PDA

View Full Version : سلاح ذو حدين

الاصيل
03-31-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصبر - التسرع - الطمع - المخاطره - الكثير الكثير
كل شىء من هذه المصطلحات فى عالم الفوركس سلاح ذو حدين
الصبر لو صبرت على صفقه رابحه ممكن يزيد ربحك وممكن تخسر
التسرع فى عمل صفقه ممكن يجعلك تفتحها بسعر مناسب او لو لم تتسرع تفتحها على ىسعر اقل
وهكذا هذا هو الفوركس
تمنياتى بالتوفيق

elm3lem
04-01-2016, 17:00
وعليكم السلام ورحمة الله وركاته
اخي فعلا كلامك صحيح وانا اعتقد اكثر التعلم ثم التعلم لتصل الي درجة معرفة اتجاه الازواج والعمل بالاستراتيجيات المناسبة
تحياتى لك على موضوعك

angelzzz
04-01-2016, 17:11
نعم اخي تفكيرك في مكانه ولكنك نسيت الحالة النفسية للتاجر فان سمعت بخبر فيجب عليك التاكد منه قبل الدخول للصفقة واهم شيئ هو الصبر ..
اي معرفة الوقت للدخول الى الصفقة

nan6jh1980
04-01-2016, 18:12
الوثائق اللي انت رافعها الاسم اللي فيها مش متوافق مع الاسم اللي في البطاقه او جواز السفر
نصيحتي ليك هي انك تبعت جواز السفر فقط لانه مكتوب بالانجليزي
وعلشان يتقبل منك لازم الاسم في الحساب يكون زي الاسم اللي في جواز السفر بالظبط لاحرف زياده ولا حرف اقل

hamza215rix
04-01-2016, 18:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
التسرع فى عمل صفقه ممكن يجعلك تفتحها بسعر مناسب او لو لم تتسرع تفتحها على ىسعر اقل
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
50

latraaa
04-01-2016, 19:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفي دمنها الإخوة الكرام إن شا ءالله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

hamza215rix
04-01-2016, 19:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
20

korabikayoussef
04-02-2016, 00:01
السلام ورحمة الله
مشكور أخي على المناقشة بالفعل الصبر يعتبر من المميزات والخصائص اللزمة التي يجب أن تتوفر في كل متداول
وكما ذكرت فهو يعتب سلاح ذو حدين فان كان صبرا فوق المعتاد فقد تخسر الصفقة وان كان في مكانه ستكسب الصفقة
موفق أخي

neversi5
04-05-2016, 16:12
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamed mohamed
04-05-2016, 16:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ...
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،...... بالتوفيق لك

neversi5
04-07-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
04-07-2016, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
الطمع والخوف من اهم اسباب الفشل فى الفوركس فقد تكون محلل ناجح ولكن خوفك من عكس الصفقات عليك يجعلك تخرج من الصفقات مبكر والكمع ايضا

doaa sary
04-07-2016, 21:19
كل الكلام ده مهم جدا
لازم تاجر الفرص يكون عنتده صبر
مش لما يفتح صفقبة وتجيبب رببح يقفل بسرعه ويرجع يندم او حتى خسارة لا سيب الصفقه حتى لوة هتاخد كذا يوم
باتلتوفيق والربح للكل

samir011
04-07-2016, 21:23
السلام عليكم
كلامك صحيح احب اقول لأى واحد ولكل الناس الطمع وعدم الصبر اهم سببين فخسارتك لذلك انصحك وكل المتاجرين بتعلم الصبر وعدم الاستعجال تحياتى لك اخى...

abdelmadjid41
04-07-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم خاصة الطمع ثم الطمع ثم الطمع حذاري منه لانه سلاح ذو حد واحد ويخسرك الحساب مباشرة

محمد مسعد
04-07-2016, 23:01
اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));)

---------- Post added at 11:01 PM ---------- Previous post was at 11:00 PM ----------

اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));)

جمال صادق
04-07-2016, 23:02
قد يكون المقصود بسلاح ذو حدين هو التعامل مع الارفعة المالية التى من الممكن ان تعطى نتائج يجابية و مفيدة و من الممكن ان تكون السبب فى مارجن الحساب

اشرف البرنس
04-07-2016, 23:29
اخى الفاضل اشكرك على الموضوع ومعك حق اخى فعلا الصبر يعتبر من المميزات والخصائص اللزمة التي يجب أن تتوفر في كل متداول فعلا معك حق فهو سلاح ذو حدين وشكرا على معلوماتك القيمه التى تقدمت بها واتمنى من الكل ان يكون قد استفاد منها

رومانى
04-07-2016, 23:33
الفوركس يحتاج من المتداول استعمال جميع حواسه فمثلا الاذن تسمع الاخبلر التى تؤثر
على العملات سواء انخفاضا او ارتفاعا وايضا تحتاج النظر لكى يرى حركة المؤشرات
يحتاج للذكاء الشديد لكى تتحكم فى كل شئ اعصابك وتوترك وهدوءك

MohamedBZDK
04-07-2016, 23:39
في الحقيقة كل ما تفضلت به من مصطلحات صحيح و في مكانها و أضيف أيضا اذا سمحت مصطلح الاخبار الذي يعمل به العديد من المتداولين في الفركس فهو سلاح ذو حدين قد يأدي الى ربح كبير أو أيضا في نفس الوقت الى خسارة عارمة فيجب الحذر و شكرا

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 12:53
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
ادراة راس المال
الخوف
الطمع
التسرع
الاستوب لوز
والاعتماد على تحليلك الشخصى
من اهم اسباب النجاح او الفشل فى الفوركس

FOREX7
04-09-2016, 14:22
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

mohamedforex4
04-13-2016, 21:09
الطمع والخوف من اهم اسباب الفشل فى الفوركس فقد تكون محلل ناجح ولكن خوفك من عكس
الصفقات عليك يجعلك تخرج من الصفقات مبكر والطمع ايضا وشكرا

aboubakr el ayach
04-13-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة اعتقد بان الفوركس ليس عدوك وانما انت اي المتداول هو نفسه عدو نفسه لان الطمع والجشع والتسرع نابع من النفس الانسانية اصلا ولهذا يجب ان يكون الحل نابع من النفس الانسانية ايضا

aagourrame
04-13-2016, 21:26
نعم هذا صحيح فاكثر شيء اراه له جانب سلبي هو الطمع
انا احذركم منه احسن شيء ان تدخل عالم الفوركس لتتعلم وتنمي خبرتك حتى تصبح محترفا تعرف متى تفتح صفقة ومتى تغلقها حتى تكون رابحا منها
اما بعد ذلك تاتي مرحلة جديدة و هي الربح
تق بي اذا استعملت هذه الطريقة فقد تجني ربحا خياليا وشكرا على فتح هذا النقاش بالتوفيق
تحياتي

alexmecano
04-13-2016, 21:37
بسم الله الرحمان الرحيم........مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة.......و فعلا كلها امور يجب ادراكها و التعلم منها و هوه موضوع بالغ الاهميه حقا و شكرا لك على كل حال

devloppman
04-13-2016, 22:27
اسوء شيء هما التسرع والطمع
لانهما الطامة الكبرى التي يصاب بها كل مبتدئ في مجال الفوركس
هما سبب الخسارة للمبتدئين وسبي ربح التجار الكبار

hosam1982
04-13-2016, 22:33
الصبر لو صبرت على صفقه رابحه ممكن يزيد ربحك وممكن تخسر
وهكذا هذا هو الفوركس
تمنياتى بالتوفيق

السلام عليكم اخي الكريم مفهومي عن الصبر في تجارة الفوركس مختلف تماما عن شرحك للصبر فبطريقتك هذه ستجعل المتداول الجديد يتشتت هل يصبر ام لا ؟ في الحقيقة الصبر ليس سلاح ذو حدين بل هو سلاح فتاك للربح المتراكم والكثير ان شاء الله
الصبر هو تلتزم بخطة راس مال صارمة وان تفتح صفقات تتناسب مع حجم راس مالك بدون طمع وان ترضى بالربح المتحقق حتى وان كان بسيطا ..وليس معناه ان تصبر على صفقة رابحة حتى تزيد ربحها لانك من المفروض كمتاجر محترف ان تكون محدد اماكن اخذ الربح وجني الارباح وطبعا وقف الخسارة لان هناك متداولين يصبروا على الخسارة وبدون وقف خسارة حتى يطير الحساب كله

beast4ever
04-13-2016, 23:13
اتفق معك في كل شئ
الطمع والتسرع اكبر الاسباب في الخسارة
ولكن الخسارة واجب علينا كلنه ومفيش مكسب من غير خسارة وشكرا وتقبل مروري
دمتم علي خير وفي رعاية لله تحياااتي

jaouad ouaiss
04-14-2016, 01:13
طبعا كلام صحيح و الفورس هو بيه كتير مغريات خصوصا
للناس اصحاب الاموال اما نحن فسيرجع علينا الحد القاتل و ليس المفيد غالبا .

kok0.com
04-14-2016, 18:55
اخي فعلا كلامك صحيح وانا اعتقد اكثر التعلم ثم التعلم لتصل الي درجة معرفة اتجاه الازواج والعمل بالاستراتيجيات المناسبة
تحياتى لك على موضوعك

FOREX7
04-14-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

dhmo
04-14-2016, 21:26
تحياتى لك على موضوعك

تكون البدايه من هنا والتعلم هنا في المنتدى بيكون من المنتدى التعليمي او من تبادل الخبرات بين المتاجريين هنا وتبادل الاراء بين الاعضاء وطبعا ده بيكون مع التعلم من
الكتب ومصادر العلم الاخرى ايضا

ahmadinho100
04-14-2016, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل ما قلته معك الحق قد تكون رابح و تصبر و قد يعود السعر اة العكس و يسما طمع و هاجا شيء من الفوركس

zakariaguemi
04-14-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع وعلى هذ المعلومات نعم اصبر الصبر - التسرع - الطمع - المخاطره هم سلاح دو حدين لكن لسيطرة على هدى يجب تعلم على دمو بفترات كبيرة وأنشأ لله راح تسيطر والله أعلم . تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله . بتوفيق

adamarwan
04-14-2016, 21:33
نعم اخى لدة واجب التقنى ان تتق فى القرات التى تجرها
ويجب ان تكون متدرب على نفسك فى ن تختار الانسب والاسلم لك
وحظ موفق

mohamed ahmed mohamed 1
04-17-2016, 00:12
المبلغ المالي الذي ستستثمره في تجارة الفوركس، يجب أن لا يشكل مشكلا أو خطرا عند فقدانه، بتعبير أخر، يجب أن تكون مستعدا لتحمل لخسارته في أي وقت.

moura
04-17-2016, 03:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
04-17-2016, 13:55
المبلغ المالي الذي ستستثمره في تجارة الفوركس، يجب أن لا يشكل مشكلا أو خطرا عند فقدانه، بتعبير أخر، يجب أن تكون مستعدا لتحمل لخسارته في أي وقت.

لازم يكون في غير حاجه له واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

بروفسير العرب
04-17-2016, 14:14
موضوع جيد اخى فعلا استخدام هذا الاشياء صلاح ذو حديين للربح وللخصارة
ايضا فى سوق الفوركس مثل الطمع من بينهما هو صلاح زو حديين ممكن بسببه ان تخسر كل حسابك وممن ان تربح فى بعض الصفقات

aissaalg
05-28-2016, 12:55
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

harimeche
05-28-2016, 13:08
الســــلام عليكم ورحمة الله

يجب أن تصبر طالما الشروط والإستراتيجية تقول لك دلك

وليس العكس وليس ان تصبر على هواك فهناك من يصبر على الخسارة

حتى يتمرجن حسابه وفي الأخير يلوم الصبر وهل الصبر قال لك ان تدخل بدون

إدارة مخاطرة

hossam123
05-28-2016, 13:26
الطمع والخوف من اهم اسباب الفشل فى الفوركس فقد تكون محلل ناجح ولكن خوفك من عكس الصفقات عليك يجعلك تخرج من الصفقات مبكر

neverlityou
06-09-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Hamza El36
05-18-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الطمع والجشع.........
التسرع, قلة الصبر عدم التحكم في العواطف........
بالتوفيق لي وللجميع إنشاء الله..
وتقبل مروري...
تحياتي

hitman-97
05-18-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم اتفق معك لاكن في نفس الوقت لا يجب العمل بهذه الطرق لانها قد تضرك اكثر ما تنفعك ونهايتها هي الافلاس او المرجنه

yousee
05-18-2017, 15:51
كل شيء في هدا المجال يعتبر سلاح ولديه حدين فمتلا التسرع في أغلب الأحيان يكون مضرا ولكن في بعض المرات عليك أن تسرع لكي لا تفوتك الفرصة

mohamed shams
05-18-2017, 20:55
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الموضوع رائع جداا وانا ادعمك فيما قلت
وطبعا الصبر من اهم الاشياء وتحديد الهدف واستوب
بالتوفيق

mostafa ilsawi
05-18-2017, 21:11
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معظم القررات في الفوركس هي سلاح ذو حدين وهنا الفرق بين الخبير و المبتدئ وبكثير من التدريب و اكتساب الخبره تستطيع ان تحققالربح من القررات الصحيحه
تقبل تحياتي

zakariacr07
05-18-2017, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم كلامك صحيح لكن الفارق يكون في الوقت و كل واحد و خبرته ليعرف متى يصبر على الصفقة و متى يطمع و هكذا

عاطف محمد
05-20-2017, 15:54
وعليكم السلام ورحمة الله وركاته اخي فعلا كلامك صحيح وانا اعتقد اكثر التعلم ثم التعلم لتصل الي درجة معرفة اتجاه الازواج والعمل بالاستراتيجيات المناسبة تحياتى لك على موضوعك

sinaa
05-20-2017, 18:39
السلام ورحمة الله
مشكور أخي على المناقشة بالفعل الصبر يعتبر من المميزات والخصائص اللزمة التي يجب أن تتوفر في كل متداول
وكما ذكرت فهو يعتب سلاح ذو حدين فان كان صبرا فوق المعتاد فقد تخسر الصفقة وان كان في مكانه ستكسب الصفقة
موفق أخي

مصطفي السيد
05-20-2017, 19:24
ان الحصول علي الخبره مستوي الاحتراف مشوار
طويل من الجهد والعمل الشاق وتطوير النفس للافضل

Kari Nas
05-20-2017, 19:32
سلام عليكم.شكرا على الطرح اخي هده المصطلحات لازم ناخدها بعين الاعتبار. لانها اساس النجاح والله يوفقنا.

joseph2
05-20-2017, 19:48
ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانة التي تعكس تغيرات الاسعار لفترة زمنية معينة. ويمكننا التحليل الفني كذلك من فهم حالة السوق العامة في الوقت الحالي، وبمؤشرات عدة يمكن التنبؤ بتغيرات الأسعار في المستقبل القريب. إن التحليل الفني يرتكز علي حقيقة أن حركة الأسعار تأخذ في ألإعتبار كل العوامل التي يمكن أن تؤثر علي السوق - اقتصادية وسياسية ونفسية والعوامل الأخري

michael1
05-20-2017, 23:15
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا اتفق معك تماما فى
هذا الموضوع الممتاز فى التداول على الفوركس بالصبر

faical93
05-20-2017, 23:16
نعم أخي الكريم الصبر مفتاح الفرج الفوركس لازم الصبر والصبر بالتوفيق لك
تقبل مروري

هدير البدري نور
05-20-2017, 23:31
الصبر شئ حلووو جدا جد بيؤدي الي الربح اكيد
اما عن الطمع والتسرع معروف طبعا انهم بيئدو الي الخساره العارمة تقبل مروري

mohamed97
05-22-2017, 23:30
مؤشر أسعار المستهلكين يصدر عن مكتب الإحصاء الأوروبيk و هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات باستثناء تلك المتغيرة الأسعار كأسعار المواد الغذائية والطاقة والكحول والتبغ. ويقيس المؤشر بقيمته الأساسية التضخم والتغير في اتجاهات الشراء. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو, في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي 33

Farida Mahmoud
05-23-2017, 00:06
بالظبط علشان كدا لازم تجمع بين الصفات دي كلها في وقت واحد يعني تجمع بين الصبر والخبره لان الصبر فقط هيكون صبر علي خساره لكن الصبر مع الخبره هيكون صبر علي ربح بالتوفيق

mostafa1995
05-24-2017, 06:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..............
بس على الاغلب انه التسرع بيخليك او الطمع كمان بيخلوك تخسر
اغلب التجارب التي تسرعت بها خسرت ربحت مرة 50 دولار في يوم وطمعت وثاني يوم خسرت 55 دولار
شايقف الطمع عمل ايه

ahmedhathout
06-18-2017, 18:02
انت لم بتصبر بيكون وقفا لهدف وتحليل معين مش انتظار عشوائي ان السعر
يطلع او ينزل

settouti
06-18-2017, 18:31
الصبر يعتبر من المميزات والخصائص
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نشكرك على موضوعك الهام و المميز و ارجو شرح اكثر تفصيلا و تبسيطا فالكثير منا مبتدئين و لا يجيدون الفوركس

m7med
06-18-2017, 21:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا يا اخي الكريم ال رافعه الماليه هي ايضا سلاح ذو حدين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa2
06-18-2017, 21:54
السلا معليكمم ورحمة الله وركاته
تحياتى لك على موضوعك

migoo
06-18-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس فعلا سلاح ذو حدين اذا كنت متسرع ومتهور ف دخول الصفقات بدون علم او توصيات مضمونه فسيكون ذالك سلبي
اما اذاكنت صابرا متانيا في دخول الصفقات او معتمد ع التوصيات المضمونه فسيكون ذاتلك اجابيا وشكراا.

yousee
06-18-2017, 23:09
إن كل شيء يكون فيه سلاح دو حدين و أنت واجبك أن تختار السلاح الإيجابي الدي لها فوائد عليك وعلى تجارتك غير هدا لا يوجد

hussein1985
06-18-2017, 23:13
بالفعل انها من الممكن ان تخسر حسابك فى اى لحظه اذا لم تتقن هذه المصطلحات جيدا و انا وجهة نظرى
ان يقوم اى متداول بفتح حسابين واحد للمخاطرة و للطمع و يشبع رغباته به و الحساب التانى وهو الذى ينفذ به
الطرق السليمة للتداول

rassendyll
06-18-2017, 23:15
كلامك تمام وميه ميه التسرع والمخاطرة وعدم الصبر من اقوى العوامل المساعدة التى تؤدى الى هلاك المتداول بسرعة احذروا فى التداول من هذه العوامل

emadomda
03-17-2018, 19:06
ة الوحيدة المتاحة للتداول بشكل حي، حيث أن وضع تداولات الأسهم بعد ساعات العمل يمكن أن يكون خطراً بسبب تقلبات السعر خلال المساء. الأمر الأخير، فإن القدرة على التداول في فوركس مع رفع مالي مرتفع تجعل من الممكن تحقيق الربح من التداول قصير الأجل من دون انتظار تأثير السوق التصاعدي.

الخلاصة
نوع التداول المناسب لك يعتمد على أهدافك المالية، والإطار الزمني للأرباح وقدرتك على المخاطرة. إن كنت تدخل السوق من أجل تحقيق ربح مالي طويل الأجل، فإن تداول الأسهم قد يوفر نوع العوائد التي تبحث عنها. إن كنت تسعى الحصول على مكاسب قصيرة الأجل، فإن التداول في فوركس قد يوفر لك الحل، خصوصاً إن كان لديك رغبة بالمخاطرة يمكنك معها التداول بالرفع المالي.

كالعادة، عليك أن تقوم بدراسة خياراتك بدقة وفهم جميع جوانب السوق قبل تطبيق خطتك التداولية

mohamed kamal fadel
03-17-2018, 20:46
كنت فى بداية عملى بالفوركس اغلق الصفقات بشكل سريع
لكنى تعلمت من اخطائى ولم اقم بعمل هذا الشئ مرة اخرى

ehabbob
04-21-2019, 14:14
الكل يعلم ذلك علم اليقين و بالتاكيد الكل يسعي لاعلام العقل و فصل العواطف عن القرارات و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري مع اعادة النظر في خطة العمل من حين لاخر و تحديد اسباب الخسارة فور حدوثها و الوقوف على السبب الحقيقي هل في الخطة ام في التصرفات اثناء التدوال و ان كان السبب في التصرفات الانفعالية فهذا السبب صعب تجاوزه لانه في التركيبة الشخصية للمتدوال
و بالتوفيق للجميع

borisforex
04-21-2019, 17:39
شكرا على التوضيح
نعم ، أنت على حق ، نحتاج جميعًا إلى التفكير بطريقة جيدة قبل أن نقرر التداول في هذا السوق المعقد تسبب الطريقة التي يمكنك الفوز بها هي الطريقة التي يمكن أن تخسر أيضا
وشكرا لكم على هذا الموضوع

A.mustafa
07-05-2019, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الفوركس يحتاج من المتداول استعمال جميع حواسه فمثلا الاذن تسمع الأخبار التى تؤثر
على العملات سواء انخفاضا او ارتفاعا وايضا تحتاج النظر لكى يرى حركة المؤشرات
يحتاج للذكاء الشديد لكى تتحكم فى كل شئ اعصابك وتوترك وهدوءك ...

R.kh
07-05-2019, 20:46
نعم أخي العوامل النفسية من العوامل المهمة في التداول فيجن ان يتحلى المتداول بكل أسباب النجاح وهي الصبر وعدم الانجرار التحركات السوق الخادعة

mah2020
07-15-2019, 13:59
أخي الفاضل التحلي بالصبر وعدم التسرع أثناء تداول الفوركس من أكثر الصفات التي يجب أن تتحلى بها أثناء تداول الفوركس حيث إن ترك الوقت الكافي للصفقات حتى تعمل جيدا وعدم التسرع أثناء التداول هو الطريق نحو تحقيق الأرباح في هذا السوق وفي الواقع أغلب الخسائر التي يتعرض لها معظم متداولي الفوركس وخاصة الجدد هي بسبب التسرع وعدم التحلي بالصبر

mody ana
07-15-2019, 16:03
هذا صحيح ولحل تلك المشكلة يجب ان يكون لدي اي متداول استراتجية واضحة واهداف محدودة
اذا وصل السعر الي الهدف المطلوب يجب الاكتفاء بما حققة السعر من ارباح والا سوف يتعرض للخسارة المحتملة