السلام عليكم شكرا يا غالى على هذه المعلومات القيمة والجميله والخاصة بتعريف انواع المضاربة

zeze mohamed
08-20-2013, 18:00
شكرا لعرض انواع المضاربة معلومات قيمة ومفيدة
بارك الله فيك استفدت منها كتير

sam12
08-20-2013, 18:07
مشكور اخو الكريم وجزاك الله خيرا على هذا الشرح عن أنواع المضاربة في بورصات العملات

رشا الهوارى
08-20-2013, 19:35
معلومات هائلة ومفيدة جدا في شرح انواع المضاربة فى بورصات العملات وقد استفدت منها وعرفت معنى اسم كل مضاربة ويعتبر بانسبة لي اولويات في فهم موضوعات التداول التى ترسم لي خطط مستقبلية سوف اتبعها لاننى لا زلت مبتداة في فهم قوانيين ووسائل المضاربة لتداول العملات وبالتوفيق للجميع

barcaloni3333
08-20-2013, 20:03
فعلا تلك الأنواع الأربع للمضاربة و نحن نعمل بالآنية لأنها هي التي تستخدم في الفوركس

catw
08-22-2013, 14:46
مشكور اخى على هذة المعلومات وفى انتظار كل جديد منك
تقبل مرورى وتحياتى

doaa sary
09-04-2013, 17:16
والله اول مرة اعرف الانواع دى وان المضاربه انواع انا اعرف تدى امر
مثلا شراء من السعر الحالى ويتم البيع عند نقطة اعلى لما يعلى السعر
عموما مشكوور

NOSH
09-04-2013, 18:13
المضاربه فى سوق الفوركس بالعملات و ايضا
توجد سلع مثل الدهب و الفضه و البترول

Walaa Mohamed
09-05-2013, 18:40
اعتقد ان المضاربه الانيه هي التي سمعت انها حلال
والله اعلم
اما المتاجره بالهامش سمعت انها حرام
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

forex4
09-05-2013, 18:45
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
واتمنى ان نتوسع اكثر فى شرح انواع المضاربات

shawa99
09-08-2013, 21:30
المضاربة دي و انواعها من اختيار الاشخاص فبعضهم يختار
مضاربة من نوع معين حسب الاختيار المطلوب ....

falcon26
09-09-2013, 04:53
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

amrsalim
09-11-2013, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوعات جميل جدا متشكرى جدا على مجهودك

ali2000
09-11-2013, 16:22
صحيح كلامك اخي العزيز هناك انواع كثيره من المشاربين ومن اهم المضاربين هم الذي ذكرتهم انت في موضوعك الرائع ولك كل التقدير والاحترام وتقبل مروري

anwer
09-13-2013, 15:29
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة

doola2020
09-23-2013, 06:49
والله يا أخي موضوع جدديد وولكنه مومفهوم خالص يجب عليك العناية في اختيار مشاركاتك حتي لا نمل

zedareda
09-23-2013, 07:12
شكراا جداا جداا على الموضوع الرائع موضوع جميل جداا تسلم ايدك وربنا يوفقك ان شاء الله مع تحياتي

AHMED A
09-23-2013, 10:52
مشكوور اخي الكريم

payza
09-23-2013, 19:34
طبعا الكل
يعتمد علي نوع المضاربة اللي فوق
اول واحدة للعملات

harimech
09-23-2013, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله

شكر على أنواع المضاربـــــات

وبالتوفيق لكل الإخوة

egy26
10-26-2013, 03:52
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

ENG2008
11-12-2013, 19:26
تحياتى للجميع شكرا للاخ الفاضل
وانا لسا مبيتدىء وبنفهم اهو ربنا يسهل

وشكرا على المعلومات دى مع انى لسا مش فاهم حاجة ربنا يكرمكم يارب

rami007
11-12-2013, 20:41
السلام وعليكم
شكرا يا اخي على المعلومات
و الله انتم جيدون يا اخي
لا اعرف ما العمل دونكم
سلام تحياتي
بالنوفيق لكم

RomanyMoreed
11-12-2013, 21:07

شكرآ اخي العزيز علي شرح انواع المضاربات في البورصات موضوع جميل حقآ

بالتوفيق

maachou abdo
11-12-2013, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هذا الشرح المبسط وفي غاية الروعة و الاهمية ... وسلام تقبل مروري

---------- Post added at 07:38 PM ---------- Previous post was at 07:38 PM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 21:55
. اختر وسيطا جيدا ذا خبرة:

لن تنجح كثيرا إذا لم تكن على معرفة كافية للتحليل الفني أو لم تتعلم من خلال الدورات أو الكتب. ولذلك ينصح هنا أن تعتمد على من هم أكثر دراية وخبرة. ولذلك عليك اختيار وسيط معتمد وموثوق به يساعدك على تسهيل عملية الدخول إلى عالم الفوركس، ومعرفة التوقيت المناسب للمضاربة. احرص على اختيار وسيط لا تقل خبرته عن 7 سنوات على الأقل. واعلم جيدا أن كل الوسطاء لديهم طرق سحرية لإقناعك بالتعامل معهم، فهم سيحولون لك هذا السوق إلى منجم ذهب من الأرباح السهلة والسريعة، لا تصدقهم، وانتظر حتى تقتنع جيدا. وعندما تشعر بنفسك أنك قادر على المضاربة بنفسك، بعد أن تكون قد اكتسبت خبرة كافية، باشر بمبالغ صغيرة لامتحان قدراتك، ثم ارفع المبلغ تدريجيا

---------- Post added at 07:46 PM ---------- Previous post was at 07:45 PM ----------

لا تجعل الفوركس مصدر رزقك الوحيد:

اعتبر الفوركس مجرد لعبة، وعليك الفوز بها، ولا تجعلها مصدر رزقك الوحيد، فهذا السوق خطر جدا وإذا اعتمدت عليه فقد ينزل بك إلى الهاوية، لا تدخل في السوق بأكثر من %10 من قيمة ما تملكه في حسابك. واجعل لنفسك دائما استثمارا آخر أكثر أمنا، تعود إليه في حالة الخسارة من الفوركس

---------- Post added at 07:47 PM ---------- Previous post was at 07:46 PM ----------

احذر من أن تخدعك دورة الأسعار:

سوق الفوركس يعمل من خلال دورة الأسعار، ومن هذا المنطلق نستطيع القول إن هذا السوق من المستحيل أن يستمر في نسق واحد، سواء أكان تصاعديا أم تنازليا، فهناك أيام جيدة وأخرى سيئة. لا ترتكب الخطأ بأن تيأس وتتخلى عن استثمارك في حال ما استمرت الدورة بشكل تنازلي. وفي المقابل، لا تطمع كثيرا إذا كان النسق تصاعديا، عندما يصل السعر إلى المستوى الذي كنت ترغب فيه قم بالبيع دون انتظار مستويات أعلى

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 07:47 PM ----------

. حاول تبسيط الأمور وقلل من مؤشراتك:

ليس هناك فائدة من محاولة تعقيد الأمور، خصوصا عندما تكون معقدة بالفعل، أجمع الخبراء أن المستثمر يستطيع جني مال أكثر من خلال الأمور البسيطة. حاول تطبيق المنهج الأكثر بساطة ونجاحا بالعودة إلى مسار هذا النهج في تجارب سابقة وفعالة. حاول الحد من المؤشرات، ولا تطبق أكثر مما تحتاج إليه

---------- Post added at 07:49 PM ---------- Previous post was at 07:48 PM ----------

لا تحاول إرجاع خسائرك بضخ المزيد من الأموال:

لا تضع كل أموالك في عملة واحدة حتى لو وصلت قناعتك بالعملة إلى نسبة الـ%100، واحفظ جزءا من رأس مالك خارجا لساعة الضيق. وبمجرد أن يبدأ رصيدك من المضاربة بالتراجع جراء الخسارة، اخرج من السوق. ومهما كان المبلغ الذي فقدته، لا تفكر في ضخ المزيد من الأموال لاسترداد خسارتك. معظم المستثمرين المخضرمين يقعون في هذا الفخ، ولذلك فهذا الأمر يكون أشد ضررا على المستثمر المبتدئ. اعط لنفسك الوقت للتفكير، وعندما تشعر أنك قادر على اتخاذ قرارات سليمة، قم بالاستثمار مرة أخرى، ولكن بمبلغ أقل من المبلغ الذي خسرته قبل خروجك حتى يتسنى لك معرفة ردة فعل السوق

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

. تحل بالصبر وابحث عن فرص جديدة:

قد تكون هذه النصيحة من أهم النصائح في مجالنا هذا، فالمستثمر الذي يتسم بالصبر دائما ينجح، بغض النظر على نوع الاستثمار، حيث يقوم المستثمر الصبور بدفع الثمن المناسب ليصل إلى ما يصبو إليه، بدلا من التخلي عنه والانسحاب في حال تأزمت الأمور. أيضا خذ الوقت الكافي لتعلم طرق المتاجرة في العملات، فهذا السوق مليء بالمتغيرات والمفاجآت. هذه الأمور تجعلك أكثر حكمة وتختار الاتجاه الصحيح لاستثمار ثروتك. لا تقل أبدا إنني وصلت للمستوى الذي يجعلني لا أخسر، وابحث عن فرص جديدة للاستثمار. ولذلك ننصح من يريد المضاربة بالعملات أن يتعلم الصيد، فهذه الهواية تمثل المعنى الحقيقي لهذا العمل، حيث ينتظر الصياد ساعات كثيرة من أجل أن يصطاد سمكة جيدة

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

وختاما لكل ما سبق، إذا كنت تريد المضاربة في العملات، فضع لنفسك هدفا أكبر من الربح، وهو أن تصبح خبيرا في الفوركس، فإذا تحقق هذا الهدف فاعلم أن الربح سيأتي تلقائيا.

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:51 PM ----------

أعلنت فوربس عن قائمة أغلى النوادي الرياضية في العالم لعام 2013، وركزت القائمة على قيمة النوادي المدرجة ضمن دوري كرة القدم الأمريكية واتحاد الهوكي الوطنيّ واتحاد كرة السلة للمحترفين واتحاد البيسبول واتحاد كرة القدم واتحاد سباقات السيارات (ناسكار) وفورمولا 1. وقد وصل للقائمة 20 نادياً رياضياً من خارج دوري كرة القدم الأمريكية: 7 نوادي بيسبول و7 نوادي كرة قدم، بالإضافة إلى 3 نوادٍ من اتحاد كرة السلة للمحترفين.

---------- Post added at 07:53 PM ---------- Previous post was at 07:51 PM ----------

تنقسم المضاربة على العملات إلى عدة أنواع:

1) المضاربة الآنية: وتعرف باسم spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين ثانية وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائمًا، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:53 PM ----------

2) المضاربة على عقود المستقبل Future: وهي المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع؛ حيث يتم العمل فيها وفق تكنيك مختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:54 PM ----------

) مضاربة المشتقات وتعرف باسم options: وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليًا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراصًا ممغنطة أو CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار الممغنط الواحد ، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

---------- Post added at 07:55 PM ---------- Previous post was at 07:54 PM ----------

) المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

NISOG
11-12-2013, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا أستاذنا الفاضل على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجعلها الله في ميزان حسناتك انشاء الله

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:08
) المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

---------- Post added at 08:08 PM ---------- Previous post was at 08:07 PM ----------

ست النور
11-12-2013, 22:08
مشكور على موضوعك الرائع وذات الاهميه
وكل واحد بيختار نوع المضاره اللى بيحس انها الافضل بالنسبه له
المهم الدارسه الاستراتيجيه وتحليله يكون دقيق
وفقكم الله

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:09

ebram
11-12-2013, 22:09
توجد ثلاثه انواع رئيسيه
المضاربه الطويله الاجل او السوينجات
التعامل القصير الاجل او الاسبوعي واليومي
الاسكالبنج ده بيكون دقايق

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:12
3) مضاربة المشتقات وتعرف باسم options: وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليًا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراصًا ممغنطة أو CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار الممغنط الواحد ، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره

---------- Post added at 08:11 PM ---------- Previous post was at 08:10 PM ----------

4) المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

---------- Post added at 08:12 PM ---------- Previous post was at 08:11 PM ----------

و لكن كيف تتمّ هذه العمليّات ؟
يتمّ تداول العملات أي شراءها و بيعها بالدولار الاميركي أو تتم العملية بين العملات الاخرى فيما بينها إن كانت في مقابل الدولار أو بقيمة عملة أخرى .
لا تقتصر فقط البورصات على العملات التي يتمّ المضاربة بها ، و التي هي في الوقت ذاته أربح تجارة و لكن أخطرها ، بل هناك أنواع أخرى من البورصات : بورصات الذهب ، الفضة ، البترول ، الاسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة . و لكن تبقى بورصات العملات هي التي تتميّز و ذلك من خلال التحليل الفني ، و سرعة الحصول على الاموال

yacrao
11-12-2013, 22:13
بصراحة اخي الكريم انا لا احب هاته الامور الجانبية في الفوركس حقا
لهذا انا اتابع الموضوع باقل اهتمام في كل الحالات الاخ مشكور على المجهود الطيب

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:13
المضاربة في العملات محكومة من خلال قاعدة أساسية هي : إيقاف الخسارة و إيقاف الربح

samardahab
11-12-2013, 22:14
• عند الخسارة ستلقي اللوم على كل شيء محيط بك الا نفسك!! وستختلق الأعذار الواهية ولكن اعلم انك أنت المخطئ في قرارك وتعلم أن تأخذ الخسارة بكل روح رياضية وأنها جزء لا يتجزأ من هذا السوق

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:18
سوق تداول العملات تنقسم الى أنواع عديدة :
1- المضاربة الآنية ( spot ) : هذه المضاربة تتحرّك فيها أسعار العملات بين ثانية و أخرى ، فعلى المضارب متابعة الاسعار ، فهذا النوع يتميّز بالسرعة ، يجري العديد من العمليات في اليوم الواحد لكن دون تحديد الربح أو الخسارة .

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

اشكرك اختي الطيبة

maha elsayed
11-12-2013, 22:19
الســــــلام عليـــــــــكم ورحمـــــــه الله وبركــــــاته الخساره شر قاسى جدا لانها بتضيع
امال كتير فى الربح يا اخى

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:21
- مضاربة المشتقات ( options ) : في هذا النوع من المضاربة يتمّ التخطيط مسبقاً قبل دخول سوق العملات و تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحمّلها قبل بدأ العملية .
تقوم الشركات الكبرى بهذا النوع من المضاربة حيث يتمّ الربط بين أسعار الصرف و متغيّرات مثل أسعار النفط ، الذهب و غيره

[/COLOR

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

- المضاربة المتبادلة : تتمّ على ثبات قيمة العملة ، و يتميّز بهذا النوع أصحاب شركات الاستيراد و التصدير .

---------- Post added at 08:21 PM ---------- Previous post was at 08:20 PM ----------

و أين تتمّ هذه العمليّات ؟ سوق الفوريكس هو سوق بالمعنى المجازي ، فليس لديه مركزاً ثابتاً معيّناً ليمارس فيه عمله . تتمّ تجارة العملات عبر الاتصال التلفوني و الانترنت في وقت موحّد بين مئات البنوك في العالم ، و على مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم و لكن هناك هدوء نسبي في الساعة 20:00 و حتى 1:00 و ذلك بسبب إغلاق بورصة نيويورك و بدء بورصة طوكيو بالعمل .

بشير حمدان
11-12-2013, 22:25
السلام عليكم
فعلا اخى بتختلف المضاربات على حسب طبيعه المضارب وعلى كل شخص انه يختار النوع المناسب له ويتوقف ذلك على ميوله وطبيعته الشخصيه والذى يحقق من خلاله الارباح

AZIZ CHENNOUFI
11-12-2013, 22:59
إن أسعار العملات تتغيّر كثيراً و بفوارق كبيرة ، و من المعروف أن للانخفاضات تأثير كبير على الاسواق المالية و انهيار الاسهم و السندات . أما في سوق الفوركس فعندما ينخفض الدولار يعني ذلك صعود عملة أخرى و لا يوجد أي انهيار في سوق الاسهم و السندات فهذا ما يميّز سوق الفوركس .

---------- Post added at 08:29 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

أما الخصائص التي تجذب الى دخول سوق الفوركس فهي السولة ، الفعالية ، مرونة العملات ، التكلفة ، الاسعار الموحّدة ، اتجاهية السوق ، حجم الهامش .
و إن التنبّؤ الصحيح باتجاه تغير أسعار العملات ، تخفيض الحد الادنى من الخسارة عندما تكون حالو السوق غير سارة ، التعامل المدروس مع الاموال المستخدمة ، هي المركّبات الاساسية للنجاح في سوق الفوريكس و تجنّب الخسارة .

---------- Post added at 08:59 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

يتمّ التعامل مع البورصات العالمية من خلال سماسرة البورصة brokers المقيّدون داخل البورصات و الذين يتقاضون عمولة مقابل تنفيذ العملية .

و من الشركات الوسيطة في سوق تداول العملات و أهمّها : ال Ava** ، iForex ، eToro ، Forex Yard ، Easy Forex ، **CM ، saxobank ، ACM ، Forex WebTrader ، و غيرها العديد من الشركات ...

WASEM DALLOUL
11-12-2013, 23:15
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

zouzza
11-12-2013, 23:39
اذن حسب شرحك ان متداول او ساصبح متداول بطريقة المضاربة
على عقود المستقبل Future شكرا لتوضيحك للطريقة التي ساتهجها

mega1991
11-12-2013, 23:50
المضاربة الآنية: وتعرف باسم spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين ثانية وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائمًا، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

المضاربة على عقود المستقبل Future: وهي المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع؛ حيث يتم العمل فيها وفق تكنيك مختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

مضاربة المشتقات وتعرف باسم options: وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليًا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراصًا ممغنطة أو CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار الممغنط الواحد ، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

---------- Post added at 08:50 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

salim telecom
11-13-2013, 00:02
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي الحبيب علي الموضوع الموضوع هام و يكتسي اهمية كبيرة جدا في عالم الفوركس لاكن هل هي حلال شرعا ام ماذا
و الله أعلم و الله الموفق

aboodnour
11-16-2013, 12:07
التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا.

nabile
11-16-2013, 16:55
السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم
دممممتم في رعاية الله و تقبلوا مروري.
شكرا.

Moro_Mezo
11-16-2013, 17:20
سوق الفوركس يعمل من خلال دورة الأسعار، ومن هذا المنطلق نستطيع القول إن هذا السوق من المستحيل أن يستمر في نسق واحد، سواء أكان تصاعديا أم تنازليا، فهناك أيام جيدة وأخرى سيئة. لا ترتكب الخطأ بأن تيأس وتتخلى عن استثمارك في حال ما استمرت الدورة بشكل تنازلي

ashrafshawky
11-16-2013, 17:22
اخى الكريم لك كل الشكر على تلك المعرفة المفيدة ولابد من معرفة كل ما هو خاص بتلفوركس وننتظر العديد من المواضيع الجيدة والهامة

abo heba
11-16-2013, 17:26
الف شكر لك على التوضيح الجيد لانواع المضاربات على العملات واول مره اسمع بهم كنت افتكر ان الانواع تنقسم
الى تداول بالاسكالبينج والمتوسط وطويل المدى ولم اعرف بهذه المسميات من قبل
تحياتى لك

xdorex
11-16-2013, 17:31
بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات بالفعل توجد عدة انواع من المضاربات وكل وتحد منا يجد الطريقه التي تناسبه
وهناك بعض الانواع لا يستطيع المتدول الصغير التعامل بها وتبقى في يد الشركات الكبرى والبنوك

anamoody
11-16-2013, 18:16
مشكور اخى العزيز والفاضل على الشرح واظهار خفايا الامر وتوضيح ما كان صعب
ولا تحرمنا االمزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد والمزيد ولك الاجر ان شاء الله
تقبل الله

samieh
11-16-2013, 20:35
الله ينور ويفتح عليك طول عمرى بافتح منصة الميتاتريدر وبلاقى الرموز دى
وانا مش عارف دى بتاعت ايه بالظبط وما كنتش بحاول ادور على اى معلومة عنهم
تحياتى لك

taki007
11-25-2013, 15:57
و طبعا ما يهمنا هو النقطتين الاوليتين المضاربة الأنية و المضاربة على عقود المستقبل و اللتان ترتبطان مباشرة بالفوركس أما النقطة الثالثة فهي نوع أخر من البيع و الشراء و التي تدعى الأوبشنز أو الخيارات الثنائية و هي نوع أخر من المضاربة و هي أيضا عبارة عن نوع أخر من الفوركس

karam22
11-25-2013, 16:29
مشكور جدا جدا اخي علي المقالا الرائع
حقيقي استخرجت اكثر من معلومة مفيدة لي من خلال موضوعك الف شكر وبالتوفيق

zamalkkawy
11-25-2013, 17:50
مشكوور اخي الكريم

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-25-2013, 17:51
لمضاربات كما تقسيم انواع التداول الاسكالبينج ومدى متوسط وكبير
تقريبا مبنى على نفس الفكره نسبه الخطروه فى الاسكالبينح اكبر من المتوسط والاكبر بالتوالى

matango
11-26-2013, 02:16
شكرا اخى الفاضل على المجهود الكبير وعلى شرح انواع المضاربات فى بورصات العملاء
وان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك ودائما فى تقدم

محمد أبو بكر
11-26-2013, 02:27
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تقريبا مبنى على نفس الفكره نسبه الخطروه فى الاسكالبينح اكبر من المتوسط
والاكبر بالتوالى
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ayman.shosha
11-26-2013, 02:31
فين بقى المضاربة على العملات
مع انها من اهم المضاربات الان
فسوق الفوركس دوما فى ازدهار..

w3ad
11-26-2013, 20:31
شكرا على هذه المعلومات وعلى التوضيح بين انواع المضاربه فى العملات الاجنبيه واتمنى شرح اكثر

منى الجندى
11-30-2013, 22:41
طبعا النوع الاول يخصنا احنا اصحاب رؤس الاموال الصغيرطاما هناك انواع لم اعرفها
لكنى استفدت منها لعل وعسى نصبح يوما مضاربين محترفين بهذه الانواع

mohamaher
12-20-2013, 04:27
مشكور على موضوعك المتميز والمتداول للاستفاده منه جميعا
واشكرك ايضا على شرحك وتوضيح أنواع المضاربة في بورصات العملات
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

harimeche
12-20-2013, 04:58
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعـــــــ وعلى توضيحك

لأنواعـــ المضاربة في بورصـــات العملات

simo107
12-20-2013, 05:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى الكريم

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تقبل مروري

sososammor
12-20-2013, 05:43
السلام عليكم
شكرا جزيلا على المجهود الرائع و الموضوع الغني
نحن كمبتدئين بحاجة ماسة للشرح بشكل عام وننتظر
من الاعضاء المحترفين مواضيعهم دائما لنتعلم منها و نستفيد
شكرا جزيلا
مع تمنياتي بالتوفيق

east26
12-27-2013, 19:55
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

hossam samak
01-10-2014, 21:06
أنواع البوصات العالمية ...

(1) بورصة الأوراق المالية ، كالأسهم والسندات وحصص التأسيس.

(2) بورصة البضائع ، مثل القطن والقمح والحديد والنحاس .

(3) بورصة المعادن النفيسة ، كالذهب والفضة والبلاتين والماس .

(4) عقود الصفقات التجارية للسلع غير الحاضرة ، كالبترول .

(5) السوق الفوري لتجارة العملات الأجنبية خارج أسواق البورصة ( سوق الفوركس )

hoopel
01-10-2014, 21:07
سلام عليكم ولرحمة الله وبركاته اليوم أقدم لكم أنواع البوصات العالمية ...
بورصة الأوراق المالية ، كالأسهم والسندات وحصص التأسيس.
بورصة البضائع ، مثل القطن والقمح والحديد والنحاس .
بورصة المعادن النفيسة ، كالذهب والفضة والبلاتين والماس .
عقود الصفقات التجارية للسلع غير الحاضرة ، كالبترول .
السوق الفوري لتجارة العملات الأجنبية خارج أسواق البورصة ( سوق الفوركس )

salimned
01-17-2014, 03:20
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لانواع المضاربة لاني
لم اكن اعرفها بصراحة و قد استفدت من موضوعك كثيرا
و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

ATLAS
01-17-2014, 03:27
شخصيا اشكرك اخي الكريم وبشكل كبير جدا على هدا الموضوع
واعتقد انه ان مسالة الفوركس يمكن اعتبارها بمتابة سوق لمتاجرة
العملات لكنه كدلك بمتابة سوق الاستراتيجيات فكل متداول وطريقته
واستراتجيته التى يستعملها في العمل في هدا المجال

hema2013
01-17-2014, 03:33
مشكور يا اخى على المعلومات ديه وانا بصراحة شايف انى تاجر يومى لانى بحب انى اتاجر فى نفس اليوم
و السلام ورحمة الله وبركاته

المسافر
01-29-2014, 05:15
معلومات جديدة فعلا وغير مكررة فى مواضيع اخرى اشكرك اخى فقد استفدت منها بجد
معنى كدة ايضا ان اغلبنا فى الموقع بنتاجر بالطريقة الانية الى هية بتفتح صفقات يوميا
تقبل مرورى اخى الكريم وربنا يسترها على كل اعضاء الموقع من الخسارة

Ali Mahmoud
01-29-2014, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

مشكور على شرح وتوضيح أنواع المضاربة فى بورصات العملات
تقبلوا مرورى

army
01-31-2014, 23:55
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

randa
02-02-2014, 17:31
انا معرفش فى المضاربه غير دخول صفقات بهدف واستوب على حسب تحليلى
الامور التانيه بقى معتقدش هيفيدنى اوى معرفتها بشئ لانى اصلا صاحبة راس مال صغير

gehad87
02-02-2014, 17:39
المضاربة الالية اكثر شيء اسمعه ويصيبني بالشك والخوف
اعتقد انه المبتديء في مراحل الولى لا يمكن ان يعتمد هذا النوع
ولا حتى في اولى مراحل الاحتراف

ahmedsamy
02-02-2014, 17:41
مغلوماتك رائعه اخي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ماشاء الله باراك لله فيك أستاذ في هذا الشرح الممتاز جزاك الله خيرا ونحن دايماً نتعلم من خبرتك الممتازة

ilyes chaieb
02-03-2014, 11:40
نعم طريقة و انواع الصفقات متعدة نجد صفقات حالية و نجد ايضا صفقات باوامر معلقة و هى خدم خاصة الناس التىليس لها وقت كافى لمتابعة السوق

koulayb
02-03-2014, 11:48
الفوركس سوق العملات و لكنه ايضا سوق الاستراتيجيات
و كل و طريقته في العمل انا شخصيا احبذ التجارة الانية

salim telecom
02-03-2014, 12:16
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
كما اشكرك اخي الكريم علي طرحك الموضوع
و اسمح لي ان ارد عليه
شكرا لك اخي الكريم علي هذه الافادة و ان شاء الله يكون الاعضاء الكرام قد استفادو من الموضوع
و في الاخير تقبل احترامي

mohamaher
02-03-2014, 18:00
موضوعك رائع ومفيد للجميع
خصوصا شرحك لتوضيح أنواع المضاربة في بورصات العملات
وان شاء الله نستفاد من حضرتك وتستفاد من الاعضاء الكرام
تقبل مرورى

forexman55555
03-07-2014, 19:46
اهم ما يميز المتاجرة فى سوق الفوركس فى كل هذه الانواع هى الخطورة
فسواء متاجرة عقود مستقبل او متاجرة آنية او اى نوع اخر فهى خطر جدا

Moha New
03-07-2014, 19:55
السلام علسيكم ورحمة الله وبركاته اخي

بالتوفيق ان شاء الله

alaeddine
03-07-2014, 21:46
انا اول مرة ادخل القسم دة وشايف ان
فية معلومات اول مرة اعرفها فى حياتى
انا اول مرة اعرف انواع المضاربات المكورة
فى المووضع بصراحة انا شايف مواضيع كتير
مهمة فى هذا القسم من المنتدى
وبالتوفيق للجميع.

ashrafko
03-07-2014, 21:52
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والممتاز والذى وضح لنا الكثير وننتظر المزيد وبالتوفيق والربح الوفير

caf
03-14-2014, 03:13
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

balou1991
03-14-2014, 03:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد اغلب المتداولين يستخدم الطريقه الانيه
وهى هدف واستوب لكل صفقه حتى
لاترهقه الصفقات الطويله اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

mta1
03-17-2014, 10:42
جزاكم الله خيرا شباب صدقونى ما قصرتم فى الرد بارك الله فيكم وإن شاء نكون الافضل ويجب ان نعرف ان كل معرفتنا فى الفوركس تم بنائها فى هذا المنتدى الرائع ليكون من افضل المنتديات ويجب ايضا ان نعلم ان كل معلومة فى هذا السوق تحياتى لكم
@@_@@
.......

yassoo011
03-17-2014, 14:04
هذا شيئ جميل وطبعا كلنا موجودين في اول نوع فقط من التجارة
ولمن غي رأيي ممكن ان ينمي الشخص من نفسه باخذ كورسات والتعلم للدخول في اللانواع الاخرى

totiiiahmed
03-17-2014, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكررررا
لك اخي علي هذا الشرح المفيد جدا وفي انتظار المزيد من المشاركااااااااااااااات الفعاله
مثل هذه

brahimtrader
03-17-2014, 20:05
بالطبع اخي الفوركس سوق العملات و لكنه ايضا سوق الاستراتيجيات و كل و طريقته في العمل
انا شخصيا احبذ التجارة الانية. تحياتي لك

a7med84
06-17-2014, 18:50
شكرا لك اخى الكريم وفى هذا السوق بالفعل الدخول به او التاجره او المخاطره بتكون بشكل محسوب من اجل الاستفاده

من تحركات الاعكمللات فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق

maha elsayed
06-17-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انواع المضاربه كتيره اوى
فى الفوركس بس انا افضل المتاضربه المستقبليه يا اخى وغيرى لا يفضلها

host
06-27-2014, 07:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

sara ali
06-27-2014, 10:11
أخي الكريم شكرا على الموضوع و على الشرح بالنسبة لي أنا من لنوع الأول من المضاربة و أجد بها راحتي و أتمنى التوفيق

maha2012
06-27-2014, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع رائع عن
انواع المضاربه فى البورصات ارجو من الحميع التعلم والتجاره عليه

memoxmax
06-30-2014, 14:12
اتقدم بخالص الشكر والتحية لكل من ساهم بنشر معلومات تفيدنا فى هذا المجال الشيق والمتميز وهو سوق الفوركس
واتمنى لك التميز والتقدم والسلام عليكم قلقق

ruse
07-12-2014, 17:33
السلام عليكم

zyzo
07-12-2014, 17:48
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شرح اكثر من رائع امتعتنا
به بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك
و بالله التوفيق للجميع

kachary
07-12-2014, 17:53
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا على الموضوع لكن مند قليل مررت على نفس هدا الموضوع في قسم اخر
لكن لا ادكر فيما ادا كان من عندك انت او من طرف عضو اخر على العموم اما انه مكرر او منقول وف ي كلتا الحالتين
هدا ممنوع

scan
08-06-2014, 04:51
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

AMLAK
08-06-2014, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم علي الموضوع وعلي توضيح انواع
المضاربة في البورصات لكن بصراحة هذا لايهمنا سوي النوع الاول والثاني فقط لاننا افراد نعمل براس مال صغير
اما باقي الاسواق فهي للشركات الكبيرة وليس لنا عمل في هذا المجال بالتوفيق للجميع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

BrahimForex
08-07-2014, 00:25
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرح انواع المضاربات حيت ان لكل واحد منا طريقته الخاصة في المضاربة وبالتوفيق اخي

aysamiman
08-07-2014, 10:41
صراحة أخي نحن نعمل على النوعين الأول و الثاني من المضاربات و ليس لنا علاقة بالأخيرين
اضافه انواع المضاربات وان شاء الله يستفيد منها الجميع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ProForex
08-07-2014, 10:48
السلام عليكم و رحمة الله موضوع مفيد بالنسبة لي افضل التداول اليدوي الانك تتحكم في المتاجرة بشكل افضل وباحكام تام تحياتي

YMTMAX
08-30-2014, 16:46
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..

asl26
09-07-2014, 14:53
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

rabhiaziz
09-07-2014, 15:27
جزاك الله خيراً أخي الكريم معلومات مهمة أرجو أن تفيدني في تعلم اسس سوق الفوركس ونرجو منك المواصلة في العطاء لاجلنا نحن المبتدئين
تقبل مروري

ibrahim forex
09-07-2014, 16:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم ان سوق الفوركس سوق العملات و لكنه ايضا سوق الاستراتيجيات و كل و طريقته في العمل
كما انك ابذلت مجهود شاق ورائع جدا جدا وان شاء الله الجميع يستفاد من هذا الموضوع
تقبل مرورى

moamen mostafa shaker
09-07-2014, 16:14
شكرا اخي الكريم علي هذا العرض المميز ولكن بودي ان استفسر منك علي شيئ الا وهو ما نوع الاستثمار الذي نفعلة نحن المتاجرين في الفوركس عندما نقوم بالمتاجرة في شركة انستا اذا كان محصلة مضاربتنا عن طؤيق جمع البونص من الشركة

YMTMAX
09-22-2014, 02:10
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

men
09-25-2014, 11:20
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
09-28-2014, 05:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح انواع المضاربة في الفوركس لانها مهمة جدا
و تفيد كل مبتدا يتعلمها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

melad
12-18-2014, 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على التوضيح و الشرح و فعلا انواع المضاربات بتختلف من تاجر إلى اخر , اقصد المفضل بالنسبة إلى كل تاجر , و فى نفس بتفضل الفوركس و فى ناس بتفض الأوبشن عشان ربحها يكون اسرع و اكثر و فى النهاية طريقة المتاجرة هى اللتى تحكم , تحياتى

baite
12-18-2014, 14:43
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

esshazly
12-23-2014, 12:07
السلام عليكم ... صراحة أخي نحن نعمل على النوعين الأول و الثاني من المضاربات و ليس لنا علاقة بالأخيرين ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل

mr-x
12-23-2014, 13:07
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن انواع المضاربة فى برصات العملات وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-23-2014, 13:56
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

alaa eldeen
12-25-2014, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع انواع المضاربة وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

saiddeco
01-13-2015, 19:19
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في المنتدى هدا كم الكلام الرائع و المفيد و الجيد و له ان نقول ان معىفة انواع تساعد على إختيار انسب الاوقات و شكرا للجكيع

hpacer
01-14-2015, 06:45
السلام عليكم
مشكوور اخي الكريم
فالفوركس سوق العملات و لكنه ايضا سوق
الاستراتيجيات و كل و طريقته في العمل

hassanabu
01-14-2015, 06:53
السلام عليكم
ان تعلم الفوركس موضوع شيق وجميل، يحتاج الى صبر طويل، لا تيأس في حال تكبدك لخسائر في البداية، فالخسارة طريق الربح الكثير، فسوف تواجهك مواقف عديدة في تجارتك، ومن ضمنها تكبدك للخسارة، ولكن يجدر الاشارة، انه وفي بعض الاحيان تكون الخسارة بداية لربح
شكرا لك على الموضوع الشيق والجديد

m7.shagar
01-28-2015, 04:50
اتمنى لكل الاعضاء التوفيق

Zezobebo3
02-28-2016, 02:55
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من‏
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

sameh salem
02-28-2016, 03:04
شرحك رائع ومفيد معرفة انواع المضاربات امرمهم
جدا للتاجر فمشكور اخي على هذا الشرح

---------- Post added at 12:04 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

موضوع جميل ورائع مشكور

ebn masr
03-05-2016, 03:14
كل الشكر الكبير ليك على موضوعك ونقاطك الهامة جدا وشرحك المفصل ليها بالتفصيل وتوضيح الفروقات بينهم بدقة واطلب منك مزيدا من الموضوعات

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 07:16
بالتاكيد افضلهم علي الاطلاق المضاربة علي عقود
المستقبل حيث يتم فيها المضاربة علي العملات في المستقبل بناء علي سعر مستقبلي

nuclear2010
03-05-2016, 17:34
السلام عليكم
تقبل مروري

csebai12
03-05-2016, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع
التي نستعملها نخن هي المضاربة الانية و هي الافضلل حسب رائي

ebn masr
03-13-2016, 12:56
اسماء المضاربات فى سوق العملات معروف وزى مانت شرحت ولكن لو استطاع المتداول ان يجمع بين جميع تلك المضاربات لنجح فى هذا السوق

aymansaleh
03-13-2016, 12:59
الاخ الكريم, لقد اوردت انواع متعدده من المضاربات في اسواق المال سواء عقود المستقبل او الاوبشن او المضاربات التبادليه ولكن يبقى التداول على العملات الاجنبيه او الفوركس هو الاهم والافضل
تقبل مروري

ebn masr
03-17-2016, 21:38
اسهل بورصة ف التعامل ويمكن للمتداول العمل فيها بعيدا عن شاشات العرض والتواجد دائما فى اماكن مختلفة وداخل صالات البورصة هو الفوركس

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:43
الى بهمنا هو النوع الى كلنا بنشغل بيه ولا اوبشن ولا خبارات ثنائيه ولا كل الكلام ده
هو فقط العملات المباشره بالطريقه العاديه جدا بتاعتنا

mouad bassim
03-17-2016, 23:14
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي
............................................

TGOD
04-17-2016, 17:33
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

عادل كامل
04-17-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
وعلي الشرح المفيد جزاك الله كل خير واتمنالك النجاح والتوفيق

omargallow
04-17-2016, 18:30
هل انواع المضاربة هذه تكون
اختيارية في المنصه ام هي احبارية على كل نوع
حساب ام تكون مجرد استراتيجيات ؟؟

beast4ever
04-17-2016, 18:45

Nourmea
04-17-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

mourada
04-28-2016, 19:26
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلوما مهمة حول انواع المضاربة قي البورصات و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

billaldz
04-28-2016, 21:40
على حسب الشرح لي فهمته
انه الفوركس يعد من المضاربة الانية بحكم يتم البيع و الشراء
على الزوج في الوقت الحالي
و تبقى الاسواق الثانية لها خبرائها اكثر و انا افضل الفوركس
ربي يوفقك و شكرا اخي على شرحك و اضافتك

aminetns
04-28-2016, 22:27
بالفعل هناك عدة انواع للمضلربة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tahar2015
06-12-2017, 11:02
مشكور اخي وللعلم النوع الثالث من المضاربه
والذي هو الاوبشنز محرم في التعاملات الاسلاميه والله اعلم
ولم يدخل فيه عليه ان يبحث عن الحرمانيه فيه ليتجنبها

Khalid badr
06-12-2017, 11:25
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم
علي الموضوع القيم والمفيد لنا جميعا
في انتظار موضوعات اخري مفيده منك ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل مروري

blot
07-14-2017, 15:51
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي أنواع المضاربة في بورصات العملات ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

smail1
07-14-2017, 16:13
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع
والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين

A.mustafa
01-02-2019, 03:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
شكرا لك على توضيحك لانواع المضاربة لاني
لم اكن اعرفها بصراحة و قد استفدت من موضوعك كثيرا
و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى و بالتوفيق لك...

Magain42
06-29-2019, 18:59
االختراق الزائف هو عدو المتداول الذي يستخدم استراتيجية االختراق. هذه هي أكبر مشكلة مع معظم
استراتيجيات تداول االختراق. العديد من إشارات االختراق توفر فرص تداول ممتازة ولكن البعض
اآلخر يتم اطالقها بشكل وهمي وهي حركة خارج منطقة التجميع والتي تظهر على أنها اختراق ولكن
بدال من أن تستمر في اتجاه واحد في االتجاه العام القوي، يتراجع السوق مرة أخرى نحو منطقة التجميع
"الحركة العرضية للسعر". وينتهي األمر بالسوق إلى العودة مرة أخرى داخل المنطقة المحددة
بمستويات الدعم والمقاومة. الرسم البياني ذو اإلطار الزمني 4 ساعات chf/usd في الشكل 5.7
هو مثال على االختراق الزائف. الحركة القوية خارج المربع يفترض أن تكون اختراق ولكن السوق
يتراجع ويعود مرة أخرى داخل المربع.