PDA

View Full Version : مبادىء التحليل الفنى

Pages : [1] 2 3 4

ayman.shosha
03-17-2013, 07:08
تعريف التحليل الفني
هو عبارة عن ادوات ومؤشرات ورسومات تساعدك على التنبوء بما سوف يحدث في المستقبل اعتمادا على حركة تمت في الماضي .
والتحليل الفني يهتم بالدعم والمقاومة وخط الاتجاه والنماذج والمؤشرات الفنية الاخرى مثل الماكد ومؤشر القوة النسبيه والموني فلو وغيره من هذه العوامل التي تعطي فكرة عن اتجاه السهم وهدفه على عدة فترات حسب الخطة او الاستراتيجية التي تتبعها وبناء على ذلك تتخذ القرار بالبيع او الشراء .

مبادئ التحليل الفني
السعر يحسم كل شيء: هذه المسلّمة تنطبق على الأسواق ذات الكفاءة العالية أو المتوسطة الكفاءة . يعتقد المحلل الفني بأن السعر الحالي يعكس ويخبر الناظر إليه بكل المعلومات والأحداث التي تحصل. لأن هذه الأحداث والمعلومات في الأصل هي من سببت وجود تقابل قوى الطلب والعرض على هذه القيمة . والقيمة الحالية للسعر تعكس القيمة العادلة لنتائج جميع التحاليل المتعارف عليها من قبل المستثمرين ومديري المحافظ , أنصار الشراء , أنصار البيع, صنّاع الاستراتيجيات , المحللون الفنيون , المحللون الماليون , والكثير غيرهم . فالمحلل الفني يأخذ نتاج كل تلك الآراء والتحاليل التي أنتجت السعر الحالي والذي بدوره يعكس ما يفكر به كل هؤلاء الأشخاص مما يجعله يتوقع ما سينتج حصيلة أفكارهم في المستقبل لصنع تداول لتكوين عرض وطلب يحدد السعر ليرسم على الشاشات والرسوم البيانية .
حركة الأسعار ليست عشوائية بالكامل: معظم المحللين الفنيين يؤمنون بان الأسعار تتحرك في قنوات مع أنهم أيضا ً يعلمون بأنه توجد لحظات لا يتحرك فيها السعر ضمن قناة واضحة . لو كان السعر لا يتحرك في قنوات سيكون من الصعب جدا ً تحقيق الأرباح باستخدام التحليل الفني من هنا فالفنيون يؤمنون بأن إمكانية تحديد المتجهات والقنوات للمتاجرة وتحقيق الأرباح دون أي مشكلة ممكنة وبمصداقية عالية . لكن بسبب اختلاف نوع التحليل الفني المستخدم زمنيا ً قد نجد تضاربا ً أحيانا في المتجهات لكن في النهاية نصل إلى رأي واحد , فالأنظمة الزمنية القصيرة تتبع حركة أكبر منها داخل فترة زمنية أكبر وهكذا . فالقناة على الساعة قد تكون هابطة لكنها تقع ضمن نطاق قناة عام تظهر على النظام الزمني اليومي في الاتجاه الصاعد . فكلا التحليلين صحيح لكن تختلف المتجهات باختلاف المدة الزمنية المنشودة من التحليل .
ماذا أكثر أهمية من لماذا : المحللون الماليون يعرفون سعر كل شيء , لكنهم لا يعرفون قيمة شيء ! . فالمحلل الفني معروف باهتمامه بشيئين اثنين فقط :
1- ما هو سعر العملة ؟
2- كيف تحرك سعر العملة سابقا ً ؟
السعر هو نهاية الصراع ما بين قوة الطلب والعرض على سهم أو عملة أو سلعة , إن مهمة المحلل الفني أن يعرف إلى أين يتجه السعر مستقبلا ً بتركيزهم على السعر فقط بشكل مباشر بينما المحللين الماليين يتساءلون لماذا السعر وصل هنا ويحاولون اكتشاف الأسباب فيما المحلل الفني يأخذ الأمر على ما هو السعر عليه الآن ولا يعطي اهتماما ً للمسببات . فجواب سؤال مثل " لماذا يصعد السعر ؟ " من الممكن إجابته بسهولة كأن نقول الطلب اكبر من العرض ومن الممكن أن ندرس ما الذي سبب ارتفاع الطلب على العرض. لكن ما يهمنا ليس ماذا حصل بل ما سيحصل. لذلك يهتم المحلل الفني بالمستقبل وما سيحصل وليس ماذا حصل. ويؤمنون بمقولة:
من يحتاج لمعرفة السبب ؟
الخلاصة : السوق يتحرك في متجهات , وهذه المتجهات نشأت من استمرار اختلاف التوقعات والمواقف للمستثمرين والتي نتجت من دورة الإعمال . إن فهم العلاقة التاريخية ما بين متوسط تداول الأسعار ومؤشرات السوق من الممكن أن تقودنا إلى معرفة منطقة التحوّل . لا يوجد مؤشر واحد يستطيع أن يحدد لنا ويتوقع كل إشارة انعطاف في كل القنوات , لذلك من المهم جدا ً أن نستخدم عددا من المؤشرات ودمجهم معا ً للخروج بنتيجة أكثر دقة.

amerelhozn
05-14-2013, 15:20
موضوع جميل وكويس
بس محتاج دعم بالصور وشروح للترندات وخطوط الموفينج
التحليل الفنى سهل جدااااااااااااااااااا ... وصعوبته فى سهولته ...
يعنى انا ممكن اعمل تحليل سهل جدا ومعرفش افهمه

sendrela
05-14-2013, 16:05
بالفعل اخى ايمن وهذه هى مهمه المحللين الفنيين يهتمون فقط بأتجاه السعر ولا يهتمون كثيرا بالاسباب

ولعل لهذا السبب نهتم بالتحليل الفنى لاهميته الكبيره فى تيسير قرار دخول اى صفقه

تقبل خالص تقديرى

ولا تحرمنا من مواضيعك

yacrao
05-14-2013, 16:08
شكرا اخي الكريم انت جد نشط في المنتدى وتقدم الكثير من الاضافة على الخصوص
ف الوقت الاخير اخ الكريم جزيل الشكر والى مزيد من المشاركات القيمة كما عودتنا دائما

barcaloni-10
05-14-2013, 16:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده معلومات المفيدة جدا
وفعلا التحليل الفني بجانب الاساسي لا غننا عنهم

vanito11
05-14-2013, 18:06

zeze mohamed
05-14-2013, 21:30
شكرا استاذ ايمن على ترعيف التحليل الفنى وعلى توضيح مبادئ التحليل الفنى لما له من اهمية عند الكثير من المتاجرين

ESLAM ELSEGINY
05-14-2013, 21:40
شكراا جزيلا على المعلومات الضافة
الى كل شخص فى النتدى وعلى المجهود الجامد دة
واتمنى التوفيق للجميع انشاء اللة

chaoukisb
05-14-2013, 22:10
شطرا لك اخي الف شكر على توضحك وتفسيرك

latraaa
05-14-2013, 22:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم، و التحليل الفني كما دكرت هو من بين العموامل الأساسية لدخول صفقات ناجحة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

3amr
05-17-2013, 02:15
شـئ رائع جداً يا صديقي ويستحق المشاركه من الفوركس فآنتا ثروة يجب الحفاظ عليها يا آخي

adell
05-21-2013, 11:08
التحليل الفنى يكون توقع لى سعر مستقبلى للعلمة
وهذا يكون نتيجة اجتهد خبراء فنين ولكن من الافضل السير مع التحليل الاساسى

simo_akon
05-22-2013, 03:26
تعريف التحليل الفني
هو عبارة عن ادوات ومؤشرات ورسومات تساعدك على التنبوء بما سوف يحدث في المستقبل اعتمادا على حركة تمت في الماضي .
والتحليل الفني يهتم بالدعم والمقاومة وخط الاتجاه والنماذج والمؤشرات الفنية الاخرى مثل الماكد ومؤشر القوة النسبيه والموني فلو وغيره من هذه العوامل التي تعطي فكرة عن اتجاه السهم وهدفه على عدة فترات حسب الخطة او الاستراتيجية التي تتبعها وبناء على ذلك تتخذ القرار بالبيع او الشراء .

مبادئ التحليل الفني
السعر يحسم كل شيء: هذه المسلّمة تنطبق على الأسواق ذات الكفاءة العالية أو المتوسطة الكفاءة . يعتقد المحلل الفني بأن السعر الحالي يعكس ويخبر الناظر إليه بكل المعلومات والأحداث التي تحصل. لأن هذه الأحداث والمعلومات في الأصل هي من سببت وجود تقابل قوى الطلب والعرض على هذه القيمة . والقيمة الحالية للسعر تعكس القيمة العادلة لنتائج جميع التحاليل المتعارف عليها من قبل المستثمرين ومديري المحافظ , أنصار الشراء , أنصار البيع, صنّاع الاستراتيجيات , المحللون الفنيون , المحللون الماليون , والكثير غيرهم . فالمحلل الفني يأخذ نتاج كل تلك الآراء والتحاليل التي أنتجت السعر الحالي والذي بدوره يعكس ما يفكر به كل هؤلاء الأشخاص مما يجعله يتوقع ما سينتج حصيلة أفكارهم في المستقبل لصنع تداول لتكوين عرض وطلب يحدد السعر ليرسم على الشاشات والرسوم البيانية .
حركة الأسعار ليست عشوائية بالكامل: معظم المحللين الفنيين يؤمنون بان الأسعار تتحرك في قنوات مع أنهم أيضا ً يعلمون بأنه توجد لحظات لا يتحرك فيها السعر ضمن قناة واضحة . لو كان السعر لا يتحرك في قنوات سيكون من الصعب جدا ً تحقيق الأرباح باستخدام التحليل الفني من هنا فالفنيون يؤمنون بأن إمكانية تحديد المتجهات والقنوات للمتاجرة وتحقيق الأرباح دون أي مشكلة ممكنة وبمصداقية عالية . لكن بسبب اختلاف نوع التحليل الفني المستخدم زمنيا ً قد نجد تضاربا ً أحيانا في المتجهات لكن في النهاية نصل إلى رأي واحد , فالأنظمة الزمنية القصيرة تتبع حركة أكبر منها داخل فترة زمنية أكبر وهكذا . فالقناة على الساعة قد تكون هابطة لكنها تقع ضمن نطاق قناة عام تظهر على النظام الزمني اليومي في الاتجاه الصاعد . فكلا التحليلين صحيح لكن تختلف المتجهات باختلاف المدة الزمنية المنشودة من التحليل .
ماذا أكثر أهمية من لماذا : المحللون الماليون يعرفون سعر كل شيء , لكنهم لا يعرفون قيمة شيء ! . فالمحلل الفني معروف باهتمامه بشيئين اثنين فقط :
1- ما هو سعر العملة ؟
2- كيف تحرك سعر العملة سابقا ً ؟
السعر هو نهاية الصراع ما بين قوة الطلب والعرض على سهم أو عملة أو سلعة , إن مهمة المحلل الفني أن يعرف إلى أين يتجه السعر مستقبلا ً بتركيزهم على السعر فقط بشكل مباشر بينما المحللين الماليين يتساءلون لماذا السعر وصل هنا ويحاولون اكتشاف الأسباب فيما المحلل الفني يأخذ الأمر على ما هو السعر عليه الآن ولا يعطي اهتماما ً للمسببات . فجواب سؤال مثل " لماذا يصعد السعر ؟ " من الممكن إجابته بسهولة كأن نقول الطلب اكبر من العرض ومن الممكن أن ندرس ما الذي سبب ارتفاع الطلب على العرض. لكن ما يهمنا ليس ماذا حصل بل ما سيحصل. لذلك يهتم المحلل الفني بالمستقبل وما سيحصل وليس ماذا حصل. ويؤمنون بمقولة:
من يحتاج لمعرفة السبب ؟
الخلاصة : السوق يتحرك في متجهات , وهذه المتجهات نشأت من استمرار اختلاف التوقعات والمواقف للمستثمرين والتي نتجت من دورة الإعمال . إن فهم العلاقة التاريخية ما بين متوسط تداول الأسعار ومؤشرات السوق من الممكن أن تقودنا إلى معرفة منطقة التحوّل . لا يوجد مؤشر واحد يستطيع أن يحدد لنا ويتوقع كل إشارة انعطاف في كل القنوات , لذلك من المهم جدا ً أن نستخدم عددا من المؤشرات ودمجهم معا ً للخروج بنتيجة أكثر دقة.

السلام عليكم رورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك استاد ايمن على الموضوع المميز زي كل مواضيعك الاخرى

ahmedelssaidy
05-22-2013, 10:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا يا معلم انت بجد مواضيعك

كلها كويسة وبنستفيد منك و انشاء الله مستني مواضيعك

الجاية

adell
05-26-2013, 20:36
التحليل الفنى مهم ولاكن لايمكن الاعتماد عليه لى وحده
ويجب الاخذ ايضا بالتحليل الاساسى الذى هو يكون نتجية الاخبار

joker7diaa
05-27-2013, 20:35
الاساس الذي يقوم عليه التحليل الفني هو ان التاريخ يعيد نفسه
يعني جميع الاشكال الانعكاسية والاستمرارية التي تونت عبر التاريخ وتكررت هيا من نعتمد عليها

taoufik bajjou
05-28-2013, 00:54
لسلام عليكم أخي الغالي شكرا ك على الموضوع و عل التوضيح اجميل أتمنى أن يستفيد الكل من الشرح الجميل التحليل الفني

mohamed61172
07-10-2013, 15:35
مشكور اخي الكريم علي تبسيط التحليل الفني من حيث كونه ذو اهمية بالغة في عالم الفوركس

sherif_hassan
07-10-2013, 15:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا لم أحقق بعد أرباح في الفوركس لأني مازلت في البداية و في طور التعلم و جمع البونص
و لا أظن يوما أني سأتفرغ للفوركس و أترك عملي لأني أفضل كسب المال و التواصل مع الغير و لا كسب المال و البقاء وحيدا
تحياتي

rsfbg2010
07-10-2013, 15:58
الف شكر استاذ ايمن على هذا الموضوع
وبالفعل ان التحليل الفنى يعتبر من اهم انواع التحاليل التى تستخدم فى
سوق الفوركس واثبت جدارته فى التعامل مع هذا السوق ولكن يحتاج الى التعلم
الجيد حتى تكتسب الخبره

catw
08-07-2013, 20:54
مشكور استاذنا البروفسير على هذا الشرح المميز عن التحليل الفنى
وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

almashmasg
08-07-2013, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفنى وعلى توضيح مبادئ التحليل الفنى لما له من اهمية عند الكثير من المتاجرين

sharshabil
08-07-2013, 23:24
سلام
شكرا لك اخي الكريم على الشرخح
هناك الكثر من من يغتمد كثرا على التحليل الفني و هناك من يعتمد عليه فقط دون شيء اخر

hebkar
08-08-2013, 13:28
التحليل الفنى مهم للغايه واعتبره رقم 1 فى تعلم اساسيات الفوركس
لانه باختصار دراسه ماضى السعر وما حدث له لنبنى عليه ما سيحدث فى المستقبل
ومع ربطه مع الاساسى تكون بامان مع اداره راس مال جيد
الف شكر للموضوع اخ ايمن
تحياتى لك

gamal20
08-08-2013, 14:52
التحليل الفنى اساسه دراسة حركة السعر
وتحديد النقاط القويه والتى تؤثر على حركة
العمله

waelmma
08-08-2013, 16:35
بالفعل يا اخى التحليل الفنى مهم جدا فى معرفة حركة السوق والتنبوء
باتجاه السعر وده محتاج لدراسة وافية ووقت طويل لفهمه

Hanan Gomaa
08-08-2013, 17:52
انا النهاردة نزلت كتاب عن التحليل الفنى وان شاء الله هقرا واتعلم اكتر
بس تسلم ايديك على المعلومات القيمية ديه

دليلك للنجاح فى ادسنس (http://the-life-group.blogspot.com/2013/08/adsense.html)

hicham07
08-08-2013, 18:25
اخي ايمن انا اسع جاهدا في التعلم النحليل الفنية
لانها من اهم الارتكزات التي يعتمد عليها كي يتم معرفت اتجاه السعو و نقطة دخول الصفقة

mazen2508
08-14-2013, 00:42
اخى الفاضل تحياتى
مشكور لموضوعك المميز وفى انتظار المزيد من المعلومات القيمه

noha61
08-14-2013, 19:10
مشكوووووووووووووووووووووو وور علي الموضوع
فعلا موضوع رائع
واستفدت منه كتير
في انتظار المزيد

MichMich
08-14-2013, 19:33
شكرا لك يا اخي على الموضوع الدي به كتير من المعلومات
الجيديدة عني اتمنى من الكل الاستفادة

AhmadMorad
08-14-2013, 21:41
شكرا لك على الموضوع
لكن عندي تعليق صغير . انا أعتقد ان المؤشرات تعطي إشارات خاطئة كثيرة :(

MAGDYABDO
08-15-2013, 00:10
موضوع مفيد جدا ولكنى الحمد لله مررت
بهذه المرحله انا الان اسعى وراء اضافات
التحليل الفنى والاستراتيجيات ومثل هضه
الاشياء ولكن شكرا على مجهودك

ahmed.alzogby77
08-15-2013, 01:27
الف الف الف شكر لموضوعك للتحليل الفنى الجميل ونحن فى انتظار
جمييييع مواضيعك فى الفوركس واتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله
السلام عليكم

soooonor
08-15-2013, 05:09
معرفة اهمية التحليل الفنى و دراسة ادواته و مؤشراته و نماذجه السعرية يساعد على توقع حركة اتجاه الاسعار بسوق الفوركس و بالتالى يمكن تحديد نوع الصفقة و الهدف منها و نقطة الدخول و الخروج التى تضمن تحقيق هذا الهدف ... اشكرك على موضوعك المميز

ali2000
08-15-2013, 12:04
اخي العزيز شكرا اخي الكريم انت جد نشط في المنتدى وتقدم الكثير من الاضافة على الخصوص ولك كل التقدير

saad forex
08-28-2013, 08:32
فى البدايه تحليلك وموضوعك جميل جدا
وبالفعل التحليل الفنى هو اللى بنقدر منه نحاول نعرف اتجاه السعر
وفى رايى المتواضع من اهم التحليلات

mona ali
08-28-2013, 13:26
محتاج دعم بالصور وشروح للترندات وخطوط الموفينج
يعنى انا ممكن اعمل تحليل سهل جدا ومعرفش افهمه وبالتوفيق لنا جميعا

madigaiech
08-28-2013, 13:28
التحليل الفنى هو اللى بنقدر منه نحاول نعرف اتجاه السعر
السلام

forex4
08-28-2013, 18:42
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم
وارى بان الذى يريد ان ينجح فى مجال الفوركس
فعليه اتقان التحليل الفنى والذى يضئ له الطريق

MuRa
09-06-2013, 05:09
أكيد لازماً اعرف التحليل الفني للبورصه ولتجارة العملات يعني علي الآقل آعرف مــنها آزاي آتآجر واعمل كل حآجه جــديدة وربنا معآنا ويقــدم لنا الخــير في الفوريكس

shawa99
09-07-2013, 23:12
ايمن شوشة يا باشا موضوع مميز و شرح رائع مشكور
على جهودك معانا و انت عمود مهم من اعمدة المنتدى بصراحة

DrAbeer
09-07-2013, 23:46
شكرا لك اخى على التحليل المفيد
بارك الله فيك
وننتظر جديدك

Walaa Mohamed
09-08-2013, 03:17
كثر الحديث عن المؤشرات واهميتها ف التحليل الفني للمتاجره الصح
ولكن هل نستخدمها جميعا ام نستخدم بعضا منهم
تحياتي على مواضيعك التي ملأت المنتدى بالفائده

مهاب موسى
09-08-2013, 03:32
مجهود رائع ولك كامل الاحترام والتقدير وبالتوفيق ان شاء الله

salimabla
09-08-2013, 08:37
تحليلك منطقي و أشكرك على مجهودك الطيب
نرجو منك ان تواصل مسيرك و ابتجاعاتك

falcon26
09-11-2013, 04:56
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

A.H.M.E.D
09-11-2013, 08:51
شكرا لك علي الموضوع والتوضيح لان العمل في سوق الفوركس
يحتاج الي تحليل فني جيد ولذلك يجب ان يكون مبني علي اسس جيده

forex_lionz
09-11-2013, 10:07
بصراحة يا استاذ ايمن الواحد معدش عنده ثقة فى المؤشرات الفنية
مفيش اصدق من الاخبار

rimen
09-11-2013, 10:25
شكرا على الملاحظة

لم الاحظ هذه المعلومة

اذا من ها فصاعدا سوف اتوخى حضري شكرا لك

---------- Post added at 08:25 AM ---------- Previous post was at 08:15 AM ----------

السلام عليكم

شكرا شكرا شكرا

هذا توضيح مفهم وقيم وغني بالمعلومات.

kadi islam
09-11-2013, 10:36
شكرا جزاك الله عنا كل الخير
على هذا الملخص الرائع
عن طرق التحليلي البياني والتي اصبحت واجبة جدا قبل الدخول إلى ما يسمى تداول

amrsalim
09-11-2013, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى متشكرين على الموضوعات الجميلة الجسنة جزاك الله كل خير

Omaima Abbas
09-11-2013, 12:26
أستاذ ايمن أنا بجد بحب اسلوب مواضيعك وطريقة شرحك وبتحمس لقراءة جديدك
جزاك الله خيرا.. التحليل الفني هو هوايتي بحب اقرأ عنه كلما أجد أي معلومة وعاوزة أفهم فيه كل شيء لأني شايفها أكثر طريقة مضمونة
شكرا ليك وفقك الله ووفقنا

zyzo
09-11-2013, 13:27
الحمد لله رب العالمين
استاذي الكبير ايمن انا متابع جميع مواضيعك الهادفه والشروحات المبسطه التي تقدمها ....
لافادتنا و اليوم تقدم لنا مبادئ التحليل الفني موضوع نحتاج تعلمه فسيساهم في تقدمنا ونتظر جديدك . . .
و بالله التوفيق للجميع

magicanoy23n
09-14-2013, 03:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وصلاة وسلام على رسول الله

موضوع مهم شكراً تقبل مروري

iamis0000
09-14-2013, 04:32
موضوع مهم جدا بجد بس محتاج شوية مساعدات مفسرة بالصور
لتسهخيل الفهم والاستفادة اكثر وشكرا

ramezmk
09-14-2013, 09:17
فعلا التحليل الفنى هو كلمة السر فى الفوركس ان دايما مش بثق فى التحليل الاساسى او اخبار العملات لانى دايما بشك فى صحتها لكن السعر فعلا هو اللى بيحسم كل شيء

ayman.shosha
09-19-2013, 03:53
فعلا التحليل الفنى هو كلمة السر فى الفوركس ان دايما مش بثق فى التحليل الاساسى او اخبار العملات لانى دايما بشك فى صحتها لكن السعر فعلا هو اللى بيحسم كل شيء

شوف يا غالى
لا يمكننا بأى حال فصل التحليلات الثلاث "اساسى - كلاسيكى - فنى" عن بعضهم البعض
فهم فى النهاية يعتبروا مكملات الصورة الاكبر لقارىء السوق المحترف
والسر الحقيقى يكمن فى معرفة اى وسائل التحليل تكون هى المدخل الاول للقيام بتلك العملية
والتى يبنى عليها فيما بعد باقى انواع التحليل..

doola2020
09-20-2013, 15:26
التحليل الفني مهم جدا لان من غير التحليل الفني لا يمكن التداول علي الفوركس وهناك نحليلات ثانية أيضا لتساعدنا في التداول

ahmedhawash
09-20-2013, 15:38
شكرا لك على الشرح الجميل لان التحليل الفنى هو التداول فى حد ذاته والذى يعتمد عليه الكل فى تحديد اتجاه السوق

عنطريق المؤشرات والتى تتنبأ بالاتجاه القاده بناءا على الاتجاه السابق

ilham
11-07-2013, 23:33
مبادىء التحليل الفنى

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

اخي الكريم انا موش عارف اشكرك ازاي على الافادة

maherloord
11-07-2013, 23:42
دولار ين
كما ذكرنا في تقريري السابق فإن الزوج يمكن ان يستفيد من

---------- Post added at 08:36 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

ارتكازه على نقطة اعادة الاختبار لتي وصل إليها يوم أول أمس

---------- Post added at 08:36 PM ---------- Previous post was at 08:36 PM ----------

لينطلق إلى أعلى القناة الهابطة مستهدفا سقفها وهذا ما

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 08:36 PM ----------

شاهدناه خلال الساعات القليلة القادمة، اذ نشاهد الزوج في هذه

---------- Post added at 08:38 PM ---------- Previous post was at 08:37 PM ----------

الاثناء قريبا من منطقة اختبار الترند الهابط الذي يتسبب بالموجة

---------- Post added at 08:39 PM ---------- Previous post was at 08:38 PM ----------

الهابطة للزوج في الفترة الأخيرة

---------- Post added at 08:39 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

المناطق الحالية 97.85 محورية

---------- Post added at 08:40 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

للزوج فإما أن يتأثر بسلبية الترند المذكور ليرتد مرة أخرى إلى

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

اخل القناة مستهدفا مستوى الدعم 97.00.

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:41 PM ----------

أو أن يكون قادرا على تجاوز هذه المناطق وبذلك يتحرر من الكثير من ضغوطه

---------- Post added at 08:42 PM ---------- Previous post was at 08:41 PM ----------

السلبية ويبدأ مرحلة جديدة من جني الأرباح التي قد لا تتوقف

---------- Post added at 08:42 PM ---------- Previous post was at 08:42 PM ----------

قبل مستوى المقاومة 98.50

Elcapitano
11-07-2013, 23:42
السلام عيكم يا إخواني و رحمة الله تعالى و بركاته .
أود أن أشكرك أخي على مجهودك الرائع , فالتحليل الفني هو أساس بناء نظرة تتوقع فيها الإتجاه القادم للسعر و هو بالنسبة لي أكثر أهمية من التحليل الأساسي حتى .

maherloord
11-08-2013, 00:04
الأسترالي دولار
استمرت محاولات الزوج ليوم اخر لتجاوز مستوى المقاومة الذي

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 08:43 PM ----------

يتحول تدريجيا إلى مستوى أساسي للزوج عند 0.9450، اذ

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 08:44 PM ----------

لاحظنا بعض السلبية على تداولات الزوج خلال يوم أمس دفعته

---------- Post added at 08:46 PM ---------- Previous post was at 08:44 PM ----------

باتجاه مستوى الدعم المذكور سابقا 0.9385 حيث يحاول الزوج في هذه الأثناء الثبات فوق الدعم المذكور للعودة مجددا نحو

---------- Post added at 08:47 PM ---------- Previous post was at 08:46 PM ----------

الاعلى و اختبار 0.9450 فإما أن يكون قادرا على تجاوز المستوى

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

المذكور و الانطلاق نحو الهدف الذي طال انتظاره عند 0.9525 أو

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

أن يكون مجبرا على العودة نحو مستويات دعم أبعد ليكتسب

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

عندها بعض الدعم و العزم الذي ينقصه لتحقيق اهدافه و التي

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

الفضة
لم يتمكن المعدن من الوصول إلى هدفه 22.55 مما جعله يتراجع عن بعض أرباحه التي كان قد حققها

---------- Post added at 08:50 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

و العودة باتجاه نقطة اعادة اختبار الترند المكسور في بداية هذا الأسبوع، يحاول المعدن في

---------- Post added at 08:51 PM ---------- Previous post was at 08:50 PM ----------

هذه الأثناء التعافي من الموجة السلبية التي أثرت على تداولاته

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:51 PM ----------

هذه الأثناء التعافي من الموجة السلبية التي أثرت على تداولاته

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

يوم أمس و العودة باتجاه المقاومة الوهمية له عند 22.05 . هناك

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:53 PM ----------

يجب على المعدن أن يحدد اتجاه تداولاته فإما أن يكون قادرا على

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:54 PM ----------

العودة ومحاولة الوصول إلى المقاومة 22.55 من جديد، او أن

---------- Post added at 08:55 PM ---------- Previous post was at 08:54 PM ----------

ما لبث أن خرج منه مستهدفا الدعم 21.30 ليحاول وضع حد

---------- Post added at 08:56 PM ---------- Previous post was at 08:55 PM ----------

لخسائره عند .
نطاق التداول

---------- Post added at 08:56 PM ---------- Previous post was at 08:56 PM ----------

لدولار فرنك
حقق الزوج ما كنا نتوقعه منه، اذ تمكن من تحقيق الثبات فوق

---------- Post added at 08:57 PM ---------- Previous post was at 08:56 PM ----------

مستوى المقاومة 0.9085 ليكتسب من هناك مزيدا من العزم

---------- Post added at 08:58 PM ---------- Previous post was at 08:57 PM ----------

لايجابي الذي جعله يتطلع إلى الابتعاد أكثر في تحقيق أرباحه

---------- Post added at 08:58 PM ---------- Previous post was at 08:58 PM ----------

ليتجه إلى اختبار مقاومته التالية عند 0.9140 و التي فشل في

---------- Post added at 08:59 PM ---------- Previous post was at 08:58 PM ----------

الوصول إليها يوم أمس، في هذه الأثناء قد نلاحظ بعض الأداء

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 08:59 PM ----------

السلبي يسيطر على تداولات الزوج من جديد ليدفع به إلى إعادة

---------- Post added at 09:02 PM ---------- Previous post was at 09:01 PM ----------

اختبار المقاومة المكسورة في الأمس فإما أن يتمكن من الثبات

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 09:02 PM ----------

اختبار المقاومة المكسورة في الأمس فإما أن يتمكن من الثبات

milanowolf
11-08-2013, 00:04
موضوع مفيد جدا ولكنى الحمد لله مررت بهذه المرحله انا الان اسعى وراء اضافات
التحليل الفنى والاستراتيجيات ومثل هذه الاشياء يتم تعلمها بالاجتهاد والممارسة
ولله التوفيق

maherloord
11-08-2013, 00:09
فوقها لينطلق نحو هدفه الذي فشل في تحقيقه يوم أمس

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:05 PM ----------

0.9140، أو أن يكون مضطرا للتراجع عن الارباح التي كان قد

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

كتسبها خلال تداولات الأمس و العودة من جديد باتجاه مستوى الدعم

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

لذهب
تأثر المعدن الأصفر بسلبية اقترابه من الترند الهابط الذي يضغط

---------- Post added at 09:09 PM ---------- Previous post was at 09:08 PM ----------

على تداولاته سلبا منذ فترة طويله لنشاهد الذهب يوم أمس يفقد

hamid.chaaibi
11-08-2013, 00:09
السلام على الكل
تك مني اخي جزيل الشكر
على هده الشروحات المهمة
تمنيت لو اضفت الفديوهات والمبيانات

maherloord
11-08-2013, 00:10
شيئا من بريقه ويعود باتجاه مستوى الدعم الأساسي له عن

---------- Post added at 09:10 PM ---------- Previous post was at 09:09 PM ----------

الثبات فوق مستوى الدعم المذكور للذهاب ربما لتعويض بعض الخسائر بالعودة إلى اختبار مستوى المقاومة 1318.0. لكن على الصعيد الاخر فإننا نشاهد المعدن مثقل بالضغوط السلبية وأنه لم يتعافى منها حتى الان لذا قد نشاهد موجة جديدة من الخسائر تجتاح تداولات المعدن هذا اليوم وتدفعه باتجاه مستوى الدعم التالي له عند 1282.0

harimeche
11-08-2013, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله

ارك الله فيك أخي أيمن على الموضوعـــ

الفعل كل مـــا قلته هو مبـــادئ في التحليل الفني

فالتحليل الفني علمـــ كبير وكتير التفرعـــــات

TheDonCorleone
11-08-2013, 00:20
:bravo:السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. شرح رائع ومبسط استفدة كثيرا منه ، وأتمنى أن يستفيدا أيضا بقاي الاعضاء منه تسلم

farfor821
11-08-2013, 00:57
التحليل الفني فهو التحليل الذي يجب نتعلمه فعلا في لافوركس
و اكيد ان المباديء فيه فهي حتما ستكون مباديء في الكيفية التي يجب ان نعمل بها
التحليل الفني حتى نتقن التحليل جديا

zakamessi
11-08-2013, 01:00
الســـــــــلام عـلـيـــكـم ورحــمـــة الله وبــــركـــــاتـــــــــه تعـــــــالى ....
أمــــــــا بــعــــــد ...
شكرا لك أخي على الموضوع القيم بارك الله فيك أخي على مجهودك

raied
11-08-2013, 01:03
السلام عليكم
عزيزي الفاضل شكرا لك التحليل الفني افضل من لاخباري
لانه يستند الى تحليلات سابقة مبنة على دراسة وانا استفيد من التحليلات الفنية اكثر

---------- Post added at 10:03 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

وشكرا للجميع
والله ولي التوفيق واتمنى من الاعضاء ان يشرحو لنا عن استراتجية في انستا فوركس
جيدة بالنسبة للزوجين وشرح اكثر ل ستوب لوز

عمر سعيد
11-08-2013, 01:48
شكرا على هذا الشرح الوافي و الكافي لمفهوم التحليل الفني الذي يعتبر
السلاح الأول للمتداول و حسن العمل به و معرفة كل جوانبه تقود بالمتداول والمحلل الى النجاح بنسبة عالية و الحد من الخسارة

abo heba
11-08-2013, 23:47
التحليل الفنى يعتبر من اهم وافضل التحليلات التى يمكن الاعتماد عليها وبدمجه مع التحليل الاساسى تصل الى نسبه نجاح اكبر
وهناك العديد من التحليلات الاخرى ولكنها تحتاج لمجهود اكثر
تحياتى لك

Mostafa Haval
11-09-2013, 00:03
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا جزيلا على الموضوع الجيد افضل وسيلة للربح هو تعلم التحليل الفني والاساسي

تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

ilham
11-09-2013, 01:00
براك الله فيك يا اخي موضوع جميل جدا يااخي . لو كانت صور يااخي لاكن واضح يااخي
تقبل مروري

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 09:24 PM ----------

شكرا لك يااستاد ايمن على هده الدروس الاكثر من رائعت
واتمن ان المبتداين اكونو كلهم استفادو من الموضوع

salim telecom
11-09-2013, 01:17
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك مشكور اخي ان التحليل الفني من اسس الفوركس و التحليل الجيد مشكور مرة ثانية
و الله أعلم و الله الموفق

anamoody
11-09-2013, 01:44
شرح مبسط من شخص يستحق الشكر التقدير
شكرا على هذا الشرح وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

merengue
11-11-2013, 13:52
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
يا اخي الكريم لم افهم جيدا هل لديك فيديو توضيحي لذالك ؟ و ماهو الفرق بين التحليل الفني و الاخباري
و من هو الافضل و الاسرع ؟ هل يتطلب وقت كبير لتعلم التحليلات ؟ و هل استعمال استراتجيات كثيرة افضل من واحدة ؟
و شكرا

adamtamer
11-11-2013, 13:58
موضوع رائع مشكور استاذ ايمن دائما متالق وموضيعك مهمه وشرحك سهل وجميل
جزاك الله كل خير ونتمنى لك مزيد من الارباح

mohamed oukhiti
11-11-2013, 15:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا على المعلومات المهمة و المفيدة واتمنى التوفيق للجميع انشاء اللة

mansar
11-11-2013, 16:08
السلامممم عليكمممممممممم ورحمةةةةةة الله وبركاته
شكرااااااا كتيراااااااااا علي جميع الردود الجميلة
ومعي السلامة يا اخي الكريم وشكرااا

---------- Post added at 01:08 PM ---------- Previous post was at 12:52 PM ----------

السلام عليكم ورحححمممممة الللههه وبركاتهههه
وشكرااا كتيراااا علي جميع الردود الجميلةةةة وشكرااااا
ومعي السلامة يا ايخ الكريمممممممممممم

زهرة 124
11-11-2013, 18:13
بصراحة اول مرة ادخل موضوع لحضرتك واخرج بلا شيء
ايوة الموضوع يحتوي علي معلومات مميزة هادفة ومثمرة بس للاكثر خبرة مني
اكيد في القريب حافهم الكلام
تقبل مروري واحترامي

WASEM DALLOUL
11-11-2013, 18:20
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح المفيد والجيد وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

cher_abdou71
11-13-2013, 18:14
اشكرك أخي أيمن على هذه المعلومات الجد مفيدة خصوصا بالنسبة لي كمبتدئ
حتما سأستعملها في دراستي للسوق
جزاك الله ألف ألف خير على هذا المجهود الجبار
أتمنى التوفيق للجميع

mohamaher
11-13-2013, 18:21
مشكور كتير على هذا الموضوع الرائع والشرح الموفق والمبسط
واشكر الاعضاء جميعا على مساعدة الاخرين
جزاك الله خيرا

heroo252
11-13-2013, 19:12
انا عن نفسى عندى السوبى فى التحليل الفنى بعتمد على مؤشرين او تلاتة زى الاتشمووكو والاستوكاستك
وكمان ادوات بسيطة زى الفيبواناتشى والترندات والدعوم والمقاومات واشكال الشموع اليابانية

ست النور
11-13-2013, 19:46
الف شكر وما كلمه شكر تعطيك حق
كتبت وشرحت وبسطت وتميزت
فى طرحك الرائع ماتركت صغيره الا وذكرتها فى طرحك الشيق هذا
بارك الله فيك

RomanyMoreed
11-13-2013, 19:47

تسلم يا استاذ ايمن علي هذا الشرح الاكثر من مهل التحليل الفني مهم للغايه وهو عصب التجاره ومعرفه اتجاه السوق

mvpopcina
11-13-2013, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يسلمووو اخي الكريم على الشرح وانا الحمد لله في تحليلي الفني اعتمد على حركة السعر في الايام الماضية وعلى الاخبار والحمد لله النتائج تكون جيدة

anamoody
11-13-2013, 22:48
شكرا على هذه المعلومات الممتازة والشيقة
وشكرا على مجهودك الخاص واهتمامك الرائع
سوف انتظر المزيد من المعلومات
تقبل مرورى

abugoad
11-14-2013, 18:42
موضوع رائع اخي الكريم تشكر علية وانت طبعاً من المتميزين في مواضيعك في هذا المنتدى و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ayman.shosha
11-16-2013, 01:50
موضوع رائع اخي الكريم تشكر علية وانت طبعاً من المتميزين في مواضيعك في هذا المنتدى و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

العفو يا غالى
وانا لست افضل من غيرى هنا
نحن جميعا نبحث عن المعلومة
الا ان المميز هنا هو المنتدى نفسه منتدى فوركس العرب..

محمد زهران
11-17-2013, 15:08
مشكور اخى جدا عالى هذا الموضوع الجميل والله بارك الله فيك انا سعيد لانى الاقى ناس مثل حضرتك فى هذا المنتدى

matango
11-19-2013, 03:54
موضوع جميل بصراحه ... واستفدت منه كتيير بجد ..
بالتوفيق ان شاء الله .. ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله ... ولا تحرمنا من مواضيعك

aliko
11-21-2013, 22:26
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات الرائعة اخي
الكريم ا نا بصراحة اتبع شروحاتك الرائع والتي اتعلم
منها الكثير جزاك الله كل خير عنا يا اخي العزيز
وبارك الله فيك وشكرا جزيلا

Eng_Amr
11-22-2013, 00:38
موضوع جميل وكويس
اتمنى استمرارك فى هذه الموضوعات الرائعه
مشكور

ashrafshawky
11-22-2013, 00:40
اخى الكريم اشكرك على المعلومات التى طرحتها للاستفادة وبحق لابد من استخدام التحليل الفنى لفهم السوق وتحديد نقطة الدخول والخروج

tazi larbi
11-22-2013, 01:10
السلام عليكم يا سلامعلى موضعاتك الرائعة يا استاذ ايمن وافية من كل شئ فعلا التحليل الفني يعتمد على عدة ادوات للتمكن من العمل به جيد ولا يمكن الاعتماد على مؤشر واحد فقط والغاء الكل لبد من العمل بعدة مؤشرا لكل عمله يؤديه يكمل به الاخر لنحصل على تحليل جيد وصادق وفي الاخر مربح شكرا لك اخي على الموضوع والله الموفق

maachou abdo
11-22-2013, 03:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة
شكرا لك على هذا الشرح المبسط وفي غاية الروعة و الاهمية ... وسلام تقبل مروري

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 01:06 AM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

w3ad
11-22-2013, 05:01
شكرا على الموضوع ومهم ان نعرف مبادىء التحليل الفنى لان التحليل الفنى من اهم اسباب النجاح فى الفوركس وايضا التحليل الاخبارى

رزق ديريه
11-24-2013, 00:12
استنتج من ما قرأته الان و ما قرأته في مواضيع اخرى بأقسام اخرى ، ان التحليل الفني الصائب هو عصب عملية التداول ...ولكنه يحتاج الصبر و المثابرة لكي نتعلمه ...جزاك الله خيرا

waleedhafez
11-25-2013, 01:16
موضع بجد رائع وبدايه موفقه للتعريف بالتحليل الفنى وكيفية الترعف عليه
ربنا يوفقك فى حياتك لما بتحاول ان تساعدنا وتقدم لنا الخير
فى مواضيع مفيدة

assmustapha
11-25-2013, 01:18
مشكور اخي على هذا التوظيح التفصيلي , اتمنى يكون في توضيح بالصور ,
وشكرا على مجهوداتك

محمد أبو بكر
11-25-2013, 02:34
السلام عليكم و رحمته و بركاته
التحليل الفنى مهم للغايه واعتبره رقم واحد فى تعلم اساسيات الفوركس
و بالتوفيق للجميع

ashrafko
11-25-2013, 02:35
موضع بجد رائع وبدايه موفقه للتعريف بالتحليل الفنى وكيفية الترعف عليه
ربنا يوفقك فى حياتك لما بتحاول ان تساعدنا وتقدم لنا الخير
فى مواضيع مفيدة

flpsarl
11-25-2013, 18:39
شكرا استاذ ايمن على تعريف التحليل الفنى وعلى توضيح مبادئ التحليل الفنى لما له من اهمية عند الكثير من المتاجرين
كما دكرت هو من بين العموامل الأساسية لدخول صفقات ناجحة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

rachidzert
11-25-2013, 19:17
:happy:جيد وممتاز ورآآآآآآآآئع

salimned
11-25-2013, 20:49
السلام عليكم
موضوعك مميز اخي و اشكرك عليه كثيرا
بالفعل التحليل الفني و ادواته تساعدنا كثيرا
في تحليل السوق و معرفة الاتجاه الدي يصبو اليه
موفق اخي.

doaa sary
11-25-2013, 23:12
طبعا التحلييل الفنى من اصدق ادوات التحليل والدعوم والمقومات والفيبو
وممكن تدمجو مع الاخبار كمان كا مساعد ياكد

anamoody
11-26-2013, 00:33
يا له من موضوع تستحق الشكر عليه وعلى طرح شئ هام كهذا ومشكور على شرح مبادئ التحليل الفنى
جزاك الله خيرا عليه وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

meshmesha
11-26-2013, 00:48
الســلام عليـكم ورحـمه الله وبركــاته اشكرك يا اخى ع التحليل الفنى وتعريفه
الرائع وخصوصا الشرح ممتاز ورائع وهناك مزيد من العطاء ف الشرح

matango
11-26-2013, 01:55
شكرا اخى الفاضل على المجهود الكبير وعلى شرح مبادئ التحليل الفنى الهامه
وان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك ودائما فى تقدم

mohamaher
11-26-2013, 10:51
مشكور على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط لمبادئ التحليل الفنى
اتمنى لك النجاح والاستمرار
وجزاك الله خيرا

oscar133
11-26-2013, 11:09
شكرااااااااااااااا اخي الكريم على الموضوع وانا استفدت منه واتنمى الجميع يكون استفاد واستمر في المواضيع ددي لانها مفيده جدا :)

zamalkkawy
11-26-2013, 13:40
هذه هى مهمه المحللين الفنيين يهتمون فقط بأتجاه السعر ولا يهتمون كثيرا بالاسباب

waleedhafez
11-28-2013, 03:11
مدخل رائع للتحليل الفنى وكيفية تطبيقه على سوق الفوركس
وعلى اى الاشياء بيتم تطبيق التحليل الفنى وما المراد اوالمطلون
من وراء التحليل الفنى الا وهو الحصول على اتجاه السعر

aziz.alger
11-29-2013, 09:35
شكرا لك أخي لي طلب لك أن تدعم كل قول من أقوالك بمثال واقعي فالحكمة تقول : بالمثال يتضح الحال

nabile
11-29-2013, 09:44
موضوع جميل وكويس

magedman
11-29-2013, 13:32
مشكور ياغالي علي هذا الموضوع وبالفعل التحليل الفني من اهم ادوات المتاجره في السوق
ويمكن الاستفاده من كل انواع التحليل الفني الفيبو نشاني والتراند والدعم والمقاومه والقنوات السعريه
فيجب علي كل متاجر يتعلم هذا التحديد

djpharm
11-29-2013, 20:52
السلام عليكم
الموضوع ممتاز وهذا ليس ثناء بل شهادة
التحليل الفني لديه وسائله و حسب ما طرحت انه لا بد من التعلم قبل خوض غمار التحليل
وحسب ما قرأت هناك الكثير من المصطلحات الصعبة و التي تحتاج بدورها الى تفسير....
بارك الله فيك

cher_abdou71
11-29-2013, 21:35
أشكرك كثيرا أستاذي الكريم على هذه المعلومات الطيبة والمفيدة جدا
لقد أفادتني كثيرا
أرجو من العلي العظيم أن يجعلها في ميزان حسناتك آمين

Moro_Mezo
11-29-2013, 22:47
عن نفسى عندى السوبى فى التحليل الفنى بعتمد على مؤشرين او تلاتة زى الاتشمووكو والاستوكاستك
وكمان ادوات بسيطة زى الفيبواناتشى والترندات والدعوم والمقاومات واشكال الشموع اليابانية

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-29-2013, 22:51
السعر يحسم كل شيء
هذه المسلّمة تنطبق على الأسواق
ذات الكفاءة العالية أو المتوسطة الكفاءة .
يعتقد المحلل الفني بأن السعر الحالي يعكس
ويخبر الناظر إليه بكل المعلومات والأحداث التي تحصل.
لأن هذه الأحداث والمعلومات في الأصل هي من
سببت وجود تقابل قوى الطلب والعرض على هذه القيمة .
والقيمة الحالية للسعر تعكس القيمة العادلة لنتائج جميع
التحاليل المتعارف عليها من قبل المستثمرين ومديري المحافظ ,
أنصار الشراء , أنصار البيع, صنّاع الاستراتيجيات ,
المحللون الفنيون , المحللون الماليون , والكثير غيرهم .
فالمحلل الفني يأخذ نتاج كل تلك الآراء والتحاليل التي
أنتجت السعر الحالي والذي بدوره يعكس ما يفكر به
كل هؤلاء الأشخاص مما يجعله يتوقع ما سينتج
حصيلة أفكارهم في المستقبل لصنع تداول لتكوين
عرض وطلب يحدد السعر ليرسم على الشاشات والرسوم البيانية .
حركة الأسعار ليست عشوائية بالكامل
معظم المحللين الفنيين يؤمنون بان الأسعار تتحرك في
قنوات مع أنهم أيضا ً يعلمون بأنه توجد لحظات لا
يتحرك فيها السعر ضمن قناة واضحة .
لو كان السعر لا يتحرك في قنوات سيكون من
الصعب جدا ً تحقيق الأرباح باستخدام التحليل الفني
من هنا فالفنيون يؤمنون بأن إمكانية تحديد المتجهات
والقنوات للمتاجرة وتحقيق الأرباح دون أي مشكلة ممكنة
وبمصداقية عالية . لكن بسبب اختلاف نوع التحليل
الفني المستخدم زمنيا ً قد نجد تضاربا ً أحيانا في
المتجهات لكن في النهاية نصل إلى رأي واحد ,
فالأنظمة الزمنية القصيرة تتبع حركة أكبر منها
داخل فترة زمنية أكبر وهكذا . فالقناة على الساعة
قد تكون هابطة لكنها تقع ضمن نطاق قناة عام
تظهر على النظام الزمني اليومي في الاتجاه الصاعد .
فكلا التحليلين صحيح لكن تختلف المتجهات باختلاف
المدة الزمنية المنشودة من التحليل .

ilyes chaieb
11-29-2013, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله شكرااا لك اخي الكريم عاى الموضوع و على الشرح الرائع

التحليل الفني هو تحليل بنستعمل فيه ادوات بسيطة جدااا مثل بعض المؤشرات و خطوط الترند

بس التحليل ان شايفو فن لذلك بيختلف الاداء من تاااجر الى اخر

تقبل مرورى

waleed2015
11-29-2013, 22:55
أشكرك أخي الكريم علي هذا الشرح الجميل والتحليل الفني هو علم كبير وله أسسه وقواعدة
ويجب تعمله من البدايه ومعرفة طريقة التعامل معه وكيفية استخامة بالشكل الامثل للاستفادة القصوي منه

BESHOE
11-29-2013, 22:56
مساء الخير على الخوا العضاء الموجودين جميعه وفى البدايه احب اشكركم على تعبكم المبزول حول الموضيع الموهمه جدان بنزبه الى الكثير من العضاء الف شكر يا اخيى على طوضيحك لدعم الفنى

bsmarwen
11-29-2013, 23:19
ف الوقت الاخير اخ الكريم جزيل الشكر والى مزيد من المشاركات القيمة كما عودتنا دائما

عاشق الفوركس
11-30-2013, 01:48
شوف يا اخويا الكريم
هو تحليل تحليل بنستعمل فيه ادوات ا مثل المؤشرات و الترند والدعم والمقاومة , بـالـتوفـيـق لـك و لـلـجـمـيـع إن شـاء الله تـعـالـى

ayman.shosha
12-01-2013, 01:17
مشكور ياغالي علي هذا الموضوع وبالفعل التحليل الفني من اهم ادوات المتاجره في السوق
ويمكن الاستفاده من كل انواع التحليل الفني الفيبو نشاني والتراند والدعم والمقاومه والقنوات السعريه
فيجب علي كل متاجر يتعلم هذا التحديد

لا شكر على واجب اخى العزيز
الا اننى اخالفك الرأى فى مسألة ان التحليل الفنى هو من اقوى ادوات السوق
فكل ادوات التحليل متكاملة ولا يجب ان نفاضل بينها
بل نتعلمها ونطبقها كلها..

heroo252
12-01-2013, 01:30
التحلبل الفنى هو اساس هذا المجال لان هو المحرك الحقيقى للنقاط فى السوق
انما الاخبار تاثيرها بيكون لدقايق فقط وترجع تانى الحركة لطبيعتها

alshimaa
12-07-2013, 10:38
موضوع جميل لكنى أحتاج لبعض صور للخرائط الخاصه بالتحليل الفنى وتوضيح المؤشرات المذكوره عليها لفهم الكلام

hamoodi
12-07-2013, 10:52
سبحان الله و بحمده
استاذنا الكريم الفاضل شكرا جزيلا لك على
هذه المعلومات القيمه التي افادتني كثيرا
واتمنى ان تفيد الجميع ايضا
بارك الله فيك
و بالله التوفيق

juve4ever
12-07-2013, 13:49
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
التحليل الفنى مهم جدا فى معرفة حركة السوق والتنبوء باتجاه السعر وتحديد النقاط القويه والتى تؤثر على حركة السعر بالتوفيق
تقبل مرورى

Asmaa_sema
12-07-2013, 14:57
التحليل الفنى هو ما يوضح لنا الى اين سوف يذهب السوق اتجاة السوق خلال التحركات القادمة ستذهب الى اين
ولكنى ارى ان اغلب المحللين الفنين لا يهمتمون بالتحليل الاساسى وهذا خطأ لابد من العمل على كلا التحللين

abdelmoumenDK
12-07-2013, 22:01
جزاك الله خيرا يا أخي على هذا الموضوع المتميز ومفيد كثيرا للمبتدئين
ونحن ننتظر كل جديد--------والسلام عليكم

ayman.shosha
12-10-2013, 01:52
التحليل الفنى هو ما يوضح لنا الى اين سوف يذهب السوق اتجاة السوق خلال التحركات القادمة ستذهب الى اين
ولكنى ارى ان اغلب المحللين الفنين لا يهمتمون بالتحليل الاساسى وهذا خطأ لابد من العمل على كلا التحللين

انت قلتها يا غالى محللين فنيين
اى تخصصهم هو التحليل الفنى
اما من تخصصه التحليل الاخبارى
فهو محلل اخبارى

وكلا الطرفين محللين
اما نحن فمتاجرين يهمنا كلا التحليلين
الاخبارى والفنى على حد سواء..

hasback
12-10-2013, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ايمن شوشة وشكرا لك على هذا الموضوع والمقال الجميل حول التحليل الفني وان شاء الله الاخوة المبتدؤون يستفيدون منه

osamamamoon
12-13-2013, 01:04
اخي الكريم انت جد نشط في المنتدى وتقدم الكثير من الاضافة على الخصوص
ف الوقت الاخير اخ الكريم جزيل الشكر والى مزيد من المشاركات القيمة

waelmma
12-13-2013, 17:32
:o:yahoo::accute: شكرا اخى ايمن شوشة على توضيح وبالتفصيل لمبادىء التحليل الفنى وبارك الله فيك اخى ومنتظرين
منك المزيد انشاء الله :yahoo:

wolfryn
12-13-2013, 17:35
ما فائدة الستوكاستيك : هو تاكيد الدخول في الاتجاه الى ادا اردت الدخول بيع فتاكد انه فوق او يلامس خط 80 والعكس في البيع
لمادا فريم 30 د : حسب تجربتي اللتي لا تقل عن 3 شهور للاستراتيجية ال 30 د هو اكثر الفريمات اللتي تعطي شارات صحيحة للدخول كما تقل فيه شموع الدوغي اللتي اكرهها
ماهي نقاط عدم الدخول : اولا ادا كنت تريد الدخول شراء فتاكد ان السعر في 30 د ليس قرب الخط الاعلى للقناة والعكس في البيع
تاكد لعدم مخالفتك للستوك استيك - تحديد اخر قمة او قاع يجب ان تكون الشمعة الهاي بتاعها اكبر من الشمعتين السابقتين والتاليتين في القمة والعكس في القاع ولا تتسرع في الرسم والدخول
الستوب يفضل عدم استعماله اولا لانك سكالبر وثانيا انت تريد خطف بعض النقاط وليس 100 او 200 نقطة وثلثا انت في اتجاه الترند الدايلي ادا لا تقلق من انعكاس الترند لانه سيعود في اتخاد مساره سيعود ولو بعد ساعات
مدة فتح الصفقات : اولا افتح الصفقات وادهب لحالك - اغلق الميتاتريدر - وعد بعد ساعتين فما فوق اي ستكون على الاقل 4 شمعات قد اغلقت على فريم 30 د وفي معظم الاحيان تكون قد اصابت الهدف ان شاء الله.
عدد الصفقات المفتوحة : هي تبقى حسب راس مالك - ادا كان فوق 100 $ افتح 10 صفقات بلوت 0.02 للواحدة واحمد الله على ربحك ( المثال ينطبق على حسابي وشوف انت وحسابك عامل ايه)
الازواج : eur/usd - eur/jpy - aud/usd - nzd/usd - usd/chf وهي اكثر الازواج اللتى تخضع للقناة السعرية وتحترمها بشدة
ولاااااااا انصح باستعمالها على grp/usd نهائيا وقد تكبدت خسائر كبيرة من هدا الزوج اللعين
هل هناك خسائر في الاستراتيجية : اكييد لكن في حالات ادا كنت من الناس اللي ما تصبرش يعني لازم كل ساعات تفتح صفقات فلما ينعكس السعر تروح قافل الصفقات رغم ان السعر سيعود لمساره
ولو بعد ايام معدودة (^^) - ايضا التسرع في الدخول ... والتداول وقت الاخبار ... يعني لما تتداول وقت الاخبار اعلم انك خاسر خاسر... والبقية في حياتك .. الا ادا كنت محظوظ ..

millions
12-14-2013, 00:21
انت جد نشط في المنتدى وتقدم الكثير من الاضافة على الخصوص

karam22
12-14-2013, 00:24
اعتقد ان مفتاح النجاح في العمل في هذا المجال هو معرفتك بكيبفية التحل الجيد السليم
ان حصل واستطعت الوصول الي هذا تاكد ان سوف تكون من الرابحين فيه باذن الله

ahmedmido79
12-14-2013, 00:29
شكرا ليك على مجهود والموضوع
وتعريفات ومبادى التحليل الفنى فى ناس كتير متعرفش اصلا
يعنى اية تحليل فنى شكرا ليك على موضوع

ahmedelka
12-15-2013, 18:39
مشكور يا أخي على المجهود نتمنا ان يجعله الله في ميزان حسناتك المهم التحليل الفني حسب ما فهمت هو عصب الفوركس ما هي ادوات نستطيع من خلالها التنبأ بسعر العملة بناء على الماضي

simo107
12-15-2013, 21:26
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز اخي ايمن

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

ayman.shosha
12-16-2013, 20:10
شكرا ليك على مجهود والموضوع
وتعريفات ومبادى التحليل الفنى فى ناس كتير متعرفش اصلا
يعنى اية تحليل فنى شكرا ليك على موضوع

الناس دى يا غالى مؤكد لم تعرف الفوركس
فأى اهمال فى وسيلة من وسائل تحليل السوق
تعنى قصور فى التوقع وقراءة الاسعار
وبالتالى صفقات خاسرة او مقامره..

waelmma
12-17-2013, 11:11
:ok::yahoo::)) اخ ايمن متشكرين جدا على موضوعاتك الرائعة وبارك الله فيك ومنتظرين منك موضوعات اكثر انشاء الله
يااخى ولك الف شكر

forexbroker
12-17-2013, 11:47
السلام عليكم
التحليل الفني هو بحر عميق من المصطلحات الجديدة و المفاهيم
و المعاني التي من شأنها أن تنمي القدرة على فهم التحليل الفني.

zisimo
12-18-2013, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله موضوع في غاية الاهمية و مشكور عليه اخي و على طرحك لمثل هذه المواضيع و الشروحات التي تنير طريق
كل مبتدئ في الفوريكس
بارك الله فيك على مجهودك و جعله الله في ميزان حسناتك

ahmed elssaidy
12-18-2013, 12:25
مرحبا بك اخي العضو الكريم شكرا لك على هذه
المعلومة المفيد وانشاء الله المزيد من مواضيعك القيمة
الممتازة جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

chaabi noureddine
12-21-2013, 11:48

---------- Post added at 08:48 AM ---------- Previous post was at 08:47 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم، و التحليل الفني كما دكرت هو من بين العموامل الأساسية لدخول صفقات ناجحة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

رشا الهوارى
12-21-2013, 12:59
طبعا التحليل الفنى موضوع مهم جدا ومن استاذنا الجليل ايمن يعتبر بمثابة كنز من العلوم والمعرفة وانا احترم ارائة وشروحاتة السهلة الواضحة لكل شيئ فمن السهل التعرف علي التحليل الفنى ولكن من رايي انة يحتاج بعض المجهود لكى تتشرب هذا العلم وتكون علي دراية كبيرة بة

adelkaram
12-23-2013, 21:07
الله يبارك فيك أخي
و ينجحك على هذا المجهود
يريت بعض الامثلة إن أمكن

heroo252
12-23-2013, 21:28
التحليل الفنى هو الجانب الاكاديمى والتعليمى فى الفوركس
اى تحليل تانى ممكن تتعلمة فى دقايق انم الفنى محتاج شهور لاحترافة
واتقان العمل بية

Rambob
12-23-2013, 22:06
الفعل اخى ايمن وهذه هى مهمه المحللين الفنيين يهتمون فقط بأتجاه السعر ولا يهتمون كثيرا بالاسباب

تقبل خالص تقديرى

ولا تحرمنا من مواضيعك

عالم فوركسي
12-23-2013, 22:14
مشكور على شرح مبادىء التحليل الفني اخي
:bravo:
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

ahmedomda
12-24-2013, 17:12
موضوع رائع وشرح جيد جدا ومبسط جزاك
الله كل خير يا استاذ ايمن وتقبل مرورى

Masrawy2013
12-24-2013, 18:46
كالعاده موضوع اكثر من رائع ومشكور على شرح مبادئ التحليل الفنى
تحياتى لك واتمنى الاستفاده للجميع

محمد السيد محمد
12-24-2013, 20:36
موضوع مهم جدا وافضل عبارة استفدتها منه أن معظم المحللين الفنيين يؤمنون بان الأسعار تتحرك في قنوات
وهذا ما أؤمن به وبنيت عليه استراجيتي .. بالتوفيق للجميع

heroo252
12-24-2013, 21:18
هو اة التحليل الفنى لية قوانين هى الى بتحكم السوق
انما مكمن تلاقى سعر بيتحرك بطريقة مخالفة للتحليل الفنى
بدون اى اسباب وضحة

Rambob
12-24-2013, 21:43
السلام عليكم
وفعلا التحليل الفني بجانب الاساسي لا غننا عنهم

---------- Post added at 08:43 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة
واتمنى ان يستفيد وينتفع من هذه المعلومة الاخوة الكرام
اعضاء المنتدى واتمنى التوفيق والربح للجميع

alemdar92
12-24-2013, 23:03
كلام كبير و ينفع كثيرا شكرا اخي الكريم انت جد نشط في المنتدى وتقدم الكثير من الاضافة على الخصوص
ف الوقت الاخير اخ الكريم جزيل الشكر والى مزيد من المشاركات القيمة كما عودتنا دائما و السلام

ayman.shosha
12-25-2013, 03:08
التحليل الفنى هو الجانب الاكاديمى والتعليمى فى الفوركس
اى تحليل تانى ممكن تتعلمة فى دقايق انم الفنى محتاج شهور لاحترافة
واتقان العمل بية

لا انا مش متفق معك يا غالى
كل تحليل له اصل وعمق
واتقانه ليس بالهين

فهل يمكنك ان تربط بين ازمة فى دولة ما وتأثر سعر عمله فى دولة اخرى
وهل يمكنك ان تربط بين ارتفاع او انخفاض سلعة ما وتأثير ذلك على عملة اخرى
وانا اقصد هنا التحليل الاساسى "الاخبارى" على سبيل المثال

العملية يا اخى ليست فى اسهل او اصعب
او حتى اقوى واضعف
وانما العملية هى:
هل الم بكل وسائل التحليل
ام مازال لدى قصور ناحية البعض منها..؟؟

---------- Post added at 02:08 AM ---------- Previous post was at 02:04 AM ----------

هو اة التحليل الفنى لية قوانين هى الى بتحكم السوق
انما مكمن تلاقى سعر بيتحرك بطريقة مخالفة للتحليل الفنى
بدون اى اسباب وضحة

لا توجد يا اخى حركة لسعر بدون اسباب
فلكل فعل رد فعل
ولا يعنى التحليل الفنى ان نغض النظر عن باقى انواع التحليل الاخرى

ففما مثالك السابق
لو نظرت الى الاجندة الاقتصادية
او نظرت الى اسعار النفط او الذهب
لعرفت ان هناك اسباب قوية لحركة تلك الاسعار..

mgrochdi
12-25-2013, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا
لاني من المبتدئين و اي معلومة تفيدني
اكيد اخي الكريم ارى ان التحليل الفني هو العصب المحرك لسوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

creatorman1978
12-25-2013, 13:39
التحليل الفنى وحدة لا يكفى اخى .... لابد من التحليل الاساسى ومعرفة الاخبار والمؤثرات التى على العملة يليهم التحليل الفنى للشارت حتى تلم بجميع جوانب السعر وتعرف ان الترند فى اتجاهه ام سيكسر ... بالتوفيق

Hossamabouelsoud
12-25-2013, 14:27
شكرا لك يا اخى الكريم على هذه المعلومه المهمة التى تساعد المبتدئين و تنصحهم بها و نرجوا منكم ايها الخبراء بالكثير من المعلومات و جزاكم الله خير و شكرا لكم مره اخره .....

احمد سلامه
12-25-2013, 14:37
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

---------- Post added at 11:37 AM ---------- Previous post was at 11:35 AM ----------

شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

stifleur09
12-25-2013, 15:12
السلام عليكم
كلامك مظبوط ١٠٠٪
و موضوع قيم بارك الله فيك و جازاك الله الف خير
و نتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

kappooooo
12-30-2013, 05:46
اخى ايممن انت فخر لمصر انت جميع موضوعاتك تستحق التقدير

محمد عز الدين عيد خضري
12-30-2013, 06:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اتمني لك الخير الكثير موضوع اكتر من رائع وكنت اتمني منك شرح علي الصور كما عودتنا
تقبل مروري

انس بن تن
12-30-2013, 06:26
استاذ ايمن دايما متاءلق بمواضيع مميزة
بارك الله فيك لطرحك مبادي التحليل الفني بارك الله فيك بالتوووفيق للجميع

ayman.shosha
01-01-2014, 02:17
استاذ ايمن دايما متاءلق بمواضيع مميزة
بارك الله فيك لطرحك مبادي التحليل الفني بارك الله فيك بالتوووفيق للجميع

شكرا لك اختى العزيزة
والفضل فى هذا العلم يرجع للمجموعة المحترمة الموجودة بالمنتدى
والتى تبحث بشكل جاد عن كل ما هو جديد ومتخصص

فشكرا لكم انتم اعضاء المنتدى

وكل عام وانتم بألف خير
عام سعيد..

Abessamad
01-01-2014, 04:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
+++++++++++++++++++
بارك الله فيك عزيزي لازم كل واحد ينضر للأسباب تحرك سعر طلوع أو نزول أي عوامل التي آدت لذلك
++++++++++++++++++
إن شاء الله بالتوفيق للجميع

hassan_2408190
01-01-2014, 05:52
بسم الله ما شاء الله متابع معاك باذن الله

محمد عز الدين عيد خضري
01-01-2014, 07:24
بالفعل التحليل الفني هو من اهم الادوات التي تعتمد عليها قبل الدخول في صفقة في الفوركس
وايضا مع عدم تجاهل الاخبار والتحليل الاساسي
مشكور يا استاذ ايمن علي هذا الشرح الرائع كما عودتنا وبالتوفيق
تحياتي

kaden37
01-02-2014, 19:16
موضوع جميل وكويس

ejebha
01-05-2014, 17:54
السلام عليكم
مشكور أخي أيمن دائما تتحفنا بجديدك
تابع مسيرتك فأنت رمز للعطاء والتجديد

ysf4
01-05-2014, 20:27
من الجيد التعرف على مبادئ التحليل الفني و اساسياته خصوصا بالنسبة للوافدين الجدد في سوق العملات
لانه هو التحليل المعتمد و الاكثر فعالية بالنسبة للحسابات الصغيرة

waeltun
01-05-2014, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكرا على تحليلك مشكورر

alaaaziz
01-06-2014, 11:40
اخى الفاضل ايمن شكرا جزيل على موضعاتك الهامه والمفيده لكل اعضاء
لو يوجد توضيح بالصور يكون افضل واكثر فهمنا
وفقك الله

عاشق الفوركس
01-06-2014, 12:05
السلام عليكم ,شكراا لك اخى الكريم على الموضوع وعلى المعلومات الهامة التى طرحتها لنا عن التحليل الفني مع اننى لا اعمل به صراحة والله اعلم ,مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح .

sabri
01-06-2014, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا الموضوع
القيم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

engineerkhaled87
01-09-2014, 07:32
السلام عليكم ورحمة وبركاتة
مشكور حبيبى على كل مجهوداتكم وعلى كل ما تقدمة من شروحات اكثر من رائعة

latraaa
01-09-2014, 13:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و النصائح القيمة و التي أنصح الإخوة الكرام بالعمل عليها إن شاء الله، شكرا لك و لكل المواضيع التي قدمتها من قبل، فهي جد مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

morado
01-09-2014, 15:56
بالفعل اخى ايمن وهذه هى مهمه المحللين الفنيين يهتمون فقط بأتجاه السعر ولا يهتمون كثيرا بالاسباب

army
01-10-2014, 17:08
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

prof2014
01-10-2014, 17:22
السلام عليكم . مبادى التحليل الفنى موضوع مهم جدا لكل متداول ويجب
ان يوخذ بعين الاعتبار لكل مبتدئ فوركس لانه هام جدا واتمنى التوفيق للجميع

latraaa
01-10-2014, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و على الشحرالمفصل و المبسط الدي قدمته، و هو موضوع مثل باقي المواضيع التي قدمتها و التي أنصح الإخوة بالعمل على دراستها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

basem hamdy
01-13-2014, 00:45
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووور اخي الكريم وفعلااااااااااااااا يعتبر التحليل الفني هو العمود الفقري والاساسي في سوق الفوريكس الاجنبي

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

الف مليوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ون شكر اخي الكريم بس فعلا محتاجين شرح بالصور للترندات والاشكال المختلفه اللي هتقابلنا

meneerforchon
01-14-2014, 14:32
بسم اله الرحمان الرحيم
السلام عليكم الاخوة المشاركين
موضوع مفيد ومهم يستحق المتابعة
بارك الله فيكم وفي المنتدى

منور
01-14-2014, 16:46
شكرا على الموضوع ان التحليل لاغنى عنه في السوق وان الذين لا يستعملون التحليل هم مجرد متداولون مقامرين وفي الاخير يكون مصيرهم في زمرة الفاشلين لان اي شيئ على وجه الارض علينا دراسته حتى في طهي الخبز والطعام فما بالك بامر كالفوركس

mohamaher
01-15-2014, 18:46
مشكور على موضوعك المتميز المتداول ع المنتدى
واشكرك على شرحك وتوضيح مبادىء التحليل الفنى
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

latraaa
01-15-2014, 19:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إ نشا الله و تقديم الكثير إ نشاء الله، ياريت من الإخوة العمل على الإستفادة من المواضيع إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشءا الله

DALLALI
01-15-2014, 19:44
السلام عيكم يا إخواني و رحمة الله تعالى و بركاته .
أود أن أشكرك أخي على مجهودك الرائع , فالتحليل الفني هو أساس بناء نظرة تتوقع فيها الإتجاه القادم للسعر و هو بالنسبة لي أكثر أهمية من التحليل الأساسي حتى .

snnaky
01-15-2014, 20:41

تقبل خالص تقديرى

ولا تحرمنا من مواضيعك

مافيش شك ان التحليل الفنى مهم جدا وكمان التحليل الخبرى
اذن لتعرف كيف تدخل السوق يجب عليك بعد دراسة الزوج المتوقع الفرصة لة ان تحدد اتجاهة لتعرف نوع الصفقة المراد عملها ومن ثم تحدد حجم اللوت طبقا وبما يتناسب مع رأس المال

alaeddine
01-16-2014, 01:03
وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في
عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام.

monimox
01-18-2014, 16:03
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

latraaa
01-18-2014, 18:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله في المستقبل القريب إ نشاء الله، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله في التداول على سوق الفوركس

weet
01-18-2014, 19:16
التحليل الاساسى والتحليل الفنى لا يمكن الغنى عنهم فى التدول ولزم اى حد مبتدا فى الفوركس يدسهم كويس قبل التدول
ومشور يا اخى على هذا الطرح الجمي واتمنلك التوفيق

rami007
01-19-2014, 07:50
السلام عليكم
التحليل الفنى مهم للغايه واعتبره رقم 1 فى تعلم اساسيات الفوركس
ومع ربطه مع الاساسى تكون بامان مع اداره راس مال جيد
الف شكر للموضوع اخ ايمن
تحياتى لك و اتمنى لك التوفيق
انشاء الله
سلام

shico73
01-19-2014, 19:47
شرح جميل وبسيط للموفينغ أفريج
وكما شرحت فالموفنغ أفريج يعطيك الإتجاه العام للسعر بطريقة سهلة وبسيطة
وهناك إستراتيجيات يستعملها البعض خاصة بالموفينغ أفريج
شكرا على الموضوع ننتظر المزيد منك , , ,

batatama9liya
01-22-2014, 02:27
شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الشرح و التحليل الفني
الذي يمكن المشارك بالمشاركة بطريقة صحيحة و سليمة
و أشكرك جزيل الشكر

محمد مؤمن
01-22-2014, 03:48
موضوعات حضرتك مفيدة جدا وبالنسبة لموضوع التحليل الفني فهو من أهم الموضوعات
ولازم الواحد يحاول يتعلم أساليب التحليل يعني ما يعتمدش على اتجاه السعر وخلاص
كل شيء في الدنيا ليه اساس والتحليل الفني من الأساسيات المهمة اللي لازم الواحد يتقنها في الفوركس

انس بن تن
01-22-2014, 05:47
موضوع اكثر من رائع وممتاز
مبادئ التحليل الفني مشكور جدا يا استاذي بارك الله فيك وانتظر كل جديدك بالتوووفيق للجميع

aymansami
01-22-2014, 13:30
أسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً مثل إطار اليوم أو الأسبوع أو على الأقل الساعة أما في الإطار الزمني الأقل من ذلك فهو يفقد الكثير من مصداقيته ودقته .

فعندما يقوم المتاجر بتحليل سعر العملة وتظهر الشموع اليابانية لهذه العملة بأشكال معينة , يمكن للمتاجر أن يتوقع أن سعر العملة سيرتفع فيما بعد أم ينخفض .

ولقد أعطى المحللون لكل شكل من أشكال الشموع اليابانية إسماً خاصاً به ولكل منها مواصفات وخصائص تعرف بها

3omda El-Nopy
01-25-2014, 05:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
التحليل الفنى من اهم المؤثرات فى عالم الفوركس لانه يعمل على دراسة حركة السعروتحديد النقاط القويه والتى تؤثر على حركة والعمله.
تقبل مرورى ومشكور جدا

sara ali
01-25-2014, 11:30
محتاج دعم بالصور وشروح للترندات وخطوط الموفينج
يعنى انا ممكن اعمل تحليل سهل جدا

ALADINI33
01-30-2014, 05:44
اعتقد ان التركيز علي الدعوم والمقاومات مهم جدا للتحليل الفني
ومن خلالة سوف تعرف اتجاة الترند واتجاة السعر للفترة القادمه

ATLAS
01-30-2014, 05:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا بانه يمكن القول با هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون اقل من ذلك فاعتقد بانه يمكن القول بانه يفقد الكثير من مصداقيته ودقته .

mahmoud01
01-30-2014, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,
أخي الكريم شكرا جزيلا على هدا الشرح الوافي للمعطيات بحيث يمكن للمبتدء أن يتعلم أساسيات التداول.
و شكرا مرة أخرى.

zied.gad
01-30-2014, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
شكرا على المساعدة. جميل أن نجد من يوجهنا خاصة لمن هو جديد في هذا الميدان مثلي.

لو كان الرزق بيد العباد
لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا

maha elsayed
01-30-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مبادئ راشعه عن التحليل
الفنى وازاى نستخدمه شكرا ليك اوى ونتمنى المزيد

Ali Mahmoud
01-30-2014, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

مصطفى حمدان
01-30-2014, 22:12
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح فالتحليل الفنى اداة مهمة فى تحليل اتجاه السوق يجب على كل مبتدىء ان يتعلمه وان يختار ما يتناسب مع استراتيجيته من مؤشرات

Seham.Elshekh
01-30-2014, 23:03
السلام عليكم اخى الفاضل طبعا الخسارة فى تداول الفوركس يرجع الى التسرع وعدم الخبرة
والحالة النفسية للمتداول لذا فلابد من ادارة راس المال جيدا وكذلك ايضا متابعة التحليل
الفنى للسوق ودراسته جيدا وتحديد نقاط الدعم والمقاومة ونقاط الدخول والخروج من الصفقات
ويجب ايضا التداول على منصة الميتاتريدر 5 على الحساب الديمو التجريبى حتى يتثنى لك المتاجرة والتدريب عليها

hakim 16
01-30-2014, 23:07
ماهو التحليل الفني ؟
هو أسلوب لدراسة حركة السعر الماضية كما هي وبصرف النظر عن أسبابها لتوقع اتجاهها المستقبلي إستناداً لفرضيات
معينة أثبتت التجربة صحتها في أغلب الظروف

ATLAS
01-31-2014, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا بانه من الممكن ان يقال بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون اقل من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من مصداقيته ودقته وشكرا

scyori
01-31-2014, 02:03
استنتج من ما قرأته الان و ما قرأته في مواضيع اخرى بأقسام اخرى ، ان التحليل الفني الصائب هو عصب عملية التداول ...ولكنه يحتاج الصبر و المثابرة لكي نتعلمه ...جزاك الله خيرا

Bassem1993
01-31-2014, 02:15
ارجو ان يلاقي الموضوع اكثر اهتمام
شكرا على الطرح
بالتوفيق و السلام

saifgrissa
01-31-2014, 02:32
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح
ومفيد جدا ا واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله
جزاك الله خير
وفي انتظار المزيد من روائعك وفقك الله
وااااااصل

Mostafa_ali
01-31-2014, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم وننتظر المزيد...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

ATLAS
01-31-2014, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا بانه من الممكن
ان يقال بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال
الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار
الزمني الدي يكون اقل من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من مصداقيته ودقته وشكرا

أيمن حسن
02-01-2014, 00:29
أحييك اخي الكريم علي حرصك علي التعلم و الاستفادة لدخول هذا السوق علي علم ... و المنتدي به قسم تعليمي محترم و خاصة قسم الفيديوهات للاستاذ أحمد مختار فحاول مشاهدتها ففيها الكثير من الفوائد

---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

علي فكرة التحليل الفني الكلاسيكي هام لللغاية يعني لازم تحدد الدعوم و المقاومات و ترسم الترندات و الفيبوناتشي و تعرف انواع الشموع و كيفية قراءتها و استخدام الموفنجات الي آخره .... فهذا طريقك للارباح

---------- Post added at 09:29 PM ---------- Previous post was at 09:28 PM ----------

هناك نوع آخر من التحليل يسمي التحليل الاساسي و هو غاية في الاهمية ... فضروري معرفة الاخبار الاقتصادية التي تؤثر علي أسعار اهم العملات الرئيسية ... عن طريق مطالعة أهم هذه الاخبار و المواقع الاقتصادية علي النت كثيرة جدا

---------- Post added at 09:29 PM ---------- Previous post was at 09:29 PM ----------

هناك بعض نصائح هامة لكل من يتداول في سوق العملات الاجنبية ... اولا ضرورة التعلم و التدريب علي حساب تجريبي لفترة .. ثانيا توطين النفس علي عدم الطمع ... ثالثا عدم التسرع في اتخاذ القرارات

ahmedhassan55
02-03-2014, 03:04
شكرا لك أستاذ أيمن شوشة علي هذا الموضوع الرائع وأستأذن حضرتك في نقل هذه الروابط علي صفحتي علي الفيس بوك لكي تسهل عليهم بدلا من بذل أي مجهود بالبحث عن مثل هذه المواضيع الجميلة

maged mohamed
02-04-2014, 12:01
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك اللخ كل الخير على الموضوعات الجيدة والمفيدة فى كجال الفوكس وتعلمة ومبادءة
انت فعلا ربنا يعوص عليك دايما بالخير ان شاء الله

omnia ashraf
02-05-2014, 16:41
حياك الله اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم
وعلى شرحك لمبادى التحليل الفنى
وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

---------- Post added 02-05-2014 at 01:41 PM ---------- Previous post was 02-04-2014 at 04:47 PM ----------

موضوعك رائع ومعلوماتك مفيده جدا
وعلى مجهوداتك معنا وحعله الله ان شاء الله فى ميزان حسنتك

عاشق الفوركس
02-05-2014, 17:51
السلام عليكم ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى على الشرح القيم الذي افدتنا به على التحليل الفني الدي لا يمكن الاستغان عليه قبل الدخول في عملية التجارة والصفقات ، بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

amine zahir
02-06-2014, 03:51
تماماً اخي العزيز لكي تنجح و تَصدُقَ تنبؤاتك يجب ان تدرس العوامل التي تؤتر على ارتفاع او إنخفاض العمله أليس كذلك ؟؟
على العموم مشكور اخي و بارك الله فيك

ahmedmido79
02-06-2014, 04:38
شكرا ليك جدا على الموضوع وعلى المجهود
جزاك الله كل خير مشكورررر
بالتوفيق للجميع وتقبل مرورى ...............

waelmma
02-06-2014, 12:30
;):)):)) شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وبارك الله فيك يااخى الكريم :(:))

yassoo011
02-06-2014, 13:28
التحليل الفني مهم جدا في تحقيق الاهدف من التجارة فهي مهمة جدا
لكي تحدد الاتجاه المتوقع الحصول عليه

mustalokha
02-06-2014, 14:36
شكرا على المعلوامات القيمه ونرجوا من اصحاب الخبره الا يبخلوا علينا بهذه المشاركات الفعاله فى عالم الفوركس
وارجو منك الجديد دائما مع تمنياتي بنجاح الدائم. و السلام عليكم.

خبير فوركسي
02-06-2014, 14:56
مشكور على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط لمبادئ التحليل الفنى
اتمنى لك النجاح والاستمرار
بالتوفيق و السلام

omnia ashraf
02-07-2014, 16:37
موضوع جيد جدا فالتحليل الفنى من اهم العوامل الاساسيه
لدخول فى الصفقات وبالتوفيق للجميع
وتقبل مرورى

waelmma
02-07-2014, 16:40
:woo::tie::dance: شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا المجهود الرائع
واللى مبذول فى شرح مبادىء التحليل الفنى وبارك الله فيك اخى :bravo:

latraaa
02-07-2014, 18:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منه إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، ياريت لو نراك في مواضيع أكثر شرحا إن شاء الله

ommr mony
02-10-2014, 23:56
شكرا لك اخي علي هذا الشرخ المبسط
انا افضل التركيز علي التحليل الفني دون اهمال التحليل الاساسي للخصول علي استراتجيات ناجحة

antar28
02-11-2014, 01:10
السلام عليكم
بالفعل موضوعات قيمة جزاك الله خيرا فقط ولو باللأمكان ان تدعمها بالصور والفيديو لانها افضل وسيلة للتعلم
تقبل مروري

ATLAS
02-11-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير
جدا بانه من الممكن ان يقال بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار
الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي
اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون
اقل من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من مصداقيته ودقته وشكرا

ahmedelka
02-16-2014, 03:04
السلام عليكم
شكرا يا اخي العزيز فعلا انت موسوعة و دخرا لهدا المنتدى العضيم
حقا نستفيد من كل تدخلاتك و جزاك الله عنا كل خير و عافية

ATLAS
02-16-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا بانه من الممكن ان يقال بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون اقل من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من مصداقيته ودقته وشكرا

saro123
02-16-2014, 18:41
التحليل الفنى مهم جدا ولكن يجب ان نتعامل ايضا مع تحليل الاخبار ارى ان النجاح فى هذا السوق يكون باستخدام كلا التحللين ولا غنى لتحليل عن الاخر
لذا لابد ان نتعلم التحلليلين

ATLAS
02-18-2014, 20:11
شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا بانه من الممكن ان يقال
بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً
وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل
الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون اقل
من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من
مصداقيته

amr mostafa
02-18-2014, 21:33
هذا الاستراتجية جميلة جدا ولكنها تحتاج الى كل التطورات الجديدة من اجل التطور شكرا اخى الكريم

lady nour
02-18-2014, 21:37
انا مش فاهمة قوي انا اللي اعرفه دلوقتي ان التحليل الفني ده مش هو حاجات بتحصل في السوق و انا بشوفها و اعرفها كويس و علي اساسها بقول مثلا السعر هيزيد ولا مش هيزيد و السعر ماشي في اي اتجاه ولا ايه يا ريت حد يقولي اللي بقوله ده صح ولا ايه ؟

ATLAS
02-19-2014, 18:56
اعتقد بانه من الممكن ان يقال بان هدا الاسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً وعلى سبيل المثال الاطار الزمي اليومى او الأسبوعي اوعلى الأقل الاطار الزمنى الخاص بالساعة اما دلك الإطار الزمني الدي يكون اقل من ذلك فاعتقد بانه من الممكن القول بان هدا الاسلوب يفقد الكثير من مصداقيته ودقته

ebram
02-19-2014, 19:24
التحليل الفنى اساسه دراسة حركة السعر
وتحديد النقاط القويه والتى تؤثر على حركة
العمله
والدراسه دي لازم تكون علي اساس
1- تحليل كلاسيكي للشارت
2- تحليل رقمي للاسعار
3- تحليل الاخبار

zakaria11
02-19-2014, 20:23
مشكور اخي