PDA

View Full Version : فكره مبسطه حول التحليل الاساسى

ayman.shosha
03-17-2013, 07:07
التحليل الأساسي هو وسيلة للتكهن بتحرك الأسعار المستقبلي لأي أداة مالية بالاعتماد على البيئة الاقتصادية والسياسية وعوامل أخرى تتعلق بها، والإحصائيات التي سوف تؤثر على العرض والطلب الأساسي بالنسبة لكل ما يشكل الأداة المالية. بشكل عملي، الكثير من اللاعبين في الأسواق يستخدمون التحليل الفني مع التحليل الأساسي لتحديد استراتيجية المتاجرة. ميزة واحدة كبرى للتحليل الفني هو أن المحلل الخبير يمكنه أن بتابع أسواق كثيرة وأدوات سوقية كثيرة, بينما المحلل الأساسي يحتاج ليعرف السوق بشكل خاص وعن قرب. يركز التحليل الأساسي على ما الذي يجب أن يحدث في السوق. العوامل التي تستخدم في تحليل السعر: العرض والطلب ودورات موسمية والمناخ وسياسة الحكومة.
يدرس المحلل الأساسي أسباب تحرك السوق, بينما يدرس المحلل الفني التأثير. التحليل الأساسي هو تقييم دقيق أو استراتيجي عن مكان المتاجرة في العملة اعتماداً على أي معايير بل حركة سعر العملة ذاتها. تشمل هذه المعايير عادة الحالة الاقتصادية للبلد التي تمثلها العملة والسياسة النقدية وعناصر "أساسية" أخرى. متاجرات مربحة كثيرة تتم فوراً قبل أو بعد تصريحات اقتصادية كبرى بوقت قصير.
سواء بدأنا حديثنا عن العملات أو عن سوق الأسهم, فنحن نتحدث عن تحليلات لأخبار اقتصادية على مستويات مختلفة, و المهم طريقة نظرنا إلى هذه الأخبار و كيف نستنبط منها اتجاهات و توقعات الأسواق.
بالنسبة لأسواق الأسهم التحليل الأساسي يعني تحليل القوائم المالية للشركات, و محاولة تقييم الأسهم بقيمتها العادل في السوق بناءا على وضعها و أرباحها الحالية و أرباحها المستقبلية, آخذين بعين الاعتبار وضع القطاع الذي تعمل به الشركة و الاقتصاد الذي يحويها بشكل عام. أما بالنسبة لسوق العملات فالتحليل الأساسي يعتمد على تقييم العملات باقتصادها, بنسب الفائدة, النمو شو التضخم, و التي تتأثر بعوامل اقتصادية و اجتماعية و سياسية تزيد من العرض أو الطلب على عملة معينة فتحرك سعرها.
لتحليل الأساسي هو أداة من أدوات التحليل المالي تساعد المستثمرين على خلق إستراتيجياتهم و أهدافهم الاستثمارية, و محاولة العثور على الاستثمارات المقيمة بأعلى أو بأدنى من قيمتها العادلة, و من المتوقع أن تعود أدراجها إلى قيمتها العادلة و بالتالي تخلق فرص استثمارية و ربحية جيدة للمستثمرين.
و إذا ما أردنا الخوض في التحليل الأساسي للأسهم يجب بان نقوم بدراسات كمية و نوعية, و تقوم الدراسات الكمية على تحليل رقمي و معادلات إحصائية تؤخذ من القوائم المالية للشركات, تأخذ بعين الأرباح و الإيرادات, الأصول و الخصوم, و تقوم بخلق نسب مالية بين هذه البنود.
ما بالنسبة للتحليل النوعي فهو يركز على الأمور الغير ملموسة في الشركة كنزاهتها و سمعتها أدارة و موظفين, الاسم التجاري للشركة, التكنولوجيا المستخدمة, حقوق الاختراع و ما إلى ذلك.
و كأي نوع من التحليل المالي, فأن التحليل الأساسي يعتمد على البيانات التاريخية و الحالية كما و يأخذ بعين الاعتبار التوقعات المستقبلية, و تهدف الدراسات إلى الإجابة عن سؤال مهم, هل تستحق هذه الشركة استثمار نقودي بها أم لا؟؟!! و ما هي نسبة المخاطرة التي تحملها مقارنة بالعائد المنتظر منها؟؟ ما هي معدلات نمو هذه الشركة و هل تحقق أرباحا جيدة؟؟ ما هو وضع الشركة بين مثيلاتها في نفس المجال و ما هي مصداقية هيئة المديرين التي تتحكم بقرارات الشركة؟؟؟
و هناك العديد من الأسئلة التي بالنهاية تخدم بتوقع مستقبل هذه الشركة و بالتالي سعرها السوقي.
و ننتقل من هنا إلى ما يعنيه التحليل الأساسي بالنسبة لسوق العملات و أسعار الصرف؟؟
التحليل الأساسي يعني كل شيء بالنسبة لأسواق العملات لأن العملة هي انعكاس الأوضاع الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية في دولة معينة و يدخل فيها الاقتصاد بشكل كلي أو جزئي, و هي تعتمد بشكل كبير على ما يعتقده المستثمرون و ما يؤمنون به و مقدار ثقتهم باقتصاد دولة معينة و سياستها.
و لكي نعرف أي المراكز يفضل شراءها أو بيعها في السوق يجب أن نأخذ نظرة دقيقة على أوضاع الدولة التي تدعم هذه العملة.
يجب أن نتابع الأخبار الاقتصادية و نبحث عن عنصر المفاجئة فيها,لأن تأثير المفاجئة هو المحرك لعوامل الطلب و العرض على الأداة المالية, يرتفع سعر صرف العملة بإرتفاع الطلب عليها مما يعني أن المستثمرون يتجهون لشراء هذه العملة,بينما ينخفض سعرها بزيادة العرض عليها بسبب كثرة أوامر البيع.
عندما تقوم البنوك المركزية بقرار أسعار الفائدة فإنهم يأخذون بعين الاعتبار عوامل اقتصادية كثيرة بداية من الدخل الشخصي للأفراد و كيف يتجه الدخل نحو إما الإنفاق أو نحو الادخار, يقوم البنك المركزي بدراسة أنماط الإنفاق, إذا ما زاد الإنفاق فهذا يعني تحسن المبيعات بجميع أنواعها, مما سيبدأ بإفراغ المخزونان التجارية, و بالنهاية سيحفز الإنتاج من جديد مما سيتطلب أيدي عاملة أكثر, أو عدد ساعات اكبر مما يعني زيادة في الدخول و الجور تزيد مرة أخرى من القدرة الإنفاقية و الشرائية, وهذا ما يسمى بدوران عجلة الاقتصاد و النمو الاقتصادي, و يقود بالنهاية هذا التحرك إلى زيادة الطلب على السلع و الخدمات و يرفع أسعارها و تبدأ الضغوط التضخمية بالصعود, و بهذا يبدأ البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة لمحاولة سحب بعض السيولة من أيدي المستهلكين المخصصة للإنفاق و تحويلها على إدخارات في البنوك و الذي من شأنه أن يبطئ حركة الاقتصاد و يسيطر على معدلات التضخم. أما إذا كان التوجه نحو الادخار أكثر من الإنفاق فإن هذا سيثبط النمو الاقتصادي و سيأخذه نحو الأسفل و بالتالي سيقوم البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة لإعادة ضخ الموال في السوق و تحريك الاقتصاد و هكذا تتكون الدورة الاقتصادية في الدول.
و تمر كل الإقتصاديات بمرحلة النمو و من ثم الإزدهار و هناك تبدأ مستويات التضخم بالارتفاع فيبدأ البنك المركزي برفع الفوائد مما يثبط من مستويات النمو شيئا فشيئا و يقوده نهاية إلى ركود اقتصادي يبدأ عنده خفض في أسعار الفوائد لتحفيز مستويات النمو و هكذا دواليك.
و يتضمن تحليل الإقتصاد تحليل القطاعات و تحليل المؤشرات الإقتصادية و التي تقود إلى توقع أخبار إقتصادية أخرى و توقعات لحركة الإقتصاد عامة و بذلك نستطيع تحديد إستراتيجية معينة لحركة العملات في السوق.
كما و لا نستطيع إغفال العوامل السياسية التي تدخل في قوة او ضعف العملات, كالحروب و النزاعات و غيرها, و ما يليها من إتفاقيات تجارية و إقتصادية و كلها تؤثر على أسعار صرف العملات.
و بهذا يتوجب علينا متابعة كل جزئيات الإقتصاد و ما حوله في دولة معينة لنصبح فادرين على توقع حركة عملتها, و سنعرض عليكم هنا شرحا لأهم الأخبار الاقتصادية التي تؤثر على أسواق العملات و أسواق الأسهم.

Bassemrko
05-23-2013, 20:47
شكرا لك يا غالى على الموضوع وفعلا موضوع مليان جدا بالكلمات
ولكنه مفيد
واتمنى منك ام تجلب لنا فكرة بسيطة عن التحليل الفنى والرقمى يا غالى
وربنا يبارك فيك ان شاء الله

tota2000
05-24-2013, 03:16
اشكرك جدا يا استاذ ايمن على طرحك للموضوع
ولكن التحليل الاساسى اسهل بكتير جدا من التحليل الفنى وكمان بيعطى نتائج ممتازه جدا بس عاوز فهم جيد للنوع ده من التحليل و محتاج خبرة اكتر من التحليل الفنى لان مش كل الاخبار بتاثر على السعر بنفس المستوى ولا كل الاخبار تاثرها بيحصل بعد الخبر بشكل مباشر
تقبل مرورى
فى امان الله

latraaa
05-24-2013, 19:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن ياريت لو قمت بإعداد فيديو ليكون أفضل في رأيي، لأن الإنصات هو أسرع لدخول المعلومات إلى المخ من القراءة

mecellem
05-24-2013, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله وبركته شكراا لك يا اخي على هدا
و بالتوفيق

morooooo5
05-24-2013, 19:11
الف شكر فعلا الفكره بسيطه والشرح رائع اخي الكريم افادك الله

lovemoon
05-24-2013, 19:17
بعد التعمق في هذا المجال
اري ان التحليل الفني أهم من الإخباري
و التحليل الإخباري يعتبر مكمل للتحليل الفني
و دايما بشوف صعوبة التحليل الأساسي في كيفية الحصول
علي الأخبار الدقيقة و المهمة

taoufik bajjou
05-26-2013, 19:56
السلام عليكم اخي لغلي شكرا لك عى الموضوع الغالي و القيم التحليل الأساسي يجهله الكثيرون و أغلب التجار الخاسرون لا يقومون بإطلالة عليه فبل بدأ متاجرتهم

zeze mohamed
05-26-2013, 20:13
شكرا لهذا الشرح المبسط للتحليل الاساسي مهم معرفته ومعرفة كيفية التعامل بيه فى الفوركس ويعتمد على هذا التحليل الكثير من المتاجرين

omarcss
05-26-2013, 21:57
التحليل الاساسى بكل تاكيد يساعد جيدا المتداول في اختيار توجه السعر
لكنه يبقي ذات مخاطرة كبيرة اذا اعتمدت عليه فقط
، انصح جميع الاخوة بتعلم جيد للتحلل الفني
فهو الاقرب الواقع و يمكنك استعماله في اغلب الاحيان

hebkar
05-26-2013, 22:05
بالفعل التحليل الاساسى مهم جدا ولكن بجانب التحليل الفنى
تمنياتى لك بالتوفيق اخ ايمن
تحياتى

simo_akon
05-26-2013, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا اخ ايمن على الموضوع
وعلى تعبك معانا كل مرة
تحياتي لك ايها الطيب

saad forex
07-31-2013, 05:36
التحليل الاساسى والتحليل الفنى الاثنان يكملان بعضهما وليس هناك تحليل افضل من الثانى
ولا يمكن ان تقوم وتنجح بتحليل دون الاخر

mero12
07-31-2013, 06:28
انا بحب اسير لى التحليل الفنى
ولا يمكن ترك التحليل الاساسى بردو جيدا الى حد كيبر

monira salah
07-31-2013, 07:12
ولكن التحليل الاساسى اسهل بكتير جدا من التحليل الفنى وكمان بيعطى نتائج ممتازه جدا بس عاوز فهم جيد للنوع ده من التحليل و محتاج خبرة اكتر من التحليل الفنى لان مش كل الاخبار بتاثر على السعر بنفس المستوى ولا كل الاخبار تاثرها بيحصل بعد الخبر بشكل مباشر
تقبل مرورى
فى امان الله

السلام عليكم

ايوة فعلا هنا بقى اساس التحليل الاساسى نعرف ازاى بقى الاخبار ودرجت تأثيرها على السعر واذا كا التأثير ممتدد ولا على فترة طويلة لو حد يقدر يفدنى اكون شاكرة جدا

shawa99
09-07-2013, 23:19
ايه الموضوع الجامد ده يا عم ايمن انا دلوقتي فهمت
معنى اسعار الفائدة و علاقتها بالاقتصاد شكرا ليك يا باشا

DrAbeer
09-07-2013, 23:30
مشكوور اخى الفاضل على هذا التحليل الكافى الوافى
لقد استفدت من معلوماتك جعله الله فى موازين حسناتك

forex4
09-07-2013, 23:54
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والهام
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام لان فيه خير كثير

Walaa Mohamed
09-08-2013, 02:38
نعم قررات عن التحليل الاساسي والتخليل بالاخبار والتحليل النفسي والكمي وحجات كتيره
ان شاء الله لما ابدأ المتاجره سانفذ نصايحكم الغاليه
تقبل مروري

moha forex
09-08-2013, 03:04
شكرا جدا اخ ايمن
علي معلوماتك الرائعه
افادتني جدا جزاك الله خيرا
واتمني المزيد والمزيد منك من
المعلومات القيمه

barcaloni3333
09-08-2013, 03:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
رغم أن المقالة طويلة و لكنها مفيدة شكرا لك أخي الكريم على الشرح المفيد لما يخص التحليل الأساسي

salimabla
09-08-2013, 08:40
يجب أن نبحث عن عنصر المفاجئة فيها
لأن المفاجئة هي المحرك الاساسي لعوامل الطلب و العرض على الأداة المالية

deeraa
09-08-2013, 09:06
شكراا على هذا الشرح التفسيلى
وبالتوفيق والنجاح ولاستمرارعلى شرح المواضيع

yacrao
09-08-2013, 09:40
[bشكرا اخي الكريم جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة
على التحليل الاساسي لم اكمن اعرف عليه الشيء الكثير [/b]

zyzo
09-08-2013, 09:45
الحمد لله رب العالمين
اخي الكريم الفاضل ان التحليل الفني هو الاساس الذي يعتمد عليه كل متداول
ام التحليل الاخباري فهو غير مهم عندما يستطيع التاجر فهم السوق وتحليله فانه يكون محترف
و بالله التوفيق للجميع

magedman
09-08-2013, 09:49
موضوع جميله والله مشكور علي هذا الموضوع ويجب علي التاجر الناجر ان يعتمد علي التحليلن حتي يكون لديه صوره واضحه عن السوق

hicham07
09-08-2013, 16:54
شكرا لك اخي ايمن على التوضيح و الشرح الفكرة
و انا من معجبين هدا الشرح و ساحاول ان اجربها على الحساب التجريبي

mak-web
09-08-2013, 16:58
مشكووور اخي الكريم على الموضوع الجد الرائع والمميز والمفيد كثيرا

elmalak
09-08-2013, 20:06
افادك الله على هذه المعلومات والشرح المبسط بالتوفيق ان شاء الله

falcon26
09-09-2013, 04:46
اشكرك يا اخى على الشرح الاكثر من رائع وانا بالفعل افضل الاعتماد فقط
على التحليل الفنى والاساسى لانهم اساس الفوركس

amrsalim
09-11-2013, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوعات جميل جدا متشكرى جدا على مجهودك

ali2000
09-11-2013, 16:19
صحيح كلامك اخي العزيز التحليل الاساي مهم جداً فهو يجعل الشخص يرتكز عليه وان يحقق الربح عن طريق هذا التحليل المهم ولك كل التقدير والاحترام

doola2020
09-23-2013, 22:15
فعلا التحليل الأساسي يعتبر من أهم التحليلات الموجودة حيث أنها لها تأثير قوي علي سوق العملات سواء بالصعود أو الهبوط

samardahab
09-23-2013, 23:00
التحليل الأساسي هو اهم بل افضل طريقة من وجهة نظري
و الله اعلم
لو واحد عنه فكرة تانية يفيدنا

wael2014
09-23-2013, 23:13
شكرا جزيلا على كل هذه المعلومات.
اني ارى ان التحليل الفني اهم بكثيرا نظرا ان الأخبار عادة ما تصل متأخرة اى بعد فوات الاوان
حظ سعيد للجميع.

kaaf
09-23-2013, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي على هدا الشرح المبسط
وبالتوفيق

iamis
09-23-2013, 23:46
شكرا جدا للتحليلك وشرحك للتحليل السياسى واهميتة والغرض منة والفيدة المتاحة من التداول بة

egy26
10-25-2013, 19:51
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

w3ad
10-25-2013, 22:30
شكرا على الموضوع والتحليل الاساسى الاخبارى خاص بالاخبار
ومهم ان نتعلم كيف نحلل الاخبار بشكل جيد ونتابعها جيدا

gmhd
10-26-2013, 00:41
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل علي شرح التحليل الاساسي
وانا استخدم التحليل الفني بشكل عام واحاول ان اصبح متاجر علي التحليل الاخبار
وبالتوفيق لك وللجيمع

WASEM DALLOUL
10-26-2013, 00:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله عنا كل خير
وارجو التوفيق والأستفاده للجميع وشكرا

shico73
10-26-2013, 01:14
التحليل الاساسي يعمل فقط في مده زمنيه وهي بنشر الخبر ولا يؤثر علي الاتجاه العام للعملات ... التحليل الفني هو اعمق وادق في الاتجاه العام للسوق وانا عن نفسي لا استخدم غيره في الصفقات

Mostafa Haval
10-26-2013, 01:17

ههههههههه اذا كانت هذه فكرة مبسطه فالمعقدة كيف ستكون ؟
ما قصرت ان شاء الله الاعضاء استفادو

تقبل مروري .. شكرا لك

doaa mohammed
10-26-2013, 01:34
ياااااااااااااااااه الموضوع طويل جداااااااا لكن قريت جزء منه وافادنى اتمنى تبسيط الموضوع عن كدا وان شاء الله يكون فى مشاركات اخرى علشان نستفيد كلنا
شكرااااااااااا على المشاركة واتمنى التوفيق للجميع

محمد جمال سليمان
10-26-2013, 01:51
الف شكر اخي ايمن على موضوعك المفيد
المساهم في فهم الكثير من المعلومات
ودائما حضرتك متميز في كل شي
تقبل مروري واسف على الازعاج

---------- Post added at 10:51 PM ---------- Previous post was at 10:50 PM ----------

المعقدة تتكون من عدة صفحات عافانا
الله وعافاكم هههه فهي كثيرة الكتابة والرسمات
تقبل مروري واسف على ازعاجك اخي الكريم

ههههههههه اذا كانت هذه فكرة مبسطه فالمعقدة كيف ستكون ؟
ما قصرت ان شاء الله الاعضاء استفادو

تقبل مروري .. شكرا لك

هوبا
10-26-2013, 01:54
فعلا يعتبر التحليل الاساسى اسهل بكتير جدا من التحليل الفنى وكمان بيعطى نتائج ممتازه جدا بس عاوز فهم جيد للنوع ده من التحليل و محتاج خبرة اكتر من التحليل الفنى لان مش كل الاخبار بتاثر على السعر بنفس المستوى ولا كل الاخبار تاثرها بيحصل بعد الخبر بشكل مباشر . وتقبل تحياتي اخي الفاضل المحترم

heroo252
10-26-2013, 02:58
فعلا السوق كلة قايم عالتكهنات والاستنتاجات والتوقع لمستقبل السعر
والتحليل الفنى هو الى بيساعدنا على كدة مش بنشعوز يعنى عشان نعرف
فا دة علم ولية اسس وقواعد مهمة جدا

osamavandy
10-26-2013, 03:01
اعتقد ان التحليل الاساسى هو مكمل للتحليل الفنى حيث ان كلاهما يعتمد على الاثار المترتبة على اتخاذ قرارات اقتصادية تخدم اهدافهما ولذلك ارى يجب الاعتماد على الاثين فى اتخاذ القرارات دون اغفال احدهما حتى يمكن الحصول على اعلى عائد مادى يمكن للشخص تحقيقه كما يجب النظر الى اوضاع الدولة قبل الاعتماد على عملتها بالتداول لتفادى المفاجات غير المتوقعة

انس بن تن
10-26-2013, 03:41
شكرا على تلك المعلومات وهى معلومات مهمة جدا
وانا اعرف ان التحليل الاساسى من اساسيات الفوركس

rikif
10-26-2013, 14:54
السلام علليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم
وجزاك الله كل خير ووفقك الله ووفق الجميع مع السلامة وفي
امان الله

mido2020
10-26-2013, 15:46
بصراحه الموضوع كبير وجامد بس موضوع مميز والحمد لله فهمت حجات حلوة عن التحليل الاساسى
واتمنى منك المزيد من الابداع استاذ ايمن
تقبل مرورى وتحياتى

taki007
10-26-2013, 16:13
بالنسبة لي التحليل الأساسي هو غاية أجتهد في تعلمه و يجتهد كل من هو جاد في تعلم هذا التحليل أيضا لأنه بكل بساطة أفضل تحليل يمكن أن تحترفه و يقدم لك نتائج رائعة و الدليل على ذلك هو إعتماد كبرى ركات الوساطة على هذا التحليل و رغم توفر العديد من الدروس عنه و بدون أي إخفاء فإن معضم المتداولين الذين يبحثون عن الربح السريع و بدون بذل الجهود يجتهود للحصول على إستراتجيات يعتمدون عليها في جني الأرباح إلا ن ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة فالإستراتجيات التي تعطيك أرباح يتكتم أصحابها عليها ولا يتم تداولها إلا بين الخبراء و من هو مستعد لدفع الكثير لقاء الحصول على مثل هذه الإستراتجيات القوية

helbwer
10-26-2013, 17:11
السلام عليكم
مجهود رائع وممتع لكل الاعضاؤ فى المنتدى حول التحليل الاساسى
والفنى لتعلم ودراسة كل شئ يتعلق بة الفوركس وصفقاتة العالمية

abugoad
10-26-2013, 17:13
كان موضوع رائع أخي البريفسور وبإذن يقرأ جميع الأعضاء هذا الموضوع الرائع والذي سيكون له أثر بالتاكيد

mohamedazab
10-26-2013, 17:48
شكرا اخى على تعريفنا يالتحليل الاساسى ولكنى استخدم التحليل الكلاسيكى لانى اتاجر على المدى القصير

taki007
10-26-2013, 19:48
شخصيا لا أعتمد على التحليل الأساسي كثيرا لكن أستفيد منه من خلال معرفة إتجاه الإقتصاديات نحو الإنتعاش أو نحو التقلص مما يؤثر على الترند و الإتجاه العام للزوج و ذلك لأن التحليل الأساسي هو تحليل للمدى البعيد مث الأسبوع و الشهر و هو تحليل تستخدمه المؤسسات المالية و البنوك التي تستثمر على المدى البعيد

ashrafshawky
10-26-2013, 19:56
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد جدا لكل متداول فى عالم الفوركس وننتظر منك الكثير وبالتوفيق

salim telecom
10-26-2013, 22:32
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا لاكن يا ريت لو كان في فيدبو مصور احسن
و الله أعلم و الله الموفق

منى الجندى
10-31-2013, 15:05
تعلمنا منك اخى الكريم معنى ومفهوم مبسط للتحليل الاساسى
وللاسف يهرب منه الكثير مننا لاننا غالبا ننظر للشارت فقط ونكون مشغولين بالتحليل الفنى
لانه فى معلوماته بيكون اسرع وادق من التحليل الاساسى الذى هو الاب الروحى لاى تحليل للعملات

harimeche
11-01-2013, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله

رغم سليات التحليل الأســــاسي لكني دائمـــا

أكمل به التحليل الفني وإن لم أستطع أخرج من السوق وقت الأخبــــار

Mona zarzora
11-01-2013, 21:56
شكرا استاذ ايمن على هذا الموضوع الشيق وانا استفدت منه بس حضرتك ف
المواضيع المقبله ياريت بس تبسط الموضوع علينا لان ممكن نمل القراءه وتضيع علينا اننا نتعلم

anamoody
11-23-2013, 23:55
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح التحليل الاساسى
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى

aaa
11-26-2013, 04:09
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mohamaher
11-26-2013, 07:00
مشكور على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
بارك الله فيك
تقبل مرورى وجزاك الله خيرا

mahmoud_26
11-29-2013, 16:37
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز ويارب يكون فى ميزان حسناتك

anamoody
12-09-2013, 13:22
مشكور اخى الكريم على طرحك للموضوع وعلى شرحك وتقديم نبذة عن التحليل الاساسى
فعلا موضوع تستحق الشكر علية وقد استفدت منه ومن التعليقات الخاصة به
جزاك الله خيرا ويجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

rsfbg2010
12-09-2013, 15:03
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على هذا الموضوع المميز
وبالفعل التحليل الاساسى يلعب دور هام فى السوق
هذه الفتره ولذلك يفضل الدمج بينه وبين التحليل الفنى

osamamamoon
12-13-2013, 01:41
ولكن التحليل الاساسى اسهل بكتير جدا من التحليل الفنى وكمان بيعطى نتائج ممتازه جدا بس عاوز فهم جيد للنوع ده من التحليل و محتاج خبرة اكتر من التحليل الفنى لان مش كل الاخبار بتاثر على السعر بنفس المستوى ولا كل الاخبار تاثرها بيحصل بعد الخبر

محمد أبو بكر
12-23-2013, 18:15
لسلام عليكم و رحمته و بركاته
و بالتوفيق للجميع

Moro_Mezo
12-23-2013, 19:38
التحليل الأساسي هو غاية أجتهد في تعلمه و يجتهد كل من هو جاد في تعلم هذا التحليل أيضا لأنه بكل بساطة أفضل تحليل يمكن أن تحترفه و يقدم لك نتائج رائعة و الدليل على ذلك هو إعتماد كبرى ركات الوساطة على هذا التحليل و رغم توفر العديد من الدروس عنه و بدون أي إخفاء فإن معضم المتداولين الذين يبحثون عن الربح السريع و بدون بذل الجهود يجتهود للحصول على إستراتجيات يعتمدون عليها في جني الأرباح إلا ن ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة فالإستراتجيات التي تعطيك أرباح يتكتم أصحابها عليها ولا يتم تداولها إلا بين الخبراء و من هو مستعد لدفع الكثير لقاء الحصول على مثل هذه الإستراتجيات القوية

aymanso
12-23-2013, 19:41
يعتمد التحليل الاساسى اولا على الاخبار حيث مش كل الاخبار هى التى يمكن ان توثر فى اتجاهة الاسعار
ولذلك يجب ان تتعلم جيدا ما هو التحليل الاساى وهو يساعدك على فهم اتجاهة السعر

ATLAS
12-23-2013, 19:55
نشكرك اخي الكريم على طرحك لهدا الموضوع

ولكن اعتقد ان التحليل الاساسى اسهل بكتير مقارنة مع التحليل الفنى

اظافة الى انه يمنحنا نتائج ممتازه جدا ولكن يحتاج الى نوع من الخبرة

لانه ليس كل الاخبار تاثر على المنحى العام للسعر بنفس المستوى

forexbroker
12-23-2013, 19:59
السلام عليكم
تشكرأخي على مجهودك لإفادة المنتدى و هذا ليس غريب
من عضو محترم أرجوا أخي أن يستفيد المنتدى من خبرتك.

عمر سعيد
12-23-2013, 20:04
التحليل الأساسي فعلا هو الأسلوب التحليلي الكلاسيكي الذي لا غننى عنه في أسواق البورصة
و أسواق العملات العالمية الذي يدرس الأسباب التي من الممكن أنت تحرك السوق في اتجاه معين

hasback
12-23-2013, 21:46
من ناحية انها مبسطة فهي مبسطة اوووووووووووي :-) اخي الكريم ايمن المقال كبير والمتداولين والاعظاء الجدد يميلون لقرائة بضع سطور فقط وعموما تشكرا على الموضوع والتحليل الاساسي يمكن اختزاله في معرفة اتار الخبر الصادر على العملة

dr.eman abdallah
12-24-2013, 13:51
مقال فوق الممتاز

المسافر
02-04-2014, 18:06
اشكرك يا استاذ ايمن على شرح التحليل الاساسى
وانا من وجهة نظرى ان الاخبار هى اهم ما يجب معرفتة فى التحليل الاساسى
اشكرك اخى على خدماتك الجميلة واضافاتك فى منتدى فوركس العرب

mustalokha
02-04-2014, 18:15
لك كل الشكر و التقدير على الموضوع الرائع الذي يتحدث على اهم العناصر للمتاول
فلابد من معرفة الاخبار الاقتصادية وحتى السياسية و دراسة لشرط (التحليل الفني) لتوقع الشرط هابط ام صاعد.

omnia ashraf
02-06-2014, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله موضوعك رائع وبارك الله فيك على هذا الشرح
الوافى والدقيق وارجوا ان تفيدنا دائما بمثل هذه الموضوعات
والله الموفق

rami007
02-09-2014, 06:52
السلام عليكم
موضوع جميله والله مشكور علي هذا الموضوع
ويجب علي التاجر الناجر ان يعتمد علي التحليلن
حتي يكون لديه صوره واضحه عن السوق
سلام تحياتي
بالتوفيق

salimned
02-09-2014, 20:39
السلام عليكم
مشكور يا استاد حول شرحك للتحليل الاساسي
لانه مهم جدا في تحرك السوق و لكني افضل عدم
المتاجرة على الاخبار لانها خطيرة و كثيرا ما تكون عكسية
موفق اخي.

alaeddine
02-10-2014, 00:32
موضوع جميله والله مشكور علي هذا الموضوع
ويجب علي التاجر الناجر ان يعتمد علي التحليلن
حتي يكون لديه صوره واضحه عن السوق.

pic
02-20-2014, 04:57
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

محمد السيد محمد
02-20-2014, 05:19
ومع ذلك كله فهناك تناغم واضح بين التحليلين وكل منهما يكمل الآخر ويرسم الخطوط الدقيقة لتحرك مؤشر السعر في السوق
وان اختلفا فهما في النهاية اخوان يصالح ابوهما وهو السوق بينهما ويسيران طوع امره في النهاية وكما يريد

fatma abdelhay
02-20-2014, 07:13
السلام عليكم
شكرا استاذ ايمن اى نعم موضوع طوووويل ههههههههه ولكنه جيد بارك الله لك
اتمنى ان تتقبل مرورى استاذى وبالتوفيق :)

saro123
02-20-2014, 09:58
التحليل الاساسى يوضح لنا مدى قوة او ضعف العملة وبالتالى عندما تكون العملة قوية اتجاة الشراء لها هيكون قوى
والعكس عندما تكون ضعيفة نجد ان الضغط البيعى يزيد عليها

ebram
02-20-2014, 10:02
اصلا التحليل الاساسي او تحليل الطلب والعض بيكون من اهم طرق التحليل للناس الي بتشتغل بالمدي الطويل
لان توجد فيه اساليب كثيره تتعامل بيها المتاجرين..لكن بردو لن يستغنو عن النظر في التحليل الفني والاخباري والرقمي

xxnarutoxx1
03-20-2014, 03:56
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^
................................

host
06-07-2014, 03:07
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ilyes chaieb
06-09-2014, 01:04
انا ارى ان التحليل الاساسي ضرورى و مهم للوصل لدرجة عالية من توقع الاتجاه
الا ان للاسف اغلب التاجر لا تهتم سوى بالتحليل الفنى
يمكن لان التحليل الاساسي صعب شوية ,, بس اللى يتقنه اكيد سيجنى ثروة هائلة من هذا السوق
---

abed alqader
06-09-2014, 03:10
شكر لك يا غالى على هذه المعلومات
التى لا تقدر بثمن , تحياتى لك , ودمت دائما وابدا متألقا ودام عطائك فى المنتدى
تحياتى لجميع الاعضاء , وتقبلو مرورى

---------- Post added at 03:10 AM ---------- Previous post was at 02:41 AM ----------

شكر لك يا غالى على هذه المعلومات
التى لا تقدر بثمن , تحياتى لك , ودمت دائما وابدا متألقا ودام عطائك فى المنتدى
تحياتى لجميع الاعضاء , وتقبلو مرورى

forex forex1
06-09-2014, 06:30
:) السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته شكرا استاذ ايمن على هذا الموضوع الشيق وانا استفدت منه بس حضرتك ف
المواضيع المقبله ياريت بس تبسط الموضوع علينا لان ممكن نمل القراءه وتضيع علينا اننا نتعلم واتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق لك وللجميع باذن الله :)

fatma nowier
06-09-2014, 15:47
تقبل مرورى
فى امان الله
شكرا لكم على معرفتنا هذا الموضوع الهام جدا جزاكم الله كل خير بالتوفيق للجميع.

مصطفى حمدان
06-09-2014, 15:53
مشكور استاذ ايمن على هذا الشرح الجميل وبصراحة الموضوع اكثر من رائع ويستطيع ان يستفيد منه كل من يبحث عن ماهية التحليل الاساسى لكى يستطيع ان يدخل الى هذا النوع من انواع التحليل وجزاك الله كل خير

a7med84
06-11-2014, 02:30
شكرا اخ ايمن بالفعل التحليل الاسساى هو اساس التجرك للاسعار فى هذا السوق

والتحليل الفنى هام لانه هو اللى بيبين هذا من من بدى من اجل الاستفاده من بعض النقاط

ruse
07-20-2014, 02:02
السلام عليكم

forexaly5
07-20-2014, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته رمضان مبارك سعيد للجميع إنشاء الله
هذا أو رد لي في المنتدى إنشاء الله و أتمنى أن لا يكون الأخير
بامنسبة للموضوع مهم جدا و شكرا لك لتطرقك لهذا الموضوع لأنه مهم جدا لكل متداول يريد النجاح

Hassan Owen
07-20-2014, 03:06
شكرا لك يا غالى على الموضوع وفعلا موضوع مليان جدا بالكلمات
ولكنه مفيد
واتمنى منك ام تجلب لنا فكرة بسيطة عن التحليل الفنى والرقمى يا غالى
وربنا يبارك فيك ان شاء الله

aysamiman
07-20-2014, 10:07
التحليل الاساسى اسهل بكتير جدا من التحليل الفنى وكمان بيعطى نتائج ممتازه جدا بس عاوز فهم جيد للنوع ده من التحليل و
محتاج خبرة اكتر من التحليل الفنى لان مش كل الاخبار بتاثر على السعر بنفس المستوى ولا كل الاخبار تاثرها بيحصل بعد الخبر بشكل مباشر
تقبل مرورى

hema2013
07-20-2014, 10:16
االسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من مشاهدة فيديوهات عن الفوركس للتعلم والتحليل الفنى يعتبر شىء اساسى ومهم فى التحليل الفنى ولابد منة فى الصفقات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

el andaloussi
07-21-2014, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على توضيح التحليل الاساسي او الذي يعتمد على الاخبار

dimadima
07-28-2014, 14:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .
k

AMLAK
07-28-2014, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم بعد التعمق في هذا المجال اري ان
التحليل الفني أهم من الإخباري و التحليل الإخباري يعتبر مكمل للتحليل الفني و دايما بشوف صعوبة
التحليل الأساسي في كيفية الحصول علي الأخبار الدقيقة و المهمة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fido
07-28-2014, 18:11
الســـــــلام عليكــم ورحمـــة الله وبــركاتـه
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع
واصــــل تميــزك و تالقـــكـ و ابداعـــكـ
في انتظـــار المزيــد من المواضيــع المتميـــــــزة

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

BrahimForex
07-28-2014, 18:37
السلام عليكم شكرا على الموضوع المهم التحليل الاساسي كما نعلم يهتم بشكل كبير بالاخبار اما خبر سيلبي اما ايجابي وبالتوفيق

gehad87
08-21-2014, 06:50
التحليل الاساسي هو التحليل الاقتصصادي لزوج العملة في الحالة ديي انت بتحلل اقتصاد دولتين مشاركين بالزوج
وعلى اساسه بتكتشف خطة الزوج على المدى البعيد والقصير

key
08-25-2014, 13:57
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

doaa sary
08-25-2014, 20:01
شكرا ليك يا استاذ ايمن
انا استفدنت جدا من قراتى لموضوعك
احب اقولك انى فعلا بقيت اتاجر وقت الاخبار بعد بحث طوويل
ملقتش افضل من التجارة ع الاخبار والمكاسب الرهيبة

فوركسوريا
08-25-2014, 23:07
على التحليل الفنى والاساسى لانهم اساس الفوركس

esshazly
12-07-2014, 06:36
السلام عليكم ... التحليل الاساسى بكل تاكيد يساعد جيدا المتداول في اختيار توجه السعر لكنه يبقي ذات مخاطرة كبيرة اذا اعتمدت عليه فقط ... بالتوفيق ان شاء الله اتمني للجميع العلم النافع القويم

xdorex
12-13-2014, 16:42
التحليل الاساسي انا بصراحه اعتمد عليك بشكل كبير اكثر من التحليل الفني لان التحليلي الاساسي يكون التوقع فيه رائع
ودائما يعمل مفي واتاجر في وقات الاخبار يكون دالك جيد جدا

Saudi
12-13-2014, 16:53
السلام عليكم التحليل الفني أهم من الإخباري و التحليل
الإخباري يعتبر مكمل للتحليل الفني و دايما بشوف صعوبة

alaa eldeen
12-15-2014, 16:15
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع التحليل الاساسى على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق

mohamed.atef
03-04-2015, 08:00
لكنه يبقي ذات مخاطرة كبيرة اذا اعتمدت عليه فقط

aya80
03-04-2015, 09:32
شكرا جدا لحضرتك على هذا الموضوع الهام وفعلا مقدمه رائعة لم يتمنوا معرفة بعض الاشيائ عن التحليل الاساسي واتمنى من حضرتك استكمال باقي شرح التحليل الاساسي لانه علم كبير وصعب اتمنى ان اعرف اشياء بسيطة عنه

ibrahim forex
03-04-2015, 14:02
التحليل الاساسى والفنى هم اساس التجارة فى الفوركس من خلالهم تقدر ان تعرف اخبار السوق
بارك الله فيك اخى على موضوعك ويساعد المبتدئين على فهم التحليل الاساسى

TARAKACHICHE1990
03-12-2015, 15:17
السلام عليكم

الموضوع جيد و مفيد بالفعل التحليل الاساسى يلعب دور هام فى السوق و أتمنى التوفيق و النجاح للجميع

antonioforex
03-25-2015, 18:28
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف التحليل الاساسي و كيف نستفيد منه في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

Wassa04
03-25-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
03-28-2015, 14:58
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا استاذ ايمن على هذا الشرح المطول و الواضح , و هذا ما اتعدناه من حضرتك , ولكن انا عندى مشكلة مع التحليل الإخبارى , لإن الوقت قد اثبت إنه ليس قوى و لا يصدق بصفة كبيرة , تحياتى لك و بالتوفيق

محمد السيد
03-28-2015, 18:40
والله يا استاذ ايمن مع احترامي الشديد لموضوعك القيم .. فان التحليل الأساسي
قواعده غير واضحة فانت تقرا الخبر بيقول ان النيوزيلاندي مثلا متوقع ان يرتفع وتاتي النتيجة الفعلية
حمراء يعني انخفض وحقق نتيجة اقل من السابقة وتنظر الى الشارت تجده يرتفع وليس وحد لا هو والاسترالي
طيب وانت مالك ياسترالي؟؟ دا الخبر جاي على النيوزيلاندي !!!

العراقي
05-16-2015, 23:17
الســـــــلام عليكــم ورحمـــة الله وبــركاتـه
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع
واصــــل تميــزك و تالقـــكـ و ابداعـــكـ

jamila cchahed
05-16-2015, 23:39
بسم الله الرحمان الرحيم نه يبقي ذات مخاطرة كبيرة اذا اعتمدت عليه فقط
تقبل مروري
والسلام

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 23:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية عن التحليل الاساسى
بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا

REDA FOREX
05-20-2015, 06:57
السلام عليكم
وانا استخدم التحليل الفني بشكل عام واحاول ان اصبح متاجر علي التحليل الاخباالسلام عليكم
وانا استخدم التحليل الفني بشكل عام واحاول ان اصبح متاجر علي التحليل الاخبار
وبالتوفيق لك وللجيمع

madmax07
05-20-2015, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فكره مبسطه حول التحليل الاساسى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmedelka
05-20-2015, 14:35
السلام عليكم
شكوا اك يا اسناد علي السوح العميق ااتحاايل الاساسي صراحة لا بد من مزج بين التحليلين حتي تاخد فكرة عن السوف و تدخل من منطقة اكمة
بالتوفيق للجميع والسلام

yassine imq
05-20-2015, 15:11
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

engaym
05-20-2015, 15:14
السلام عليكم اخى نا اعتقد ان التحليل الاساسي ه مرتبط بالاحداث السياسية فى البلد التى تابع لها العملة ولكن الاصدق فى التحليل
هو التحليل الفنى لذلك يجب الاعتماد على التحليل الفنى قبل الدخول فى الفوركس وبالتوفيق للجميع

حسنى صادق
05-20-2015, 15:23
اعتقد ان التحليل الشاساى هو من الافضل ان نتخذ منة اسلوبا لتداول بدلان ن التحليل الفنى الواهم هذا و ادراك ان الاخبار الاقتصادية هى الاهم

hamdochi
05-27-2015, 16:05
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه بعد التعمق في هذا المجال اري ان التحليل الفني أهم من الإخباري و التحليل الإخباري يعتبر مكمل للتحليل الفني و دايما بشوف صعوبة التحليل الأساسي في كيفية الحصول علي الأخبار الدقيقة و المهمة مع خالص تقديري تقبل مروري و احترامي الكبيرين

adel25
05-29-2015, 12:48
شكرا لك اخى الكريم علىالموضع وعموما لموضوع طويل جدا و مفيد جذا جدا
بس مشكور وان شاء الله يكون فى موضوعات

a7med sniper
05-30-2015, 00:24
شكرلاا لك اخ ايمن موضوعات من زمان عارفها كلها مفيده فى السوق
موضوع طويل بس بالفعل يستحق القراءه وشكرا لعىا لموضوع وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق

alihar316
06-12-2015, 12:46
على التحليل الفنى والاساسى لانهم اساس الفورك
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

YMTMAX
08-29-2015, 01:18
*

درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..

مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع

ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع

كي يستفيد منها الجميع ..

*

ibrahim4forex
08-29-2015, 01:55
التحليل الاساسي من وجه نظرى المتواضعه يمكن ربطة بجميع طرق التحليل الاخر
لان الاساسي هو النظر للظروف والاحوال الاقتصادية والاخبار للبلاد

xmenflis1
10-31-2015, 18:09
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

heroo252
10-31-2015, 18:38
انا بشتغل عالتحليل الاساسى وقت الخبر او على التوقع من قبل الخبر اصلا
صحيح هة مغامره المفروض انتظر الاول بس عادىانا بحب اعمل كده واخد الرسك

doaa sary
02-20-2016, 18:05
شكرا ليك يا استاذ ايمن
انا استفدنت جدا من قراتى الموضوع
لانى بهتم بالتحليل الاساسى
بالتوفيق للجمييع

nuclear2010
02-21-2016, 21:19
السلام عليكم
شكرا لك اخي على التوضيح و الشرح الفكرة
و انا من معجبين هدا الشرح و ساحاول ان اجربها على الحساب التجريبي
تقبل مروري

fanta
04-30-2016, 18:04

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

جمال صادق
04-30-2016, 19:52
اعقد ان التحليل الاساسى لابد من ان يكون معروفا للعديد من الاور لاخرى فى السوق و انة من المهم ان نتعلم كيفية الستفادة من طرق التحليل التى تكون قابلة للعمل بها

xmenflis1
05-30-2016, 22:41
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bassem star
05-31-2016, 00:40
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

التحليل الاساسى
كل الشكر لكـم ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـ العافيه

The_Kuzaki
05-31-2016, 00:47
نعم و هو كذلك
موضوع مميز حبيبي و بوركت
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

alalbet
04-28-2017, 00:49
ان التحليل الاساسى مهم للغايه ولكن بالنسبه للمبتدئين ازاى يعروف يقروا الاخبار كلها وازاى يعروف ثاثيرها على العمله
وكما انها بالانجلش كلها

tahar2015
06-10-2017, 12:19
التحليل الاساسي في رأي هو تحليل فاشل جدا
والتحرك في الشارت حتى في وقت اسوء الاخبار التي تحرك السوق كثير
يكون التحرك خاضع لنوع بسيط من التحليل فقط
مجرد رأي