PDA

View Full Version : نصائح

zero_cool
04-03-2016, 17:32
تداول مثل المحترفين. تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات. إبدأ صغيراً، إستعمل عقلك و ليس قلبك. تعلم نقاط الدخول و الخروج و توجه إلى التداولات المتوسطة و لا تلتصق بالشاشة.

تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. لماذا؟ بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختار الفوركس. الأمر ليس كله شؤم و كآبة. يمكن لأي شخص تحقيق الأرباح إذا ما قام بإستخدام عقله و ليس قلبه. بالإضافة إلى ذلك، عليه أن يتبع و أن يلتزم إلى نوع من القواعد البسيطة لوضع خطوة في إحتراف الفوركس، مثال على هذه القواعد البسيطة التي يتبعها أحد المتداولين: "آتي إلى السوق لتحقيق 500 دولار يومياً. و بمجرد أن أحقق ذلك المبلغ، فإن عملي لذلك اليوم قد إنتهى". فهو يذهب إلى المنزل. لا تكن جشعاً، و دائماً إحتفظ بذهن صافي.

فيما يلي القواعد و التقنيات التي تساعدك على إحتراف الفوركس:

1- تعلم قراءة الجداول و فهم تبعات تحركات العملة. تعطيك الجداول معلومات تبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ و بعد المؤشرات على تحركاتها المستقبلية. على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الجداول نمط تصاعدي بمقدار 2% يومياً خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه إشارة جيدة.

2- متي يجب عليك أن تتخذ الوضعية؟ القاعدة العادية في هذا المجال والتي يدركها محترف فوركس هي أنه عندما يكون التداول قد تحرك إلى مستوى أعلى من الإرتفاع السابق. أو أقل من الإنخفاض السابق. أعلى إرتفاع مدة 52 أسبوعاً يعتبر أيضاً مؤشر جيد للوضعية، و على العكس، فإن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعاً يعتبر مؤشراً جيداً.

3- إتخاذ الوضعية يعني الرهان على حركة التداول إما للأعلى أو للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر بأن التداول سوف يرتفع، عندها قم بشراء حركة بمقدار 50 بنس للنقطة. ماذا إذا ما تحرك التداول عكس ما أريد؟ نعم إن ذلك ممكن، و يمكن أن يحدث لأي شخص في السوق. لتجنب التعرض للكثير من الخسائر قم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان بعد 10 أو 15 نقطة أسفل سعر التداول وهذه نقطة مهمه في إحتراف الفوركس. لنقل إن تداولك هو زوج الجينه الإستريليني/يورو، و سعر التداول هو 1234 لغرض التوضيح. عندها سوف تكون نقطة توقف الخسارة عند 1219 بمعنا أنه عند النقطة 1219 سوف يتم أخذك خارج السوق و سوف تكون قد خسرت 7.50 جنيه إسترليني بالكامل بدلاً من خسارة كبيرة. من ناحية أخرى، سار السوق مع توقعاتك و تحرك نحو الأعلى بمقدار 300 نقطة، سوف تكون قد حققت 150 جنيه. يمكنك أن تحافظ على تلك النقود من خلال تحريك نقطة توقف الخسارة 15 نقطة أسفل الموقع الجديد.

الإحتراف علم وليس موهبة

ما زلت محتاراً. يتطلب التداول و إحتراف الفوركس فهم السوق و الجداول و الأدوات. بعض الأدوات مبنية على الإنترنت لذلك يجب أن تكون متعوداً على الإنترنت. من أجل أن تفهم التداول بحق، تحتاج إلى أن تأخذ دورات في التداول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الخيار الآخر هو التعلم من خلال التجربة و الخطأ. جميع شركات الإنتشار تقدم لك تجربة تداول مجاني بحساب تجريبي. الذي يحدث في الممارسة هو تخيل حساب بقمية 100,000 $ يمكنك اللعب به. تقوم بتجربة حظك إلى أن تقوم بإتخاذ قرار بفتح حساب حقيقي أو أنك قمت بإنفاق جميع المال و لكنك لم تحقق أي تقدم. الميزة الأخرى لفتح الحساب الحقيقي هي أنه يكون لديك الوصول إلى مصادر كبيرة للتعلم تتكون من ملفات صوتية و فيديو و عروض توضيحية من قبل خبراء.

في النهاية، فإن التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن التمتع بالتجربة. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

حظاً سعيداً.

Slimane.80
04-06-2016, 10:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سلسلة من النصائح المفيدة
مشكور اخي الغالي عليها.:bravo:

hoomid
04-07-2016, 12:21
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على النصيحة. فعلا فنقل التجاربة و افادة المبتدءين اهم مميزات هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

hamed mohamed
04-07-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...*******
مشكور اخي الكريم على الموضوع و... على الطرح
و على الراي و على المعلومات ............
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق ....*****

الماجيك
04-07-2016, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك اخى الكريم على سلسلة المعلومات القيمة
وسوف اعمل بها واتمنى الجميع ان يعمل بها لكى لا يقع فى خطا وشكرا

csebai12
04-07-2016, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المفيد جدا ان نتبع هذه النصائح كون السوق شديد التذبذب و كثير الخكورة

مبتدئ و لكن...
04-07-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد انها ناجحة لانها رقمية لانه الارقام لا تخطئ كثيرا - بالتوفيق
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم

يحيى
04-07-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

imad2016
04-07-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

doaa sary
04-08-2016, 00:02
نصائح حلوة جدا
ومهمه
لكل مبتدئ
ليصبح تاجر ماهر وناجح بسوق الفوركس
واهم حاجه ف التاجر
بالفعل اتخاذ القرارات الصحيحة ف الدخول والخروج

احمد عبد الباسط
05-02-2016, 12:27
اهم النصائح لاى متداول
1 تعلم جيدا ولاتتسرع فى دخول السوق
2 تعلم فن ادارة راس المال لانة السر الحقيقى للفوركس
3 ضع هدف يومى وعند تحقيقة اخرج من السوق
4 اعتمد فقط على تحليلك
5 اياك والغرور او الطمع
6 لاتستعجل على صفقاتك الرابحة وتصبر اكثر من اللازم على صفقاتك الخاسرة
واخير توكل على الله قبل اى شىء

samir011
05-02-2016, 12:31
موضوع جميـــل جداً ومفيد اخى الكريم بارك الله فيك بالفعل هذه النصائح ذهبية من يعمل بها لا يخسر ولن يندم فى الاخير

latraaa
05-03-2016, 00:43
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على النصائح القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة إنشا ءالله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Slimane.80
05-04-2016, 22:25
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المشاركة الطيبة
دمت طيبا.تقبل تحياتي.:bravo::yahoo:

mohcine amari
05-04-2016, 22:43
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
من اهم النصائح المقدمة اشجعك تقبل تحياتي

nassim126
05-05-2016, 03:56
السلام عليكم فعلا اتفق معك في منشورك وهده النصائح مهمة لكل مبتدئ في سوق الفركس والنصيحة الاكثر التي شدتني هي ان تضارب في السوق بعقلك لا بقلبك

mohamedforex4
05-24-2016, 19:55
شكرا على الموضوع الربح من النت و العمل في الفوركس ليس نفس الضئ لان الفوركس يكل بساطة الفوركس يتطلب بدل جهد و تتعب حتى تنال المكسب لدا هو عمل في النت تحياااتي

---------- Post added at 07:55 PM ---------- Previous post was at 06:47 PM ----------

موضوع رائع جدا وعنوان أكثر من رائع وفقت يا أخي في إختياره تماما بالفعل حاول أنت تدير رأس مالك ولا تنجر وراء الخسارة ولا حتي وراء الربح وبالتوفيق

harimeche
05-24-2016, 20:06
الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصـــائح جميلة أخــــي يمكن أننستفيد منهـــا

ومن أهم الأشيـــاؤ التي يجب أن يركز عليهــــا

الشخص هي الإدرة المــــالية

مع التحية وبالتوفيق

golden1985
05-24-2016, 21:29

نصائح حلوة جدا
ومهمه
لكل مبتدئ
واهم حاجه ف التاجر
بالفعل اتخاذ القرارات الصحيحة ف الدخول والخروج وشكرا لك تقبل مرورى وموفقين جميعا

forex jo
05-25-2016, 15:17
شكرا على الموضوع الربح من النت و العمل في الفوركس ليس نفس الضئ لان الفوركس يكل بساطة الفوركس يتطلب بدل جهد و تتعب حتى تنال المكسب لدا هو عمل في النت تحياااتي

---------- Post added 05-25-2016 at 12:17 PM ---------- Previous post was 05-24-2016 at 10:52 PM ----------

موضوع رائع جدا وعنوان أكثر من رائع وفقت يا أخي في إختياره تماما بالفعل حاول أنت تدير رأس مالك ولا تنجر وراء الخسارة ولا حتي وراء الربح وبالتوفيق

mohamedforex4
05-25-2016, 23:42

AHMED NOLE
05-26-2016, 00:43
شكرا على النصيحه اخى الكريم وبالتوفيق للجميع ان يكون هناك التزام

بهذه النصائح واكيد بالتوفيق للجمع والله المستعان

kamalrajab
05-26-2016, 01:05
السلام عليكم صديقي شكراً جزيلاً لك
نصائح اكثر من رائعة ومفيدة لجميع الاعضاء
اتمنى منك تقديم المزيد من هذه المواضيع الرائعة التي تعود بالنفع على الاعضاء
تستحق الشكر تحياتي

abdomj
05-26-2016, 01:32
المقال طويل جدا بس جميل وشيق واعجبنى جدا اخى الكريم
وانا الحقيقه استفت كتبير منه كنت احتاج مقال مثل هذا وشكرا لك

nader
05-26-2016, 01:36
نصائح التداول متعددة لتحديد الرابحين من الخاسرين
في هذا المجال ولذالك ينبغي وضع بعض القواعد في الاعتبار حتى لانسقط في فخ الخسارة
اولا تعلم الفوركس بشكل جيد فهو علم كما قلت ومهما بلغت الموهبة تبقى ناقصة
اما بالنسبة لدخول السوق فيبقى من اختيار التاجر لان لكل تاجر هدف اما صغير او متوسط او كبير
بالتوفيق

ahmadnigm
05-26-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهى الكريم
موضوع تكثر من رائع اهى الكريم وفعلا المهاره تاتى بالتعلم وبالتحليل والدراسه مش بالتخمين

xrif01
05-26-2016, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل حقا مثل هذه النصائح مهمة جدا وجيدة للمستجدين وذوي الرغبة في تعلم الميدان
بالعشق لقد ابدعت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

أم مهيرة
05-26-2016, 01:47
النصيحة الاهم لاي متداول مبتدئ ما تدخلش السوق بالفلوس اللي معاك قبل ما تقضي فترة دراسة جادة على الاقل 6 اشهر
تكتسب خبرة التعامل مع السوق
وتكون كونت راس مال جيد يمكنك من العمل تحت غطاء قريب من ما اتدت التدرب عليه في الحسابات التجريبية
واتمنى للجميع التوفيق والفلاح

mohamedforex4
05-27-2016, 16:26

---------- Post added 05-27-2016 at 03:58 AM ---------- Previous post was 05-26-2016 at 10:33 PM ----------

---------- Post added at 04:26 PM ---------- Previous post was at 03:58 AM ----------

ayadiboulbeba
05-27-2016, 16:29
مشكور اخى على الموضوع

mohamedforex4
05-27-2016, 17:33

zineb01
05-27-2016, 19:01

mohamedforex4
05-28-2016, 16:56

---------- Post added at 09:13 PM ---------- Previous post was at 08:05 PM ----------

---------- Post added 05-28-2016 at 04:37 AM ---------- Previous post was 05-27-2016 at 09:13 PM ----------

---------- Post added at 05:45 AM ---------- Previous post was at 04:37 AM ----------

---------- Post added at 04:56 PM ---------- Previous post was at 05:45 AM ----------

messaoud43
05-28-2016, 17:29
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

mohamedforex4
05-28-2016, 18:04

The_Kuzaki
05-28-2016, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نضائح مفيدة لكل شخض اخي
موضوع جيد اخي و بوركت يا غالي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

mohamedforex4
05-28-2016, 22:45

faycel12
05-28-2016, 22:57
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته،
نصائح في القمة و فعالة نسأل الله أن يوفقنا و ان نحسن استغلالها
شكرا على المضوع و السلام عليكم

mohamedforex4
05-28-2016, 23:52

latraaa
05-29-2016, 00:08
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zaza0519
05-29-2016, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mohamedforex4
05-29-2016, 16:43

---------- Post added at 08:08 AM ---------- Previous post was at 07:00 AM ----------

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 08:08 AM ----------

zaza0519
05-29-2016, 17:23
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

magik999
05-29-2016, 17:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور جدا صديقي الغالى ع موضوعك المهم جدا لجميع الاعضاء
واتمنى الاستفاده للجميع والربح الوفير والتقدم لمنتدانا الغالى
وجزاك الله عنا كل خير دمت لنا تقبل مرورى

magdyezzat
05-29-2016, 17:29
يا جماعة ارجو المساعدة عملت حساب تجريبي يطلب من
عنوان وسيط أوbroker name
اكتب ايه و ايه أفضل وسيط أكتبه في الحساب العادي

---------- Post added at 03:28 PM ---------- Previous post was at 03:27 PM ----------

قال الله تعالى:{ فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ }{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً} { وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً}

---------- Post added at 03:29 PM ---------- Previous post was at 03:28 PM ----------

الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ } وقال صلى الله عليه وسلم :" مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت " وقال صلى الله عليه وسلم :" ألا أنبئكم بخير أعمالكم ،وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم

golden1985
05-29-2016, 17:30
اعتقد انها ناجحة لانها رقمية لانه الارقام لا تخطئ كثيرا - بالتوفيق
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم وشكرا لك تقبل مرورى..

mohamedforex4
05-29-2016, 17:51

ali gamal ali
05-29-2016, 17:57
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

mohamedforex4
05-30-2016, 15:20

saleh05
05-30-2016, 19:55

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaa
05-30-2016, 20:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يجققون الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

hs123
05-30-2016, 20:45
هلا
من اهم النصائح التى استفدت بها من الفوركس ان التدريب والتعليم مهم جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية

شكرا

raedreda
05-30-2016, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

mohamedforex4
05-30-2016, 23:18

raedreda
05-31-2016, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

hossam123
05-31-2016, 00:27
الربح من النت و العمل في الفوركس ليس نفس الضئ لان الفوركس يكل بساطة الفوركس يتطلب بدل جهد و تتعب حتى تنال المكسب لدا هو عمل في النت

aminetns
05-31-2016, 01:38
نصائح مفيدة جدا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عرآقي
05-31-2016, 20:10
مشكور اخي على النصيحة. فعلا فنقل التجاربة و افادة المبتدءين اهم مميزات هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

Foreexx
05-31-2016, 20:43

بهذه النصائح واكيد بالتوفيق للجمع والله المستعان...

tenon
06-02-2016, 17:18

بهذه النصائح واكيد بالتوفيق للجمع والله المستعان...

دايما هنا اهم نصيحه هيا الالتزام وطبعا هنا المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

ahmed nema
06-03-2016, 05:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
صدقت فعلا هذه مهارات مطلوبة لاي داخل جديد لسوق الفوركس
وفقنا الله وأياك لما يحب ويرضى إن شاء الله

bobo43
06-03-2016, 19:17
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

latraaa
06-03-2016, 19:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

abidal5883
06-03-2016, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس اتقان استخدام الاستراتيجيات المناسبة وتطبيق النصائح وادوات التداول والمؤشرات المختلفة بصورة احترافية،
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

reyad badawy
06-03-2016, 19:45
شكرا على النصائح الغاليه يا اخى
واشكر كل من قام بالرد واتمنى لكم التوفيق

معتصم سباعنة
06-03-2016, 20:02
أشكرك أخي الكريم على هذه النصائح الذهبية و لكن التعلم من الاخطاء هو الحل الذي سيخطوه كل متداول

hayatto
06-04-2016, 03:58
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

tenon
06-04-2016, 20:24
أشكرك أخي الكريم على هذه النصائح الذهبية و لكن التعلم من الاخطاء هو الحل الذي سيخطوه كل متداول

ولذلك دايما من البدايه المهم ان الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول فقط

abdelmadjid41
06-04-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته النصائح شخصيا انصح بعدم الطمع والتعلم

موفينج افريج
06-04-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ismailagourdi
06-05-2016, 03:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المعلومات الراعه
دى جد استفدت الكتير تقبل مرورى ارؤوجوك

Ahmed_snokr
06-05-2016, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المعلومات
جذااك الله حير

never
06-06-2016, 02:13
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

khaled20
06-06-2016, 02:23
اخي الكريم انت لك جزيل الشكر والتقدير علي هذه المعلومات الرائعة انا استفدت منها
كثيرا جزاك الله كل خير علي هذا الموضوع الرائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع
تقبل مروري

موفينج افريج
06-06-2016, 02:34
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

nasro benz
06-06-2016, 02:47
ألسلام اخي نعم لتحقيق الارباح يجب ان تدير راس المال جيدا وان تتمكن من استراتجية تسمح لك بالربح الكثير وان تتجنب الطمع
وفقك الله

nasr39
06-06-2016, 17:02
بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك اخى الكريم على سلسلة المعلومات القيمة
وسوف اعمل بها واتمنى الجميع ان يعمل بها لكى لا يقع فى خطا وشكرا

younes-dz
06-06-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اشكرك جزيل الشكر على هذه النصائح المفيدة صراحة لكن للاسف كثير من المتداولين
يتغافلون عنها او ربما لا يتعبرونها

nadin22
06-08-2016, 09:53
طبعا متفقه معاك فى كل ما تم ذكره فى الموضوع
لكن من وجهة نظرى الاحتراف هو علم الى جانب موهبه على الاقل موهبة التفكير المنظم وبذكاء

emad1995
06-08-2016, 10:22
بسم الله الرحمان الرحيم
سلسلة من النصائح المفيدة
مشكور اخي الغالي عليها وتقبل مرورى..

kiafchouaib
06-08-2016, 10:43
الصورة الرمزية محمد ابوغزاله تاريخ التسجيل
May 2016
Accumulated bonus
81.20 USD
شكراً
13
شكرا اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع القيم
واسأل الله ان يوفقك لمزيد من الموضوعات الشيقه

رومانى
06-08-2016, 11:30
نصائح فعلا ممتازة وكيف لنا الا نطمع اطلاقا وبعد الربح لا نعاود التداول ونكتفى وفقط
وبعد ذلك ضرورة استخدام الاستوب لوز للحماية من خسائر كبيرة لانه لا احد يضمن السوق

emad1995
06-11-2016, 13:57
السلام عليكم
نصائح حلوة جدا
ومهمه
لكل مبتدئ
واهم حاجه ف التاجر
بالفعل اتخاذ القرارات الصحيحة ف الدخول والخروج تقبل مروري.......

shadea1991
06-11-2016, 15:52
بسم الله الرحمان الرحيم
سلسلة من النصائح المفيدة
مشكور اخي الغالي عليها.

big.pharaoh
06-11-2016, 16:33
السلام إليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لخي الفاضل على هذه النصائح القيمةوالمعلومات المفيحة التي اذا استخدمها كل مبتحئ سيكون تاجر ناجح ويحقق اعلى الارباح

magdy mahmud
06-11-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الحبيب علي هذا الموضوع المفيد جدا نصائح من ذهب يارب نستطيع التطبيق والكل يستفيد منها
تقبل مروري

latraaahr
06-11-2016, 19:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على النضا\ح القيمة التي تقدمت به او التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الطيبة القيمة إن شاء الله

islam bahnsawi
06-19-2016, 05:26
الف شكر على هذة النصائح المهمة و
نجد أعذب الكلمات وأجمل تعبير
تحياتى لك و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ganoun
06-21-2016, 16:23
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة

kaka25
06-22-2016, 02:47
بالتوفيق للجميع

kemo salah
06-22-2016, 04:44
كل الشكر على هذة النصاءح المفيدة و التى تودي الى التقدم و نتمنى من اللة التوفيق لكم
والسلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

bahoma310
06-22-2016, 16:07
شكرا على الموضوووع الكبير و الشيق الدي نصحتنا بها و شاركتنا به
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ghost.mastar
06-22-2016, 16:17
ما زلت محتاراً. يتطلب التداول و إحتراف الفوركس فهم السوق و الجداول و الأدوات. بعض الأدوات مبنية على الإنترنت لذلك يجب أن تكون متعوداً على الإنترنت

Refaat antar
06-22-2016, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا جزيلا اخي الكريم علي هذه النصائح الغالية. وفقنا الله واياكم للخير والربح باذن الله. شكرا اخي. وتقبل مروري الكريم.

houarisat
06-22-2016, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله فيك اخي على النصائح الحلوة التي ذكرتها

medo2000
06-22-2016, 18:14
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************573

analyst
06-22-2016, 18:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع اتمنى ان الاخوة يكونوا استفادوا من موضوعك وعرفوا كيف يحولوا نصائحك الى شيء عملي يأهلهم لمزيد من المكاسب في هذا السوق

kaka16
06-23-2016, 11:49
بسم الله الرحمان الرحيم
سلسلة من النصائح المفيدة
مشكور اخي الغالي عليها.

bakup28
06-23-2016, 12:05
التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة
و لكن التمتع بالتجربة. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية
إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول
بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

mohamedhamed
06-23-2016, 12:17
تداول مثل المحترفين. تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات. إبدأ صغيراً، إستعمل عقلك و ليس قلبك. تعلم نقاط الدخول و الخروج و توجه إلى التداولات المتوسطة و لا تلتصق بالشاشة.

تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. لماذا؟ بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختار الفوركس. الأمر ليس كله شؤم و كآبة. يمكن لأي شخص تحقيق الأرباح إذا ما قام بإستخدام عقله و ليس قلبه. بالإضافة إلى ذلك، عليه أن يتبع و أن يلتزم إلى نوع من القواعد البسيطة لوضع خطوة في إحتراف الفوركس، مثال على هذه القواعد البسيطة التي يتبعها أحد المتداولين: "آتي إلى السوق لتحقيق 500 دولار يومياً. و بمجرد أن أحقق ذلك المبلغ، فإن عملي لذلك اليوم قد إنتهى". فهو يذهب إلى المنزل. لا تكن جشعاً، و دائماً إحتفظ بذهن صافي.

1- تعلم قراءة الجداول و فهم تبعات تحركات العملة. تعطيك الجداول معلومات تبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ و بعد المؤشرات على تحركاتها المستقبلية. على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الجداول نمط تصاعدي بمقدار 2% يومياً خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه إشارة جيدة.

2- متي يجب عليك أن تتخذ الوضعية؟ القاعدة العادية في هذا المجال والتي يدركها محترف فوركس هي أنه عندما يكون التداول قد تحرك إلى مستوى أعلى من الإرتفاع السابق. أو أقل من الإنخفاض السابق. أعلى إرتفاع مدة 52 أسبوعاً يعتبر أيضاً مؤشر جيد للوضعية، و على العكس، فإن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعاً يعتبر مؤشراً جيداً.

3- إتخاذ الوضعية يعني الرهان على حركة التداول إما للأعلى أو للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر بأن التداول سوف يرتفع، عندها قم بشراء حركة بمقدار 50 بنس للنقطة. ماذا إذا ما تحرك التداول عكس ما أريد؟ نعم إن ذلك ممكن، و يمكن أن يحدث لأي شخص في السوق. لتجنب التعرض للكثير من الخسائر قم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان بعد 10 أو 15 نقطة أسفل سعر التداول وهذه نقطة مهمه في إحتراف الفوركس. لنقل إن تداولك هو زوج الجينه الإستريليني/يورو، و سعر التداول هو 1234 لغرض التوضيح. عندها سوف تكون نقطة توقف الخسارة عند 1219 بمعنا أنه عند النقطة 1219 سوف يتم أخذك خارج السوق و سوف تكون قد خسرت 7.50 جنيه إسترليني بالكامل بدلاً من خسارة كبيرة. من ناحية أخرى، سار السوق مع توقعاتك و تحرك نحو الأعلى بمقدار 300 نقطة، سوف تكون قد حققت 150 جنيه. يمكنك أن تحافظ على تلك النقود من خلال تحريك نقطة توقف الخسارة 15 نقطة أسفل الموقع الجديد.

الإحتراف علم وليس موهبة

ما زلت محتاراً. يتطلب التداول و إحتراف الفوركس فهم السوق و الجداول و الأدوات. بعض الأدوات مبنية على الإنترنت لذلك يجب أن تكون متعوداً على الإنترنت. من أجل أن تفهم التداول بحق، تحتاج إلى أن تأخذ دورات في التداول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الخيار الآخر هو التعلم من خلال التجربة و الخطأ. جميع شركات الإنتشار تقدم لك تجربة تداول مجاني بحساب تجريبي. الذي يحدث في الممارسة هو تخيل حساب بقمية 100,000 $ يمكنك اللعب به. تقوم بتجربة حظك إلى أن تقوم بإتخاذ قرار بفتح حساب حقيقي أو أنك قمت بإنفاق جميع المال و لكنك لم تحقق أي تقدم. الميزة الأخرى لفتح الحساب الحقيقي هي أنه يكون لديك الوصول إلى مصادر كبيرة للتعلم تتكون من ملفات صوتية و فيديو و عروض توضيحية من قبل خبراء.

في النهاية، فإن التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن التمتع بالتجربة. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

حظاً سعيداً.

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

nonam
07-12-2016, 06:42
السلام عليكم .... شكرا علي النصايح اللي في التداول ومن المهم ان يكون التعاما مع الادوات من التحليل الفني وكمان التعامل مع الادوات الفنية من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله

akram mohamed obaid
07-12-2016, 13:59
يجب ان تتوفر اغلب هذه الامور حتى تكون متداولا محترفا في مجال الفوركس وحتى تتكون لديك الخبره الكبيره في هذا المجال الواسع والذي تستطيع من خلاله تحقيق ارباح لاباس منها تكون مصدر دخل اضافي لك

Zakariaa
07-12-2016, 14:01
نورمال عادي اخي عادي
موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

liverpool FC
07-12-2016, 14:06
كل الشكر و التقدير و الاحترام على هده المعلومات الرائعة حول تداول مثل المحترفين واصل تميزك

ahmadinho100
07-12-2016, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لك اخي على نصائحك التي تخص التداول سب وجهت نضري لكي تتداول صح يجب انوفر على الخبرة الكبيرة و ايضا اراتجية تعرف الوقت المنب لها

analyst
07-17-2016, 17:30
يجب ان تتوفر اغلب هذه الامور حتى تكون متداولا محترفا في مجال الفوركس وحتى تتكون لديك الخبره الكبيره في هذا المجال الواسع والذي تستطيع من خلاله تحقيق ارباح لاباس منها تكون مصدر دخل اضافي لك نعم اخي الكريم لكن اسمح لي ان اقول لك انه حتى تمتلك كل هذه المواصفات فهذا ليس بالامر السهل ويتطلب الكثير والكثير من العمل المستمر اتمنى ان ننجح في تحقيق ذلك مستقبلا بالتوفيق

adamarwan
07-17-2016, 17:42
اى شيئ فى تعلمته مفيد
وممكن ان يزيد من القيمة التاجرة بتاعك فى هدا المجال
لدى لبد من ان تتعلم وان تحصل على الفرص الجيد
لكى تتمكن من ان تتحكم فى السوق على الميزات بتاعك
وحظ موفق

hero123
07-17-2016, 18:20
السلام عليكم
الف شكر على النصائح الاكثر من رائعه وفعلا التداول فى الفوركس بيحتاج الى التعلم مثل الكبار ولكن للاسف
راس المال واداره راس المال لا نلتزم بها

toufik amir
07-17-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح جد مفيدة للمتاجر
وكما ارى الدخول والخروج م الصفقة وادارة المال هم الاهم بعيدا عن اي موشرات

eajob
07-17-2016, 19:29
مشكور على هذه المعلومات و النصائح الجيدة و لنى اقف عند عبارة استخدم عقلك هل ممكن ان ادخل صفقة دون ان استخدم عقلى ﻻ اعتقد ذلك و اما المشكلة فى الفوركس هو التحركات غير المتوقعة

algoddam
07-17-2016, 21:08
ان شاء الله نفعل ذلك وناخذ بنصائحك على محمل الجد لانه في الواقع هي صحيحة ولها مدلول على ان صاحبها يقول
بما هو مر عليه من تجارب كما نقدم لك الشكر علىالمجهود و نتمنى منك المزيد من مثل هذه المواضيع

michael1
07-17-2016, 21:59
شكرا لك اخى العزيز على هذه النصائح الممتازه والجميلة
ولكن اخى الكريم هناك بعض الاشخاص الذى يتملكهم الطمع
فيخسرو كل ما اتى من ربح للاسف

alasfarahmad
07-17-2016, 22:03
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة، بالفعل التداول والمهارة علم وليس موهبة، يمكن للكثيرين أن يبدأوا عمليات التداول بارصدة مالية قليلة ولكنهم قادرين على مضاعفتها بحكم ما يتمتعون بالخبرة والمهارة من خلال عمليات التعلم والتدرب، بينما يفقد عدد آخر من المتداولين أرصدتهم المالية بسبب غياب الكفاءة والمهارة التي يتمتعوا بها، مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة ونتمنى لك التوفيق.

dellos
08-06-2016, 02:16
مرحبا اخي الغالي شكرا على النصائح نعم يجب التداول ك المحترفين وهدا يكون عن طريق التعلم الجيد
تحياتي لك

batch
08-06-2016, 02:54
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

كامل
08-17-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك اخي العزيز على هذا الطرح الرائع والجميل واستمر على ما انت عليه ، تقبل مروري وشكرا .

marconashat
08-17-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته تسلم اخى على مثل هذه النصائح
والله الواحد كان محتاجها جدا عشان يتعلم اكتر ويفهم ويكسب خبره اكتر
انشاء الله الكل يستفيد وبالنجاح للجميع مع خالص تحياتى وشكرى .. مع تحياتى

abdulrahman999
08-17-2016, 20:49
1 – تعلم الأساسيات أولا
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ... قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.

2 – تعلم استراتيجية تداول واحدة والتزم بها
إن تغيير طرق وأساليب التداول كثيرا هي واحدة من أكبر الأخطاء التي أرى المتداولين المبتدئين يقومون بارتكابها مرارا وتكرارا، فإذا كنت تستخدم طريقة منطقية ومقبولة مثل استراتيجية حركة السعر الخاصة بي، يجب عليك تعلمها وإتقانها حقا قبل القيام بأي شيء أخر، فإذا ما قمت بالتنقل من طريقة إلى أخرى لأنك تعتقد أنك سوف تجد استراتيجية التداول السحرية، إذن فأنت ببساطة تسير خلف وهم كاذب وتفكر بطريقة خالية من المنطق السليم، وعليه فسوف تخسر ما لديك من مال.
ولا تقوم كذلك بتغيير طرق تداول لمجرد أنك تكبدت بضع صفقات خاسرة، فأي طريقة كانت سوف يصبح لها قدر معين من الصفقات الخاسرة خلال عدد ما من الصفقات المتتالية، وهذا أمر طبيعي وجزء من دورة التداول، فلا يجب أن تسمح للصفقات الخاسرة بأن تؤثر فيك كثيرا، فأنت بحاجة حقيقية للتمتع بالانضباط الشديد كي تتقن خطوات التداول.

3 – لا تسقط فريسة للعجز
من السهل عليك أن ينتابك الشعور بالعجز عن فهم المعلومات الكثيرة واستراتيجيات التداول المختلفة وأنت متداول مبتدأ، فهذا الأمر يحدث معنا جميعا في البداية، وأسهل وسيلة للحد من تأثير تلك المشاعر أو تجنبها بالكلية، هي أن تجد من يعلمك وتتعلم التداول على يديه وتتعلم من نجاحاتهم، ولقد قمت بتقديم كل استراتيجيات التداول الخاصة بي من أجلكم كي تتعلموها في دورة التداول بحركة السعر، ومن وجهة نظري فإن أفضل شيء هو أن تغضوا الطرف عن باقي الطرق الأخرى، وان تنسى كافة ما تعلمته من قبل، وتعلم من البداية ما أقوم بتدريسه وهي فرصة جديدة لك قم بالتركيز فيها فقط حتى تعلم حقا ما تقوم بفعله من أمور التداول.

4 – لا تفزع حينما تتجه الصفقة لتسير في غير صالحك
إن هذه المشكلة عويصة حقا لأن معظم المتداولين ولاسيما المبتدئين يفزعون أو يبالغون في ردة فعلهم عند أول بادرة تغير في اتجاه حركة الصفقة إلى أسفل، وهذه المشكلة تظهر بشكل أوضح في التداول الحقيقي عن التداول التجريبي نظرا لاختلاف ردود الأفعال فيما بينهم، إلا أنها مشكلة ومن الضروري التصدي لها والبحث لها عن حل مناسب.
من الطبيعي أن يحدث تغير في اتجاه الصفقة ليصبح في غير صالحك، فقد مررت بصفقات اقترب فيها مؤشر السعر بنحو 5 نقاط من نقطة وقف الخسارة ثم اتجه في النهاية ليحقق أرباحا ضخمة، فإذا كنت قد فزعت وقررت إغلاق تلك الصفقات قبل أن تفعل أمر وقف الخسارة، فلم أكن لأخسر فقط بعض المال ولكنني كنت سوف أخسر الكثير من الأرباح أيضا، وهذا هو السبب الرئيسي لضرورة أن تترك المجال لصفقاتك دون تدخل منك ولا تقوم بإغلاقهم مبكرا لا لشيء سوى أنهم تحركوا في غير الاتجاه الذي يرضيك.
في الحقيقة أنه من البسيط للغاية أن تقوم بضبط أمر وقف الخسارة في موضع منطقي وأمن (سنتحدث عن هذا لاحقا) وتحديد حجم مركز الصرف كي يكون مبلغ الدولارات المخاطر به في حدود القدر المسموح بخسارته، واترك الصفقة وشأنها، فلا تتدخل في كل صغيرة وكبيرة، بل أفسح المجال لحركة السوق واذهب لتمضية بعض الوقت في لعب الغولف أو التمرن بصالة الألعاب الرياضية أو اخلد للنوم ... ثم يمكنك الاطمئنان على الصفقة في اليوم التالي، فعدم القيام بأي تغيير على الصفقات الحقيقية هو أفضل تصرف في العادة (وأكثرها فائدة) بمعنى أن تلتزم بقاعدة "اضبط واترك".

5 – ركز على حركة السعر

صدق أو لا تصدق أن الناس فيما مضى كانوا يقومون بالتداول بدون أجهزة حاسب، أعلم أن الأمر يصعب تخيله، لكن تلك هي الحقيقة، كيف تظن أنهم قاموا بذلك؟ فمن الواضح أنه لم يكن بمساعدة مؤشر "ار اس أي" او مؤشر "ماكد" أو مؤشر "ستوكاستيك" أو بعض برامج التداول الآلية... لقد كان عن طريق الاستعانة بحركة السعر، فقد استخدموها في قراءة شريط الأسعار بقاعات البورصة أو أن تغير الأسعار كان يتم تعميمه على لوحات كبيرة كي يتم الاطلاع عليها وتفسير مدلولها، فقط كانوا يقومون بتفسير ما وراء التغيرات في الأسعار أو حركة السعر، وهذه الطريقة هي طريقة التداول الطبيعية الوحيدة وقد ظهرت منذ القرن السابع عشر حينما قام تجار الأرز اليابانيين باختراع الشموع اليابانية للتنبؤ بحجم التغيرات التي تطرأ على أسعار الأرز.
هذه الطريقة فعالة، فلا تقوم بتعقيد طريقة تداولك، فطريقة تناولي الفريدة للتداول بحركة السعر قد نجحت معي بشكل مميز، فإذا اتبعت ما أقوله لك في دورتي التعليمية وحافظت تماما على حالة الانضباط والتفكير المنطقي إلى جانب التحلي بالصبر، فيمكن أن تفلح تلك الطريقة معك أيضا! فلا حاجة للرسوم البيانية المتراكمة فوق بعضها أو شغل البال والفكر بحزمة من المؤشرات المربكة والشديدة التعقيد أو الأحداث الإخبارية، وبما أنني لا أستخدمها فبالتالي لا ينبغي عليك أن تستخدمها أنت أيضا لأنها مضيعة للوقت وللطاقة الذهنية وأخيرا المال.

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

6 – تحلى بالواقعية
ربما أن التحلي بالواقعية هو الشيء الأصعب إلا أنه الأهم بالنسبة للمتداول المبتدأ، إنني أسف إلا أنني يتحتم علي أن أخبركم بذلك وهو أنكم لن يمكنكم ترك وظائفكم والعمل من على أحد الشواطئ أو حمامات السباحة وبحساب تداولكم رصيد بمبلغ 2.000 دولار، فإذا تم إخباركم بذلك على أحد المواقع أو قام شخص بذكر ما يشبه ذلك، فيجب أن تفلتوا من بين أيديهم لأنهم أشخاص محتالين أو ليس لديهم أدنى فكرة عن حقيقة ما يتحدثون بشأنه.
هل يمكنك تحقيق أرباح طائلة من التداول في الأسواق؟ طبعاـ بكل تأكيد، وربما ليس هناك مهنة أخرى في العالم لها مثل ذلك القدر الكبير من الارتفاع المحتمل في قيمة السلعة مثل التداول، لكن هذا النجاح له كلفته الباهظة، فالأمر ليس بالسهل اليسير على الأقل ليس سهلا من الناحية الذهنية.

فسوف تواجه كافة أصناف الفخاخ الذهنية والأخطاء القاتلة ذاتية التدمير على طول الطريق أثناء رحلة التداول، وتحليك بالواقعية والعمل على أساس سليم هو ما يبقيك على الدرب الصحيح لتحقيق النجاح في التداول، فإذا بدأت عينيك تلمع لرؤية الدولارات فذلك دليل على أنك سوف تقوم بالإفراط في استخدام الرافعة المالية (والمخاطرة بالكثير من المال) والإفراط في التداول برصيد حسابك وتخسر المال بدلا من أن تربح الكثير من المال، وأنت لا تسعى لذلك بالطبع.

7 – لا تقوم بإجراء الكثير من الصفقات

بالبطء والمثابرة يتم ربح سباق التداول، هذا مثل مأثور أعرفه إلا أنه صحيح إلى حد كبير، إن التداول بوتيرة متسارعة يفتح الباب أمام حشد كبير من أخطاء التداول الانفعالي التي سوف تأتي على رصيد حساب تداولك وعلى اعتزازك بنفسك.
لقد كتبت العديد من المقالات حول هذا الموضوع، وإنني أعلم أنه بالنسبة للكثيرين منكم فإن هذه النصيحة للأسف لن تتذكروها سوى بعد فوات الأوان، إلا أنكم لستم في حاجة للقيام بالتداول كثيرا كي تربحوا الكثير من المال، وكي تفهموا السبب بشكل أكثر وضوحا، قوموا بالاطلاع على هذه المقالة التي بعنوان التداول المتكرر بوتيرة عالية مقابل التداول المتكرر بوتيرة منخفضة.

8 – ركز على التداول باستخدام الرسوم البيانية اليومية
ينبغي أن تتعلم كيفية تفسير وتداول الصفقات باستراتيجية حركة السعر على الإطار الزمني اليومي (التايم فريم) للرسوم البيانية قبل القيام بفعل أي شيء أخر، وأنا لن استفيض في الحديث عن هذا الموضوع هنا لأن لدي العديد من المقالات الأخرى التي تعالج هذا الموضوع.

9 – لا تقوم بوضع أمر وقف الخسارة على مقربة شديدة من سعر افتتاح الصفقة
هذه النصيحة مهمة وقد تقتضي من معظم المتداولين بعض الوقت والكثير من الأموال المهدرة حتى يدركوا مفادها، فيجب أن تقوم بوضع نقطة وقف الخسارة على مسافة أمنة بعيدا عن سعر افتتاح الصفقة، فإذا قمت بتعيين موضعهما على مقربة شديدة فسوف يتم إغلاق الصفقة تلقائيا ويؤدي ذلك إلى الخسارة قبل أن يجد السوق الفرصة الحقيقية للتحرك في اتجاه مصلحتك، وبمعنى أخر فقد تكون فكرة صفقتك صحيحة إلا أنك بسبب وضعك لنقطة وقف الخسارة على مقربة شديدة، فقد تم إغلاق الصفقة قبل حدوث التغير الذي كنت تنتظره وتتوقعه.

10 – لا تتعجل دخول السوق بدون تعلم
تساورني دائما الدهشة والاستغراب من الأعداد الكبيرة للأشخاص الذين يريدون المخاطرة بأموالهم في السوق بدون الحصول على أي تدريب أو تعليم لطريقة التداول، ثم بعد أن يخسروا قدرا من المال لاحقا يقررون حينها الحصول على بعض التعليم، إن الأمر يسير بالمقلوب، فالأمر أشبه بمحاولة التحليق بالطائرة دون دراسة الطيران بأحد المعاهد الخاصة بذلك وعندها تتحطم الطائرة وقد تعرض حياتك لخطر حقيقي، وبعد أن تمر بكل ذلك عندها تقرر الالتحاق بإحدى مدارس الطيران ... وكثير من المتداولين يقومون بفعل نفس الشيء مع حسابات تداولهم، لذلك لا تكن واحدا منهم!
وفر مالك في البداية من أجل تعلم التداول، وتعلم كيفية التداول بطريقة صحيحة قبل أي شيء أخر وعندها فسوف يأتيك المال، لذا لا تحاول التحليق بالطائرة قبل الالتحاق بمدرسة الطيران.

محمد صلاح
08-17-2016, 21:24
فعلا اخى العزيز كل هذه النصائح مهمة جدا بس خلى بالك الاستوب لوز من اهم الاساسيات التى يجب الاعتماد عليها لان بعض الناس يعتبرون الاستوب عدو

baya2
09-20-2016, 20:38
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Yasser Ibrahim Ali
09-20-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيك اخي علي الموضوع الجميل وربي يجعلوا في ميزان حسناتك
والله يهدينا ويهدي جميع المسلمين وجزاك الله خيرا وبارك فيك

mariamrz
09-23-2016, 02:49
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات والنصائج الجيده وانا اوافقك الرائ فيها
وخاصتا بانه يجب على كل متدوال فهم الدخول والخروج وفهم السوق اولا فلا يجب ان تكون ثفقاته عشوائه وان يكون لديه استراتيجيه خاصه به ومع امنياتى لك بالنجاح والتفوق الدائم

doaa22
09-23-2016, 11:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه الاحتراف فى الفوركس علم وليس موهبه الفوركس فى المقام الاول تعلم ودراسه وفهم
وكمان لابد من الصبر والهدوء عدم الطمع

mronei
09-23-2016, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه الاحتراف فى الفوركس علم وليس موهبه الفوركس فى المقام الاول تعلم ودراسه وفهم
وكمان لابد من الصبر والهدوء عدم الطمع

الاحتراف هنا في ه1ا المجال يتطلب فعلا الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

algendy
09-23-2016, 16:11
التداول مثل المحترفين يكون بالتحكم فى مشاعر الخوف والطمع مع تقيل الخسائر اذا حدثت و بعدها يمكن الاستقرار على التداول باستراتيجيه معينه و هناك الكثير منها و معظمها يحقق نتائج مربحة تفوق حجم النتائج الخاسرة

ahmadhamad
10-09-2016, 14:50
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هاذه النصائح القيمة فعلا ستفيد الكثير من الاعضاء بهاذا المنتدى
وبالتوفيق لك وللجميع

amin03
10-09-2016, 18:17
شكرا اخي الكريم درس بل محاضرة جميلة
فيها مايحتاج كل من يريد تعلم الفوركس والمتاجرة في هدا المجال
الا انه اخي دكرت حسن قراءة الجداول اي جداول تقصد واين توجد
شكرا

mourada
10-10-2016, 10:01
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لاخوانك المبتدئين و انا بدوري احثهم على التعلم الجيد و المستمر و عدم المتاجرة على الحساب الحقيقي قبل ذلك

ebn masr
10-10-2016, 10:38
على اى متداول مبتدء اول مايبداء ويدخل فى مجال التداول بس الاول والاهم انك تدرس الاول والسلام عليكم

Dr.Riyadh
10-10-2016, 10:39
السلام عليكم و رحمه من الله و بركاته , تحية طيبه لك اخي الكريم و للاخوة الافاضل اما بعد التحية ما علي الا ان اشكرك على هذه النصائح القيمه و المفيده جدا للمتداولين و المضاربين و خاصه المبتدئين في مجال الفوركس و اتمنى لك و للجميع الربح الكبير و الوفير

foufi
10-10-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيك اخي علي الموضوع الجميل
وربي يجعلوا في ميزان حسناتك
والله يهدينا ويهدي جميع المسلمين
وجزاك الله خيرا وبارك فيك

sob81
10-10-2016, 11:17
نصائح مشكور اخى على طرح مثل هذة النصائح المهمة والتى تفيد المتاجر فى التتداول والتى تساعدة على تحقيق
الربح فى التتداول ونتمنى التوفيق للكل

mronei
10-10-2016, 15:16
على اى متداول مبتدء اول مايبداء ويدخل فى مجال التداول بس الاول والاهم انك تدرس الاول والسلام عليكم

فعلا اخي التعلم والمتابعه للدروس والقواعد الاساسيه بيكون فعلا بدايه الطريق الصحيح للتدرج في فهم السوق والوصول في الاحتراف به ايضا وده المهم
طبعا في هذا المجال اخي

mahmoud552
03-20-2017, 14:51
نصائح ممتازة جدا اخى لابد فعلا على المتداول ان يتعلم فوركس ويعرف امتى يدخل وامتى يخرج من الصفقة
مواضيع الحقيقة ممتازة واستفسارات رائعة تساعد المتداول على فهم الفوركس والتعلم
بطريقة ممتازة جدا اتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

Samira shabban
03-22-2017, 02:48
الحقيقه نصائح ثمينه جدا من متداول محترف لكل متداول
فى بدايه الطريق لانها توضح كيفيه التداول السليم وان اهم شئ هو دراسه
الفوركس جيدا والتدريب على الحساب التجريبى ...

bakup28
03-22-2017, 07:59
التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن التمتع بالتجربة
لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء
هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومي

Mo7a
03-22-2017, 09:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى المعلومات والنصائح المفيده جدا وفى انتظار المزيد من مواضيعك المميزة واتمني التوفيق للجميع

محمدفؤاد
03-22-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى مشكور اخي على النصيحة نصائح مهمه
لكل مبتدئ ليصبح تاجر ماهر وناجح بسوق الفوركس بالفعل اتخاذ القرارات الصحيحة

sob81
03-22-2017, 10:10
نصائح مهمة لكل متاجر فى الفوركس حيث تعتب رالنصائح من اصحاب الخبرة فى المجال ونشكرك اخى على تقديم
مثل هذة النصائح القوية والمفيدة للجميع

mostafa1995
03-22-2017, 10:18
بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح مهمة جدا لي كوني مبتدا شكرا يا ريت تظل تفيدنا

Bassem Hassani
03-22-2017, 11:09
وقف الخسارة من أهم أوامر المنصة الخاصة بالتداول .. وانا من وجهه نظرى المتداول التى يعمل بدون وقف خسارة هو معرض لخسارة رأس ماله كله إلا فى حالةك
كانت دخوله بعقود قليلة جدا مقارنة برأس المال مثلا 10 سنت لكل 10000 دولار أمريكى .

Zinou0008
03-22-2017, 11:11
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

smartawi
03-22-2017, 11:22
تماما لابذ من التداول في السوق الفوركسي بناء الى استراتيجية قوية وتقنيات في غاية الدقة ايضا ماليا
انما ان الواحد يتاجر وعينه على الربح لا غير بلا اي تخطيط ولا تدبير حسن فالاكيد انه مقامر لا غير في سوق يقهر المقامرين

Mr Fathy
03-27-2017, 17:20
بسم الله الرحمن الرحيم ما شاء الله ٥٠٠ دولار يوميا !!! يعنى مش شهريا حتى ؟ ليه ده بيشتغل براس مال كام بالظبط فى حسابه ؟

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة نصيحتي عدم الدخول الى المنصات قبل اكتساب الخبرة اللازمة وشكرا لكل من طرح نصائحه

yousee
03-27-2017, 20:52
أنا أريد أن يصبح هدا الموضوع مكان للنصائح كل الناس الدين يريدون أن ينصحوا الموبتديئين يقدمون نصيحة يمكن أن تغير حياة بعض الناس

hosam2020
03-27-2017, 21:27
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه النصائح و شكرا لك اعضاء
المنتدى الكرام على ما يقدموه من نصائح و معلومات مفيده

bakmosta
03-27-2017, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكراته
أخي الكريم بارك اله فيـك على النصائح القيمة و المفيدة و على المتدول المبتدا ان يتعلم من النصائح التي يقدمها له المحترفين في هذا السوق .

أنس أبوعودة
03-27-2017, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم
كل التحية والتقدير لك اخي الكريم على هذا المجهود الكبير والرائع والمميز عنجد استفدنا كثير اخي من خبراتك وبتمنى منك نشر المزيد من المواضيع المميزة التي تساعد الاخوة في كسب المزيد من الخبرات وتعلم السوق وبتمنالك التوفيق والنجاح وشكرا لك
وتقبل مروري

foot
03-27-2017, 21:54
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ..............................

tamermosa
03-27-2017, 22:09
من اهم النقط اللي انصح بيها اي متداول ان يقوم بالتدريب الاول لفترة لا تقل عن 4 شهور
علشان يقدر يفهم يعني ايه تداول و بعدها ابتدى يشتغل حقيقي و انت مطمن

eng.medhat2017
03-27-2017, 22:52
شكرا لك اخى الكريم على نصائحك فعلا فى اعضاء بتضارب بمخاطر عالية ومعندهمش اى خبرة لان هذه الاموال عبارة عن بونص وليست اموالهم وده غلط كبير

ali gamal
03-27-2017, 23:12
سلسلة من النصائح المفيدة

Ahmedadg
03-27-2017, 23:15
شكرا لك علي هذه النصائح الغالية . يجب علي اي شخص يريد دخول هذا المجال ان يسير وفق خطة معينه . لا يجب ان يكون التداول عشوائيا
و مع القراءة و الاطلاع و المتابعة لمثل هذه النصائح و العمل بها . سوف تحقق تقدم في الفوركس

mohamed_elsayed
03-27-2017, 23:33
اخي الكريم شكرا علي طرحك لهذا الموضوع الرائع الذي افادني والاعضاء جميعا وبالتوفيق

murad3infor
03-27-2017, 23:52
السلام عليكم
اخوتي الكثير يتبع النصائح ويطبقها لكن القليل من ينجح
انا طبقت الكثير من النصائح لكن للاسف 90% من الاشخاص لا يكشفون سر نجاحهم

بدر اشطيبي
03-27-2017, 23:53
فعلا اخي العمل على التطبيق الحرفي للقواعد السالفة يمكنك
كمتداول من فهم نفسيتك و العمل على تطبيق عناصر الاستراتيجية

M0hsenalawady
03-27-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

skylol
03-28-2017, 00:17

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى الجميع يكون استقاد وبالتوفيق للجميع

شبه منحرف
03-28-2017, 00:20
اشكرك اخى الكريم على هذه النصائح الهامة التي لو طبقها فعلا المتداول في سوق الفوركس سوف يكون متداول ناجح بالفعل في هذا السوق وجزاك الله خيرا على هذه النصائح

alalbet
03-28-2017, 00:22
من اهم النصائح انك تحاول تستخدم موشر يوضح اماكن الدخول والخروج
وايااااااك والطمع

---------- Post added at 09:22 PM ---------- Previous post was at 09:20 PM ----------

التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن التمتع بالتجربة. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

mohamed shams
03-28-2017, 00:39
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على النصائح الغاليه
وبالطبع اضيف اليك ان انصح المتداولين بضبط النفس اثناء التداول
بالتوفيق

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 00:47
شكرا يا كبير على نصائحك الغالية وفي انتظار المزيد من النصائح واعتقد ان اهم نصيحة في الفوركس
هي عدم الطمع وبرضه عدم التسرع في الدخول في الصفقات لان التسرع شيء سيء جدا

جمال صادق
03-28-2017, 01:49
يمكن ان نعمل على فهم و تطبيق الكثير من النصائح فى العمل بها و استخدام الكثير من الاعتبارات المعروفة من خلال تجريب اكثر من استراتيجية منطقية للتعامل بها

M0hsenalawady
03-28-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

khalihanna
03-28-2017, 02:12
شكرا اخي الكريم على المعلومات طبعا في كل تداول لازم تضع سطوبلوز لربح والخسارة كي تكون في امان من الخسارة الكبيرة

ابوعلى
03-28-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا اتفق معاك فى كل حاجه وضيف البعد عن الطمع ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

stethoscope
03-28-2017, 02:27
تحياتي لك ما يوجد شئ من أن تقدم بعض النصائح الناتجه عن الخبرة فى مجال الفوركس التى اكتسبتها وتنقلها لنا فى صورة نقاط مبسطة الأمر الذي تستحق كل الشكر عليه

ayoubfc
03-28-2017, 14:53
صائح حلوة جدا ومهمه لكل مبتدئ ليصبح تاجر ماهر وناجح بسوق
الفوركس واهم حاجه ف التاجر بالفعل اتخاذ القرارات الصحيحة ف
الدخول والخروج.

baker31
03-28-2017, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على النصائح القيمة للدخول الى عالم الفوركس
موفق اخي

bakdz
03-28-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيـك اخي العزيز على النصائـح القيمة و الفيدة التي تقدمها للاعضاء المبتدئين و من المهم جدا على التاجر ان يتبع تلك الامور.

flashytoty
03-28-2017, 19:10

الإحتراف علم وليس موهبة

حظاً سعيداً.

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي صاحب الموضوع سلمت يداك على هذه النصائح و نفع الله بك و جعلها في ميزان حسناتك اود الوصول الى عالم الاحتراف في الفوركس و ان شاء الله الصبر والتعلم عن طريق التجربه و الخطاء هو طريقي

mnar
03-28-2017, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. مشكور اخي الفاضل علي هذة المعلومات الرائعة وان شاء الله بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

isloislam
03-28-2017, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخي الكريم على الموضوع و... على الطرح
و على الراي و على المعلومات ............
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

eng.medhat2017
03-29-2017, 00:08
شكرا ليك اخى الكريم على هذه النصائح الغالية وانا شخصيا النصيحة الى بفضلها ديما هى البعد عن الطمع والمخاطرة لان النتائج بتعتهم كارسية

ابوفؤاد
03-29-2017, 00:14
اعلم ان السوق هذا ليس له من كير و انت ان وصلت الى درجه الاحتراف تعنى ن تربح اكثر مما تخسر و بالتالى فان الامر ليس معنى الربح فقط انما هو بربح و خساره و انت ان لم تفخهم الامر جيدا فانك ما تريد الا صاله لتقامر بها

nour3iny
03-29-2017, 00:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العلم النظرى ومعرفه الاساسيات والادوات ومن ثم العلم العملى والتطبيق السليم تكون بدايه جيده لاى مبتدء

ahmed treka
03-29-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اود اولا ان اشكر جميع من في المنتدي هذا واود قول كلمة حق وانصح الجميع بالاشتراك فيه

Samira shabban
03-29-2017, 01:00
اخى الفاضل ...
مجموعه نصائح مهمه لكل المتداولين وخاصه الجدد والذين يريدون
النجاح فى الفوركس
واتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح .....

kalimiro0
03-29-2017, 15:11
موضوع رائع جدا وعنوان أكثر من رائع وفقت يا أخي
في إختياره تماما بالفعل حاول أنت تدير رأس مالك ولا تنجر وراء الخسارة ولا حتي وراء الربح وبالتوفيق

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 02:03 PM ----------

مشكور جدا صديقي الغالى ع موضوعك المهم جدا لجميع الاعضاء
واتمنى الاستفاده للجميع والربح الوفير والتقدم لمنتدانا الغالى
وجزاك الله عنا كل خير دمت لنا تقبل مرورى

ebn masr
03-29-2017, 15:49
شكرا لتلك المصطلحات الهامة جدا والضرورية لكى يتداول المبتدئين ويصبحون محترفين بشكل كبير والله الموفق والمستعان دائما وتقبل مرورى

grow
03-29-2017, 16:42
نصاائح مهمه جدا وحلوة
ليصبح التاجر ماهر وناجح ف سوق الفوركس واهم حاجه ان التاجر بالفعل يتاخذ الصرارات الصحيحه ف الدخول والخروج
تقبل مروري انتظر منك المزيد تحياااتي

shimaa3434
03-29-2017, 17:07
اتفق معك بأن احتراف الفوركس علم ومعرفة بدلا منها لذلك فعلى كل متداول في البداية أن يقوم بتجربة كل شيء من أدوات واستراتيجيات والتحليلات حتى التوصيات على حساب تجريبي

abdeu2016
03-30-2017, 00:32
السلام عليكم اخواني
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك بعض الاسئلة والاجوبة المفيدة امل ان يتطلع عليها اخواني الاعزاء مشكوور اخي
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري

مروه عصر
03-30-2017, 01:19
السلام عليكم
نصائح مهمه ومفيده جدا يجب على كل متداول اخذها فى الاعتبار والامنها حتى نتمكن من تحقيق الارباح التى نريدها..

zeze2017
03-30-2017, 01:20
https://www.youtube.com/watch?v=uAUEcNfSCfM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------------إحذر وتجنب وضع لستوب لوس stop loss أوامر و قف الخساره في هذه الاماكن - نصائح للمتداولين-

hamadasalama
03-30-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا علي النصائح الغاليه التي قدمتها ونشرتها ومزيد من منشوراتك التي تفيدنا في التداول بسوق الفوركس

Samira shabban
04-01-2017, 02:03
الحقيقه نصائح اكثر من رائعه لكل متداول فى الفوركس
حيث ان هذه النقاط مهمه جدا ولا احد يذكرها فى المشاركات
اشكرك اخى الكريم وتمنياتى بالتقدم دائما .

zakija
06-07-2017, 01:25
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

tahar2015
06-07-2017, 10:32
شكرا لك اخي على هذه النصائح الجميله احسنت
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

Jordan forexyy
06-13-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم انا انصح باستخدام الحساب التجريبي لمده محدد على سبيل المثال سته اشهر ومن ثم البدء بالتدوال باستخدام حساب حقيقي لانه بدون التجربه لا يوجد استفاده تامه من الموضوع والفوريكس بشكل عام الوفيق حليف الجميع ان شاء الله

omar2017
06-13-2017, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اذا استطاع المتداول الوصول الى التعلم الجيد من هذه القواعد وتنفيذها بشكل صحيح فانت بكل امان بالطبع

هدير البدري نور
06-14-2017, 00:02
نصاايح جيده جداا ومهمه جدااا لكل مبتدء مثلي ليصبح تااجر من اهم التجار النجحين
واهم شئ ف التاجر هو اتخاذ القرارات الصحيحه في الدخول والخروج بالتووفيق

annas
06-14-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم
شكرا اخي على المعلومات والنصائح انا سابد في االفوركس قريبا

omar2017
06-14-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يجب تعلم التداول من خلال هذه النصائح الطيبه احييك على هذه المشاركه الرائعه تقبل تحياتي ومرورى

annas
06-14-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم
اكثر ما يجب تعلمه في سوق الفوركس اذارة راس المال الصارمة جدااا

bitcoin
06-14-2017, 00:51
بسم الله الرحمن الرحيم
موصوعك مهم جدا ومرتب وبيتكلم عن نقطة مهمة جدا
جزاك الله كل خير على طرحة
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

hooda
06-24-2017, 14:14
تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. تقبل مروري

fathi22
06-24-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
فعلا التداول والاحتراف كعلم وليس ضربة حظ لذلك علينا التعلم

ahmedmca
06-26-2017, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل صحيح اخي التداول يجب ان يكون مثل المترفين و الى لم تعد متداول

haitham salama
06-26-2017, 02:29
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة فى عالم الفوركس والتى لابد من خلالها تعلم كل المفاهيم والمعلومات والتحليل الفنى والاساسى وإدارة رأس المال، حتى تربح من ذلك المجال.

فهمى لاشين
06-26-2017, 02:50
بسم الله
شكرا جزيلا لهذه النصائح ياغالى
ولكننى لى تعليق على جملة الاحتراف علم وليس موهبة
بالفعل هو ليس موهبة ولكنها ضرورية
وكذل هوليس علم وان كان ضروريا
تحياتى

ilyess
06-26-2017, 03:09
بالتوفيق للجميع

hussein1985
06-26-2017, 04:32
نصائح هامة جدا واشكرك اخى عليها لانها هامه لكا واحد فينا ولابد من العمل عليها حتى يصل
الى النجاح والاحتراف فى هذا المحال والمحافظة على الاستمرارية فى سوق الفوركس الذى اعتبره السهل الممتنع

zakariacr07
06-26-2017, 10:04

بارك الله فيك أخي الكريم على هذه النصائح القيمة و أوجه نصيحة لكل مبتدأ بأن أهم شيء في الفوركس هو التعلم و إكتساب الخبرة

zunebha
06-26-2017, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا اهي نصيحة في محلها نعم هذا ما نحتاج اليه بالفوركس التدريب والتعلم اليومي مع مراعات كل اوامر السوق مع التركيز .

m7med
06-27-2017, 02:14
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح الخاصة التي تقدمها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abutalia
06-28-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي النصائح الغاليه والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من اسلوق ونسحب ارباحنا بخير وسلام ..................

emadomda
03-28-2018, 21:01
تحليل الفحص الرجعي
هناك نقطتين رئيسيتين تم الكشف عنها من خلال فحص هذه البيانات التاريخية:

1. الوضعية القصيرة على الذهب هو تداول يحتوي على مشاكل، من الناحية الإحصائية، و لكن يكن مربحاً على هذه الأسس، بغض النظر عن الفترة الزمنية المستخدمة.

2. الوضعية الطويلة على الذهب كانت مربحة على أي فترة إختبار مستخدمة، و لكن أفضل النتائج للتداول تحققت عندما كان السعر أعلى مما كان عليه قبل شهر و 3 أشهر و 6 أشهر سابقة، أي عندما كان الزخم قوياً للغاية. هذا الأمر على عكس أزواج عملات فوركس و التي تميل لأن تباع بشكل مفرط عندما يكون الزخم قوياً جداً.

إن قمنا بتطبيق هذا التحليل على الوضع السوقي الحالي بشأن الذهب، يمكننا أن نرى بأننا الآن بالتأكيد في وقت جيد للتداول بالذهب، حيث أن السعر أفضل مما كان عليه قبل شهر و 3 أشهر و 6 أشهر. هذا النوع من الوضع السوقي هو الذي أنتج أفضل النتاج عندما طبق على البيانات التاريخية

manotripleewry
03-29-2018, 20:19
مرحبا بك اخى المحترم وبك الاعضاء الكرام
اشكرك كثيرا على هذه النصائح وهى بالفعل مهمه جدا
اتمنى من كل مبتدئ ان يتبع مثل هذه النصائح وبالتوفيق

A.mustafa
04-23-2018, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجب ان تتوفر اغلب هذه الامور حتى تكون متداولا محترفا في مجال الفوركس وحتى تتكون لديك الخبره الكبيره في هذا المجال الواسع والذي تستطيع من خلاله تحقيق ارباح لاباس منها تكون مصدر دخل اضافي لك...

ehabbob
03-29-2019, 12:41
الكل يعلم ذلك علم اليقين و بالتاكيد الكل يسعي له بكل جهد و اجتهاد و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري مع اكتساب الخبرة و الصبر جهد مشكور و مشاركة ممتازة تتسم بالوضوح و الترتيب في نقاط محددة و ننتظر المشاركات القادمة على نفس المستوي من الدقة و التحديد و التنظيم و ذلك من كل اعضاء المنتدي حتى تعم الفائدة على كل من يقرا المشاركات و يتفاعل معها و يشارك بالتعليق او السؤال او الاستكمال او التصحيح
و بالتوفيق للجميع دوما للجميع في التداول او المنتدي

A.mustafa
07-17-2019, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
نصائح التداول متعددة لتحديد الرابحين من الخاسرين
في هذا المجال ولذالك ينبغي وضع بعض القواعد في الاعتبار حتى لانسقط في فخ الخسارة
اولا تعلم الفوركس بشكل جيد فهو علم كما قلت ومهما بلغت الموهبة تبقى ناقصة
اما بالنسبة لدخول السوق فيبقى من اختيار التاجر لان لكل تاجر هدف اما صغير او متوسط او كبير بالتوفيق للجميع ...