PDA

View Full Version : مؤشر التذبذب

ayman.shosha
03-17-2013, 07:33
سوف نتحدث عن مؤشر التذبذب كطريقه بديله لتتبع الإتجاه حيث يعتبر هذا المؤشر مفيدا للغايه فى الفتره التى لا يوجد فيها إتجاه للسعر و يكون السوق فى وضع لا تعمل فيه أنظمه تتبع الإتجاه بشكل جيد. و يعتبر مؤشر التذبذب أيضا أداه مفيده فى حاله إستخدامه أثناء إتخاذ السوق لإتجاه واضح لتحذير التاجر من الوصول للذروه على المدى القصير و هو الوضع المسمى بذروه البيع أو ذروه الشراء، كما يمكن لمؤشر التذبذب من تحذير التاجر من تناقص زخم التداول قبل أن يظهر ذلك فى حركه السعر نفسها، بالإضافه إلى ذلك يعطى هذا المؤشر أيضا إشاره بإكتمال إتجاه السعر.

إستخدام مؤشر التذبذب مع الإتجاه: يعتبر مؤشر التذبذب مؤشر فنى ثانوى أى أنه يتبع إتجاه السعر الأساسى و يجب على التاجر أن يكون مدركا لتزايد أهميه مؤشر التذبذب فى بعض الأوقات عن أوقات أخرى، على سبيل المثال لا يكون مؤشر التذبذب مفيدا عند إقتراب حدوث حركات هامه فى السوق بل قد يكون قائد خاطئ، و من ناحيه أخرى يكون هذا المؤشر فى غايه الفائده عند إقتراب إنتهاء السوق من حركته.

تفسير مؤشرات التذبذب: على الرغم من إختلاف بنيه مؤشرات التذبذب عن بعضها البعض إلا أن تفسير إستخدامها لا يختلف كثيرا من واحد لأخر، و تظهر جميع مؤشرات التذبذب أسفل الرسم البيانى و تتزامن قمم و قيعان الرسم البيانى مع قمم و قيعان المؤشر، و توجد فى بعض مؤشرات التذبذب نقطه تقع فى المنتصف تقسم نطاق المؤشر إلى قسمين أفقيين واحد علوي وواحد سفلى و عاده ما تكون هذه النقطه الوسطيه هى الخط الصفرى، كما توجد فى بعض مؤشرات التذبذب حواجز علويه و أفقيه تتدرج من الصفر إلى المائه.

قواعد عامه لتفسير حركه مؤشر التذبذب: 1- يصل مؤشر التذبذب إلى ذروته عندما يلامس الطرف العلوى أو السفلى من نطاقه الأمر الذى يعنى أن السعر قد تحرك كثيرا و بشكل سريع و أنه يتوجب حدوث حركه تصحيح أو سير السوق فى إتجاه جانبى بعد هذه الحركه العنيفه. 2- يتوجب على التاجر الدخول بالشراء عندما يصل مؤشر التذبذب إلى الحد السفلى و الدخول بالبيع عند ملامسته الحد العلوى. 3- يتم إستخدام تقاطع المؤشر مع النقطه الوسطيه منه كإشاره بيع أو شراء.

أهم ثلاثه إستخدامات لمؤشر التذبذب: توجد ثلاثه حالات يمر بها السوق و يصبح إستخدام مؤشر التذبذب أكثر فائده: 1- يصبح مؤشر التذبذب أكثر فائده عندما تصل قيمته إلى الذروه بالقرب من الحد العلوى أو الحد السفلى (ذروه الشراء أو ذروه البيع) و فى هذه الحاله يصبح إتجاه السعر أكثر عرضه للتغير. 2- يعتبر إنحراف مؤشر التذبذب مبتعدا عن حركه السعر عند وصوله إلى ذروه الحد العلوى أو السفلى إشاره تحذيريه هامه. 3- قد يعطى تقاطع المؤشر مع الخط الصفرى إشارات بالبيع و الشراء فى إتجاه السعر.

قياس زخم التداول: يعتبر مفهوم زخم التداول هو المفهوم الأساسي الذي يعتمد عليه تحليل مؤشر التذبذب حيث يقيس زخم التداول سرعه تغير السعر و يتم حساب زخم التداول عن طريق حساب سعر الإغلاق لفتره زمنيه و طرح هذه القيمه من سعر إغلاق اليوم الأخير و تكون القيمه الناتجه سواء بالسلب أو الإيجاب حول الخط الصفرى لمؤشر التذبذب.

خط زخم التداول كقائد لحركه السعر: دائما ما تأتى حركه خط زخم التداول كخطوه قبل حركه السعر و ذلك بسبب الطريقه التى يتكون منها الخط.

تقاطع خط زخم التداول مع الخط الصفرى كإشاره للبيع و الشراء: نلاحظ أن الخط الصفرى موجود فى الرسم البيانى لخط زخم التداول و يستخدم بعض المحللين تقاطع هذين الخطين للحصول على إشارات للبيع و الشراء، فإذا كان التقاطع مع الخط الصفرى إلى الأعلى تكون هذه إشاره شراء و العكس فى حاله البيع.

الحاجه إلى حد علوي و أخر سفلى: يعتبر غياب حدين ثابتين بالأعلى و الأسفل لزخم التداول من المشاكل التى تواجه مستخدم خط زخم التداول، و السؤال هنا كيف يمكن تحديد أعلى و أدنى نقطه يصل إليها زخم التداول؟ الطريقه الوحيده هنا هى الفحص عن طريق النظر المجرد و التعرف على المستويات التاريخيه التى وصل إليها زخم التداول قبل ذلك.

بناء مؤشر للتذبذب بإستخدام متوسطين متحركين: يعتبر دمج إثنين من المتوسطات المتحركه طريقه لبناء مؤشر التذبذب و يمكن تطبيق ذلك عن طريق تحديد الفرق بين المتوسطين المتحركين على رسم بيانى مؤلف من مستطيلات و يظهر فى هذا الشكل قيم سالبه و قيم موجبه حول الخط الصفرى و تتمثل إستخدامات هذا النوع من مؤشرات التذبذب فيما يلى: 1- تحديد الأماكن التى ينحرف فيها السعر. 2- تحديد الفرق بين إتجاه السعر الطويل المدى و القصير المدى و ذلك عندما يبتعد المتوسط المتحرك الأقصر مدى كثيرا فوق أو تحت المتوسط المتحرك الأطول مدى. 3- تحديد الأماكن التى يتقاطع فيها المتوسطين المتحركين عندما يتقاطع مؤشر التذبذب مع الخط الصفرى له.

مؤشر القوه النسبيه rsi قام ويليز ويلدر بتطوير مؤشر القوه النسبيه و قدمه فى كتابه الصادر عام 1978، و كما أوضح ويلدر فى كتابه تمثل المشكلتان الأساسيتان فى بنيه خط زخم التداول فى الحركات الشاذه التى يقوم بها عندما تتناقص التغيرات الحاده فى قيم السعر، أما المشكله الثانيه فهى عدم توافر نطاق ثابت تتذبذب خلاله قيم هذا المؤشر و نتمكن خلاله من المقارنه. و كان ويلدر قد إستخدم عدد 14 يوما و للحصول على مؤشر للتذبذب أكثر حساسيه يتم إستخدام مده زمنيه أقصر و يستخدم البعض فتره 5،7،9 أيام لزياده سعر التغير فى مؤشر القوه النسبيه و يستخدم البعض الأخر مده زمنيه أطول مثل 21،28 يوما لتجنب الإشارات الخاطئه من هذا المؤشر قدر الإمكان.

تفسير طريقه عمل مؤشر القوه النسبيه rsi يتم تحديد قيم المؤشر فى رسم بيانى يقع مداه بين الصفر و المائه، و عند و صول هذه القيمه إلى ما فوق مستوى ال 70 يكون السوق قد وصل إلى قمه الشراء بينما يصل إلى ذروه البيع عند إنخفاضه إلى ما دون مستوى ال 30. تحدث التذبذبات الخاطئه كما سماها ويلدر عندما يكون هذا المؤشر فوق مستوى ال 70 و أقل من مستوى ال 30، و تحدث القمه الخاطئه عندما تفشل القمه الحاليه فى أن تكون أعلى من القمه السابقه فى الإتجاه التصاعدى و يلى ذلك كسر الإتجاه التنازلى للقاع السابق، و يحدث القاع الخاطئ عندما يكون مؤشر القوه النسبيه فى إتجاه تنازلى و تكون القاع الثانيه أعلى من القاع الأولى و يتكون بعدها قمه أعلى جديده. فى حاله وجود إتجاه تصاعدي أو تنازلى قوى قد يصبح من السابق لأوانه الإفتراض بأن السوق قد وصل إلى قمه الشراء أو قمه البيع حيث يمكن أن تستمر حاله الشراء أو حاله البيع لبعض الوقت و لا يكون المؤشر فى هذه الحاله سببا كافيا للخروج أو الدخول. و عاده ما يكون تحرك مؤشر التذبذب تجاه مناطق البيع و الشراء ما هو إلا إشاره تحذيريه تحتاج إلى تأكيد.

مؤشرات الأستوكاستك قام جورج لاين بتبسيط و تطوير مؤشر الأستوكاستيك و فى هذا المؤشر يتم إستخدام خطين يسميين بال k،d و يعتبر الخط الثانى أكثر أهميه حيث أنه هو الذى يعطى إشارات أساسيه للدخول فى السوق. تقيس معادله المؤشر (على أساس نسبه مئويه تتراوح بين الصفر و المائه) الأماكن التى تكون فيها علاقه بين أسعار الإغلاق و بين نطاق سعر التداول خلال فتره زمنيه محدده، فإذا جاءت نتيجه هذه المعادله مرتفعه جدا (فوق مستوى ال 80) ستكون هذه دلاله على أن سعر الإغلاق قريبا من الحد العلوى لنطاق سعر التداول أما إذا جاءت منخفضه جدا (تحت مستوى ال 20) ستكون هذه دلاله على أن سعر الإغلاق أقرب من الحد السفلى لنطاق التداول. أما الخط الثانى d فهو المتوسط المتحرك للخط الأول لفتره من الزمن و يعتبر هذا الخط الأكثر بطئا و يستخدم أغلب التجار هذا الخط لأنه يعطى إشارات يمكن الإعتماد عليها. و تتمثل الإشاره التى يجب ترقبها فى تباعد الخط d عن السعر الحالى للسوق فى حاله إذا كان هذا الخط فى منطقه ذروه الشراء أو ذروه البيع، كذلك عندما يكون الخط d فوق مستوى ال 80 مكونا قمتين الثانيه منهم أقل من الأولى و ذلك فى الوقت الذى تستمر فيه الأسعار فى الإرتفاع. و يحدث التباعد ذو الدلاله التصاعديه عندما يكون الخط d دون مستوى ال 20 مكونا قاعين يكون الثانى منهما أعلى فى مستواه من القاع الأول و ذلك فى الوقت الذى تستمر فيه الأسعار فى إنخفاض. و الطريقه الأخرى عندما يتقاطع الخط d مع الخط k صعودا أو هبوطا.

أهميه الإتجاه من غير الممكن أن نتجاهل أهميه التداول فى إتجاه السوق العام، و تكمن الخطوره فى إعطاء مؤشرات التذبذب نفسها أهميه كبيره فى أن من الممكن أن يتعرض التاجر لإغراء تباعد المؤشر عن السعر و يستخدم ذلك عذرا للدخول فى صفقه جديده تعاكس الإتجاه العام للسوق فعلى أى حال من الأحوال لا تمثل مؤشرات التذبذب سوى أداه يستخدمها التاجر من ضمن الكثير من أدوات التحليل الفنى إلا أنه لا يكمن إستخدامها بتحليل إتجاه السوق العام.

متى تزيد فائده مؤشرات التذبذب توجد بعض الأوقات التى تزيد فيها فائده إستخدام مؤشرات التذبذب حيث تقوم هذه المؤشرات بتتبع السعر عن قرب فى حاله إتخاذه الإتجاه الجانبى و يتصادف تكون القمم و القيعان فى السعر مع تكونها فى مؤشر التذبذب و عند نقطه ما يقوم السعر بالكسر خروجا من هذا الحصار و يبدأ فى الإتجاه التصاعدى أو التنازلى و يكون المؤشر فى منطقه الذروه حينها يقع التاجر فى حيره حول ما إذا كان عليه الشراء عند كسر السعر و إتخاذه الإتجاه التصاعدى رغم أن المؤشر يقع فى منطقه ذروه الشراء؟! فى هذه الحاله يكون من الأفضل تجنب إستخدام مؤشر التذبذب حيث يرجع السبب فى ذلك إلى أن مؤشرات التذبذب تصل سريعا إلى مناطق الذروه و تستقر فيها فتره من الوقت عندما يكون السوق فى المراحل الأولى من إتخاذ إتجاه جديد بعد حدوث كسر هام و لذلك يجب إن يكون تحليل الإتجاه محط تركيز من التاجر عندما تقل أهميه دور مؤشرات التذبذب و لكن بعد نتخطى هذه المرحله و عندما يتضح إتجاه السوق تزيد حينها أهميه تلك المؤشرات. فعليك إذا أن تعطى القليل من الإهتمام لمؤشرات التذبذب فى المراحل الأولى من حركات السعر الهامه ثم يمكنك إعطاء المزيد من الإهتمام لهذه المؤشرات للحصول على إشارات بالبيع و الشراء عندنا تتطور حركه السعر.

تقارب و تباعد المتوسطات المتحركه macd ذكرنا فيما سبق أن من أحد الطرق لتكوين مؤشر التذبذب هو إستخدام متوسطين متحركين و قد قام جيرالد بل بتطوير مؤشر تباعد و تقارب المتوسطات المتحركه macd و المفيد فى هذا المؤشر أنه يدمج بعض المبادئ الخاصه بإستخدام مؤشرات التذبذب مع طريقه تقاطع إثنين من المؤشرات المتحركه. و يتكون هذا المؤشر من خطين، خط ال macd و هو الخط الأسرع و الذى يمثل الفرق بين إثنين من المتوسطات المتحركه لأسعار الإغلاق 12،26 أما الخط الثانى الأبطأ فيستخدم متوسط ال macd لتسعه أيام. تظهر إشارات الشراء عندما يتقاطع هذين الخطين مع بعضهما البعض للأعلى أو للأسفل، كذلك يشير هذا المؤشر لذروه الشراء عندما يكون أعلى المستوى الصفرى بدرجه كبيره، و يشير إلى ذروه البيع عندما يكون أسفل المستوى الصفرى بدرجه كبيره.

MAGDY
03-17-2013, 07:43
التذبذب .. من الأوقات الغير عاطفية فى الشغل
يبقى عامل زى اللى ..... على السلم
لا باين له صعود ولا هبوط
وحلنى بقى لما يرسى له على بر
ومع ذلك .. التذبذب ده ، بيبقى مؤشر لقرب حدوث إنفجار سعرى
وطبعاً ، حضرتك مشكور كتير على الموضوع وعلى المجهود الرائع ده
تمنياتى لك بالتوفيق .. و
تحيااااااااااااااتى

ayman.shosha
03-17-2013, 19:17
التذبذب .. من الأوقات الغير عاطفية فى الشغل
لا باين له صعود ولا هبوط
ومع ذلك .. التذبذب ده ، بيبقى مؤشر لقرب حدوث إنفجار سعرى
وطبعاً ، حضرتك مشكور كتير على الموضوع وعلى المجهود الرائع ده
تمنياتى لك بالتوفيق .. و
تحيااااااااااااااتى

عندك حق يا استاذ مجدى
التذبذب فى السوق يساوى التردد عند المتاجر
ولكن بكل امانه لولا تلك الذبذبات السعريه
لما نشأت اتجاهات جديده للسعار

ايمان حسن
03-17-2013, 19:51
اعتقد ان سر البورصة وشفرة من شفرات النجاح
في هذا المجال هو معرفة الموجات التصحيحية بعد التذبذب
وبصراحة جربت مؤشرات كثيرة ولم اوفق في الوصول الى هذه الشفرة

ayman.shosha
03-17-2013, 19:58

لا تجعلى قناعتك بالمجال تقف عند حد اختى العزيز
عليك دائما بالبحث عن الجديد
وايضا ابتكار طرق واسليب لم يتبعها غيرك لتحقيق اهدافك
وانا لا اقصد هنا بالأساليب الجديده الشذوذ عن القاعده ولكن استغلال المدخلات الموجود فى خلق عامل جديد يساعدك على فهم السوق بشكل افضل

اشكر لك مرورك الكريم

moha1466
03-17-2013, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الشرح، بصراحة التذبذب السعري يقلقني كثيرا وطالما حاولت فهم إتجاه السعر بعض ولم أفلح، أخيرا بدأت بأستعمال مؤشري الماكد MACD و Parabolic على فريم نصف ساعة وأنا في محاولة لمتابعة السوق ربما استطيع أن أتبين بهما ألإتجاه بعد التذبذب. لا أدري هل هذه التجربة ستفلح أم سأعود إلى السفر من جديد!!!

ayman.shosha
03-17-2013, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الشرح، بصراحة التذبذب السعري يقلقني كثيرا وطالما حاولت فهم إتجاه السعر بعض ولم أفلح، أخيرا بدأت بأستعمال مؤشري الماكد MACD و Parabolic على فريم نصف ساعة وأنا في محاولة لمتابعة السوق ربما استطيع أن أتبين بهما ألإتجاه بعد التذبذب. لا أدري هل هذه التجربة ستفلح أم سأعود إلى السفر من جديد!!!

شوف اخى العزيز
بكل بساطه كلما ارتفعت الى الفريمات الاعلى كلما تعرفت على الاتجاه الحقيقى للسعر
وكلما هبت الى الفريمات الادنى كلما تعرفت على السلوك السعرى
ومن المهم جدا قبل الدخول الى اى صفقه عمل ربط بين الفريمات بشكل عام للخروج برؤيه متحققه على اسس ملموسه

taoufik bajjou
03-18-2013, 00:25
السلام عليكم أي لكريم بصراحة مؤشرات التدبدب لا أعتمد عليها كثيرا تعطي إشارات مزيفة كثيرة لتدبد أحل مع القنوات السعرية فقط

Bassemrko
05-23-2013, 20:51
شكرا لك يا غالى
وانا اعلم فكرة بسطة عن المؤشرات
وحملت مؤشرين قبل ذلك ولكن المؤشرات تربح على الديموا
وتكون العكس على الحقيق لا اعلم لماذا
وبالتوفيق لك ان شاء الله ولكل الاعضاء

locos
05-23-2013, 21:13
نعم كلامك صحيح لكن كل المؤشرات
تتبع السعر وتفقد اهميتها عند الاخبار
حسب تجربتي الخاصة
شكرا

latraaa
05-23-2013, 22:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الدي قدمته، و هو بمثابة شرح مفصل و قيم للمؤشر، ارجوا أن تدعمه بفيديو مباشر من على منصة التداول

tota2000
05-24-2013, 02:24
جزاك الله كل خير على مواضيعك الهايله يا اخى ايمن بجد مفيده جدا
طبعا هو المؤشرات هي وسيلة للمساعدة في المتاجرة و التداول في الفوركس يعني انت لازم تجرب العديد من المؤشرات عشان تقدر تخرج بتحليل واضح انت ممكن تتاحر على اساسه و ممكن تحقق ربح على حسب قوة التحليل ده

payza
06-22-2013, 19:06
في مؤشرات كثيرة تقيس التذبذب
مثل الايتوكاست
وغيرها الكثير المهم

mohamed61172
06-22-2013, 21:18
اوقات التذبذب اوقات هامة
ينبغي معرفتها عن طريق المؤشرات التي تم شرحها الاستوكاستك والار سي اي
مشكور اخي الكريم علي الشرح الرائع

2x1
06-22-2013, 22:32
انا شايف ان فية ناس بتعرف تستفاد كويس من التذبذب خصوصا الاسكالبيج بس المهم يعرف حدود التذبذب دة عشان يعرف ازاي يتاجر علية اسكالبينج ويستفيد من الطلوع والنزول المستمر ويكون قوي الملاحظة والتوقع من نقط الدخول اللي هيستغلها

mmxxmm2
06-23-2013, 00:11
فى ناس تنتظر التذبذب اخى كى تتاجر علية مثل
الاخبار لان معروف الزوج بيفحر حفرة وقت التذبذب
للمتاجرين فى ناس لها طرق للحالات دى وشكرا على
موضوعك وتقبل مرورى

hebkar
06-23-2013, 00:38
بالفعل مؤشر التذبذب هام جدا لكل متداول فى السوق لان هذه الفتره تكون عصيبه فى التداول
اهم مؤشرات التذبذب على الاطلاق من ناحيه عدد المستخدمين هى
الماكد والاوستوكاستيك والrsi
تحياتى لك على موضوعك

maged mohamed
06-23-2013, 07:16
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا علىالمجهود العال الذى بذلتة فى الشرح ةالتوضيح عن التذيذب والتقارب و التباعد المتوسطات المتحركة وتوضيح ان هذا لالمؤشر يدمح المباءدء الخصة باستخدام مؤشرات التذبذب مع طريقة التفاطع اثين من لمؤشرات المتحركة وطهور اشارات مع تقاطع الحطين ويحدد زروة الشراء

SaFiioT
06-23-2013, 14:35
السلام عليكم
البولدن بالدر هو المؤشر المعروف لقياس تدبدب السعر وانا انصح به بشدة عن تجربة شخصية
الا اني لا احبد اطلاقا العمل اوقات التدبدب

mohamedabedy
06-23-2013, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلامك صحيح يا اخى ايمن والف شكر لك على موضوعك

saad forex
07-31-2013, 06:54
انا مش بحب اعتمد على اى مؤشر بصراحه
المؤشر الوحيد اغللى بستعمله هو الموفينج افريدج وده بس اللى بستعمله

mero12
07-31-2013, 07:42
موشر دا بسياعدك على التتبع التام
لحكرة الشارت وبيسهلك للك الكتير بدل ماتخطى

monira salah
07-31-2013, 09:41
السلام عليكم

الموضوع رائع بجد جداااا بس عيبة انة ناقص صور وحالة عملية بس فعلا مشكورعلى جهدك الكبير

shawa99
09-07-2013, 22:28
مؤشرات التذبذب مهمة جدا و من خلالها يمكننا توقع حركة السعر
المستقبلية و اعتقد الموفينج جيد جدا في توقع حركة الاسعار

emad64
09-07-2013, 23:07
السلام عليكم وشكرا للشرح والحقيقه ان التردد السعري او تردد السوق ما هو الا مفتاح لدخول السوق الى اتجاه جديد وقوي يحدد الاتجاه السعري

DrAbeer
09-08-2013, 00:00
معلومات مفيدة وقيمة
وشرح كافى لمؤشر التذبذب
هو عامة التذبذب فى كل شئ مقلق
والتوفيق من عند الله
بالتوفيق

forex4
09-08-2013, 00:05
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم
لان مؤشر الزخم والتشبع لهم فؤائد كثير واهمية كبيرة

Walaa Mohamed
09-08-2013, 03:07
عرفت ان احسن مكاسب بتكون ف فتره التذبذب
بس للخبرا فقط اما الخسارات الهائله للمبتدأين بتكون ف فتره التذبذب والله اعلم
تقبل مروري

hicham07
09-08-2013, 17:11
اخي من الصعب ان نستفيد من المؤشرا و لا اتق بها
لكن مع هدا الشرح ساستخدم هدا المؤشير و اجربه على الديمو بالاعدادت التي تكلمة عنها

doola2020
09-24-2013, 02:57
والله يا أستاذ أيمن شوشة الموضوع عمال يكبر معايا أوي وكل يوم تظهر مؤشرا أكتر من اللي أنا عرفتها ومش عارف أعمل ايه

kaaf
09-24-2013, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جازاك الله خيرا لتعريفك لنا لمؤشر التدبدب

yacrao
09-24-2013, 13:00
شكرا اخي الكريم انا من متابعيك استاذنا الفاضل
الى مزيد من المشاركات القيمة التي تضفي الاضافة على المنتدى

egy26
10-25-2013, 19:28
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

انس بن تن
10-25-2013, 19:39
شكرا على تلك المعلومات ومؤشر التذبذب من طرق التحلليل الفنى
ولم انا لم استخدم هذا المؤشر من قبل

gmhd
10-25-2013, 19:56
السلام عليكم
مشكور كل اخي علي الموضوع الجميل
وتعريف مواشر التزبزب
واتمنا التوفيق لك وللجميع

w3ad
10-25-2013, 22:36
افضل الاوقات التى يكون فيها السوق متذبذب ارى ان هذه الاوقات يمكن ان احقق فيها ارباح
ولكن ايا تكون فيها خطوره فيجب استغلالها جيدا

انس بن تن
10-26-2013, 07:11
مشكور جد على شرحك لهذا المؤشر وهو من المؤشرات التى يعتمد عليها فى التحيل الفنى
وحالة التذبذب الكبير فى السق ينتج عنها ارباح كثيرة

gamal20
10-26-2013, 09:47
شرح جميل جدا اخى الكريم ايمن انا قريت اغلبه بتمعن شديد وحفظ الموضوع عشان اقراه تانى ان شاء الله
لا تحرمنا من كل ما هو جديد ومفيد يا غالى

falcon26
10-31-2013, 04:27
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Eng_Amr
10-31-2013, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى على الموضوع
صراحه موضوع عالى جدا مثل باقى موضوعاتك و انا لا افضل فترات التذبذب
مشكور و تقبل مرورى

WASEM DALLOUL
10-31-2013, 15:00
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

ahmedhawash
10-31-2013, 15:06
الاسكالبينج بيكون من الاستراتيجيات الجيده فى مثل هذه الاوقات

ولكن يجب الحذر لان التذبذب ده وان طال فهو بيكون الهدوء الذى يسبق العاصفه

والله المستعان

ahmed.azz
10-31-2013, 15:16
بالفعل اخي مؤشر التذبذب هو من اهم المؤشرات الموجودة علي منصة الميتاتريدر
لكن حبذا لو اضفت بعض الصور التوضيحية لموضوع ك لاضافة المزيد من الوضوح
علي العموم تشكر علي المجهود المبذول

زهرة 124
10-31-2013, 15:27
السلام عليكم ورحمته وبركاته
للاسف انا لسة مبتدئة ومعرفتيش احصل من شرحك اللا القليل
بس انا برضة في انتظار اعمالك القادمة المثمرة والهادفة
وفقك الله

zyzo
10-31-2013, 15:45
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع اكثر
من رائع من شخص رائع بارك الله
فيك وفي ابداعاتك المتواصل لنا
و بالله التوفيق للجميع

RomanyMoreed
10-31-2013, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تسلم ايدك يا بروفيسيور علي شرح مؤشر التذبذب وكيفيه الاستفاده منه

harimeche
11-01-2013, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك صديقي أيمن على الموضوعــــ

وداااائمـــا بعد الهدوء يكون الإنفجار لهدا يجب

علينـــا الحدر

mohamed oukhiti
11-20-2013, 16:16
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

Moro_Mezo
11-20-2013, 16:19
طبعا هو المؤشرات هي وسيلة للمساعدة في المتاجرة و التداول في الفوركس
يعني انت لازم تجرب العديد من المؤشرات عشان تقدر تخرج بتحليل واضح انت ممكن تتاحر على اساسه و ممكن تحقق ربح على حسب قوة التحليل ده

midouknight
11-20-2013, 16:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا شكرا لك على الموضوع الجميل
التذبذب دليل قوي على إنفجار سعري وشيك وجب الحذر

tazi larbi
11-20-2013, 17:07
السلام عليكم شكرا اخي ايمن على الموضوع انا ما تعلمته انه يمكن الربح من التذبذب لكن ان تبقى اما الشاشة لا يمكن وضع اوامر معلقة كما لا يستحب فتح صفقات عدة لفتح واغلق يعني بعد ربح اغلق وافتح اخرى هكذا افهم التذبذب وعموما من ملاحظتي للشارت عدت مرات وعملي بالتذبذب فان معدل تذبذب الزوج 3 مرات يعني يرتفع مثلا ثم ينزل ويعيدها ثما ينفجر صعودا وان كا من الاتجاه الهابط العكس صحيح ارجو ان لا اكون مخطئ لكنني اعمل بهذه الطريقة ولم تخييبني تمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamed issa
11-20-2013, 18:12
عندك حق يا استاذ مجدى
التذبذب فى السوق يساوى التردد عند المتاجر
ولكن بكل امانه لولا تلك الذبذبات السعريه
لما نشأت اتجاهات جديده للسعار

احب اقول لحضرتك انى اتعلمت مؤشر جديد منك
وده هيفيدني لانى طريقة تداولي على التذبذبات المتوسطة
وبكده هستفيد منه ف فلترة صفقات ليا
شكرا ليك

محمد أبو بكر
11-21-2013, 14:50
السلام عليكم
المؤشر دا بسياعدك على التتبع التام
لحكرة الشارت وبيسهلك للك الكتير بدل ماتخطى
و بالتوفيق لك و للجميع

helbwer
11-21-2013, 15:43
السلام عليكم
مشكور من افاد عن مؤشرات التذبذب التى
تعمل على فتح الصفقات وواستفادة العمل بها

رشا الهوارى
11-21-2013, 16:06
فعلا مؤشرات التذبذب لا غنى عنها مهما غيرت المؤشرات التى استخدمها اجد اننى دائما في حاجة اليها للبحث عن حالات التشبع التى تحدث بالسعر سواء بالبيع او بالشراء وانا عن نفسي استخدم الاستوكاستيك وال ار اس اي وهما مؤشران غاية في الاهمية ويجب التدرب الجيد علي استخدامهما

ashrafshawky
11-21-2013, 16:07
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع وبالفعل استفدت وارجوا الاستفادة للمتداولين الجدد فى هذا السوق العظيم الذى يحتوى على اكبر سيولة على مستوى العالم

waelmma
11-22-2013, 13:10
:tie::tie::tie: شكرا لك يااخ ايمن على توضيح عمل مؤشرات التذبذب
وانا دائما بعتمد على مؤشر البولينجر باند والموفينج وشكرا

منى الجندى
11-25-2013, 11:39
معلومات ميسرة استاذنا بس علشان احنا لسه ها بنقول يا هادى
الوقت ده بالنسبه لى بيكون فرجه لاخذ خبرة مش اكثر الناس المحترفه تقدر تستغلو كويس
انما الصراحه البعد عنه وانتظار مفاجاة الاتجاه للسعر افضل وقت لتحديد دخول صفقه

ilyes chaieb
11-25-2013, 11:44
فترة التذبذ في السوق بتكون بعدها حركة مفاجئة لاتجاه السعر

وممكن في التلك الفترة المتاجرة وبالاسكالبينج و تحقيق الارباح

لان التذبذب بيكون في محصور في قنال واضحة و خاااصة لو كانت في ايطار ضيق

تبقى دي حلاوة الاسكالبينج

yassoo011
11-25-2013, 12:58
في هذه الايايم التذبذب كثير في السوق ونرى انه يتغير من يوم
للاخر فيجب التجارة بحذر في مثل تلك اللاوقات وبلوت صغير

aelssaidy
11-25-2013, 14:12
الموضوع كويس جدا وياريت النس تستفاد منو
بس ياربيت تظبط الخط تكبرو وتعملو الوان
علشان الواحد بيكس يقرأ لما الكلام بيبقى صغير كده شكرا

matango
11-25-2013, 14:41
شكرا اخي الفاضل علي هذا المجهود الرائع وعلي شرح هذا الموشر الهام
وان شاء الله يبقي في ميزان حسناتك وننتظر المزيد من المواضيع الهامه

haitham
11-25-2013, 15:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا استاذ ايمن على هذا الشرح وهذا التوضيح وان شاء الله يكون مفيد للجميع وبارك الله فيك على موضوعاتك الرائعه والمفيده

ayoub0029
11-25-2013, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الشرح، بصراحة التذبذب السعري يقلقني كثيرا وطالما حاولت فهم إتجاه السعر بعض ولم أفلح
و بالتوفيق لك و للجميع

zamalkkawy
11-25-2013, 15:32
لا باين له صعود ولا هبوط

nabile
11-25-2013, 15:34
وبصراحة جربت مؤشرات كثيرة ولم اوفق في الوصول الى هذه الشفرة.

malak558
11-26-2013, 01:38
احيانا يمر السوق بفترة تذبذب تمتد لايام وفى هذا الوقت الافضل هو التداول اسكالبينج
بوضح تحديد للمستطيل اللى بيتحك فيه السعر والحفاظ على وقف خساره خارج حدود المستطيل

Bassem1993
11-26-2013, 01:52
الكثير اخي يعتمد على هذا التذبذب في صفقات الاسكالبينج وهو مفيد في هذه الحالة
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

mohamaher
11-26-2013, 10:54
مشكور على هذا الموضوع الرائع والمجهود العظيم
لمساعده الاعضاء والتعاون المتبادل
اتمنى لك النجاح والاستمرار
وجزاك الله خيرا

oscar133
11-26-2013, 11:02
مشكوووووووووووووووووور على المعلومات القيمه وارجو منك تفيدينا دائما وانا استفدت جدا جدا استمر شكرا لك :)

mahmoud_26
11-29-2013, 18:09
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

الفهلوى
12-01-2013, 22:04
التذبذب الخى العزيز مفيد وضار فى نفس الوقت مفبد عن اختيار بين نقيضين والاختيار الاول هو السليم اما ضار عندما يسيطر التذبذب على الانسان حياته كلها

mostafa adnan
12-02-2013, 01:14
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الملئ بالمعلومات المهمة
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

waelmma
12-15-2013, 18:08
:yahoo::ok::dance: مواضيعك دائما مفيدة يااخى ايمن
وانا بحب اتعامل مع مؤشر البولينجر باند والموفينج افريج وال rsi

Asmaa_sema
12-15-2013, 19:19
التذبذب من افضل الاوقات التى تصلح للعمل فى الاسكابلينج انا بحب جدا فترات التذبذب وبخطف نقاط وبخرج
شرح رائع جدا جزاك الله خيرا

latraaa
12-15-2013, 19:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتهان و لكن ياريت لو قدمتها في شكل موضوع مرفوق لالصور لكان أفضل في رأيي، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

forexman55555
02-14-2014, 20:49
انا لم اجرب مؤشر التذبذب من قبل لكن بصراحة جربت التذبذب نفسه
لانى احب جدا ان اتاجر بطريقة سكالبينج اثناء اوقات التذبذب

yopibianco
02-14-2014, 21:14
الحقيقه ان التردد السعري او تردد السوق ما هو الا مفتاح لدخول السوق الى اتجاه جديد وقوي يحدد الاتجاه السعري
اعتمد على اى مؤشر بصراحه المؤشر الوحيد اغللى بستعمله هو الموفينج افريدج وده بس اللى بستعمله

ashrafko
02-14-2014, 21:30
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الرائع وعلى المجهود الكبير فى الشرح التوضيحى وبالفعل استفدت منة الكثير وبالتوفيق وننتظر المزيد

salimned
02-14-2014, 23:23
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك المفيد لمؤشرات التدبدب
لكني لا افضل العمل في هده الاوقات لانها خطيرة جدا
و لا يمكن معرفة اتجاه السعر بسهولة و الخسارة تكون كبيرة
موفق اخي.

محمد السيد محمد
02-14-2014, 23:57
شكرا ياصديقي على هذا الشرح العظيم للمؤشر .. لكن انا لي ملحوظة ياريت يا أخي تكتب الموضوع
بخط اكبر وملون علشا ماعدش فيه عنين
وبعدين مانت كنت بتعمل كه من نفسك ليه ماعملتش كده المرة دي

maged mag
02-15-2014, 00:08
آلــســلآمــ علــيكمــ ورحـمة الله وبـركـآتهـ . . . .
موضوع قيم جدا ..
لم اكن اعلم كثيرا فيه
بارك الله فيكمــ ..
تحيــــــــــــــــــــــ ــــاتى

gharieb
02-19-2014, 17:24
الموضوع جميل لكن حاول ان يكون الموضوع اصغر واسهل من ذلك لأن هناك بعض المصطلحات لم افهمها لان الموضوع متفرع

naceurbens
02-19-2014, 17:42
جزاك الله كل خير على هذه المعلومات المفيدة و شكرا أخي الكريم

moamen mostafa shaker
02-19-2014, 18:26
اعتقد ان تذبذب السعر لفترة يكون بمثابة انذار لاتجاة عنيف في السعر الا صعودا او هبوطا وياتي ذلك بحسب ما يتم تداولة ونشرة من اخبار جديدة قد تدفع الاسعار للارتفاع او الانخفاض ولكن السؤال هل هناك برنامج اخباري تقدمة منصة التداول ولو علي شكل بيانات يمكن الاعتماد عليها في تحديد اتجاة سعر السوق صعودا او هبوطا هذا اعتقد اهم

salim telecom
02-19-2014, 18:54
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
و هذا الكلام رد واضح و صريح علي كل شخص يقول ان المؤشرات لا دور لها في الفوركس
و الله أعلم و الله الموفق

ebram
02-19-2014, 19:29
انا مش بحب اعتمد على اى مؤشر بصراحه
المؤشر الوحيد اغللى بستعمله هو الموفينج افريدج وده بس اللى بستعمله
لازم تكون عارف العديد من الموشرات
حتي يتم العمل علي بحث تلك الموشرات في معرفه الادوات
حتي تتمكن من النجاح في عمليه السوق
والله الموفق

zakaria11
02-19-2014, 20:20
السلام عليكم
فعلا اخى

شكرا لك على شرح
الجميل و المفيذ ♥

أليس هو المؤشر المعروف سابقا ب damiani ؟؟

مصطفى حمدان
02-19-2014, 20:39
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع فهو مفيد جدا لمن يريد ان يبدا فى التحليل الفنى فهو يبين نوع من انواع المؤشرات االموجودة والتى يستخدمها المحللون الفنيون

saifgrissa
02-19-2014, 22:51
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك علي هذا الموضوع الرائع
اتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكور
بكل بساطه كلما ارتفعت الى الفريمات الاعلى كلما تعرفت على الاتجاه الحقيقى للسعر
وفي انتظار المزيد من روائعك
اتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم

بشير حمدان
02-19-2014, 22:57
السلام عليكم
مؤشر التذبذب من اهم المؤشرات التى لا استغنى عنها فى التجاره لتحديد مناطق التشبع بيع او شراء من عدمه

brahimtrader
02-20-2014, 16:12
اهلا بيك اخي الاسكالبينج بيكون من الاستراتيجيات الجيده فى مثل هذه الاوقات ولكن يجب الحذر لان التذبذب ده وان طال فهو بيكون الهدوء الذى يسبق العاصفه. بالتوفيق للجمع ان شاء الله

pic
02-27-2014, 03:18
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

سضقض
02-27-2014, 14:32
الف شكر استاد مجدي وانا من عشاق التدبدب لاني من تجار الاسكالبينج
جاري تجربة المؤشر و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

samsimsom
02-27-2014, 14:42
السلام عليكم
أنسب مؤشر في اعتقادي هو adx
فمن خلاله يمكن معرفة التذبذب و بداية الترند

anamoody
02-27-2014, 16:24
اخى الفاضل فعلا مؤشر التذبذب مهم جدا ويجب عدم تجاهله
وانا شخصيا لا افضل التداول وقت التذبذب فهو خطير جدا ولا يستطيع احد ان يتنبأ بحركة السعر بنسبة تأكيدية تتعدى 60 %

osamamamoon
02-27-2014, 16:57
لبورصة وشفرة من شفرات النجاح

SaeedEgypt
03-01-2014, 01:22
لبورصة وشفرة من شفرات النجاح
وبصراحة جربت مؤشرات كثيرة ولم اوفق في الوصول الى هذه الشفرة`

Murad
03-01-2014, 02:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اعتقد انه مؤشر ممتاز جدا في معرفة حالة السوق وخاصة حالة التذبذب التي يجب ان نتجنب التداول فيها

caf
03-07-2014, 04:06
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
03-07-2014, 13:13
:)):p:ok: فعلا اخى العزيز انا احب ان اعتمد على مؤشرات التذبذب ى البولينجر باند
والاستوكاستك ومؤشر ماكد فهى مؤشرات اثبتت نجاحها جدا اخى :(

alaeddine
03-08-2014, 00:01
اعتقد ان سر البورصة وشفرة من شفرات
النجاح في هذا المجال هو معرفة الموجات
التصحيحية بعد التذبذب وبصراحة جربت
مؤشرات كثيرة ولم اوفق في الوصول
الى هذه الشفرة
وبالتوفيق للجميع.

foxforex
03-22-2014, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_**|*
............................

seif1987tt
04-05-2014, 13:59
شكرا لك على الطرح و الشرح الواضح بس ياليت يا اخي
الغال ان تقوم باضافة صور لشرح المؤشر بشكل اكبر و اوضح
شكرا لك

azzam1000
04-05-2014, 16:41
التذبذب يعنى الحيرة اللتى ياتى بعدها الطوفان او بالبلدى كده الشراء والبيع بصدوا بعض لغاية ما واحد يتعب وتلاقى التانى هوب اخد الدنيا لسكته وطبعا ده بيكون نتيجه لخبر جامد جدا بياثر على واحد فيهم

منى غازى
04-05-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني اه اصلا مؤشر التذبذب ممكن توضيح للمبتدئين بما ان الموضوع ده نازل في القسم الخاص بالمبتدئين لذلك يجب احترام خبرتهم المعدومة وشرح مفصل للمصطلحات دي علشان الفائدة تعم

osh
04-05-2014, 18:04
اشكرك اخي العزيز علي العملومات المهمه والمرتبه التي تساعد الكثير هنا في العمل بالفوريكس
واتمني منك المزيد ,,,, وجزاك الله كل خير

dodoenator
04-05-2014, 18:10
شكرا لك اخي الكريم على موضوعك الرائع والغني بمعلومات هامة عن مؤشر التذبذب وكيفية تحليله ببساطة لتفيد كل اعضاء المنتدى المحترفين والمبتدئين

maghribia
04-05-2014, 18:16
مؤشر التذبذب فهو يعتبر من بني المؤشرات الجيدة ف يالفوركس
بحي ثانه يجب التفكير ف يالعملية التداولية و هذا بشكل من اسكال
على ان يتعتمد المتداول على فترات التذبذب بمثل هذه المؤشرات الجيملة

a7med84
04-09-2014, 17:25
التذبذب فى السوق ممكن فى ااوقات بيكون لانتظار خبر قوى

وفى اوقات اخرى بيكون بسبب عدم وجود ما يحرك السوق والمخاطره فى السوق غير موجوده

MAZROUR
04-09-2014, 17:28
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان تذبذب السعر لفترة يكون بمثابة انذار لاتجاة عنيف في السعر الا صعودا او هبوطا وياتي ذلك بحسب
ما يتم تداولة ونشرة من اخبار جديدة قد تدفع الاسعار للارتفاع او الانخفاض ولكن السؤال هل هناك برنامج اخباري تقدمة منصة التداول ولو علي شكل
بيانات يمكن الاعتماد عليها في تحديد اتجاة سعر السوق صعودا او هبوطا هذا اعتقد اهم بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aymanso
04-09-2014, 17:29
السلام عليكم ما اجمل المؤشرا المستخدمة فى الميتا تريدر حيث توضح كثيرا جدا من حركة السعر وتحديد الاتجاة ومن هذة المؤشرلت هو مؤشر التذبذب فهو من المؤشرا التى اثبتت نجاخها فى العمل

ام رحمة
04-09-2014, 18:38
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

soooonor
04-09-2014, 18:56
تذبذب السوق عادة ما يكون مؤشر لحدوث تغير قريب و حاد لحركة السعر سواء هبوطا او صعودا

اشكرك على هذا الموضوع المميز الذى استفدت منه كثيرا

nadersalaia
04-19-2014, 00:24
لان السعر غير محدد بعد التذبذب وبالتوفيق

mgw
04-19-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
شكرا على الموضوع مع انى مش بثق فى الموشرات
خالص لانها ما هى الا رسم لحركه الزوج مش اكتر

نور المعرفه
04-29-2014, 15:26
مؤشرات التذبذب ومؤشرات متوسط التحرك مهمة جدا ً بالنسبة للعمل في الفوركس لكن الكثير من كل شيء جيد يجعله فاسدا ً فلا بد من الحذر ، بارك الله فيكم .

AMLAK
05-09-2014, 17:15
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان سر
البورصة وشفرة من شفرات النجاح في هذا المجال هو معرفة الموجات التصحيحية بعد التذبذب وبصراحة
جربت مؤشرات كثيرة ولم اوفق في الوصول الى هذه الشفرة تحياتي للجميع

nabile26
05-09-2014, 17:51
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم و اتمنى درس اكثر من هده الدروس و اتمنى لك التوفيق و السلام عليكم و شكرا.....

حليس مختار
05-19-2014, 18:33
جزاك الله كل خير على مواضيعك الهايله يا اخى ايمن بجد مفيده جدا
طبعا هو المؤشرات هي وسيلة للمساعدة في المتاجرة و التداول
في الفوركس يعني انت لازم تجرب العديد من المؤشرات عشان
تقدر تخرج بتحليل واضح انت ممكن تتاحر على اساسه و ممكن
تحقق ربح على حسب قوة التحليل ده

latraaa
05-19-2014, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع اخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

صلاح2014
05-19-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة
والسلام على سيدنا محمد اخى الفاضل شكراا
لك على شرحك لمواشرات التدبدوب اتمنى لك التقدم
والنجاح اخى الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله

سمير تيارت
05-20-2014, 18:08
مؤشرات التذبذب مهمة جدا و من
خلالها يمكننا توقع حركة السعر
المستقبلية و اعتقد الموفينج جيد جدا
في توقع حركة الاسعار

الربح من الفوركس
05-20-2014, 20:58
مشكور اخى الحبيب على هذا المؤشر واعتقد انة لابد من استخدامة والاستفادة منة والتدريب على استخدامة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

chomehdi
05-20-2014, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

host
05-31-2014, 05:19
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ebram
05-31-2014, 09:02
مؤشرات التذبذب مهمة جدا و من
خلالها يمكننا توقع حركة السعر
المستقبلية و اعتقد الموفينج جيد جدا
في توقع حركة الاسعار

اهم حاجه عند عملك بالموفنج افرج ان تحدد الاعددات الي بتكون ماشي عليها خط الموشر
لان لو هتشتغل علي موفنج 200 بيكون اسفل الخط بيعي واعلاه شراء

el andaloussi
05-31-2014, 16:14
أخي الكريم بصراحة لم يسبق لي أن تعاملت بهذا المؤشر
لذالك لا أحتاجه لأن تجارتي لا تعتمد على المؤشرات فحقيقة أنـــا لا أتق فيهــا

key
06-13-2014, 22:12
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

scan
07-05-2014, 04:47
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
08-17-2014, 19:29
استاذ ايمن مواضيعك ماشاء الله كويسة وانا متابعها بس الموضوع ده طووووويل اوي
وبالنسبة للمبتديء هيكسل يقرا وخصوصا لو موضوع يشررح مؤشر
هيبقا مستني شرح مبسط +صور تشرح كل جزئية

AMLAK
08-30-2014, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع اخي من الصعب ان نستفيد من المؤشرا ولا
اتق بها لكن مع هدا الشرح ساستخدم هدا المؤشير و اجربه على الديمو بالاعدادت التي تكلمة عنها بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

yooussef
08-30-2014, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

YMTMAX
09-24-2014, 19:45
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..

ProForex
09-25-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التذبذب من المراحل الصعبة في التداول ممكن العمل باستراتيجية السكالبينج في هده المرحلة أفضل

baite
09-25-2014, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

haffoudhi
09-25-2014, 18:32
يعتبر مؤشر التذبذب مؤشر فنى ثانوى أى أنه يتبع إتجاه السعر الأساسى و يجب على التاجر أن يكون مدركا لتزايد أهميه مؤشر التذبذب فى بعض الأوقات عن أوقات أخرى، على سبيل المثال لا يكون مؤشر التذبذب مفيدا عند إقتراب حدوث حركات هامه فى السوق بل قد يكون قائد خاطئ، و من ناحيه أخرى يكون هذا المؤشر فى غايه الفائده عند إقتراب إنتهاء السوق من حركته.

مصراوى
09-25-2014, 18:44
اخى الكريم اعتقد انة من الافضل البعد عن السوق وقت التذبذب لعدم القدرة على التعرف على اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
09-25-2014, 18:55
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

bayarak84
09-25-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اشكرك اخي الكريم على هذا الجهد العظيم
ما قصرت والله
تستاهل كل خير
يمكن الاستفادة من التذبذب في السوق
و ربح نقاط قليلة لكن بدخول في صفقات كثيرة

men
09-28-2014, 03:55
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
11-25-2014, 19:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الشرح حول مؤشر التدبدب لانه مهم جدا في التحليل الفني و يجب علينا
ان ندعم به استراتيجيتنا و بالتوفيق لك في عملك اخي الكريم.

srabass
11-26-2014, 12:35
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل عن مؤشر التذبذب

worldg04
11-26-2014, 12:50
هناك مؤشرات كثيرة على المياتريد يبقى المشكل انها غير صادقة يعني مجرد اشارات
بارك الله فيك على الموضوع استاذنا ولا تبخل علينا بجديدك

mohamed bnali
11-26-2014, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر اخي على طرحك للموضع المهم
مؤشر التدبدب يكون جيدا في حالة توقف اتجاه السعر صعودا او هبوطا الا ان التدبدب نفسه قد يكون مزعجا في حد ذاته لانتظار ومعرفة اتجاه السعر النهائي اما صعودا او هبوطا على الرغم من انني لم اتعامل بالمؤشرات لحد الان فيبدو انه مفيد انطلاقا مما دكرته في هدا المووضع
والله ولي ا لتوفيق

abdoute
11-26-2014, 14:43
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

madmax07
11-26-2014, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن التذبذب اتمنى يستفيد منه الجميع جزاك الله خيرا.

karam22
11-26-2014, 16:04
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
مشكور علي الموضوع والحديث عن مؤشر مهم مفيد في اتخاذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب وهو مؤشر التذبذب العملاق ....................................

medo2013
11-26-2014, 16:07
انا لا احب مؤشرات التذبذب واحب اتاجر فى وقت بكون فية السوق ثابت وطالع للصعود والمكسب والربح ولذلك يجب العمل على الربح والمكسب ولابد من استخدام المؤشرات فى تحديد الصعود والنزول فى اللصفقات

yooussef
11-26-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

speeder
11-29-2014, 13:34
التذبذب يسبب خسائر كبيرة فى حالة عدم الانتباه له
فيجب التمييز بينه وبين حركة الترند حتى تستطيع تحقيق الارباح
أشكرك أخي اأيمن على طرحك لهذا الموضوع و تقبل مروري

esshazly
12-23-2014, 13:03
السلام عليكم ... نعم كلامك صحيح لكن كل المؤشرات تتبع السعر وتفقد اهميتها عند الاخبار حسب تجربتي الخاصة... بالتوفيق ان شاء الله في التداول ومنتدي فوركس العرب

Wassa04
12-23-2014, 14:02
موضوع جمييل شكرا لك يا استاذ على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

alaa eldeen
12-25-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع مؤشر التذبذب وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

abdoufeat50cent
02-19-2015, 22:45
التذبذب يمكن استغلاله في تحقيق اعلى الارباح فقط المهم نكون على معرفة بهذه التذبذاب لانها اساسية في الفوركس كذلك الانكسارت ممكن نحقق منها ارباح جيدة اذا تم استغلالها بشكل صحيح

catw
02-19-2015, 23:24
مشكور اخى على موضوعك
مؤاشر التبذب
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

ibrahim forex
02-20-2015, 19:18
السلام عليكم أي لكريم بصراحة مؤشرات التدبدب لا أعتمد عليها كثيرا تعطي إشارات مزيفة كثيرة لتدبد أحل مع القنوات السعرية فقط

katreenaziz
02-21-2015, 02:14
شكرا لك اخى الكريم على شرح مؤشر التذبذب لكن سامحنى فى قولى الموضوع طويل شوية انا مكملتهوش للاخر لكن شكرا على اى حال فى انتظار المزيد

doom
02-27-2015, 18:13
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Firas Si
03-09-2015, 19:32
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
________

van
03-18-2015, 03:56
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-18-2015, 17:53
شكرا لك اخي على هدا الشرح طبعا يوجد العديد من المؤشارت على
شبكة الانترنات ومنا النادرة مثل المؤشرات المقترنة بالشبكة العصبية

Doodysamsom
03-18-2015, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
ششكرا لك يا اخى على معلوملتك التى قدمتها عن مؤشر التذبذب.
الذى يستخدم بالفوركس.

haythem95
03-18-2015, 18:33

مؤشر القوه النسبيه rsi قام ويليز ويلدر بتطوير مؤشر القوه النسبيه و قدمه فى كتابه الصادر عام 1978، و كما أوضح ويلدر فى كتابه تمثل المشكلتان الأساسيتان فى بنيه خط زخم التداول فى الحركات الشاذه التى يقوم بها عندما تتناقص التغيرات الحاده فى قيم السعر، أما المشكله الثانيه فهى عدم توافر نطاق ثابت تتذبذب خلاله قيم هذا المؤشر و نتمكن خلاله من المقارنه. و كان ويلدر قد إستخدم عدد 14 يوما و للحصول على مؤشر للتذبذب أكثر حساسيه يتم إستخدام مده زمنيه أقصر و يستخدم البعض فتره 5،7،9 أيام لزياده سعر التغير فى مؤشر القوه النسبيه و يستخدم البعض الأخر مده زمنيه أطول مثل 21،28 يوما لتجنب الإشارات الخاطئه من هذا المؤشر قدر الإمكان.

Ahmed abdelal
03-22-2015, 21:19
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ahmedibrahim258259
03-22-2015, 22:22
بسم الله الرحمن الرحيم خلي بالك اخي الكريم ان التذبذب موش بينفع معاه اي استراتيجية او مؤشر مهما كان ناجح ولذلك انا بلتزم المراقبة للسعر فقط في هذا الوقت
تقبل مروري

elkalaby
03-22-2015, 22:42
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

محمد السيد
03-23-2015, 00:21
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد ..

ramdani
03-23-2015, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مؤشرات التذبذب بشكلهم يعتبر من المؤشرات المتقدمة فهي اداة في التحليل الفني

abdelhak redouane
03-23-2015, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

aymanso
03-23-2015, 11:53
السلام عليكم مؤشر بولينجر من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشربولينجرولذلك يجب فهمة كويس وهويعمل على مساعدتك فى تحديد اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل

sarabac
03-23-2015, 17:15
اهلا للجميع

الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع.

mazouz
03-23-2015, 23:12
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Rebellious soul
03-30-2015, 15:07
أسواق العملات Currency market
وهي أكبر البورصات المالية في العالم على الإطلاق ..!!
حيث يتم فيها بيع وشراء عملة دولة مقابل دفع عملة دولة أخرى ..
فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو)
, أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة .
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني , أو العكس .

mohamedhassn
03-31-2015, 03:52
المؤشرات المتابعة للنمط تكون فعالة عندما يتحرك السوق في نمط معين، و لكنها تصبح خطرة في الأسواق الثابتة. مؤشرات التذبذب في فوركس تظهر نقاط

mawwalmammo
03-31-2015, 09:27
شكرا على ما تفضلت به
اجل ان المؤشرات التي يقيس التذبذب هي موجودة في المنصة وهي لها من الاهمية ما لايمكن الاستغناء عنها
وانا لم افتح اي صفقة حتى انظر ماذا يقول المؤشر ستوكاستيك على اي فريم
بالتوفيق اخي ومزيدا من المواضيع

الصعلوك
03-31-2015, 11:37
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا فنحن بحاجة اليها كثيرا

yussuf55
03-31-2015, 11:48
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك اخي علي شرح موشر التذبذب و اشكرك علي مجهودك الاكثر من رائع و اتمني لك التوفيق اخي

Bouani
03-31-2015, 12:41
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مؤشرات التذبذب مهمة للغاية في التداول أخي الكريم
و بالتالي أشكرك على طرح الموضوع
و من المهم أيضا التدرب على انفراجات لمعرفة انعكاس الاتجاهات
تقبل مروري

freeman
03-31-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هذا الشرح، بصراحة التذبذب السعري يقلقني كثيرا وطالما حاولت فهم إتجاه السعر بعض ولم أفلح، أخيرا بدأت بأستعمال مؤشري الماكد MACD و Parabolic على فريم نصف ساعة وأنا في محاولة لمتابعة السوق ربما استطيع أن أتبين بهما ألإتجاه بعد التذبذب. لا أدري هل هذه التجربة ستفلح أم سأعود إلى السفر من جديد!
:):):)

xmenflis
04-07-2015, 17:22
شكراً أخي كريم على شرح مؤشر مجهود طيب تشكر عليه ننتظر منك المزيد من مواضع بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

tipou
04-07-2015, 18:28
ائع رائع رائع جدا
مشاركاتك دائما متميزة و مفيدة و قيمة
واصلي معنا بنفس التفاعل و الحماس
أخي الكريم ،الفاضل:
.............
جـــــــــ شــكــــرررا ــــزيـــــلا

العراقي
05-10-2015, 19:35
شكرا لك اخي على هدا الشرح طبعا يوجد العديد من المؤشارت على
شبكة الانترنات ومنا النادرة مثل المؤشرات المقترنة بالشبكة العصبية

csebai11
05-10-2015, 19:41
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع والشرح الرائع و المميز
ارجو تعريفنا بميزيد من مؤشرات التذبذب

modr2015
05-10-2015, 21:15
ذب أسفل الرسم البيانى و تتزامن قمم و قيعان الرسم البيانى مع قمم و قيعان المؤشر، و توجد فى بعض مؤشرات التذبذب نقطه تقع فى المنتصف تقسم نطاق المؤشر إلى قسمين أفقيين واحد علوي وواحد سفلى و عاده ما تكون هذه النقطه الوسطيه هى الخط الصفرى، كما توجد فى بعض مؤشرات التذبذب حواجز علويه و أفقيه تتدرج من الصفر إلى المائه.

قواعد عامه لتفسير حركه مؤشر التذبذب: 1- يصل مؤشر التذبذب إلى ذروته عندما يلامس الطرف العلوى أو السفلى من نطاقه الأمر الذى يعنى أن السعر قد تحرك كثيرا و بشكل سريع و أنه يتوجب حدوث حركه تصحيح أو سير السوق فى إتجاه جانبى بعد هذه الحركه العنيفه. 2- يتوجب على التاجر الدخول بالشراء عندما يصل م

madmax07
06-16-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر التذبذب واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

rayhane hamza
06-16-2015, 21:23
لا تبخل على المنتدى بمعلوماتك القيمة .... فنحن في امس الحاجة اليكم و الى خبرتكم المديد احب ان اقرا مثل هذه المواضيع المثمرة

mohamed kota
06-20-2015, 18:32
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

---------- Post added at 06:32 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

sofien34
06-21-2015, 18:47
اخي من الصعب ان نستفيد من المؤشرا و لا اتق بها
لكن مع هدا الشرح ساستخدم هدا المؤشير و اجربه
على الديمو بالاعدادت التي تكلمة عنها

csebai11
06-21-2015, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مؤشرات التذبذب بانواعها مهمة و مفيدة جا في التحليل الفني

ebramoh
06-21-2015, 23:48
السلام عليكم..
التذبذب فى السوق يساوى التردد عند المتاجر..
ولكن بكل امانه لولا تلك الذبذبات السعريه..
لما نشأت اتجاهات جديده للسعار..
تقبلوا مروري..

bidaaaaaaaaa
06-21-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله يا استاذ ايمن الموضوع بيكبر معايا وكل يوم بتظهر مؤشرات اكثر من الى انا عرفتها
ومش عارف اعمل ايه معلش ساعدنى

keroaym
06-21-2015, 23:58
شكرا لك على هذا الموضوع وشرح مؤشر التذبذب بهذة الطريقة المبسطة التى تساعد كل من
يريد التعلم فى المؤشرات ونتمنى منك المزيد من الشرح لباقى المؤشرات

hager omar
06-22-2015, 00:14
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة والتي تفيدنا كثيرا

تحياتي لك

ahmed hamada
06-24-2015, 03:29
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
شكرا لك على موضوع الفوركس وننتظر منك
مواضيع جديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
والتوفيق للجميع
وشكرا...

mechanical
09-03-2015, 14:00
السلام عليكم ... المؤشر دة مهم جدا ولازم قبل ما تدخل اي صفقة تبص علي الموشر بس لا تعتمد علي المؤشر دة لوحدة اوعلي الموشرت فقط
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

abolina
09-23-2015, 18:36
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

abderrahmenanis
09-24-2015, 22:00

A.mustafa
12-12-2018, 04:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
فعلا اخي انا احب ان اعتمد على مؤشرات التذبذب ى البولينجر باند
والاستوكاستك ومؤشر ماكد فهى مؤشرات اثبتت نجاحها...

Waaced
06-29-2019, 00:39
هناك 0 مراحل تنفذها في كل صفقة. المرحلة األولى هي التحليل: تلقي نظرة على الرسوم البيانية
وتقرر إذا ما كان يجب الدخول في الصفقة. والمرحلة الثانية هي مرحلة التخطيط لتنفيذ الصفقة، وأنه قد
حان وقت تطوير خطة تداول. ستضع األمر لدخول الصفقة عند سعر معين، وستضع األمر للخروج من
الصفقة عند سعر معين، سواء كانت رابحة أم خاسرة. المرحلة الثالثة ألي صفقة تتضمن الدخول:
السعر الذي تبدأ من عنده رحلتك في الصفقة. قد يكون هذا السعر محدد سلفا؛ ربما قد قررت أنك ستدخل
الصفقة إذا ما وصل السوق لسعر معين، أو ربما استخدمت فقط أحد أوامر السوق للدخول في الصفقة
فورا عند السعر الحالي للسوق. المرحلة الرابعة تتضمن إدارة الصفقة، وهنا حين يدخل في األمر خلفية
السوق، وأنت تتوقع وتقوم بعمل رد فعل لبيانات السوق التي تعود إليك من خالل الرسم البياني بينما
تُعلق تداولك. المرحلة الخامسة هي الخروج. هذه هي أهم مرحلة من مراحل التداول. يمكنك جني المال
الخاص بك عندما تنتهي من الخروج من صفقتك وتقوم بإستالم شيك األرباح الخاص بك. المرحلة
قديرا السادسة واألخيرة هي مرحلة تعلم. حيث تقوم بفحص صفقتك من البداية للنهاية وتعطي نفسك ت .
هذا قد يكون تعلم أوتوماتيكي أو قد يكون فحص تقديري للصفقة في هيئة صحيفة التداول، وهي مكان
يمكنك كتابة فيه أفكارك حول الصفقة.