PDA

View Full Version : إستراتيجية الكاري تريد

MedMan
04-03-2016, 21:39
إستراتيجية الكاري تريد — هي واحدة من أكثر الاستراتيجيات المستندة على التحليل المالي شيوعا . لا تستخدم فقط من قبل متداولي التجزئة بل أيضا تستخدمها صناديق التحوط الكبرى . المبدأ الأساسي لإستراتيجية الكاري تريد هو شراء العملة ذات سعر الفائدة المرتفعة وبيع العملة ذات سعر الفائدة المنخفض العملة . هذا الإعداد يحقق أرباح ليس فقط من تقلبات زوج العملة ولكن أيضا من فروقات أسعار الفائدة ( معدل فائدة التبييت ). هذه الإستراتيجية يمكن تطبيقها فقط عندما يكون الاقتصاد العالمي يمر بأوضاع طبيعية . لا يمكن استخدام هذه الإستراتيجية أثناء الأزمات الاقتصادية . تذكر ان وسيطك في الفوركس يجب ان يكون من هؤلاء الذين يدفعون أسعار فائدة تبييت وإلا فانك لن تستفيد أي شيء إذا كان وسيطك يقدم حسابات " خالية من الفائدة ".

الخصائص

احتمالية تحقيق الربح على المدى الطويل .
مصدرين لتحقيق الربح .
تعمل فقط أثناء الظروف الطبيعية في الاقتصاد العالمي .
كيفية المتاجرة ?

قم باختيار زوج العملة الذي يوجد بين طرفيه اكبر فرق ايجابي ممكن في أسعار الفائدة (aud/jpy, nzd/jpy و gbp/jpy هي أمثلة تاريخية جيدة على مثل هذه الازواج ).
قم بشراء أو بيع الزوج المختار اعتمادا على الاتجاه الذي سيحقق فرق ايجابي بين معدلات فائدة التبييت مع هذا الزوج .
قم باختيار حجم مناسب لمركز التداول وبالتالي يكون قادرا على الصمود في وجه أية خسارة اسمية كبيرة .
لا تستخدم أوامر وقف الخسارة ( واحدة من استراتيجيات الفوركس القليلة التي لا يكون من المستحسن معها استخدام وقف الخسارة ).
انتظر .
عندما تشعر بأنك كسبت بما فيه الكفاية أو تتوقع حدوث اضطرابات في الاقتصاد العالمي قم بإغلاق الصفقة .

beast4ever
04-03-2016, 21:46
خى الكريم مشكور جزيلا على هذه المعلومة الهامة والمفيده فى انتظار المزيد من المعلومات الهامة والمفيدة والمماثلة
جزاك الله كل خير وففك الى ما يحب ويرضى
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري دمتم علي خير تحياتي

salim77
04-03-2016, 21:46
السلام عليكم
نرجو ملاحظة أن طريقة المتاجرة بالفائدة غير جائزة في الحسابات الإسلامية ونحن نتناول شرحها في هذا المقال بهدف التعريف عنها للتوضيح فقط وليس لنتاجر بها على حساباتنا الحقيقية لأنها تحمل نوع من الحرام.
المرحو التاكد

chef
04-03-2016, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرحك المبسط وعلى المعلومات. تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

amal-taoufik
04-05-2016, 17:56
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرحك المبسط وعلى المعلومات

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

csebai12
04-05-2016, 18:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هل يمكن ارفاق فيديو يشرح هذه الاستراتيجية اكثر كونها معقدة بعض الشيا و لم اتمكن من فهمها

islam bahnsawi
04-05-2016, 20:16
شكرا اصدقائى الكرام على هذة المعلومات الهامة التى تفيد كل المتداوليين فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

viva
05-31-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
05-31-2016, 19:29
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن إستراتيجية الكاري تريد
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

Ramdan
06-22-2016, 18:00

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

RACHID HAMIOUI
06-22-2016, 19:09
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..
...............................

zakiki51
06-26-2016, 10:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

islammowafy
06-26-2016, 17:41
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورىش

billaldz
07-17-2016, 15:54
شكرا اخي محمد على النشر
كان الافضل شرح الاستراتيجية بالشارت
احسن لحتى تكون اكثر وضوح نقاط الدخول و الخروج
بالتوفيق لك و للجميع
ودي

9ou9ou
07-26-2016, 01:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

karis
12-30-2016, 01:28
جزاك الله كل خير على الكاري تريد هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ahmed abdelmomen
12-30-2016, 06:30
تسلم اخي العزيز على مشاركتك لنا بهذه الاستراتيجية وفي انتظار المزيد
من الشرح المفصل لها عشان كان في بعض الامور الغير مفهومة في شرحك
تقبل مروري

aymansaleh
12-30-2016, 08:18
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست استراتيجية الكاري تريد والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

zizoo99
12-30-2016, 09:53
يا اخى بالفعل انها استراتيجية رائعة خصوصا ان فوائد التبييت هناك فائدة موجبه و أخر سالبه و لكن يا اخى اين حكم الشرع من الفوائد اساسا فالفائدة حرام و تعتبر من الربا المحرم