PDA

View Full Version : ما هي تجارة الفوركس باستخدام فايبو ناتشي؟

MedMan
04-03-2016, 20:04
تجارة الفوركس باستخدام فايبو ناتشي هي الأساس للعديد من أنظمة تداول الفوركس المستخدمة من قبل الكثير من المضاربين المحترفين في جميع أنحاء العالم , مليارات من الدولارات يتم تبادلها بشكل مربح في كل عام اعتمادا على هذه التقنيات التجارية.

فايبو ناتشي كان عالم رياضيات ايطالي وأكثر ما اشتهر به في عالمه كان متسلسلة فايبو ناتشي الشهيرة , تعريف هذه المتوالية هو انه يتم تشكيلها من سلسلة من الأرقام يكون فيها كل رقم هو حاصل مجموع الرقمين السابقين له ؛ 1, 1, 2 ,3 , 5, 8, 13 ... ولكن في حالة تجارة العملات الأجنبية الأكثر أهمية بالنسبة لمتداول الفوركس هي نسب فايبو ناتشي المستمدة من هذه المتسلسلة الرقمية , أي.236, .50, .382, .618, وهكذا.

هذه المعدلات هي نسب رياضية تنتشر في العديد الأماكن والهياكل الطبيعية, جنبا إلى جنب مع كثير من الإبداعات البشرية.

تجارة الفوركس يمكنها ان تستفيد بشكل كبير من النسب الرياضية نظرا لحقيقة التقلبات التي يمكن ملاحظتها في مخططات الفوركس حيث تتغير الأسعار بشكل واضح في أنماط متقلبة لتتبع نسب فايبو ناتشي بشكل قريب جدا كمؤشرات على مستويات الدعم والمقاومة ؛ قد لا تتبعها بشكل كامل ولكنها تكون قريبة للغاية منها بشكل مذهل.

يمكن حساب نقاط أو مستويات فايبو ناتشي لأي زوج للعملة مقدما حتى تساعد المتداول على معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق إذا ما كان التنبؤ المعطى من قبل نظام تداول الفوركس اليومي باستخدام فايبو ناتشي الذي يستخدمه قام بتحقيق توقعاته.

كثير من الناس يحاولوا ان يجعلوا من هذا التحليل مفرطا في التعقيد لإخافة وإبعاد العديد من متداولي الفوركس الجدد والذين بدئوا لتوهم في فهم كيفية عمل سوق الفوركس وكيفية تحقيق الأرباح فيه ولكن الأمر ليس كذلك أبدا. لا يمكني القول بأنه مفهوم بسيط ولكن يمكن استيعابه بشكل كامل من قبل أي متداول بمجرد ان يتفهم الأساسيات ويجري بعض التدريبات باستخدام مستويات فايبو ناتشي جنبا إلى جنب مع مؤشرات ثانوية أخر من شأنها ان تساعد في تحسين دقة نقاط الدخول والخروج لكل صفقة على حدة.

bassembos
04-07-2016, 02:06
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

محمد مسعد
04-07-2016, 02:41
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع وشكرررررررررررررررررررررر رررا

Islamo
04-07-2016, 03:03
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع لفايبوناتشي وجزاك الله خيرا.
تمنياتي للجميع بالتوفيق.
تقبل مروري.

chef
04-07-2016, 06:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الماهر
04-07-2016, 11:02
استفاده كبيره من هذا المؤشر من خلال موضوعك المتواضع
والشيق لدى المبتدئين للحصول على نتيجه رائعه في مجال الفوركس
فنقاط أو مستويات فايبو ناتشي لأي زوج للعملة يعطي للمتاجر
اماكن الدعوم و المقاومه وهي مهمه في الدخول شراء او بيع

islam bahnsawi
04-09-2016, 01:28
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة فى هذا السوقالملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

mahfoudhamid
04-09-2016, 01:29
معلومات فى غايه الجمال تسلم ايدك
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه
اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

mourada
05-24-2016, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك الوافي لنا لمعنى المتاجرة بمؤشر الفيبوناتشي وهو مفضل عندي لانه من اقوى المؤشرات الموجودة على منصة الميتاترايدر

harimeche
05-24-2016, 14:47
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ

أشكرك أخــــي نسب فيبو من الأشيــــاء السحرة التي حترمها

السعر بل يحترمهــــا أي شيء في الكون سبحـــــان الله

مع التحية ..

mostafaali
05-24-2016, 15:30
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
أمور يجب أن تتأكد منها عند البحث عن شركة وساطه
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع ميدو

Mostafa Ezz
08-20-2016, 09:59
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اخي الكريم علي هذه الطريقه جزاك الله كل خير واتمني ان يستفيد جميع الاعضاء الكرام . تقبل مروري اخي الكريم

amedz
08-20-2016, 10:02
جربت استراتيجية الفايبوناتشى مع الترند وهى أفضل طريقة لمعرفة التصحيحات وبداية الاتجاه وخصوصا مستوى 61 فيبوناتشى وهو المستوى الذهبى

snapping
08-20-2016, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم أخي الفيبوناتشي من أهم المؤشرات حتى أن منه من ابتكر مؤشرات جديدة ك الهارمونيك
و العديد العديد من الاستراتيجيات تعتمد عليه
أنصح الجميع بتعلمه

zizoo99
02-04-2017, 08:03
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فمستويات فيبوناتشى اداه هامة من ادوات التحليل الفنى و التى يتم الاعتماد عليها بصورة كبيرة فى التداول من خلال القياسات

remon2010
02-04-2017, 12:49
السلام عليكم جميعا
مستويات الفيبوناتشى من الادوات الهامه التى يعتمد عليها
اغلب المضاربي فى سوق الفوركس حيث تعتبر مستويات
الفيبوناتشى بمثابه خطوط دعم ومقاومه قويه

mohamed1993
02-04-2017, 13:31
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم انت على صواب فما تقوله حول موضوعك في منتدى الفوركس فبهذا يمكن لجميع العملاء او المشتركين فيه طرح كل الاخبار المتعلقة بالتداول وسعر العملات وكذا المؤشرات الاقتصادية لكل دولة في العالم وشرح كل الاستراتيجيات الممكنة التي تسهل على ربح التداول بالعملات
وفي الاخير شكرا

snnaky
05-22-2017, 21:57
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

capoeira
05-22-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان فيبوناتشى تعتبر الاداة الافضل من حيث قياس التصحيحات التى
يقوم بها مؤشر الاسعار سواء فى الحركة الاتجاهية الصاعدة او الحركة الاتجاهية الهابطة