PDA

View Full Version : لماذا تفشل أفضل أنظمة التداول؟

MedMan
04-03-2016, 20:43
لماذا يفشل متداولي الفوركس؟ لدي نظرية في ذلك.

في الوقت الذي قررت فيه البدء في تجارة الفوركس ( قبل عامين ) كان ازدهار الفوركس لا يزال في بدايته. اعتقدت في هذا الوقت بأنني قد عثرت على إناء الذهب الأسطوري وأنني أخيرا وجدت الطريق السهل.

يوجد هنا على الانترنيت من يمكنه تحقيق ملايين الدولارات وشخص ذكي مثلي لا يمكن ان يفشل في كسب الكثير من الأموال.

كنت قد قرأت ان 90% من متداولي الفوركس يفشلون, ولكن أبدا – هذا لن يحدث معي- فانا معي مؤهل جامعي! إذا تعلمت أفضل تقنيات تجارة الفوركس وتجنبت المطبات المعتادة فسأكون أفضل متداول للفوركس وفي وقت لا يذكر!

لهذا استثمرت في أفضل دورات تدريب الفوركس التي وجدتها, حصلت على تدريب شامل يعتمد على أقراص dvd والتي كلفتي أكثر من 4000$ . تلقيت 10 أقراص مدمجة تتضمن 14 ساعة من أفضل المواد التعليمية في الفوركس بالإضافة إلى برمجيات عديدة تتضمن توصيات تداول مجانية كانت بالفعل مثبته عن طريق كلمات المرور وغيرها ... الآن أصبحت جاهزا للذهاب حتى أنني فتحت حساب لتجارة الفوركس ... الأفضل من هذا أنه يمكنني تجارة الفوركس دون دفع ضرائب!

أيضا حصلت على وصول لموقع المؤلف على الويب وكان بإمكاني رؤية صفقاته اليومية. في كل مساء كان يمكنني استعراض صفقاته والاستماع إلى تعليقاته لأرى كم عدد النقاط التي ربحها أو خسرها. في اغلب الأيام كان يحقق مابين 20 إلى 30 نقطة – اغلبها كانت في سوق الباوند دولار.

بدا الأمر بالغ السهولة!

الدورة التعليمية غطت كافة أوجه التجارة بما فيها الإعداد لحفظ السجلات والتجارة الورقية وحتى علم نفس تداول الفوركس. شاهدت جميع الأقراص المدمجة في بضعة أيام ثم أعدت مشاهدتها لتغطية كافة صفقات الفوركس الحالية وبعض تقنيات التداول – الرجل كان متداول فني.

لم أتمكن من الانتظار أكثر من هذا. لهذا فتحت حساب التداول ( 5000$ أخرى بحق الجحيم.... ) . حسنا أرسلت في طلب احدث طراز من المرسيدس والفيراري – فانا أتوقع الا انتظر طويل بعد الآن ....

حدث هذا منذ ما يقرب من عامين.

ولكن هل حصلت على المرسيدس أو الفيراري؟ مطلقا! هل حققت ثروة ؟ ليس بعد!

في واقع الأمر فقد خسرت أموالي – كثير من المال!

لم افقد ثقتي في سوق الفوركس كطريقة لربح المال عبر الانترنيت, فقد رأيت وقابلت الكثير جدا من المتداولين الذين تمكنوا من تحقيق أموال جيدة عبر سوق الفوركس. اعلم انه بالإمكان القيام بذلك فقد رايته يتحقق.

إذا لابد ان الخطأ كان في نظام تداولي! لهذا استثمرت المزيد من الأموال.

قمت بشراء أفضل أنظمة تداول الفوركس على الانترنيت – ولكن فقط بعد ان فحصت بكل عناية شهادات التذكية الخاصة بهم وتأكدت ان الناس تمكنوا من تحقيق أموال جيدة عبر هذه الأنظمة. اشتريت أيضا الكثير من الكتب حول التدرب على الفوركس وتعليم التداول وكتب للمقارنة بين أنظمة التداول. أيضا اشتريت دورات تعليمية من الانترنيت. درست أنظمة التداول اليومية بالمقارنة مع أنظمة التداول طويلة الأجل – كنت مصمم على النجاح وربح المال من خلال تجارة الفوركس.

ولكن هل اربح المال بالفعل الآن ؟ كلا !

ولكن في النهاية عرفت أين تمكن المشكلة لماذا فشلت. قد يكون من المحرج الاعتراف بذلك ولكن...

المشكلة هي أنا.

نعم – أنا ! أنا المشكلة.

عرفت الآن ان توجهي وأسلوبي وطرقي جميعها كانت خاطئة. حتى عندما كنت استخدم أنظمة التداول التي ثبت نجاحها كنت اخسر المال.

وعلى مدار فترة طويلة ( كانت مكلفة للغاية ) لم أتمكن من إدراك ذلك. فالسبب لم يكن لأنني لم استثمر مالا كافيا.

الآن اقبل حقيقة أنني يمكنني شراء نظام تداول ناجح عبر الانترنيت مقابل أموال حقيقة ونفس الأمر مع أفضل الدورات التعليمية للفوركس. حقيقة الأمر – كان هناك عدد كبير من مصادر تعلم وتدريب الفوركس وبأسعار معقولة.

يمكنني بسرعة وبسهولة ان أصبح تقريبا مجهز بشكل كامل لربح المال من خلال أسواق الفوركس . تقريبا ؟

إذا ما هي الحلقة المفقودة؟ ما هو الفرق بين الرابحين والخاسرين؟ هل يوجد شخص أخر ينبغي على استشارته كي أصبح متداول فوركس متكامل ؟

حسنا – أنا... انه أنا !

لقد حددت مجموعة كاملة من الصفات الشخصية وأوجه القصور التي حالت بيني وبين النجاح – ( وأيضا بعض الكلمات غير المريحة ) كلمات مثل الانضباط الذاتي التركيز, التفاني , الالتزام والمثابرة تتبادر هي الأخرى إلى الذهن.

تعلمت ان اغلب الدروس التعليمية المتاحة عن الفوركس تفشل في تغطية هذا الجانب بشكل كافي – ربما لان مؤلفيها هم متداولي فوركس ناجحون يمتلكون بالفعل هذا العنصر الحيوي الذي يفتقده اغلبنا. فقط لا يدركون أنها مشكلة.

ما هي المشكلة؟

في جملة واحدة- " معظم متداولي الفوركس غير قادرين على الالتزام بأنظمة التداول التي تعلموها ". هذا هو السبب الذي يفشل بسببه اغلب متداولي الفوركس.

لهذا كتبت الآن " الحلقة المفقودة , الإستراتيجية الأخرى الناجحة في تجارة الفوركس " . لا يوجد شيء يمكن القيام به مع نقاط الدخول أو الخروج أو التحليل الفني أو تجارة الأخبار. بل الشيء المهم هو التعامل مع مواقفنا وتهيئتنا الذهنية والتي توفر مجموعة مختلفة تماما من قواعد التداول التي بدونها فان انجح استراتيجيات تداول الفوركس سوف تفشل.

halaelsaid
04-03-2016, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله اشكرك على مشاركتنا تجربتك مع الفوركس
وأعطاء المثل لعدم التسرع وانه يجب على كل مشترك التدريب والتعلم
سواء من الدورات او من التجارب الشحصية

amal-taoufik
04-05-2016, 17:42
اشكرك على مشاركتنا تجربتك مع الفوركس
وأعطاء المثل لعدم التسرع

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-05-2016, 20:23
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

bassembos
04-05-2016, 21:19
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

yassire123
04-05-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي العزيز علا هد الموضوع ارائع
واشكرك على مشاركتنا تجربتك مع الفوركس تجرب رائع شكرا اخي

Mohammed belal
04-05-2016, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
شكرا الك اخي على جهودك وان شاء الله يحكون الجميع قد استفاد
تقبل مروري تحياتي الك
موفق

viva
05-31-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
05-31-2016, 14:20
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

لماذا تفشل أفضل أنظمة التداول؟

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

raedraed
10-23-2016, 10:14
السلام عليكم .. شكرا اخى العزيز على هذه المعلومه المهمه وجزاكـ الله عنا كل خير .. نتمنى منكـ المزيد من تلكـ المواضيع المهمه

تقبلوا مرورى واحترامى

sadibassam0
10-23-2016, 12:58
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

لماذا تفشل أفضل أنظمة التداول؟

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

mido elshabrawy
10-23-2016, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بلبفعل اخي الكريم ان اكبر مشكله عند المتداول هو ذاته شخصيته نفسيته
هو المشكل الكبري و القصور الاهم في تداوله فان استطاع ان يحاول ان يحدد مقدار حالته النفسيه
و كيف يقوم بضبطها حتي يسير علي خطي استراتيجيته التي وضعها و خطه تداوله التي تعلمها
فسوف ينجح ان شاء الله بالفوركس
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

doaa sary
10-25-2016, 23:01
فعلا مش عارفه لية انا بفضل مبسوطة وبكسب من طريقه معينة مفيش شهرين تلاتة وتخسرنى واروح لطريقه تانية وبرضو نفس الحوار
يظهر استراتيجية واحده متنفعش مع السوق ده
الله المعيين

michael1
10-26-2016, 02:01
السلام عليكم ورحمة اللة
طبعا فى الغالب تفشل انظمة التداول
لان اسواق الفوركس متقلبه باستمرار
ودائما كثيره جدا فى التداول عليها
وشكرا

waelmma
10-26-2016, 07:21
:)):o:o انا فى راى اخى الكريم ان من اهم اسباب الفشل فى مجال الفوركس
هو عدم معرفة ادارة المال بصورة جيدة وبارك الله فيك اخى الكريم

WASEM DALLOUL
10-26-2016, 07:52
السلام عليكم
مشاركتك رائعة يا اخي الكريم وفعلا دائما الأغلاط تنبع منا نحن فان المشاعر الإنسانية هي التي تسيطر علينا وقت التداول وتحجب قسم كبير من العقل ويدفعنا ذلك الى عدم الإلتزام بنظام التداول مما يؤدي الى الخسارة والفشل
وبالتوفيق للجميع

mourada
10-26-2016, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل كل انظمة المتاجرة تفشل في هذا السوق لان السوق غامض لا احد يستيع معرفة اتجهاه الا صناعه و هذه الانظمة فقط تتنبئ و التنبئات قد تصيب و قد تخيب

Mostafa Ezz
10-27-2016, 00:22

التسرع فعلا اسؤء شئ في التداول واهم شئ التعلم والتعلم لان الانسان يتعلم طوال حياته تقبل مروري أخي

ebn masr
11-07-2016, 17:48
لانه الاغلب والغالبية العظمى منهم على غير علما كافى بشكل كامل متكامل علشان كدة لازم للمتداول انه كان يدرس قبلها لذلك نجده مش واخد حقه

snnaky
04-28-2017, 21:49
مهم ان يكون هناك التزام بوضع كل مركز تداول وفق خطة معينة وحتى خلال الأوقات التي يخسر فيها المتداول ويبدوا خلالها بان تجارته سوف تنهي علي خسارة. فالتجارة أحيانا ما تضع المتداول في أقصي درجات الرضا وأحيانا تأتي في أوقات الضراء. أيضا فالمتداول يجب الا يبالغ في ثقته بنفسه خلال الأوقات الجيدة كما يتعين عليه الا يستسلم حين تدور عليه الدوائر. بالإضافة لذلك, فانه لابد وان يخصص المتداول جزءا مناسبا من وقته في كل يوم للمقارنة بين أداءه الفعلي في مقابل خطة التداول التي وضعها.

بدر اشطيبي
04-28-2017, 21:57
انظمة تداول الفوركس يمكن ان تبنيها باعتبارها استراتيجية
ويمكن ان ايضا ان تستفيد منها على الديمو من اجل ضبطها

Amine adidou
04-28-2017, 22:49
السلام عليكم
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة

Ahmed.Salman
04-28-2017, 23:04
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم شكرا على طرح هذا السؤال أستفدت من الاجابه عليهه شكرا لكم جميعا اتمنى الفائده للجميع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

xmenflis1
04-28-2017, 23:35
مرحباً
شكراً على إضافة
فعلا مش عارفه لية انا بفضل مبسوطة وبكسب من طريقه معينة مفيش شهرين تلاتة وتخسرنى واروح لطريقه تانية وبرضو نفس الحوار
بتوفيق للجميع

Amine adidou
04-29-2017, 00:20
كرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة

---------- Post added 04-29-2017 at 12:20 AM ---------- Previous post was 04-28-2017 at 11:54 PM ----------

شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة ....