PDA

View Full Version : العمله الأساسية والعملة الفرعية و هل تشترى أم تبيع ؟y

tohamy7
03-29-2016, 20:51
يتم المتاجره فى العملات عن طريق نظام الازواج و فيه يتم وضع مثلا اليورو الأوروبى أمام الدولار الامريكى فى زوج يسمى (EUR/USD) و يتم قرائته من اليسار الى اليمين بمعنى ان اليورو هو عمله الاساس و الدولار هو العمله الفرعيه فأذا أردت أن تشترى ستقوم بشراء اليورو و بيع الدولار أما أذا أردت البيع فانت تبيع اليورو و تشترى الدولار و هكذا .

هل أشترى أم أبيع ؟
لونج / Long شورت / Short
فى البدايه يجب تحديد ما أذا كنت ترغب في الشراء أم البيع

اذا كنت ترغب في الشراء (والذي يعني في الواقع شراء العمله الأساس وبيع العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الاساسيه ان ترتفع قيمتها ومن ثم يمكنك أن تبيعها بسعر أعلي كما تريد أن تنخفض قيمة العمله الفرعيه بحيث تشتريها بسعر أقل وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Long .

(تذكر Long=buy)

أما اذا كنت ترغب في البيع (والذي يعني في الواقع بيع العمله الاساسيه وشراء العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الأساسيه أن تنخفض قيمتها , وعندئذ يمكنك شرائها بسعر اقل كما تريد أن ترتفع قيمة العمله الفرعيه بحيث تبيعها بسعر أعلى , وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Short .

(تذكر Short=Sell)

معتصم سباعنة
03-29-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح العملة الاساس حيث بيع العملة يعني شراء العملة الفرعية او الثانوية مقابل الاساس
بالتوفيق

o-m-a-r
03-29-2016, 23:17
مشكور اخي الكريم علي تعريف انواع العملات في سوق الفوركس
ونتمني اضافة المزيد من الموضوعات لتعم الفائدة علي الجميع
بالتوفيق اخي الكريم وللجميع

rawan shaban
03-29-2016, 23:22
شكرا اخي علي هذة المعلومات وهذا الموضوع المفيد وفي انتظار المزيد عن العملات دمت سالما
تقبل مروري

محمد فاروق
03-29-2016, 23:23
فتح صفقة شراء مثلا على زوج اليورو دولار تعنى اننا نشترى اليورو ونبيع الدولار .. اما صفقة بيع زوج اليورو دولار تعنى اننا نبيع اليورو ونشترى مقابله الدولار

aminetns
03-29-2016, 23:26
العملة الاساسية هي التي تشتريها او تبيعها في حالى الشرائء او البيع على التوالي والعكس بالنسيبة للعملة الفرعية شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمال صادق
11-12-2016, 16:53
العملة الاساساية هى التى تحرك الزوج صعودا او هبوطا باخبارها و انة من الممكن ان يكون هناك تعاملات دقيقة ممكنة فى الكثير من الاليات ال تواجة اصول التداول فى السوق بغر اعتبار عملة الاساس

adamarwan
11-12-2016, 17:00
شئ مهم اخى هدا ان تحاول ان تفهم هدا اقواعد التى بها
ممكن ان تتعلم ان تكون تختار اجمل واجدد الفرص التى
تتوفر فى السوق وان تعمل عليها
وحظ موفق