PDA

View Full Version : شرح أنماط الشموع اليابانية للفوركس

MedMan
04-04-2016, 14:11
لمحة تاريخية قصيرة
تطورت الشموع في القرن الثامن عشر على يد تاجر أرز أسطوري يسمى هوما مونهايزا لإعطاء نظرة شاملة عن سعر الافتتاح وأعلى سعر وأقل سعر وسعر إغلاق السوق خلال فترة محددة من الزمن.

كانت تلك الشموع تستخدم من قبل تاجر الأرز الأسطوري للتنبؤ بأسعار السوق. بعد الهيمنة على سوق الأرز، انتقل مونهايزا إلى بورصات طوكيو حيث حصل على ثروة ضخمة عن طريق استخدام هذا التحليل. قيل أنه أحرز أكثر من 100 تجارة رابحة متتالية.

أنواع الرسوم المالية للفوركس
هنا ثلاثة أشكال للرسوم البيانية التي يتم استخدامها في عالم الفوركس ألا وهي: الرسم البياني الخطي والرسم البياني بالأعمدة والرسم البياني للشموع اليابانية.

الرسم البياني الخطي: يرسم عل هيئة خطا مستمرا يصل ما بين أسعار الإغلاق لزوجي العملات.

الرسم البياني بالأعمدة: يعرض على هيئة أعمدة متسلسلة لسعر الافتتاح وأعلى سعر وأقل سعر وسعر إغلاق السوق. يتم عرض سعر الافتتاح كعمود أفقي في جهة اليسار، ويعرض سعر الإغلاق كعمود أفقي في جهة اليمين.

العيب الرئيسي للرسم البياني بالأعمدة أنه لا يجذب النظر إليه أي أنه لا يروق لمن ينظر إليه، لذلك لا يستخدم معظم التجار هذا النمط.

الشموع اليابانية: يستخدم هذا النمط نفس بيانات السعر التي يتم استخدامها في الرسم البياني بالأعمدة وهي (سعر الافتتاح وأعلى سعر وأقل سعر وسعر الإغلاق)، على الرغم من ذلك فهي قابلة للتمييز بصريا حيث أنها تشبه الشمعة المزودة بالفتائل في كلا طرفيها.

شرح الشمعة اليابانية

الجزء الذي يتخذ شكل المستطيل هو جسم الشمعة.

يظهر أعلى سعر وأقل سعر على أنهما ظل لجسم الشمعة وترسم على شكل خط.

bassembos
04-05-2016, 03:27
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

رضوان
04-05-2016, 04:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات مفيدة و متميزة اشكرك اخي و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى في المستقبل تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي العزيز

salamanomir
04-05-2016, 04:33
اذا كان جسم الشمعه ملون بالاحمر او الاسود فهذايشير الي ان الصفقه كانت صفقة بيع اي ان شمعة زوج العمله علي المخطط قد اغلقت فى سعر اقل من سعر الفتح
واذا كان جسم الشمعه ملون بالاخضر او الابيض فهذا يشير الي ان الصفقه كانت صفقة شراء اي ان شمعة زوج العمله علي المخطط قد اغلقت فى سعر اعلي من سعر الفتح

islam bahnsawi
04-09-2016, 06:20
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

snnaky
06-12-2016, 19:42
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

mourada
06-12-2016, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لانماط الشموع اليابانية و هي من اصدق الادوات في التحليل و نتمنى لك التوفيق و النجاح

yassinelbi
06-12-2016, 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا فذلك صحيح و الأفظل التلم لأستراتجيات جديد قد تكون مطمئنة:rules:

bassem star
06-12-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الشموع اليابانية
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

INFOGAIN
06-12-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على النشر القيم والموضوع الراقي عن أنماط الشموع ليابانية للفوركس
وجزى الله كل من صهر على نشر الفائدة والمعلومة للاخوة ..
تقبللوا مروري المتواضع ..
........
تقبل الله صيامكم وقيامكم يارب..

houhou
06-17-2016, 08:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

islammowafy
06-17-2016, 11:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك