PDA

View Full Version : المارجن كول وستوب لوز

Heba Elhawal
03-17-2013, 03:22
:
1- عندما يقول البروكر ان Margin Call = %100:
هذا يعني ان كلا من الـ Margin Call والـ Stop Out level =%100 من المارجن المطلوب.
هذا يعني انه حين يكون الـ Account Equity = (المارجن المطلوب) Required marginx %100
حينها سوف يضرب حسابك المارجن كوول و تباعا Stop Out و عليه سيتم اغلاق كل اوردراتك المفتوحة قسرا واحدة تلو الاخرى بدءا من الاقل ربحا حتى تصل الى الحد الادنى المطلوب من المارجن في الحساب.
2- عندما يقول البروكر ان Margin Call = 30% و ان الـ Stop Out level = 20%:
هذا يعني انه عندما يصل الـ :
Account Equity = Required margin x 30%
ستحصل على مارجن كول لكن في صورة تحذير فقط.
لكن، عندما يصل الـ:
Account Equity = Required margin x 20%
سيتم اغلاق كل الاوامر المفتوحة بنفس الطريقة التي شرحناها في المثال الاول.
و الآن مع شيء من التفصيل …
الـ Margin Call حرفيا عبارة عن تحذير من البروكر لك بأن حسابك ينقصه المارجن الكافي بنسبة معينة (تختلف من شركة لأخرى) وبأنه لا يوجد Equity كاف في حسابك (حساب الاكوتي= الخسارة العائمة – الارباح العائمة + الرصيد الغير مستخدم) لكي يدعم صفقاتك المفتوحة حاليا.
وربما البعض يقول لماذا يحذرني البروكر طالما انها خسارة عائمة ولم اغلق الصفقة او الاوردر بعد؟ الاجابة ان البروكر لن ينتظر الى ان تخسر اكثر مما قد تتحمله وحدك! لا تنسى بان البروكر يقوم باعطائك مارجن للتاجر به يصل الى 400 ضعف حسابك فلا تظن انه سيغامر بان تكبده خسارة فادحة، فهو في النهاية مجرد وسيط وليس شريكك باي شكل.
الـ Stop Out هو الخطوة التالية للمارجن كوول، بعض الشركات كما شرحنا في المثالين السابقين يجعله خطوة تالية بنسبة % اعلى للخسارة و بعضهم يعطيك الانذار في نفس الوقت الذي ينفذ الاستوب اوت. وهو باختصار عملية اغلاق كل صفقاتك قسرا بداية من الاقل ربحا تدريجيا حتى يصل حسابك الى نسبة المارجن المتاح المسموحة من الشركة.
كيف تطبق الشركات هذه المباديء؟
عندما تجد في شروط المتاجرة في احد الشركات:
Margin Call – 30%
Stop Out level - 20%
مثلا! فهذا يعني انه اذا وصل الايكوتي في حسابك الى 30% فسوف تستلم تحذير من الشركة وهو المارجن كوول، وهذا التحذير يختلف من شركة لأخرى، فقد ترى اشارة تومض في برنامج المتاجرة الخاص بها او تلقى ايميل او رسالة نصية على موبايلك، هذا يختلف من شركة الى اخرى. إنما اذا استمرت الخسارة ووصل الايكوتي الى 20% فحينها سوف ينفذ البروكر الاستوب اوت وسوف يقوم باغلاق الاوردرات تدريجيا الى ان يزيد نسبة الايكوتي لديك عن 20%. لذلك فهناك خطأ منتشر بان المارجن كوول هو اغلاق الصفقات بالشكل المعروف، في حين ان المسمى خطأ و انتم الآن تعلمون التسمية الصحيحة و كيف تتم الاجراءات ولماذا.
لكن هناك بعض الشركات تقول لك ان المارجن كوول 100% ولا ذكر لشيء اسمه ستوب ليفل، فهذا النوع يعني ان
Margin Call = Stop Out level = 100% Required Margin
فهنا لا تحصل على تحذير فعلي و انما يبدأ البروكر باغلاق كل الصفقات الخاسرة و يبدا البروكر بغلق كل اوردراتك واحدة تلو الاخرى!

كيف تتجنب Margin Call و Stop Out level؟

كن حذرا في اختيار الرافعة (leverage) فاذا اخترت رافعة صغيرة فتأكد قبلا انها ستكون كافية لك، و اذا اخترت رافعة كبيرة فلا تقوم بفتح الكثير من الاوردرات مما لا يتحملها الاكوتي الخاص بحسابك.
دائما قلل النسبة التي تتاجر بها الى النسبة المعقولة، و هذا حسب عدد الاوردرات التي سوف تقوم بالمتاجرة بها في وقت واحد، اذا كنت سوف تتاجر ب 10% فيكفي اوردر واحد لكن احسب كم ستخسر من الرصيد بناءا على الاستوب لوز اللذي اخترته او تقريبا اللذي تستطيع ان تغلق عليه بحد اقصى، اما لو سوف تتاجر ب 5% فيكفي اوردرين و سوف نتطرق لموضوع ادارة المخاطرة في موضوع منفصل ان شاء الله. ودائما راقب المارجن المتاح وبيانات حسابك لكي تتاكد انك في امان.
اذا كنت لا تعلم معنى الارقام في برنامج المتاجرة و الرموز، فتوقف عن المتاجرة الى ان تفهم كل شيء، حتى لا تتاجر معصوب العينين.
دائما ضع وقف خسارة (Stop Loss) لكي تحمي حسابك من خسارة فادحة او غير متوقعة، فلا احد يعلم ماذا قد يحدث و متى.
إذا قاربت على المارجن كوول، فيمكنك عمل بعض هذه الخيارات:
أ- زيادة الرافعة للحساب، كلم الدعم بان هل يمكنهم زيادة الرافعة اكثر.
ب- ايداع المزيد من الاموال لحسابك ( عن طريق كريدت كارد او اي طريقة فورية اخرى او من حساب آخر)
ج- قم باغلاق بعض الاوردرات الخاسرة .
د- قم بعمل هيدج (اذا كت تعرف كيف سوف تقوم بالخروج من هذا الهيدج مستقبلا وهو امر يتطلب خبرة كبيرة)

Bassemrko
05-23-2013, 20:44
المارجن كول هو درجه لو وصل ليها حساب فى الفوركس يبقى انت كده خسرته
انما الاستوب لوز هو امر مفيد جدا لانه بيحميك من الخسارة الكبيرة
وربنا يوفقك ان شاء الله
وشكرا على الموضوع

locos
05-23-2013, 21:15
من اهم اسباب المارجن هو ادارة راس مال
سئ ..هذا ما يحدث مع العديد منهم انا
الرغبة في الربح السريع
طريق الخسارة

latraaa
05-23-2013, 22:49
هما سلاحان قويانو لكن حادان في نفس الوقت، انصح بتجنب استعمالهما إلى حين الإتقان و تعلم الدرس جيدا، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

simo_akon
05-24-2013, 01:24
:
1- عندما يقول البروكر ان Margin Call = %100:
هذا يعني ان كلا من الـ Margin Call والـ Stop Out level =%100 من المارجن المطلوب.
هذا يعني انه حين يكون الـ Account Equity = (المارجن المطلوب) Required marginx %100
حينها سوف يضرب حسابك المارجن كوول و تباعا Stop Out و عليه سيتم اغلاق كل اوردراتك المفتوحة قسرا واحدة تلو الاخرى بدءا من الاقل ربحا حتى تصل الى الحد الادنى المطلوب من المارجن في الحساب.
2- عندما يقول البروكر ان Margin Call = 30% و ان الـ Stop Out level = 20%:
هذا يعني انه عندما يصل الـ :
Account Equity = Required margin x 30%
ستحصل على مارجن كول لكن في صورة تحذير فقط.
لكن، عندما يصل الـ:
Account Equity = Required margin x 20%
سيتم اغلاق كل الاوامر المفتوحة بنفس الطريقة التي شرحناها في المثال الاول.
و الآن مع شيء من التفصيل …
الـ Margin Call حرفيا عبارة عن تحذير من البروكر لك بأن حسابك ينقصه المارجن الكافي بنسبة معينة (تختلف من شركة لأخرى) وبأنه لا يوجد Equity كاف في حسابك (حساب الاكوتي= الخسارة العائمة – الارباح العائمة + الرصيد الغير مستخدم) لكي يدعم صفقاتك المفتوحة حاليا.
وربما البعض يقول لماذا يحذرني البروكر طالما انها خسارة عائمة ولم اغلق الصفقة او الاوردر بعد؟ الاجابة ان البروكر لن ينتظر الى ان تخسر اكثر مما قد تتحمله وحدك! لا تنسى بان البروكر يقوم باعطائك مارجن للتاجر به يصل الى 400 ضعف حسابك فلا تظن انه سيغامر بان تكبده خسارة فادحة، فهو في النهاية مجرد وسيط وليس شريكك باي شكل.
الـ Stop Out هو الخطوة التالية للمارجن كوول، بعض الشركات كما شرحنا في المثالين السابقين يجعله خطوة تالية بنسبة % اعلى للخسارة و بعضهم يعطيك الانذار في نفس الوقت الذي ينفذ الاستوب اوت. وهو باختصار عملية اغلاق كل صفقاتك قسرا بداية من الاقل ربحا تدريجيا حتى يصل حسابك الى نسبة المارجن المتاح المسموحة من الشركة.
كيف تطبق الشركات هذه المباديء؟
عندما تجد في شروط المتاجرة في احد الشركات:
Margin Call – 30%
Stop Out level - 20%
مثلا! فهذا يعني انه اذا وصل الايكوتي في حسابك الى 30% فسوف تستلم تحذير من الشركة وهو المارجن كوول، وهذا التحذير يختلف من شركة لأخرى، فقد ترى اشارة تومض في برنامج المتاجرة الخاص بها او تلقى ايميل او رسالة نصية على موبايلك، هذا يختلف من شركة الى اخرى. إنما اذا استمرت الخسارة ووصل الايكوتي الى 20% فحينها سوف ينفذ البروكر الاستوب اوت وسوف يقوم باغلاق الاوردرات تدريجيا الى ان يزيد نسبة الايكوتي لديك عن 20%. لذلك فهناك خطأ منتشر بان المارجن كوول هو اغلاق الصفقات بالشكل المعروف، في حين ان المسمى خطأ و انتم الآن تعلمون التسمية الصحيحة و كيف تتم الاجراءات ولماذا.
لكن هناك بعض الشركات تقول لك ان المارجن كوول 100% ولا ذكر لشيء اسمه ستوب ليفل، فهذا النوع يعني ان
Margin Call = Stop Out level = 100% Required Margin
فهنا لا تحصل على تحذير فعلي و انما يبدأ البروكر باغلاق كل الصفقات الخاسرة و يبدا البروكر بغلق كل اوردراتك واحدة تلو الاخرى!

كيف تتجنب Margin Call و Stop Out level؟

كن حذرا في اختيار الرافعة (leverage) فاذا اخترت رافعة صغيرة فتأكد قبلا انها ستكون كافية لك، و اذا اخترت رافعة كبيرة فلا تقوم بفتح الكثير من الاوردرات مما لا يتحملها الاكوتي الخاص بحسابك.
دائما قلل النسبة التي تتاجر بها الى النسبة المعقولة، و هذا حسب عدد الاوردرات التي سوف تقوم بالمتاجرة بها في وقت واحد، اذا كنت سوف تتاجر ب 10% فيكفي اوردر واحد لكن احسب كم ستخسر من الرصيد بناءا على الاستوب لوز اللذي اخترته او تقريبا اللذي تستطيع ان تغلق عليه بحد اقصى، اما لو سوف تتاجر ب 5% فيكفي اوردرين و سوف نتطرق لموضوع ادارة المخاطرة في موضوع منفصل ان شاء الله. ودائما راقب المارجن المتاح وبيانات حسابك لكي تتاكد انك في امان.
اذا كنت لا تعلم معنى الارقام في برنامج المتاجرة و الرموز، فتوقف عن المتاجرة الى ان تفهم كل شيء، حتى لا تتاجر معصوب العينين.
دائما ضع وقف خسارة (Stop Loss) لكي تحمي حسابك من خسارة فادحة او غير متوقعة، فلا احد يعلم ماذا قد يحدث و متى.
إذا قاربت على المارجن كوول، فيمكنك عمل بعض هذه الخيارات:
أ- زيادة الرافعة للحساب، كلم الدعم بان هل يمكنهم زيادة الرافعة اكثر.
ب- ايداع المزيد من الاموال لحسابك ( عن طريق كريدت كارد او اي طريقة فورية اخرى او من حساب آخر)
ج- قم باغلاق بعض الاوردرات الخاسرة .
د- قم بعمل هيدج (اذا كت تعرف كيف سوف تقوم بالخروج من هذا الهيدج مستقبلا وهو امر يتطلب خبرة كبيرة)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرالك اختي الكريمة على الموضوع ماشاء الله عليك مواضيعك دائما في المستوى

tota2000
05-24-2013, 01:29
اشكرك اختى هبه على الشرح لكن من وجهة نظرى ان المارجن كول تتميز في شيء واحد فقط هو الاستفادة من الاخطاء التي وقعت وسببت الخسارة وفقد الحساب بالكامل ولكن اذا لم يتم تسجيل الاخطاء والاستفادة منها وعدم تكرارها فسوف يتكرر مشكلة المارجن كول

kota
05-24-2013, 03:13
شكرا ليكى يااختى بس ياريت شرح تانى للموضوع وشرح طريقه استوب لوز علشان نستفيد منك

adell
05-26-2013, 13:50
من الاهم اللاشياء لكى يتجنب التاجر المارجن كول يجب اخيار رافعة مالية صغيرة وتكون متناسبة مع راس ماله
ايضا تحليل السوق والسير مع اتجاه السوق

yacrao
05-26-2013, 15:03
شكرا الاخت الكريمة على الشرح الوافي طبعا يجب ان يكون الامر ويؤخذ محمل
الجد لانه من المهم جدا ان تتخذ ادارة راس مال سليمة لانها للاسف لاسبب الاول للخسارة

dalirap
05-26-2013, 16:12
مشكور أخي على هذا التوضيح بخصوص مرجنت الحساب
وكيفيت تجنبها والإدارة الصارمة لرأس المال

fares2alex
05-26-2013, 16:48
اختي الغالية بوبا شكرا لمعلوماتك الغالية احب اضيف كمان بعد اذنك على تجنب المارجن

لو ابتعدنا عن الطمع ابتعدنا عن الخسارة ولو ابتعدنا عن الاندفاع ابتعدنا عن الخسارة ولو تحلينا بالصبر ابتعدنا عن الخسارة

madra89
05-26-2013, 16:51
اخي هما من اهم ادوات الفوركس
فمن يحسن استخدامها استفاد ومن يسيء اسنخدامها يخسر ويتوه

lovemoon
05-26-2013, 16:54
أحلي حاجة في انستا فوركس انها بتمرجن الحساب لغاية لما يوصل مستوي 10% انا فعلا
كان مرة وصل معايا الخسارة لدرجة ان المارجن بقي 10.30 يعني كان نقطة عشرية بالظبط و الحساب
كله يطير و يشاء العليم القدير ان ربنا يسترها و ييتقلب معايا الي ربح و الحمد لله
وفيه شركات تانية بقي عدوك منها لما تقفل الصفقات عند مستوي 50%

payza
05-26-2013, 16:59
لازم تحتفظ براس ماللك وحاول
لا تخاطر ابدا في السوق حتي لا تضيع حسابك

ESLAM ELSEGINY
05-26-2013, 17:11
مشكور ليكى على كل المجهود الجامد دة
ويا رب كل الاعضاء يستفادو من المعلومات الكتيرة دى
ويوفق الجميع وتقبلو مرورى

A.H.M.E.D
05-26-2013, 17:31
الاستوب لوز اساسي للحفاظ علي حسابك من المارجن لذا دائما قبل دخول الصفقه علينا وضع اهداف تتمثل
في التيك بروفت واخذ الحذر من الارتداد بوضع استوب لوز مناسب للصفقه وحركتها وعدم تحميل الحساب صفقات اكثر من اللازم

ahmed123
05-26-2013, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الشرح الوافى دا وياريت للجميع ان يحرصوا وينتبهوا قبل كل عمليه
واتمنى للجميع تحقيق اكبر عائد

amerelhoozn
05-27-2013, 16:57
شرح جميل للمرجان كول وخصائصه
بس المهم نبقي عاملين حسابنا قبل ما ندخل ف الصفقة وعارفين احنا معانا قد ايه فري مرجان
ونتاكد اننا عاملين التحليل بتاعنا كويس وحاطين الستوب لوز ف مكان مناسب

fares2alex
05-27-2013, 17:14
المارجن كول والاستوب لوز هو شيئين لا يمكن للمتاجر في الفوركس ان يتغاضى عنهم نهائءيا

لانهم شيئان لا يكون للفوركس ربح للمتاجر لو كان المتاجر لا يهتم بهم

ayman.shosha
05-27-2013, 17:31
والله هو الكلام عن المارجن كول والرفعه الماليه جميل
وبه افاده للتعريف بجوانب نظام الهامش
الا اننى وللأسف اختى العزيزه احس ان الكلام "مجعلص"
يعنى لو تقدرى تعملى الموضوع بصياغه بسيطه يكون احسن
على الاقل الهدف من الموضوع وهو اننا نستفيد سوف يتحقق ان شاء الله..

mero12
05-27-2013, 19:08
انا بشفق على اى تاجر بينسى
يحط الاستوب لوز علشان هو كدا هيخسر كتير جدا

doaa sary
05-27-2013, 20:11
شكرا ليكى ع الشرح الاستوب لوز اداة وقف الخسار
والمارجن كوول تصفير الحساب والاستوب بيحميها

وليدحافظ
05-27-2013, 20:15
شكرا على كل هذة المعلومات التى كنت ابحث عنها لكى اعرف معنا الاختصارت واوامر الصفقه والخسارة والربح وغيرها من المعلومات التى يجب ان يعرفها المتداول معرفه تامه

joker7diaa
05-27-2013, 20:21
المارجن كول يأتي عندما يقرب ينفذ رصيدك للنفاذ في اي صفقة لاكطن المكشلة انك مش حتلحق تضيف رصيد
الافضل تغلق الصفقة والافضل كان من الاول يكون في ستوب لوز للصفقة

taoufik bajjou
05-28-2013, 00:48
السلام عيكم أختي الكريمة شكرا ك على الموضوع و على الشرح أتمنى يستفيد منه المبتدئين كما آستفدت انا من الموضوع جزاك الله خيرا

hebkar
05-28-2013, 00:55
لم اكن اعرف المارجن كول الا لما شوفته
اكيد ماساه بس اكيد لابد من الخساره للتعلم فهى ضريبه النجاح
تمنياتى لك بالتوفيق والربح

mohamed61172
06-29-2013, 16:45
المرجن كوول ربنا يكفينا شره والاستوب هو بمثابة الصديق
عند الضيق لا ينبغي ان تبعد عنه

ali mohammed
06-29-2013, 23:38
السلام عليكم
شكرا اختي الكريمة علي الموضوع المهم جدا لانه يتعلق بشيئين مهمين جدا
المارجن كول وهو خطر جدا وقد يطيح بحسابك في لمح البصر
والاستوب لوز وهو اداة مهمة لحماية حسابك من الخسائر الاكثر من اللازم
بالتوفيق

alhassansabry
06-29-2013, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من وجه نظرى من الاهم اللاشياء لكى يتجنب التاجر المارجن كول يجب اخيار رافعة مالية صغيرة وتكون متناسبة مع راس ماله
ايضا تحليل السوق والسير مع اتجاه السوق

mai66
06-30-2013, 00:15
شكرا ليكى ع الشرح المرجن هو الهااامش المرجن كول عندما يتصفر الحسااب والستوب لوز اداة وقف الخسارة

ضى القمر
08-14-2013, 18:56
السلام عليكم :
فعلا اهم اسباب المارجن هو ادارة راس مال موضوع مهم جدا يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار
جزاك الله خيرا

hicham07
08-14-2013, 21:23
اختي المرنجل نحن من يتسبب في قدومه
و انت دكرتي ما يجب علينا فعله كي نتجنب
اولا ادارت راس المال
عمل استوب لوز
الابتعاد عن الطمع

MAGDYABDO
08-15-2013, 00:11
سكرا لك اختى الكريمه للاسف تعرضت للمارجن
كول لاول مره منذ يومين ولكن الحمد لله كان
على مبلغ قليل ولم يؤثر فى كنت اسعى به
لتجربه الحساب الحقيقى فقط

ahmed.alzogby77
08-15-2013, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا اخى على الموضوع دا مميز جدا ومفيد جدا للصفقات والتجارة
وخصوصا للمبتدئين لانوووو الاستوب لوز والمارجن كووول دا بتحديد خسارة
الصفقه ومكسب الصفقة ان شاء الله واتمنى للجميييع التوفيق يااااااارب
السلام عليكم

catw
08-15-2013, 04:38
مشكورة اختى على هذة المعلومات القيمه
وفى انتطار كل جديد منك ومن ابدعاتك

ali2000
08-15-2013, 12:29
اخي العزيز هما سلاحان قويانو لكن حادان في نفس الوقت، انصح بتجنب استعمالهما إلى حين الإتقان و تعلم الدرس جيدا

saad forex
08-29-2013, 08:30
اسوء احساس هو لما تشوف نفسك بره الفوركس
وتحس انك اتطردت لان حسابك اتمرجن احساس سىء جدا بجد

shawa99
09-08-2013, 10:57
موضوع جميل و الحقيقة اول مرة اشوف شرح
عن الموضوع ده و ده موضوع هام ممكن الجميع يستفيد منه

afaf123
09-08-2013, 15:12
كلامك حلو وشرح وافي بس انا في مصطلحات صعبه عليا لاني لسه في المستوي الاول بس انا بجاهد واتعلم منكم ومن خلال مواضيعك المميزه سوف اتعلم الكثيير ان شاء الله وشكرا لكل اعضاء المنتدي الكرام

forex4
09-08-2013, 16:01
مشكورة اختى الكريمة على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
لانه مهم جدا لكل متداول

youssef83
09-08-2013, 16:10
الاستوب لوز هي ميزة جميلة للحفاظ على راس المال
المارجن كول هو الافلاس و خسارة راس المال

doola2020
09-24-2013, 15:48
الاستوب لوز يا أخي الفاضل يعد أفضل نظام حتي تجمي حسابك من المارجن كول فهذا حقيقي فعلا

RomanyMoreed
09-24-2013, 16:07

معلومات قيمه ومهمه اشكرك علي طرح المووضوع

بالتوفيق

Elcapitano
09-24-2013, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
هذا كله يندرج ضمن إدارة رأس المال السليمة , لابد من خطة و استراتيجية فعالة , على العموم شكرا .

صلاح محمد عبدالرافع
09-24-2013, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله
لك الشكر أخي علي التوضيح وربنا يبعد عن الجميع المارجن كول مع التمنيات بأذدهار الحسابات

payza
09-24-2013, 17:09
المارجن كول
هو الوصول الي نهاية
لحجم راس المال للك

helbwer
09-24-2013, 17:22
السلام عليكم
شكرا للتوضيح المتميز فى سوق
الفوركس حول المارجن كول وستوب لوز

أنور
09-24-2013, 17:24
المارجن كول تتميز في شيء واحد فقط هو الاستفادة من الاخطاء التي وقعت وسببت الخسارة وفقد الحساب بالكامل
ولكن اذا لم يتم تسجيل الاخطاء والاستفادة منها وعدم تكرارها فسوف يتكرر مشكلة المارجن كول مرات

mohamedmajdoubi
09-26-2013, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

Walaa Mohamed
09-26-2013, 22:21
شكرا لك اختي هبه على الموضوع الجيد ده وكتر خيرك واكثري من المواضيع الهادفه دي ان شاء الله
واتمنى للجميع النجاح والتفوق ان شاء الله لان مجال الفوركس صعب ويحتاج لمجهود جامد

ahmedhawash
09-26-2013, 23:28
سبب المارجن هو عدم الخبره وعدم اداره رأس مال صارمه والطمع

والاستوب لوز هو اكيد صمام امان المتاجر ولابد من الدقه فى تحديده كما تحدد نقطه الدخول

MichMich
09-27-2013, 00:42
هناك كتير من مصطلحان انجليزية ا لا افهمها
ايه يعني البروكر لشكرك على كل حال على الموضوع

aminox
09-27-2013, 01:17
معك حق فيجب علينا ان نكون حدرين اثناء اختيارنا للرافعة المالية كي لا نقع في الخطا ونختار شيء يضرنا ويتسبب لنا في تمرجن حسابنا
وشكرا لك على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا حول المارجن كول والستوب لوز وتقبل مروري

Eng_Amr
09-27-2013, 01:19
السلام عليكم
المارجن كول هو الرمز اللى ياتيك معناه خسارة الحساب و يتم تجنبه بادارة راس المال
مشكور

nahla safwt
09-27-2013, 01:21
المارجن هو فقدانك لراس مالك لكة ولاتستطيع ان تتاجر مرة اخرى الا بعد ان ترسل فلوس اخرى لحسابك لتعيد تنشيطة لتتداول مر اخرى
اما الاستوب لوز هذا يعتمد على كيفية وضعة لك فانت المتحكم الوحيد فية وهذا بدورة يحفظ لك راس مالك من الفقدان النهائى فانت الوحيد القادر على تحديد مدى الخسارة التى يسمح بها حسابك

iamis
09-27-2013, 01:45
شكرا جدا جدا لشرحك وتقديمك للمعلمة المفيدة لجميع الاخوة والاستفادةمنه ا بكل يوثر وسهولة جدا

smil03
09-27-2013, 01:45
شكرا لك ..
بصراحة .. لم أفهم شيء وأتمنى أن أفهم

iamis
09-27-2013, 02:24
شكرا جدا لشرحك للنقطة المهمة دى لكل لالاخوة الاعضاء فى الفوركس يريد كل ما هو مهم للاستفادة بة وشكرا

payza
09-27-2013, 21:42
لا بس في انستا
في شروط تانية يعني 30 %
هو المارجن كول

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 05:30 PM ----------

والله انا شايف الحساب الكبير من اول 1000
كويس يستحمل وممكن تعوض الخسارة فيه

مصطفى حمدان
09-27-2013, 22:09
شكرا اخى الفاضل على هذا الشرح المستفيض وكثيرا ما عنيت من هذا الشبح والذى اعتبره شبح او عفريت الفوركس الذى يرعب كل متداول

amindo
09-27-2013, 22:20
السلام عليكم
مشكور على الطرح اخي بارك الله فيك موضوع جميل ومفيد
بالتوفيق

kaaf
10-09-2013, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح مميز ودقيق من اختي الكريمة جازاك الله خيرا في انضار المزيد من الشرحات والسلام عليكم

tazi larbi
10-09-2013, 12:02
السلام عليكم شكرا على الموضوع اختي هبة ولكي نتفادى شبح المارجن المخيف علينا فقط النضباط بادارة راس مال جيدة والمشي عليها ولن نصل اليه انشاء الله امنى لكم النجاح والله الموفق

aaa
10-11-2013, 18:16
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

egy26
10-21-2013, 03:00
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

harimeche
10-21-2013, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أختي الغالية على الشرح الجميل

فإدارة المـــال السليمة تحميك من تمرجن لحساب

بالتوفيق لك أختي

khaled saad
10-21-2013, 08:32
هناك اختلاف بين المارجن كول وستوب لوز تعني المارجن كول هو ان الحساب اصبح يساوي صفر وستوب لوز هو وقف الخسارة عند نقطة محددة

zyzo
10-21-2013, 08:46
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات جمله شكرا
جزيلا على هذا الموضوع المهم ان المارجن
كول هو عدونا اللدود الذي يتجنبه كل المتداولين
و بالله التوفيق للجميع

waelmma
10-21-2013, 09:11
:happy::happy::happy: شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح
والله ماعافينا من المارجن كول يارب الله ماامين:yahoo::o:o

رشا الهوارى
10-21-2013, 10:35
فعلا من اخطر الاشياء هو المارجن ولكن لتجنبة يجب عدم فتح صفقات كثيرة في نفس الوقت وطبعا يجب متابعة الميل العام للسعر حتى نستطيع ان نتابع التحرك السليم للسعر وعدم التسرع في الدخول في الصفقات ووضع الاستوب لوز دائما

zakamessi
10-21-2013, 15:02
أما بعد . . .
تشكرك اخي الكريم على توضيحك لمرجنت الحساب اما الموضوع الثاني موفهمو وشكرا

ilyes chaieb
10-21-2013, 15:06
المارجن كول بيشرف الحساب لما ما يكونش فيه هامش متاح
اي ان الرصيد لم يحد يتحمل اي خسارة
و بما ان الشركة لا تشاركك الربح , تقوم غلقة الصفقات و تصفير الحساب

mazen2508
10-21-2013, 15:23
اختى الفاضله تحياتى
موضوع مميز وعرض جيد لنقطه مهمه واجبة الايضاح
لكثرةالخلط وعدم الوضوح فى تناولها بالشرح
واتباع ادارة راس المال بطريقه صارمه يبعد الحساب عن المرجن كول و
الستوب اوت لفلل

gamal20
10-21-2013, 17:58
شرح جميل اختى الكريم عن كيفية حساب المارجن ومعرفة متى يمكن للمارجن ان يضرب حسابك
وعشان كده ناس كتير بتفضل الرافعه الماليه لانه اسهل واجمل بكتير

منى الجندى
10-29-2013, 12:03
المرجن الشبح الذى يخافه المتاجرون لكن ان كانت هناك ادارة صارمه لراس المال
والتركيز على عملة واحده ان كان مبتدىء واكيد راس ماله صغير لا يقدر على تحمل اكثر من صفقه
الموضوع مهم جدا

WASEM DALLOUL
10-29-2013, 12:19
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المعلومات المفيده والجيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتفوق للجميع

zamalkkawy
10-30-2013, 10:49
هو درجه لو وصل ليها حساب فى الفوركس يبقى انت كده خسرته
وربنا يوفقك ان شاء الله

anamoody
11-24-2013, 00:30
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح المارجن كول والاستوب لوز
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى

محمد أبو بكر
11-24-2013, 01:08
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكوووووور على كل هذة المعلومات التى كنت ابحث عنها
لكى اعرف معنا الاختصارت واوامر الصفقه والخسارة والربح وغيرها من المعلومات التى يجب ان يعرفها المتداول معرفه تامه
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamaher
11-24-2013, 03:29
مشكور على تداول هذا الموضوع ع المنتدى
والشرح رائع جدا ومبسط
لك منى كل التقدير ولاحترام
جزاك الله كل الخير

mahmoud_26
11-30-2013, 03:06
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

falcon26
12-17-2013, 03:05
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

forexman55555
02-15-2014, 01:08
السلام عليكم , المارجن كول و الستوب لوز هما شيئين بينهما تضاد شديد
لان لو انت اتسخدمت ستوب لوز بشكل صحيح فلن تصل للمارجن كول

omnia ashraf
02-17-2014, 22:52
الاستوب لوز يرى الكثير من الناس انه احد اسباب الخساره
والبعض الاخر يرى ان الاستوب لوز من اهم الاسباب للحفاظ على الحساب
وتقبل مرورى

waelmma
02-18-2014, 11:39
;):bravo::)) شكرا لكى ايها الاخت الكريمة على هذه المعلومات القيمة وبارك الله فيكى
ومنتظرين منك معلومات اكثر واكثر ;):(

pic
02-27-2014, 05:01
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

محمد السيد محمد
02-27-2014, 14:11
انت متخصصة مصطلحات وبتجيدي شرحها .. نقدر نقول انت متخصصة ذلك القسم
لكن لما بتحاولي تشرحي موضوع تاني .. انا آسف مش بفهم منك حاجة .. مرفش انت متعمدة كده ام هذا يحدث منك دون قصد

yassoo011
02-27-2014, 14:35
الاستوب لوست يحمي حسابك من المارجن كول والتقلبات في السوق
ومن هنا يظهر اهمية الاستوب لوست في السوق في حماية الحساب من التقلبات

forex-2013
02-27-2014, 15:08
لابد للمضرب في الفوركس أن يحدد النسبة التي يمكنه المجازفة بها من حسابه،
ويحسب عدد النقاد التي يستطيع تحملها الحساب .

سضقض
02-27-2014, 18:26
اهلا بيك اخي .الاستوب لوز اساسي للحفاظ علي حسابك من المارجن لذا دائما قبل دخول الصفقه علينا وضع اهداف تتمثل
في التيك بروفت واخذ الحذر من الارتداد بوضع استوب لوز مناسب للصفقه . بالتوفيق لك

Heisenberg
02-27-2014, 21:23
بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله،
اردت ان اضيف ان
أحلي حاجة في انستا فوركس انها بتمرجن الحساب لغاية لما يوصل مستوي 10%
تقبل مروري

3_forex
03-15-2014, 07:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
.................................................. ..............................
.................................................. .................

rami007
03-18-2014, 00:44
السلام عليكم
شكرا ليكى ع الشرح
الاستوب لوز اداة وقف الخسار
والمارجن كوول تصفير
الحساب والاستوب بيحميها
سلام تحياتي
بالتوفيق

azzam1000
03-18-2014, 00:58
السلام عليكم
المارجن كول ده تنبيه لبداية خسارة فادحة اذا لم تغلق الصفقات المفتوحة الا اذا كان راس مال يقدر عليه لانه بيسترد قوته تانى مرة اخرى
اما الاستوب لوز فلا غنى عنه فى الاساس بس ده بالنسبة للراس مال لايستحمل وراىء الشخصى الدخول بلوت صغير ومتابعة السوق عندما يعكس السوق هيكون مسنود وعند الاعتدال مرة اخرى نعزز

سمير تيارت
03-19-2014, 00:22
السلام عليكم شكرا اختي الكريمة علي الموضوع
المهم جدا لانه يتعلق بشيئين مهمين جدا
المارجن كول وهو خطر جدا وقد يطيح
بحسابك في لمح البصر
والاستوب لوز وهو اداة مهمة لحماية
حسابك من الخسائر الاكثر من اللازم
بالتوفيق

zamalkkawy
03-19-2014, 08:38
اهم اسباب المارجن هو ادارة راس مال
الرغبة في الربح السريع

gehad87
06-15-2014, 17:21
ربنا يعافينا من حكاية المارجن كول دي بتبقا عاملة زي الكابوس المفزع اللي بتخلي كل حاجة في عنيك تقلب احمر
احمر احمر يعني مفيش كلام الحل انك تلتزم وربنا يثبتكم ويثبتنا ان شاء الله على الالتزام بخطط ادارة رأس المال

darsh
06-15-2014, 18:30
مشكور اخى على هذا الشرح الجيد للاستوب لوز والمرجن كوووول ومعرفة هذه المور هو شىء مهم لكل مضارب فى هذا السوق

ahmedmomen
06-16-2014, 02:10
شكرا اختي الفاضلة على هذا الطرح المتميز وعلى هذا الموضوع ومن وجهة نظري ان الستوب لوز
من اهم اسباب عدم مرجنة الحساب لكن مع تجاهل الستوب لوز فان المارجن كول سوف يأتي حتما

a7med84
06-16-2014, 16:54
الاستوب لوز هو امر لوقف الخساره وهو امان للحساب من تحركات السوق الفجائيه

المارجن كول هو نداء الهامش لو اقتربت الخساره من الحساب او الرصيد فى الحساب

maha elsayed
06-16-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهم حاجه فى الفوركس هو الاستوب
لوز عشان لو السعر عكس ميضيعش الحساب ونوصل للماجن كول

ahmedibrahim258259
06-16-2014, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن المارجن كول والاستوب لوز
تقبل مروري

oo0khaled0oo
06-16-2014, 18:37
كل ده علاجه في اداره راس المال السليمه و تخفيض الرافعه الماليه الي لو عاليه بتحفزك تخش بعقود اكبر من حجمك عشرات بل مئات المرات

maghribia
06-16-2014, 18:39
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

المرجن كككول فهو الحالة التي يصل الهيا المتداول
لما يفقد حساباه باكملهف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

ruse
07-17-2014, 21:08
السلام عليكم
شكرا ليكى ع الشرح الاستوب لوز اداة وقف الخسار
والمارجن كوول تصفير الحساب والاستوب بيحميها

AMLAK
07-17-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم من الاهم اللاشياء لكى
يتجنب التاجر المارجن كول يجب اخيار رافعة مالية صغيرة وتكون متناسبة مع راس ماله
ايضا تحليل السوق والسير مع اتجاه السوق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
07-18-2014, 09:52
من اهم اسباب المارجن هو ادارة راس مال
الرغبة في الربح السريع
طريق الخسارة

loubnaettaki1
07-18-2014, 14:23
اخي الكريم لقد كنت اوااجه صعوووبة في فهم المقصود من المارجن كول وستوب لوز فلقد استفدت
كثيراا من مشاركتك القيمة و المووزوونة و بالتوفيق للجميع انشااء الله وتقبل احر تحياتي
وشكرا

el andaloussi
07-18-2014, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أختي الكريمة
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و المواضيع الرائعة التي تطرحينها

scan
07-30-2014, 22:03
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
08-19-2014, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع من الاهم اللاشياء لكى يتجنب التاجر المارجن كول
يجب اخيار رافعة مالية صغيرة وتكون متناسبة مع راس ماله يضا تحليل السوق والسير مع اتجاه السوق تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-24-2014, 23:12
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

hellelali2
08-24-2014, 23:30
بارك اله فيك اخي الكريم بالمناسبة اخي الكريم هي مصطلحات اكثر منها استراتجية للتداول او الادارة لان الادارة تتطلب استراتجية ناجحة تتعامل مع ضروف الحساب ومتطلباته والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
09-30-2014, 19:10
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

feras abo dimmu
09-30-2014, 20:43
عزيزي صاحب الموضوع ارجو منك تنسيق الموضوع بشكل جيد لأن الموضوع مشفر قليلاً كأنه منسوخ او أي شيئ او انك كتبته على عجل من امرك ففكرة الموضوع تائهة وغير مفهوم ما الذي يجب الحصول عليه من معلومات بعد قرائة هذا الموضوع أرجو ان تتقبل نقدي البناء وبالتوفيق للجميع في التداول سلام لجميع الإخوة الأعضاء

basemxboy555
09-30-2014, 20:59
لذلك يجب من الاهم اللاشياء لكى يتجنب التاجر المارجن هو الرافعه الماليه الصغيره
اشكرك اختى هبه على الشرح لكن من وجهة نظرى ان المارجن كول تتميز في شيء واحد فقط هو الاستفادة من الاخطاء

ibrahim forex
09-30-2014, 22:40
بسم الله الرحمن الرحيم
وربنا يوفقك ان شاء الله
وشكرا على الموضوع

haffoudhi
09-30-2014, 23:06
اذا كنت لا تعلم برنامج المتاجرة و الرموزولم تستوف تعليمك جيدا ، فتوقف عن المتاجرة الى ان تفهم كل شيء، حتى لا تتاجر معصوب العينين.

antonioforex
10-01-2014, 15:32
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هدين المصطلحين في التجارة لانه من المهم لنا معرفتهما
لانهما يساعداننا في التجارة و اتمنى لك التوفيق في عملك.

ProForex
10-02-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اتبعت الستوب لوز ولم تنساه في الصفقات فإن المارجن كول لن يصل إليك ابدا في متاجرتك

haffoudhi
10-02-2014, 19:52
إذا ارتفع التضخم فان تكلفة السلع و الخدمات تزيد مما يجعل تكلفة الشراء اكبر بكثير وهذا سيؤثر على ادخار الناس وقلة الاستثمارات مقابل زيادة الإنفاق أو بناء المنازل مما قد يؤثر سلبا على الأعمال التجارية في المجتمع.

محمد عز الدين عيد خضري
10-02-2014, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة
اتمني لك التوفيق
تحيباتي

abokarem
10-02-2014, 20:43
السلام عليكم
من اسوا اللحظات التى تاتى على الحسابات هى المارجن كول ولابد ان تكون لدينا خطه للتداول بطريقه تكون المارجن كول بعيد كل البعد عننا
بقدر الامكان لان التداول بدون اى التزام سوف نخسر

mohamed 9883
10-09-2014, 15:54
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

haffoudhi
10-09-2014, 17:53
اذا وصل الايكوتي في حسابك الى 30% فسوف تستلم تحذير من الشركة وهو المارجن كوول، وهذا التحذير يختلف من شركة لأخرى، فقد ترى اشارة تومض في برنامج المتاجرة الخاص بها او تلقى ايميل او رسالة نصية على موبايلك، هذا يختلف من شركة الى اخرى. إنما اذا استمرت الخسارة ووصل الايكوتي الى 20% فحينها سوف ينفذ البروكر الاستوب اوت وسوف يقوم باغلاق الاوردرات تدريجيا الى ان يزيد نسبة الايكوتي لديك عن 20%. لذلك فهناك خطأ منتشر بان المارجن كوول هو اغلاق الصفقات بالشكل المعروف، في حين ان المسمى خطأ و انتم الآن تعلمون التسمية الصحيحة و كيف تتم الاجراءات ولماذا.

shoshotamer
10-10-2014, 04:32
بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر انشاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

mohammed hussien
10-13-2014, 00:06
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
شكرا الاخت الكريمة على الشرح الوافي طبعا يجب ان يكون الامر ويؤخذ محمل
الجد لانه من المهم جدا ان تتخذ ادارة راس مال سليمة لانها للاسف لاسبب الاول للخسارة

esshazly
12-25-2014, 15:45
السلام عليكم .. طبعا يجب ان يكون الامر ويؤخذ محمل الجد لانه من المهم جدا ان تتخذ ادارة راس مال سليمة لانها للاسف لاسبب الاول للخسارة .. بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انيستا فوركس والمنتدي

saiddeco
12-30-2014, 04:25
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في المنتدى و المقالة التي فيها درس رائع و فائدة لا تنتهي و الكل سيستفيد منخها المبتدئي و المحترفين و ليس فيها الى كل ما نبحت عنه و شكرا للجميع

mohamed9004
12-30-2014, 08:00
السلام عليكم ورحمه الله.. شكرا لك يا اخى على هذا المجهود الجبار بس لتل لعتقد فى شركة انستا ان المارجن كول عندهم عند 100% لانى مرة كان ال free marign كان بالسالب وحسابى لم يغلق واكيد طبعا لازم الواحد يستخدم الستوب لوز انا سعات مش بستخدمها بس خلاص حستخدمها بعد كده على طول ودائما حدخل بوت صغير

doom
01-07-2015, 03:34
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-07-2015, 10:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المميزة التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

lyes1977
01-07-2015, 11:49
اهلا وسهلا بكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي ان امر الستوب لوز او امر وقف الخسارة ان لم يحسن استعماله فانه سيؤدي حتما الى المارجن كول ، على العموم شكرا جزيلا على المشاركة وبالتوفيق للجميع

sawsan5a
01-07-2015, 13:55
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mohamed.atef
04-09-2015, 23:18
شكرا الاخت الكريمة على الشرح الوافي طبعا يجب ان يكون الامر ويؤخذ محمل الجد لانه من المهم جدا ان تتخذ ادارة راس مال سليمة لانها للاسف لاسبب الاول للخسارة من الاهم اللاشياء لكى يتجنب التاجر المارجن كول يجب اخيار رافعة مالية صغيرة وتكون متناسبة مع راس ماله ايضا تحليل السوق والسير مع اتجاه السوق

katreenaziz
04-09-2015, 23:51
شكرا لكى اختى الكريمة على شرح الاستوب لوز والمارجن كول ويوجد بعض من المبتدئين بيختلط عليهم الامر شكرا على شرحك الممتاز اتمنى لكى التوفيق وفى انتظار المزيد

choomido
11-15-2015, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس